الأخبار
أخبار سياسية
السياحة تزدهر في الإمارات بالأمان العالي وتعدد الوجهات
السياحة تزدهر في الإمارات بالأمان العالي وتعدد الوجهات
السياحة تزدهر في الإمارات بالأمان العالي وتعدد الوجهات


07-26-2016 02:42 PM


صناعة السياحة تحقق قفزة في المساهمة بالاقتصاد الإماراتي مع نحو ثمانية ملايين سائح خلال الثلث الأول.


ميدل ايست أونلاين

دبي تستقبل ثلثي عدد السياح في الإمارات

دبي - انتعش القطاع السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل ملحوظ منذ بداية العام الحالي، مواصلاً الاستفادة من الاضطرابات السياسية والتوترات الأمنية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خصوصا الدول التي شهدت ثورات الربيع العربي.

وقال مختصون في قطاع السياحة إن من بين العوامل التي تسهم في مواصلة نمو قطاع السياحة الإماراتي تمتعه بمعدلات أمان عالية مقارنة بوجهات سياحية أخرى في المنطقة ومشاريع البنية التحتية في قطاع الفنادق والطيران والتنوع السياحي وتعدد المقاصد السياحية في إمارات الدولة السبع.

ومن المتوقع أن ترتفع مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات بمعدل 5.4% سنوياً خلال السنوات العشر المقبلة إلى 236.8 مليار درهم (64.5 مليار دولار) بحصة 11.2% مقارنة مع 8.7% في 2015 وفقاً لبيانات مجلس السفر والسياحة العالمي.

وكانت المساهمة الإجمالية لقطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي الإماراتي سجلت 134 مليار درهم (36.5 مليار دولار) في العام 2015 ما يشكل 8.7% من إجمالي الناتج المحلي.

وبحسب إحصاءات هيئات السياحة في الإمارات السبع بلغ إجمالي عدد السياح إلى الإمارات خلال الثلث الأول من العام الجاري 7.8 ملايين سائح بزيادة 10% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

واستحوذت دبي على 67% من أعداد السياح فيما استحوذت العاصمة أبوظبي على 18% والنسبة المتبقية موزعة على باقي الإمارات.

وقال عصام كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري (حكومية) "إن إحصاءات الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري تظهر نمواً إيجابياً في عدد السياح الوافدين إلى دبي ليصل إلى 5.3 ملايين سائح بزيادة 4.2% عن نفس الفترة من العام الماضي".

وأرجع كاظم النمو الكبير في أعداد السياح إلى ارتفاع أعداد الوافدين من الأسواق الرئيسية والمتمثلة في دول مجلس التعاون الخليجي والهند، مضيفاً أن التركيز خلال موسم الصيف الحالي كان على جذب المزيد من السياح القادمين من منطقة الخليج العربي خاصة السعودية وكذلك الأسواق الأوروبية.

وقال الخبير السياحي وليد العوا إن قطاع السياحة في الإمارات يواصل الاستفادة من الاضطرابات السياسية والتوترات الأمنية التي شهدتها المنطقة العربية وأصبحت الدولة مقصداً رئيساً للسياحة الخليجية والعالمية سواء بالنسبة للرحلات الطويلة أو القصيرة.

وأضاف العوا في تصريحات لوكالة الاناضول التركية للانباء "القطاع الفندقي سجل أعلى معدلات إشغال على مستوى منطقة الشرق الأوسط في الفترة ما بين يناير/كانون ثاني- إبريل/نيسان بنسبة تتجاوز 80% نظراً لما تتمتع به من معدلات أمان عالية مقارنة بوجهات سياحية أخرى في المنطقة.

ووفقاً لبيانات حديثة صادرة عن مجلس السفر والسياحة العالمي بلغ حجم الاستثمارات السياحية في الإمارات 27.4 مليار درهم (7.4 مليارات دولار) في العام الماضي ما يشكل 7.3% من إجمالي الاستثمارات العامة على أن يرتفع بنسبة 2.8% في 2016 إلى 28.17 مليار درهم (7.7 مليار دولار).

ومن المتوقع أن يصل أعداد السياح القادمين إلى دولة الإمارات بنهاية العام الجاري إلى 22 مليون سائح بنمو 10% مقارنة مع 20 مليوناً في 2015.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3163


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة