الأخبار
أخبار إقليمية
بالصور: البشير سعيد بتكريم المنتدى الافريقي للكرامة
بالصور: البشير سعيد بتكريم المنتدى الافريقي للكرامة
بالصور: البشير سعيد بتكريم المنتدى الافريقي للكرامة


07-30-2016 10:15 AM
قال الرئيس السوداني عمر البشير البشير انه قد سعد كثيرا ا بوجوده في ذلك المكان في رحاب المنتدى الافريقي للكرامة ، "ولقد ازدادت سعادتي بنيلي شرف تقديرهم وتكريمكم مدافعا عن العزة والكرامة الافريقي.

image

image

image

image

image

image

image

image



تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 5122

التعليقات
#1496271 [ود الأسد]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 04:39 PM
الأخ العزيز الكاتب والأديب النحرير وخبير الدبلوماسية الرصين

الأستاذ /عبد الرحمن الأمين

أستحلفك بالله أن تكتب وتعلق لنا عن هذا التكريم المزعود والوشاح الفالصو وما هي قيمته ان كانت له قيمة أصلا .في انتظار تعليقك الدامغ الموثق كالعادة.

[ود الأسد]

#1496177 [قلام الفقر]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 01:54 PM
سبحان الله!!!! الفارة شكلوا سعيد وفرحان بهذه العباءة الحريمية بالدرجة الاولى, راجل فى منتهى السذاجة والبساطة ويمكن ان يلعب بة كل من يكون فى محيطة, لكن نحنا عارفنو فارة, بس مش لهذه الدرجة من السبهللية والخنوع والتلاعب علية, اصبح ملطشة لليسوى والما يسوى, وهذة علبو تمام وضع فى علبة بكل استهتار وغش ولعب واستفزاز. وهذا الفاشل الاضحوكة, صاحب الدلقون الاحمر المزركش, وهذه اللبسة ما رأيتها الا عند نسوان الظار واللولية وهنالك حبشية فى ظار النساء معروفة بالحبشية, هذه لباس الحبشية المظيورة. ناهيك بالجانب الاخر (فنلة ميسى - نمرة 10 ) كمان فرحان بيها وضحكة عليهو الخواجية واقنعتة انو الفنلة هذية من ميسى, وصاحبك الفارة صدق, مش قلت ليكم هذا الرجل (فارة كبيرة).
جميل قبلت هدية ميسى ياعمر, نحنا دايرين منك رد الجميل لميسى وتذهب وتكرمو زى ما كرمك بالفنلة رقم 10, ونحنا اى كل السودانين مستعدين يا سيادة الرئيس ان نتحمل تذاكرك و الاقامة بلفنادق ونثرياتك, بس انت كيف تسافر لرد الجميل لصديقك ميسى. هشان تقطع وشك وهنالك يتم القبض عليك بالجنائية, كمان ديل قايلم افارقة رؤساء كلهم على شاكلتك. كبرررررررررررروك يافارة بختك.

[قلام الفقر]

#1495970 [ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2016 07:08 AM
ما تنسوا .. قذافي كان ملك ملوك افريقيا.. في النهاية مات بعود في .....

[ود بري]

#1495870 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

07-30-2016 10:58 PM
الابله يثبت و يؤكد كل يوم انه اكثر بلاهة مما نتصور .... و رجال بلهاء حوله كل يوم ياتون ببدعة سخيفة تجعل من الابله اضحوكة للعالمين .... من كرسي الصحة الابدية الذي اجلسه عليه كهنة السيخ الكفرة و قاتلي المسلمين الى شال الكرامة مرورا بفنيلة ميسي المضروبة... موقنون من غباء الرجل و لكن ليس لهذا الحد .... السؤال: كم كلف ذلك خزينة الدولة من رشاوي؟ و ما قيمة مسرحيات سخيفة لا يابه لها احد من العالمين؟!

[وحيد]

#1495780 [احمد الفاتح]
5.00/5 (6 صوت)

07-30-2016 07:02 PM
هذا الرد موجه للسيد [شوقى] :

سبحان الله .
ياتو قارة دى الحشدها " تجاه المحكمة الجنائية حتى اصبحت بلا قيمة حقيقية"
؟؟
لعلك تعرف بأن فى هذا الشهر يوليو كان هناك تجمعان كبيران جمع أغلب حكام افريقيا , الاول كان مؤتمر القمة الافريقى فى رواندا و الثانى كان مؤتمر القمة العربية فى موريتانيا و الأثنين شارك فيهم البشير بوفد كبير فما الذى حدث حقيقةً ؟
- اولاً لم ينجح البشير و وفده فى إستمالة الدول الافريقية المشاركة فى اجتماع القمة فى رواندا الكان قبل إسبوع لموقف السودان بخصوص محكمة الجنايات الدولية ,
-
- ثانياً لم تنجح حملات وزارة الخارجية المكثفة قبل بدأ القمة الافريقية لإقناع الحكام الافارقة بالخروج الجماعى من المحكمة الجنائية فى هذا المؤتمر بالذات و طنشوكم ولم يخرج أحد من المحكمة الجنائية الدولية .

حتى دولة الجزائر التى هي ليست عضو بالمحكمة الجنائية ... و رغم ذلك دافعت عن المحكمة الجنائية الدولية "بوصفها الكيان الوحيد اللي يتيح العدالة للضحايا ضد حكامهم" . و كذلك كان موقف تونس المؤيد للمحكمة الجنائية "إحقاقاَ للعدل للضحايا" حسب وصفهم .

و عندما تبين فشل خطة السودان قام البشير بالرجوع للخرطوم مبكراً محبطاً قبل إنتهاء القمة القمة الافريقية فى حين خرجت القمة الافريقية فى رواندا أكثر دعماً للمحكمة الجنائية الدولية حيث شددت على أنه لابد من وضع حد لثقافة الإفلات من العقاب و أنه لابد من محاسبة كل من يرتكب جرائم إبادة جماعية ضد المواطنين الأفارقة ,

- ثالثاً تكرر نفس الفشل فى القمة العربية فى نواكشوط بموريتانيا حيث قام وفد السودان بنفس الحملة التى كان قد قام بها فى مؤتمر القمة الافريقية فى رواندا , و ايضاً كانت النتيجة لا أحد إستمع لتخاريفه و لا دولة وقفت ضد محكمة الجنايات الدولية .

الفشل تلو الفشل كان هو حصاد مشاركات البشير الخارجية فى الاسابيع الماضية ناهيك عن السنين الماضية .

الشيئ الوحيد الذى يخص السودان والذى جاء فى البيان الختامى لمؤتمر القمة العربى فى موريتانيا هو:(نؤكد تضامننا مع جمهورية السودان في جهودها لتعزيز السلام والتنمية في ربوعها وصون سيادتها الوطنية وترحيبنا بعملية الحوار الوطني الجارية نرحب بالجهود المتصلة بتفعيل مبادرة السودان الخاصة بالأمن الغذائي العربي كأحد ركائز الأمن القومي العربي .) .

فأين هو نجاح البشير "فى حشد القارة الافريقية تجاه المحكمة الجنائية حتى اصبحت بلا قيمة حقيقية" ؟؟

[احمد الفاتح]

ردود على احمد الفاتح
[AAA] 07-30-2016 09:26 PM
عافي منك اخ احمد الفاتح على هذا الرد الموضوعي الرزين المقنع..تحياتي


#1495710 [زول ساي]
5.00/5 (2 صوت)

07-30-2016 03:41 PM
رجل أفريقيا المريض بقى أسد بقدرة شوية طلبة في جامعة أديس! طيب الحبش ما هنا بالكوم والشفتة بغيروا يوماتي على دولة الأسد المريض، وما قادر على الثأر لعزة وكرامة شعبه وترابه! قال رمز العزة والكرامة قال! نحن اندحك علينا يا جدعان! الحبش لما شافوا حوجة بشة الفظيعة للتلميع لبسوه بردلوبة حبشية بدل قميص ميسي الفالصو!

[زول ساي]

#1495697 [شوقى]
0.00/5 (0 صوت)

07-30-2016 03:10 PM
يحاول البعض تحجيم التكريم الذى تم له فى اديس ابابا وان اتفقنا فى انه تكريم منتدى جامعى لا علاقة بالاتحاد الافريقى
لكن يجب ان لا ننسى ان البشير نجح فى حشد القارة الافريقية تجاه المحكمة الجنائية حتى اصبحت بلا قيمة حقيقية

[شوقى]

#1495685 [السمانى عبدالله]
3.00/5 (6 صوت)

07-30-2016 02:32 PM
ظاهر إنه تمثيل الحكومة الأثيوبية كان ضعيف جداً , لا وجود لأىٍ من قيادات البلد فى هذه المسرحية .

[السمانى عبدالله]

#1495683 [هشام محمد سعيد]
4.00/5 (7 صوت)

07-30-2016 02:25 PM
هو الرئيس دة يا كافى البلا ماعندو راى ؟
سايقين فيهو شمال يمين من فضيحة للتانية ماشى وراهم زى الغنماية من دون إعتراض أو حتى إنتو بتعملو فى شنو !!

لو كان هو فعلاً رئيس بحق و حقيقة كان مفروض عليه يقبضهم كلهم فى رئاسة الجمهورية و الخارجية و يوديهم سجن زالنجى عقاباً لهم على الإهانات و السخرية و التندر الذى تعّرض له بسببهم . و لكن للاسف طلع زول أهبل أنانى بحب الظهور و الشُهرة و الأضواء .

دى وقعة شنو دى الرمتنا فيها العصابة الحاكمة ؟ من فضيحة للتانية و من تندر و سُخرية للتانية !!

[هشام محمد سعيد]

#1495672 [quickly]
4.00/5 (4 صوت)

07-30-2016 02:00 PM
الراجل ده مخو اتلحس خلاص
ديل منو ديل وقاعدين يعملو في شنو؟!!

[quickly]

#1495664 [بومدين]
4.50/5 (4 صوت)

07-30-2016 01:30 PM
هــــذا زمــانك ي مـهــازل أمـرحـــي فـنجـطـي عــربـدي وإتـجــدعــي .. طـاغــية ســفــاح مــزق الـبلاد وهـــلك الـعــباد .. فـاقــد تـربوي بالـكـاد إكـمـال ثــانوي راســــب بإمـتياز .. إنـقـلابي مـتآمـر ، إنقـلـب عـلـي دولـة مــدنية ديمقراطية تـعــددية جــاءت عـن طـريق صــناديق الإقــتراع ، لــم تأتي عـلي ظـهـر دبابة وصــناديق الـزخــيرة !! .. مـجــرم دولـي ، مـطـارد ومـطـلـوب فـي جــرائم بـشــعــة مـقـرفـه يشــيب مـن هـولـهـا ولــدان الـكـرة الأرضـية - جــرائم ضــد الإنســانية ، جــرائم إبادة جـمـاعـية ، جــرائم تـطـهـير عــرقـي ، فـظـائـع وجــرائم حــرب - كـانت ولا زالــت وســتظـل وصـمـة عــار فـي جــبين الـبشــرية .
طـاغـية جــزار إمــتداد لآكــلي لـحــوم الـبشــــر الأفــارقة ، الطاغــية وكيل عـريف بوكـاســـا حيث لم يكن مجرد طاغية مستبد يعيش على امتصاص دماء شعبه فقط بل حطم جميع الأرقام القياسية في البذخ والإسراف والسفه وأصبح مريضا بجنون العظمة – لدرجة انه أصبح لديه هاجس بأن يصبح إمبراطور إفريقيا !!.
حيث قام بوكاسا وحشد مختلف طاقات بلاده ليجعل من مناسبة تتويجه إمبراطورا على العرش إفريقيا الوسطى أسطورة يعجز عن بلوغها الخيال وصورة من صور ألف ليلة وليلة ؟؟!!.
الشاويش موبوتو سيسي ســيكو كـو كـو ، طـاغـية تربـع 37 عام حســومـا ، أهلكه الله ونخــر المرض عظامه ، عيدي أمين من مساعد طباخ إلى لقب « أعظم رئيس دولة في العالم » !!.
والمتتبع يرى تنوع طرق هلاكهم فمنهم المشرد ، ومنهم من نخر المرض عظامه ، ومنهم من قتل نفسه ، ومن شنق بأيدي من شنق آباءهم .. إنـهـا القابلية للإستبغال تطل بقرونها كأنها رؤوس الشياطين ، حين ترى الناس وشعراء الزور يبكون عليهم حزانى ، وهل على مثل الحجاج تذرف الدموع وتبكي البواكي ؟ أمن يهلك البشر والشجر والحجر ويرد على توسلات المساجين ظلما : اخسؤوا فيها ولاتكلمون ، ويتاجــر بدين الله ، ويستبيح حـرماته !!.
ويدركك العجب من بعض فقهاء السلاطين وماسحي أعتاب البغاة وهم يجدون المعاذير للظلمة ، محدثينك عن بعض فضائلهم ، ليست مهمتنا أن نقاضي الناس ونسبر أغوار القلوب ونتدخل في الحساب الرباني لكننا نقوم مسلكيات الناس وفق ناموس الله فمتى بلغ رسول الله أفئدة الناس على أجساد الأبرياء ؟ ومتى قـصـف الراشدون كرام الناس في الأخاديد والكهوف ؟ بل يطعن الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه ر ويسأل عن مصير قاتله – كـم هــو مشهد مؤثر لـو تأملته !! - فيخبرونه بمقتله فتننبجس من جروحه وهو كليم كلمات الرقي : الحمد لله الذي لم يجعل قاتلي يحاجني عند الله بسجدة سجدها له قط .
إن الله قيض مصائر الظالمين واختار لكل ظالم ميتة ، وأشدها إيلاما للظالم أن يموت بإحدى الميتتين أن يدفنه شعبه تحــت الأقــدام والأحـذيه ، أو أن تلدغه أفعى رباها في جرابه وهو مصير يوليوس قيصر حتى أنت يا بروتس ..
إبحــث عـن بطانة السوء فلكل ظالم هامانه فردا أو جماعة وقد تكون خليلة أو حليلة ، يزينون له كل قبيح والباغي يعشق أن يسمع مايسره فيعزفون له أغنيه وينشدون له قصائده فيصبح قطع الرؤوس قبلات حارة على وجنات الشعب ، وتجفيف ينابيع الرزق اقتصادا إسـلاميا ، وتتخد مسلكياته عند البطانة تسميات تجملها فيتجرعها وهو يكاد يسيغها ويحصنونه ضد النقد ويتولون تسويق الطغيان وتلميع وجهه القبيح وهم بذلك يرسمون معتقله فيموت أسير وهمه ، وقد خاب من جمل ظلما وظالما

---------------------------

آخر الكلام
مـن المـؤكــد أن هنالك خلل في الشخصية او البيئة السودانية بصفة عامة ، طالما أنتجت زعيم ( دغمسي ) كالترابي وجماعة ضالة كشلة الكيزان ! الذين تجردوا من كل أسباب القيم الوطنية والروح الإنسانية والمروءة السودانية ، وهذا غير أنهم معجونون بماء الفساد وملطخون بدماء الضحايا وظلم الأبرياء ! وعليه ، من دون معرفة أسباب الخلل وسد ثغرته ، سنظل ندور في ساقية تكرار الأخطاء وإعادة إنتاج المحن ! وتاليا ستصبح كل جهود الإصلاح وإجتهادات المعالجة مجرد نفخ في قربة مقدودة ؟! ..
.
ربما الزاني يتوب .. !
ربما الماء يروب .. !
ربما يحمل زيت في الثقوب .. !
ربما شمس الضحى تشرق من صوب الغروب .. !
ربما يبرأ إبليس من الذنب ، فيعفو عنه غفار الذنوب .. !
إنما لا يبرأ الحكام في كل بلاد الظلم من ذنب الشعوب .. !

[بومدين]

#1495646 [تلميعات ومهرجانات]
2.75/5 (3 صوت)

07-30-2016 12:25 PM
الخوف من أن كل هذه البهرجات والمهرجانات والتلميعات هي من فلوس السودان , الآن نعلم لماذا يتصاعد سعر الدولار يوميا بل كل ساعات , لقد استغل النظام الإخواني فرصة أن هناك أمل لأن توقع المعارضة الإتفاق مع الحكومة لذلك رأوا أن يكون هناك تلميع صورة البشير بمثل هذه المهرجات تكون مصاحبة لإتفاق المعارضة والحكومة.
البشير يسير في سكة المرحوم القذافي مع الفارق القذافي رجل دولة غنية والبشير رجل أفريقيا المريض , نسأل الله للبشير أن تكون نهايته كنهاية القذافي.

[تلميعات ومهرجانات]

ردود على تلميعات ومهرجانات
[كمال الدين مصطفى محمد] 07-30-2016 04:34 PM
تحليل صادق وعميق .. اتفق معاك تماما يريد الإخوان المسلمون من هذا التكريم اليتيم وهذه المهرجانات المزيفة أن تأتي مصاحبة لاتفاق المعارضة والحكومة حتى يتمكنوا من الترويج لكذبتهم المنتظرة بأنه الشخصية القومية التي ستقود البلاد بعد عرض نتائج الحوار وبعد الاتفاق المترقب مع المعارضة .. يريدون تهيئته بمثل هذه المسرحيات العبثية التي لن تنطلي على الشعب السوداني ولا على المعارضة ..!!


#1495622 [ahmed ali]
3.91/5 (6 صوت)

07-30-2016 11:42 AM
رئيس نمام [ قاصد أكتب نون وليس تاء ]
يتصور مع نساء أجنبيات يلبسن الميكروجب ويجلد في نساء السودان بسبب إرتدائهن البنطلون!!! [ راجع الصورة]
يقول إنه يطبق الشريعة الما خمج ويرتدي روب به صليب في ياقته [ مع الإعتزار للأخوة المسيحيين ] راجع الصورة مع التكبير .

[ahmed ali]

ردود على ahmed ali
[AAA] 07-30-2016 01:21 PM
بحثت عن "الشخصية الاعتبارية" لمنتدى الكرامة الافريقي المزعوم الذي كرّم هبنقة..هل هو مؤسسة اعتبارية..منظمة..او فرع تابع لاحدى المؤسسات الدولية او الاقليمية او حقوق الانسان او رابطة..الخ...فوجدت السراب!!!يعني الموضوع زى موضوع الخواجية بتاعت قميص ميسي هههه...تحياتي


#1495616 [AAA]
2.63/5 (4 صوت)

07-30-2016 11:34 AM
مبروك يا البشير " صك الغفران" ودخولك الجنة من غير حساب !!!

[AAA]

#1495599 [عكرمة]
3.00/5 (3 صوت)

07-30-2016 11:15 AM
يا باشا انها بداية النهاية بمثل ما سيق صدام الي حبل المشنقة اسد العرب وحامي بوابة العرب من الفرس وفي النهاية علق علي حبل المشنقه اري شجرا يسير ابشر يا بشير آخرتك دنت يا عرة العرر انت متأكد ان هذا اللقب تستحقه ؟؟؟.

[عكرمة]

#1495596 [izo]
3.00/5 (3 صوت)

07-30-2016 10:58 AM
فرعون وقلة عقله

[izo]

#1495586 [كاروشة]
3.75/5 (5 صوت)

07-30-2016 10:39 AM
القذافى سبق البشير ولبس نفس البالطو وحصل على لقب ملك افريقيا .. المحصلة خشبة فى ... !!!!

[كاروشة]

#1495584 [احمد البقاري]
4.50/5 (5 صوت)

07-30-2016 10:37 AM
سياسة تغطية فضيحة بفضحية أخرى، كمن يطفئ النار بالعويش
تكريم الرئيس في أديس أباب أكذوبة أخرى من أكاذيب سندة النظام الذي لا يتورعوا من إذال الرئيس ووضعه في مواقف لا ينال من خلفها سوى السخرية والتندر واراقة مزيدا من الأحترام وماء الوجه، إذا كان تبقى بوجهه ماءا من الأصل... في اللحظة التي أنفضحت فيها أكذوبة فنيلة اللأعب ميسي، أعضاء النظام يمارسون سياسة الهروب إلى الأمام بفضيحة أكبر تكريم جامعة أديس بأثيوبيا... حضرت النقل الحي لأحتفالات جامعة أدريس أبابا بنرامجها الثقافي وأستمعت للكلمة الأفتتاحية لبرنامج الأحتفالات كاملة ... فكان حديثا مختلفا تماما عنما روجه النظام بأن الأحتفاء خاص بتكريم المشير ... وظهرا جليا بأن البشير ومرافقيه مجرد أنتهازيين أستغلوا محفل ثقافي عادي لجامعة أديس أباب للتغطية على فضيحتهم بأكذوبة تكريم ميسي وأهداء فنلته للرئيس...

أن أفضل عنوان يمكن يكتب لحالة الوضع الراهن، هو أن المشير البشير يعاني أحلك لحظات العزلة والضعف منذ صدور أمر القبض والأحضار الصادر من محكمة الجنائيات الدولية ... يمكن أن يكابر أعضاء النظام وسدنته بأنهم لا يأبهون بالجنائية ومذكرات قضاءتها التي تسبق البشير لكل قمة ومحفل، لكنهم في نفس الوقت يفضحون أنفسهم بحالة الربكة ومحاولة اصطناع أكاذيب التكريم الوهمية لرئيسهم الهارب من العدالة الدولية ... الحقيقة المرة التي يجب أن نعترف بها هي أن المحكمة الجنائية أنتصرت للضحايا وأدخلت البلاد ورئيسها في مأزق لا يمكن انكاره ...

[احمد البقاري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة