الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : تكريمى هو تقدير وتكريم للامة الافريقية وللكثيرين من الرموز الذين ناضلوا من اجل الحرية والعزة والكرامة
البشير : تكريمى هو تقدير وتكريم للامة الافريقية وللكثيرين من الرموز الذين ناضلوا من اجل الحرية والعزة والكرامة
البشير : تكريمى هو تقدير وتكريم للامة الافريقية وللكثيرين من الرموز الذين ناضلوا من اجل الحرية والعزة والكرامة


07-29-2016 11:27 PM
(موفد سونا) - اكد السيد رئيس الجمهورية عمر البشيران تكريمه من قبل منتدى الكرامة الافريقي، هو تقدير وتكريم للامة الافريقية جمعاء وللكثير من الرموز والقامات الافريقية الذين ناضلوا من اجل الحرية والعزة والكرامة.

وقال البشير لدى مخاطبتة منتدى الكرامة الأفريقي ظهر اليوم بجامعة السلام باديس ابابا بمناسبة تكريمة واختياره رمزا للعزة والصمود، "انني ادرك ان هذا التكريم هو تكريم للشعب السوداني الذي رفض وقاوم الظلم والاستبداد والاستعمار في اشكاله القديمة والحديثة فضلا عن هذا التكريم سيكون حافز لي ولاخوتي وزملائي القادة الأفارقة لمزيد من البذل والعطاء في مناهضة الظلم والتفرقة وانحراف العدالة.

واضاف البشير انه قد سعد كثيرا ا بوجوده في ذلك المكان في رحاب المنتدى الافريقي للكرامة ، "ولقد ازدادت سعادتي بنيلي شرف تقديرهم وتكريمكم مدافعا عن العزة والكرامة الافريقي" وزاد قائلا" ان سعادتي بهذا التكريم لا تنبع من عاطفة شخصية او حظوة ذاتية وانما لاحساسي بان ما قدمتموه لي انما هو تقدير وتكريم للامة الافريقية جمعاء "

وقال البشير "ثمة عناصر تجعل من هذه المبادرة وهذ ا المنتدى ذا دلالة ومعني ومغزي وتاتي عظمة هذا المنتدي في الفكرة التي اقترنت بالعِزة والكرامة اذ ان الكرامة هبة ربانية وفطرة كونية راسخة لا تنتزع ولا تقتلع لكنها تظهر او تقهر بفعل الانسان.وفي ذلك تاكيد بان الكرامة الأفريقية اصيلة المنشأ عميقة الجذور راسخة وثابتة وهي معدنا نفيسا لا يصدا نابع من اصالة الانسان الافريقي الذي لا تزيده الابتلاءات الا والتحديات الا رسوخا وثباتا.

واضاف البشير ان هذة المبادرة تكتسب اهميتها وعظمتها كونها نبعت من اهل الحكمة والراي ساسة العلم والمعرفة ومن العلماء الاجلاء والمفكرين والنجباء.

وقال "حري بنا ان نسدي الشكر والتقدير لكل من شارك في هذا العمل تفكيرا وتخطيطا وتنفيذا من هم حضور باشخاصهم او متصلين بوجدانهم."

واكد البشير ان هذه المبادرة جاءت قوية وراسخة وثابتة باستنادها علي مؤسسات الوعي والعلم والمعرفة من الجامعات ومراكز البحوث والدراسات ومنظمات المجتمع المدني.

وقال انه من المؤكد "ان اختيار هذا الصرح العظيم جامعة اديس ابابا وفي قاعة المناضل نيلسون مانديلا لاستضافة هذا المنتدي فكرة صائبة وتخطيط سليم ورؤية ثاقبة اضاف لهذه المناسبة عمقا في الجوهر واناقة في المظهر. فالشكر والتقدير لرئيس جامعة اديس ابابا واعضاء مجلس ادارتها واساتذتها وطلابها وجميع العاملين فيها."

واضاف البشير ان القضايا والموضوعات التي تم طرحها والتداول حولها فى المنتدى وما صدر عنها من مخرجات تعتبر العنصر الاهم في هذه المبادرة ليس بالنسبة للانسان الافريقي فحسب بل لكل المجتمع الدولي.


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 3861

التعليقات
#1495713 [زول ساي]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2016 03:49 PM
رجل أفريقيا المريض بقى أسد بقدرة شوية طلبة في جامعة أديس! طيب الحبش ما هنا بالكوم والشفتة بغيروا يوماتي على دولة الأسد المريض، وما قادر على الثأر لعزة وكرامة شعبه وترابه! قال رمز العزة والكرامة قال! نحن اندحك علينا يا جدعان! الحبش لما شافوا حوجة بشة الفظيعة للتلميع لبسوه بردلوبة حبشية بدل قميص ميسي الفالصو!

[زول ساي]

#1495649 [احمد البقاري]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2016 12:36 PM
سياسة تغطية فضيحة بفضحية أخرى، كمن يطفئ النار بالعويش

تكريم الرئيس في أديس أباب أكذوبة أخرى من أكاذيب سندة النظام الذين لا يتورعون من إذلال الرئيس ووضعه في مواقف لا ينال من خلفها سوى السخرية والتندر واراقة مزيدا من الأحترام وماء الوجه، هذا إذا كان تبقى بوجهه قطرة ماء من الأصل... في اللحظة التي بدت فيها أنفضاح حقيقة هدية اللأعب ميسي المدعاة (مساء الأربعاء)، قفذ أعضاء أعضاء النظام مذعورين من سرعة نشطاء منابر التواصل الأجتماعي في فضح أكاذيبهم ومسرحياتهم السمجة ... فطفقوا يمارسون سياسة الهروب إلى الأمام بفضيحة أكبر تكريم جامعة أديس بأثيوبيا...

حضرت النقل الحي لأحتفالات جامعة أدريس أبابا ببنرامجها الثقافي وأستمعت للكلمة الأفتتاحية لبرنامج الأحتفالات كاملة ... فكان حديثا مختلفا تماما عنما روج له النظام بأن الأحتفاء المذكور خاص بتكريم المشير ... وظهرا جليا بأن البشير ومرافقيه مجرد أنتهازيين أستغلوا محفل ثقافي عادي لجامعة أديس أباب تصادف مع أنفضاح كذبتهم البلغاء للتغطية على فضيحتهم بأكذوبة تكريم ميسي وأهداء فنلته للرئيس...

أن أفضل عنوان يمكن يكتب لحالة الوضع الراهن، هو أن المشير البشير يعاني أحلك لحظات العزلة والضعف منذ صدور أمر القبض والأحضار الصادر من محكمة الجنائيات الدولية بلاهاي... يمكن أن يكابر أعضاء النظام وسدنته بأنهم لا يأبهون بالجنائية ومذكرات قضاءتها التي تسبق البشير لكل قمة ومحفل، لكنهم في نفس الوقت يفضحون أنفسهم بحالة الربكة ومحاولة اصطناع أكاذيب التكريم الوهمية لرئيسهم الهارب من العدالة الدولية ... الحقيقة المرة التي يجب أن نعترف بها هي أن المحكمة الجنائية أنتصرت للضحايا وأدخلت البلاد ورئيسها في مأزق لا ينكره إلا مكابر ...

[احمد البقاري]

#1495550 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2016 09:40 AM
موتوا بيغيظكم يا معارضه يا نتنه اتضح لي افريقياء فساد وارتشاء مما تدعي محكمه الجنايات الدوليه

[سوداني]

ردود على سوداني
[قلام الفقر] 07-31-2016 07:05 AM
انت ساسفيق ياجاهل انت سودانى: يا حثالة انت سودانى واضح عليك من المتعفنين الوطنى السودانى اذا كنت يافاشل يا امعة سودانى: انت من كتابتك واخطائك الاملائية واضح جدا انك ليس بسودانى, لان السودانى مهما كان جاهلا لا يكتب هكذا. ولا تستحق انت اكثر من ذلك ياسفيق.

[senba] 07-30-2016 05:05 PM
يا سودانى بخصوص الاخطاء الاملائية (لا تعليق) لكن بس يخ سيطر على اعصابك وورينا ليه اى زول بيقول ده غلط بالضرورة يكون معارضة؟؟ وافترض انو معارضة ليه انت فاهم انو ما مفروض يكون فى معارضة؟؟؟ .... شكرا

European Union [ود البلد] 07-30-2016 02:02 PM
افريقيا بيكتبوها كدا برضو !!!! (افريقياء) ثم تانيا كدا فسر لينا (اتضح لي افريقياء فساد وارتشاء مما تدعي محكمه) ياكافي البلا لا املاء لا انشاء !!! حسبي الله وتعم الوكيل منكم !!!

[عبوده السر] 07-30-2016 01:33 PM
موافقون أن نموت غيظا ونحن نرى المهازل تمرح
ولكنكم ستموتون بعيداننا يوم تقولون اين المفر!!!!
وماأسهل أن يدرك المرء حجم اجرامه وفساده بعد فوات الأوان!!!!!!!!!


#1495535 [خالد عمر]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2016 09:18 AM
ياتري ما هو حجم الرشاوي و الاموال التي صرفها الكيزان من اجل تجميل صورة هذا المسخ في هذه المسرحية ؟؟؟

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا *** و ياتيك بلاخبار من لم تزود

[خالد عمر]

#1495531 [بركة]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 09:12 AM
صمود في وجه الشعب وخنوع وانبطاح لليهود ايها العوير ولكن يبدو انك فاهم غلط وعايش في عالم اخر منتوج ومنسوج حولك بواسطة السدنة وماتكريمك بقميص عامر اقصد مسي الا دليل علي دلك

[بركة]

#1495512 [حديد]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2016 08:23 AM
رمز من رموز الصمود في زمن الإنبطاح يستاهل أكثر من ذلك

[حديد]

#1495510 [رجل الانتفاضة]
4.75/5 (3 صوت)

07-30-2016 08:20 AM
انا بقول للشعب السوداني ابشروا .. لقد انتهى البشير بهذا التكريم .. ان شاء الله الي مزبلة التاريخ .. نفس الفئة ونفس الجماعة الذين كرموا القذافي وجلعوه ملك افريقا وانهى القذافي الي عالم النسيان سينتهي البشير الي عالم النسيان ولكن كيف لا اعرف ...

[رجل الانتفاضة]

#1495506 [بنت الناظر]
4.50/5 (2 صوت)

07-30-2016 08:09 AM
هذا زمانك يا مهازل فامرحي
زيدي علينا من عذابك
واجمعي فينا المهانة واطرحي
واضربي الأحرار منا , واقسمي الأخوان فينا
وافرحي
فالظلم ينشر ثوبه مدناُ
يوزعه رقاع
ويلف أوساط الفيافي والبقاع
لكنه لن ينمحي
سيسجل التاريخ
ماكتبوه ,, من كبتوه
ما دسوه ,, من سدوه
ما سحبوه ,, من حبسوه
مامنعوه ,, من أعموه
ما(قسموه) ,, من قسموه
سيسجل التاريخ لا , لن يستحي

[بنت الناظر]

#1495495 [abuleila]
4.88/5 (4 صوت)

07-30-2016 07:42 AM
Said Eltayb added 4 new photos.
·
رحم الله معمر القذافي دفع اموال طائلة ليتوج ملك ملوك افريقيا وقد كان هذا اخر لقب يناله.
اليوم نال البشير لقب رمز وبطل الكرامة الافريقية :) بعد ان دفع اموال طائلة من اموال الشعب السوداني .
ملحوظة : منتدى الكرامة الذي كرم البشير تم انشاءه قبل ثلاثة ايام فقط.
كان الله في عون افريقيا فملك ملوكها تحت الارض بإيدي شعبه ، واسدها يتم اخفاءه كشحنة مخدرات كلما اراد السفر.
وأمها سعاد الفاتح
ـــــــــــ
الفرق بين الاموال التى صرفها القذافي ليرضى غروره والتى صرفها البشير ليشبع نقصه ، ان الشعب الليبي لم يكن غارق في مياه الامطار ويعاني من الفقر وانعدام الخدمات وغلاء السلع وتدهور العملة



https://www.facebook.com/photo.php?fbid=1217171728327109&set=pcb.1217186264992322&type=3&theater

[abuleila]

#1495483 [التلب]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2016 07:05 AM
اوﻻ وقبل ان ننتقد ( المكرم ) وقبل ان نتاول المبدأ الذى استندت عليه فكرة التكريم المزعوم واﻻسس التى انبت عليه فكرة هذا ( التكريم ) وهل هى حصرا على الرؤساء واختير من بينهم البشير .. ومتى تم ترشيحه ..؟؟ ام هى خاصه بالبشير فقط وتنتهى بانتهاء هذا التكريم ؟؟ ﻻبد ان نبحث فيما هية الجهة التى وقع عليها عبء اﻻختيار .. ماهى منظمة الكرامه اﻻفريقيه هذه ؟؟ ممن تتكون ومتى تكونت وماهى علاقتها بهذه الجامعه اﻻثيوبيه .. .ومن ثم اقامة هذه اﻻحتفاليه..؟؟
وايضا ﻻبد من تحديد الفتره الزمنيه التى استغرقتها والشروط التى بموجبها يتم اختيار الشخص لنيل هذا التكريم ومن هم اﻻشخاص الذين رشحوا وايضا الذين صوتوا او اختيروا لتقييم السيرة الذاتيه للمرشحين وهم نفسهم ما هى معايير تحديدهم ..وبالقطع هذا ( المجهود ) ﻻبد له من تمويل يحتاج الى مبالغ طائله.. وهنا ﻻبد من سؤال .. من هو الممول او ماهى الجهة التى تحملت هذا العبء المالى الكبير ؟؟
تلخيصا لهذه اﻻسئله التى ليست لها مجيب .. نجد ان هذا احدى مسرحيات هذا النظام لصرف انظار الشعب السودانى وخلق ( جوطه ) كما اعتاد دائما حتى يشغل الناس عن كوارث متلتله تواجهه فى هذه الفتره بدءا من قضية اغتيال مبارك ( وقد تنبأت من قبل بانهم سوف يفتعلون قضايا ليشغلوا بها الناس !! ) والحاله اﻻقتصاديه التى وصلت الى الحضيض وكيفية التخلص من مسرحية الحوار حيث نحن على مشارف نهايته المزعومه وغيرهت من قضايا ليست لديهم حلول لها .. فهذه المسرحيات اتخذوها كقميص عثمان وليست قميص ميسى ..!!

[التلب]

#1495458 [ود التوم]
4.75/5 (5 صوت)

07-30-2016 05:34 AM
والله العملو اوكامبو في الكيزان - ما بيطلع
خلاهم في اي مناسبة المحكمة الجنائية - ود ام زقدة ما قلت اسد افريقيا
ههههههههههههههههههههههههههه

[ود التوم]

#1495451 [ساري الليل]
4.88/5 (7 صوت)

07-30-2016 04:47 AM
والله يا سعادة الرئيس البشير لم تكن الا ظالما ولم نعرفك الا ظالما مدافعا عن فصيل واحد طيلة فترة وجودك بالحكم

اي عزة واي كرامة التي يختارونك لها واي تكريم يقومون بتكريمك اياه


لا احد يعرف نفسه اكثر من نفسه وقدر نفسه وانت تعلم تماما انه لا يوجد حولك الا المنافين اصحاب المنصب والباحثين عن الدولار من حزب الاخوانيين ... وهم اصبحوا عشرة قصائل ... من سفلبيين وجهاديين واخوان مسلمين واتجاه اسلامي واصلاح الان والسائحون وحزب الوسط الاسلامي وحزب العدالة والتنمية الاردوغاني بالسودان.. هؤلاء سلطة السودان والمنصب ينحصر فيهم وبعض الاحزاب المتوالية معكم والتي ترمون لها بالفتات على الارض وهم يقومون بنفض ما علق عليها من تراب ثم يتقاسمونها..

افريقيا قارة سوداء لا بسبب الللون ولكن بسبب الظلم والرشاوى والفساد وعندما يكرم المفسد المفسد فأنهنم يضحكون على الضحية ويستدرجون الذين يكرمون لشئ أخر عليك ان تكون مستعدا ان تدفع الثمن

[ساري الليل]

ردود على ساري الليل
[حليل السودان] 07-30-2016 11:40 AM
لقد اصبت كبد الحقيقه ....كوت لكلامك

افريقيا قارة سوداء لا بسبب الللون ولكن بسبب الظلم والرشاوى والفساد وعندما يكرم المفسد المفسد فأنهنم يضحكون على الضحية ويستدرجون الذين يكرمون لشئ أخر عليك ان تكون مستعدا ان تدفع الثمن


#1495448 [ahmed ali]
4.88/5 (9 صوت)

07-30-2016 03:50 AM
يا عمر البشير
هل أنت متأكد أنك قد قدمت سيرتك الذاتية لمنتدى الكرامة الافريقي ؟؟
دعني أساعدك قليلاً لأن ذاكرتك قد لا تسعفك .
أنت ليس باراً بوالديك فلد ضربيت والدتك في قدمها قاصداً أذيتها .
المدرسة التي كانت تعلمك لتنفع نفسك قمت بسرقتها
إلتحقت بالكلية الحربية و ذهبت للجنوب للقضاء علي التمرد ولكنك فضلت أن تقضي وقتك في بيوت الدعارة حتي أصابك مرض السيلان المزمن فصرت عقيماً
إستوليت علي السلطة في السودان وإغتلت الديموقراطية فيه
فصلت الجنوب بكامل إرادتك بإستمررك في الحروب وعدم إعطاء فرصة للسلام
قتلت سكان جبال النوبة و دارفور و النيل الأزرق و أطفال هيبان
فرطت في حلايب و شلاتين والفشقة وتركتهم للمستعمرين
قتلت المتظاهرين وشردت نصف الشعب السوداني إن لم يكن معظمه .
تجيد فن الهروب من الجنائية الدولية متخفياً في زي راقصة .
سرقت أموال الشعب السوداني لتخزنها في دول أخري و بعد وفاتك لن يجدوا لك وريث فتتم مصادرتها .
وداد بابكر تصول و تجول في العالم وأنت تجلد في النساء اللاتي يرتدين البنطال والنساء اللاتي يبيعن الشاي ليسدوا جوع أبنائهم بعد أن قتلت أنت أبائهم
يا البشير مما سبق يمكنني القول يقيناً أنك لا تملك كرامة ولا عزة ولا نخوة ولا رجولة .

[ahmed ali]

ردود على ahmed ali
[ود الحاج] 07-30-2016 01:44 PM
تعليق غريب بل عجيب .. إرتقي بأسلوبك

[حديد] 07-30-2016 08:28 AM
أبسط وصف يمكن توصف به إنك منافق كذاب المدعو زوراً وبهتاناً بأحمد علي
ياهذاء الا تستحي من هذاء الكلام النابي الذي لايشبه سلوك السودانيين

[ود الغرب] 07-30-2016 06:31 AM
اتق الله يا رجل.


#1495433 [حسن ابوعلي]
5.00/5 (4 صوت)

07-30-2016 02:16 AM
لازيادات غاز ولابنزين مابتشيلنا من الحكم. . اعتراف واضح وصريح بالديكتاتورية ..في العيد الثاني للثورة تفوه المقتول الزبير محمد صالح وقال مايهمنا يموت تلت الشعب السوداني ... اين هو الان واين الشيخ الترابي المعلم والمربي مهندس السيناريو االذي وضعوهو فوق الجميع واصبح بين عشية وضحاها منافق ومجنون ومات بالحسرة ... لو اجتمعوا على كلمة حق لما تفرقوا وتشرزموا وقتلوا بعضهم ... انها ... كيدهم في نحرهم

[حسن ابوعلي]

#1495431 [AAA]
4.75/5 (6 صوت)

07-30-2016 02:13 AM
[وقال البشير لدى مخاطبتة منتدى الكرامة الأفريقي]..
كدا يا جماعة روقوا المنقة....
** اولا بالتبادي ركّزوا معاي..ما هو موقع منتدى "الكرامة الاقريقي" من الاعراب؟!!!!
أسسوه يوم الخميس بعد نص الليل تلاتة صباحا..ويوم الجمعة بالصباح مع دغش الرحمن.. قبل الصلاة خير من النوم.. كرّم الرئيس...زي ضربة مصنع اليرموك الطيارات جات بالليل وطافية انوار والحاكومة زاتها كانت نايمة.. تعبانة النهار كله بتساكك في حق النفايات من الشعب الحرامي ده...








ذم

[AAA]

#1495405 [باكاش]
4.00/5 (4 صوت)

07-30-2016 12:40 AM
هذا التكريم هو تكريم للشعب السوداني الذي رفض وقاوم الظلم
هههههههههههههههههههههههههههه........................
دي زي القذافي لمان شاف المظاهرات في الشارع والناس قاعدة
تكتر فيها قال ليهم السلطة حقت الشعب وانا زاتي طالع معاكم
ضد الظلم ..غايتو الخوفا الدخلا فيك الارجنتيني ما حتمرق منك
تاني، ياخي انت ماقلت في القضارف السودان دولة عربية مالك
اتلصقت في الافارقة لغاية ما كرهتهم زاتو ...والله غايتو الخواجات
تلقاهم يضحك ضحك من عواتك دي .!!

[باكاش]

#1495402 [كشيب]
3.50/5 (5 صوت)

07-30-2016 12:36 AM
تكريمى هو تقدير وتكريم للامة الافريقية وللكثيرين من الرموز الذين ناضلو من اجل الحرية والعزة والكرامة.
أي حريه ناضلت انت من أجلها ؟ انت استعبدت الشعب السوداني بأكمله وجعلته رهينة لشخصك
آي عزة تتكلم عنها انت ؟ وقد ازللت شعب بأكمله.
أي كرامه تتحدث عنها ؟ وقد مرغت انوف السودانيين حتي هرب اكثرهم من جحيمك.
وانت الآن تنطق باسم باسم نيلسون مانديلا وقد كرموك هؤلاء الاوغاد في قاعه باسمه. نيلسون مانديلا حارب نظام مثل نظامك انت في الشرق وهو في الغرب. انت حقير وهو عزيز . انت منافق كاذب وهو صادق. انت سرقت الحكم بالقوه واقمت حكم عنصري بغيض في السودان وهو دخل السجن مثل عدد السنين التي استعبدت فيها شعب السودان ونأضل ضد حكم عنصري بغيض
شن بل القمري علي السنبل ؟ ورب العزة هذه إساءة ما بعدها إساءة لنيلسون مانديلا ولو كان بيننا لحرب نظامك ولأدخلته بيوت الاشباح

[كشيب]

#1495394 [سوداني]
4.50/5 (4 صوت)

07-30-2016 12:25 AM
مدافعا عن العزة والكرامة الافريقي" .. أى كرامة أيها القاتل المأجور .. أي عزة وأيديك ملطخة بالدماء ... ملعون أبوك بلد أنت رئيسها ...

[سوداني]

ردود على سوداني
[ahmed ali] 07-30-2016 02:57 AM
يا سوداني
قد نختلف وقد نتفق !! وقد نحمل الساح أحدنا ضد الآخر و قد نحمله معاً ضد البشير وعصابته !!! لكن كلمة ملعون أبوك بلد يجب أن تختفي من قاموسنا نهائياً فتناقل تك الجملة هي التي دمرت السودان ! فرجاء تجنب مثل تلك الأقوال لأنها تدمر الأجيال .


#1495392 [سوداني]
4.75/5 (3 صوت)

07-30-2016 12:22 AM
الكرموك دول زيك ... قتلة ومجرمين ...

[سوداني]

#1495389 [Sebit]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2016 12:17 AM
Going around to hidden and begging will not make you skip justice at all

Conservative owyeeee

[Sebit]

#1495387 [فيلق]
5.00/5 (3 صوت)

07-30-2016 12:15 AM
كذاب منافق

[فيلق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة