الأخبار
أخبار إقليمية
التكرار يعلِّم الشطّار..!!
التكرار يعلِّم الشطّار..!!
التكرار يعلِّم الشطّار..!!


07-23-2016 11:38 PM

عثمان ميرغني

أدهشني خبر لاجتماع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين انتهى بقرار يقول (الانقلاب في تركيا حرام شرعاً)..
خُطورة مثل هذه الأخبار أو القرارات أنّها تزج بالدين الإسلامي في تقاطعات خلافية لا شأن له بها..
الانقلاب.. أيِّ انقلاب عسكري في أيِّ مكان في العالم محرم ليس بالدين والإسلام.. بل بالقانون المحلي لكل دولة.. فإذا كان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يريد بهذا القرار أن يبرهن على مناصرته لتركيا.. فالأوجب أن يضع ذلك في الإطار الصحيح ويقول (الانقلاب عمل غير قانوني).. ويقع تحت طائلة الحرام بمقتضى القانون بلا حاجة لوضع الإسلام هنا في ديباجة القرار.. حتى لا تبدو استغلالاً للدين ومُتاجرة به.. فالدين يجرم كل ما يحرمه القانون.. فإذا كان القانون يحرم قيادة السيارة في الاتجاه الخطأ في الطريق.. فإنّ الدين أيضاً يحرم ذلك.. فما الحاجة هنا لتمييز الدين بما يوحي أنه قيمة منفصلة عن سائر الشأن العام..
والحقيقة التي لا أضجر من تكرارها.. أن الإشارة إلى (الإسلام) كقيمة منفصلة في الحياة هو سلوكٌ يقع فيه من يحتمون بالبطاقة والديباجة الإسلامية أكثر من مقارعيهم.. الفهم الخاطئ للدين مصدره المتسمون به أكثر من أعدائه.. فالدين (قيمة صفرية) لا تنفصل عن شؤون الحياة إطلاقاً ولا يتوجّب الإشارة إليه بما يوحي أنه قيمة معزولة عن الحياة.. فحينما يصف علماء أنفسهم بأنّهم (الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين) فإنّهم هنا لا يعبرون عن (تخصص) علمي بقدر ما يُوحي ذلك بفصل العلم وتمييزه حسب دين العلماء..
عالم الطاقة الذرية أو الفضاء أو الجيولوجيا في أيِّ مكان من العالم لا يستمد ولا يصنف علمه حسب دينه.. إلاّ لمن يحاول أن يضع الدين قيمة منفصلة ومعزولة عن العلم..
وعلى ذات السياق، علماء العلوم الطبيعية أو البيولوجية أو أي علم آخر.. هم بالضرورة علماء في (الدين).. بمقتضى كل النصوص التي تدعو للعلم والتفكر وترفع من قيمة الذين يعلمون في مقابل الذين لا يعلمون..
وعندما أكرِّر القول بأنّ الدين (قيمة صفرية) أقصد بأنه مرجع حتمي ومنصة تنطلق منها كل تفاصيل الحياة بلا حاجة لإسناد مرجعيته وتمييزها حتى لا يخالطها إيحاء انتفاء الشمول..
والقيمة الصفرية أقصد بها القيمة المرجعية التي تُقاس منها الأشياء دون الحاجة لذكرها.. فالرقم 7 مثلاً يعني 7 درجات فوق الصفر.. فهل احتاج أحد للإشارة للصفر لتأكيد حساب الـ (7) فوقه..
إذا قرّر طبيب مسيحي لمريض مسلم أن يمتنع عن تناول طعام بعينه لخُطورته على صحته. فإنّ هذا الطبيب يضيف سجلاً في قائمة (الحرام شرعاً) لهذا المريض المسلم دون حاجة لأن يتلقى هذا المريض فتوى شرعية من (اتحاد علماء المسلمين).. فقيمة علم الطبيب المسيحي هنا مُستمدّة من الإسلام دون حاجة للبطاقة والديباجة..
والحقيقة أنّ أممية الإسلام وعالميته تستوجب الإقرار بشموله لكل شؤون (الإنسان) من حيث كونه إنسان.. بلا حاجة لتخصيص الاعتقاد الديني.

التيار


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 6271

التعليقات
#1492698 [ابن كوش]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2016 08:23 PM
( الدين قيمة صفرية ) حقيقة لان الانسان يمكن ان يعيش بدون دين وكان في سلام تام ومرتبط بالاخرين بعلاقات اجتماعية جيدة منذ وجوده في الأرض . فهنا تكون مسالة الدي مسالة فردية للإنسان من شاء فاليوءمن ولكن لا يتسلط علي الاخرين

[ابن كوش]

#1492675 [سائق الحنطور]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2016 06:36 PM
( الدين قيمة صفرية ) كلام هراء - عثمان ميرغني يتغابى على الشعب السوداني بهذه الهطرقات. يا عثمان كده بجهلك شاركت الوالي أبو ريالة في نظرية الدفاع بالنظر وكذلك جمالي الوالي في العارف عزو مستريح . عثمان ينطلق بنظرية الدين قيمة صفرية.

[سائق الحنطور]

#1492629 [البخاري]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2016 04:18 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله. لقد تذكرت فتاوى جماعتنا أيام سفر الرئيس للصين، وفتواهم "بعدم جواز السفر" للخطورة على شخص الرئيس. حيثما حل هؤلاء الأرزقية ترزية الشريعة فقل على الدنيا السلام. والله إني لا أخاف على أردوقان من انقلاب داخلي أو ثورة شعبية ولكني أخاف عليه من أشباه العلماء المتهافتين على مؤائد السلطان، وقبلها نصيحتي له أن يبعد من جماعتنا ديل لأنو البباري الدجاج بودي ......

[البخاري]

#1492449 [شبتاكا]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2016 09:21 AM
الانقلاب علي الشرعيه حلال لانهم كيزان
الكذب الصريح علي شاكلة هل هؤلاء جبهة حلال لانهم كيزان
وامشى للفصر رئيسا وسامضى للسجن حبيسا حلال لانه كوز
بيوت الاشباح والتنكيل بالخصوم حلال لانهم كيزان
كشوفات الصالح الغام وتشريد الناس حلال لانهم كيزان
بيع و بطرق ملتويه البنيات الاساسيه للولة حلال لانهم كيزان
تملك اغلب مناشط الحراك الاقتصادى واحتكاره حلال لانهم كيزان
جلب المخدرات والنفايات حلال لانهم كيزان
تدمير الشباب بالملاحقات الامنيه والاعتفال والتغذيب حلال لانهم كيزان
...........................................حلال لانهم كيزان
بس افهمو حاجه واحده ان عشتم في الدنيا الفانيه دى ولما ربنا ال بنعبده بالحق لما يريد ونقتلع نظامكم المتعفن ده ونحاسبكم علي كل الجرائم المركبه في حق هذا الشعب المسكين ح نعمل لكم محو اميه عن الحلال و الحرام في سجونكم ال حتدخلوها بالقانوت

[شبتاكا]

#1492372 [رادار]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2016 04:12 AM
يا عثمان هل سمعت بدعاء أحد الأئمة فى خطبة الجمعة فى إحدى الدول العربية يقول الحمد لله الذى خلق لنا اليهود والنصارى يصنعون لنا السيارات والطائرات ونحن نركبها بيسر وراحة،،، لكنه ختم خطبته بدعاء آخر اللهم أهلك اليهود والنصارى.

إتحاد عالمى بتاع شنو وعلماء مسلمين بتاع إيه فكلهم علماء سلاطين وأموال وأردوغان علماء ضلال.

[رادار]

#1492367 [زول ساي]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2016 03:23 AM
(((فالدين يجرم كل ما يحرمه القانون..)))
ماذا لو حرم القانون تعدد الزوجات مثنى وثلاث ورباع؟ يا عصمان يا أبو القانون؟ نحن نتفهم فكرة الرد على هؤلاء المآفين، عفواً المأفونين، ولكن ما هكذا تورد الأبل ياعصمان تعالج جلطة بجلطة، يكفي قولك لهم إن عالم السياسة هو عالم ترجيح المصالح العامة وليس مجالاً للحرام والحلال كدا هو أبيض وأسود أي قطعاً وشرعاً والكلام اللي منو؟ وقل للاتحاد العالمي لجهلاء المسلمين ديل كلامكو دا يجوز توجيهه لفئتين من المسلمين تقتتلان، ولا يمكن توجيهه لعامة الشعب من المواطنين وفيهم من جميع الديانات أو لادين لهم ويريدون اسقاط النظام الاسلاموي الجاثم على صدورهم، ففي هذه الحالة حرام بتاعتكو دي تبلوها وتشربوا مويتها!!

[زول ساي]

#1492366 [حسب الرسول الامام]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2016 03:18 AM
طكانوا وين لمن الانقاذ استولت على الحكم خلاص خليهم يوجهوا هذة الفتوى للحكومة السودانية عشان تتحلل وتسلم السلطة لاهلها

[حسب الرسول الامام]

ردود على حسب الرسول الامام
[د. هشام] 07-24-2016 07:27 AM
تمام!! بأثر رجعي!!!... (لكن لاحظ إنهم قالوا:"الانقلاب في تركيا حرام شرعاً" في تركيا! شايف كيف؟!


#1492357 [كمال ابوالقاسم محمد]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2016 02:28 AM
كل هذا الإستلواط اللغوي والكلام الخارم بارم... لا إتحادهم المتوهم هذا...ولا هذا الكاتب (الإسهالي بإمتياز)...أشارو ول مجرد إشارة إلى إنقلابهم العسكري في الثلاثين ممن يونيو 89...وهم جزء أصيل ومشارك في الحكومة والبرلمان ...والذي ما يزال يتأبطنا....وهم يفخرون...فقد قالوا إنه (إبتدار الربيع االعربي)!

أرجو ألا يفهم من هذا أنني أؤيد فكرة الإنقلاب العسكري أصلا

[كمال ابوالقاسم محمد]

#1492347 [عبوده السر]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2016 01:50 AM
كلامك صحيح مائة بالمائه ياعثمان ميرغني

ماأدهشني هو أن أحدهم يقال له عالم في خبايا
الاقتصاديات الاسلاميه كان يتحدث قبل يومين في
لقاء مع القناة الفرنسيه france24 عن نجاح
تجربة الاقتصاد الاسلامي في تركيا تحت ظل ولاية
رجب طيب اردوغان ماجعل تركيا مصنفه ضمن أقوى
عشرين اقتصاد في العالم.

لاينكر أحد الازدهار الاقتصادى في تركيا في زمن
رجب طيب أردوغان ولاينكر أحد ان تركيا وصلت الي
هذه المرتبه في التصنيف العالمي وكذلك لايستطيع
أن ينكر عالم الاقتصاديات الاسلاميه أن كل الموبقات
التي نهي عنها الاسلام من دعاره وقمار وتجارة مخدرات
وخمور أحد أهم مصادر الأيرادات لأقتصاد تركيا الذى يقول عنه
أنه اقتصاد اسلامي .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

علماء الاسلام في السودان يتمنون ان ننهج في السودان نفس النهج
الاقتصادى التركي للخروج من المأزق الاقتصادى ورئيس واعضاء برلماننا
ينصحون وزير الماليه الاقتداء بالنموذج التركي الاقتصادى .!!!!!!!!!

ماذا تقول ياعثمان ميرغني بعد داغير أن الاقتصاد الاسلامي وهمه وفريه
لاوجود لها علي ارض الواقع ولا توجد الا في خيال اصحاب الهوس الديني .

[عبوده السر]

#1492337 [ahmed ali]
5.00/5 (2 صوت)

07-24-2016 01:11 AM
إقتباس [ فالرقم 7 مثلاً يعني 7 درجات فوق الصفر]
لست أفهم لماذا يصر عثمان ميرغني علي بث جهله دائماً ويلبسه ثوب الحقائق العلمية ؟؟؟؟؟ أولاً الرقم 7 لا يمكن تحديد قيمته إلا إذا تحددت قيمة الصفر فحيث تكون درجة الصفر المطلق (-273.16) درجة. وبذلك يكون الرقم 7 يساوي -273,09 ، وأيضاً الرقم 7 في الكيمياء هو الحد الفاصل بين الحامض و القلوي مما يعني أن قيمته صفراً .
إقتباس ثاني [ إذا قرّر طبيب مسيحي لمريض مسلم أن يمتنع عن تناول طعام بعينه لخُطورته على صحته. فإنّ هذا الطبيب يضيف سجلاً في قائمة (الحرام شرعاً) ]
و هنا عثمان ميرغني جعل ما يمنعه الطبيب علي المريض حرام شرعاً ؟؟؟؟ يعني لو قال الطبيب للمريض لا تأكل بطيخ يصبح أكل البطيخ محرم شرعاً و من أكله يجب عليه التوبة والإستغفار !!!!!!
بالمناسبة يا عثمان ميرغني ثقف نفسك أولاً ولا تقحم الدين في السياسة لأن الدين ثوابت السياسة متغيرات .

[ahmed ali]

#1492331 [خليل ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2016 12:56 AM
اها والحمار بتاعنا دا لحدى هسا ما فهم.
يا بشة قالو ليك الانقلاب حرااااااااااااااااااااام شرعا.

[خليل ابراهيم]

#1492330 [خليل ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2016 12:54 AM
انت ايضا تعلمت يا عثمان
لم لا تقول ان انقلاب البشير ايضا حراما شرعا باثر رجعي؟

[خليل ابراهيم]

#1492328 [mizo]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2016 12:50 AM
انت ماعندك موضوع ولاشنو ؟؟ ديل ماعندهم دين ؟؟؟

[mizo]

#1492318 [haj arrakaz]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2016 12:07 AM
هم ديل علماء ام فقهاء؟ رغما عن الشك الكبير في فهمهم الفقهي

[haj arrakaz]

#1492317 [Truth]
5.00/5 (1 صوت)

07-24-2016 12:03 AM
عن أبي ذر رضي الله عنه ، قال : " كنت أمشي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : ( لغير الدجال أخوفني على أمتي ( قالها ثلاثًا ) " ، قال : قلت : يا رسول الله ! ما هذا الذي غير الدجال أخوفك على أمتك ؟ قال : ( أئمة مضلين ) يا عثمان ما تلف و دور لا كلام بعد حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

[Truth]

#1492315 [رحمة]
5.00/5 (1 صوت)

07-23-2016 11:59 PM
منطقك قد لا يعجب كتير من علماءنا ، وكذلك علماء السلطان. النظر بمنظور غير اسلامى غير وارد وإلا فكيف يساق الناس وكيف يستمرون وكيف يتكسبون
وكيف وكيف.... رجال الفضاء وكل العالميين لاستمرار الانسانية كفار، ولا يستحقون الجنة وماوهم النار.
السؤال من الذى أعطى كل هذه القوة والاستمرارية لقطاع كان الاجدر بهم عمل دعوى ينفع حياتنا اليومية وتقوم ديننا ودنيانا.
حسبى الله ونعم الوكيل.

[رحمة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة