الأخبار
منوعات
"I know him" للبحث عن استقامة الرجال..دعابة تنتهي بفضيحة !!
"I know him" للبحث عن استقامة الرجال..دعابة تنتهي بفضيحة !!



صفحة على فيسبوك روادها من "النساء فقط "
07-24-2016 02:00 PM

تُفاجئنا مواقع التواصل الاجتماعي يوميًّا، تتحرك فيها الأحداث والتطورات بشكل يفوق خيال روادها بطريقة تجعلها طوال الوقت مادة دسمة للنقاش والجدال والاستحواذ على النصيب الأكبر من التداول بين مريديها.

قبل أيام، لم يكن أحد يعرف مثلًا الكثير عن صفحات صدرت تحت عنوان «I know him» رغم أنها انتشرت على مواقع التواصل وتحديدًا «فيسبوك» منذ فترة إلا أنها أصبحت حديث رواد الإنترنت الآن بعد أن نالت شهرة كبيرة وزاد جمهورها بشكل ملحوظ.

تتلخص الفكرة باختصار في صفحة «للبنات فقط»، يقمن فيها بإضافة صور لأزواجهن أو خُطابهن وأصحابهن من الشباب والرجال، مع طرح سؤال بسيط لكل العضوات: «هل تعرفه احداكن ؟»، في محاولة لمعرفة ما إذا كان هذا الشخص يمارس ألاعيبه على فتاة أخرى أو خطيب وحبيب غير مناسب.

تجيب الفتيات عن العضوة في التعليقات إما بـ«نعم أو لا»، وفي الحالة الأولى بالطبع يفتح مجالًا آخر للحوار والتحقيق، بأسئلة من عينة: «من اين تعرفينه ؟»، فإذا اتضح أنه وكما نقول بالعامية «بيلعب بديله»، صارت فضيحته «بجلاجل»، وهكذا تسهم الصفحة في كشف المستور.

ومن خلال هذا التقرير، نستعرض 5 أسرار من داخل صفحات I know him، تكشف بعض الأحداث التي تشهدها، والتفاصيل اليومية وأهم الملاحظات، مع الاحتفاظ بسرية الصفحة مراعاة لكونها بيانات شخصية لا يجوز عرضها.

5. صور جماعية

تستعرض بعض الفتيات داخل الصفحة صورة الزوج أو الخطيب أو الحبيب، رفقة بعض من أصدقائه، في صورة جماعية لهم، وقتها لا تكتفي الفتيات بالرد على سؤال الفتاة «حد يعرفه؟»، بل يبدأن في السؤال عن باقي أعضاء الصورة، إذا ما أعجبهن أحدٌ منهم «خاطب؟ – متجوز؟ – مرتبط؟»، وكأنه تحوّل إلى ساحة كبيرة لتوفيق رأسين في الحلال.

4. الاستعراض

تتعمّد بعض الفتيات اختيار صورة لافتة للشخص الذي تسأل عنه، كأن يظهر في أحسن حالاته «شيك» مرتديًا نظارته الشمسية، وأحيانًا يستعرض عضلاته، وكأنها طريقة لاستعراض مهاراتهن في الحصول على فتى مميز ووسيم، وقتها تتحوّل مسار التعليقات من جانب الفتيات الأخريات، فتجد منهن من لا تكتفي بالرد على سؤالها، مرددات «لا نعرفه ، بس ممكن نتعرّف».

3. السخرية

تلجأ بعض الفتيات لاستخدام الدعابة في التعليق على صاحبة الصورة بأن يقلن في البداية إنهن على معرفة جيدة بالشخص الموجود في الصورة، وفور سقوط الفتاة في الفخ يصارحنها بالحقيقة وأنها مجرد دعابة.

2. المتفرجات

تحوي الصفحات عددًا كبيرًا من الفتيات صاحبات الفضول ممن قررن المشاركة فقط للمتابعة من بعيد والاستمتاع بهذه الحلقات النقاشية ومشاهدة الصور والتعليقات عليها، على أمل أن يقع شخص في شر أعماله وتكتشف فتاته أنه على علاقة بأخريات، وقتها سيكون المشهد أكثر إثارة ومتعة، مما يستدعي إحضار "البوب كورن "ومتابعة التعليقات كمن يتابع فيلمًا مثيرًا.

1. ليست للبنات فقط

أغلب هذه الصفحات علّقت شعارًا على صفحتها كُتب فيه «للبنات فقط»، في حين يظهر بين الأعضاء حسابات باسم رجال وشباب، وهو ما يؤكد عدم وجود ضبط وشروط حاسمة للصفحة، وربما يتسبب الأمر في إحداث مشاكل أكبر من المتوقع.

المصري اليوم


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3770


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة