الأخبار
منوعات سودانية
فنان متعدد المواهب يستحق المؤازرة لا النقد..لماذا تحاربون الفتى الذهبي طه سليمان؟ وغيره من الخبار الفنيه
فنان متعدد المواهب يستحق المؤازرة لا النقد..لماذا تحاربون الفتى الذهبي طه سليمان؟ وغيره من الخبار الفنيه
فنان متعدد المواهب يستحق المؤازرة لا النقد..لماذا تحاربون الفتى الذهبي طه سليمان؟ وغيره من الخبار الفنيه


08-01-2016 11:05 PM

إعداد : نوح السراج

لماذا تحاربون الفتى الذهبي طه سليمان؟
صحيح أن الفنان الشاب الرائع طه سليمان لم يحالفه التوفيق حينما تساءل عما إذا كان الصحفيون الفنيون يعانون من مرض نفسي, وزاد مخاطباً الصحفيين الحاضرين المؤتمر (أنتو الحاجة دي بدرِّسوها ليكم في الجامعات ولا شنو)، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة "اهات" وشركة "خزف" وقناة النيل الأزرق بالسلام روتانا لمناقشة مسلسل (وتر حساس), ولكن حسب علمي حيث إنني لم أحضر هذه المؤتمر إنه اعتذر للصحفيين قبل أن يبارحوا أماكنهم وينسحبوا من المؤتمر الصحفي عن زلة لسان أو قل كلمة خرجت في لحظة غضب, فالفتى اعتذر عما بدر منه وسحب الكلمة على الهواء مباشرة, وعلى مرأى ومسمع الحضور, فماذا تريدون أن يفعل أكثر من ذلك؟, ولماذا تصوِّبون سهامكم (السامة) نحوه بهذه الطريقة العنيفة. إن الله غفور رحيم، فمن نكون نحن حتى لا نقبل اعتذاره, فنشن عليه كل هذا الهجوم.


الفنان الشاب الرائع طه سليمان ومهما حدث منه فإن ذلك لا ينفي أنه شخصية فريدة من نوعها, متعدد المواهب, وليس غريباً أو عيباً أن يجد نفسه في ممارسة كل هذه المواهب دفعة واحدة طالما أنه قادر على العطاء, وطالما أن ممارسة هذه المواهب محكومة بزمان ومكان لكل واحدة منهم, وطالما أن لديه الوقت الكاف الذي يسمح له بممارسة كل هذه الفنون من فنان غنائي ومقدم برامج وممثل, ما الذي يمنع طالما أنه حريص على أن يعطي كل واحدة حقها من الاهتمام في المكان والزمان المناسبين, ويجتهد بقدر عالٍ من أن لا تطغى واحدة عن الأخرى, فلماذا نحاربه ؟, وكل الأدلة والشواهد تؤكد وبما لا يدع مجالاً للشك أنه نجح في ممارسة الثلاث مواهب وحظي بإعجاب وتقدير كل المشاهدين للجهد الخرافي الذي يبذله هذا الفتى, فكان من باب أولى أن ندعمه ونشيد به ونشد من أزره ونبارك له هذا النجاح بدلاً من أن نشن عليه كل هذا الهجوم غير المستحق وغير المبرر.


مليار ونصف المليار جنيه (كتيرة) على مسلسل سوداني
التكلفة الإنتاجية الكلية لمسلسل (وتر حساس) بلغت مليار ونصف المليار جنيه سوداني, هذا ما جاء على لسان جمال عبد الرحمن مدير شركة (خزف) المشاركة في إنتاج المسلسل. أولاً: كان من باب أولى توظيف هذا المبلغ لبناء مستشفى سرطان الأطفال, وهو الموضوع الرئيس الذي تناوله بالبحث والتحليل المسلسل. ثانياً : تكلفة إنتاج المسلسل كبيرة جداً - رقم خرافي قياساً بما تم صرفه على مسلسلات سودانية أنتجت من قبل ولم تكلف الخزينة ربع هذا المبلغ, لكنها ما زالت عالقة في ذاكرة المشاهدين حتى الآن, وعلى سبيل المثال: (أقمار الضواحي – موت الضان – اللواء الأبيض – الشاهد والضحية) وغيرها، فالأثر الذي تركته هذه المسلسلات في ذاكرة المشاهدين لم يحظ به مسلسل (وتر حساس) رقم كل هذا الصرف البزخي – الحسنة الوحيدة في هذا المسلسل أنها قدمت لنا ممثل سوداني من طراز فريد ونادر يرجى منه في المستقبل القريب وهو الممثل طه سيلمان.




التيار


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5625

التعليقات
#1497070 [الراجل]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 10:48 AM
اداك كم فى هذا المقال الباهت الذى يشبهه طه سليمان

[الراجل]

#1497040 [?????????]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 08:59 AM
للشيء الايجابي في عمله ويشيدوا به والشيء السلبي ينقدونه نقد فني وموضوعي..

وبعدين ما كل الناس نقدها بيكون موضوعي بيكون عدم استلطاف وعدم رغبة وتصفية حسابات شخصية.. وبعدين لابد من طه أن يحاسب على عباراته وينتقيها ويكون متأكد من حاجة واحدة لم يصل لمرحلة ارضاء كل الناس مهما عمل ومهما فعل.. فإرضاء الناس غاية لا تدرك.. وخليه يتعامل بدبلوماسية مع من يرفضه ومع من هو متقبله..

ملحوظة: والله العظيم ليست لي صلة بهذا الشاب ولست من معجبيه فنياً.. لكن برضو يااخوانا الزول دا أنا شايف عندو حاجة ممكن يقدمها وممكن تفيد ونصيحتي له كمتابع وكمشاهد أن يضبط اكثر في مظهره ويعمل المعقول من اللوك والشو في الزي وعدم ارتداء لبس السلاسل والخرابيط والتقليعات الغريبة ويكون قدوة لجيل لجيل في سنه ولجيل اصغر منه ويكون مقبول لجيل اكبر منه.

فعلا نريد وجوه جديد تتبنى برامج اجتماعية وثقافية وسياسية ورياضية وحواريه بفكر جديد وبرؤية جديدة.. لان برامج التلفزيون كلها غناء × غناء حتى مل الناس وهربوا لفضائيات الاخرى.. في برامج جميلة قدمتها الشروق زيي برامج مع الشكر والتقدير المذيعة المحترمة جدا رانيا اللي كان في رمضان وبرنامج سياسي برضو في الشروق لا اذكر اسمه يقدمه المذيع ابن القضارف وفي برامج كويسة خفيفة إن كانت مع اهل الفن والمشاهير برضو كويسة.. عيب جدا أن نكون ومن زمن طويل أن البرنامج الرياضي الوحيد الاسبوعي عالم الرياضة هو البرنامج الوحيد.. وكما نشكر برضو مقدمة برنامج الرياضية في النيل الازرق فهي تقود الحوار باحترافية وثقة وثقافة ومهنية عالية هل مازال البرنامج مواصل أم انقطع نتمنى لها التوفيق،،،
ياجماعة المفروض الشخص اللي يعمل عمل كويس نشكروا وندعموا.. والشخص الاخفق نقول ليه هارد لك ونقف معاهو.. النقد السلبي مصيبة والنقد الموضوعي والمتخصص اجمل،، مع محبتي

[?????????]

#1497026 [سلام]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 08:29 AM
كسير تلج بس ليس الا

[سلام]

#1497019 [جعفر]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 07:43 AM
للاسف الشعب ضايع

[جعفر]

#1496984 [الحاقد]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2016 02:36 AM
صناعة النجوم مهمة لم ولن ينجح فيها النظام لان ايدولوجيته الفاسدة ضد الابداع.

[الحاقد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة