الأخبار
أخبار إقليمية
وزير السياحة يؤكد اهمية تسجيل جزيرة سنجنيب وخليج دونقناب على لائحة التراث العالمي
وزير السياحة يؤكد اهمية تسجيل جزيرة سنجنيب وخليج دونقناب على لائحة التراث العالمي
وزير السياحة يؤكد اهمية تسجيل جزيرة سنجنيب وخليج دونقناب على لائحة التراث العالمي


07-30-2016 11:33 PM
(سونا) - اكد الدكتور محمد ابو زيد مصطفي وزير السياحة والاثار والحياة البرية اهمية تسجيل جزيرة سنجنيب وخليج دونقناب الواقعتان في البحر الأحمر على لائحة التراث العالمي وانه كسب للبلاد وتوقع زيادة عدد السياح خلال الفترة المقبله.

وتم تسجيل الجزر في اجتماعات الدوره 40 للجنة التراث العالمي التابع لليونسكو والتي انعقدت في اسطنبول بتركيا منتصف يوليو من العام الجاري ولاول مره تسجل اللجنة موقعا طبيعيا للسودان الذي يمثل مجموعة من المحميات الطبيعية وسبق ان تم تسجيل موقعين سابقين هما البركل والبجراوية ويوضح ابو زيد بانهم يصنفا مواقع ثقافية.

وكشف الوزير بان المحميات الطبيعية ستشهد حركة واسعة للسياح لان اي موقع يسجل في التراث العالمي يكون جاذبا سياحيا لكل شعوب العالم
ويمثل هذا التسجيل اعترافا من لجنة التراث العالمي بالقيمة الاستئنائية العالمية التي يتمتع بها الموقع
ويضيف ان حلم التسجيل ظل يراود السودان منذ عام 1983 مؤكدا الالتزام بالاتفاقيات والنظم والقوانين الدولية التي تحمي المواقع المسجلة والمحميات الطبيعية من اي مهدد او اي منشط يهدد التنوع الحيوي ،مؤكدا ان اليونسكو ستحافظ علي اي محمية مسجلة لديها كما جدد التاكيد علي التنسيق والتعاون بين وزارته والاستثمار في المشاريع المصدقه للاستثمار.
واوضح الوزير في حوار اجرته معه "سونا" - ينشر لاحقا - ان الترويج للسياحه في السودان يتم بالتنسيق مع القطاع الخاص والولايات وتحرص الوزارة علي المشاركة في المعارض والملتقيات العالمية ،
وكشف عن مشاركة الوزارة في خمسة معارض عقدت في بكين وموسكو واسبانيا وتركيا والمانيا خلال ثلاثة أشهر الماضية.

وعدد الانجازات التي تحققت منذ توليه منصب وزير السياحة قبل عام حيث عمل على ترقية بيئة العمل وتوفير مقر دائم للوزارة وانشاء نافذة موحدة وموقع اللكتروني.
وابان انه توصل الي توقيع مذكرة تفاهم مع الامين العام لمنظمة السياحة العالمية بجدولة ديون السودان الخاصة بالاشتراكات وسيتم تسديدها في فترة 25 عاما.
وتم رفع تعليق عضوية السودان بعد تسديده لاشتراكات ومتاخراات في شهري ديسمبر من العام الماضي ويناير من العام الجاري ، وقال
ان التوقيع علي اتفاقية ومذكرة التفاهم مع المنظمة سيستفيد بموجبها السودان من عدد من المشروعات في مجال السياحة مم بينها الخارطة السياحية.

وذكر ابو زيد انه تم تحديد الوكالات التي ستتعامل مع الصين لتفويج سواحها وان الوزارة في انتظار دولة الصين لتسمية وكالاتها عقب تخصيص موظف هنا خاص بملف السياحة مع الصين مشيرا الي تنسيق مع مساعد رئيس الجمهورية والي خصوصية العلاقات مع اكبر دولة تصدر السواح الي العالم منوها الي ان الصين صدرت حوالي 120 مليون سائح وانفقت 167 مليار دولار علي السياحه وانها تشرف بنفسها علي سواحها وانها وافقت علي توقيع اتفاقية مع السودان بشروط وتفاصيل محددة .

واقر بان الرسوم والضرائب والبنيات التحتيه تشكل عقبه امام السياحة وانه لابد من تذليلها وقال انه تم اعداد مصفوفة من الرسوم عقب اجتماع مع القطاع الخاص والوكالات يتم رفعها لمجلس الوزراء للنظر فيها.

واعرب الوير عن امله ان ترتفع ايرادات البلاد من السياحة وان تحتل المرتبه الاولي وخاصة انهم يعملون وفق خطة محكمة اذا سارت بنفس القوه يمكن ان يتزايد عدد السواح الي خمسة مليون سائح بعد ثلاثة أعوام.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3204

التعليقات
#1496117 [ادروب]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 11:46 AM
تم الاعتراف بهذه المواقع كمحميات منذ عدة سنين واول من حاول الاعتداء علي المحميات هو المشير عمر البشير حين منحها لراسمالي سعودي ليبني فيها ابراج سياحية ومطارات ومراسي مما كان سيؤدي لدمار المحميات.
جاء في ويكيبيديا:ـ
أنشأت المحمية البحرية لخليج دنقناب وجزيرة مكور بموجب القرار الجمهوري الصادر بتاريخ الثالث عشر من أكتوبر لسنه (2004) بعد التوصية الخاصة بذلك من السيد وزير الداخلية وموافقة مجلس وزراء ولاية البحر الأحمر بموجب القرار رقم (35/2003) بتاريخ (4/5/2003) وذلك على مساحة قدرها (2808) كيلو متر مربع. وتعتبر ثاني محمية بحرية تم إعلانها في السودان بعد محمية سنقنيب التي تم إعلانها بتاريخ (1يناير 1990).
https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%8A%D8%A9_%D8%AF%D9%86%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A8

[ادروب]

ردود على ادروب
[ميمان] 07-31-2016 08:14 PM
ادروب انت راكب غلط الحماية المقصودة حماية دولية تمنحها منظمة اليونسكو ممثلة في اللجنة الدولية لحماية التراث والآثار


#1496019 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 09:00 AM
هذا الوزير الجاهل
كيف يمكن للسياح ان ياتوا لبلد تعاني من تصريف المياه ويتوالد فيها البعوض والذباب اكثر من البشر وتعاني من انقطاع المياه والكهرباء باستمرار
هل يعتقد هذا الجاهل الابلة ان الاجانب بهذه السذاجة فليعلم سيادتة ان الاجنبي حين يريد ان يذهب الي اي بلد يقرا كثيرا عن البلد جغرافيتها تاريخها والامراض المنتشرة وبعد ذلك ياخذ احتياطاتة ويستشير طبيبة عن الادوية الوقائية للامراض
اين كانت وزارة السياحة طيله 27 سنه وماذا فعلت بخصوص تطوير السياحه
1/الاثار في الشمال وشرق السودان
2/الاثار السودانية المنتشرة في بقاع الارض
3/سرقه الاثار المتكررة ومن يقف ورائها
4/المحميات الطبيعية الدندر وامثالها والمشاكل التي تواجهها منها عمليات الصيد الجائر
5/ما هي القوانين الموضوعه لحماية السياحه وما هي العقوبات
هذا غيض من فيض لكي لا يعتقد هذا الجهلول ان مجرد تسجيل هاتين الجزيرتين هو انجاز ضخم

[فيلق]

#1495988 [saifteka]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 08:08 AM
والله احسن بدل قاعد ساكت احسن يجري وراء تسجيل الاراضي دي واهم شي يا سعادة الوزير تطلع ليها شهادة البحث والكروكي .. عشان ناس اليونيسكو لمن يسالوك تكون جاهز مش تقعد تتلفت ..

[saifteka]

#1495943 [كعكول في مرق]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2016 04:57 AM
قبل كل شيء إنشالله تكون إتعلمت تزرير البدلة وبطلت النهم في أكل المطايب والعكو. بعدين أي طالب في السنة إدارة يعرف أن إعداد المصفوفات يسبق عدَّ الكتاكيت. فبالله ما تكلمنا ولا عايزين نشوف خلقتك قبل ما تستعد وتكون جاهز.
أخيراً إذا بتحلم بمليارات الدولارات من الصينيين - أنسى الموضوضوع وشوف الياح البنغلاديشيين بعد إستئذان السعودية لأنو ديل سياحتهم هي الحج إلى بيت الله الحرام.

هل سمعت بجكاية ناس الحصاحيصا واستبشارهم بقدوم الصينيين للعمل في مشروع سكر الجنيد .. واستعداداتهم بطلي الدكاكين والبيوت للإيجار وسوق الخضار واللحمة إلخ. ووصل الصينيون عصراً وفي الصباح والجميع في إنتظار الزبائن الصينيين الذين لم يأت أحدهم لشراء أي طعام وفوجئوا قبل السابعة بقليل بدخول تويوتا تابعة للمصنع آتية من جهة شاطئ النيل الأزرق يقودها صيني أتضح في ما بعد أنه المدير الفني للمصنع ثم نزل وفتح الضهرية وهو يصيح بأعلى صوته: بما كان يظن أنه نداء السودانيين لبيع السمك: "شمك .. شمك .. بيش .. بيش"!

المليارات يصرفوها لو كان هناك مستلزمات السياحةالصينية:الخمور والجنس والقمار! عندك شي؟؟

[كعكول في مرق]

#1495936 [الكاشف]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 04:21 AM
جزيرة لايوجد فيها غير هذا المسجد ؟؟؟؟؟؟؟؟

[الكاشف]

ردود على الكاشف
European Union [ميمان] 07-31-2016 11:23 AM
هذا ليس مسجد هذا فنار سنجانيب لإرشاد السفن

[hassan] 07-31-2016 10:01 AM
فضحتنا دا اسمو فنار سنجنيب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة