الأخبار
أخبار إقليمية
رسالتي الي الرئيس المخدوع
رسالتي الي الرئيس المخدوع
رسالتي الي الرئيس المخدوع


07-31-2016 02:03 AM
مهدي زين

.. حامل الفانلة رقم 10 ، وبُرْدة العزة والكرامة الأفريقية

ما كنت أودُّ يا سيادة الرئيس أن أكتب لك رسالة قبل رسالتي التي وعدتك أنها ستأتيك تحت عنوان ( رسالتي الي الرئيس المخلوع ) ولكن الله غالب على أمره حيث وجدت نفسي مدفوعاً لأكتب لك هذه الرسالة . هنيئاً لك يا سيادة الرئيس الفانلة ذات الرقم 10 ، وهنيئاً لك بُرْدة العزة والكرامة فكلاهما لن يزيداك الا خبالاً !!!
ميسي صاحب الفانلة ذات الرقم 10 لا يعرفك يا سيادة الرئيس ، ولا أظنه يتشرف بذلك ، كما لا أظنه مهموماً بمثل هذه الأمور ... الذين يعرفونك يا سيدي هم الهامانيون حولك الذين يعرفون كيف يزينون لك الباطل ، وكيف يلبسونك ثوباً من الوهم والخيال يناسب نزقك وطيشك وحمقك .
صاحب الفانلة ذات الرقم 10 ثابر وبذل العرق منذ طفولته في سبيل الوصول الي هذه القمة ، فماذا فعلت أنت للوصول الي حكم السودان غير التسلل بليل على ظهر دبابة لتسرق ديمقراطيتنا الوليدة ؟
صاحب الفانلة ذات الرقم 10 لعب فأجاد وأبدع وأحرز مئات الأهداف ، فكم هدف أحرزت أنت يا سيادة الرئيس في شباك السياسة على مدى سبع وعشرين عاماً ؟
صاحب الفانلة ذات الرقم 10 أسعد مئات الملايين ، على امتداد الكرة الأرضية ، بلمساته الساحرة ، فكم من العيون أبكيت أنت ، وكم من القلوب أشقيت بسياساتك الفاشلة ؟
صاحب الفانلة ذات الرقم 10 يتربع على عرش قلوب الجماهير بما قدم وأنجز ، فبماذا تريد أنت أن تعشقك تلك الجماهير التي تكتم على أنفاسها بجهاز أمنك ومليشياتك ؟
صاحب الفانلة ذات الرقم 10 حصل على الكرة الذهبية خمس مرات فهل حصلت أنت مرة واحدة ، أو تم ترشيحك على الأقل لنيل جائزة مو للحكم الراشد في أفريقيا ؟
صاحب الفانلة ذات الرقم 10 على استعداد للإعتزال في أي لحظة يشعر فيها أنَّ عطاءه قد قل ، وأنَّ حب الجماهير له قد فتر ، فمتى تعتزل أنت أيَا صنماً من أيام هُبَل ؟
إنَّ أصدق وأبلغ النكت التي شاعت في هذه الأيام يا سيادة الرئيس هي أنَّ مستشارك المالي جاءك وأنت في غمرة ابتهاجك بالفانلة ليقول لك بأنَّ الريال قد بلغ سعره أربعة آلاف جنيه ، فرددت عليه بأنك برشلوني ولا يهمك الريال ، وهي نكتة لعمري بليغة تعكس الفشل والخواء الفكري وسوء الإدارة الذي تمارسه أنت ومن حولك في إدارة هذه الدولة !!!
لم يقف الأمر عند هذا الحد يا سيادة الرئيس ، وأذاع القصر في اليوم الثاني أنك ستقوم بزيارة الي أثيوبيا حيث سيعلن الرؤساء الأفارقة انسحابهم الجماعي من المحكمة الجنائية وتشييعها الي مثواها الأخير ، وأدرك الشعب أنك مشغول بتشييع الجنائية لا بتشييع الجنيه !!!
من يصدق يا سيادة الرئيس أنَّ رئيساً عاقلاً يغرق شعبه من همشكوريب الي نيالا ، بل إنَّ عاصمة الجزيرة ثالث أكبر مدن السودان تغرق ، وهو يبتهج بفانلة على مدى يومين ثم يغادر في رحلة خارجية في اليوم التالي ليتلفع ببُرْدة صنعها له الهامانيون من حوله لا تستر له عورة !!!
شهدنا جميعاً وشهد معنا العالم ذلك الحفل الباهت يا سيادة الرئيس ، ولم أر لك مثيلاً في أفريقيا حاضرها و ماضيها الا جان ڤيدل بوكاسا ديكتاتور أفريقيا الوسطى في يوم تنصيبه الا أنه كان متفوقاً عليك بتاج العزة منصوباً على رأسه . كنت أنت تبدو في حُلَّة الكرامة هذه حاسر الرأس كالذي يستجدي الكرامة لا وقار لك ولا هيبة .
لماذا لم يقترح الهامانيون على لجنة الإحتفال صنع تاج لك حتى لا تبدو في هذه الصورة المذلة ؟
أين الزعماء الأفارقة يا سيادة الرئيس ؟ لماذا لم يكونوا حضوراً لمشاركتك البهجة والفرحة وأنت تُخْلَعُ عليك بردة العزة والكرامة الأفريقية ؟ لماذا غاب أهل هذا المولد ؟ لماذا فروا منك فرار السليم من الأجذم ؟ لماذا لم يشارك حتى هايلي ديسالين رئيس وزراء أثيوبيا التي يجري التكريم على أرضها وتلهَّى عنك باستقبال بعض سفراء الدول الأجنبية في بلاده ؟ لماذا لم تشارك إدارة واحدة من إدارات الإتحاد الأفريقي في منبر خلع بردة العزة والكرامة عليك ؟ أين ذهب الشعار الذي كُتب على اللافتات يقول ( الدول الأفريقية تكرم رجل السلام القائد البشير بملحمة العزة والكرامة ) ؟ أين ذهب ذلك الحديث الذي كنّا نسمعه قبل الزيارة بأنَّ رؤساء أفريقيا سيعلنون الإنسحاب الجماعي أثناء حفل تنصيبك أسداً للعزة والكرامة الأفريقية ؟
صرح العزة والكرامة الأفريقية يا سيادة الرئيس بناه لك الهامانيون من حولك قبل أربعة أيام بقيادة غندور والمركز السوداني لدراسات السلام وحقوق الإنسان وإدارة إعلام الرئاسة بالتعاون مع جامعة أديس أبابا بتكلفة عالية من أموال الشعب السوداني وهو صرح لا يساوي قيمة الطين الذي شُيِّد به .
الإتحاد الأفريقي و رؤساء أفريقيا لا علم لهم بهذه المهزلة يا سيادة الرئيس . أفريقيا و رؤساء دولها وشعوبها مشغولون يا سيدي بمشاكلهم و غارقون فيها ، ولا وقت لديهم لمثل هذا العبث الذي تقوم به أنت ومن حولك ، حتى صديقك موغابي هذه الأيام غارق حتى أذنيه في مواجهة انتفاضة ( هذا العَلَم ) التي انتظمت كل أرجاء البلاد .
أفريقيا وشعوبها تعلم تماماً يا سيادة الرئيس أنَّ عزتها وكرامتها تكمن في إقامة أنظمتها الديمقراطية التي تكفل لها الحرية ، وحقوق الإنسان ، والمشاركة الحرة في إدارة شئون أوطانها ، وتفجير طاقات البناء والتنمية .
أيُّ عزة وأيُّ كرامة تمثلها أنت يا سيادة الرئيس لأفريقيا وقد رأت هي ورأى معها العالم هروبك المذل من أبوجا وجوهانسبيرغ ؟
أيُّ عزة وأيُّ كرامة تمثلها أنت ياسيادة الرئيس لأفريقيا وقد اعترفت بلسانك أنك قتلت عشرات الآلاف من أهل دارفور دون ذنب اقترفوه ؟
أيُّ عزة وأيُّ كرامة تمثلها أنت يا سيادة الرئيس لأفريقيا وأنت تحكم وطناً محباً للحرية والديمقراطية بقوة باطشة تمثل أعتى دولة بوليسية في القارة كلها؟
أىُّ عزة وأيُّ كرامة تمثلها أنت يا سيادة الرئيس لأفريقيا وأنت تحكم وطناً تجري في أباطحه عشرات الأنهار طولاً وعرضاً وتموت مدنه من العطش والغرق ويموت ريفه من الجوع ؟
أيُّ عزة وأيُّ كرامة تمثلها أنت يا سيادة الرئيس لأفريقيا وأنت توقد نيران الحرب في وطن تحكمه وتُسقط حمم الموت من طائراتك على أبنائه ؟
إنَّ شلة الهامانيين الذين يحيطون بك ويبيعونك صروح الوهم لا أجد لهم وصفاً معك الا قول الأستاذ مصطفى سند في بحره القديم :
هم ألبسوك دثار خزٍّ ناعم الأسلاك منغوم الحفيف
ودعوك شمس العز ، تاج العز ، فخر العز
مجد العز ، عز العز صبوا في دماك عصارة الكذب المخيف .
لا شك يا سيادة الرئيس أنَّ تأثير هذه السكرة التي تعمه فيها الآن بسبب الفانلة والبردة سينقضي عاجلاً وستواجهك حقائق الواقع المرير ، ونصيحتي لك رغم علمي أنكم لا تحبون الناصحين ، أن تنتعل حذاء شعبك لأنَّ قميص ميسي وبُردة الكرامة الأفريقية لن تفيدك شيئاً ، ولن تصرف الأنظار عن سوء الحال فلا تهرب .


مهدي زين
[email protected]


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 5970

التعليقات
#1496967 [من الصحراء]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 12:18 AM
تحياتي لك يا عزيزي Omer علي الكلمات المعبرة واتفق معك حول ضرورة ايجاد طرق اكثر فعالية لتوصيل المعلومة لاكبر عدد من الجماهير المغيبة بفعل خدع انصار البشير الذين يدارون مواقفهم خلف مثل هذه العبارات ويمارسون التضليل..

[من الصحراء]

#1496943 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2016 09:58 PM
خبر عاجل ,, البشيريعلن عن تنحيه من الحكم نتيجة ,, مقلب فنيله ميسى ,, وبرده الاحباس ,, وفلقتين في الرأس حارات والله

[مالك الحزين]

#1496637 [الناهه]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2016 10:45 AM
اليكم الدليل ان الفراعنه هم من اصل سوداني وان المصريين سرقوا تاريخنا ونسبوه الى انفسهم بكل قوة العين واليكم الدليل القاطع :
يحكى ان احدهم اوهم فرعون بانه نسج له ثوبا لم يلبس مثله احد من قبل وطلب من فرعون خلع ملابسه ويبقى عاريا واصبح يلبسه الثوب الشفاف والذي من فرط انه شفاف لا يمكن الاحساس بملمسه .. ثم خرج فرعون يتبختر وسط شعبه وهو عاري كما ولدته امه تماما في زهو وكبرياء .. عزة وكرامه ..
ومااشبه البالطو الاحمر المشغول بالذهبي بثوب فرعون مع بعض الفارق طبعا ولكن كلاهما ثوب في نهاية الامر والمدلول واحد .

[الناهه]

#1496518 [ود يوسف]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2016 07:35 AM
والغريب أنه قال ما معناه ( لن تجدوني إلا في موقع عزة وكرامة ) ؟؟؟ أهي العقدة بعد أن شعر في أديس بأن الموقف لا موقف عزة ولا كرامة ؟؟؟
هناك ثلاثة احتمالات :
إما أن يكون الموضوع مقلب مرتب من أحد أو بعض البطانة الفاسدة ( علماً بأن كل البطانة فاسدة ) .
أو أن يكون غفلة وجهل من الرئيس ومستشاريه الذين يبحثون عن أي شيء يظنون أنه يمكن أن يرفع أسهمهم .
أو أن الموضوع مسرحية مدفوعة الأجر من جيب الشعب السوداني في محاولة لتلميع صورة الرئيس البائسة ، وهذا هو الاحتمال الغالب ، إذ ماذا يستفيد الذين نظموا هذا الاحتفال من تكريم البشير ؟؟ ومن الذي دفع تكاليف الحفل ؟؟؟ وليس ببعيد ما قامت به من قبل حرمه وداد التي دفعت 2 مليون دولار من أموالنا لنصاب عراقي لتتويجها السيدة الأولى للدول العربية .
إن هؤلاء القوم قد أعمى الله بصائرهم وتركهم في ظلمات يعمهون ..
نسأل الله تعالى أن يرينا فيهم يوماً كيوم فرعون وهامان ويمزقهم كل ممزق ... إنه سميع مجيب ...
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[ود يوسف]

ردود على ود يوسف
[كعكول في مرق] 08-01-2016 08:09 PM
أنا أختار رقم 2.
وهذا إيذان بسقوط إمبراطورية البشير.
لاحظ "طورية" دي مناسبة جداً لهذا القزم القميء المتمرد الذي يجاول جاهداً أن يقنعنا بأنه مارد جبار.

هكذا تسقط الديكتاتوريات:
تنبت كالنبت الشيطاني ترتوي من دماء الأبرياء .. فتستفحل زمنا ثم لا يلبث أن ينحرها دود الظلمة والظلم فتنهار من الداخل ثم تذوي فتموت. (بتاعة بشة في طور الإحتضار وخراج الروح في النزع الأخير ..)


#1496481 [Che Guevara]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2016 05:56 AM
Test

[Che Guevara]

#1496435 [من الصحراء]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2016 01:28 AM
يا Malcomx نحن لا نعش في وهم بل انت.. انظر الي حولك وتامل: يد العدالة الدولية طويلة وسوف تطال البشير وغير البشير. لقد تم محاكمة مليسوفيتس رئيس يوغسلافيا السابقة ورئيس اركان جيشه رازكو ملاديتش وغيره من اعضاء حكومته بالاضافة الي رئيس ليبريا السابق شارلس تايلور الذي يقبع الآن خلف القضبان ومن ثم الرئيس التشادي السابق حسين حبري والان تجري محاكمة رئيس ساحل العاج لوران باغبو ومن قبله بعض جنرلات الحرب في الكونغو وافريقيا الوسطي مثل كاتنغا وفيير بمبا. ولا ننسي قبل ذلك محاكمات الخمير الحمر في كمبوديا والمحكمة الخاصة بجرائم رواندا وكذلك سيراليون وكما تري اللستة طويلة. اذن انت الذي تعيش في وهم لا قاع له.. حتي الفلسطيين في طريقهم للانضمام للجنائية بسبب جرائم نتنياهو الذي اشرت اليها لهذا لم يجد البشير الدعم من "اخوته العرب". اما بشار الاسد سيتم محاسبته عاجلا ام آجلا وان هناك جهات دولية قامت برصد ما ارتكبه من جرائم توطئة لمحاسبته.

بعدين عدم محاسبة بوش وبلير بسبب حرب العراق لا يمكن ان يكون ذريعة لدعم البشير كما تفعل انت وغيرك بشكل محموم ولكن لا افلات من العقاب كما اسلفت، وبالمناسبة قد يحاكم توني بلير لدوره في حرب العراق بعد التقرير الاخير الذي صدر في بريطانيا حول بطلان الحجج التي ساقها لتبرير غزو العراق، اها شن قولك؟ في كل الاحوال سيمثل البشير يوما ذليلا امام القضاء الدولي لمساءلته عما اقترفته يداه ولو كرة المطبلون..

[من الصحراء]

ردود على من الصحراء
[Omer] 08-01-2016 10:49 AM
المن الصحراء جاي
لك خالص التحايا كلامك عين العقل لكن أمثال ذاك الذي أسمى نفسه مالكوم اكس الرد عليهم مباشرة هو ضرب من مضيعة الوقت مثل حديثك المرتب هذا يوجه لمن يفهم وهولاء والذين يبدأون حديثهم ب ليس دفاعا عن البشير او أنا ضد الحكومة ثم يورد حديثا لا يمكن تشبيهه الا بحديث الإفك وتكون حجتهم الباطله هي ذات حجة زمرة البشير تلفيقا وكذبا ومحاولة لمداراة عورتهم وراء لوح زجاج شفاف.
وانا شخصيا تؤلمني جدا قصة لماذا لم يحاكم جورج بوش واتفق معك تماما ان عدم محاكمتهم لا يعفي البشير من المسالة القانونية.والاكثر إيلاما هو ان المحكمة موجهة ضد الافارقة والمحكمة في شكلها المجمل موجة لأمثال بعض الحكام الافارقة الذين تلطخت أيديهم القذرة بدماء شعوبهم وبكل أسف هم في قارتنا كثر.
والراي عندي هو محاولة تكثيف الوعي بالبحث عن طرق اكثر فعالية لايصال المعلومة لا اكبر قدر من الناس الذين غيبهم إعلام الزيف الاسلامي.

[كعكول في مرق] 08-01-2016 09:54 AM
إنتو عارفين البشير شخصياً عايز إمشي الجنائية الدولية بس شركاه ما عايزنه يعملا لأنهم مدانين قطع شك . ثانياً: الزول دا خايف يتفضح بسبب العوارة واللغة الإنجليزية.. الزول دا كان قادِّي إنجليزي ورياضيات في الشهادة السودانية عشان كده دخل الكلية الحربية (ياحمد النيل).. خفوهو وقالوا ليه التحقيق بالإنجليزي. يعني يسقط ليكم تاني؟


#1496333 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 07:25 PM
أروع ما قيل في البشير قاله مهدي زين كاتب هذا المقال حين قال أن البشير هو الفشل يمشي على رجلين! لكن البشير، والحق يقال، ليس فشلاً فقط يمشي على رجلين: البشير فشل وفساد وأضحوكة وحقد مسموم على هذا الشعب تمشي كلها على رجلين، قاتله الله وأذهب ريحه وريح عصابته كلها!

[هميم]

#1496295 [بنت الناظر]
4.00/5 (1 صوت)

07-31-2016 05:37 PM
ياربى تكون البردلوبة دى حقت بوكاسا وقصروها عشان بشة ما يتكلوج يقع بيها ..والله تشبه اللبسها بوكاسا يوم نصب روحه إمبراطور وطيرته وريحت شعبه منه ..يارب عقبال ما تطير البشير وتريحنا...

[بنت الناظر]

#1496283 [كاكا]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2016 05:12 PM
بسر ادارة موسسات كاكا للكوافير والتجميل ان تدعوكم لحفل تكريم البشير والباسه باروكة العز والكرامة العالمية. يقام حفل التلبيس بقاعة المطرة دقتنا بضاحية امبدة ود البشير. يحي الحفل الفنان مايكل جاكسون الذي اوصي بان تذاع اغاني الحفل بعد موته

[كاكا]

#1496275 [Rebel]
4.50/5 (4 صوت)

07-31-2016 04:51 PM
1. لك الشكر يا اخى مهدى..و لعلك توافقنى، أن "نعل هذا الشعب"، أكبر بكثير من قدرات و طموحات هذا "الإنتيكه"!..فهو شخص دلاهه و اهبل و مبتذل، و لا "قيمة وطنيه" و لا أخلاق و لا قيم له، بالأساس!
2. و ما يجب علينا فعله، هو ان نتكاتف جميعا لإسقاط "عصابة الجريمه المنظمه الاسلامويه الفاجره"، أولا و فبل كل شئ!..و من ثم إسترداد اموال الفساد و الربا و السحت، و أموال الفقراء و المساكين، التى نهبتها "العصابه المجرمه" تحت ستار الدين، ثانيا!..و الأهم من كل ذلك القصاص منهم فردا فردا، على كل نقطة دم سفكوها فى أرجاء الوطن و كل جريمة و ظلم إرتكبوه فى حق المواطنين، ثالثا!
3. و هى تجسد ثلاث "مطالب قوميه" و ليست فرديه، يجب الطرق عليها فى كل لحظه!..و لا توجد قوة فى الأرض مهما كان وزنها، معارضه "سلميه" أو "مسلحه"، "أحزاب طائفيه" أو بعثيه أو شيوعيه أو فئويه، تستطيع ان تتجاوز هذه الحقوق و المطالب الشعبيه العادله!..ولن يستقيم للوطن إستقرارا بدونها أبدا!
* أضربوا يا أخى على هذا الحديد حتى يلين!..و ثوره حتى النصر، إن شاء الله.
و لك انت تحيتى و تقديرى،،،

[Rebel]

#1496262 [سيف الدين الجميلى]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 04:21 PM
سمعنا قالو شاكير ا حاتهديهوا برضو ياربى تهديهوا شنو

[سيف الدين الجميلى]

#1496259 [من الصحراء]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2016 04:15 PM
"لماذا لم يقترح الهامانيون على لجنة الإحتفال صنع تاج لك حتى لا تبدو في هذه الصورة المذلة ؟"
الذل والهوان ظلتا صفتان متلازمتان لهذا الرئيس اين ما حل..فمن يقتل شعبه ويقر بهبالة بانه قتل "عشرة الف فقط" لا كرامة له.سوف لن يجد احدا من الرؤساء الافارقة وغيرهم يقف معه الا حفنة من المنافقين والفسدة.. لقد راينا بالامس كيف تمت محاكمة ديكتاتور تشاد السابق حسين حبري في السنغال بتهمة الجرائم التي ارتكبها بحق شعبه خلال فترة حكمه. افريقيا اليوم تتغير شيئا فشيئا نحو الاحسن، نحو حكم القانون والديمقراطية والمحاسبة لذلك كان لزاما علي الرئيس الكيني كيناتا المنتخب ديمقراطيا الذهاب الي لاهاي والتعامل مع المحكمة الجنائية، فهي لم تعد مؤامرة غربية كما يدعي البشير واعوانه او لعبة امم ولكنها حقيقة ثابتة وساطعة كالشمس في رابعة النهار. البشير لا يدري ان خياراته باتت تتقلص يوما بعد يوم وعدد اصدقائه في تناقص اذ لا احد يدعم الافلات من العقاب في عالم اليوم بما فيهم الافارقة..لقد هرب الرجل من نيجيريا ومن ثم جنوب افريقيا وعاد مسرعا من كيغالي قبل نهاية القمة وهكذا كل يوم هو في شأن مع الجنائية...حتي لو لم تحقق المحكمة الجنائية الا هذا القدر من اذلال البشير ومطارته لكفي..ان الله يعذبه هكذا رويدا رويدا وياخذه اخذ عزيز مقتدر: وَلَقَدْ جَاءَ آلَ فِرْعَوْنَ النُّذُرُ (41) كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا كُلِّهَا فَأَخَذْنَاهُمْ أَخْذَ عَزِيزٍ مُّقْتَدِرٍ (42) ...انه الحاكم الذي تفرعن في شعبه واذلهم واحتقرهم واستخف بهم واستأسد عليهم تماما كما فعل فرعون من قبل.. قطعا ان القادم اسوأ ولن يفيد الجنرال شيئا حتي وان تعلق بقميص مسي او تلفح بالبردة الافريقية كما قال الكاتب.

[من الصحراء]

ردود على من الصحراء
European Union [Malcomx] 08-01-2016 12:00 AM
ليس دفاعاََ عن البشير, وحتي لانندفع بجهل نحو بالونات هلامية فارغة أسموها جنائيةً تارة وأمماََ متحدةِِ تارة أخري, يبيعون الوهم للعالم هذا مجرم وهذا سكتوا عنه من الذي جعل نتنياهو وبوش الأب والإبن وتوني بلير, الذين ما زالت أنهار الدم تجري جراء جرائمهم راسمةََ خريطة مظلمةٍ لعالم ينحدر نحو الهاوية, أنا ضد الإنقاذ شكلاََ ومضموناََ وضد النفاق العالمي الذي يتفرج علي سوريا تذبح, فكيف ينجو بشار ويجرم البشير, مالكم كيف تحكمون.


#1496253 [Negro]
4.50/5 (2 صوت)

07-31-2016 03:50 PM
عفارم عليك يا مهدي .......دي أجمل رسالة ولكن للأسف لي زول مخبول وأهبل .....والله ده عار كبير يكون ده رئيس للسودان ......هذا زمانك يا مهازل فأمرحي

[Negro]

#1496173 [Hussam m]
4.94/5 (5 صوت)

07-31-2016 01:45 PM
الاخ مهدي حديثك لعمري درر قل ما نجدها في هذا الزمن .... بوركت .....

[Hussam m]

#1496140 [البخاري]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2016 12:40 PM
أيه حكاية بشة مع الرقم عشرة؟ في دارفور اعترف بقتله عشرة آلاف نفس وهاهو يستلم قميص ميسي رقم عشرة من المندوبة، يعني لو اعترفت بالتلاتمية ألف كلهم كان يلبسوك ياتو فنيلة؟

لقد عنون الأستاذ مهدي زين مقاله ب "رسالتي إلى الرئيس المخدوع" وأتمنى أن تصير قريبا "الرئيس المخلوع" بإذن الله.

[البخاري]

ردود على البخاري
European Union [بكري النور موسى شاي العصر] 08-01-2016 02:19 PM
ابشرك يا بخاري رسالة للرئيس المخلوع للكاتب مهدي زين في طريقها للطباعة ولكن نزولها مربوط بحدث هام فترقبوها

[سوداني مقيم في السودان] 07-31-2016 08:24 PM
و كمان مذكرة العشرة و العشرية الاولى و العشرة المبشرون بالذكاء


#1496136 [zool gadeem]
4.50/5 (3 صوت)

07-31-2016 12:36 PM
يا مهدي شكلك كده ما فاهم حاجه اسمع النقول لك ما تسمع كلام ناس المعارضة واسمع كلامي انا
فنيلة ميسي يا نمهدي اخوي اوريك بي تعمل شنو اولا هي فنيلة ما عادية عندها قدرة خارقة
حتصلح حال العملة السودانية وتحل مشكلة الاقتصاد وترجغ الصادق المهدي وكمان ترجع الزول داك اسمه منو يا اخي القال حيحل مشاكل السودان في 180 يوم بس يا اخي ود ود السيد علي الميرغني ومشاكل سد مروي الرد الرد كباري وسد ومشكلة دارفور وكلام عرمان الخارم بارم ده الفنيلة دي كل المشكل دي حتحلها اشنو يعني لو دفعنا اتنين مليون لي البت الحلوة الجابها ما هي زاتها بي حلاتها دي عارفه مشاكل السودان ما بتحلها إلا فنيلة ميسي لكن يا مهدي اخوي ما تزعل ساكت بس انت طول بالك شوف لما يرجع الصادق المهدي كل الشاكل يعلقها في غنيلة ميسي,لانو رجوع الصادق مرتبط بتلك الفنيلة
بس لمحيرني ميسى ما ختف كراعه وجاب الفنيلة دي براهو لي اسد افريقيا, ايو كان من الفروض يجيبها براهو

[zool gadeem]

#1496123 [AAA]
5.00/5 (3 صوت)

07-31-2016 12:01 PM
[ونصيحتي لك رغم علمي أنكم لا تحبون الناصحين ، أن تنتعل حذاء شعبك لأنَّ قميص ميسي وبُردة الكرامة الأفريقية لن تفيدك شيئاً ، ولن تصرف الأنظار عن سوء الحال فلا تهرب].

**ماأبلغ هذه الرسالة اخي مهدي زين! وما أبلغ هدفها ومعناها !!!
** ان شلة الهامانيين.. كادوا أن ينصبوا من تلك الصورة المسخ للرئيس صنما...ولا تستبعد ان تجد يوما ما صنما منثولا لهذا المسخ قبالة القصر..متوشحا البردة الكذب وبيده فنيلة ميسي الكذب..واخشى ان يكون الصنم مزارا لهولاء الغوغاء الارزقية كاللات والعزى..وداً وسواعا..ويغوث ويعوق ونسرا..

لك خالص التقدير مهدي زين....

[AAA]

#1496121 [صلاح كرماوي]
5.00/5 (2 صوت)

07-31-2016 11:56 AM
استاذي مهدي ،،، تساؤلاتك الموضوعية لن تجد لها اجابة ولعدة عقود نطرح العديد من الاسئلة والحلول لكن مع الاسف لا توجد اجابة ليس هناك من بينهم من يخجل ويملك الشجاعة ليبين لنا الحقائق ، نظرة واحده للبشير في اي حضور اقليمي او دولي تشعرك بالخزي ،، احساس ،، تشعر به وشريط مؤلم يتراءى امامك .تزوجت قبل شهرين من انقلاب الانقاذ وانا الان جد . اي مهزلة لهؤلاء الشياطين ، جيلنا والاجيال التي قبلنا ذاقت الامرين وها نحن نحمل ابناءنا عبء ثقيل يزداد سوأ يوما بعد يوم . حقيقة المشكلة فينا نحن الشعوب دائما ننسى ونتسامح بعد كل مرحلة من مراحل الحكم التي مرت بنا مع انظمة ظالمه لو كان هناك موقف ضد العسكر بعد عبود لما تجرأ هؤلاء الجهله للسطو على الحكم بين الفنية والاخرى يسلبون ديمقرطيتنا وحريتنا ،، يأتون لا يملكون قوت يومهم ويصبحون اعنى اغنياء العالم هم والحثالة التي تحيط بهم ويملكون الابراج والفنادق خارج السودان وحتى اهل بيت البشير كان لهم الحظ الاوفر ( وداد حرم المغدور به شمش الدين )خالص محبتي ،،،

[صلاح كرماوي]

#1496104 [الناهه]
5.00/5 (2 صوت)

07-31-2016 11:26 AM
اما موضوع فانيلة ميسى فتلك مهزلة ما بعدها ولا قبلها ما زالت مثار السخريه لدى السودانيين في مجتمعاتهم واطلقت حولها النكات والقفشات لذلك فان المسؤولين الذين قاموا بذلك قد وضعوا الرئيس في مهزلة وسخريه ومسخرة
اما وشاح العزه والكرامه فان اثيوبيا والصين لو نصبتا تمثالين بحجم تمثال الحريه وسط اكبر ميادين في بلادهما فلن توفيا حق حكومة المؤتمر الوطني الذي سخر لهما موارد السودان دون مقابل طمعا في موقف سياسي ضد المحكمة الجنائية وغدا عندما تدلهم الخطوب فان اول من يقف نتفرجا هما الصين واثيوبيا والا يكفي ان القرار 1593 الذي منح المحكمة الجنائية اختصاصا صدر من بين يدي صديقتنا الصين ولم تحرك ساكنا بحق الفيتو وقد استقلت ذلك فيما استقلالا بشعا اما اثيوبيا فانها تنفذ المخطط الصهيوني بحذافيره حتى عندما يفيق السودان من غفلته يجد انه قد فقد معظم نهر النيل العظيم وحينها لن يبقي على حبشي واحد على اراضيه حتى الذين حصلوا على الرفم الوطني في غفلة من الزمن

[الناهه]

#1496090 [هيثم]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2016 11:08 AM
جحش

[هيثم]

#1496086 [المتابع الاممي]
4.50/5 (3 صوت)

07-31-2016 10:56 AM
لابد من إقرار مبدأ المحاسبة في أي حوار أو تسوية حتي لا ينجو هؤلاء البشر بأفعالهم الشنيعة لقد دمروا وخربوا كل ما هو طيب في البلد ..
هذه رسالة لكل من السيد الصادق .. الأستاذ/ ياسر عرمان .. مني .. عبدالواحد .. مالك .. الحلو .. وكل مناضل في الداخل أو الخارج ..

أكرر مبدأ المحاسبة وإلا لا مكان للحوار أو أي تسوية ...
وإلا لقد فاز المجرمين في نهاية المطاف ..

[المتابع الاممي]

#1496037 [راجى الفرج]
4.50/5 (2 صوت)

07-31-2016 09:39 AM
مهدى لله درك ولكننا فى ليل مظلم شديد الظلام اللهم الفجر اللهم الخلاص اللهم ليس لنا الا انت يا قاهر الجبابرة اقهرهم وانصر عليهم يا قهار يا قوى يا جبروت السوات والارض

[راجى الفرج]

#1496029 [ابومحمد السوداني]
4.00/5 (2 صوت)

07-31-2016 09:18 AM
والله كفيت عن الموضوع والسودان اصبحت مهزلة فى عهد الانقاذ واذكرك بموضوع الشركة الروسية وانتاج ما قيمته 700 مليار دولار من انتاج ذهب وغيرها

[ابومحمد السوداني]

#1496028 [صابر الصابر]
4.50/5 (2 صوت)

07-31-2016 09:14 AM
المسألة مسألة وقت وسوف يذهب هذا الهالك وعصبته الى مزبلة التاريخ..

[صابر الصابر]

#1496018 [أنا السودان]
5.00/5 (3 صوت)

07-31-2016 08:58 AM
ولقد قتلتك بالهجاء فلم تمت***إن الكلابَ طويلة َ الأعمارِ

[أنا السودان]

#1496010 [السماك]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2016 08:47 AM
لا ندري كم من أموال السوداني دفعت لقاء فانلة ميسي المزيفة لتلك المرأة ولقاء جوخ التكريم لـ (حكماء) أفريقيا ..

ولكن مما لا يفوت على طفل أن هذه الأشياء تباع وتشترى في كل ركن وزقاق من أزقة الدجالين على الكوكب .. وأمثال تلك المرأة من السماسرة كثر ولا نزيد ..

هذه الأشياء لن تحول بينك وبين تهم المحكمة الدولية في لاهاي .. ولن تفت من عضد الأستاذة فتو بنسودا .. وستكون يوماً ما واقفاً نين يديها والقضاء في لاهاي .. وذلك اليوم آت وإن طال ..

[السماك]

#1495992 [نصر]
4.50/5 (2 صوت)

07-31-2016 08:26 AM
لك التحيه يا مهدي روووووعه


الله ينتقم منك يابشه افتخر لانك لمست فنيلة ميسي

[نصر]

#1495985 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2016 07:58 AM
الأخ مهدي حياك الله . الكل يعلم ان الاثيوبيين والاثيوبيات في سبيل القرش يمكن ان يعطوك شرفهم ولا حرج لديهم في ذلك بل يعتبرونه نوع من الفهلوة والبزنس

[مبارك]

ردود على مبارك
[كاكا] 08-01-2016 02:13 AM
لا علاقة لجامعة اديس بهذا النكريم لقد قام جوقة هذا الهايف بتاجير مسرح الجامعة فقط "طالع مقال مولانا سيف الدولة" ... لسنا اعظم شعب ! نتمني ان نكون كذلك

[مبارك] 07-31-2016 10:58 PM
المعذرة الأخ كاكا فان التعميم غير صحيح فهنالك اخوة واخوات اثيوبيات اعرفهن فهم قمة في الادب والأخلاق .
غضبت من الجامعة الاثيوبية عندما رضت بان يكون مقرها محلا لتكريم شخص لا يستاهل هذا التكريم ولا زلت اتهم هذه الجامعة بانها قبضت مقابل ذلك مبلغا محترما من أموال الشعب السوداني .
انا لست خجلا من تصرفات شخص لا يمثلني ولا اعترف به انه رئيس لأعظم شعب في العالم ، هذا الرجل قد اتى الى السلطة عبر انقلاب عسكري من خلال الجبهة الإسلامية وبعد ما تمكن رمى من اتى به في السجن .
هذا الرجل عندما اغتصب السلطة كان الشعب مكون من ثلاث طبقات هي الرأسمالية والوسطى والفقراء وكانت هذه الطبقات متكافلة ومتعاونة مع بعضها البعض ، الان 90% من الشعب السوداني فقراء وال 10% الباقيين مكويشين على كل خيرات البلد من بترول وذهب وضرائب وزكاة وغيرها . هذا الرجل الذي كرم في الجامعة الاثيوبية قد افقر شعبه واذلهم وجعلهم متفرقين في كل انحاء العالم

[كاكا] 07-31-2016 05:22 PM
عيب عليك ان تتحدث عن شعب اصيل ضارب في العراقة والرقي بهذا الاسلوب. ان من يبيع شرفه في هذا المشهد بالذات هم البشير ورهطه ولا علاقة للاثيوبين علي المستوي الرسمي او الشعبي علاقة بتنظيم او المشاركة في هذه المهزلة و اذا كنت خجلا وتشعر بالخزي والحنق من رئيس بلدك انت فلا تنفس علي الاخرين


#1495979 [الوليد]
4.50/5 (6 صوت)

07-31-2016 07:35 AM
اشعر بان من يحكمنا هم اليهود وما الرئيس الا ديكور وهو لايدري شئ عن المحكومين والبلد بل مغيب تماما عن العالم باثره الا الجنائية التي يضعونها له هاجس

[الوليد]

#1495962 [قلام الفقر]
5.00/5 (3 صوت)

07-31-2016 06:45 AM
كل التحايا لك اخى مهدى زين: وواله كتبت واوفيت: تعرف هذا الرجل بتاع الفنيلة والبزة , رجل صار اضحوكة ومسخرة الكل داخليا وخارجيا, لقد علمة العالمين اجمعين كما نعلمة نحن السودانين, هذا رجل موهوم لدرجة السزاجة, وانة ساذج بطبعة وصفاتة, رجل تعيس بمعنى الكلمة, وتجدة فى دواخلة فرحا بهذه (الدلاقين) كفرحة الطفل لملابس العيد.
عمر شنو ووهم شنو العاملين ليهو شنة ورنة, هذا مجرم باعتراف كل العالم خكومات وشعوب, وببزة الاثيوبين هو على حسب وهمة وجهلة يعتقد انو نفد من المحكمة الجنائية, يا ساذج يا عمر لا تفتكر انت الان يالدلقون الاثيوبى هذا انك فى بر الامان من ملاحقتك كمجرم, بل بالعكس هذه البزة الشئوم عليك واصلك انت راجل شوم, ستجلب لك كثيرا من الانقضاض عليك بواسطة القائمين بامر المحكمة الجنائية الدولية يا مجرم يا ساقط.
وبعدين يا اهبل الم تفكر فى هذه الدلقون الاثيوبى, وافرازاتة ومعناه من المصرين والحكومة المصرية وسد النهضة فى سياق انك والاثيوبين تلعبون على المصرين, وانت يا عمر يا اهبل خلق الله تفتكر نفسك تبيع الموية فى حارة السقايين. ما شاهد تصرف لهذا المعتوة الا وانة تصرف اخرق بليد, ماسمعتة يلفظ بكلمة الا كانت رعناء غير محسوبة العواقب, اخيرا لا تفرح بهذه الدلاقين يافاشل اذ انها معجلة لزوالك , الله ما خضر ليك عود يا اكبر المجرمين الفاسدين. ولله درك الاخ مهدى.

[قلام الفقر]

ردود على قلام الفقر
European Union [Malcomx] 08-01-2016 12:02 AM
ليس دفاعاََ عن البشير, وحتي لانندفع بجهل نحو بالونات هلامية فارغة أسموها جنائيةً تارة وأمماََ متحدةِِ تارة أخري, يبيعون الوهم للعالم هذا مجرم وهذا سكتوا عنه من الذي جعل نتنياهو وبوش الأب والإبن وتوني بلير, الذين ما زالت أنهار الدم تجري جراء جرائمهم راسمةََ خريطة مظلمةٍ لعالم ينحدر نحو الهاوية, أنا ضد الإنقاذ شكلاََ ومضموناََ وضد النفاق العالمي الذي يتفرج علي سوريا تذبح, فكيف ينجو بشار ويجرم البشير, مالكم كيف تحكمون.


#1495956 [quickly]
5.00/5 (5 صوت)

07-31-2016 06:25 AM
أحسنت
فلاتهرب... ولا تتهرب وأبقى راجل وأرجى الراجيك ياأسد أفريقيا

[quickly]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة