الأخبار
أخبار إقليمية
نوابٌ بالخرطوم يُوجِّهون أسهم لاذعة لخطاب الوالي
نوابٌ بالخرطوم يُوجِّهون أسهم لاذعة لخطاب الوالي
نوابٌ بالخرطوم يُوجِّهون أسهم لاذعة لخطاب الوالي


07-26-2016 02:46 PM


الخرطوم: محمّد إبراهيم
صوّب نُوّابٌ بالمجلس التشريعي في ولاية الخرطوم، انتقادات لاذعة لخطاب الوالي في افتتاح الدورة الثالثة للعام 2016، وأشاروا الى أنه لم يتناول خططاً واضحة في القضايا المُرتبطة بهُمُوم المواطن.
وانتقد النائب بالمجلس التشريعي ولاية الخرطوم الدرديري باب الله خطاب الوالي الأخير، ورأى أنه لم يُعبِّر عن طموحات وهُموم المُواطنين، كما شَنّ هجوماً على الاستراتيجية طويلة الأمد التي تحدث عنها الوالي، وقال: "نريد خطة أسبوعية أو شهرية أو نصف سنوية تتحدّث عن الواقع الاقتصادي الراهن للمُواطنين"، وعاب عليه أيضاً عدم تضمنه للمشاكل التي يُعاني منها سُكان الخرطوم اليوم بينها ارتفاع أسعار الخبز وأزمة المُواصلات وارتفاع أسعار الغاز.
وتداول نواب المجلس أمس الاثنين، خطاب الوالي الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين، واستنكر النائب عبد الله سيد أحمد من الوجود المكثف لمواطني دولة جنوب السودان في الميادين العامة، وعاب على خطاب الوالي عدم تناوله لهذه القضية، وأشار الى أن وجودهم بات يُشكِّل تهديداً أمنياً واجتماعياً، وأرجع انتشار المخدرات والخمور والرذائل الى تنامي انتشارهم، وطالب الوالي باتخاذ إجراءات حاسمة ووضعهم في معسكرات.
في اتجاه ثانٍ، طالبت النائبة هند عبد الرحمن بالتركيز على التدريب النوعي للمعلمين بدلاً عن التدريب السطحي الذي يؤخر العملية التعليمية، ولفتت الى تجربة تركيا في مجال التعليم، حيث يتم الصرف على التعليم أكثر من الدفاع والرواتب المجزية للمعلمين.
في سياق آخر، دعت وزارة الصحة بمراقبة شركات الأدوية المُنقذة للحياة، وقالت إنّ هنالك شركات تُغيِّر ديباجات الأدوية، وطالبت الجهات المعنية بإيقاف تجارة الأعضاء، وأضافت أن هنالك بعض الشباب في الخارج يقومون ببيع أعضائهم.
من جهته، قال النائب الحاج نور الدائم إنّ خطاب الوالي يتحدّث عن الحكومة الإلكترونية والمدارس مُتهالكة وبعضها دون أسوار، وأشار رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس الى تحول الخرطوم لمنطقة عبور لكل تجار البشر والمُخدّرات، كما تعرّض عَدَدٌ من النواب في قضية الوجود الأجنبي بالولاية وما يفرزه من ظَواهر سَالبة.

التيار


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 7228

التعليقات
#1494588 [ناصر]
0.00/5 (0 صوت)

07-28-2016 10:20 AM
وصايا لوجه الله الى رئيس جمهورية السودان
اسمع كلام الببكيك ولا تسمع كلام البضحكك
انصر الغلابة والبسطاء
انصر المهضوم حقهم في الدولة
انصر اهل الحكمة والخبرة والدارية
انصر الشرفاء والمتعففين
انصر رواتب الغلابة
انصر المظلومين على اكلة قوت المجمتع
انصر صوت من لا صوت لهم
انصر نصرة الله في الارض
انصر الذين يناموا ليلهم بدون طعام ولا كساء
انصر من ليس لهم في هذه الحياة سوى كرامتهم

[ناصر]

#1493965 [البخاري]
5.00/5 (2 صوت)

07-27-2016 09:47 AM
عبد الرحيم محمد حسين طفل الحكومة المدلل. رجل لا يدري ولا يدري أنه لا يدري. كان يتوجب على البشير عدم توليته أي منصب منذ انهيار عمارة الرباط بسبب فساد نسيبه. يقال أن أم البشير قد "حلفت" عليه الأ يقيل عبد الرحيم. وقد أبر البشير حلف والدته بأن سلط علينا عبد الرحيم يتنقل من منصب لآخر بكل سلاسة كما يتنقل القرد من غصن شجرة إلى آخر. يحكى عن مصعب بن عمير أنه لما أسلم قالت له والدته بأنها سوف لن تتناول طعاماً "يعني زي الإضراب عن الطعام العملوهو ناس عثمان ميرغني" حتى يرتد عن الإسلام أو تموت هي. فقال لها أنه لو كان لها مائة مهجة، اي روح، ستخرج واحدة واحدة فإنه لن يرتد عن دين الإسلام. لقد فهم مصعب ألا إرضاء لمخلوق، حتى لو كان الأب أو الأم، في معصية الخالق. يا عمر البشير هل البلد ملك خاص لك ومواطنيها عبيد عندك حتى تترك عبد الرحيم إرضاء لأمك؟

وهذا العبد الرحيم أينما حل حل معه الخراب والدمار والتردي، لأنه لا يملك أي مؤهلات أو رؤى خلاقة لإدارة الدولة.

لقد قلنا مراراً وتكراراً بأن أهل الإنقاذ تشاكلت عليهم الأولويات فوضعوا أولها آخرها، هم يريدون أن يأكلوا من النخلة وهي فد نبتت لتوها من بذرتها، هم كطفل رياض الأطفال الذي يريد ان يتخرج بروفيسورا دون المرور بمراحل التعليم المختلفة. هم يؤمنون بالخرافة والمعجرات أكثر من إيمانهم بالتخطيط والعمل الجاد.



وقد ضحكت لمطالبة النائبة هند عبد الرحمن التي استفاقت من غيبوبتها لتطالب عبد الرحيم بالصرف على التعليم أكثر من الدفاع. إن كان عبد الرحيم لم يفعل ذلك وهو وزير للدفاع فكيف به وهو الآن في منصب آخر.

[البخاري]

ردود على البخاري
[فريد عبد الكريم محمد] 07-27-2016 02:03 PM
كفيت ووفيت يا بخاري
لقد ذكر عبد الوهاب الأفندي أنه طرد اللمبي (عبد الرحيم) من منزله عندما كان يتردد عليه وهو طالب بالمعهد الفني .لسذاجته وعدم معرفة اسس العمل التنظمي والسري للتنظيم


#1493914 [alhamim]
5.00/5 (2 صوت)

07-27-2016 08:54 AM
يا سعادة اللواء عبدالرحيم محمد حسين / يا سعادة والي ولايه الخرطوم حاليا / ياسعادة وزير الداخليه سابقا / يا سعادة وزير الدفاع سابقا / يا سعادة رئيس السودان مستقبلا / ما تحك انفك بيدك قدامك مناديل ، الأطفال لوشافوك بتسوي كده يعملوا شنو

ما راجين منك حاجه وانت نفسك ما بتعرف تنظفها ، شغال تنف بي يدك المنديل ده عملوهو ليه وهل هو زينه ولا ما شايفوا ،
وإنت والي بتعمل كده طيب كيف ح تنظف البيئه ، كيف ح تظبط المستشفيات ، كيف ح ترخص الأسعار ، كيف ح تظبط المدارس والتعليم في ولايه تعد دوله بحالها .
ويقول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم:(لا تقوم الساعة حتى يظهر دجالون ثلاثون كلهم يزعم أنه رسول الله ويفيض المال فيكثر وتظهر الفتن ويكثر الهرج والمرج قال قيل أي الهرج ؟ قال القتل القتل القتل ثلاثاً
أما بخصوص ظهور الرجرجة والدهماء،والذين إذا حضروا لم يستشاروا،وإذا غابوا لم ينتظروا،فإنَ هذه الفئة ليس لها وزن فى المجتمعات،وتفتقد للحكمة والعقلانية،بالإضافة لإفتقادها للسلوك القويم،ولكننا نلاحظ،فى سودان اليوم ،قد ظهروا بكثرة ،وأصبحوا بقدرة قادر من أهل الحل والعقد،فى زمنٍ غاب فيه أصحاب العقول المستنيرة،وأصحاب الرأى السديد ،بالإضافة للمرؤة والشجاعة وكريم الخصال والصفات النبيلة الأخرى والتى تلازمهم فى حلهم وترحالهم،ونجد أنَ هذه الرجرجة والدهماء وفى كثير من الأحيان يتكلمون في الأمور العامة ويقيمون الرجال أصحاب القامات الرفيعة،ويسيئون إليهم ،ولا يحفظون ميلاً للشخص الذى أحسن إليهم فى الماضى وفى هذا يقول المعصوم صلى الله عليه وسلم:( بين يدي الساعة سنون خداعة يتهم فيها الآمين ويؤتمن فيها المتهم وينطق فيها الرويبضة قالوا وما الرويبضة قال السفيه ينطق فى أمر العامة).
نسأل الله العظيم الفرج القريب وإنقاذنا مما نحن فيه
وبالله الثقة وعليه التُكلان.

[alhamim]

#1493849 [محمد فولط ناقص]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2016 06:42 AM
اسع الوالي دا يتمخط ولايرد لكم ياسجم الرماد انتم كان رجال استدعوا تاني ماتقومو تنقو بوراه

[محمد فولط ناقص]

#1493780 [Hisho]
5.00/5 (2 صوت)

07-27-2016 12:03 AM
الرجل يحدثكم عن خطط طويلة الامد 20 سنة 40 سنة وانتم عايزين يحلو ليكم مشاكلكم بعد شهر او شهرين ....معقول
الرجل يحدثكم عن حكومة اليكترونية وانت تتحدثو ليهم عن الاوساخ المردومة فى الشوارع وعن الحافلات التى اصبحت هالكة وغير قادرة على العمل لنقل الركاب .. يعنى مثلأ زول ساكن فى (القرية) وشغال فى السوق المركزى الخرطوم .. الوالى يعمل ليهو شنو؟؟؟؟ الوالى عندو طيارات هليكوبتر عشان توصل الناس ؟؟؟
مافى عاقل يقول ليكم اعملوا حسابكم .. الرجل صاحب البشير و مستشاره لشؤون (البزنس) يعنى ممكن بكرة يحل ليكم المجلس ويجيب ليكم قرار من الرئيس ومن المحكمة الدستورية بانكم غير قانونيين وتم انتخابكم بالتزوير ..
انتم الان بترضعوا من شطر الشعب دا وانتو عارفين الكلام دا مافى واحد بيقدر يقولو ليهو قدامو ولكن فالحين بعد ماهو يمشى تقعدوا تقولو فى كلامكم دا .. لو انتو رجال صحى .. صحى .. اعملو ليهو طلب استدعا فى المجلس .. انتو عارفين مافيكم واحد بيقدر وتانى هو المجلس بتاعكم دا ما بجيهو ... اسرقو سرقتكم والقاسمة ليكم اللة شيلوها حامدين شاكرين .. وانتو عارفين لو ما حكومة الانقاذ دى الواحد فيكم ما ينفع بتاع اورنيش .
البتعملو فيهو دا احسن تخلوهو الزول دا ما بتقدرو عليهو .. المرة دى يمكن يكون الكلام ما وصلو لكن المرة الجاية لو عرف .. والله كلكم تسكتو زى الاولاد الصغار ..

[Hisho]

#1493683 [هميم]
5.00/5 (2 صوت)

07-26-2016 06:00 PM
على الله ما يكون للوالي نفسه نصيب في تجارة المخدرات والأعضاء وتهريب مواطني جنوب السودان إلى شماله والاتجار في البشر... لا تستبعد على أي كوز أي نوع من الفساد مهما كان منصبه!

[هميم]

#1493682 [ساهرون]
5.00/5 (2 صوت)

07-26-2016 05:56 PM
نموذج سيئ من سفلة الإنقاذ الذين لا يفقهون غير تبديد أموال الشعب . لعنة الله عليكم يا قادة الإنقاذ فردا فردا .

[ساهرون]

#1493667 [Truth]
4.50/5 (6 صوت)

07-26-2016 05:29 PM
الجماعة ديل بناقشوا فى الخطاب كأنوا خطاب هلرى كلنتون يا جماعة دا اللمبى ماذا تنتظرون

[Truth]

#1493648 [ود احمد]
4.00/5 (1 صوت)

07-26-2016 04:52 PM
لا يمكن للوالي ان يتحدث عن الاسعار ويدين حكومته اذا كانت الجكومة رفعت يدها عن دعم المواد البترولية والقمح وتنصلت عن مهامها في الحفاظ على البيئة عندما قضت على سلطة البلديات التي كانت تقوم بالنظافة والتشجير وغيرها وتذكرون في الماضي عندما كان يجوب ضباط الصحة الاحياء والاسوق ويقومون بالتفتيش اما اليوم فشركات النظافة التي يمتلكها بني كوز هي التي قضت على الاخضر واليابس
فما عليكم ايها الشعب ان تدعو الله ان يهلصكم من هذا الكابوس الذي دمر حياة المواطن

[ود احمد]

#1493631 [Abdo]
4.50/5 (2 صوت)

07-26-2016 04:15 PM
و لا حياة لمن تنادي ؟ أين أنت يا لمبي

[Abdo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة