الأخبار
أخبار إقليمية
إرتفاع جنوني للدولار والريال مقابل الجنيه.
إرتفاع جنوني للدولار والريال مقابل الجنيه.
إرتفاع جنوني للدولار والريال مقابل الجنيه.


07-25-2016 11:58 PM
ارتفعت أسعار العملة الأجنبية بشكل كبير اليوم مقابل الجنيه السوداني ، وفي جولة للراكوبة مساء الإثنين بأسواق الخرطوم قال أحد تجار العملة أن الاسعار منذ أسبوع بدأت في الارتفاع و وصل سعر الدولار 14600 الى 14700 ووصل سعر الريال السعودي بين 3800 الى 3900 جنيه وذلك حسب الكمية والتاجر.


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 63945

التعليقات
#1494082 [المتابع الاممي]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2016 12:01 PM
بشر زباله !!
للذين لا يعلمون هؤلاء البشر لم يقبلوا النصيحة من أحد ففي عهدهم الاسود تم سجن كل من قال كلمة الحق .. حتي من ناسهم وجماعتهم ومن لف لفهم ومحسوبون علي الحركة اللا - اسلامية امثال د. حسن مكي والصحفي محمد طه محمد أحمد وبولاد والبروف فيصل ابو صالح والامثلة كثيرة والذين نتقدوا هذا نظام لمصلحة التجربة.
ايضا كل من يحمل الاسلام كمنهج لم ينجو من السجن والتعذيب امثال شيخ الهدية انصار سنة شيخ أبوزيد انصار سنة وبالاضافة للشيوعيين وكثير من البعثيين والصادق المهدي ومن معه وجزء من الاتحاديين والجنوبيين وكثير من اهل الغرب وجبال النوبة وطلاب الجامعات ومجموعة من اهل بورتسودان والمناصير.
هذا ما اوصل هؤلاء القتله والحرامية والفاسدين والمفسدين والمنتفعين والظلمة الي هذه النتائج والمآلات .. رفضوا أن يستمعوا الي صوت الحق من كائن من كان ..
ومن؟ ما زال يعتقد ان هؤلاء يمثلون الاسلام باي شكل عليه ان يراجع عقله .. هذا مقبول فقط من النساء !! لان المراة ليس لديها لها عقل من الاصل !! هن من كن يشاركن باعداد كبيرة في كل الانتخابات المزورة في هذا العهد المظلم !!!
بعد المفاصلة ذهبوا جلهم مع السلطة والمال والمصالح ممثلة في الأهبل عمر البشير وليس الترابي ربما كان يمثل الحق في المفاصلة علي الاقل !!!
ولو كان الترابي قد استطاع الانقلاب علي الأهبل لتغيير الصورة وذهبوا مع الترابي !!!

[المتابع الاممي]

#1494039 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2016 11:13 AM
ياجماعة الدولار حاينشي في الصعود وسيصل15000 في غضون الايام القادمة والسبب
اولا الحكومة رفعت يدها من الدواء فيضطر المستوردون لشراء الدولار للاستيراد
وايضا الفيرنس والجازولين
والدقيق اذن سيتصاعد بشكل سريع لانه ليس هناك حكومة
جيش جرار من العواطلية للمؤتمر الوطني ومرتباتهم وامتيازاتهم وشهر العسل على المواطن البسيط
لحل عذه المشكلة نقترح الاتي
اولا تقليص الولايات اخمس ولايات فقط
تعيين حاكم على كل ولاية
اثنين حل جميع المجالس التشريعية والولائية
تقليص الوزارت لخمسة عشر وزارة فقط
الغاء وزراء الحكومة الاتحادية والولايات والاستعانة بمحافي المحافظات ومساعديم في ادارة البلد
ثالثا تقوم بهذه الخطوات حكومة انتقالية مدتها خمس ينوات من الكفاءات غير الحزبية
مهمتها وضع الدستور واصلاح الخدمة المدنية والعسكرية وحل جميع المليشيات التابعة للانجاس

[ود احمد]

#1494002 [احمد الفاتح]
4.75/5 (4 صوت)

07-27-2016 10:31 AM
مجرد معلومة:
-------------
كتاب البنك الدولي تحت عنوان حقائق الهجرة والتحويلات لعام 2016 أكد بأن تحويلات المغتربين الهنود إلى بلدهم الهند بلغت في العام2015 (69) مليار دولار أمريكى ,
الصين أيضاً من بين أكبر المتلقين الآخرين للتحويلات في عام 2015 بمبلغ 64 مليار دولار،
والفلبين (28 مليار دولار)، والمكسيك (25 مليار دولار)، ونيجيريا ( 21 مليار دولار).
و كانت أمريكا أكبر مصدر لتحويلات المغتربين فقد بلغت الأموال الخارجة منها لدول العالم (56) مليار دولار في العام2015 ,
بلغت تحويلات المغتربين المسجلة رسميا للبلدان النامية 431.6 مليار دولار عام 2015،
(إنتهى) منقول موقع البنك الدولى
-------------------------------
مغتربين نيجريا برسلو ليلدهم 21 مليار دولار سنوياً , هم أخير مننا فى شنو ؟
حكومتهم بتقدم ليهم إمتيازات و تحفزهم على التحويل موش زى كيزان الشؤم عندنا هنا دايرين يلهطو و بس .

[احمد الفاتح]

#1493990 [عبدالكريم]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2016 10:22 AM
الله اكبر علي الظالمين

[عبدالكريم]

#1493861 [saty mohamed]
4.50/5 (2 صوت)

07-27-2016 07:34 AM
جامعة سودانية تعطي وزير المالية الدكتوراه الفخرية ؟؟؟؟محن

[saty mohamed]

#1493785 [Naseh]
5.00/5 (1 صوت)

07-27-2016 12:23 AM
يا ناس أحمدوا ربكم لو ما الكيزان جو (لو ما أنحنا جينا) كان الدولار بقى ب (20) جنيه بالقديم طبعا أنقذناكم و لا ما أنقذناكم (إنتو يا جماعة الناس ديل لما نهبوا السلطة و الثروة قالوا (أنفذوا) ولا (أنغذوا) اليلاد الهم أرنا فيهم يوما كيوم عاد و أهلكهم كما أهلكت فرعون ذي الأوتاد

[Naseh]

#1493784 [السر احمد المبارك]
5.00/5 (3 صوت)

07-27-2016 12:15 AM
ردى دة موجه للمعلقين دكتور اقاسا و الواثق و Flowers .
مامرقنا لأننا منتظرين تنظيم و قيادة تحرك الناس للخروج .
هو الطلوع دة ساى ؟ بس الواحد يمرق من بيته للشارع و يهتف زى المجنون و يرجع بيته ؟ ام هو نظام و تخطيط و قيادة و توزيع أدوار ؟؟

قبل كدة طلعنا الشارع و تحدينا نافع و أجهزة أمنه و قابلونا بالرصاص و بالخطة "ب" و قوات جنجويدهم السريع . أها الحصل شنو ؟ وين ناس المعارضة ليه مانزلو معانا و قادو الشارع ؟؟ أم ان الحكاية كلها جعجعة و كلام إستهلاك ؟ طبعاً الكلام و التنظير ما بقروش ..

حتى إنتو المغتربين كلامكم كتير و فاضى: "منتظرين شنو" , "ليه ماتمرقو الشارع" , "ماتطلعو تغيروهم" , "لبتين صابرين" , و غيره من الكلام و كأن السودان دة حق المواطنين بالداخل فقط !! و كأنه إنتو جايين من سويسرة و نحن بس السودانيين !!

إنتو يا مغتربين موش عندكم فيهو جُزء ؟؟
- لييييييييه ما بتطلعو فى المكان الإنتو فيه و تظاهرو يومياً أمام سفاراته بالخارج ؟ على الاقل مافى قوات تدخل سريع بتضربكم ..
- و ليييييه ما بتعملو حملات فى الصحف والمنتديات و تتصلو بمنظمات المجتمع المدنى وتعملو ندوات ومحاضرات و تفضحو النظام فى دولكم الإنتو فيها ؟؟
- و لييييييه ما قاطعتو النظام بعدم إرسال العملة الصعبة له ؟؟
- و لييييييه ما إعترضو على الضرائب و الرسوم و الجبايات المفروضة عليكم فرضاً البتدفعوها للنظام ولماذا لم تمتنعو من دفعها ؟؟
- و لييييييه ما قاطعتو سفاراته و إدارة شئون مغتربينه و ليه ما وقفتو تعاملكم معهم ؟؟

عموماً إنتو لو عملتو نص الحاجات أعلاه كان ليكم ان تنتقدو شعب الداخل و تقاعسه فى عدم الخروج لإسقاط النظام فى السودان . لكن غير كدة يبقى كلامكم إستهلاكى من دون معنى يعنى خارم بارم , فمن الأحسن ان تكفو عن الكلام الفارغ و تخلو النفاق و لعب العشرة ورقات و تكِفو عن نعتنا ب شعب جبان و غيره .

[السر احمد المبارك]

#1493766 [صلاح حسن]
4.97/5 (8 صوت)

07-26-2016 10:37 PM
حسب تقديرات الخبراء فإن تحويلات المغتربين السودانيين من كل دول المهجر هى 12 مليار دولار سنوياً على أقل تقدير , و هو ما يفوق ضعف الميزانية العامة للدولة في السنة. لذلك نجد ان المغتربين في السعودية فقط مثلاً (من دون باقى دول الخليج وباقى دول العالم)كان بإمكانهم أن يكونوا مصدراً ضخماً لدعم خزينة الدولة بالعملة الصعبة و المساهمة الفاعلة في حل مشاكل الاقتصاد السوداني فقط لو توفرت السياسة الاقتصادية السليمة من جانب الحكومة،

و لكن الحكومة لا يعنيها الاقتصاد في شئ، بل على العكس فسياساتها جميعاً مبنية على تدمير كل ما له علاقة برفاهية الشعب السوداني و عيشه الكريم، و تركيز الموارد فى أيادىٍ قليلة من الافراد من جماعة الاسلام السياسى و من حولهم من أرزقية و هتيفة و نفعيين .

الحكومة تسعى بكل ما أوتيت من قوة لتدمير الشعب السوداني و تفتيت بلده و تشريده و عدم السماح له ليكون مثل شعوب العالم الأخرى.. فسياساتها جميعاً قائمة على افتعال الحروب و المشاكل و بيع أراضى و موارد البلاد للأجانب و التدخل في شئون الجيران .. و هذا كله تنفيذاً لأجندة الماسونية العالمية الشريرة ..

لم تستفيد خزينة الدولة شيئاً من تحويلات المغتربين و السبب في ذلك يرجع لسياسات الحكومة التدميرية الممنهجة للاقتصاد السوداني و لبنائها المكثف لإقتصاد السوق الاسود الذي ابتلع اقتصاد الدولة بكامله , حيث انها جعلت(عبر تجارالجبهة الإسلامية والطفيليين) سعر الدولار فى السوق الاسود أكثر من ضغف سعره الرسمى وبذلك أنعشت السوق السوداء فى البلاد,

أنها سياسة إقتصادية مقصودة و مرسومة و مخطط لها سلفاً و ليست مجرد فساد إداري أو سياسي أو مالي أو فشل عادي فمنذ قدوم النظام أدخل يدولوجيته كل شئ.. و دمر كل شئ..بدءاً من التعليم و الصحة و حتى وحدة أراضى البلد ,

كان يمكن للحكومة أن تشجع و تحفز استثمارات و تحويلات المغتربين و المنتجين المحليين، و لكنها في المقابل أفقرتهم بالضرائب و الرسوم والجبايات و شردتهم و آلت على نفسها أن لا تدع سودانياً واحداً يعيش في سلام سواء كان بالداخل أم الخارج ما لم يكن من منتسبيها..و النتيجة توقف الانتاج و الاعتماد الكُلى على الاستيراد.

كان يمكن للحكومة أن تدعم المنتجين و تشجع الصادرات ..و لكنها في المقابل فرضت ضرائباً على المنتجين و جمارك تفوق طاقاتهم مما تسبب في توقف المصانع و المشاريع الزراعية و عدم منافسة الصادرات السودانية عالمياً.

كان بإمكان الحكومة انتهاج سياسة اقتصادية للنمو و للتطور مثل باقي الدول، و لكنها في المقابل حاربت كل ما يمكن أن يساهم في خلق اقتصاد سليم، و أنتهجت اقتصاد السوق الاسود منهجاً لها فى كل شيئ .

هذا هو السودان و هؤلاء هم من يحكمون القبضة عليه , و لابد من تغيير هذا الواقع الأليم و المستقبل المظلم لمواطنى السودان , وجب تفعيل العصيان المدنى لإقتلاع نظام الشر و الفسوق .

[صلاح حسن]

ردود على صلاح حسن
European Union [صلاح حسن] 07-27-2016 07:43 AM
يا أخ Hisho تحويلات المغتربين لا تتم عبر القنوات الرسمية , إلا الجزء اليسير منها وهو ماتعلنه مصادر بنك السودان المركزى (حسب قولك 690 مليون دولار فى العام) , أما باقى التحويلات فتتم عبر مكاتب خدمات التحويلات التى أسسها بعض السودانيين و غيرهم من الصوماليين الذين لديهم مكاتب بالسودان .

يعنى يستلمون بالريال او الدولار و يسلمون بالجنيه في السودان بعد أقل من ساعة من دفع التحويل عبر الانترنت او عبر محادثة أو غيره , و هم يقومون بمهام الصرافات و البنوك , لأن الحظر والمقاطعة الإقتصادية المفروضة على السودان يمنع البنوك السودانية و غيرها من القيام بعملها فى دول المهجر فى التعامل المالى مع السودان ,

بنك السودان يحدد سعر صرف الدولار بسعر رسمى ثابت لا يتغير (مثلاً 5900 جنيه للدولار بينما سعر السوق الأسود غير ثابت مثلاً اليوم وصل 14700 جنيه للدولار , عمليًاً لا يوجد أحد يتعامل بالسعر الرسمي بما فيهم المغتربين , حتى ان الشركات والافراد والمستوردون يتعامون مع السوق الاسود بفعل سياسات الحكومة الإقتصاية التى عملت على تقنين السوق الاسود و جعله مقبولاً رسمياً و بديلاً عن الاقتصاد الرسمي , لذلك لا يوجد مغترب سودانى في أي بلد من بلدان العالم يستخدم القنوات الرسمية في تحويلاته لداخل السودان ,و السبب الرئيسي هو الفرق الكبير بين سعر الصرف الرسمي و سعر السوق الأسود . لذلك لا تظهر تحويلاتهم فى سجلات بنك السودان المركزى و إنما تذهب مباشرة لأهل المغترب و زويه فى السودان و سريعاً بعد دقائق معدودة من إرسالها من مكان وجود المغترب .
.

[Hisho] 07-26-2016 11:36 PM
12 مليار دولار فى العام؟؟؟؟؟ هى تحويلات المغتربين السودانيين ؟؟ من اين اتيت بهذا الرقم ؟؟ ماهو مصدرك .. والله انك تكتب مجرد كلام لا اكثر ..
لو افترضنا ان تحويلات المغتربين هذه 20% منها فقط يمر عبر الجهاز المصرفى السودانى هذا يعنى 2,4 مليار دولار ساعتها سيكون سعر الجنيه السودانى مقابل الدولار فى اسواء تقدير هو 4 الى 5 جنيهات فقط, هل تعلم ان تصدير البترول السودانى (ايام البترول) كان لا يتعدى ال 6 مليار ودلار فى العام وكان وقتها سعر الجنيه مقابل الدولار هو 2,2 جنيه للدولار وانعدم وقتها السوق الاسود للدولار لتوفره فى المصارف والصرافات .
ولو افترضنا بناء على خيالك هذا ان بقية المبلغ يتم تحويل فقط 3 مليار دولار منه فى شكل عملة صعبة نقدية ( دولار ) لذوى المغتربين فى السودان فقط كان سيكون كمية الدولار المعروض للبيع فى السودان + مايتم تحويله بالمصارف كافية لان تجعل سعره لا يزيد عن ال3 جنيهات ..
تحويلات المغتربين السودانيين يا عزيزى الفاضل بالكاد هى 690 مليون دولار فى العام 2014-2015 بناء على مصادر بنك السودان المركزى .. ولم تصل هذه التحويلات الى اكثر من هذا الرقم بل فى بعض الاعوام كانت اقل من 500 مليون دولار ...


#1493756 [محمد]
4.75/5 (3 صوت)

07-26-2016 09:51 PM
شعب كسلان هو جلاسات مع ستات الشاي

[محمد]

#1493745 [niaze]
4.50/5 (3 صوت)

07-26-2016 09:22 PM
الاخ هدهد اناعندي استفهام ف قصة تحويل الجنية الي دينار وناتي رجعوالدينار الي جنية تمام كيف يعني الالف جنية عبارة عن جنية يعني ممكن امريكاتقول الالف دولار بيساو دولار

[niaze]

#1493732 [ابو بكر علي]
4.25/5 (3 صوت)

07-26-2016 08:18 PM
بشة بقي جاري ورا السعودية وهم جااااارين وراه كع كع كع كع كع...صدق المثل((جوع كديسك يتبعك)).............زمان ما قال امريكا تحت جزمتي؟؟

[ابو بكر علي]

#1493701 [المشتهى السخينه]
4.00/5 (3 صوت)

07-26-2016 06:35 PM
اضحك مع الرئيس الدائم زى البشير رئيس زمبابوى المدعو موغابى . ادخل غووغل وابحث عن عملة زمبابوى واضحك حتى تنفجر . بالصور القروش شايلنها فى درداقه زى شوالين كده عشان يشتروا طبق بيض . وصور كتيره مضحكه واخر حاجه الايام دى ما فى ولا زول بيقبلها فى السوق واتجهوا لعملات كينيا وجنوب افريقيا . اقتصاد السودان احسن من زمبابوى بشنو ؟

[المشتهى السخينه]

#1493637 [الحنين]
4.94/5 (6 صوت)

07-26-2016 04:28 PM
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا منهم سالمين

[الحنين]

#1493636 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
4.44/5 (7 صوت)

07-26-2016 04:27 PM
((حكومة فاشلة ومنبطحة))+((معارضة عبد المامور))=شعب فاشل...ان شاء الله يبقي بتريليون جنيه والماعاجبو يغرق في البحر الابيض المتوسط او يموت قبلو...قبلتم الذلة فااذلكم الله

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1493630 [كاكا]
4.57/5 (7 صوت)

07-26-2016 04:15 PM
الضحية هم المغتربين ! يرسلون شقاء عمرهم لي اهلهم قليلين الحيلة العاجزين عن تغيير النظام او تحمل ظروفهم ويلقاها النظام باردة يزيدو الاسعار والضرائب والجمارك للشعب الخانع والمغترب يدفع ! المثل يقول ما حك جلدك متل ضفرك لو ترك الشعب السوداني ليواجه مصيره مع الانقاذ كان وجد الدرب لكن مع هذا الدلال والاتكال الله اعلم !

[كاكا]

ردود على كاكا
[Truth] 07-26-2016 07:28 PM
بالله انت فهمك بالقلبة مغترب عندو 100 ريال بتساوى 380ج و مواطن عندو 380 بكرا لو الريال بقا 4ج يعنى المغترب عندو 400ج ورينا المواطن يتم 20ج من وين


#1493593 [ودالفاضل]
4.38/5 (6 صوت)

07-26-2016 03:08 PM
صدقوني لو كان هؤلاء الحراميه ( صادقون ) فكان بالإمكان الاستفاده القصوي من تحويلات المغتربين والتي تم تقديرها ب مليارات الدولارات وهذه التحويلات يمكن الاستفاده منها في النهوض بالاقتصاد المنهار تماما وللعلم فان صادارت البلاد جميعا لا تتخطي حاجز المليار دولار , ولكن لان نسبة من هذه الكلاب الضاله تسترزق من المتاجره في العملات الصعبه في السوق السوداء لذا اثروا ان يتركوا الوضع كما هو عليه لتستفيد فئه قليله تحسب في أصابع اليد الواحده ويتم تدمير بلد كامل من اجل هؤلاء. ومن قبلها تم تدمير مشروع الجزيره الذي كان مصدر رزق للسودان شماله وجنوبه قبل الانفصال , وتم تدمير المصانع نسبة للجبابات والضرائب الباهظه التي اثقلت كاهل أصحابها ففروا الي دول الجوار حيث المناح الملائم للاستثمار , هؤلاء لا يهمهم سوي مصلحلتهم الشخصيه واما مصلجة البلاد فلا تسوي عندهم بصله . ولكن ليهم يوم أولاد الك ...........

[ودالفاضل]

ردود على ودالفاضل
European Union [احمد الفاتح] 07-27-2016 08:45 AM
و لماذا يحول المغتربين أموالهم عبر القنوات الرسمية ؟ عشان شنو ؟
عشان تمشى لجيوب تماسيح كيزان الشيطان عشان يبنو الفلل و القصور و ركوب آخر موديلات الدفع الرباعى ؟
موش كفاية إنهم كانو السبب فى طرد هؤلاء المغتربين من بلادهم و تشريدهم بدول العالم ؟

و أين هى أموال مشروع سندس اليوم ؟ و الجميع يعرف بأنها دخلت الجيوب .
لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين .

ثم ثانياً هل نسى كيزان الشيطان مقاطعة و حصار أمريكا التى دنا عذابها و الغرب على نظامهم الإرهابى الشرير حتى ولو وافق المغتربين على التحويل ؟
لذلك فإن النظام سوف لن يرى تحويلات المغتربين حتى ولو فى الحلم .


#1493561 [المتابع الاممي]
3.00/5 (1 صوت)

07-26-2016 02:12 PM
لابد من إقرار مبدأ المحاسبة في أي تسوية وإلا لقد فازوا هولاء البشر في آخر المطاف وقد نجو بفعلتهم واخدوا مال وأرواح الناس بالباطل !!
وسوف يهزمون المعاضة بنفس المال في أقرب انتخابات !!
يعدوا حساباتكم وقرارتكم مره أخري !!!

[المتابع الاممي]

#1493556 [محمد النور]
3.75/5 (4 صوت)

07-26-2016 02:02 PM
على رئيس النظام إسترجاع اموال الخزينة المنهوبة من سدنة النظام و أرزقيته و عائلته المصونة و سترون الهبوط الحاد فى سعر الدولار إلى جنيه بدلاً عن 15 جنيه .

كما على رئيس النظام ان يوقف المضاربة و التجارة فى العملات الاجنبية التى يقوم بها مسئولى النظام الذين يقومون بتخزين العملات فى منازلهم و يتحكمون فى عرض و طلب العملات الاجنبية و يعملون على تخريب الاقتصاد الوطنى يجب مصادرتهم و محاكمتهم .

[محمد النور]

#1493551 [تاجر عملة]
4.39/5 (8 صوت)

07-26-2016 01:54 PM
5000 دولار فما فوق السعر 15 جنيه للدولار وستستمر الزيادة نسبة لإقتراب موسم الحج.

الحيكومة واقفة بلاطة وخايفة ولذلك أجلت موعد الجمعية العمومية لفرية الحوار إلى أجل غير مسمى وربما للعام القادم.

[تاجر عملة]

#1493547 [عبدالله عمر]
4.41/5 (6 صوت)

07-26-2016 01:48 PM
و ليه الدولار مايرتفع و خزينة الدولة خاوية من العملة الصعبة بعد نهبها من جماعة الهوس الدينى الإرهابية !!
و ليه الدولار مايرتفع مادام مافى صادرات تجيب عملة صعبة سوى صادرات التمباك و البرسيم !!
و ليه الدولار مايرتفع مادام مصدر العملة الصعبة الوحيد بقى تحويلات المغتربين لأهلهم و زويهم !!
و ليه الدولار مايرتفع مادام الإنتاج بالدولة متوقف و حكومة النظام و رئيسها و وزير ماليتها شغالين كضب و إستنكاح و بيع وهم لمواطنى السودان !!

إلى متى سيرضى المواطن بهذه الحياة المُزرية و بالفقر و الجوع و أرباب النظام و هتيفته من النفعيين يعيشون فى رغد العيش لا يهمهم غلاء او إرتفاع دولار و هم من يملكونه و يضاربون فى أسعاره !!

لقد بلغ السيل الزُبى , يجب تفعيل العصيان المدنى و بقاء الناس فى منازلهم لإقتلاع هذا النظام الضعيف المتهالك الذى أثبت بأنه نمر من ورق و يمكن إزالته فى ايام معدودة بعصيان مدنى عام .

اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك و عظيم سلطانك , اللهم عليك بمسئولى هذا النظام المتجبر الظالم ومن والآهم , اللهم اجعل حكمهم نقمة عليهم وهمآ وغمآ الي يوم الدين .

اللهم يا رب المستضعفين والمظلومين ... ويارب العالمين ..
اللهم اليك نشكو عمر البشير وكل من تابعه وشايعه .. اللهم نشكوهم اليك وندعوهم عليك ونوكل امرنا فيهم عليك .. ياحق يا ناصر الحق بالحق .. آمييين آمييين آمييين .

[عبدالله عمر]

ردود على عبدالله عمر
[القبيلة] 07-26-2016 06:08 PM
وما تنسوا نحن الآن نصدر العقارب الى آسيا .. ومعروف عندنا أحسن أنواع العقارب ..قرصتا وعلى القبر


#1493537 [سلام يا بلادي]
4.00/5 (2 صوت)

07-26-2016 01:28 PM
لابد من تقديم حوافز حقيقية ومجدية للمغتربين السوادنيين لتحويل مدخراتهم الى الوطن كتقديم قطع سكنية او تجارية او زراعية او صناعية ...الخ ولابد من اعادة هيكلة الاقتصاد بالكامل ولابد من اعادة هيكلة النظام الادارى المترهل اصلا لسنوات طويلة البلد لا يصدر شىء يذكر الدولار تجيبو من وين؟؟؟؟ اما القروض الخارجية فهى مذلة .

[سلام يا بلادي]

ردود على سلام يا بلادي
European Union [ود المبارك] 07-27-2016 09:05 AM
يعني خلاص كل موارد البلد نشفت ومابقى إلا المغتربين ؟
و ليه المغترب يحول ليكم ؟ هل قاعدين تفتحو شفخانة أو تجيبو كراسى لجلوس التلاميذ ؟
المغترب عارف ان كل تحويلاته ح تروح لإقتناء البرادو و توزيعها للمؤلفة قلوبهم و ح تمشى احتفالات وسفريات للمسوولين وأسرهم . و سوف لن يستفيد منها أى واحد من عامة الشعب المغلوب على أمره في احتياجاته من صحة وتعليم و تسهيل معيشة .

European Union [عدو الكيزان] 07-26-2016 05:19 PM
الشعب فقد الثقه فى الحكومه يا الحبيب والمغتربين جزء اصيل من الشعب برضوا فقدو الثقه لذا مهما توعد وتفعل الحكومه لن تستطيع جزب هلله ولا سنت من مدخرات المغتربين

هو الواحد بمرق مجبور يخلي بلدو عشان سياسات النظام المأسوني الحاكم السودان من ١٩٨٩ ولهسي


#1493532 [ابواحمد المريخابي]
3.25/5 (3 صوت)

07-26-2016 01:20 PM
لك الله ياسودان اللهم ارحنا من هولاء الظلمه الفسقه ارينا فيهم يوم وجنب بلادنا الفتن

[ابواحمد المريخابي]

#1493507 [طار]
4.00/5 (4 صوت)

07-26-2016 12:31 PM
انشاء الله الدولار يصل 50 وتنعصرو لمن تجيبو الزيت لانكم نايمين وراضين بي البيحصل والكيزان يطلعوا فوق ريسينكم فوق امه عجيبة انا برة السودان وبرسل كل مرتبي للسودان اتحلو انتو يا القاعدين جوة ويلحكم الحلا بلا امه وهم ....

[طار]

ردود على طار
[ali abdalla] 07-26-2016 03:37 PM
؟؟ نحن راضيييييييييييييييييييييييييييين موت بغيظك


#1493481 [ودالياس]
4.25/5 (3 صوت)

07-26-2016 11:49 AM
الحكومه لاتصدر الا قش البهائم بتاع اسامة داوود..وتفتش الحفر للدهب ...وبجيها دولار من دول عندها اجنده وشروط قاسيه اوقعت الوطن فى شبكه اليهود...لفك الضنك والموت الذى يطارد الناس ..واذا الرئيس لازال متعنت..فلا مخرج الا باستغلال الاقاليم لدول وكل منطقه تحل مشكلتا..دى بلد ميئوس منها...احسن نتفرتق ونعيش بدل نتلما ونموت..

[ودالياس]

ردود على ودالياس
[الطريفي زول نصيحة] 07-26-2016 01:38 PM
ياخوي ود الياس لو اتفرتقنا بنكسب شنو ؟ نتوحد ونغير الحكومة دي ونعيش سوا كلنا ده الحل ..ده مازمن فرتيق ..الطامعين في البلد كتار ... كفاية العملوا فيها الكيزان ..نقوم نفرتقا نحن كمان

[جادين] 07-26-2016 12:27 PM
يا زول إنت جبتها كبيرة خلاص أليس من الأسهل أن نزيل من هم على السلطة ونتلم وطن يسع الجميع يا بلاش ؟؟؟؟


#1493473 [ودالفاضل]
3.88/5 (4 صوت)

07-26-2016 11:40 AM
من اين اتي هؤلاء , لا حول ولا قوة الا بالله , واستغفر الله العظيم , من شدة الحسرة والالم لا ادري ماذا أقول , ولكني فقط أقول حسبنا الله ونعم الوكيل , ولكل ظالم وجبار نهايه ولن تنفعهم أموالهم التي نهبوها من الشعب المكسين وسوف يحاسبون في الدنيا قبل الاخره والله يمهل ولا يهمل , اللهم عجل عذابهم عاجلا ولا تترك منهم أحدا اللهم عليك بهذه العصابه التي نشرت الظلم والفساد بالعباد . قولوا معاي اااااااااااااااااااااااااااااااااااامين يارب العالمين .

[ودالفاضل]

#1493445 [المراقب]
2.50/5 (3 صوت)

07-26-2016 10:55 AM
الوضع الطبيعى أن الدولار سوف يستمر فى الصعود و العملة المحلية فى الانهيار طالما لا يوجد أى انتاج للأى سلعة للصادر - الى أن يصل الدولار 20 جنيها و هذا وضع حتمى و لامفر منه كما تنبأ بذلك عراب سياسة التحرير عبدالرحيم حمدى ..

[المراقب]

#1493442 [المستعرب الخلوى]
4.00/5 (3 صوت)

07-26-2016 10:52 AM
ليه الحكومة ما تعلنها إنو التعامل النقدى قى السودان من هنا ورايح حيكون بالدولار ونفضها سيرة بلا جنيه بلا لمة..
ما بطال مع العاملين بالخارج لاكين شايلين هم اهلنا التعابة الصامدين داخل أمازونيا العظمى ..
وصدق الشيخ صادق عبدالله عبدالماجد ...فى كلامه عن النظام الحالى ..

[المستعرب الخلوى]

ردود على المستعرب الخلوى
[جركان فاضى] 07-26-2016 05:36 PM
وهل الدولار متوفر؟...فى حالة انهيار قيمة العملة يلجأ الناس الى المقايضة كما كان الحال فى المانيا بعد الحرب العالمية الثانية


#1493414 [مواطن شريف]
3.88/5 (5 صوت)

07-26-2016 10:20 AM
اللهم اقطع نسل كل مؤتمر واجعل الشلل الرعاش نهايتهم والجلوس امام المسجد الكبير مسكنهم ومن الزباله اكلهم هم ومن ناصرهم وايدهم الموت قادم والحساب دقيق نسأل الله القوى العزيز ان يدمر كل من دمر هذا الشعب المقهور

[مواطن شريف]

#1493407 [دكتور اقاسا]
2.00/5 (2 صوت)

07-26-2016 10:11 AM
منتظرين شنو من شعب بقي جعان بياكل ب الله وامين منتظرين شنو من شعب جبان منتظرين شنو من حكوومه طااغيه بلاي عليكم السودان انتي ومااا ب اليد حيله تاني لو الصحافه اتكلمت ولا غيرو لانو م حيسمعو لينا شي وما حيشتغلو بينا الشغله عارفين ليه لانو الشعب خلااص انتهي بقي همو الاول والاخير ياكل والاكل زاتو في بشتنه شعب بقي خايف والحكوومه يووومي زايده حلا واحلي من اول هههههه ماا علينا نسأل ربنا يبدل الحال ب رحسن منو

[دكتور اقاسا]

ردود على دكتور اقاسا
European Union [جركان فاضى] 07-26-2016 05:34 PM
كدى امشى ميدان جاكسون وشوف الشعب الذى يطارد فى المواصلات بالساعات مع ارتفاع تكلفة النقل 100% وقول ليهم تعالوا نتظاهر....مافى واحد حيستجيب ليك لان الاعياء والتعب وسوء التغذية وموتة الحيل لاتساعدهم على اى حركة... كل واحد همه يصل البيت مرهق ومنتهى وباخر نفس...حتى الشبعان المواصلات تستهلك كل طاقته...اضافة الى بعد خطوط المواصلات الذى يضطر الواحد المشى لمسافات طويلة وسط المياه الراكدة المشبعة بالاوساخ...كدى يا دكتور اقاسا حاول ادخل ميدان جاكسون يوم الاحد الساعة الواحدة عشان تكون الصورة واضحة ليك


#1493403 [Ibrahim ahmed]
2.50/5 (3 صوت)

07-26-2016 10:03 AM
النستفيد الاول هم ناس الحكومه لان لهم مصدرين دخل .تجارة العمله الثاني موظفين في الدوله مؤتمروطني الولار اذا وصلالجمهورين الحكم في امريكا سوف يصل 40جنيه السبب معروف لكن الصبر طيب

[Ibrahim ahmed]

ردود على Ibrahim ahmed
[جركان فاضى] 07-26-2016 05:27 PM
يعنى الجماعة منشار طالع ونازل


#1493393 [جركان فاضى]
4.50/5 (4 صوت)

07-26-2016 09:39 AM
وانتو شفتوا حاجة...فالنظام بحاجة لملايين الدولارات ليصرفها على المحاميين العالميين لاثبات ان رئيسة المحكمة الجنائية كانت مرتشية...وقد بلغ العجز فى الميزانية 1.5 مليار دولار فى الربع الاول من العام الحالى وكان يقدر ان يكون العجز السنوى 1.5 مليار دولار...يعنى العجز الحقيقى فى الميزانية لايقل عن 6 مليار دولار...والايرادات السنوية يقدر لها ب 900 مليون دولار...طلع منها رحلة كيجالى ومعاه كورجة من الوزراء والخدم والحشم...ورحلة نواقشوط ومعه مثل هذه الكورجة واكثر... اضافة لمصروفات محاميين المحكمة الجنائية...وكل همه فى مؤتمر القمة العربية تحرير نفسه من المحكمة الجنائية

[جركان فاضى]

#1493387 [عبوده السر]
4.00/5 (1 صوت)

07-26-2016 09:35 AM
الخوف ما في استمرار ارتفاع قيمة الدولار أمام الجنيه
الخوف كل الخوف هو في ان لايرتفع الدولار امام الجنيه ويستمر
في الارتفاع .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

دى مانظريه جديده والا حاجه كدى اتو فكروا في كلامي دا هاتلقوهوا
صحيح مليون في الميه.!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[عبوده السر]

ردود على عبوده السر
[السايس] 07-26-2016 08:05 PM
على حسب فهمى أن أستقرار قيمة الجنيه أمام الدولار معناه استقرار لوضع النظام الحاكم - أما فى حالة أستمرار تدهور قيمة الجنيه فهو عامل عدم أستقرار لوضع الحكومة و بالتالى يكون سببا فى انهيارها -و من زمان قلنا بأن كل احزاب المعارضة و كل الحركات المسلحة سوف لن يفلحوا فى ازالة حكومة الكيزان - ولكن الجنرال دولار سوف يقوم بالمهمة على أكمل وجه-و دعنا نهتف Down Down Sudan Pound.

[moon] 07-26-2016 03:40 PM
THE THEORY OF CLIFF"S EDGE.
This is absolutely right.


#1493366 [gad kreem]
2.00/5 (2 صوت)

07-26-2016 09:03 AM
تستاهل حواء

[gad kreem]

#1493338 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
2.50/5 (3 صوت)

07-26-2016 08:38 AM
القضيه يا اخوانا ما قضية ارتفاع الدولار او إنخفاضه فالنظام الفاشل خلق امرا واقعا والاسعار ترتفع كل صباح بدون سبب واضح والمسآله الخطيره التي تنبغى أن تقلقنا جميعا شباب في عمر الورود وبين يديهم حفنه من (البراطيش) المسمى عمله سودانيه يهدرون شبابهم واعمارهم يقفون على نواصى شوارع أسواق الخرطوم يتحايلون على المغتربين والدبلوماسيين الماناقشين الأسعار التي تستجد صباح كل يوم ويهلبونهم وكما لاحظة اعدادهم في تزايد مستمر وهم كما قادة النظام استسهلوا جلب الرزق والملفت للنظر أن بعض طلبة المدارس بأزيائهم ولجوا الى هذه التي لا أستطيع أن اسميها مهنه او حرفه إنما شيء ما يمارسه قادة النظام وحزبهم وتنهمر عليهم الآموال دون بذل اى جهد !.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1493335 [منصورالمهذب]
3.50/5 (4 صوت)

07-26-2016 08:36 AM
يا شباب الحل عندكم وفيكم وبكم ، اتركوا العجائز في عجزهم و شمروا و اعملوا، البداية بخطوة واحدة : خلاياالاصدقاء للمقاومة و على طريقة "التوبا ماروس"

[منصورالمهذب]

#1493320 [حميد]
4.00/5 (1 صوت)

07-26-2016 08:19 AM
كم اليوم الدولار يا ناس العلم

[حميد]

#1493298 [اقتصادى]
4.50/5 (3 صوت)

07-26-2016 07:13 AM
معلومة هامة

ما ارديد الخوض فيه ان معرفة الكثير بارتفاع الدولار وانخفاضه يؤثر على دولة لها كيان عالمى وعملتها توجد فى اى مصرف او صرافة ضمن قائمة العملات واسعارها ولكن السودان خارج الساحة العالمية ويعتمد فقط على الدلالايات وتجار الشنطة فى استيراد وتصدير ولا وجود للدولة فى قائمة التحويلات والاعتمادات المستندية والالتزامات للغير او الغير لها فالدولار بالنسبة للدولة زى اى سلعة كالطماطم واللحمة وغيرها كل موارد الدولة من الجبايات وتذهب الى رواتبهم ورفاهيتهم فى الداخل ولو كانت هناك حوجة لدولار يستمد من الجبايات فى الخارج من المغتربين واصدار الاوراق الثبوتية فى السفارات وايضا من المعونات التى تمن عليهم بها بعض الدول لايوجد دولار واحد يصرف لمصلحة الوطن ابدا

فكل الاهاصات والجعجعة بتاعت الاقتصاديين والاقتصاد والنفاق الذى ترونه فى عيون من يدعون معرفتهم بالاقتصاد كلام فارغ وان كان المسئولين همهم البلد والوطن عليهم بالتالى

- ايداع كل مرتبات الموظفين صغيرهم وكبيرهم فى البنوك ولايصرف جنيه واحد مرتب نقدا (( عشان يتم سحب كل النقدية والتى هى عامل اساسى فى ارتفاع اسعار كل شى لسهولة حصولها بين ايدى الناس وبالتالى يتم ضبط ورقابة المال العام الذى يذهب فى ذاك البند.
- الحد من التعامل بالنقد مباشرة والتحول الى استخدام البطاقات المصرفية فى عملية الشراء والبيع.
- ضبط طباعة العملات المحلية وموازنتها بالاحتياطات فى البنك المركزى
- مراجعة القوانيين التى تقيد دخول كل معينات الانتاج والسماح بادخال معدات التصنيع والبنية التحتية
- انشاء وحدة رقابية محايدة وبوصاية دولية ورقابة للمال العام للحد من الاستخدام السلبى لها وخاصة العربات الخاصة ذات اللوحات الحكومية والى تراها فى كل موقع ومناسبات اجتماعية

- هيكلة الوظائف فى الدولة وصياغتها بناء على حب الوطن وليست الجهوية والقبلية ووضع المناسب فى مكان مناسب .
- محاسبة كل من اجرم فى حق السودان من اول يوم بعد الاستقلال الى تاريخه حتى لو دعى الامر الى المصادرة والافلاس للمجرميين
- التشهير بكل من أخذ ولم يعطى للوطن صغيرا ام كبير .

[اقتصادى]

ردود على اقتصادى
European Union [جركان فاضى] 07-26-2016 05:26 PM
وان كان المسؤولون همهم البلد!!!!!!! دا كلام تقوله يا اقتصادى...فاذا كان همهم البلد لماذا وصل الدولار 1470 جنيه من 12 جنيه


#1493277 [المرضي السبد بريقع]
2.88/5 (4 صوت)

07-26-2016 05:52 AM
هذا الارتفاع لا مبىى له نريد من الحكومة ان تملأ ااخزبنة فجاة بالدولار دون علم التطاى الطفيليين لكي تنزل القيمة فجاة و تعمل نفس المنوال بعد فترة و اخرى

[المرضي السبد بريقع]

ردود على المرضي السبد بريقع
European Union [أبو الكجص] 07-26-2016 03:51 PM
إنت قاعد وين يا بريقع؟ هي الخزينة دي برميل بملوهو من موية الله الجارية في البحر!!!!!!

[المتغرب الأبدي] 07-26-2016 07:40 AM
تملأ الخزينة ؟؟
من وين يا فالح ؟؟


#1493273 [الواثق]
4.00/5 (15 صوت)

07-26-2016 05:48 AM
نتيجة طبيعية للصمت والجبن والخذلان دا بيحصل لما الشعب يكون كرور وفاسد

[الواثق]

ردود على الواثق
[Flowers] 07-26-2016 08:14 AM
صدقت يا أخي شعب جبان وفاسد وراقص همه الغناء والرقص والمقلد الفلاني ورماد الغد وأغاني الخرف قدور والجلوس تحت أشجار النيم لإحتساء الشاي !!!!!

United States [مواطن دارفورى] 07-26-2016 07:48 AM
اسال نفسك .. لماذا انت صامت وجبان ومتخازل ؟؟ الست أنت واحدا من هذا الشعب الكرور الفاسد ؟؟

[المتغرب الأبدي] 07-26-2016 07:44 AM
دا نتيجة لعدم الانتاج .. يرتفع الجنية كيف إذا كانت الدولة قد دمرت جميع مشاريع التنمية سواء كانت زراعية أو صناعية ؟؟


#1493271 [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]
4.72/5 (16 صوت)

07-26-2016 05:46 AM
اللهم من شق علي اهل هذا البلد فشق عليه اللهم اهلك من كان سببا لمانحن فيه اللهم دمر العصابة وراسها اللهم اقتلهم بددا واحصهم عددا اللهم لا تغادر منهم احدا اللهم اشف صدورنا منهم اللهم ارنا فيهم يوما عبوسا قمطريرا من قبل ان نلقاك يارب المستضعفين .. امييييييين

[النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]

ردود على النخــــــــــــــــــــــــــــــــل
[المفيد] 07-26-2016 08:31 AM
اللهم آمييييييييييييييييييييييين

[مبارك أحمد] 07-26-2016 08:17 AM
أجمل دعاء يتوافق ما هذا النظام اللهم الظالم آميييييييييييييييين


#1493257 [هدهد]
3.88/5 (15 صوت)

07-26-2016 05:06 AM
قالوا لو ماجينا كان الدولار وصل عشرين جنيها !!!!! تبت يداكم ايها الكذابون المنافقون تقولون مالا تفعلون . تجار الدين وسماسرة الكذب .

[هدهد]

ردود على هدهد
[احمد محمد×] 07-27-2016 05:10 AM
%انخفاض الجنيه
(15000- 20)÷20×100= 74900 %
رقم خارج عن كل النظريات الاقتصاديه..

[abualeim] 07-26-2016 03:01 PM
المغترب الابدى وهدهد واغلب الشعب السودانى لايدركون ما حصل للعملة السودانية بحيث تم قسمة القيمة السابقة على الف اى الالف جنيه صارت جنيه واحد وهذابعد المقولة باعوام اى المقصود عشرين جنيه بالقديم قبل القسمة على الف اى ان يصل 20على 1000= 0.02من الجنيه بالقيمة الحالية وبمعنى اخر عفواً العملية محتاجة دكاترة اختصاد لأن فجوة القسمة على ألف فيه فارق رقم كبير وغير مصدق ان بجرة قلم الاختصاد السودانى إنهار بنسبة 1000 فى المائة

[الدولار] 07-26-2016 09:32 AM
طيب ما الدولار لسه ما وصل عشرين يا دووووووووووب 14 جنيه و 700 قرش
انت مالك با زول لمن بوصل عشرين تعال اتكلم

[المتغرب الأبدي] 07-26-2016 07:45 AM
شوف يا هدهد . لو قلت ليك الشهر الجاي الدولار ح يبقى 20 ألف جنيه ما تستغرب ..كل شيء جائز وممكن في عصر الكيزان ..


#1493251 [seebo]
3.41/5 (12 صوت)

07-26-2016 04:33 AM
اللهم من شق علي اهل هذا البلد فشق عليه اللهم اهلكة من كان سببا لمانحن فيه اللهم دمر العصابة وراسها اللهم اقتلهم بددا واحصهم عددا اللهم لا تغادر منهم احدا اللهم اشف صدورنا منهم اللهم ارنا فيخم يوما اسودا من قبل ان نلقاك اللهم آميييين

[seebo]

ردود على seebo
[القبيلة] 07-26-2016 06:11 PM
كل مغترب يخلي قريشاتو في صرة تحت مخدتو .. يرسل منها لأهله بالقطارة حسب الحاجة بدل تفكوها ياكلها اللصوص تحت العديد من المسميات

[المفيد] 07-26-2016 08:32 AM
اللهم آمييييييييييييين

United States [Abu] 07-26-2016 08:28 AM
Ameen........Ameen......Ameen28



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة