الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : الجنائية مسيَّسة وقُضاتها مُرتَشون وهي في طريقها للزوال
البشير : الجنائية مسيَّسة وقُضاتها مُرتَشون وهي في طريقها للزوال
البشير : الجنائية مسيَّسة وقُضاتها مُرتَشون وهي في طريقها للزوال


07-23-2016 01:33 PM

الخرطوم: محمد جادين

صوّب رئيس الجمهورية المشير عمر البشير انتقادات حادة للمحكمة الجنائية الدولية ووصفها بالمسيَّسة واتهم قوى معادية للسودان بالوقوف خلفها، وأكد أنها في طريقها للزوال، ووصف قضاتها ومستشاريها بالمرتشين وقال إنهم تسلموا "17" مليون دولار نزلت في حساباتهم الشخصية لتلفيق التهم ضد السودان.

وقال البشير في مقابلة تلفزيونية مع القناة الرواندية، على هامش القمة الإفريقية بكيجالي: "إن المحكمة الجنائية ليست عادلة وقناعاتنا أنها موجهة للقادة الأفارقة فقط". مشيراً إلى ترتيبات لقيام محكمة إفريقية للنظر في مختلف القضايا.

وفي سياق آخر أكد الرئيس البشير أن دارفور آمنة تماماً ولا توجد بها حركات متمردة، مشيراً إلى أن قيام الاستفتاء الإداري الأخير برهن على استتباب الأمن والاستقرار في كل ولاياتها.

وقال الرئيس البشير إن حكومة الجنوب مترددة في تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين الخاصة بالحدود وتأمين المنطقة منزوعة السلاح، مُشيراً إلى تحرك إقليمي ودولي للسودان لإنهاء العقوبات الأمريكية الأحادية المفروضة على البلاد.

الصيحة


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 12797

التعليقات
#1492635 [هميم]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2016 04:31 PM
البشير الظالم هو الذي في طريقه إلى الزوال ولو لم يكن ظالماً لما سلط الله عليه الجنائية بهذا الشكل

[هميم]

#1492497 [الناهه]
3.00/5 (1 صوت)

07-24-2016 11:21 AM
لا نختلف مع سيادة الرئيس عمر البشير بانها محكمة مسيسه بل ومسيسه كليا ولولا انها مسيسه لقضي الامر منذ اصدار مذكرة التوقيف منذ اوكامبو وقبل مجئ بنسودا وهذه ليست محل خلاف .
وعليه ننصح بانه من الخطا ان التعويل على عدم اختصاص المحكمه او عدم التوقيع والمصادقه على ميثاق روما لان المحكمه الجنائيه الدوليه نالت الاختصاص بموجب تكليف من مجلس الامن الدولي وفقا للقرار 1593 بموجب الفصل السابع الذي يخول المجلس استخدام القوة
اما الجزء المسيس هو مماطلة بعض الاعضاء النافذين في مجلس الامن بتفعيل آلية المحكمه للقبض على المطلوبين وفقا لاعتراضات دول معينه تربطها مصالح مع السودان علما بان هذه الدول نفسها كانت موجوده بمجلس الامن حين صدور القرار 1593 ولم تحرك ساكنا ولم تعترض باستخدام حق النقض الفيتو لانها ترى ان مصلحتها في ان يصدر القرار ولكن من مصلحتها ان تماطل في تنفيذ القرار بقدر ما تستطيع ولكن الى متى المماطله
وعليه الافضل ان يقوم الرئيس والمطلوبين الاخرين المثول امام المحكمة مثلما فعل الرئيس الكيني والعوده الى مناصبهم مرفوعي الراس بدلا من هذه الهواجس التى هي الجانب المسيس في هذه العمليه
اللهم هل بلغت فاشهد

[الناهه]

#1492439 [kajo]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2016 09:04 AM
سيك سيك معلق فيك .

[kajo]

#1492362 [Abu]
4.00/5 (2 صوت)

07-24-2016 02:58 AM
A lie can travel half way around the world, while the truth is putting on its shoes.
“Mark Twain”
To add insult to injury, we have to keep tolerating this hogwash. Despotic rule to fib and betray is the least what they are capable of doing. Wonder does he know what garbage he is blurted? Massive squalor this idiot shedding….

[Abu]

ردود على Abu
[AAA] 07-24-2016 01:32 PM
ًWell Abu, What do we expect from a sick-minded idiot


#1492346 [خالد عبد المحمود]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2016 01:46 AM
و أين ذهبت أفكار و خطط السيد غردون وزير الخارجية الذى قامت وزارته و طاقمها و سفرائها بتكوين الحملات و بتشكيل الخطط لخروج الدول الافريقية الجماعى من محكمة الجنايات الدولية حصرياً فى هذه القمة ؟!؟

يعنى ضيعتو قريشاتكم ساكت فى السراب ؟ و الحكام الافارقة طلعو أذكياء راعو مصلحة بلادهم فى الأول و شافو فايدتهم وين قبل مجاملة نظام القتل الجماعى الكيزانى .

لكن كان تنتظر حتى نهاية القمة و ماكان ترجع فى طيارة المشير الكان مُحبط و زعلان من الافارقة عشان كدة رجع سريع ل ودوية عشان تواسيه و ياخد بكيته فى كتفها, و كان انت تنتظر الحفلة و الرّبة بعد إنتهاء القمة يمكن تقنع كم واحد من الافارقة وهم ضاربين الويسكى و راسهم جايط .

[خالد عبد المحمود]

#1492340 [Rebel]
4.75/5 (3 صوت)

07-24-2016 01:21 AM
إقتباس 1..."إن المحكمة الجنائية ليست عادلة وقناعاتنا أنها موجهة للقادة الأفارقة فقط"إنتهى.
- هذا التصريح مصدره "الإتحاد الأفريقى"، و ليس البشير!..و للعلم، كان يردده كل الرؤساء المستبدين المجرمين على مستوى القاره الأفريقيه، على مدى سنوات!
إقتباس 2.."مشيراً إلى ترتيبات لقيام محكمة إفريقية للنظر في مختلف القضايا." إنتهى.
- و هذا ايضا قرار صدر من "الإتحاد الأفريقى" نفسه فبل سنوات، و ليس مقترح من البشير!
تحليل:
1. الرؤساء الأفارقه المستبدين المجرمين، يناقضون انفسهم على الدوام: فقد كانوا ينفون عن أنفسهم أولا، مبدأ أى "إتهامات" ضدهم تصدر من مواطنيهم داخليا، بل و يستخفون بها!..فتوسعت جرائمهم و تنوعت و إزدات، حتى تبناها "المجتمع الدولى"!..لكنهم ظلوا على حالهم، ينفون عن أنفسهم هذه الإتهامات و ينكرونها، امام مؤسسات المجتمع الدولى!
2. يئس المجتمع الدولى من هؤلاء، فقرر إنشاء المحكمه الجنائيه فى 1998..فرفض الحكام الأفارقه المستبدين مبدأ قياما رفضا باتا، على أساس أنها "كيديه"، و لا معنى و لا ضرورة لها أصلا، و موجهه ضد الأفارقه!
3. و أخيرا تراجع المجرمون و أقروا بضرورة قيام "المحكمه الجنائيه"، لكنهم يرون أن تكون "إفريقيه"!..أى للأفارقه و قادتهم، بالتناقض مع ما جاء على لسانهم فى الإقتباس 1 اعلاه(قولهم أن المحكمه موجهه ضد القاده الأفارقه)!
4. أما قول هذا المجرم أن قيام المحكمه الافريقيه "للنظر فى مختلف القضايا"، فهو قول مضلل و مخادع!..فالمحكمه "جنائيه" و ليست عامه أولا!..و تختص بالنظر فى "جرائم الإباده الجماعيه" و جرائم "إنتهاكات حقوق الإنسان" و "الجرائم ضد الإنسانيه"..و ليست "للنظر فى مختلف القضايا"!
5. ثم أن إختصاصات هذه المحكمه "الإفريقيه" و إجراءاتها، تستند بالكامل على "المواثيق" و "الإتفاقيات" و "العهود" "الدوليه"، التى ظل يندد بها و يرفضها العديد من القاده الافارقه ، و البعض الآخر لم يوقع عليها و لم يعتمدها أصلا!..
6. يبدو لى أن "السكره راحت"!..فأحس البشير أخيرا، ب"الإهانه" نتيجة الملاحقات المتكرره له!..و أدرك جدية الإتهامات التى يواجهها!..و تفهم خطورة الموقف الذى وضع فيه نفسه طواعيه!..و تيقن(أو أوحى له)، أن لا سبيل لتحاشى المحاكمه، خاصه إذا تنحى عن السلطه الآن، أو بنهاية رئاسته فى 2020!..فقرر التلميح لأول مره "و من خارج البلاد!"، بإمكانية مثوله أمام المحكمه الإفريقيه!..
++ لقد ثبت أن معظم القاده الأفارقه "كلاب"!..و الكلب إلآ بالجزمه و الشلوت

[Rebel]

#1492310 [الكوشى]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2016 11:38 PM
ووصفها بالمسيَّسة ؟؟؟ والله اكتشفت الذرة يا (بشبش ) هى أصلاَ لو ما مسًيسة انت بتقدر تمشى ولا تجى ولا تقدر تقول كلامك دا ؟؟؟
الجنا ئية والتدويل وشنو دا كلوا عملوا زولكم الترابى وذراعه العسكرى ( حركة خليل ) والكتاب الاسود والقصد من التدويل والجنائية تطويل عمر النظام لتنفيذ الطلبات لان المجتمع الدولى ما فارقة معاه تكتلوا الشعب ولا تبيدوا كل الشعوب ولا تريقوا كل الدماء . بس لو (عكلتوا ) معاه ووقفتوا ضد مصالحوا دا اليوم البوروكم فيه (عود القذافى ) طول ما انت منفذ تعليمات السادة الامريكان ( الحبة ما بتجيك ) كورك ساى وجعجع .. المشكلة فينا نحن البقينا زى تيس حليمة .

[الكوشى]

#1492309 [الكوشى]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2016 11:35 PM
ووصفها بالمسيَّسة ؟؟؟ والله اكتشفت الذرة يا (بشبش ) هى أصلاَ لو مسًيسة انت بتقدر تمشى ولا تجى ولا تقدر تقول كلامك دا ؟؟؟
الجنا ئية والتدويل وشنو دا كلوا عملوا زولكم الترابى وزراعه العسكرى (خليل ) والكتاب الاسود والقصد منه تطويل عمر النظام لان المجتمع الدولى ما فارقة معاه تكتلوا الشعب ولا تبيدوا كل الشعوب وتريقوا كل الدماء . لو عكلتوا معاه ووقفتوا ضد مصالحوا دا اليوم البوروكم فيه (عود القذافى ) طول ما انت منفذ تعليمات السادة الامريكان (( الحبة ما بتجيك ) كورك ساى وجعجع .. المشكلة فينا احنا البقينا زى تيس حليمة .

[الكوشى]

#1492308 [سليم ابوشارب]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2016 11:32 PM
الجميع يعرف أن المحكمة الجنائية مسيسة ومن يتمسحون بالغرب فأكثر من قتل وعزب وشرد الأبرياء في جميع أنحاء الكون من فيتنام إلى أمريكا اللاتينية هم الغرب نعم حكومة البشير ملطخة بالفساد ولكن من منطلق وطنيتي وسودانيتي لااقبل أن يحاكم بجلادين كل العالم فليحاكموا أنفسهم أولا ومن يقول غير ذلك جانبه الصواب وله مصلحه أكيد فالغرب الذي له في كل بلد شرذمة تدافع عنه وعن قوانينة وحريته
ليس ببعيد إن يكون له في السودان مستفيدون سواء كان في الحكومة او المعارضة .. ونقول السودان أولا أولا أولا . دائما نحن لدينا عادة حتى عندما ننتقد نسير في اتجاه واحد ونرمي القضية في طرف واحد أيضا المعارضة لها أخطاء وتوجد اخطاء تستحق المحاكمة . واقسم باني ليست لدي مصلحة في الحكومة ... مصلحتي السودان فقط فيحكمني من الغرب أو الشمال أو الجنوب أو الشرق المهم يكون سوداني وانا على يقين اذا اتى أي حاكم او حكومة ومن أي جهه في السودان وارتضاها كل السودان هنالك أناس ابتلى بهم السودان يعملون لمصالح شخصية فلنكون سودانيون وطنيون فاي قوة في الارض لن تستطع تفعل بالسودان شيئا ... ودوما وابدأ في العلالي ياسودان ونفديك بالدم والروح .

[سليم ابوشارب]

#1492291 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2016 10:28 PM
هسه الجنائية دي لو ما مساهرا بيك تمرقا في
كيجالي وتهضرب فيها وتقعد تشرح ليهم مجريات
الاحداث في السودان!!قال دارفور امنة وحكومة
الجنوب مترددة يابشير امك تبييع ...

[باكاش]

#1492279 [المختصر المفيد]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2016 09:25 PM
آمنة تماماً ولا توجد بها حركات متمردة
الى متى تكذب ؟؟؟؟

[المختصر المفيد]

#1492268 [هشام سعيد]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2016 08:58 PM
ههههههههههه ,
يا جماعة براحة على الريس نجضتوه نجاض قبورة .

فعلاً لو كان عنده ذرة من حياء أو إختشاء لِما أهان و إستخف بشعب السودان و جعله أضحوكة بين الأمم و حتى بين أمم أفريقيا المتخلفة .

- مرة يهرب من دولة المؤتمر بسرعة حتى من دون إلقاء خطاب السودان المشى مخصوص لإلقائه بالمؤتمر كما حدث فى أبوجا بنيجريا .
- و مرة يضطر ناس البلد الفيها المؤتمر لتهريبه لخارج البلاد متخفياً كما حدث فى جنوب افريقيا و برضو من دون إلقاء خطاب السودان بالمؤتمر .
- و مرة ترفض دولة افريقية إستقباله فى مؤتمر قمة يعقد بعاصمتها كما حدث من دولة ملاوى ,
- و مرة يرفضوا لطائرته العبور عبر الأجواء السعودية ,
- و مرة يضعوا خلفه صورة مصر بحجم الحائط تتضمن منطقة حلايب و شلاتين ,
- و مرة يغادر الامراء والرؤساء المكان حين صعوده للمنصة لإلقاء خطاب كما حدث فى شرم الشيخ ,
- و مرة يرفض رؤساء الدول مقابلته عند زيارته لبلادهم كما حدث من رئيس الامارات ,
- و مرة يرفض رؤساء الدول مصافحته و الجلوس بقربه كما حدث من الرئيس البرازيلى لولا دا سيلفا ,
- و مرة يرفض رؤساء الدول التصوير معه كما حدث من رئيسة شيلى ميشال باشيلي .

و الغريبة المشير فى كل مرة ياكلها كأنه لم يحدث شيئ ,
مافي اي سوداني بسيط يرضى بهذه الإحتقارات ناهيك عن رئيس دولة ,
ياخي ده زول غريب جداً لا بشعر لا بحس .
من أى كوكب أتى مثل هؤلاء ؟؟
أعوذ بالله .

[هشام سعيد]

#1492260 [AAA]
4.50/5 (3 صوت)

07-23-2016 08:24 PM
قال إنهم تسلموا "17" مليون دولار نزلت في حساباتهم الشخصية لتلفيق التهم ضد السودان.

**هع هع هاااااع..وكت بقيت سي آي أيه يالبشير..أدينا اسم البنوك وارقام الحسابات!!! واسم المستفيد..دايرين نعرف الخواجات الكيزان ديل...

[AAA]

#1492255 [Samons]
4.50/5 (2 صوت)

07-23-2016 08:01 PM
ما مشكله المحكمه الجنائيه مرتشين و الا لا....نحن ذاتنا ما بنؤيد تسليمك لها لأنو زنازينهم مكيفه و مرتبه و بيحترموا حقوق السجين..نحن عايزين محاكمتك تكون هنا في السخانه دي.....و منها للمشنقه

[Samons]

#1492205 [عوض]
4.94/5 (5 صوت)

07-23-2016 05:30 PM
طيب من الذى دفع مبلغ السبعة عشر (17) مليون للقضاة؟ وما هى مصلحته التى تجعله يدفع هذا المبلغ؟

[عوض]

#1492204 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.91/5 (6 صوت)

07-23-2016 05:26 PM
ههههههههههه ههههههههههههه هههههههههههههها جديده دى يا ريس !! الافارقه السجم رماد ديل لسه معلقين قنابير زينا كده ولا كيف ؟!! طيب سيادتك ما مسيس الدين وبتعملو فيهو زى ما عايزين السألكم منو ؟ وبعدين الرشاوى دى انتو ما لحمتها وسداتها بقت عيب لما قضاة المحكمه الجنائيه قبضوها ؟!! يا اخى فاضحنا وشارط عينا محل ما تمشى وآخرتا تضحك فيناالافارقه جنوب وشرق وغرب الصحراء؟!! إتلهى جاتك ستين نيله يا جبان !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1492203 [ود الزين]
3.88/5 (4 صوت)

07-23-2016 05:23 PM
وكالعادة ما زالت عصابة الإنقاص وعلى رأسها هذا الفاقد التربوي يواصلون الكذب ويقومون بإطلاق هذه الاكاذيب عن قصد وتعمد وليس جهلاً كما يعتقد البعض وهم يعلمون تماماً أنه لا أحد يصدقهم ولكن هي واحدة من أساليب الهزيمة النفسية التي علمها لهم الهالك الترابي لنشر روح الاحباط في الشعب فينشغلو عن جرائهم النكراء ومرجع الفكرة يعود الى الزعيم الهندي غاندي الذي اخرج الاحتلال البريطاني دون أي مقاومة مسلحة بنشر الاحباط ببروده بين البريطانيين وهو ما يحصل في السودان وخير مثال على ذلك الحديث عن بيع جامعة الخرطوم فلو ذكر أي مسؤول من الانقاذ جامعة الخرطوم حتى لو بالخير فما الذي سيخطر على بال المواطن السوداني بعدها؟.....(بالظبط كدا) وعندما تحين لحظة الحقيقة ويتم بيع الجامعة (هذا ان لمن تكن قد بيعت) يكون المواطن الغيور على بلده قد شعر بالاحباط مسبقاً وهو ما يسهل تمرير القرارات وحتى ان حدثت مقاومة فستكون لأيام معدودة لأنهم أعدوا لهذه الهزيمة النفسية من قبل باطلاقهم مثل هذه الأحاديث الكاذبة وتزييف الحقائق والحمد لله أن غالبية الشعب أصبحوا مدركين لألاعيب هؤلاء الخونة ولا يغرنك برودهم وصمتهم وتكذيبهم فوالله انهم كالجرذان في جحورها لا يهنئون ولو جمعوا مال قارون وينتظرون أمراً ان شاء الله كان مفعولاً ولو كانوا مسلمين بحق كما يدعون فهم يعلمون تماماً أن وعد الله حق والله لا ينصر القوم الظالمين لعنة الله على المنافقين أينما وجدوا فهم أشد أعداء الاسلام وليسوا منه في شيء (أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين ( 16 )).

[ود الزين]

#1492199 [seebo]
3.00/5 (3 صوت)

07-23-2016 05:16 PM
كفيتو ووفيتو يالسادة يالمعلقبن ولنشالله يكون طالع الراكوبة علشان يعرف قيمة تصريحاته القاتل اللص والحقير

[seebo]

#1492183 [جنرال زمان]
4.75/5 (3 صوت)

07-23-2016 04:36 PM
خلاص كرامات الشيخة الجديدة بديلة شيخ هولندا ظهرت وهي اللي جابت خبر ال 17 مليون دي وبركاتك يا شيخة شذوية تلحقينا وتتجدعي لينا،،، والله غايته السودان مصيبته مصيبة

[جنرال زمان]

#1492181 [احمد بشير]
0.00/5 (0 صوت)

07-23-2016 04:35 PM
محكمة الجنائية محكمة أسسها الغرب وخاصعة لسيطرتهم،وهي استهدف القادة الأفارقة.
واجتمع رؤساء أفريقيا ان لا تسليم رئيس افريقي لهذه المحكمة.

[احمد بشير]

ردود على احمد بشير
European Union [كشيب] 07-23-2016 09:39 PM
الاختشوا ماتوا راجل عديم دم! !!!
وأي أفارقة ديل القرروا؟ ؟؟
الحكوموا شعوبهم 20 - 30 سنه ونهبوا أموال بلادهم وافقروا الشعوب واذلوها
الطيور على أشكالها تقع

[Truth] 07-23-2016 08:29 PM
و الصرب المسجونيين ديل من كيقالى و لا كمبالا

[A. Rahman] 07-23-2016 07:39 PM
لأن الرؤساء الأفارقة مشهورين بالأمانة و العفة و نظافة اليد، مش كدا يا أحمد بشير؟؟؟؟ ياخي الله لا علمك أكتر من الاتعلمته دا.

[abushihab] 07-23-2016 07:17 PM
صحيح انت احمد البشير لا قواعد, لانحو, لااملا ومن شابه اباه ماظلم,.


#1492174 [البخاري]
4.75/5 (9 صوت)

07-23-2016 04:18 PM
المحكمة يا سيدي الرئيس قائمة بحسب معاهدة روما لعام 1998 وليس هناك ما يشير إلى زوالها، ولكنها أضغاث أحلام تراودك وما مستشاريك على تأويلها بعالمين. لقد فرغت المحكمة لتوها من محاكمة رئيس صرب البوسنة رادوفان كاراديتش وحكمت عليه بأربعين سنة وهو صربي نصراني يحاكم على قتل المسلمين. والدور الآن على راتكو ملاديتش المسؤول عن إبادة مسلمي سربرنتسا وحصار سراييفو، حيث تجري محاكمته وينتظر أن يصدر الحكم عليه في العام المقبل.

أما قولك أن المحكمة تستهدف الأفارقة، فالقادة الأفارقة هم أسوا وأفسد من حكم على وجه البسيطة، وأفريقيا هي قارة الأبادة والفساد والانقلابات العسكرية فلا عحب أن يكون جل متهمي المحكمة من قارة أفريقيا. وأزيدك من الشعر بيت، هل تعلم أن المدعي العام للمحكمة هي الغامبية فادوما بنسودا، إذا فقد شهد شاهد من أهلها.

إذا كانت المحكمة تحاكم الآن من انتهك القانون في تسعينيات القرن الماضي، فما بالك بمن ما زالت يداه مخضبة بدماء ضحاياه في دارفور، فالتهم لا تسقط بالتقادم.

يكفيك مراوغة ولف ودوران فالزمن الذي تراهن عليه ليس في صالحك وانت تقترب من الخامسة والسبعين، لقد أوشكت الرحلة على الانتهاء فلا تغرنك الحياة الدنيا ولا يغرنك بالله الغرور. وهب أنك نجحت في مراوغة المحكمة طوال عمرك حتى جاءك هادم اللذات، فماذا أنت قائل لمنكر ونكير، حيث لا ضمانات ولا رشاوى ولادول صديقة تمر عبر أجوائها.

لا تلتفت إلى المرجفين وسارع بالذهاب للمحكمة وأنت في كامل سلطاتك قبل أن تتغير المقادير وتقاد إليها مكبلاً بالحديد. فقد قد يغفر الشعب لك ساعتها رغما ما تسببت فيه من عذابات ومأس.

ألا هل بلغت؟ اللهم فاشهد.

[البخاري]

ردود على البخاري
[AAA] 07-23-2016 08:12 PM
تعليق مميز جدا..تحياتي اخ البخاري..


#1492172 [خليل ابراهيم]
4.69/5 (5 صوت)

07-23-2016 04:08 PM
لكن جايبه ليك الاسهال ومطيرة النوم من عينك

[خليل ابراهيم]

#1492171 [ابراهيم صديق]
5.00/5 (3 صوت)

07-23-2016 04:06 PM
الفهم قسمة يا جنابو .
بس قاعد ببغاء و تردد كلام الناس فى الفيسبوك و الواتسأب ؟ هل عندك دليل فى يدك إنهم " تسلموا "17" مليون دولار نزلت في حساباتهم الشخصية لتلفيق التهم ضد السودان" ؟؟ أم الحكاية كلها قوالات و سمعنا و قالو ؟؟
هسع ناس الجنائية ديل لو قامو فتحو فيك بلاغ إشانة سمعة ح تقول ليهم شنو ؟؟

لكن قل لنا لماذا لم ينجح سيادتك فى إستمالة الدول الافريقية المشاركة فى اجتماع القمة فى رواندا لموقفك من الجنائية ؟ لماذا لم تجعلهم يخرجون من الجنائية الدولية حسب تخطيط وفدك ؟ و حكومتك قبل القمة قامت بشن حملات واسعة للخروج الجماعى للافارقة من المحكمة الجنائية الدولية ولم يخرج أحد !!
و لماذا لم يستمع لك أحد أثناء القمة فى محاولات جعل الافارقة يتركون الجنائية الدولية زرافات و جماعات ؟؟

و لماذا تركت مؤتمر القمة ورجعت لبدلك مبكراً محبطاً قبل إنتهاء القمة من دون تحقيق أى نجاح لوفد السودان فيها !! حينما خرجت القمة الافريقية فى رواندا أكثر دعماً للمحكمة الجنائية الدولية حيث شددت على أنه لابد من وضع حد لثقافة الإفلات من العقاب و أنه لابد من محاسبة كل من يرتكب جرائم إبادة جماعية ضد المواطنين الأفارقة , الامر الذى جعل المشير و وفده يغادرون قبل إنتهاء القمة .

حتى دولة الجزائر التى هي ليست عضو بالمحكمة الجنائية ... و رغم ذلك دافعت عن المحكمة الجنائية الدولية "بوصفها الكيان الوحيد اللي يتيح العدالة للضحايا ضد حكامهم" . و كذلك كان موقف تونس المؤيد للمحكمة الجنائية إحقاقاَ للعدل للضحايا حسب وصفهم .

[ابراهيم صديق]

#1492160 [ظفار]
5.00/5 (3 صوت)

07-23-2016 03:31 PM
هى محكمة أوجدها مجتمع دولى وتكامل دور المجرم والضحية وجدت الضحية والمجرم هارب من العدالة أما المتهم لا يقر بالمحكمة ولا بدور المحكمة لن تسقط التهم بالتقادم أما كون المحكمة الجنائية أسست من أجل الأفارقة هذا كذب وافتراء لان رئيس صربيا السابق حوكم ومات فى السجن وكذلك زعيم صرب البسنة

[ظفار]

#1492159 [عبد الرحيم خلف]
4.75/5 (3 صوت)

07-23-2016 03:30 PM
"مشيراً إلى ترتيبات لقيام محكمة إفريقية للنظر في مختلف القضايا."
لو كان البشيرمقتنعا بما يقول لأكمل الجملة وقال انه على استعداد للمثول امام المحكمة الافريقية المزعومة، و ليس مستغرب طعنه في ICC لانه ببساطة متهم و مطلوب لديها ويدرك انه مدان لا محالة في حال مثوله أمامها في محاكمة عادلة.

[عبد الرحيم خلف]

#1492156 [فيلق]
4.75/5 (4 صوت)

07-23-2016 03:16 PM
دعك من حدود الجنوب ايها الاهبل
ماذا عن حلايب وشلاتين والفشقه والحدود مع النيجر
الجنائية الدولية وجدت لامثالك الصوص واسرتك الحرام

[فيلق]

ردود على فيلق
[abushihab] 07-23-2016 07:25 PM
وين الجغرافيا يا سعادة اللوا.


#1492152 [لحظة لو سمحت]
5.00/5 (2 صوت)

07-23-2016 03:02 PM
معادية للفساد و ام السودان
هو البصدقك منو يا كضاب . الكضاب الكضاب .........الحرامى ياهو ...الرقاص ياتو.....
هذا شعار من شعارات أنتفاضة الاطفال قريبا

[لحظة لو سمحت]

#1492148 [ساري الليل]
4.75/5 (3 صوت)

07-23-2016 02:52 PM
اوكي سعادة الرئيس نعرف ان المحكمة الجنائية مسيسة وقضاتها مترشون وكمان كفار ولكن قلي بربك
1- اين مخرجات وتوصيات محكمة مدعي دارفور واين وصلت ولماذا لم تقدموا المتورطين بالدم الى المحاكمة؟

2- قلي اي وصلت لجنة تحقيق قتلى سبتمبر ؟؟ وهل قدمتم احد للمحاكمة بجريمةالقتل..
وغيرها

[ساري الليل]

#1492144 [التلب]
4.88/5 (5 صوت)

07-23-2016 02:36 PM
يا ( شيخنا ) نحن عارفييين المحكمه دى مسيسه زى انت ما عارف وعارفييين اعداء السودان الواقفين خلفها برضو زى انت ما عارف .. لكن بصراحه كده حكاية قضاتها المرتشين دى ما كنا عافنها وحكاية 17 مليون دوﻻر دى ما كنا عارفنها .. ( الظاهر عليك يا دوبك عرفتها ) ﻻنو اول مره تذكرها .. وبعدين المرتشين ياتم القدام وللا الجداد ؟؟ عرفت حسابتهم وين يا ريس ؟؟ .. المهم مادام انت عرفت المعلومات دى وانت عارف العالم كلو وبالذات العالم الغربى ﻻ يتسامح مع الفساد زى ( ﻻمواخذه ) عندكم هنا ..!! اذن ما عليك يا ( شيخنا ) وبدل ما تتعبنا وتبهدل رقبتك بى حكاية الشراد وكده وتكون مضحك فى خشم عاين لى الكريكاتير الفوق ده ( عاد يى كدى جنس الفضايح دي ..!! ) وحيث انو جماعتك ديل اطلقوا عليك القاب عده من بينها اسد افريقيا عشان كده عايزنك تمشى ليهم فى محلهم وتلعن ابوهم زاتو وتمرق ليهم مستندات رشاويهم دى .. او اذا ماقدرت تمشى وخايف ما تلقى ليك حيطه تنطها أوكل محامى واديه المستندات دى عشان تريحنا منهم زاتو ..!! وللا كمان انساها رغم ان الشعب السودانى لن ينساها ابدا ودمؤهم لن تروح هدرا ابدا .. وتأكد تماما لو لم يأخذ قصاصه بيده لن يرتاح ضميره .

[التلب]

#1492137 [الداندورمي.]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2016 02:19 PM
والله القضاة المرتشين ديل لو،،، نزلوا
مليون دولار في حسابك بتمشي تسلم نفسك .63

[الداندورمي.]

#1492136 [asad]
4.94/5 (7 صوت)

07-23-2016 02:15 PM
وأنت أيها الغبي فعلت أسوأ م ذا،سرقت أضعاف هذا المبلغ أنت وأخوانك اللصوص وزوجتك وداداللصة وحاشيتك في الحكومة وما يسمي بجهاز الأمن اللا وطني.سرقتم مال الشعب ولحستموه حتي ظهر هذا المال الحرام في كروشكم ومؤخراتكم وأصبحتم ترقصون أيها الجهلةالمنافقون

[asad]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة