الأخبار
أخبار إقليمية
الذكرى العاشرة للملكة (شيبا) !!
الذكرى العاشرة للملكة (شيبا) !!
الذكرى العاشرة للملكة (شيبا) !!


07-31-2016 11:42 AM
زهير السراج


* قبل عشرة أعوام جاءت الى بلادنا محتالة تريندادية، واستغلت سذاجتنا وادعت انها ملكة نوبية قديمة تعود أصولها الى السودان القديم، فصدقها كثيرون وفتح لها كبار المسؤولين أبواب مكاتبهم ومنازلهم، ووقع البعض عقوداً مع المنظمة الوهمية التي ترعاها، لتشييد بعض مشاريع البنى التحتية، كمساعدة منها لبني وطنها، وهم يشيدون بها وبوفائها للسودان!!*وفتح لها فنان السودان الكبير الخالد وردي منزله، وأقام لها (حفلاً ساهراً) ، غنى فيه أروع الاغنيات، وأشجى الألحان، وأتفق معها على تعاون فني في المستقبل القريب!!* وكان أحد ضحاياها رجل أعمال سوداني معروف تكفل بمصاريف إقامتها واستضافتها في أفخم الفنادق التي وصلت إلى أكثر من خمسين مليون جنيه سوداني، وعندما تبين احتيالها وقع صريع المرض، ونُقل الى المستشفى وهو بين الموت والحياة!!* حدث كل هذا دون أن يحاول أي شخص من الذين التقت بهم (المحتالة) وعصابتها التحري من صحة المعلومات التي ذكرتها قبل أن يمد يده للتعاون معها، وكانت النتيجة أن ثلاث ولاة، وعدداً كبيراً من المسؤولين، وفنان السودان الاول، ورجل أعمال معروف، وصحفاً وصحافيين اعتقدوا أنها (ملكة) ، وأن أصلها يعود الى السودان القديم، وانها جاءت لتقديم العون والمساعدة للسودان بملايين الدولارات، ففتحوا لها قلوبهم ومكاتبهم وبيوتهم وخزائنهم.. وغمروها بكرم الضيافة والاستقبال ووقعوا معها معها العقود الضخمة!!*اذكر اننى كتبت مقالا يومذاك انتقدت فيه (الطيبة) السودانية التى تجعل أغبى المحتالين ينجحون في الاحتيال علينا، وتساءلت عن اسباب تهافتنا الغريب وراء كل من يزعم انه سودانى أو (أى زعم آخر) بدون ان نحاول التحقق مما يقول رغم أننا ندعى (الفتاكة) والذكاء!!
* تُرى، ما الذي جعل رجل أعمال معروف يصرف خمسين مليون جنيه على شخص بدون ان يتحقق من صدقه وصحة مزاعمه ... هل هو حب المناصب، أم التطلع الى الثراء الفاحش، أم الكرم السوداني، أم السذاجة، ام عدم الثقة فى النفس والبحث عن ثقة مصطنعة ومجد زائف؟!*ما الذي جعل صحفاً وصحافيين يندفعون بلا عقل أو وعي، ويهرولون للحصول على الصور والأخبار والمعلومات، من (امرأة) أجنبية ادعت أنها ملكة نوبية قديمة بدون أن يتحققوا من المعلومة؟!* ما الذي جعل مطرباً كبيراً ومعروفاً، بل فنان السودان الأول ــ وكلنا نعرف كم كان يعتز بنفسه وفنه ــ يندفع ويغني لامرأة مجهولة، لمجرد انها (زعمت) انها (ملكة) تنتمي للسودان النوبي القديم؟!*ما الذى جعل مسؤولين كبار في الدولة من المفترض أن تكون لهم نظم وأسس راسخة في التعامل مع المنظمات والمواطنين، سودانيين أو أجانب، يندفعون وراء المحتالة بلا ضابط او رقيب، فأين النظم والأسس والمؤسسات؟!
* ما الذي جعلنا نندفع وراء هذه المحتالة دون أن نسأل عن أصلها وفصلها وأهدافها، قبل أن نندفع وراءها مغمضى العيون ثم نكتشف كم كنا مغفلين، وسذج وبسطاء، يضحك علينا اللى يسوى واللى ما يسواش!!*هل كل من يأتى إلينا ويزعم أنه (كذا وكذا) ، يستطيع أن يخدعنا ويضعنا في (جيب الساعة) ويلعب بنا ويجعلنا مسخرة للآخرين ؟!
* عشرة اعوام مرت على المحتالة (شيبا)، التى ذهبت غير مأسوف عليها، فهل تعلمنا شيئا من التجربة، أم لا بد أن نلدغ من الجحر مرتين وثلاثة وعشرة حتى نتعلم؟!
الجريدة


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 4889

التعليقات
#1496755 [عكر]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2016 01:42 PM
دي ما منناء ...؟؟؟

هذا نتاج طبيعي للتردي و الهوة الحضرية و تخلف الحياة المدنية و اعتلاء سدة الحكم و المناصب الرفيعة للدولة و غيرها من مسؤسسات لابناء الارياف فقط لكونهم نالوا شهادات جامعية او بعض التفوق الاكاديمي.
كما ان الاستوضاع و (التعويض السايكلوجي) لهذا الأستوضاع يجعل التقرب من كل وافد او ذو جاه كنوع من الاستنهاض و المناهزة حتي انها تعمل في الاوعي.
كما ان التمحور القبلي و العرقي الذي بات يعرف به القوم و هويتهم لا يجعلنا اكثر تحضرنا من اجدادنا قبل مئة عام .. و تحدقهم و تحلقهم حول كل ما هو غريب او وافد... و يكفي الان زوبعة الغبار و الهرولة امام و خلف طوابير العسكر و المسوؤليين اينما ذهبوا او ترجلوا ....و اخرون لا ينتمون للمنظومة اياها و حلاقيمهم تجف من كثرة التكبير و التهليل لهم ...!! فتأمل.

[عكر]

#1496624 [طارق مختار عبد الجليل]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2016 10:20 AM
كما ذكرت إسم فنان السودان الأول كان يجب عليك أن تكتب أسماء المسئولين الذين فتحوا مكاتبهم وصدقوا هذه الكاذبة ، كذلك إسم رجل الأعمال ...أم أن الأمر له علاقة بأن كل الذين لم تذكرأسماءهم ما زالوا على قيد الحياة ...والوحيد الذي إنتقل الى جوار ربه هو الفنان وردي ...خليك منصف وأذكر كل الأسماءوالا .............

[طارق مختار عبد الجليل]

ردود على طارق مختار عبد الجليل
[عمار] 08-02-2016 11:29 AM
هههههههههه الظاهر كده فعلا


#1496579 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2016 09:01 AM
والله بهدله ... خير دليل على قميص مسى ... وخير دليل على مهرجان الكرامة الزائف ... ملعون أبوك بلد هؤلاء هم قادتها ... فشل المؤتمرجية ... نسبة لغباءهم ... والله إما أغبياء أو يتعمدون الغباء ليصلوا لما هم به فاعلون بهذا الشعب المنكوب حتى يصرفوا الأنظار عن مشالكلهم الداخلية والخارحية أو أنهم يرغبون في إنهاء شخصية الرئيس وإظهاره للعالم أو تعريته من هيبة الرئاسة ... حتى يخرج واحد منهم ليصبح رئيس ...

[سوداني]

ردود على سوداني
[كعكول في مرق] 08-02-2016 07:12 AM
لا يا صديقي هم لا يتصنعون فهم ليسو من الحصافة والذكاء كما تظن. هم سذج وجهلة حمقى وأغبياء هبنقات بلا طواييق فهم لا يفكرون. ولا تغرنك البدل وربطات العنق والجلاليبالتي قالوا أنهم يلبسونها تقشفاً فأصبحت الآن مع العمائم والملافح المزدانة بالنقوش والمنمنمات والغبايات هي الترف ذاته.(تذكر أول أيم الإنقاذ وبردلوبات جدة؟) كرهونا لبس الجلاليب وأصبحت الهرجلة التي تضفيها على ممثلينا في الخارج تظهرا باختلاف أزياء هذه الوفود مثار السخرية والبدائية. قارن بين وفدنا والوفود العربية الأخرى - هرجلة متسولين على الفاضي.

والدهى في هذالمجال هو وفدنا الرئاسي. الرئيس لابس هدندوي ووزير الخارجية بدلة والفير شيخ عرب والمرافقين لابسين كنغولي. زفة بس ناقصة الطاسات وواحد مفنوس رابط نوبة الشيخ عبد الحميد فوق كرشة ومحزم وملزم بسيور جلد وشرايط أحمر وأخدر.

ماذا تسمي هذه الزفة؟ غير سذاجة وجهل وحمق وغباء.


#1496407 [سوداني مقيم في السودان]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2016 11:55 PM
وصف رائع لإمراة قميص ميسي اما القاراء شايطبن في الفاضي كيف تركب الرقيب هذا الكلام ان تجد مكانه قي الجريده يالك من ذكاء

[سوداني مقيم في السودان]

#1496376 [منصورالمهذب]
5.00/5 (2 صوت)

07-31-2016 09:58 PM
نحن امة يقودها رجال كبروا في العمر و حتى الان يمارسون شطارة المراهقين واساليب طلبة الجامعات والمعاهد العليا التي تزرع فيهم الوهم والعنجهية ، بانهم رجال المستقبل لانهم اوائل فصولهم الدراسية, لانهم حفظوا المقررات عن ظهر قلب و نسيان"كالعير تحمل اسفارا.

[منصورالمهذب]

#1496323 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2016 07:06 PM
دى مش اللاقاها والى كسلا عند مدخل المدينة وضبح ليها الضبايح ووعدته بمشروعات تنموية فى حلفا وكسلا؟؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1496301 [زول نصيحة]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 05:48 PM
اظن ان شعب النيل كله تنطلى عليه مثل ه>ه الخدع وحدث نفس الشئ مع المصريين مع قصة السناتور المزيف ، اظن ان شعب وادى النيل شعب طيب من طيب النيل ، واظن الامر يرجع لسماحة وطيبة نفوسهم التى لا تظن ان هناك بشر يمكن ان يعلب بمشاعر الناس بتلك الصورة والحيطة واجبة واجهزة الدول يجب ان تمحص وتحقق قبل ان تعرض النصاب لمسئول ونصبح مضحكة برضو .

[زول نصيحة]

#1496296 [yaser]
5.00/5 (5 صوت)

07-31-2016 05:42 PM
انحنا بنعاني من عقدة نفسية مستعصية اسمها اللهث وراء العروبه ومستعتدين نبيع ابو السودان زاتو في خاطر انه واحد يدينا شهادة عروبيه ولون فاتح

[yaser]

ردود على yaser
[ليدو] 08-02-2016 09:51 AM
وين العروبة هنا ؟؟؟؟؟؟؟
حاول تتخلص من عقدتك إنت ربنا يشفيك ..

[زول الخلا] 08-01-2016 07:59 AM
اها استريح العرب في الموضوع دا شنو؟دي خادم من ترينداد واتلعبست في النوبيين...اي حاجة دايرين تحشرو فيها العرب ديل...الاخو من موالي العرب ولا شنو؟


#1496200 [كاسـترو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

07-31-2016 02:23 PM
هات يا ولد الحبوب .

[كاسـترو عـبدالحـمـيـد]

#1496193 [شجرة التبلدي]
5.00/5 (3 صوت)

07-31-2016 02:16 PM
وتساءلت عن اسباب تهافتنا الغريب وراء كل من يزعم انه سودانى
===========================================================
الاستاذ زهير مشكلتنا هي العقدة تجاه كلما هو لونه افتح مننا وشعره اكثر نعومة فنتشرف بانتماءه لنا ونركض خلفه وان كان جلفا او اغلفا او ...او لا يهم , المهم يعترف بأنه مننا والباقى يهون...اتعتقد تلك المدعوة شيبا ان كانت اتية من يوغندا أو تشاد او نيجيريا هل كان هناك من يلتفت لها حتى لو كانت صادقة؟ لا ااعتقد ذلك...نسأل الله ان يشفينا من هذا الداء بعد نستطيع الانطلاق واللحاق بالامم المحترمة

[شجرة التبلدي]

ردود على شجرة التبلدي
[عابر] 07-31-2016 05:06 PM
نوبية افريقية
منو القال ليك لونا فاتح انت ما بتشوف


#1496186 [جاسوس الخلا]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 02:05 PM
الملكه شيبا كاسامبورا
حاورتها: لميس القاعاتي سفيرة وكالة أخبار المرأة - لندن - خاص بـ "وكالة أخبار المرأة"
جلالة الملكه شيبا الثالثه ( الملكه شيبا كاسامبو را ، للمملكات أفريقيا و سليله النوبيين و شيبا القديمه) السلاله النوبيه التي تعود لأصل ولاده الحضاره الأفريقيه . شيبا الأولى تعود في جذورها الى الملك نمرد فهي ابنته و تتمثل اليوم في التقاليد الأفريقيه و شيبا الثانيه تمثلت في ملوك الفراعنه، ومملكه شيبا الثالثه تنحدر من من هده الخطوط.
نشات في ترينيداد و توبوغا و درست المحاماه و الاقتصاد. هدفها ليس عرش او عوده لعهد الممالك القديم انما هدفها نشر الثقافه و تاريخ الحضارات التي يعبث فيها الاستعمار و هاجسها تنميه المجتمع في أفريقيا و القضاء على الفقر و الجوع ، و تمكين المراه ودلك بلعب دورها الريادي و الحيوي في ورفع الظلم عنها.
اسست جمعيه انسانيه مدعومه ماديا من أصدقاء لمؤسستها في أمريكا و سويسرا و فرنسا و أفريقيا و تشترك معها بنفس الرؤيه و الأجنده و هي تنميه المجتمع و المرأه في أفريقيا و ربما المساعده في بناء البنيه التحتيه لأفريقيا و الارتقاء بالانسان و احلال السلام في الأرض.
سفيرة وكالة أخبار المرأة لميس القاعاتي حاورت جلالة الملكة شيبا الثالثة بمناسبة انعقاد قمه المراه 2015 لجنوب أمريكا -افريقيا و اسيا و الشرق الأوسط وفيما يلي نص الحوار:
* ما دوافعك لحضور قمه المرأه 2015 لجنوب أمريكا و افريقيا و اسيا و الشرق الأوسط في دبي؟ وماذا تحملين في جعبتك للمؤتمر؟
- الغرض الدي شجعني لحضور قمه المرأه 2015 لجنوب أمريكا- اسيا- أفرقيا و الشرق الأوسط هو أن رؤيته و أهدافه تصب في نفس الهدف الدي أعمل من أجله و هو مستقبل الأمم و حمايه الأرض الأم و ارساء اسس السلام الدي يعتمد علينا نحن النساء ليتحقق.
و أؤمن ان النهضه بهدا المستقبل سيتحقق من خلال النساء عندما تتوحد أهدافهن و تتكاتف جهودهن لتأييد بعضهن و دعم جمعياتهن. بالأضافه لأن هده القمه تضم نساء من مختلف الأصول و جميع مناطق العالم مما يساهم في تبادل الخبرات و الأفككار التي يمكن استثمارها في أهداف جمعياتنا الانسانيه. و أشعر أنه من الضروري ان ننشىء أسس قويه تساعدنا أن نزاول مسؤؤلياتنا كنساء لحمايه الأرض الأم. و أشدد على ضرورة تصحيح و توحيد و رفع مستوى النساء في العالم من أجل الأرتقاء بالأمم.
* ما رؤيتك للسلام العادل الذي ينعم به الرجل و المرأه معاً ؟
- تصوري للسلام العادل يتحقق عندما لا نحتاج لهذا السؤال، و للوصول اليه فعليا يجب علينا استعاده النسيج الأخلاقي و الاحترام لبعضنا البعض. و الذي يعني الرجال يحترموا أمهاتهم و أخواتهم و النساء يحترمن أخوانهم و أبنائهم.
لا أعتقد أن السلام سيعود للأرض بسهوله، و لكن سيكون ببركات من السماء. و ذلك فقط اذا تجمعت جهود الانسان لتغيير الظروف ووقف الحروب وانهاء معاناة المرأه و الانسان من الفقر و الجوع و الجهل ، والعمل لاعاده احياء الأرض وأصلاح شأن الإنسان.
أضافة الى ذلك علينا ان نعيد توفير المناخ و البيئه الصحيه الملائمه للسلام و بعيدا عن بيئه الحرب. يجب أن نحذف الفقر من مفردات كلمات العالم و يكون التعليم هو أول حرف في الأبجديه.
* هل لديك رؤيه أو تصور لحلول تنقذ النساء في مناطق الصراعات ؟
- رؤيه نعم، وهو قانون يمنع الحاق الضرر بأي طفله و التي هي أم المستقبل التي ستلد الرجل وتحقيق أهداف هده الرؤيه عندما نحن النساء نرفض المعتقدات الغير منطقيه التي كانت سائده و دارجه و مقبوله في عاداتنا و تقاليدنا و لا نتسامح مع من يمارسونها باي شكل من الأشكال.
هؤلاء النساء المتضطهدات هم بحاجه لدعم مننا نحن النساء اللواتي خارج مناطق النزاعات ليتحقق التغيير لهم و ذلك بدعوه المنظمات الانسانيه بمد يد العون لهن و مساعدتهن ، كما يمكن نحن نكون امهات لأطفالهن كما نتمنى أن يكن لأطفالنا لو انعكست الطاوله.
انا امرأه و أم ، و مسؤؤلياتي في بعض الأحيان تعني الذهاب الى مناطق الصراع و في حال وقوع خطر في المنزل في تلك الظروف فسيكون اول اهتماماتي هو توفير السلامه و تأمين الغداء و المأوى الأمن لأطفالي. سيكون اكبر همومي مستقبل أطفالي و ان يبقوا على قيد الحياه و من سيشاركني في رعايتهم. لا أستطيع تصور أي امرأه او رجل سيفكرون في ذلك في ظل الخلافات السياسيه و من الخطأ أن يكون لدبنا تفكير وحيد وهو البقاء على قيد الحياه. و لكن نحن النساء اللواتي خارج بيئه الحرب نستطيع رؤيه الامور و يجب علينا مطالبه المنظمات الانسانيه إهتمامهن و علينا تركيز كل جهودنا الانسانيه لدعمهن و الدعوه لوقف الصرعات و التي هي جزء كبير من الأجنده التي اعمل عليها.
*هل سبق و شاركتي بنشر السلام العالمي ؟ و ما أوجهه ؟
- نعم لي مشاركات عده في أفريقيا والشرق الأقصى و أسيا سواء كرئيسا أو مشاركة و قد شاركت في القمه العالميه للسلام في جنوب كوريا و نحن كنساء قياديات وقعنا اتفاقيه للعمل نحو معاهدة السلام ووقف الحروب.
لا أعتقد أن الانسانيه وحدها كافيه لتحقيق السلام بالمعنى الصحيح و في الوقت الحالي و خاصه الأن علينا أن نحقق الوحده اولا و ليكون الأساس المشترك الذي يؤدي للسلام.
* أين يكمن الدور الحيوي للنساء في ارساء دعائم الاستقرارو السلام في العالم ؟
- دورنا يكون في قوتنا، أن تتحد نحن نساء العالم، نساء الأرض في صوت واحد و هدف و غرض احد و رؤيه واحده لاحلال السلام. و لا أعتقد دورنا هدا سيبدأ الأن ..انما هو ممتد مند بدايه نشأه الخليقه لأننا من أرحامنا تخلق الأمم و نحن مهد الانسان ليحي الأرض. و هده المنحه الربانيه التي أشعر فيها في كل خليه فيني هي التي تدفعني لاحدث فرق و ابدل كل الجهود لأحميها.
* ما هي أحلامك للمرأه الأفريقيه و ماهي الرساله التي تودي ان توجهيها من خلال وكاله أخبار المرأه؟
- علي أن ابتسم لأني لا أحلم للمرأه الأفريقية فقط بل أحلم لنا نحن النساء جميعا نساء الكون أن نتحد لنحقق هدفنا في أن يعم كوكبنا السلام والإستقرار؟
* ماهي رسالتك لقادة العالم لتحقيق السلام وحماية المرأه ؟
عائلتي الثانيه عائله الانسانيه من قاده الحكومات ..من الأسس الاولى لمعاني الانسانيه هي السلام للرضيع الدي يخرج من رحم الأم بثواني و منها الى المهد و هي الارض. تذكر امك ..ام عائلتك ...و اشعر بالأخرين من عيون بناتك...الملاذ الأمن للطفل يكون في أحضان أمه و كذلك الأمه ملاذها الأمن هي الأرض..فلنسعى معا و جميعا نساء و رجال نحو السلام.

[جاسوس الخلا]

ردود على جاسوس الخلا
[ليدو] 08-02-2016 09:53 AM
نهايتو يا جاسوس الخلا !!
تصدق ما فهمت أي شي من المعلقة بتاعتك دي ؟؟

[AAA] 07-31-2016 10:42 PM
لم افهم شيءمن هذا المجلد..ربما لبلادتي..السؤال الذي لم يجب عليه تعليقك ونقلك الذي نقدره اخ جاسوس الخلا..هل هي ملكة نوبية ولا فنيلة ميسي ساكت؟!!ههه

European Union [عبده] 07-31-2016 04:45 PM
يا جاسوس الخلا في النهاية داير تقول شنو ؟؟

مع الاحترام


#1496169 [محمود حمصية باسطنتود]
0.00/5 (0 صوت)

07-31-2016 01:36 PM
واقسم بالله ثلاثا انه لن يري الشعب منه الا العزة والكرامة زي ايه يعني :
1/ الا يرجع طائرته احد وهو في زيارة لدولة اخرى
2/ الا يقطع علاقة السودان بدولة فجاة باوامر من شخص مهما كان على الاقل بدون مرور بمرحلة تمرحلية
3/ الا يزور دولة افريقية ديمقراطية وياتي شاردا بليل
ولله في خلقه شئون

[محمود حمصية باسطنتود]

#1496152 [Abumohamed]
4.88/5 (5 صوت)

07-31-2016 01:08 PM
عندما تمر الذكرى العشرين لخدعة الملكة فهي الذكرى العاشرة لخدعة فانيلة ميسي و مهزلة تكريم جامعة اديس ابابا لزعيم العزةو الكرامة

هل نسيتم صقر قريش و غيره؟؟؟؟

[Abumohamed]

ردود على Abumohamed
[AAA] 07-31-2016 10:43 PM
هههههه رهيب انت يا ابا محمد...تحياني


#1496150 [واحد قرفان جدا]
5.00/5 (3 صوت)

07-31-2016 12:59 PM
المرة دي اتلدغ كبيرهم وتنابلته البلهاء

[واحد قرفان جدا]

#1496138 [kaka]
4.75/5 (4 صوت)

07-31-2016 12:39 PM
هههه قول قول ملكة الفنيلة اياها قول وما تستحى من الهمبول هههه

[kaka]

ردود على kaka
[AAA] 07-31-2016 10:48 PM
هع هع هااااع..انتو وكت فهمتوها طايرة..مالكم تحكوها لامن تجيب الدم يا كاكا وانتا برضو يا اخ مواطن دارفوري..اخونا السراج ربط الموضوع ربط بلاغي اسمه المعنى القريب والمعنى البعيد..وانتو شاطرين.. لكما تقديري واحترامي وللاخ السراج..

United States [مواطن دارفورى] 07-31-2016 02:09 PM
هههه قول قول ملكة الفنيلة اياها قول وما تستحى من الهمبول هههه >> هبنقا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة