الأخبار
الملحق الرياضي
هيجواين يترك تاريخ نابولي إلى حلم أميرة أوروبا مع يوفنتوس
هيجواين يترك تاريخ نابولي إلى حلم أميرة أوروبا مع يوفنتوس
هيجواين يترك تاريخ نابولي إلى حلم أميرة أوروبا مع يوفنتوس


07-26-2016 11:31 PM
EFE ©

قبل المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين صاحب الرقم القياسي بـ36 هدفا في الدوري الإيطالي مع نابولي خلال الموسم الأخير، عرض فريق يوفنتوس الغريم التاريخي للفريق الأزرق، سعيا وراء حلم التتويج بلقب دوري الأبطال الأوروبي.

وبدأت مسيرة الـ(بيبيتا) مع نابولي في صيف 2013 بعد مجيئه بدلا من الأوروجوائي إدينسون كافاني، الذي انتقل لباريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 64 مليون يورو، حيث دفع فريق الجنوب الإيطالي 37 مليون يورو لريال مدريد من أجل الحصول على خدمات المهاجم الدولي.

فبعد ستة مواسم ونصف مع النادي الملكي أحرز فيها هيجواين 121 هدفا، أنهى نابولي اتفاقا أيضا لضم الإسبانيين خوسيه كاييخون وراؤول ألبيول الذين أصبحا فيما بعد من الأعمدة الرئيسية للفريق الإيطالي.





وأحرز الـ(بيبيتا) 24 هدفا في أول مواسمه بإيطاليا، بواقع 17 هدفا في الكالتشو فضلا عن رفع كأس إيطاليا بعد الفوز في النهائي على فيورنتينا.

لكن العام التالي كان أحد الأعوام صعوبة في مسيرة اللاعب الأرجنتيني حيث تسبب عدم التأهل لدوري الأبطال الأوروبي في مرحلة التصفيات أمام أتلتيك بيلباو الإسباني، في فقدانه الحماس ولم يتمكن من تقديم مستواه المعهود مجددًا بقية العام.

ورغم أن الفريق كان يضم عناصر تنافسية للغاية ويقودهم المدرب الإسباني رافائيل بنيتيز، إلا أن نابولي أنهى الموسم بشكل محبط في المركز الخامس ليغيب مرة أخرى عن دوري الأبطال.

وكانت الجولة الأخيرة في هذا الموسم مؤلمة على وجه الخصوص لهيجواين حيث كانت المباراة أمام لاتسيو وكان الفوز بها يعني الوصول للمركز الثالث، إلا أنه أخفق في تسديد ركلة جزاء لتنهال على رأسه لعنات الجمهور.




لكن وصول المدرب ماوريسيو ساري إلى الفريق الأزرق أحدث تغييرا جذريا بالنسبة للأرجنتيني الذي استعاد الحماس وتمكن من دخول تاريخ الكالتشيو الإيطالي من أوسع أبوابه.

وأكد المدرب المخضرم في أكثر من مناسبة أن اللاعب الأرجنتيني يتمتع بالقدرة على أن يكون "أفضل لاعب في الدوري الإيطالي بمسافة بعيدة"، واعترف هيجواين نفسه أن العلاقة بينه وبين ساري مثل أب وابن.

وسجل مهاجم ريال مدريد السابق في الموسم الأخير 36 هدفا في 35 مباراة ليكسر الرقم القياسي في الدوري الإيطالي المسجل باسم السويدي جونار نوردال وله 35 هدفا مع ميلان في موسم 1949/1950.

وتحسنت علاقة هيجواين مع الجمهور شيئا فشيئا وصولا إلى توجه اللاعب عقب كل مباراة بملعب الفريق سان باولو لمدرجات المشجعين ليغني معهم أشهر أهازيج التشجيع الخاصة بالفريق السماوي.

بيد أن نهاية الموسم لم تكن جيدة مرة أخرى لهيجواين لأنه لم يكن راضيا عن سوق الانتقالات الخاص بالنادي، الأمر الذي عزز التكهنات باحتمال رحيل المهاجم الأرجنتيني عن نابولي.




ونظرا لوجود سيولة مالية كبيرة لدى يوفنتوس في الوقت الحالي، فقد نجح في الظفر بموافقة الـ(بيبيتا) بفضل عرض بأربعة مواسم مقابل 7.5 مليون يورو للموسم الواحد.

وأبلغ يوفنتوس نظيره نابولي أنه سيدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد الـ(بيبيتا) البالغة 90 مليون يورو، ليكشف اليوم عن إحدى الصفقات المثيرة للدهشة في إيطاليا خاصة وأن الفريقين غريمين للغاية.

وبتوقيعه لليوفي يطارد هيجواين أحد أكبر أحلامه على الإطلاق وهو رفع كأس دوري الأبطال الأوروبي.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2172

التعليقات
#1494338 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

07-27-2016 08:52 PM
كاس ابطال الدوري سيظل حكرا على الاندية الاسبانية لفترة طويلة حتى يجعل الله امرا كان مفعولا
الدوريات الثانية ضعيفا

[ابو الخير]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة