الأخبار
أخبار سياسية
مايكل مور: 5 أسباب ترجح فوز ترامب بالرئاسة
مايكل مور: 5 أسباب ترجح فوز ترامب بالرئاسة
مايكل مور: 5 أسباب ترجح فوز ترامب بالرئاسة


07-24-2016 01:08 PM

أبوظبي - سكاي نيوز عربية
توقع المخرج السينمائي الأميركي مايكل مور أن يفوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في نوفمبر المقبل، خلاف كل التوقعات الأخرى التي ترجح فوز المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.

وقال مور المعروف بمواقفه السياسية: "لقد قلت لكم من قبل إن ترامب سيكون مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية، والآن أنا أكثر خوفا وحزنا.. ترامب سيفوز في انتخابات نوفمبر".

وجاء حديث المخرج السينمائي في مدونة نشرها على موقعه على الإنترنت واستعرض فيها الأسباب الخمسة التي تدفع المرشح الجمهوري للفوز في الانتخابات وهي على النحو التالي:

1. الولايات الأربعة

سيركز المرشح الجمهوري على أربع ولايات معروفة بكونها ديمقراطية، وهي: ميتشغان وأوهايو وويسكونسن، وبنسلفانيا، لكن هذه الولايات انتخبت حكاما جمهوريين منذ عام 2010، باستثناء ولاية بنسلفانيا، كما أن عدد الناخبين المؤيدين للجمهوريين في هذه الولايات بازدياد مطرد، حيث تظهر استطلاعات الرأي تقدم ترامب على هيلاري في بنسلفانيا وتعادلهما في أوهايو.

2. كلمة الرجال البيض

اعتبر المخرج الأميركي أن الرجال البيض في أميركا لن يسمحوا بضياع الرئاسة منهم 8 أعوام أخرى بعد تلك التي أمضاها أوباما، ما يعني عنصرا إضافيا في دعم ترامب، خاصة أنهم يشعرون أن السيطرة التي دامت لهم طيلة 240 عاما من تاريخ الولايات المتحدة قد بدأت تخرج من بين أيديهم.

3. مشكلة كلينتون

تمثل كلينتون نموذجا قديما من السياسة، إلى جانب أنها أيدت الحرب على العراق، وهي قد تنفذ أعمالا عسكرية في حال انتخابها فهي تمثل الصقور، والأهم أنها لا تتمتع بالشعبية اللازمة للفوز، فـ70 في المئة من الناخبين يعتقدون أنها غير جديرة بثقتهم وغير نزيهة.

4. أصوات ساندرز المحبطة

أنصار المرشح الديمقراطي الذي نافس هيلاري، بيرني ساندرز قالوا إنهم سيدعمون ترشيحها في الانتخابات، لكن هذا الكلام لا يعني أنهم سيعملون بجدية لجلب مزيد من الأصوات لصالح المرشحة الديمقراطية، ما يعني مكسبا لخصمها الجمهوري ترامب.

5. الأصوات المعاندة

سيصوت كثير من الأميركيين لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب، على الرغم من عدم اتفاقهم معه، بل لأنه يمثل رفضا للاتجاه العام كما أن انتخابه يجسد قدرتهم على التغيير في المجتمع، وتعتبر هذه الشريحة نفسه من الفوضويين.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4029

التعليقات
#1492783 [فضل]
4.00/5 (1 صوت)

07-25-2016 05:54 AM
ترامب مرشح قوي وغني واحمق وجاهل في آن واحد ولكنه رغم هذه الصفات رجل يواجه الكثير من المشكلات وسيفقد بسبب حماقاته وتبنيه لخط البيض والعنصريين أصوات السود واهل أمريكا اللاتينية بجميع اصنافهم والمسلمين والمهاجرين الذين يخشون على مستقبلهم واللبراليين .
هذا التحالف العريض هو الذي سيسقط دونالد ترامب ويحول دون وصوله إلى سدة الحكم ، بالإضافة إلى ما تركه أوباما من إنجازات في العودة بالاقتصاد من مرحلة الازمة إلى النمو ، وبرنامج الرعاية الصحية، الطاقة النظيفة ، إزالة بعض القوانين في الجيش ، اتفاق باريس حول المناخ ، وبرامج التعليم الجامعي والغودة إلى النمو في الشركات الخاصة مثل شركات السيارات والقطاع البنوك وامور أخرى .

نعم هناك حظوظ كبيرة ل دونالد ترامب ولكنه سيواجه معركة شرسة ونتوقع ان تكون الغلبة للديمقراطية هيلاري رودام كلنتون الرئيسة القادمة للولايات المتحدة والتي ستحافظ على ارث أوباما في الإنجازات وتبني عليه .

متابع لصيق للانتخابات الامريكية
من سيول

[فضل]

#1492742 [القذافي 40 سنة وصدام كم وعشرين والبشير لا زال ينتظر.]
0.00/5 (0 صوت)

07-24-2016 11:59 PM
مثلما فاز أوباما وكان فوزه غير متوقعا سيفوز ترامب وفوزه أيضا غير متوقع ولكنه حتمي وكارثي .ايش ممكن نتوقع من أمريكا غير الكوارث. بعد غزو العراق وحتي الان فقدنا أربع دول أساسية في الشرق الأوسط بالإضافة للسودان التعيس بحكامه التعساء.

[القذافي 40 سنة وصدام كم وعشرين والبشير لا زال ينتظر.]

#1492670 [Abu]
4.50/5 (2 صوت)

07-24-2016 06:21 PM
Being an outsider and not familiar with the American politics. Feels this predication might not turn to be right at the end. Have heard this argument from many of the conservatives’. As the dust settle, all this monolithic talk will disappear, and assume the Americans will pick the right choice, not for them but for the whole world. Always commonsense will prevail.

[Abu]

ردود على Abu
[muddathir] 07-25-2016 02:11 PM
fabulous

[Hosham OSman] 07-25-2016 10:31 AM
برضو ترامب حيكون الريئس القادم شاء العالم او رفض - والسبب الفوز الرئيسي هو
هيلاري كلنتون -- والكثيرين من الامريكيان حيصوتو لترامت ليس حبا فيه ولكن كرها في هيلاري -


#1492634 [تاج الدين حنفي]
1.00/5 (1 صوت)

07-24-2016 04:30 PM
فوزهما لا يعنينا بشيئ .....

[تاج الدين حنفي]

#1492607 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
2.00/5 (1 صوت)

07-24-2016 03:42 PM
خليهو يفوز

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة