الأخبار
أخبار إقليمية
الجنسية السودانية حلٌ لتسهيل تنقلات السوريين ..عدد من الفنانين السوريين المعارضين للنظام حصلوا على الجنسية السودانية،
الجنسية السودانية حلٌ لتسهيل تنقلات السوريين ..عدد من الفنانين السوريين المعارضين للنظام حصلوا على الجنسية السودانية،
الجنسية السودانية حلٌ لتسهيل تنقلات السوريين ..عدد من الفنانين السوريين المعارضين للنظام حصلوا على الجنسية السودانية،


لم يكن يتوقع في يوم من الأيام أن يكون السودان هو المكان المثالي لقضاء الإجازة الصيفية.
07-29-2016 04:58 PM

مضر الزعبي: كلنا شركاء

ضاقت الأرض بما رحبت على السوريين، فبعد أن كانت سوريا تستقبل جميع العرب دون قيد أو شرط أصبح المواطن السوري ممنوع من دخول معظم الدول العربية، أو يسمح له بالدخول بعد مجموعة من الإجراءات المعقدة في أحسن الأحوال.

ولكن كالعادة يوجد استثناءات، وكانت السودان هي الاستثناء في الحالة العربية، حيث وفرت للسوريين مالم توفره معظم الدول العربية، لذلك أصبحت السودان الخيار المثالي لدى شريحة من السوريين، وكذلك الحال بالنسبة للجنسية السودانية التي يسعى عدد من السوريين للحصول عليها من أجل تسهيل أمور تنقلاتهم بين دول العالم، بالإضافة لكون السودان أصبحت ملتقى لعدد من العوائل السورية، حيث أنها لا تمنع دخول المواطن السوري إلى أراضيها بغض النظر عن المكان القادم منه، لتكون السودان الدولة العربية الوحيدة التي تمنح المواطنين السورين كل هذه الميزات.

الجنسية السودانية

الناشط سامي أحمد قال لـ “كلنا شركاء” إن الجنسية السودانية يمكن لأي سوري أن يحصل عليها فور وصوله للسودان، ويستخدمها السوريون من أجل تسهيل إجراءاتهم في الدول التي يقيمون فيها، فمثلاً من الصعب أن يسمح للمواطن السوري الدخول إلى الأردن بعد مغادرته، ولكن بعد الحصول على الجنسية السودانية تصبح الإجراءات أقل تعقيداً ويسمح للمواطنين السوريين بالدخول.

وأشار إلى أن عدداً من الفنانين السوريين المعارضين للنظام حصلوا على الجنسية السودانية، ومنهم أحد المطربين من محافظة درعا، وهو “أحمد القسيم” الذي حصل على الجنسية السودانية قبل أيام من أجل تسهيل إجراءات دخوله إلى دولة الكويت، بعد توقف منح الفيز للسوريين، لذلك حصل على الجنسية السودانية وحصل على فيزا لدولة الكويت.

“أحمد القسيم” أحد أشهر الفنانين الشعبيين في محافظة درعا، والذي وقف مع الثورة منذ اليوم الأول، وقاد عدداً من الاعتصامات والمظاهرات، وفي حديث لـ “كلنا شركاء” قال: “لقد حصلت على الجنسية السودانية فقط من أجل تسهيل الإجراءات في التنقل، ولو حصلت على الإقامة بأي بلد عربي لاكتفيت بها، وأنا أتشرف بالجواز السوداني أكثر من أي جواز أورابي أو أمريكي”.

وأشار “القسيم” إلى أنه رفض عروضاً للجوء في أكثر من بلد حول العالم، ومنها كندا، كما رفض دعوة إلى أحد المراكز الثقافية في فرنسا، وقال “إنه من غير المعقول أن يتخلى أي مواطن سوري عن هويته وانتمائه لأعظم بلد وأعظم شعب، ولكن كان هذا قدر السوريين نتيجة إجرام النظام”.

بدور “محمد الخولي” معقب معاملات، قال لـ “كلنا شركاء” إن تكلفة الحصول على الجنسية السودانية تقدر بأكثر من 7 آلاف دولار أمريكي، ويمكن أن تصل إلى 10 آلاف دولار، وذلك بحسب الإجراءات، ومع ذلك فإن هنالك إقبالاً شديداً من قبل السوريين للحصول على الجنسية السودانية، لأنها باتت توفر لهم امتيازات نظراً للصعوبات التي تواجه حامل الجواز السوري.

السودان ملتقى السوريين

تحول السودان إلى ملتقى لكثير من العوائل السورية، “عبد الرحمن المصري” مواطن سوري يقيم في دولة الكويت منذ قرابة 20 عاما، قال لـ “كلنا شركاء” إنه منذ انطلاق الثورة لم يدخل إلى سوريا خوفاً من الاعتقال نتيجة نشاطه الثوري، ولم يستطيع رؤية عائلته خلال الأعوام الخمسة الماضية، وحاول عشرات المرات التقديم للحصول على زيارة عائلية لكنها كانت ترفض، كما أنه لم ينجح بتسفير عائلته إلى أي بلد من البلدان المجاورة نتيجة التعقيدات خلال الأشهر الماضية، ومنع دخول السوريين.

وأوضح أنه بعد البحث قدم له عدد من الأصدقاء اقتراحاً برؤية عائلته في السودان، حيث يسمح للسوريين القادمين من سوريا الدخول إلى السودان كما يسمح له الدخول للسودان، لذلك قرر أن يقضي إجازته في السودان، وقال إنه لم يكن يتوقع في يوم من الأيام أن تكون السودان هي المكان المثالي لقضاء الإجازة الصيفية.

كلنا شركاء


تعليقات 41 | إهداء 0 | زيارات 47240

التعليقات
#1496273 [حجر الزلط]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 04:46 PM
سياتي يوم وسنجد الفرصة في تنظيف السودان واسترجاع الكرامة التي اصبحت تباع في الأسواق , فمهما كان ضيفك عزيز لديك لن يصبح عمك او خالك , وهذه هي الهوية , هل من الضروري منح السوريين الجنسية مادام يتمتعون بكل ما يتمتع به المواطن ,, وهل السودان مسؤول عن توفير سفر السوريين خارج السودان , وهل للاجئين مزاج النزهه والتجول حول العالم , وبما ان السودان يوفر للسوريين الماوى , لماذا الجنسية أيها شوية الزبالة الذين جعلوا هويتنا زباااااااااااله , أقرب مثال لديهم مصر تمنح اللاجئيين الفلسطينيين وثيقة مؤقته منذ قديم الازل ,,, هل السودان محتاج تجنيس جيوش الاحباش الداخله ام فلول الارتريين وكل طبقات الشامييين ,,,, وكل حاملي الامراض من غرب افريقيا ,, اليس الوثائق المؤقته افضل من هذا العبث ,,, ضاع ما يميزنا بفضل العصابه ومرتزقة وزارة الداخليه ومخترعي الرقم الوطني لانعاش بيع الهوية بالمقنن ,,, نحن لا نتكلم عن من يستاهل الجنسية السودانية او من لا يستاهلها وليس لدينا أي كلام او تقليل من شأن الاخوة السوريين فهم أعزاء ولكن قولوا لي بربكم أيها السوريين الاحباب هل اذا كنا في مكانكم ستصبح جنسيتكم وهويتكم السورية بهذا الإبتذال والبيع الرخيص ,أم انكم ستلعنون الذي يفكر مجرد تفكير في منح الهوية السورية للبطل الليبي عمر المختار او هارون الرشيد,,,,,, حسبنا الله ونعم الوكيل ,,,, ولكن سوف يأتي يوم لتطهير الهوية السودانيه كما تم تنجيسها ,,,,,,,,,,,, تفووووو

[حجر الزلط]

ردود على حجر الزلط
Romania [حسان الهاشمي] 10-02-2016 07:48 PM
نظف بلدك كماتشاء ولكن اعلم بأن قليل الأصل يستطيع التلفظ كمايشاءوليعلم القاصي والداني سوريا والشعب السوري لم تطلق لقب لاجئ على كل من لجأ إليها بل فتحت الأبواب زتسهيلات جما لكل الجنسيات بلا استثناء لأننا شعب الضيافه والطيبة ولانفكر بالأمورة التافهه التي تتلفظ فيها ياقليل الأصل وأخيرا ليس للسوري ذنب هو يريد تيسير أموره بالتنقل ودولتك فاسدة بدليل الرشوة عشرة آلاف دولار اعرض الجواز على اي عربي لن يدفع فيه سوى 100 $ مع احترامي لكل الشعب السوداني الأصيل ولكن صاحب الكلمة أعلاه قليل الأدب ....ونأسف بالبصق عليه.


#1496005 [ود كرجاب]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 08:38 AM
إن تكلفة الحصول على الجنسية السودانية تقدر بأكثر من 7 آلاف دولار أمريكي، ويمكن أن تصل إلى 10 آلاف دولار،
الباقي شنو ما بعتوه يا كيزان ؟؟؟

[ود كرجاب]

#1495878 [ود لقمان]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 11:08 PM
السيسى لو عرف قصة الدولارات دى بيخفض التسعيرة أهو يبقى رز ومكرونة

[ود لقمان]

#1495711 [فحل الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 03:43 PM
السادة الذين لا يهمهم شي ولا يستطيعون ان يفهموا

ضع نفسك في مكان هؤلاء السوريين


بدوك الجواز السوري ؟

بعبروك ؟

واي واحد في التعليقات شابكنا المسلم وما عارف شنو امشي اخد ليك جواز سعودي بعدين تعال اتكلم لينا في هذا الشان

لا يعطى جواز دولة الا بشروط معروفة

ام نعطي كل الشعب السوري الجواز السوداني ؟


صحيح العبد عبد ليس لانه عبد اشتروه ولكن العبد هو من تكن افكاره وطوية نفسه محبة للاستعباد والدونية

كفاية استحقار

توجد اكثر من طريقة لاستقبال لاجئيين اي دولة غير استعمال الجواز السوداني والذي لا تعرف ماذا يفعل به ولا اي جريمة ترتكب باسمه في العالم

[فحل الخلا]

ردود على فحل الخلا
[hash] 07-31-2016 04:51 AM
احييك يا فحل الخلا......عقدة العروبة دي حدها وين ياخي ....الاحساس بالدونية دا حدو وين يا كيزان.....بقيتونا ملطشة


#1495696 [Naseh]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 03:10 PM
عجبا لأمر نظام يقتل ويهجر و يفقر و يمرض شعبه و يستبدلة بشعوب الأرض من أحباش و شاميين و غيرهم و كأن البلاد عزبة يتصرف فيه كيف يشاء و الله أخشى يأتي على السودانيين خاصة المهجرين منه أن يأتي يوما يريدون الرجوع إلى السودان و يجدوا أن هؤلاء الذين جنسوهم و يقولوا لهم أنتم ليسوا بسودانيين بل نحن السودانيين

[Naseh]

#1495679 [Dia eldin bushra]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 02:15 PM
والله استغرب من رأي بعض السودانين الذين يدعون الوطنية بدعوي رفض منح السورين او اليمنين الجنسيه او الاقامه بعيدا عن عادات وتقاليد اي بيت سوداني في ريف او مدينه عشناها وشاهدناها تستقبل اي شخص بحفاوه اخ لا ضيف وبالرغم من تغير النفوس

لم يحدث كل منا نفسه ماذا لو كان هذا الصراع في بلده ولم يجد ملجأ له ولأسرته وانت مسلم او كما يقال عربي يقصفون من الروس بقنابل أطنان وليس لهم من مجيب والرسول صلي الله عليه وسلم يقول :
الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يَخْذُلُهُ وَلَا يَحْقِرُهُ .

ونحن خذلناهم وبعضنا يريد ان يحقرهم .
من بعض اللذين يدعون الوطنية متجاهلآ الدين والعرف والعادات بدعوي ضيق العيش ولم يتفكر انه يعيش في بلد يرزق فيه كما يرزق الطير. (رزق اليوم باليوم) 0
والله الف مليون مرحب مسلمين عرب لكم مالنا وعليكم ماعلينا .
واقل ماتقدمه تلك الجنسيه المزعومه . مع العلم حتي تلك الجنسيه المزعومه لاتمنحه حريت التنقل .

اللهم آدم الأمن والامان علي الامه الاسلاميه والعربيه وان توحد كلمه العرب والمسلمين وان تجعل الخير تحت اقدام الواردين .

ملحوظه السودان من قبل استقبل اليهود وأنزلهم وأكرمهم ههه (الفلاشة ) ولا نسيتو

لمن العرب والمسلمين

[Dia eldin bushra]

ردود على Dia eldin bushra
[كعكول في مرق] 07-31-2016 05:27 AM
يا أهبل الضيافة عند العرب (الذين تتمسح وتنتسب عنوة إليهم وهم كارهون) إما ثلاثة أوثلاث - فاختر أيهما شئت:
ثلاثة أيام أو ثلاث ليالٍ. وكانت العرب تعرف هذا القانون العرفي ولا تعرض نفسها للإحراج. ممكن أن تقول أن هؤلاء مستحيرون ولكن للإجارة أيضاً أعراف وقوانين ومنها ألا تزاول نشاطات لا يوافق عليها بالضرورة الشعب الذي أجارك.. وألا ترتكب جرائم في حق من أجارك وإلا خلعك .. والأحرى ألا يجيرك في المقام الأول إذا كان حصيفاً.

هل تعرف ماذا كان أبو وليد من حي الحمدانيين يطلق على مجموعة من السودانيين يسكنون ثلاث شقق بإحدى عمارات الحي: رايح ع "عمارة العبيد"؟. وأظنه الآن في أجمل أحياءالخرطوم مازال ينعي حظه العاثر: إيش اللي جابنا "بلد العبيد" هاي.

[hash] 07-31-2016 04:55 AM
لو لا قدر الله حصل ليك البحصل في سوريا هل السوريين حيفتحوا ليك بلدم ويدوك الجواز????...انت في نظر اتفه سوري مجرد عب مغفل

[ابوجلمبو] 07-30-2016 06:56 PM
شكلك جيت امبارح من قريتك للخرطوم وما بتعرف يعني شنو شامي، السودان ما زريبتك تدخل فيها تيوسك السورية


#1495655 [ود لقمان]
4.50/5 (2 صوت)

07-30-2016 01:07 PM
الغالى بغلاوته الله يرحم زمن الملح فلاتة نيجيريا وزغاواة تشاد وبنى حبوش أخذو الجنسية ببلاش " رسوم الأستخراج فقط" الشوام دفعو 7-10 ألف دولار فرق يا ودكام بس الخوف بعد 30 سنة يتمردو ويرفعو السلاح ضد الوطن والمواطن ويقولو دايرين حقهم فى الثروة والسلطة

[ود لقمان]

#1495580 [الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2016 10:27 AM
واحد من السوريين جاءني مستبشرا ..... بان الرقاص اصدر قرارا .... بمعاملة السوري كالسوداني في الحقوق والخدمات ...... ضحكت طويلا ...... قلت في نقسي صدق الشاعر ...... .....

المستجير (( بعمر )) عند كربته....... كالمستجير من الرمضاء بالنار

نخشى عليكم من الانتحار ...... فالسوداني له قوة ايمان تمنعه ....

[الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]

#1495571 [الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 10:12 AM
7000 دولار ...... تزوعها العصابات بينها .... ولا يصل لخزينة الدولة .... الا القيل ..... والا فليخبرنا الخبير ..... عن الغمارات الشاهقة ....... والسيارات الفارهة ....... والاجساد المكتنزة ......

[الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]

#1495530 [ابو سعد]
4.75/5 (3 صوت)

07-30-2016 09:10 AM
الناس البتقول الجواز السوداني بالنسبة للسوريين زي ورق الفاين يستعمل ثم يرمى في المزابل !!!
مع كامل احترامي ليك وللسودان المرحوم تغمدة الله بالرحمة والمغفرة ، انتا معتقد جوازنا دا شنو اكتر من كدا ؟؟؟
صدقني غير ماليزيا (عشان عندهم مصلحة مع الإنقاذ ) وكم دولة كدا ، ما تعتبها الا تطلع فيزة وتطلع عينك كمان و أوروبا دي قدم ليها كدي -لمن تشوف حلقة ودنك - .
اساسا جوازنا في عهد الإنقاذ - حمانا الله من شره- مستهان في كل مكان ،يعني بس 10الف دولار زاتا كتيرة ( الكلام دا ما في حق السودان وأهل السودان لالا أبدا ، الكلام دا بسبب ناس ملكهم الله امرنا محنة منه ،عسى ان يأتي الله بفرج من عندة ) ، وإلا ذلك الحين ، اخير نكسب اجر في المسلمين الغلابه ديل ونرحم عزيز قوم ذل ،هل كنت تتوقع ان يمد الله في عمرك لتجد حسناء شامية كفلقة القمر تتسول منك في احياء امدرمان او بحري !!!!
نعم هي الأيام دول ،ولتعمل خيرا وتشكر الله لتدوم النعم .
تخريمة (بالمناسبة التيشيرت طلع مقاسوا ؟ ولا ناوي يبيعو في مزاد علني؟؟ )
ابو سعد

[ابو سعد]

#1495485 [السيوفي]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 07:25 AM
خلونا من الجواز العادي الدبلوماسي بي كم .. أنا جاهز والدفع نقداً وبالعملة الصعبة

[السيوفي]

#1495421 [عبدالله الاسد]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2016 01:29 AM
السودان دى احلا بلد .

[عبدالله الاسد]

#1495417 [عبدالله ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2016 01:16 AM
الخطورة في الموضوع بي سبب انفلات زي ده في الهوية حندخل في منع دخول دول كتيرة حفاظا علي امنها الوطني --- لابد من اتخاذ اجراءات تحمي المواطن السوداني - مع كل الترحاب بالاخوة السوريين حتي ترفع الله عنهم الابتلاءات

[عبدالله ابراهيم]

#1495413 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2016 01:03 AM
يا جماعة الخير الذين يعترضون على التسهيلات الممنوحة للأخوة السوريين نقول لهم : ما جزاء الأحسان * الا الأحسان . اذا كنتم بنى آدميين و مسلمين حقا . فالأسلام ليس صلاة وصوم وحج وزكاة فقط. الأسلام مؤدة ومحبة وتعاون بين البشر وخاصة بين المسلمين . سوريا الدولة الوحيدة العربية التى تسمح بدخول اى عربى اليها بدون فيزا. ونحن السودانيون استفدنا من هذا الأمتياز . هل من المعقول الا نرد لهم الجميل اضعافا مضاعفة وخاصة هم ضحايا الحرب التى شردتهم واصبحوا بين يوم وليلة مشردين يهيمون فى ارض العالم عبر البحار ؟. والدول الغير مسلمة ( المانيا ) قبلت اكثر من مليون ونصف الى الآن وآوتهم وقدمت لهم كل عون . المانيا الدولة الغير مسلمة اشعرتنا بالعار وبأننا فعلا أمة لأ تعرف من الأسلام غير اسمه فقط . ونحن المسلمون الذين يحثنا ديننا وايضا جنسنا ان نساعد المسكين مهما كانت جنسيته , والله اصبح الواحد يشعر بالعار والكسوف عندما يقوم بعض الجهلاء باستنكار ورفض قبول السوريون فى بلادنا . ما هذا الجحود ؟ فعلا الجهل مصيبة .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عـبدالحـمـيـد
[abutareq900] 07-30-2016 12:45 PM
يا اخى العزيز لاتاخذنا الهاشميه السودانيه ....الان وضع العالم متفجر عبيط من يمنح هوية بلد لاحد الان ايا منهم لو فجر نفسه باغراءات ماليه من فتح الشام ولا الدواعش ولا حتى القاعده والصعاليك حول العالم ...فى المقام الاول العالم يترقب من اى بلد..سودانى يحرم 40 مليون نسمه وتساء سمعة السودانى فى كل مكان بل تزداد سوءا لسوء

[الكردفاني العديييييييييييييييييييييل] 07-30-2016 10:09 AM
يا كاسترو ..... الصحيح ان يعطوا ..... وثيقة سفر .....مؤقتة تضامنا مع الحالة الانسانية ...... بعد اثبات عدم صلاتهم بالمنظمات الارهابية ..... وهذا ملا يستطيعه امن عطا ....المتخصص في ضرب الطلاب ......

بعدين ..... يا اخوي نحن اقرب ليهم .... من جيرانهم العرب ........... فهم اعرف بهم ...... وما يكفينا اخلاق الحلب ...... تقوم الحكومة تزيدنا .... حلب ....... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[sofian2] 07-30-2016 05:16 AM
يا حبيبنا ما اختلفنا.. هم على العين والراس ما محتاجين فيزا.. لاكين ياخدوا جنسية سودانية كده ساااااي سبهللية بدون قيود وشروط؟؟.. وين الكلام ده بيحصل؟؟!!.. أنا كنت في سوريا وفعلاً ما محتاجين فيزا وبيدوك إقامة تلاتة شهور بتجددها لما تلقى شغل وعنوان سكن.. لو مخالف الكشة بترجعك السودان.. تقول لي يدوك جنسية؟


#1495408 [Aburaya]
4.00/5 (3 صوت)

07-30-2016 12:51 AM
حللتم اهلاً ونزلتم سهلاً مرحباً بكم في بلدكم الثانيه فكل الارض لله سبحانه وتعالى فعلاً وقف السودان وقفه مشرفه بان يستقبل كل عربي او كل مسلم
وللذين يريدون الفتنه اقول لهم اتقوا الله فالسوريين عرب وبشر مثلنا ولولا ماحصل بهم لم يلجأو لنا وباذن الله سيحدونا اخواناً لهم حتى ولو اخزو الجواز بسبب المرور فلنفعل شيئاً في حياتنا تجاه العرب والاخوه السوريين وللمره الثانيه اقول لهم حللتم اهلاً ونزلتم سهلاً في بلدكم الثانية

[Aburaya]

ردود على Aburaya
[hash] 07-31-2016 05:04 AM
السوريين عرب ما اختلفنا....لكن هل انت عربي...وهل السوري داشايفك عربي؟؟؟
السوريين كلاجئين في معسكرات لجؤ معزولة الف مرحب بيهم ولو ما شالتم الواطة نشيلم في راسنا...لكن حكاية الجواز البياخدوهو دا وهم ما عارفين قيمتو فالف لا....امش شوف السوريين الفتحنا ليهم بلدنا واديناهم جوازنا بقولوا عننا شنوفي النيت

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII] 07-30-2016 11:58 AM
ههههههههههه مافي بلد بتدي اوراق ثبوتية لاجانب بالصورة المهزلة دي غير السودان الجنسية والرقم الوطني والجواز اوراق هوية تخص المواطن فقط ولا حق للاجانب بها الا اذا اكملوا المدة القانونية واستوفوا الشروط القانونية الحاجات دي اوراق ثبوتية مالعب عيال او فاصوليا بتشتريها من سوق سعد قشرة او السوق العربي وبعدين بالله فكنا من عوارة عرب وزفت دي عربك ديل مستنكحننا حنك وماكليننا حنك فارغ زي كلامك الفارغ ده...اي بلد في العالم بستقبل لاجئين او شخص يريد التجنس بجنسيته ده ليهو قواعد وشروط قانونية ماساكت كده ده معناهو انحنا بلد هملة واي واحد جاي من سقط لقط ممكن يشيل ويشتري...اللاجئين في اي دولة عندهم اوراق ثبوتية تبين وضعهم القانوني وتحدد اقامتهم لكن عمرنا ماسمعنا بدولة بتدي اجنبي جوازها وجنسيتها كده ساكت لوجه الله تعالي وبعدين ياابو عرب الدول العربية قفلت الباب قدامكم ليه ياخي انتو لبنان مابتخشوه الي بتاشيرة ياخي الفلسطنين في لبنان مابياخدو الجنسية اللبنانية بسهولة فبالله حنك العروبة فكنا منهو وغش بيهو زول تاني وبعدين لو بفهمك ده الحكومة السودانية ماادت الجنوبيين الهاربين من حرب الجنوب الجنسية ليه ولا الشغلة خيار وفقوس..الناس بقت واعية يازول والسودانيين مالسودانيين المغفلين الزمان اللي اي واحد ماشاء االله ممكن يلحس راسك بكلمتين


#1495404 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 12:39 AM
السودان أضحى همله ... نقول حسبنا الله ونعم الوكيل على هؤلاء الأبالسة الكيزان ...

[سوداني]

#1495388 [النور]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2016 12:15 AM
هناك مفهوم خاطئ لكثير من الإخوة .. عادة الدول تمنح جوازها للبعض من اجل تسهيل إجراءات المرور ، خاصة الذين يعانون من مشاكل سياسية في بلدانهم .. وهذا شيء طبيعي. ولكن لايمكن ان تمنح شخص جنسية بلد بمجرد دخوله ومنها السودان بالطبع .. فالخطأ هنا ربما في نقل الخبر ، فالذي يعطي للسورين وغيرهم من العرب والأفارقة في السودان هو جواز ويتم سحبه تلقائيا عند انتهاء صلاحيته ..وكذا الحال للرقم الوطني الذي يعطى للاجانب من السورين ، الحبش ، الإريتريون والأفارقة ..

[النور]

#1495381 [الدرب الطويل]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2016 12:02 AM
شيلوا الفاتحة على البلد الأصبح مهان بيد أبنائه..
السوريون مرحب بهم في السودان ولكن يكفي إعطاءهم إقامات وليس الجنسية!!.. كما أنه عندما تنتهي إقامات السودانيون في سوريا أو أي دولة أخرى حتى مصر القريبة يتم ترحيلهم فوراً!!..
ليس هناك دولة في العالم تمنح جنسيتها دون شروط أو إقامة بضع سنوات على أراضيها!!..
حتى دول إسكندنافيا إكتفت بمنح إقامات مؤقتة وليست دائمة للاجئين الجدد في الفترة الآخيرة!!..
بعض جزر المتوسط والكاريبي تبيع جنسياتها بمبالغ أكثر بكثير أقلها مائة ألف دولار في الدومينيك ولكن أيضاً بشروط محددة!!..

من أين جاء الكيزان ببدعة منح الجنسية بسهولة ومبلغ زهيد لا يدخل خزينة الدولة على أية حال؟؟!!.. وهل الأمر متاح للاجئي الحبشة والصومال وغرب أفريقيا بنفس السهولة؟ أم عقدة العروبة لها دورها؟؟!!..

سمعنا بتعويم العملة، كمان جابت ليها تعويم جنسية!!؟؟..

[الدرب الطويل]

#1495379 [haj arrakaz]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2016 11:54 PM
بسبب البشرة السمراء او اللون الآسود, السوريون يسموننا (العبيد) حتى الفول السوداني اسمه عندهم ( فستق العبيد) و على المستوى الرسمي , كانت سوريااول المعترضين على انشمام السودان لجامعة الدول العربية . و بعد دا تقول لي (اشقاء)

[haj arrakaz]

ردود على haj arrakaz
[عاشق للبلد] 07-30-2016 04:02 AM
لبنان والاردن وليست سوريا من اعترض علي انضمام السودان لجامعة الدول العربية


#1495377 [Jaxy]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2016 11:48 PM
السوريون لا يستحقون الإستضافة في السودان ... في مواقع التواصل الإجتماعي أساءوا للسودان وقال أنه أعفن مكان لجأو إليه .. وعضوا اليد التي إمتدت إليهم بالخير إنهم ناكرين للجميل وهذا ديدن كل العرب ... يقولو السودان أطيب شعب ثم في أقرب فرصة تسمع منهم ما يسم بدنك ..
إنني أدعو الحكومة لمراجعة إستضافة السوريون في السودان فهم أساءو الأدب لمضيفهم ...

[Jaxy]

#1495372 [الداندورمي.]
3.98/5 (8 صوت)

07-29-2016 11:06 PM
أحسن يحصل تهجين من السوريات السمحات ديل
والسوريين يعرسوا السودانيات ونشوف ناس حلويين
صراحه شناتنا دي،،،عاوزه صنفره البزعل يزعل والبرضه يرضي
علي الأقل تاني السودانيات ما،،،يستعملن كريمات تفتيح البشره .

[الداندورمي.]

ردود على الداندورمي.
[وطتي] 07-30-2016 08:45 AM
سعيدة وبخيتة.,ابدأ باخواتك وبناتك

[كجن كوفى اسرنا دافى] 07-30-2016 12:43 AM
كده يا الدندورمى يا حاقد تبور لى سوق الكريمات بتاعتى هههههه


#1495371 [الكاشف]
4.00/5 (1 صوت)

07-29-2016 11:05 PM
السودان مفتوح للاسلاميين والاخوان المسلمين المجرميين من جميع الجنسيات في العالم وليس سوريا فقط .. انه نظام الاسلاميين ويحتضن اخوانهم من الشياطين اما المواطنين السوريين العاديين فعليهم دفع الاف الدولارات للصرف على الحرامية في الخرطوم والارهابيين في العالم ....

[الكاشف]

#1495369 [الباشا]
3.00/5 (2 صوت)

07-29-2016 11:03 PM
لم يمر وقت طويل على نزول المقال حتى فارب عدد القراء 21 الف قاري ...بينما مقالات اخرى بذات السخونة لها ايام وعدد القراء الف واحد...بلاد ابكر دينق اوهاج ساتي العباسي (المتعبس).لو كان السوريون قالوا السودان ملييييح لانتفخت الاوداج ومشى الطاؤس باختيال ونسي مسالة التجارة بالجواز.

[الباشا]

#1495341 [ابوجلمبو]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2016 10:00 PM
البشير يبيع امو عشان القروش ما يبيع الجنسية للارهابيين

[ابوجلمبو]

ردود على ابوجلمبو
[ابوجندل عثمان] 07-30-2016 01:32 PM
لو كان كما تقول ماكان عاداه اصحاب الدولار والعكس البشير هو من مثل الشخصيه السودانية بكل تفاصيله بل هو كان غربال يظهر من لايستحقون هى البلد اما عن الخبر فواضح انه يريد التشويش للموقف الانسانى والذى لايشبه الا السودان حتى يقال ان السودانى المعروف بكل صفاته الكريم وقدحاولوا الصاق تهمة الارهاب بكل الصور وفشلوا ولم يجدوا سودانى واحد قام بعمل ارهابى الآن فى سوريين شايلين الجنسيه ليكون حجة ولكن حبل الكذب دئما قصير


#1495338 [ابوجلمبو]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2016 09:51 PM
تفو على اهلك يا البشير ده لو عندك اهل اصلاً

[ابوجلمبو]

#1495327 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2016 08:52 PM
بلد هملة طبعا حكومتنا لم تكلف نفسها عناء معرفة سبب اقفال الدول العربية ابوابها امام السوريين ومنع دخولهم اليهم الا باجراءات معقدة للغاية ليس لها علاقة بما يردده بعض البلهاء عن الانسانية وماشابه هذ الكلام العبيط ولكن طبعا حكومتنا عارفة السبب لكنها ضاربة طناش نظير مايدفع لها من كوميشنات من دول الجوار وغيرها لكي نصبح مكب لكل من هب ودب وندخلهم بدون حتي اي استفسار...اي دولة تحترم نفسها اذا دخلها اي شخص مهما كان هذا الشخص او حتي لاجئيين فهناك اجراءات متبعة وقوانين لحصرهم ومعرفة العدد المقبول والمسموح به لكن طبعا لان السودانيين طيبين وعورة وريالتهم سايلة خشو وشيلو الجنسية ولايهمكم فنحن اطيب واكثر شعب ساذج في المعمورة كلها

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1495319 [محمد حسن فرح]
4.96/5 (11 صوت)

07-29-2016 08:22 PM
هذا الخبر أسوأ خبر طالعني على هذا الموقع!! أن صار الجواز السوداني يباع ويشترى!! من 7 - 10 الف دولار امريكي .. هذا مبلغ هل يدخل في خزينة الدولة؟ هل يوجد نص في الدستور ببيع الهوية السودانية للراغبين!!؟ ان لم يكن كذلك فيعني ان هناك لبيع الجنسية السودانية واكييد ان هؤلاء من سماسرة الحكومة والمحميين من المؤتر اللاوطني المندحر ... وياليت ان المشنريين اناس شرفاء يبغون فعلا ان يتسودنوا وان اقطع الشك ان لا احد في الدنيا يرغب ان يكون سودانيا ـ فالسودان دولة مدارية حاارة فضلا انه فقير يرزح تحت الحروب والاضطرابات السياسية والاقتصادية ـ والغريبة ان هؤلاء السوريين ممن وصفوا نفسهم انهم مع ثورتهم المزعومة ضد الرئيش بشار الأسد فيعني هذا ان اكثرهم ربما منتمية الى الجماعات الارهابية وهذا يعني جعل السودان ميدانا آخر للصراعات!!
اني اتعجب هل وصل بنا الحال لبيع الهوية السودانية!!؟ هل وصلنا زمنا صار فيه الجنسية السودانية من عروض التجارة!!؟ والسؤال الآخر اذا كان هؤلاء الذين يشترون الجنسية السودانية لاجئين فمن اين يتحصلون على هذه المبالغ!؟ ترى هل هناك دول تقف وراء هذه العملية!؟ والغريبة انهم يفصحون بلاء حياء انهم يرغبون في الجنسية السودانية لأنها توفر لهم امتيازات وتحل لهم مشاكل كثيرة معقدة باعترافهم يعني لا يريدونها لنفسها او للبقاء في السودان ويتسودنوا لأ، فقط لحل مشاكلهم المعقدة ويوم تحل مشاكلهم اكيييد سيرمون بها في اقرب كوشة ... وهكذا ايها السودانيون الكرام صارت جنسيتكم كالشبب او السفنجة يحتاج لها فقط عند الدخول في الحمام ... هنيئا ايها الشعب الكريم في عهد الانقاذ اللاوطني والمؤتمر اللاوطني اللعين ..

[محمد حسن فرح]

#1495313 [مالك الحزين]
4.88/5 (5 صوت)

07-29-2016 08:06 PM
السودان زريبة المواشى البلد الهامله الطالقه , التي تفتح أبوابها لكل من هب ودب وتمنحه الجنسيه, بلا قيد أو شرط,, مما يشجع الإرهابيين والدواعش , لاخذ الجنسيه الهامله,, والله صرنا نرى جوازنا يجملهالاحباش والارتريين ,, والسوريين والمصؤريين وكل من هب ودب ,, وأى ضابط بنجمه واحده يدفع له المعلوم يستخرج لك الرقم الوطنى والجواز , وأنت في بيتك ,, والسودانى ود البلد يكافع بالشهور ليحصل على جواز بلده ,, الكل ينهب , والكل لاتهمه إلا مصالحه الشخصيه ,, وليذهب الوطن إلى الجحيم ,, لأننا فاقدىن للوطنيه,, ولاحول ولاقوة الابالله , وحسبنا الله وتعم الوكيل فيكم ياولاة أمرنا

[مالك الحزين]

ردود على مالك الحزين
European Union [tom] 07-30-2016 09:22 AM
نحن نقرأ مثل هذا الكلام فى الصحف ... يا شباب انا عندي ابن اخى متزوج سوريه من 2010 قبل الاحداث فى سوريا كانت زميلته وعاشت معاهم فى السودان لغاية الان ما قادر يعمل ليها جواز سوداني اذا يا شباب عندكم معرفه خلونا نساعد الرجل وانجب منها وعايشين تمام .. انا اتصور الاعلام بيخلق من الحبه قبه ممكن يكون الفنان عمل بواسطه اما العاديين مع جماعة الداخليه واللي معروفين للكل صعب


#1495312 [عادل]
4.50/5 (5 صوت)

07-29-2016 08:05 PM
ونحن ابدا لن ننسى ان السوداني كان يسافر الي سوريا دون اي تعقيد ونشهد ان الشعب السوري لا يتصف بالعنصرية التي اصيب بها اعراب يتقاسمون معنا ذات القارة المسماة بالسمراء ... السودان بلدكم دون مزايدات وبكل منطق ولن نرحب بكم لأن المرء لا يرحب به في داره ... حللتم سهلا ونزلتم اهلا ولن تخصموا من رزقنا بل ما قد تجدوه هو رزقكم خصص الله السودان ان يكون مكان مناله ... واتمنى من اولئك الذين يصطادون في عكر المياه ان لا يتصيدوا خطأ بدر من سوداني تجاه سوري او من سوري تجاه سوداني فمدافعة الحياة مليئة بكل شيئ فقط نبعد الحساسية ونتعامل كما كنا نتعامل قبل المصائب التي حلت علينا وعليكم ...

[عادل]

ردود على عادل
[المكشن بلا بصل] 07-29-2016 10:45 PM
لو هناك حسنة وحيدة لحكومة البشير هي منح الاخوة السوريين الجواز السوداني..
لا شك ان المواطن السوري صاحب الحضارة الضاربة الجذور محل ترحيب وترحيب كبير بيننا..العالم كلو لدواعي اقتصادية او سياسية أو انسانية يقبل بالجوء ويمنح الجواز .
نحن ليسو افضل من امريكا او كندا..
والمواطن السوري مواطن مفيد..وكثير من الشوام قبل حكاية الجواز دي كانوا مواطنين بالسودان ولهم بصمات واضحة في تطوير بعض الحرف والصناعات والمنتجات.
السودان الان مأموي لملايين من غرب افريقيا وشرقها..
المواطن الشامي مواطن استثنائي وافضل لنا مليون مرة من اولاد بمبة المصريين.
وكما ذكر احد الاخوة..لا ننسي ابدا..عند زيارتنا لسوريا انك تعامل كانك مواطن سوري في حين ان الخواجات وغيرهم تجدهم يقفون صفوفا في جوازات مطار دمشق.
استقبال السوريين عمل استراتيجي لا تعكره مشاكسات افراد او تغريدات مواقع نت.

مرحبا بالاخوة السوريين وهم بالجد اضافة ثمينة لوطننا السودان. وهم اهل حضارة وتقدم وسترون فوائدهم للسودان
فما تاخذكم ضيق العين ..السودان وااااسع ويسع سوريا كلها..والاراضي فاااضية وخصبة والانهار تجري ونحن نريد الهجرة منه ..

[ابوجلمبو] 07-29-2016 09:56 PM
دي جنسية موش تاشيرة يا عوير
ما هي هبالتكم دي هي هبالة البشكير جابها من وين يعني
السوريين ديل الجنسية السودانية عندهم زي ورق الحمامات مجرد ما يقضو حاجتهم بيتقشو بيها ويرموها في اقرب صفيحة ورق حمامات


#1495306 [عاشق للبلد]
4.88/5 (6 صوت)

07-29-2016 07:44 PM
اقتباس( وقال إنه لم يكن يتوقع في يوم من الأيام أن تكون السودان هي المكان المثالي لقضاء الإجازة الصيفية.) في استفزاز أكثر من كده و زلنا نقدم للسوريين مزيد من الأنبطاح

[عاشق للبلد]

ردود على عاشق للبلد
[الكردفاني العديييييييييييييييييييييل] 07-30-2016 10:21 AM
لا يتوقع السوداني ...... تقدير من عربي ..... الا من القليل ( ومع ذلك لا يستطيع السودني ان يتعامل مع الكثيرين منهم الا بالنبل والشهامة )....

لكن عصابة الرقاص ..... فاكرة نفسها .... لا احد اشد عروبة منها ..... ولا ادل على ذلك من قطع العلاقات الدبلوماسية مع ايران عند اشتداد الازمة مع السعودية .... ( اللهم ابعد عنا الشيعة .... ومن شايعهم )) .....
لكن الغريب في الامر ان دول الخليج ...... والتي هي في مجلس التعاون الخليجي .... لم تقطع علاقاتها بايران ..... ارايتم كيف ان الرقاص ..... اكثر ملكية من الملك ...... !!!!!!!!!!!!!!! وهو الان اكثر عروبة من الاردن ولبنان والعراق والسعودية ..... جيران السوريين ....


#1495301 [Fatmon]
5.00/5 (4 صوت)

07-29-2016 07:30 PM
الذم بما يشبه المدح

[Fatmon]

#1495293 [رادار]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2016 07:02 PM
هذا الكلام صحيح فقد صار من المألوف إصطفاف الأسر السورية اللاجئة في بعض الدول العربية أمام السفارات السودانية للحصول على تأشيرة دخول للسودان بالرغم من أنهم يقيمون في تلك البلدان بصورة شرعية ولهم بطاقات إقامة كلاجئين ويحصلون على دعم للإيواء والغذاء والدواء حسب قوانين الأمم المتحدة لكنهم ومع ذلك يفضلون الهجرة للسودان للحصول على الجنسية ثم جواز السفر التي صارت مربحة لضعاف النفوس مقابل مبالغ دولارية هائلة وهكذا فقد صارت تجارة وتحولت من تجنيس الإرهابيين إلى تجنيس الجنجويد إلى تجنيس السوريين ودقى يا مزيكة.

[رادار]

#1495285 [badradiMm]
4.00/5 (3 صوت)

07-29-2016 06:49 PM
مرحب بكل الاشقاء فى الانسانية ...لو ما شالتكم الارض تشيلكم الرؤس ...
ياضيفنا لو زورتنا لوجدتنا نحن الضيوف وانت سيد المنزله

[badradiMm]

ردود على badradiMm
[عباس أبو الريش] 07-29-2016 10:14 PM
ضيفهم في بيتك ,, السودان مش حق أبوك , كفايه إنبطاح ,,, كرهتونا أألله يخمك إنت والسوريين يا وهم

[Salintod] 07-29-2016 09:52 PM
كلامك جميل جداً و انا موافق علي استضافة الاخوة السوريين في بلدنا و دي شيمة السودانيين و انا شخصياً دخلت الي سوريا مرتين في السابق و بدون تأشيرة و وجدت كل ترحيب و كرم ضيافة . كنت اتمني ان تكون استضافتهم بسبب كرمنا و اخلاقنا الحميدة و لكن للأسف حكامنا الشياطين الما بمتو لينا بأي صلة عملو الموضوع بزنس و بالدولار و ضيعو كرمنا هباء ،، من اين اتي هؤلاء الناس ،، بل هم اصلاً ناس و بني ادميين مثلنا ؟؟؟؟


#1495274 [seek]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2016 06:29 PM
7000-10000$$$ for sudanese passport
??????????????????!!!!!!!!!!

[seek]

#1495270 [كرم]
5.00/5 (1 صوت)

07-29-2016 06:19 PM
بلد مطلوقه ساكت .

[كرم]

#1495259 [تأشيرة خروج]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2016 05:59 PM
بالله شوف أولاد الكلب ديل - أتفه وأحقر خلق الله الشوام

بلد فاتحة رجلينها للغاشي والماشي

[تأشيرة خروج]

ردود على تأشيرة خروج
[ابو قصي] 07-29-2016 09:44 PM
والله ما قلته إلا الحق


#1495256 [SdLion]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2016 05:54 PM
طيب الغريب شنو في الموضوع
انا السوداني شحما ولحما لو عندي امكانية ما حاصيف في السودان
ومن ناحية انو وسخان وعفن دي برضو حقيقة واحد يعلق كلكم تقومو تكوركو التقول السودان فايت سنغافورة في النظافة

[SdLion]

#1495250 [إبراهيم]
3.50/5 (2 صوت)

07-29-2016 05:46 PM
قبل 5 شهور نزلت السودان إجازة وانا راجع فى المطار اعترفت على أسرة عراقية تحمل الجوازات السودانية وقال لى انحنا مرتاحيين فى السودان وعايز يدخل قروشو للسودان ويعمل بزنس بصراحة كنت عايز اسالو حصل على الجنسية كيف لأن من لهجتو شكلو مامولود فى السودان لكن شفتها تقيلة شويه وخفت كمان يقول لة دفعت رشوة واكون فى وضع محرج لانى سودانى

[إبراهيم]

#1495249 [عادل حسن]
5.00/5 (2 صوت)

07-29-2016 05:45 PM
الجنسية السودانية بمبلغ 7-10 ألف دولار ؟؟؟..

[عادل حسن]

ردود على عادل حسن
[Jjjj] 07-30-2016 05:38 AM
السودانيين الأصليين من ذو البشرة البيضاء بيتم استيضاحهم ان كانوا سوريين وحصلوا على الجواز السوداني وبالتحديد صغار السن وذلك في مطارات مختلفه من العالم ، وعدم منحهم تأشيرات زياره لاوروبا .

ان هذا الامر غابه في الخطورة . ويجب تداركه ومنعه في الحال .ان الضيف يظل ضيفا مهما طالت فترة ضيافته.


#1495248 [محمد احمد]
5.00/5 (5 صوت)

07-29-2016 05:44 PM
يعني تجار الدين صاروا يتاجرون بالجوازات السودانيه ؟
طيب فيه داعي تاني للسؤال عن القبيله في الرقم الوطني ؟

[محمد احمد]

#1495243 [Abdelazim Mekki]
0.00/5 (0 صوت)

07-29-2016 05:27 PM
الله يقرفكم

[Abdelazim Mekki]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة