الأخبار
أخبار إقليمية
منها جنسيته البريطانية وحصانته الدستورية.. إشراقة محمود: صعوبات تحول دون مثول الدقير أمام القضاء
منها جنسيته البريطانية وحصانته الدستورية.. إشراقة محمود: صعوبات تحول دون مثول الدقير أمام القضاء
منها جنسيته البريطانية وحصانته الدستورية.. إشراقة محمود: صعوبات تحول دون مثول الدقير أمام القضاء


07-29-2016 04:16 PM

الخرطوم: الهضيبي يس

كشفت القيادية في مجموعة التغيير بالحزب الاتحادي الديمقراطي "المسجل" إشراقة سيد محمود عن تجاوزات مالية تتعلق بالملف المالي للحزب، واتهمت الأمين العام للحزب جلال القدير بالتصرف في أموال الحزب دون وجه قانوني، وأشارت إلى تسلم بعض المقربين منه لأموال تقدر بالملايين تصرف لهم شهرياً (تحت بندي الغارمين والدعم الاجتماعي)، وارقت بوجود أزمة حقيقية تتعلق بمثول الدقير أمام القضاء لسبب حمله للجنسية البريطانية بجانب تمتعه بحصانة دستورية

وأعلنت إشراقة في مؤتمر صحفي بالخرطوم أمس أنها دفعت بمذكرة لمجلس الأحزاب لإحالة ملف مال الحزب للمحكمة الدستورية. واعترضت على التفويض الذي منحه الدقير لنائبه أحمد بلال ووصفته بالمخالف لدستور الحزب ومصادرة حقوق الذين انتخبوا الأمين العام .

وسخرت إشراقة من الأمين العام المفوض د. أحمد بلال وقالت بأنه لا يعلم شيئاً، ووصفته (بالمسكين) ونصحت بلال بأن لا يكون ضحية ويستخدم استخداماً سيئاً في الصراع الحالي.

وفيما اتهمت إشراقة الأمين العام بإخفاء ملف المال الحقيقي مكتفياً بتقديم ورقتين من التقرير لمجلس الأحزاب تتعلق المراجعة والمنصرفات، أكدت عدم إيداع استقالته منضدة المجلس وأنه ما زال يمارس صلاحياته كأمين عام، واشتكت من تعرضهم في مشروع الإصلاح والتغيير لظلم من ذوي القربى داخل الحزب .

وأضافت أن الحزب يعاني من فراغ دستوري بعد وفاة رئيسه وتقديم الأمين العام لاستقالته، مشيرة إلى أن الأمين العام فشل في تقديم ملف مالي مراجع قانونياً لمجلس الأحزاب .

وتبرأت عن ما أثير بشأن دعمها من جهات حكومية واتهمت الدقير بالتربص بها لإسقاطها في دائرة عطبرة إبان فترة الانتخابات، موضحة أنه تعمد عدم دعمها مالياً ما عدا (40) ألف جنيه .

الصيحة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 20995

التعليقات
#1495760 [abu adam]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2016 06:01 PM
حتي انت ذاتك يااشراقة نحنا بنعتبرك ماعندك فرق من باقي احزاب الفكة وكلكم اغتنيتوا من ناس الانقاذ والشعب السوداني ما استفاد منكم باي حاجة وكلكم شغالين لمصالحكم كان الدقير او غيره حسبنا الله ونعم الوكيل.

[abu adam]

#1495678 [Honza]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 02:11 PM
مسلسل السذاجة مستمر ، دخل السودان كمواطن بريطاني ؟ حتي الجواز البريطاني مكتوب فيه ان بريطانيا لن تتدخل اذا كان حامل الجواز مطلوب في بلده الاصل للخدمة العسكرية او اي مشكلة قانونية ، مكتوبة بالنص في الجواز البريطاني الصفحة رقم اتنين بعد الغلاف.

[Honza]

#1495640 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 12:09 PM
كلهم معاهم جنسيات دول اروبية او امريكية او اسوية وسوف يلجأون الى تلك الدول وقت الزنقة بعد ان يتلاشى تخضير الشعوذة من الشعب ويفتح يجد انه مبيون ويابخت من مات فطيسى . ومن البيان لسحر كم مرة عملوا له صنفرة حلق ولسان ووتر وكم مرة صيانة ركب او غيروا لها زيت والشعب لا يشعر بسبب الجهل .

[الفاروق]

#1495529 [Baby]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2016 08:58 AM
طيب لما هو بريطاني واختار الجنسية البريطانية ومدثر بثوب الانجليز الجايبه السودان شنو ما يخلي السودان للسودانيين، مثل اشراقة وغيرهم وهي كمان تتطلع لينا فلندية ولا سويدية. حيرتونا يا ناس الحيكومة قبل كدا قالوا قطبي المهدي اميريكي ولا كندي ما عارف ولا يمكن يكون يوغندي لا لا ما بقبل بلون كينيا لازم يكون ابيض وعيونه خضر كمان.
يا جماعة نسوي شنو لما وزراء السودان بقو الامم المتحدة وهي في الحقيقة ما متحدة ولا حاجة تجمعهم مصالح ويفرقهم الفيتو الامريكي. طبعا الفيتو هو حق الاعتراض على القرار ولا ما كدا يا ابو طيرة.
الله يكفينا شركم يا ناس الامم المتحدة الحكمتوا السودان، دي يحلوها كيف. بالفطنة والوقفة الواحدة والتضحية ونكران الذات حتى تتخلص البلد من البلاوي والمصائب والمحن التي حلت بها من تحت ارجل البشكير الذي جفف الزرع والضرع.
يلا يا جماعة الخير حان وقت الغذاء بحكومة الكيزان قبل أن تتعشى بنا. قوموا يرحكم الله.

[Baby]

#1495254 [منى حسن]
5.00/5 (3 صوت)

07-29-2016 05:51 PM
أعوذ بالله من هذه الاشراقة ، مستحيل ان يوجد أسمها مع خبر فيه خير ، دائما صراع و صراع و صراع ، انها تقدم أسوأ نموذج للمرأة فى الوزارة ، اعوذ بالله منك و من وشك

[منى حسن]

ردود على منى حسن
[ساري الليل] 07-31-2016 08:11 AM
لكن يامنى اسمها حلو وخليها تضرب في هؤلاء التنابلة خاصة احمد بلال المسكين المتورك والدقير اما احمد بلال فإن لا يأخذ معها غير ضربين في رأسو الكبير دا ويستسلم

وهي كمان بعد ان تقضي علي افراد حزبها حكاية ساهلة ( ديل يخربون بيوتهم بايديهم )وثلاثهم اكل مال الشعب لعنة الله على الظالمين ومن اعانهم.


#1495236 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (5 صوت)

07-29-2016 05:05 PM
أولا : من قال لك يا سيدة/ اشراقة ان تمتع الدقير بالجنسية الأنجليزية يعفيه من الوقوف امام القضاء ؟ ومنذ متى الأجانب لا تتم محاكمتهم امام القضاء السودانى ؟ كل القضاء فى العالم ومن ضمنهم انجلترا يحاكمون الأجانب امام محاكمهم ولا يوجد استثناء واحد فى اى دولة فى العالم تعفى الأجنبى من المحاكمة. الأجنبى الوحيد الذى يعفى من المثول امام المحاكم هو الدبلوماسى الذى يحمل جواز سفر دبلوماسى وذلك بموجب اتفاقية فيينا التى تنظم وجود السفارات والسفراء والدبلوماسيين. واكبر مثال لذلك الرئيس البشير نفسه . اليس هو برئيس دولة ؟ وكل رؤساء الدول يتمتعون باكبر حصانة .ولكن بالرغم من ذلك تطارده محكمة الجنايات للقبض عليه وسوف يتم ذلك طال الزمن أو قصر . الا يوجد سودانيون فى السجون البرطانية من حملة الجنسيتين ؟ الجواب يوجد وبكثرة. اذا كنت تؤدين القبض على الدقير فعليك احالته لمكافحة الفساد وقانون من اين لك هذا ؟ فالثروة التى يملكها هو واسرته والأرصدة فى البنوك والقروض البنكية التى اخذها من البنوك السودانية ولم يرجعها الى الآن , كفيلة بادخاله السجن . فالدقير شبابيكه من زجاج , بس انتى ما عارفه تقبضيه كيف . المهم وريناك واشتغلى على كده .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيـد
United States [Hussein Hamid] 07-30-2016 01:33 AM
سلام يا ود الغرب
الراجل كلامه سليم ميه فى الميه و عشان ما نمشى بعيد تتذكر فى واحد اسمه شتاينر المانى الجنسية تمت محاكمنه بتهمة الارتزاق اى مرتزقة كان بيحارب مع الانانيا فى الجنوب فى زمن عبود.

اذا محاكمته كسودانى الحصانة الدستورية لا تبيح له ما اتهم به و لو كان نزيها لتنحى و طلب التحقيق معه حتى يثبت العكس .

اذا السيدة اشراقة ما محتاجه للتورية ، فلماذا لم تتوجه للقضاء و تتقدم مباشرة بعريضتها بدلا عن التصريحات فى الصحف متذرعة باعذار لا تليق بها كسياسية متمرسة؟

و لك سلامى
سخل لافى ( توفيرا للرد )

[ابوجلمبو] 07-29-2016 10:08 PM
ود الغرب شكلها اشراقة مشبعاك برسيم يا خروف

[ود الغرب] 07-29-2016 05:26 PM
انت توري إشراقة يا سخلة! قوم لف.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة