الأخبار
أخبار إقليمية
هدية "مـِيسّي" للرئيس
هدية "مـِيسّي" للرئيس
هدية


07-29-2016 01:04 PM
سيف الدولة حمدناالله


• الذين ضحكوا على الرئيس وأقنعوه بأن اللاعب الأرجنتيني "ميسي" معجب به وأنه شخصياً هو الذي أرسل له قميصه الكروي، الذين فعلوا ذلك يصلحون سماسرة في السوق ليبيا لا بمستوى القصر الرئاسي، فهم من البلاهة بحيث غاب عنهم أن هذا العالم قد أضحى من الصِغر بحيث يستطيع أي شخص أن يكشف حقيقة هذا الملعوب بنقرة خفيفة على أي محرك بحث بشبكة الإنترنت.

• وقد كان، فقد وقف الشعب على حقيقة ما جرى بالصور والمستندات التي إنتشرت بمواقع الصحف الإلكترونية وتطبيقات التواصل الأخرى، وشاهد كيف أن الحيزبون التي قالت أن اللاعب "ميسي" قد أرسلها من إسبانيا خصيصاً لتسلِّم الرئيس الهدية، هي في الواقع صاحبة سوابق في خداع الرؤساء الأفارقة الذين تستهدِفهم الشركة البريطانية التي تعمل بها، كل رئيس بالخدعة التي تناسب ميوله وإهتماماته، كأن تقوم بطباعة كتاب عن إنجازات حكومة معاليه أو دليل إرشاد سياحي أو إستثماري للدولة التي يحكمها، وهو نفس الأصل في الفكرة التي يقوم عليها التسوّل عن طريق بيع صناديق المناديل.

• هذه عملية إحتيال بدائية لم يُحسِن أصحابها ضبط التفاصيل، أنظر إلى تصريح السكرتير الصحفي لرئيس الجمهورية (موقع الجزيرة) الذي إعترف فيه أن السيدة التي حملت الهدية للرئيس هي خبيرة في مجال الإستثمارات الدولية بشركة "ليدنغ إدج"، وأنها قامت بهذه الصفة بإعداد دراسة بالتعاون مع وزارة الإستثمار السودانية عن الإسثمار في السودان، وقد جاءت إلى السودان بغرض التعريف بالكتاب الذي يحوي الدراسة، ثم طلبت - بعد وصولها السودان - من المسئولين أن يرتبوا لها مقابلة مع الرئيس البشير بغرض التحية وتسليمه نسخة من الكتاب.

• حتى هنا لا ذكر للاّعب "ميسي" ولا قميصه، ثم في نهاية التصريح يستدرك السكرتير الصحفي لعمل الربط بين مقابلة مندوبة الشركة للرئيس والهدية، فيقول أن الزائرة سبق لها أن تواصلت مع اللاعب "ميسي" وأنها طلبت موافقته على إهداء قميصه للرئيس البشير، وأنه تجاوب مع طلبها وأعطاها القميص موضوع الهدية.

نقطة الضعف في حديث السكرتير الصحفي أن هدية الرئيس كانت قميصان لا قميص واحد، فقد قُدِّم له قميص بإسم اللاّعب "نيمار" لم يرد ذكره في الرواية. ثم، أن التصريح ليس فيه ما يوضح علاقة اللاعب "ميسي" بالرئيس حتى يهدي إليه قميص أو حتى فتيل ريحة، كما أن مضمون هذه الرواية لا يتسِق مع ما قيل في رواية أخرى عن إعجاب "ميسي" بالرئيس كتفسير لإرساله الهدية في الوقت الذي لم يُذكر فيه شيئ من ذلك عن "نيمار" وتوضيح سبب إقدامه هو الآخر على مُهاداة الرئيس.

• ثم، ما الذي يُعجِب لاعب أرجنتيني مُغترب في إسبانيا بالرئيس الوحيد في العالم الذي تلاحقه مذكرة قبض وإحضار للمحاكمة !! و "ميسي" هذا رجل مشغول في حاله وليس مثل محمد علي كلاي له إهتمام برئيس على أهله في الإسلام، أو مثل الممثل السينمائي الأمريكي "كلوني" الذي يسخّر جزءاً كبيراً من أمواله لنصرة ضحايا الحرب في عدة مناطق من العالم من بينها السودان.

• في عالم اليوم، ليس هناك أصحاب غفلَة مثل الذين كان يُباع لهم القطار وهو يقف بالمحطة، أو تمضي فيهم مثل الحِيَل التي ترد من أفريقي على البريد الإلكتروني يريد صاحبها أن يقتسم كنزاً أو ميراث مع الضحية، فما جرى حيلة من الوضوح بحيث لا يمكن أن تبتلعها ضحية بمقام مؤسسة لقصر جمهوري، فالذين دبّروا هذه العملية لهم شركاء في الداخل سهّلوا حدوثها.


• الذين دبّروا هذا الملعبة في القصر هم نفس الذين أقنعوا الرئيس بإصدار مرسوم جمهوري (يونيو 2013) بمنح السيد/ جمال الوالي وسام الرياضة الذهبي بمناسبة حصول الأخير على لقب رئيس النادي "الأكثر شعبية" بين أقرانه من رؤساء الأندية بالدول العربية (حضر الرئيس ونوابه ومساعديه إحتفالية ضخمة بهذه المناسبة)، وهو في حقيقته لقب لا يستحق أن يرفع شخص به شيئ من الرزانة سماعة الهاتف ليهنئه عليه، لا أن يُمنح له وسام، فقد حصل "الوالي" على اللقب نتيجة إستطلاع درج على إجرائه برنامج "صدى الملاعب" الذي يُعرض بقناة تلفزيون (أم بي سي) السعودية، وذلك بهدف خلق تفاعل مع المشاهدين بطرح هذا النوع من الأسئلة عليهم، كأن يطلب منهم ترشيح أفضل لاعب أو أفضل مدرب أو أفضل إستاد ... الخ، ويتم الحصول على رأي المشاهدين عبر صفحات البرنامج بالإنترنت مثل "تويتر" و "فيسبوك" ..الخ، فهو – بعبارة أخرى - ضرب من اللهو الإلكتروني الذي يمارسه بعض المراهقين والصبايا بغرض التسلية، ولا يعتبر معياراً في حساب النتائج التي يخرج بها الإستبيان بقدر ما يعكس رغبات وأمزجة المشاهدين الذين تصادف متابعتهم لحلقة البرنامج التي طُرح فيها السؤال.

• الواضح أن هناك أصحاب قوة ونفوذ لا يُقهران داخل القصر، ولديهم المقدرة في إقناع الرئيس بالمستحيل دون أن يُمكنّوه من الوصول للحقيقة أو وصول من يستطيع البوح بها إليه، فالذين أقنعوا الرئيس بأن "شيخ الأمين" صاحب كرامات ويستطيع أن يُحسّن من علاقاته الدولية، يستطيعون أن يخفوا عنه حقيقة ما حدث له ويقنعوه بأن أسباب إختفائه هذه الأيام هي زيارته لأقربائه في هولندا.

• هذا عبث ومسخَرة لا تليق برئاسة لجمهورية ترفع لنفسها علم بين الأمم، وهو عبث مستمِر لا يتوقف، فقد لا يعلم كثيرون أنه وحتى وقت قريب كان يستطيع أيّ مواطِن - نظير أجر معلوم - أن يستأجر عربة ميري من رئاسة الجمهورية لترتيب إستقبال لأي ضيف قادِم للبلاد في مهمة خاصة بحيث تُقلّه العربة الرسمية من أمام سلّم الطائرة بمطار الخرطوم وتنطلق به وأمامها موترسيكل يقوده شرطي مرور بالهمّة والنشاط بالقدر الذي ينتظره من إكرامية وهو يُطلِق السارينة ليُفسِح بها الطريق أمام الموكب وكأنه لرئيس دولة أجنبية.

• ثم يأتي من يقول لك أن المعارضة قد وافقت على التوقيع معهم على خارطة الطريق مع الذين يديرون القصر بهذه العقول !!

سيف الدولة حمدناالله
[email protected]


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 19019

التعليقات
#1496012 [محمد فولط ناقص]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 08:48 AM
قايتو انا خائف مايقومو يسوقو يودوه شارع النيل ويقلعوه هدوموه ويقول له ان الله البسك ثوب الوقار لايراه الا الموحدين بمشروعنا الحضاري ويقوم يصدق هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وتبق عليه قصة فرعون وقلة عقله ديل ملاعين قايتو بقنعوه

[محمد فولط ناقص]

#1495927 [البخاري]
5.00/5 (3 صوت)

07-31-2016 03:19 AM
شكراً ليك يا "ود حمدنا الله" أتمنى يزول البلا وترجع لينا الدولة.

والله احترنا مع ناس المشروع الحضاري الغالبهم فتح المجاري.

وعندي رسالة ليك يا معتمد الخرطوم القلت بناتنا ما لابسات هدوم. ما ياها المندوبة شعرا كاشف، والأ عامل فيها ماشايف.

وكمان في رسالة لعلماء الشريعة ناس الدقة السريعة. كدي انسوا تركيا وأردوغان وخليكم في أرض السودان. أرجوك أفتينا ياكاروي في هذا الدافوري العاملوا لص كافوري. ووينك يا شيخ عبد الحي؟ والأ ما عندك رأي؟ هل ما أتي به الرئيس سفاهة أم يجوز مع الكراهة.

[البخاري]

#1495825 [هميم]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2016 09:09 PM
باقي للبشير يجيبو ليهو مايوه سرينا ويليامز تعبيراً عن اهتمامها بجزء معين في البشير واعجابها به وإن لم ينتج شيئاً .. وتأكد أن البشير وعصابته سيحتفلون بذلك

[هميم]

ردود على هميم
[rat] 07-31-2016 12:06 PM
قريبي يعمل اعلامي ويعرف كيم كرديشان ممكن اجيب شي منها بتوقيع
السماسره يمتنعون


#1495758 [Abu Shurooq]
4.19/5 (5 صوت)

07-30-2016 05:54 PM
الواجب علينا كشعب سوداني تكوين لجنة لاخيار وفد للذهاب الى مسي لتقديم واجب الشكر والثناء له ولناديه على هذه اللفتة البارعة وان هذه الفنلة الهدية سيكون وشاحا يتقلده كل سوداني ابد الدهر
وتكوين لجنة اخرى للاحتفال بهذا الانجاز الذي لن يتكرر على الاقل في المستقبل المنظور على غرار احتفال اليوم في المطار بعد التكريم في ارض الحبشة وتقديم الدعوة للسر قدور في منفاه الاخياري ليستنفر فرقة اغاني واغاني في غير موسمه ليعطر ليالي الخرطوم اثناء الاحتفالات التي يجب ان تستمر لاسبوع كامل واعلان هذا اليوم المشهود عطلة سنوية
هذا ولا نامت اعين الطابور الثاني
"Cry the beloved country"

[Abu Shurooq]

ردود على Abu Shurooq
[Eamy Osman] 07-31-2016 02:11 PM
وممكن نغير العلم كمان ..بدل الالوان نرسم فيهو قميص ميسي !!!!!

[AAA] 07-30-2016 08:58 PM
ويتم تغيير الزي المدرسي في السودان بلبس فنيلة ميسي وبنطلون للاولاد والبنات هههه


#1495732 [ودالنيل تمساح]
4.25/5 (3 صوت)

07-30-2016 04:30 PM
الاخ سيف الدوله انت رجل طيب جدا
ياخي ده ممكن يتخدع حتي من الفراشه بتاعتة المكتب بس ماتقرب لحاجه اسمها الكرسي لكن تاني اي حاجه ممكنه
بعدين هو الاهبل عمر الشكير ده مفتكر اي خواجيه لمن تجي تزوره بتساهم ليهو في حل العقده بتاعة المحكمة الدوليه
مش عندنا مثل بيقول المودر بفتش خشم لبقره

[ودالنيل تمساح]

ردود على ودالنيل تمساح
[عادل] 07-31-2016 10:41 AM
والله ياود النيل المثل ده عندو رواية تاني وحقيقه هي بالذات بتناسب الموضوع ده


#1495705 [Eamy Osman]
4.50/5 (3 صوت)

07-30-2016 03:28 PM
عساه يكون كقميص سيدنا يوسف عندما القي على وجه ابيه فارتد اليه بصره .. فيصبح قميص ميسي الذي القاه في وجه رئيسنا سببا في عودة رشده وعقله اليه . انا والله لمحزونون لما ال اليه حال قادتنا بين شعوب العالم .

[Eamy Osman]

ردود على Eamy Osman
[كراكه] 07-30-2016 09:07 PM
والله ضحكتنا من الأعماق .
احيييييك


#1495667 [مصطفي]
2.38/5 (4 صوت)

07-30-2016 01:38 PM
ياخوي انت حارق دمك لشنو؟ ميسي افضل لاعب كرة قدم في العالم وقدم قميصه هدية للمشير البشير وكل الفضائيات ووسائل الاعلام اكدت الخبر.. وميسي عمل كده لانه بيحب البشير وبيكره أوكامبو وهم الاثنين من الارجنتين.. وميسي بيكون سمع بفضيحة رئيسة المحكمة الجنائية الدولية وانها استلمت رشاوي بملايين الدولارات من أمريكا عشان القبض علي البشير والولية دي زاااااتها من الارجنتين.. ميسي الارجنتيني واقف مع البشير ضد الأرجنتينيين التانبن الفاسدين الغشاشين.. موتوا بغيظكم ساي انتو.. ونعم المعارضة حتوقع خارطة الطريق وكراعها فوق راسها وحيجوا الخرطوم يقدموا فروض الولاء والطاعة لان الحكومة ذكية وتفتيحة وتفهمها وهي طايرة.. قال السيدة خدعت الرئيس قال هههههههه انتو عمركم ما حتفهموا اللعبة السياسية لانو اللعبة دايرة لعيبة حريفين ذي بشة وميسي كركركركرررر.

[مصطفي]

ردود على مصطفي
[AAA] 07-31-2016 10:20 AM
الاخ مصطفي ياخي ما تكون زول سطحي لهذه الدرجة بقولك [نحن ناس فضائيات وقميص ميسي والبشير جابوهو في الجزيرة والحرة والبي بي سي و350 فضائية تانية) ياخي ده شغل الفضائيات بتجيب الصالح والطالح..مليونير عربي مسلم اشترى كلسون "نكس" لاعبة التنس الروسيةانا كورنيكوفا بثلاثين الف دولار!!!!!! جابتو كل قنوات الدنيا.. هل القنوات التي اوردت خبر رئيسك مع فنيلة ميسي يعني صك غفران؟ وهل تعلم ان القنوات تتناول احيانا الموضوع كنوع من التسلية او السخرية ومن ضمنها خبر فنيلتكم لكون الموضوع ليس خبر رئيسا!!!
* نحن يا مصطفى زعلانين على اسم السودان الذي اصبح بسذاجتكم مضحكة بين الامم!! تحياتي..

[ودالنيل تمساح] 07-31-2016 08:54 AM
حرقة الدم ياسجمان من نوعيتكم دي .
ووسائل الاعلام البتتكلم عنها دي هي فعلا وسائل اعلام ولا وسائل تطبيل

[مصطفي] 07-31-2016 12:21 AM
* لو بدينا بسؤال افتتاحي؛ إنت الآن موقعك شنو من السلطة؟
- أنا أتحدث باسم التاريخ.. لست قيادياً في الحركة الإسلامية ولا في المؤتمر الوطني على أي مستوى.

** أعلاه ده مقتطف من حوار للجميعابي في 2014 بتلقاه في أرشيف الراكوبة وهو يعترف أنه ليس في المؤتمر الوطني ولا الحكومة وأنو هو تور ساي.. قال قيادي في المؤتمر الوطني قال كركركررررر.

** أنتو يا AAA بتغشوا روحكم ما بتغشونا.
** كلام الواتساب ده ما بحلكم لأنو ونسات ساي (آل سوق ليبيا آل).
** نحن ناس فضائيات وقميص ميسي والبشير جابوهو في الجزيرة والحرة والبي بي سي و350 فضائية تانية.
** لكن المهم أنا نفسي أفهم أنتو زعلانين لشنوووووو؟

[AAA] 07-30-2016 09:53 PM
سخر القيادي في حزب المؤتمر الوطني الدكتور محمد محي الدين الجميعابي، من ظهور احدى السيدات في منزل الرئيس البشير بكافوري على اساس انها مندوبة لاعب برشلونة ليونيل ميسي، لتكريم البشير.
ووصف الجميعابي وهو قيادي بارز في الحركة الاسلامية وفي حزب البشير، حادثة التكريم المزعوم، بانها مسرحية ومهزلة تخللها عدم احترام للرئيس البشير. وطالب بمحاسبة الذين تورطوا في هذه التمثيلية التي اساءت الى البشير، على حد قوله.
وقال الجميعابي في مداخلة صوتية في احد قروبات الواتساب، ان تقديم الفانيلة للسيد الرئيس مسرحية اساءت للرئيس وللبلد، وتسببت في ضياع زمن البشير وفي ضياع مال الرئيس وفي ضياع مال القصر الجمهوري. واضاف ساخرا: "هذا كلام فاضي والفانيلة التي تم منحها للرئيس موجودة في سوق ليبيا وموجودة في سوق ستة بالحاج يوسف وفي غيرها من الاسواق".
وقال ان السيدة التي ظهرت في التكريم على اساس انها مندوبة اللاعب ميسي، هي في الاصل تقوم بتوزيع كتاب، وتطمع في ان يوجه الرئيس بشراء الاف النسخ منه.
واردف يقول: يجب محاسبة الصحفيين الذي اتوا بهذه السيدة، لان ميسي ما بعرفكم ولا داير معاكم علاقة ولم يرسل لكم اي فانيلة، ومن قاموا بهذه المسرحية اناس يريدون ان يظهروا في الاعلام.
وشدد على ضرورة محاسبة المتورطين في ما اسماها بالمسرحية وقال: انا افتكر اذا هناك مؤسسة امنية او مؤسسة رئاسية لازم تحقق مع الذين جاءوا بهذه السيدة الى الرئيس لانهم يريدون ان يظهروا في الاعلام.
وطالب بعدم تكرار مثل هذه المهازل، واردف يقول: خافوا الله في البلد.. دة رئيس دولة ورمز لي دولة.. ايه الكلام الما عندو معنى دة.. انا كل المعلومات العندي انو ميسي ما بعرفكم ولا جاءكم ولا رسل ليكم فانيلة، وهذه خدعة مثل ما تم خداع والي الخرطوم بالملكة المزعومة.. ما دايرين كلام فاضي زي دة يظهر تاني.. حرام عليكم".


#1495653 [زول هناك]
4.69/5 (5 صوت)

07-30-2016 12:55 PM
بالله مندوبة ميسي طلعت دلالية

[زول هناك]

#1495625 [الفاروق]
4.63/5 (4 صوت)

07-30-2016 11:49 AM
رجال من الانس استعاذوا برجال من الجن فذادوهم رهقا . تتكلموا فى موضوع **** وانتم عارفين الى اى مرحلة وصلتم هل اذكركم ان الطيارة جاءت بالليل وطافية انوارها الغريب ماحصل لها حادث قبل ما تنفذ مهمتها بل نفذت مهمتها بكل دقة . شى يحير فكيف حصل ذلك ياوزير دفاع الهناء ؟ فعلا انت قلب دفاع افريقيا بالشعوذة بماان عدد القبب تجاوز عدد القرى والحضر ناهيك من الذين احياء وماعندهم قبب ولا سدنة ولا خلف . فكى كنار وفكى ابراهيم وفكى تمساح وفكى طبلة كلهم اليوم يعملون لصالح نافع والبعشوم على ولاستمرار الزمرة والشعب لانه غرقان فى الدجل والشعوذة ومومن بها وصل مرحلة لا يشعرون ولله فى خلقه شوون .

[الفاروق]

#1495601 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.88/5 (8 صوت)

07-30-2016 11:16 AM
عزيزى سيف الدوله من المفترض بعد سماعنا لشهادات المغبور الترابى التفكير الف مره في تصرفات هذا النظام ولو كان لنا عذرا في الماضى واستطاعوا تمرير كافة مكرهم وخداعهم علينا كشعب فينبغي علينا عدم تصديق كل ما يبدر من هذه الطغمه!! وفى تعليق لى على تعليق الزميل كاسترو قلت نحن المضحوك علينا بدليل الجميع إنهمك في تحليلات أخذتهم بعيدا تماما كما أراد وخطط له النظام وإستطاع صرف الآنظار عن ما هو اهم من قميص ميسى ويانمار !!الم تلاحظ عزيزى سيف الدوله أن النظام درج على إلهاء الشعب السودانى كلما وقعة طامه على نافوخه من عينة ما اسميته (عبث ومسخره)؟!!وهذا الشهر تتابعة شهادات المغبور الذي غاص بنا للعمق وكذلك الدولار وزيادة الأسعار!! ورئيس الدوله يا عينى (دابه وجمل شيل) ما عندو قشه مره يؤمر فيطيع المهم أن يظل في موقعه للحظة!!
وقسما بالله لو لا على عثمان وطموحاته الغير محدوده لما بقى البشير على رآس الجميع كل هذه المده وعلى عثمان نفسه هو الذى جمع آئمة الشر واحاط بهم البشير وبعد أن تمكنوا إنقلبوا عليه وسقوه من نفس الكأس الذى سقى به شيخه الهالك والبشير بعد آكثر من ربع قرن على سدة الحكم (لانه حمار فمن كثرة التكرار تمرس لحد ما) وابعد على عثمان لشعوره بأن الآخير بات على مقربه من الكرسى والذين ساعدوا البشير على الاطاحه بالمقربين اليه (على عثمان ونافع على نافع والجاز) هم انفسهم يتطلعون لخلافته ولكنهم ليسو على عجلة من آمرهم وإذا كان على عثمان إنهمك في تجميع المعلومات المتعلقه بفساد البشير وآسرته وكان يمد بها أجهزة الاعلام من وقت لآخر تمهيدا لما خطط له كما فعل مع شيخه المغبور فآئمة الشر المحيطون به يسعون لإظهاره بهذا المظهر القبيح لانهم يعلمون إنه غبى وجاهل ومن ناحية آخرى يسعون لالهاء المواطنين عن ما هو الأهم من ضرورات حياته وعن الفضائح التي ظل يكشفها كبيرهم !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1495556 [حسونة]
4.25/5 (5 صوت)

07-30-2016 09:52 AM
بالله شفتوا المهازل دي كيف ربنا ابعدنا من البله والبلهاء

[حسونة]

#1495541 [ابو ايلاف]
4.25/5 (4 صوت)

07-30-2016 09:25 AM
ويتم الحصول على رأي المشاهدين عبر صفحات البرنامج بالإنترنت مثل "تويتر" و "فيسبوك" ..الخ، فهو – بعبارة أخرى - ضرب من اللهو الإلكتروني الذي يمارسه بعض المراهقين والصبايا بغرض التسلية، ولا يعتبر معياراً في حساب النتائج التي يخرج بها الإستبيان بقدر ما يعكس رغبات وأمزجة المشاهدين الذين تصادف متابعتهم لحلقة البرنامج التي طُرح فيها السؤال.



المعذرة : نتائج الاستطلاع لاتتم فقط اثناء فترة عرض البرامج بل يسوق لها منذ فترة قبل حلقة الفرذ،،، كما ان المراهقين والصبايا ليس من اهتمامهم مثل هذه الاستطلاعات عليه اخي سيف وسائل التواصل الاجتماعي هذه هي المسيطر على الاعلام حاليا او في المستقبل فلا تكن من رجالات العصر الحجري .

[ابو ايلاف]

ردود على ابو ايلاف
[ahmed ali] 07-30-2016 11:26 AM
اعتقد يا أبو إيلاف أن ما يرمي إليه الأستاذ هو نوعية الأسئلة التي يدور حولها الموضوع أساساً ولذلك تجد أنه كتب [ لقب رئيس النادي "الأكثر شعبية"] وهذه النتائج لا تمثل الواقع فبالتأكيد أن شعبية رئيس النادي الأهلي المصري أكثر بكثير لأن تعداد السكان في مصر أكبر من تعداد السكان في السودان !!! ولكي أوضح لك رأي بطريقة أخري دعنا نوجه سؤال بسيط لكل المصابين بسرطان اللسان وهو هل سبق و سببت الدين ؟ وطبعاً بعد الإجابة لا يمكن أن تقول أن سب الدين يسبب سرطان اللسان !!!
كتبت كل ذلك لأقول لك أن الأستاذ سيف يعيش في أحد الدول المتقدمة تكنلوجياً ولذلك لا يمكن أن يكون من رجالات العصر الحجري حتي وإن أراد ذلك و إنني أعتبر قولك خطأ في حق الأستاذ سيف فأرجو الإنتباه لما تكتب في حق رجل قامة مثل مولانا سيف الدولة .

European Union [تييييت] 07-30-2016 10:44 AM
يا ابوايلاف مولاناه سيف بيتكلم عن ميسى تعرض على موضوع الوالى كمثال انت تسيب موضوع ميسى وتتكلم وتدافع عن الوالى انت عارف ان زوجة مقدم البرنامج الذى فاز فيه الوالى شغالة مذيعة فى قناة الشروق وبقية القصة معروفة يامرتاح شوت فى الاتجاه الصحيح


#1495533 [ليدو]
4.75/5 (6 صوت)

07-30-2016 09:17 AM
رئيس دولة تنصب عليه مندوبة إستثمار بفنيلة مضروبة سعرها لا يزيد عن عشرة ريال ؟؟؟؟؟؟؟
مليتنا فضائح و سودت و جوهنا قدام كل العالم الله يسود وجهك الكريه دنيا و آخرة يا دلاهة يا عرة الرؤساء ..

[ليدو]

#1495493 [kurbaj]
4.50/5 (5 صوت)

07-30-2016 07:39 AM
في الزمن الجميل جاء الى السودان (بيليه) افضل لاعب في العالم على الاطلاق ولعب الكرة في الميادين السودانية وتبارى فريقه مع الفرق السودانية وفرح كل الجمهور الرياضي بقدومه .....؟؟!!
وفي هذا العهد التعيس... يفرح ويبتهج رئيس الجمهورية ب(فانلة-سروال) لاعب لم يستطع حتى اليوم ان يفرح جمهور بلده الام ولو بكأس واحدة ..؟؟
المخزي والامر ان الاهداء لم يكن مباشرا بل بطرق ملتوية واستغلال لسطحية وغباء الرئاسة..؟؟

[kurbaj]

#1495403 [عدس]
4.18/5 (7 صوت)

07-30-2016 12:36 AM
بالعقليه دي بكره بحتفل بشه ومستشاروه بقطعه قماش من ملابس سرينيا ويلمز وعليها طباعه توقيعها

[عدس]

#1495393 [AAA]
4.79/5 (19 صوت)

07-30-2016 12:23 AM
لك التحية مولانا حمدناالله..نحن معشر القراء نشتاق لمقالاتك والدليل هو عدد القراء والتعليقات من أول ساعة ينزل فيها المقال.. واعتذر لاطالة تعليقي..

* في رأي الشخصي..ان موضوع فنيلة ميسي وسرواله هي من سيناريوهات النظام للفت الانظار عن قضايا حيوية تهم الوطن...وبالاخص من كتاب وقراء ومعلقي الراكوبة التي تشكل هاجسا وكابوسا للنظام..

*والله أحزن لإسم السودان الذي اصبح ملطشة.. لكون رئيسه بهذه الدَلاهة..يعمل حاجات " طفل بمص اصبعه" ما بيعملها..وأعجب اكثر لمعشر "القوادين" من حوله الذين يأتون له بكل إمرأة حايمة..كما أتوا له من قبل بالمدعوة تراجي مصطفي!!واوهموه بانها شخصية قومية..هع هع هااااع قال قومية قال !!!وديك يا مقابلة في القصر بالاسكيرت والبلوزة وتسريحة "ابوقجيجه" نيو لوك..وصور تذكارية ما باقي الا بالاحضان..ودقي يامزيكا... قول معاي نمرة واحد!!

*نمرة اتنين..سبق ان ذكرت في اول تعليق لي في هذا الفيلم الهندي بأنه:
قبل سنتين او اكتر تقريبا واحد نصاب.. جاب ليهو واحد خواجة امريكي عنقالي ساكت.. وقدمه للحكوبة باعتبار انه سيناتور امريكي.. وديك يا مقابلات في رئاسة الجمهورية..ومجلس الوزراء.. والمجلس الوطني.. ودفعوا ليهو حق الفندق والاكل والشراب وتحت تحت بتاع الـ ايه مش عارف!!!!!الخواجة زاتو ماعارف الحاصل شنو!! وكت عرف قال ليهم انا ما سيناتور.. قالوا ليه اسكت ولا كلمة.. بلاش كضب ياهو انت زاااتك السيناتور..وجرايد الجماعة تعجبك.. طلعت المانشيت بالاحمر "زيارة أكبر سيناتور امريكي للـ..وواحدين حلفوا بالطلاق بانه العلاقات تب رجعت مع امريكا والحظر الاقتصادي بقى في خبر كان.. وقائمة السودان في دول الارهاب ومحكمة الجنايات.. يبلوها ناس المعارضة ويشربوا مويتها.. و و و و..
عموما..السمسار الجاب السيناتور المضروب "الماسورة" طبعا اخد حقه ضعفين واكثر من الرجال البلهاء وزاغ بالغنيمة.... كدا هسي اتأكدوا من الخواجية دي.. ومن الزول الجابها !! ان بعض الخواجات اخطر في الكيزان في التزوير والحرامية وانتحال الشخصية!!

* ذكرت ايضا في تعليق الفنايل دي وبنفس اللون والاسم والرقم على قفا من يشيل في سوق الحراج بمدينة جدة بالسعودية بخمسة ريا ل بس!!!!!

*في الايام ديك تم تزوير ضان نعاج اناتي وركبوا ليها جهاز ذكري بلاستيك باعتيار انها خرفان للتصدير..وقام واحد كشفها في ميناء التصدير بسواكن من طريقة التبول بحسب ما صححنى الاخ المعلق باكاش بان النعجة بتفتح كرعينها عند التبول هههههه..

* في نفس تلك الايام ايضا شغلنا النظام لو تتذكروا..بمسابقة ملكة جمال الغنم التى اقيمت بالقرب من قاعة الصداقة وحضرها مسؤولون كبار.. وفازت فيها غنماية من سوريا..عموما شر البلية ما يضحك..

[AAA]

ردود على AAA
[AAA] 07-30-2016 04:59 PM
هههههه اخ [ود صالح]الدكتورة سعاد "أم إفريقيا و أم العالم العربي و الإسلامي" ده حيكون في الصفحة الاولى...مع عفاف تاور "الداعشية" ال قالت لها رغبة جامحة في تفخيخ نفسها وتفجيرها في ياسر عرمان!!! لك تحياتي ود صالح..

[AAA] 07-30-2016 11:16 AM
لك التحية اخ Ahmed Ali اتابع تعليقاتك القيّمة..انت عارف الراكوبة هي التي استقى منها المعلومات..وهي المصدر الموثوف لخيابة وخياسة وبلاهة وفساد الكيزان الخايسين..وأؤكد لك كل اهل النظام من الرئيس لاصغر كويز يتابعوا وعارفين ما يرد في الراكوبة..ويوما قالها محمد عطا مدير جهاز الامن بأن الراكوبة تشكل مصدر خطر هي وراديو دبنقا!!!!
ايام ضرب مصنع اليرموك..الحاج ساطور نائب الرئيس وقتها قال..الاسرائيلين ديل لو رجال كان يجونا بكرعينهم مش يضربونا بطيارات والناس نايمين.. قال لو جوا كداري كان بالسواطير بس جبنا خبرهم هههههه..ديل عوارتهم وهبالتهم تحتاج لمجلدات اخي احمد علي ..لك تقديري..

[ود صالح] 07-30-2016 09:15 AM
و لا تنسى أن تضمّن الكتاب فقرة عن الدكتورة سعاد "أم إفريقيا و أم العالم العربي و الإسلامي".

[ahmed ali] 07-30-2016 04:00 AM
أعتقد يا AAA إنه عندك مخزون كبير من طرائف النظام فأسمح لي أن أتقدم لك بإقتراح كتابة تلك الطرائف في كتاب يتضمن حتي طرائف الوزراء مثل الطيارة الطافية أنوارها و مأمون حميدة عندما إشتكي الناس من الضفادع قال ليهم أكلها أخير من نقتها
ولك تحياتي .


#1495375 [لحظة لو سمحت]
3.75/5 (4 صوت)

07-29-2016 11:27 PM
فنائل جبل على
لهذا وجب العكاز

[لحظة لو سمحت]

#1495359 [بكري الصائغ]
4.23/5 (9 صوت)

07-29-2016 10:38 PM
رئيس الأرجنتين يهدي أمير قطر قميص
«التانجو رقم 10»يرتديه حالياً ميسي
*************************
المصدر:- صحيفة "المصري اليوم"،
-2016/07/29-
***- أهدى رئيس الأرجنتين ، ماوريسيو ماكري، أمير قطر، تميم بن حمد آل ثان، قميص منتخب «راقصي التانجو» من أجل التعبير عن تقديره لشغف الزعيم الشاب بكرة القدم. وقال «ماكري» لدى استقبال أمير قطر الليلة الماضية: «أتشاطر مع الشيخ تميم الشغف بحب كرة القدم».

ويحمل القميص الذي أهداه ماكري للشيخ تميم رقم (10)، الذي ارتداه نجوم كبار على مدار تاريخ المنتخب الأرجنتيني، كالمعتزل دييجو مارادونا، والآن نجم برشلونة وأفضل لاعبي العالم خمس مرات، ليونيل ميسي. وكُتب على ظهر القميص اسم الشيخ «تميم»، كما لو كان لاعبا في منتخب الأرجنتين. تأتي زيارة أمير قطر في إطار جولة رسمية يقوم بها في أمريكا اللاتينية، شملت قبل أيام زيارة كولومبيا.

[بكري الصائغ]

#1495343 [البطري]
3.41/5 (6 صوت)

07-29-2016 10:05 PM
الليلة طلعت مسوقة في شركة بريطانيا ، بعد ان كانت بالامس مندوبة من نادي برشلونة ، بكرة تطلع موظفة في شركة بجزيرة (كريت) .. !!!

[البطري]

#1495318 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
4.81/5 (12 صوت)

07-29-2016 08:20 PM
والله العظيم لمن خلصت قراية كلام مولانا والله العظيم حسيت بغصة في الحلق مافاضل الي يجي الواحد جلطة دماغية يااخوانا بالله هل يدار السودان من قبل مجموعة من الحمقي والبلاهاء والجهلة كاامثال هؤلاء لاحول ولا قوة الا بالله علي بالايمان ودي يمكن المرة الالف اكرر فيها هذا الكلام والله العظيم اللي بيحصل في السودان ده لايمكن ان يحدث في دولة اخري في العالم اطلاقا انا خلاص فعلا ترسخت لدي فعلا فكرة ان عمر البشير هذا رجل دلدول وابله ومعتوه رجل غير طبيعي وغير سوي اطلاقا ومن حواليه غير طبيعين بالمرة اعوذ بالله...وده علي مايبدو ثقافة ترسخت لدي السودانيين اجمع الطيبة الزائدة اول قل العوارة الزائدة والكبكة وراء كل غريب يجئ السودان اي هلفوت يجي السودان خلاص الدنيا قامت والناس تجري وراءه ياخي وين عزة النفس بقينا ملطشة قدام اللي يسوي واللي مايسوي ليه مانبقي ملطشة ورئيس الجمهورية نفسه عبارة عن ملطشة واضحوكة...حسبي الله ونعم الوكيل

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1495302 [مبارك]
3.95/5 (9 صوت)

07-29-2016 07:42 PM
الأستاذ سيف الدولة حياك الله وجعلك ذخرا للوطن . يقول المتنبي من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت إيلام . معنى ذلك ان من يقبل على نفسة المذلة والهوان والضعف والخضوع فانه يسهل عليه أي شيء بعد ذلك لأنه باع كرامته وكبريائه سلفا وانتهى الامر . و المعنى أكثر وضوحا باستكمال عجز البيت:
ما لجرحٍ بميت إيلام . معناه أن من يضع نفسه في موضع الهوان و الذلة إنما هو ميت وإذا جرحته لن يوجعه ذلك.
فالبشير شخص اعتاد على المذلة والمهانة ، وان الضرب على الميت حرام .
ان اكثر ما أثار في نفسي الحزن والاسى والخوف على مصير الشعب السوداني هي العبارة الأخيرة في مقالك الرائع " ثم يأتي من يقول لك أن المعارضة قد وافقت على التوقيع معهم على خارطة الطريق مع الذين يديرون القصر بهذه العقول !! سبحان الله ، فان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .

[مبارك]

#1495294 [ود البلل]
4.25/5 (12 صوت)

07-29-2016 07:07 PM
يا مولانا ما وريتنا قميص ميسي إذا " قد من دبر "

[ود البلل]

#1495263 [مواطن دارفورى]
4.12/5 (11 صوت)

07-29-2016 06:05 PM
• ثم يأتي من يقول لك أن المعارضة قد وافقت على التوقيع معهم على خارطة الطريق مع الذين يديرون القصر بهذه العقول !!
=====================================
هنا يكمن لب المقال .. والى مقال اخر يعنوان : هدية الصادق للرئيس !!

[مواطن دارفورى]

#1495247 [Almisahir fi izallail]
3.82/5 (6 صوت)

07-29-2016 05:43 PM
موش سبق الجماعه ركّبوه طياره مستاجره (ود الوالى كان دافع ايجارا). بسوّاقا الباكستانى.. عشان يمشى يهنّىء الريِّس الايرانى عبر الاجواء السعوديه وقالوا للسوّاق الباكستانى لمّا انكشف امر الرحله والعبور "الاسمَقِلد"المُهرّب
"ما تقول انا شايل معاى الريِّس السودانى! الآ بعد ما تخارجنا من اجواء الحرمين الشريفين"" ولو سألوك "راجع مالك" قل ليهم "ضهرنا اعوج..الامطار نزلت كتيره ولازم نرجع نشوف العَقاب"

* لو حكاية الفنيله دى حصلت ايام "كابتن تيم حنتوب" كان جايز نقول.. (ولو انّو نميرى (الله يرحمو) كان مقرّم وابن "حِنتَه" و ما كانش فى زول يتجرّأ على الاعيب زى دى معاه واكيد ما كانش ينطلى عليهو اى ملعوب! زى ملعوب شركة سيبيرين الروسيه الدهبايه اللى قالو انها حطّلِع الدهب "بالطُرناطَه"..ومَصَنّع كمان من بطن الواطه.. أِش غوايش و أِش احفظ مالك و شى لِبَب (جمع لِبّه) و رِِشَم كمان! (جمع رشمه) وخَتَم علمقاسات جميع..(جاهزة للِبس طوّالى بدون ما يقيسنّها"

* البشير دا ما اظنو فى حياتو شات ليهو كوره! زملاتو كاشفين ادوارو "كان مشغول بتخفيف دمّو بالتنكيت والمَهاظرات واغلب نُكَتو كانت كِضِب و بايخه وما فيها اى شى يِضحِك!

*الله يرحمُم مدرسين الخرطوم القديمه الدرّسوه ,, اغلبم ماتو.. والحّيين الفضلو ما اطن فضلتلهم ذاكره ! جايز الآ كان مدرسين العلوم والصول (ألله يرحمهم ويغفرلهم) يتذكّرو الحكايه.. زى ما حاجه هديه لس ضربة الحديده فى عَضُم شيطانا حايصه ليها و ما نِسَتا!

* على كل حال.. معلاهش.. انشاء الله دى تكون لآخر دقساتو! والعتره بتصلّح المشى! ان فضل ليكم يا ناس السودان عُمُر تستحملو اكتر من كدى!

[Almisahir fi izallail]

#1495240 [adaroop]
4.61/5 (9 صوت)

07-29-2016 05:16 PM
هل نتوقع منك مقالة عن تكريم البشير كرمز للكرامة والعزة في جامعة اثيوبيا ..؟؟

[adaroop]

ردود على adaroop
[alaaza bit wad almsaed] 07-30-2016 11:41 AM
بالمناسبة من قام بتكريم البشير وألبسه / بدلة ( لولية الحبشية ) الحمراء

، هو وزير الشؤون الفيدرالية والرعاة .. إي والله .. لم يجدوا له وزيرا

مناسبا ويشبهو غير دا .. ولاااااااتق معاهو ..

لا حول ولا قوة إلا بالله - اللهم أزل عنّا الغُمة يارب العالمين


#1495234 [معاوية عد الرحيم]
4.62/5 (12 صوت)

07-29-2016 05:02 PM
كما هناك قصة النصاب الإعلامى العراقى كريم فرمان رئيس مجلس إدارة مؤسسة المرأة العربية بدبي التي من ضمن اعضاء مجلس ادارتها رجاء حسن خليفه رئيسة اتحاد المراة السودانية السابقة حينما قامت منظمته هذه بإعطاء زوجة البشير وداد بابكر جائزة المراة العربية المتميزة لعام 2013 ..

محن سودانية كما يقول الاستاذ شوقى بدرى .
و عبط و هبالة و عدم مسئولية كما يقول مواطنى السودان .

[معاوية عد الرحيم]

ردود على معاوية عد الرحيم
[عبدالحميد البراري] 07-29-2016 10:23 PM
يامولانا سيف تكريم جمال الوالي وقصة رئيس اكبر نادي شعبيه دي تمثيليه عملها مصطفي الاغا بتاع ال ام بي سي لان جمال الوالي كان مشغل زوجة الاغا مذيعه في قناة الشروق الامنجيه وانت عارف الشوام وقذارتهم هسه مصطفي الاغا نسي المريخ واخبارو من مازوجتو تركت القناه. ماكان. بتمر حلقه مايجيب شي عن المريخ وجمال يدفع للاغا مرتب وحوافز كبيره لزوجه الاغا


#1495232 [بييار]
3.88/5 (5 صوت)

07-29-2016 04:55 PM
تهني الاحزاب المشاركة في السلطة و حركات دارفور الموقع سلام مع الحكومة و الاحزاب الحوار الوطني و كمال عمر
تكريم السيد الرىيس الجمهورية بقيص ميسي









اللجنه الاعلامية لتكريم الرييس بقميص ميسي الافضل لاعب في العالم

[بييار]

#1495217 [Rebel]
3.48/5 (10 صوت)

07-29-2016 04:13 PM
* غريب و عجيب امر عصابات الاسلام السياسى الماسونية المجرمه، يا أخى،
* يرفعون بلا حياء و لا اخلاق، "الشعارات" الفارغه من المعنى و المضمون و المصداقيه، بهدف تضليل الشعوب المسلمه، و السيطره عليها :-
"المشروع الحضارى و تمكين شرع الله"!.."الأستاذيه"!.."سيادة العالم اجمع"!.."أمريكا و روسيا دنا عذابهما"..إلخ..ثم يتصايحون فى بله و غباء، مع الغوغاء و الدهماء: "التهليل و التكبير!.. و هى لله لا للسلطه و لا للجاه"!
* و فى سبيل ذلك، يسفكون دماء مئات آلالاف المسلمين انفسهم!..و يدمرون بلدانهم!..و يبددون ثرواتهم و مقدراتهم!..و يظلمونهم و يفقرونهم حد المسغبه!
* و لذلك، فقد خسئوا و أحبط الله أعمالهم!..بدرجة أصبح فيها مجرد إستلام "قميص مرسل" من لاعب كره أجنبى "كافر!"، يمثل "ترويجا" عظيما "لدولة الخلافه الراشده"!..و مدعاة كبرى للفرح و الاحتفاء و الاحتفال به!..و "مفخرة" ما بعدها مفخره ل"أمير المؤمنين"!..بل و يدفعون مقابل هذا الترويج الرخيص المبتذل، أموالا طائله لا يعلمها إلآ الله!
* إنها النتيجه الحتميه لكل من يلعب او يتاجر بدين الإله!..و الله يمهل و لا يهمل..و سبحانه و تعالى قدر، فخسئوا !..و ينتظرهم عذاب شديد فى الدنيا..ثم لهم فى الآخرة عذاب أشد، إن شاء الله،،
و لك تقديرى،،

[Rebel]

#1495203 [خليل ابراهيم]
4.25/5 (11 صوت)

07-29-2016 03:34 PM
حينما يمكث رئيس فى السلطة زمن طويلا يصيبه الملل فالايام تتشابه وكذلك المواقف والاحداث فرئيسنا برنامجه هو هو منذ زمن ليس بالقصير الدولار فى زيادة الخريف والوحال والفيضانات وقطوعات الكهرباء والرمة والحراس فى موضوع الجنائية وهلمجرا . هنا يدخل اصحاب البرامج الغير مألوفة للتسرية عن الدكتاتور فبعد تزويجه بت فى عمر احفاده وترشيحه لجائزة نوبل للاقتصاد واختياره اوسم رئيس ومع تعثره فى المشى وبروز كرشه اصبح لا بد من اعادت الشباب للرئيس بقميص ميسى ويبدو ان الامر بداء يتسارع بصورة لافتة فى الفترة الاخيرة خصوصا والفترة المتبقية من عمر الرئيس لن تكفى لاصحاب الغرض وقريبا سنسمع عن بامبرز الليدى توبو بويا كوستيون واولويس الليدى غريستود وربما سيق الرئيس كما ولدته امه فى شارع النيل مرتديا قميص فرعون وعندها لن يكتشفه احد فاطفالنا مهمومون بالبوكيمون سلاحف النينجا وربما يحسبوه منتج جديد فى عالم الفضائيات وربما يطلقون عليه لقب(بانقا مان)والله يكضب الشينة

[خليل ابراهيم]

#1495197 [احمد الفاتح]
4.97/5 (10 صوت)

07-29-2016 03:20 PM
القضية إنه يا أخ سيف الدولة المدعوة التى ذهبت و قابلت البشير هى ليست خبيرة إقتصادية يشق لها الغبار ولا عالمة فى مجال المال و الاعمال و إنما مجرد بائعة seller لمنتجات شركة تعمل فى مجال الدعاية و النشر و المطبوعات الملونة . و بعد كل ذلك يأتينا من يبرر و من يفسر هذه الاعمال المُخزية من على شاكلة سكتير الرئيس الصحفى و غيره .
فعلاً إنكم أمة ضحكت من عارها الأمم .

[احمد الفاتح]

#1495196 [احمد البقاري]
4.97/5 (10 صوت)

07-29-2016 03:17 PM
ليس هناك من يضحك على الرئيس أو يخدعه ... بل أن الرئيس مشاركا أصيلا في هذه المسرحيات السمجة كنوع من برنامج محموم ومهوس وأنتهازي يقتنص أي فرصة عابرة لتلميع صورته الباهته بفعل ملاحقات محكمة الجنائيات الدولية ومذكرات قضاءتها التي تسبق البشير لكل قمة ومحفل ...

ملخص الكلام ده الحكاية أنو السيد الظاهرة في الصورة حضرت خصيصا لتسليم كتاب عن العلاقات العامة كدعاية مدفوعة الثمن للمسئولين عن الصفقة ... قاموا المسئولين وكنوع من كرم الضيافة قالوا ليها تمشي معانا وتقابلي الرئيس وتسلميه نسخة من الكتاب وتشريحي ليوه مضمون الكتاب بنفسك .... آهه بعد الأستقال وونسة المجاملات حق الله بق الله دار الحديث التالي:
بشة: وأنتي من وين ومن ياتو بلد؟
السيدة: أنا من أسبانيا - مقاطعة كتلونيا ...
بشة: أوه أنتي من بلد برشلونة ... بتعرفي ميسي؟
السيدة: يس أنا مشجعة لنادي برشلونة وبعرف كل اللعيبة وعندي تواقيع منهم

بشة يلتفت للحضور: أحد التنابلة يلتقط الإشارة بسرعة
بشة يتشاغل بشرب العصير ... يجلس التنبالي بسرعة بالقرب من السيدة ثم دار الحديث التالي:
التنبالي: ممكن اشوف توقيع ميسي؟
السيدة: يس وي نط ... تفتج السيدة جهاز اللاب توب الشخصي خاصتها وتبدء بأطلاع الحضور على الصور وإمضاءات اللعيبة ... يحمل احدهم اللاب توب إلى مقعد الرئيس ويحاول الشرح ده اللعب الفلاني وده توقيعه ... طبعا في اللحظة ديك موضوع كتاب الدعاية أصبح ثانوي والموضوع الرئيسي بقي نادي برشلونة ولاعبه ميسي...

التنبالي مقاطعا الحضور،:طالما الأمر كذلك والسيدة عندها توقيع ميسي، ليه ما نجيب فنيلة اللاعب ميسي ويتصور الرئيس والسيدة بالفنيلة كهدية من السيدة للرئيس
نادى احدهم يا مراسم يلله بسرعة على سوق سعد قشرة جيبوا لينا فنيلة اللاعب ميسي عليها الرقم 10 .... مقاطعا أحدهم ممكن نأخذ كوبي من توقيع ميسي على فلاشة عشان بالمرة نمر بالمطبعة ونطبع التوقيع على الفنيلة....

التنبالي موجها حديثه إلى السيد: Could you please give me Messi Signature in flash Memory

السيدة: Ohho my God... its all in one file
التنبالي: No problem ... No problem

وطبعا باقي القصة معروفة .... الجماعة أشتروا الفنايل من سعد قشرة على المطبعة على طوالي .... إضافة توقيع نيمار بكون من اقتراح مدير المطبعة كنوع من إضفاء المصداقية ووضع بصمته خصية الشالخاصة به ....

وأغلب الظن بأنما نسب للسيدة من علاقتها بالاعب ميسي ونادي برشلونة غير صحيح، بل هو تأليف التنابلة لاحكام الكذبة

[احمد البقاري]

#1495195 [ده الزيت زااااتو]
4.80/5 (7 صوت)

07-29-2016 03:07 PM
بشة قالو ليهو الريال بقى بى اربعة جنيه...... قال ليهم خلوه يطير السماء وانا برشلونابى بس

[ده الزيت زااااتو]

#1495194 [التلب]
4.91/5 (7 صوت)

07-29-2016 03:04 PM
يا استاذ سيف الدولة ما يسمى ( بهيئة الرئاسه ) رئيسهم تحديدا بكل اسف محاط بكم هائل من اﻻشخاص فاقدى الضمير واﻻخلاق ولوﻻ الحياء لوصفتهم باوصاف قد تخدش الحياء وقد وجدوا فى هذا الهمبول تربة خصبه لممارسة هذا العهر وبكل اسف فى مكان يحمل علم وشعار الوطن ويعتبر مقدسا لدى الشعوب ..!!
وهم كما ذكرت - استاذ سيف الدولة - من الغباء بحيث ﻻيجيدون حتى صياغة الكذب حتى تبدو الكذبه وكأن بها شئ من المعقوليه..!! وفى كذبة ( الحيزبون ) هذه اخشى ان تتأثر جماهيرية اللاعب ميسى هنا ولدى كل من يقف مع قضايا الشعوب المضطهدة والتى تعيش ضد الذين يقتلون الشعوب وتشريدها كما يفعل هذا المكروه ..!! وبالمناسبه ميسى وكما معروف مع فريقه برشلونه فى لندن فى فترة اعداد للموسم الجديد وهو نفسه يعانى من تداعيات حكم بالسجن له ولوالده جراء تهرب ضريبى ..!!
استاذ سيف الدين لقد تكررت حوادث اﻻحتيال هذه كثيرا على هذا الهمبول منذ صقر قريش وجمعه الجمعه وملكة النوبه وغيرها .. والسؤال ألم يدرك هذا الهمبول حقيقة تلك اﻻحتيالات ؟؟ واذا ادركها لماذا يبقى على هؤﻻء المحيطون به .. واذا لم يدرك هذا الاﻻعيب أﻻ يوجد شخص من اهله او شخص يهمه سمعة نظامهم هذا .؟؟

[التلب]

#1495192 [زول ساي]
4.93/5 (8 صوت)

07-29-2016 02:57 PM
المشكلة ليست في من حول الرئيس المشكلة في الرئيس نفسه الذي يسمح بان يتلاعب به هؤلاء كأي ساذج بسيط في أقصى أطراف السودان البعيد
الرئيس يجب ان يكون ذو هيبة وحكمة وحنكة وله ذكاء ودهاء وبعد نظر ...

[زول ساي]

#1495186 [زول ساي]
4.11/5 (8 صوت)

07-29-2016 02:48 PM
المشكلة ليس من في القصر او الذين حول الرئيس المشكلة في الرئيس نفسه الذي يسمح بان يتلاعب به هؤلاء ... ما الفرق بينه وأي ساذج بسيط في أطراف السودان البعيد
الرئيس يجب ان تكون له فراسه وذكاء ودهاء وبعد نظر وحنكة لإدارة الدولة ...وهي صفات ليست موجودة فيه

[زول ساي]

#1495170 [عوض]
4.82/5 (6 صوت)

07-29-2016 02:10 PM
لا ادرى من يا ترى يريد ان يسخر من عمر البشير وجعله " مضحكة" حتى امام فوات الدعم السريع ام ان القائمين على شئون القصر بهذه الدرجة من الجهل؟ وكيف يفوت الامر عليه هو شخصيا؟

[عوض]

#1495166 [الواثق]
4.63/5 (4 صوت)

07-29-2016 02:01 PM
للاسف يا مولانا الموافقة علي توقيع خارطة الطريق قد حدثت،، وهذا ليس تنجما او قراءة " ودع "،، اقر بذلك عدد من قيادات المعارضة،، وللاسف ايضا ان الحكومة التي تتحدث عنها بقيت علي دست الحكم سبعة وعشرين عاما،، وهذا انما يدل علي شئ واحد و.

[الواثق]

ردود على الواثق
European Union [monim] 07-29-2016 04:11 PM
تفتكرمش نوعك دا هو السبب في تربعكم 27 سنة من السرقة واللصوصية


#1495165 [خالد عبد الصمد]
4.50/5 (3 صوت)

07-29-2016 01:58 PM
صدقت أخي سيف هذا الرجل محاط ببطانة قادرة علي تمرير أجندتها الشخصية من خلال شخصية الرئيس الكرتونية. .. فمثلا الشعب يعاني هذه الأيام من السيول والأمطار ومواطنين كثير فقدوا بيوتهم يعني كان الأولي أن يؤجل احتفالية القميص الذي حسب انه حيزت له الدنيا

[خالد عبد الصمد]

#1495164 [الداندورمي.]
4.69/5 (5 صوت)

07-29-2016 01:57 PM
مقال في الصميم يا،،،أستاذ
السماسره وصلوا القصر .

[الداندورمي.]

#1495156 [ابوعلى]
4.98/5 (13 صوت)

07-29-2016 01:41 PM
يقال و العهده علي الراوي بأن عمر البشير وعندما كان صغيرا كان دلاهة و عوير وان اقاربه و اترابه لا زالو لا يصدقون انه اصبح رئيس جمهورية و في روايه اخري يقال ان والدته عندما سمعت بأن ابنها قاد انقلابا و اصبح رئيس للسودان كان رد فعلها : سجمي

[ابوعلى]

ردود على ابوعلى
European Union [دلدوم حجر التوم] 07-30-2016 02:47 PM
وفاطمه خالد لما قالوا ليها فى انقلاب ورئيسه عمرالبشير،قالت ياربى العملوا ليه منو،،،وماصدقت حتى سمعت الصوت المابغبانى،،


#1495151 [معمر حسن محمد نور]
4.88/5 (5 صوت)

07-29-2016 01:30 PM
سم الله الرحمن الرحيم
وميس يراوغ ليك بنسودا !!!( شعر)
بكره الحفلة..
والبرنامج فعلاً تحفة
ترفع جزمة..تلقى المحكمة
صفر حكم الساحة طويل
بدت الكورة
دون كيشوت ..شايت بى قوة
رمى الطاحونة
وميسي يلف راس الماسورة
بت ممطوطة
شايلة الفوطة
ريالة شديد..بس ممكن صوره؟
ضحكة عريضة
صورة عويرة
بث مباشر..للكامب نو
شكراً ليكم.. جمهور واعي
كمان متفاني
صقر الجديان ..في شعاركم زاهي
نحن معاكم ..شعب وراعي
قولوا وراي
( اللاعب ميسي بس..
والباقي كله قش)
شكراً ..شكراً
تاني معاي
( بنسودا يا ماسوره..
ميسي بيلعب كورة)
جمهور راح والشاشة مراية
ودراويش في إطار الصورة
صرخ في الجمبه
وين يا وهم الشعب الميسي؟
المتوالي وقف طوالي
لا يا حبيبنا
دعاية وخلصت
في أثيوبيا..بكره حتبدا
الحفلة التحفة
جنازة كبيرة وبمعازيما
بكره نشوت المحكمة بره
وميسي يراوغ ليك بنسودا
بس ما تنسى
لازم ندفع بالدولار
والدولار بى جناحين طار
قبال يهرج
هتفوا الناس الجابو العار
الحصة هظار
القصة هظار

معمر حسن محمد نور
29/يوليو/ 2016

[معمر حسن محمد نور]

#1495149 [الشعراوى]
4.55/5 (9 صوت)

07-29-2016 01:19 PM
اهو هدايا والسلام واظنها ضلت طريقها من البشير للمبى الذى جعل العاصمة تستجلب كل ذباب العالم ومياهه النتنة مثل سيرة اللمبى الذى كلما يذهب لمرفق يدمره حتى وصل لحياة المواطن التى يهرسها هرسا هذه الايام بالاوساخ والفوضى والغلاء
انه يستحق بدلة تشبه خشم السحار الذى يجره فى اقبح وجه واقبح ركبة والياذ بالله من هذه الحلق التى تضحك لدرجة الموت من البلاهه والغباء
ميسى يطلع باقى ارواحكم الما دايره تطلع لانكم كلاب

[الشعراوى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة