الأخبار
أخبار إقليمية
البشير وعبدالعزيز يبحثان القضايا المشتركة بنواكشوط
البشير وعبدالعزيز يبحثان القضايا المشتركة بنواكشوط
البشير وعبدالعزيز يبحثان القضايا المشتركة بنواكشوط


07-24-2016 11:13 PM

أجرى الرئيس السوداني، عمر البشير، مباحثات ثنائية مع نظيره الموريتاني، محمد ولد عبدالعزيز، يوم الأحد، بقاعة الشرف بمطار أم التونسي الدولي في نواكشوط، العاصمة الموريتانية، تناولت جدول أعمال القمة العربية الـ27 والقضايا المشتركة بين الطرفين.

وكان البشير قد وصل نواكشوط مترأساً وفداً سودانياً يشارك في أعمال القمة، يضم وزير رئاسة الجمهورية، فضل عبدالله فضل، ووزير الخارجية، بروفيسور إبراهيم أحمد غندور، ووزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي، مشاعر أحمد الأمين الدولب، والفريق طه عثمان، وزير الدولة ومدير مكتب الرئيس.

ومن المقرر أن تنطلق الإثنين، أعمال القمة العربية الـ27، التي تحمل شعار "إعادة الأمل".

وقال سفير السودان لدى مصر ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير عبدالمحمود عبدالحليم، إن انشغالات السودان تأتي على رأس اهتمامات اجتماعات نواكشوط، والتي ستدعم جهود السودان الخاصة بتعزيز التنمية في ربوعه وصون سيادته الوطنية .

وأضاف كما ستدعم رؤيته بشأن استراتيجية خروج "اليوناميد" ودعم الحوار الوطني، وعقد المؤتمر العربي لدعم التنمية في السودان، وتفعيل مبادرة الرئيس البشير، بشأن الأمن الغذائي العربي، التي أكدت قمة شرم الشيخ العربية الماضية أنها أحد ركائز الأمن القومي العربي.

وأوضح عبدالحليم أن رئاسة القمة سوف تنتقل من جمهورية مصر العربية إلى موريتانيا، وأن القمة ستصدر في ختام مداولاتها إعلان نواكشوط، الذي يعبّر عن مرئيات القادة للأوضاع الراهنة وسبل التصدي لها.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2041

التعليقات
#1492922 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2016 12:13 PM
اى تنميه للسودان سوف تعززها الدول العربيه ؟؟ واى صيانه لوطنه ولكرامته سوف يعززها او يحفظها الملوك والرؤساء العرب وهم قد وجدوا ان السودان يحكمه نظام ﻻ أخلاق له وﻻسبيل لبقائقه اﻻ بعرض ارضه وناسه فى سوق النخاسه ..؟؟ واى كرامة يحفظها لنا الملوك والرؤساء العرب ولم يحفظوا لنا حق الجيره او الملح والملاح ( كما يقول اهلنا الطيبون ) حتى ولم يعتبروننا ( عزيز زل ) اويحفظوا لنا ارضنا ؟؟ بل تكالبوا عليها تكالب الثعالب على الجيفه ؟؟
السعوديه اخذت مليون فدان من اخصب اراضينا .. ومصر اخذت مليون فدان من اخصب اراضينا عدا وجعنا الدائم فى حلايب وشلاتين اما دويلة قطر فغير معروف ما استحوزت عليه وكمان انشئت له مصانع لمنتوج من ارضنا الطيبه .. حتى الكويت واﻻمارات لم نسلم منهم ..وكلهم .. كلهم لم يراعوا لنا إﻻ وﻻ زمة وكأنا يتامى مقطوعين ﻻ أصل لنا ..!!
ولكن .. وما ﻻ يعرفه عنا اﻵخرون نحن الشعب السودانى نقدس ارضنا وعرضنا لدرجة اقرب للعباده .. ولذلك - ورب العزة - لن نترك شبرا ضيعه هؤﻻء السفله حتى ولو جعلناها مقابر لنا .. وهذا ما يجب ان يكون فى علم الجميع .

[التلب]

#1492864 [ودالنيل تمساح]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2016 10:20 AM
ههههه الحل بقي عند مورتانيا
هههه فعلا لان مورتانيا نفسها دوله عنصريه
شبهينا واتلاقينا
مورتانيا زي شكل عمر البشير ده مضطهد لمن بيقادي

[ودالنيل تمساح]

#1492763 [Ibrahim ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

07-25-2016 01:52 AM
اي جامعه تتحدثون عنها انتم فاقدي تربيه والشعب العربي فقد الامل فيكم وفاقد الشيء لا يعطيه المهم اتصالحوا فيما بينكم وارجو يوم حسابكم مع الله لانكم اسعبدتم الشعب واصبح يمسح جزمكم بفضل الله جعل الموت راحه للبشر هل انتم بشر

[Ibrahim ahmed]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة