الأخبار
أخبار إقليمية
برلماني : وزير المالية يتحمل مسؤولية الكارثة في كسلا وآلاف الأسر فقدت المأوى
برلماني : وزير المالية يتحمل مسؤولية الكارثة في كسلا وآلاف الأسر فقدت المأوى
برلماني : وزير المالية يتحمل مسؤولية الكارثة في كسلا وآلاف الأسر فقدت المأوى


لرفضه تخصيص ميزانية احتواء فيضان القاش
07-31-2016 11:38 AM


البرلمان: سارة تاج السر
اتهم ممثل دائرة وقر بولاية كسلا، اسامة عمر عثمان، وزير المالية بدر الدين محمود، بالتسبب فيما وصفها بالكارثة التي تشهدها الولاية، لرفضه مطالبات كتلة كسلا بالبرلمان، بتخصيص ميزانية لاحتواء فيضان نهر القاش.
وحذر عثمان في تصريحات صحفية محدودة بعد زيارة ميدانية للولاية امس، من انتشار وبائيات وامراض خطيرة وسط المواطنين بسبب تلوث المياه وانقطاع مسافة كيلو متر من الطريق القومي.
وقال ممثل دائرة وقر ان المواطن يعيش اوضاعاً انسانية صعبة عقب فيضان القاش، واوضح ان الآلاف من الاسر فقدت المأوى جراء السيول التي ضربت اكثر من (7) قرى ابرزها وقر وهداليا ومتاتيب واوليب وهمشكوريب، وأردف (دا كلو مسؤولية الوزير لانو رفض يخصص ميزانية للقاش).
وطالب عثمان الحكومة المركزية بالتدخل للسيطرة على الاوضاع التى تجاوزت امكانية الولاية، وحث المنظمات الطوعية بإغاثة المواطنين الذين فقدوا ممتلكاتهم.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3056

التعليقات
#1497773 [مجمد عمر عبدون]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2016 01:25 PM
قال ميزانية قال ...نحن مما خلقنا على وجه هذه الارض الطيبة بنقوم بنعمل نفير لانقاذ الناس المتأثرين والله لوجيبت ميزانية السودان وكبيتها قي القاش ما بتعمل حاجة وارجوكم بدلا ماترموا اللوم على بعض اجلسوا واسالوا الله ان يخفف والقدر.. و لايمنعه المال انما يمنعه الدعاء الصادق ...اسألوا الله .. اللهم لانسالك رد القضا ولكن نسالك اللطف فيه .
انت لو عضو برلماني تعيب وزيرك ماذا سيفعل معارضي النظام ولا السخرية بقت عادة السودانين اسال لكم الهداية كل واحد يعمل فيها بطل بتصريح لايليق به

[مجمد عمر عبدون]

#1496614 [عدالة]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2016 10:12 AM
اولا : الحكاية كلها مأكلة في مأكلة .... سنويا تخصص ميزانيات ضخمة بالمليارات من المركز فيما يسمى بمسلسل ( ترويض القاش ) ... اين تذهب ؟ سؤال موجه لحكومة الولاية والمجلس التشريعي لولاية كسلا .. وما مصير المليارات التي اختلست في الماضي وبالتحديد في 2012.
ثانيا : في كل السودان تتحرك الحكومة بعد وقوع الكوارث وانتشار الاوبئة والامراض وفي هذا الجانب لا يحتاج الامر الى ميزانيات ضخمة .. لكن الامر ( سوء ادارة ) .. علاج الوبائيات من باعوض وذباب لا يحتاج كبير عناء ... فقط رش الزيت الراجع ( زيت العربات / زيت الغيار )في البرك وأماكن تجمع المياه عقب كل مطرة ... ولا يكلف شيئا ..وان تم شراؤه وتجميعه من فترة قبل هطول الامطار ( ودي ما دايره درس عصر ).. عامل بسيط يقوم بها .. بالاضافة الى تحميل الاوساخ أول بأول .. وكفى الله المؤمنين شر الادارات الحكومية ...
ويا العضو / أسامة عمر عثمان (( بدل النضم الكتير ) في القاعات المكيفة .. اطلعوا بأنفسكم رشو الزيوت الراجعة ( بدل حوامة بعربات الحكومة وصرف مبالغ في امور لا تفيد المواطن - المواطن سئم النضمى الكتير وداير افعال لا أقوال ) .. اعضاء في البرلمان والمجالس التشريعية بدون فائدة .. همهم استلام البدلات وكترة الحديث ...

[عدالة]

#1496249 [Bit messames]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 03:43 PM
انتشار الامراض و الاسر فقدت بيوتها و تفترش الارض و تلتحف السماء و انعدام ماء الشرب و الطعام...الخ، و "الفرعون" لابس بردلوبة حمراء و حايم بي جماعته بين اديس و الخرطوم...و كمان متبرع ب 50 بص لاثيوبيا.يا اخوانا البحصل دا حلم و علم؟و الله راسنا قرب يمرق!!!

[Bit messames]

#1496217 [حزين جدا من جهل الاداريين]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 02:43 PM
الله يكون في عونكم والله نحن هنا في الغربة بقينا كل يوم نفتح الصحف غير كوارث ما بنسمع شئ كان الله في عونكم ،، حكومة احسن منها المنظمات الطوعية ونفير اولاد الحلة ،، وسوف ينتشر البعوض ومافي حد حيرش البعوض حماكم الله من الامراض

[حزين جدا من جهل الاداريين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة