الأخبار
أخبار إقليمية
الترابي في شاهد على العصر - الحلقة الأخيرة - فيديو
الترابي في شاهد على العصر - الحلقة الأخيرة - فيديو
الترابي في شاهد على العصر - الحلقة الأخيرة - فيديو


08-01-2016 02:01 AM

تحدث زعيم الحركة الإسلامية في السودان الدكتور الراحل حسن الترابي في الحلقة الأخيرة من شهادته على العصر عن انقسام الحركة الإسلامية والانفصال النهائي بينه وبين الرئيس عمر البشير.
تقديم: أحمد منصور

.


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 19051

التعليقات
#1497208 [alhamim]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 02:58 PM
كيف عرف الترابي ان الطيارين لديهم إحداثيات مواقع عسكريه وانها تمثل الاحداثيات للقري!؟؟؟؟؟؟؟؟
هل الترابي هو من عين الطيارين حتي يعرف اسرارهم !!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الترابي لديه معرفه بالرئيس التشادي ، هل دبر مع التشاديين دخول خليل إبراهيم !!!!!!؟؟؟

[alhamim]

#1497025 [محمد حسن فرح]
5.00/5 (1 صوت)

08-02-2016 08:28 AM
رحم الله الشيخ الدكتور حسن عبد الله الترابي .. ومن الظلم مؤاخذته بكل تراكمات ماضي السودان السياسي فكل الاحزاب شريكة في واقع السودان المرير وما يعيشه السودان من مآسي من فسادهم وانانيتهم والقوات المسلحة شريكة كذلك منظمات المحتمع المدني والانسان السوداني مكون المجتمع لا يبرأ .. على كل زيد من الناس تحمل المسؤولية وليس التبرؤ ورمي الآخرين بالخطيئة .. مشكلتنا هو الانسان السوداني وطبيعة تكوينه .. الانسان السوداني عجيب في اتكاليته وعجزه وكسله وانانيته والرغبة في الحصول على مقومات حياته بايسر الطرق.. ولم اجد اناسا ضعاف الارادة كالسودانين وهم ضد النظام والانضباط يعشقون الفوضى والاتساخ.. وانا متأكد ان هؤلاء الذين يسبون هذه الحكومة ـ وانا لا ابرؤ هذه الحكومة من منكراتها وفسادها وفشلها ـ اذا تهيات لهم الفرصة وصاروا حكاما يكونو اسوأ من هؤلاء ... لقد عاصرنا أكثر قيادات المؤتمر الوطني عندما كنا طلابا بجامعة الخرطوم ايام جعفر النميري كانوا في عراك يومي مع النميري ومظاهرات مما تسبب في عدم الاستقرار الاكاديمي وكانو يرون في النميري شيطانا يجب رجمه ويرون انهم احق بالحكم والسلطة وتم لهم ما اردوا بعد عشرين سنة فاذا هم هؤلاء اسوأ واضل وأفسد من جعفر نميري. واليوم في السودان لا حكومة ولا معارضة ولا احزاب تفرق السودانيون ورجعوا للجاهلية الاولى قبيلة جهوية طائفية وكلما جاءت امة لعنت اختهاا... إذن فالشيخ الترابي وحده ليس المتسبب في ما نعيشه من اخفاقات وليس من العدل تحميله وحده مسؤولية ما فعل ـ بالشراكة مع الآخرين ـ ومالم يفعل ,, فالله المستعان

[محمد حسن فرح]

ردود على محمد حسن فرح
[ابومحمد] 08-07-2016 01:39 AM
اتفق معك يا السودان الجديد لكن عشان نبني المجتمع من جديد و تغير المفاهيم الي الانتماء و الولاء للوطن لابد من قياده جديده. اذا واصل البشير او ذمرته في الحكم فسوف لن يتغير السودان

European Union [السودان الجديد] 08-02-2016 01:54 PM
اتفق معك في كل ما قلت ولكن الترابي اضاع كل البلد والشعب ويتحمل ما حدث لنا حيا وميتا وهو السبب الرئيسي فيما نحن فيه اليوم. اذا لم يتغير فهم السياسين للعمل السياسي ويكون همهم الاول هو بناء الوطن وليس المصلحة الشخصية والحزبية فلن نتطورابدا. الانسان السوداني يحتاج الى فرمتة جديد تبدأْ من المدرسة والبيت والمجتمع بغرس مفهموم الوطن والحرية والديمقراطية وثقافة العمل والانتاج والقانون فوق الجميع واذا لم يحدث ذلك سيكون مكاننا محجوز في مؤخرة الامم والشعوب.


#1497024 [اللهم خلصنا من الاشرار]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2016 08:26 AM
الآن آن لاصحاب المسيرة القاصدة ان يناموا ملء جفونهم، بعد ان كانوا يتوجسون من ردحي الشيخ ومفاجاءته , تنفسوا الصعداء بعد ان عرف اكثرهم انهم لم يتم ذكرهم عبر حلقات الشيخ الستة عشر بالاسم , لكني اشك كل الشك ربما هناك وثائق اخفاها الشيخ امعاناً في الحرب النفسية والانتقام من تلاميذه الذين انقلبوا عليه.

[اللهم خلصنا من الاشرار]

#1496932 [عمر الياس]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2016 09:17 PM
منذ سنة 95 السنه التي امتحنت الثانوية و فيها خرجت من السودان قررت الا استمع الي الترابي و الا اقرا له لاني وصلت حنينها لقناعة بان الترابي لا يسوي عقب سجارة و ان الاستماع له ضياع للوقت...
رجعت عن قراري و تابعت شهادته علي العصر و في الحقيقة نصبه علي العصر علني اجد فيها جديدا... عندما خرج الصادق المهدي من السودان كان هنالك لقاء علي الهواء مباشرة بين السيد الصادق و الترابي علي قناة الام بي سي قبل ظهور الجزيرة و العربية و عندما عجز الترابي عن منطق الصادق وصفه بالجهل و استدل بالاية واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما... حينها ضحكت في نفسي و قلت ان كان الصادق جاهلا في نظر الترابي فذلك يعني كل الشعب السوداني جاهلا و لم يشفع للصادق انه خال اولاده و ان الصادق كان سبب دخوله لبيت المهدي.
بالنظر الي مجمل الحلقات ال16 استطيع استناج الاتي : -

الكيزان من اجبن خلق الله و لكن ان وجدوا فرصة لسحق من يختلف معهم فلن يتواني في ذلك هذه الصفة ورثوها من كبيرهم الترابي الذي بين جبنه في كل المواقف التي حصلت من لحظة دخوله للسجن و نسيانه فترة من الزمن مرورا بحادث اغتيال مبارك و ضربة كندا و الموقف الذي اتخذه الكيزان منه علي اعتقاد مرضه بالاضافة الي قلب الطاوله عليه من نافع و علي عثمان و مذكرة ال10 و من بعد المفاصلة وما حصل بعد المفاصلة من مواقف و الزج به في المعتقلات و السجون كل ذلك لم يدفع الترابي لاتخاذ موقف رجولي و شجاع و قلب الطاولة عليهم جميعا فاما حياة كريمة و اما موت بشجاعة... لكنه ااثر المهادنه و ربما كان يخطط للانتقام منهم و لكنه فشل و نسي ان اتباعه اجبن خلق الله و سهل شراءهم بدارهم معدوده.

لقد تهرب الترابي من الاجابة علي تساؤلات عديدة لاحمد منصور لامور في غاية الاهمية تهرب خلف الصبر عليهم كانه هو نبي و رسول زمانه كما قال احد اتباعه و لابد من ان يصبر علي قومه حتي يخرجهم من الظلمات الي النور. الترابي هو من خطط و اتي بالكيزان و كان واجب عليه فضحهم بعد اتضاح امرهم له و اللجوء الي الشعب السوداني الذي كان كفيل باسقاطهم و لكنه ااثر المهادنه لجبنه.

وضح جليا من مجمل سرد الاحداث بان لا الترابي و لا الكيزان هم من يحكم السودان فعليا... هنالك جهه خارجية تتحكم بهم و تتلاعب بهم لتدمير السودان في كافة التواحي الاخلاقية و الاقتصادية و التعليمية و الصحية و البيية و ان الكيزان هم افضل من يقوم بهذا الدور... تم التخطيط للترابي ليكون ربهم الاعلي خلال ال10 سنوات الاولي و من ثم الانقلاب عليه... مهدوا لهم الحرب الجهادية في الجنوب ليسهل فصله... اطلقوا يديهم في دارفور و من ثم جاءوهم بقرارات مجلس الامن و الجنايية حتي يسهل ابتزازهم فورطوهم كما ورطوا صدام من قبل في حرب الكويت.

في الفترة الاخيرة تلاعبوا بالكيزان بالضربات الجوية و جبرهم علي التحالفات الاقليمية من مولاة ايران و ارجاع طايرة البشير من الاجواء السعودية الي قلب البوصلة 180 درجة لموالاة السعودية و حرب اليمن.

كل هذا بسبب ما يسمي بالترابي و الكيزان الذين هم اجبن خلق الله و ان ما قاموا به تجاه الشعب السوداني و حتي تجاه من استجار بهم من الملاعين في اوطانهم لن يغتفر لهم ابدا.
خلاصة القول ان ما قاله الترابي صحيح بان السودان في خطر و ان لم يصحي السودانيين و يتركوا الانانية الفردية و يهبوا هبة رجل واحد لاقتلاع الكيزان فسنتباكي علي وطن اضعناه بجبننا و ان التاريخ لا يرحم فعلينا ان توحد الصفوف و نتوافق علي الحد الادني و هنالك الكثير الذي يوحدنا فالنجعل اقتلاع الكيزان هو هدفنا جميعا و باذن الله سننتصر.

ادعو من هنا جميع الحركات المسلحة الي هجر الحرب لان الحرب عي التي اطالة امد الكيزان و ساعدة في سيطرتهم علي الشعب و فصلت الجنوب و اهدرت موارد السودان الاقتصادية و البشرية. سيطبل الكيزان بانهم انتصروا علي حملة السلاح و لكن هذا لا يهمنا فقد قالوا و كذبوا في الكثير... المهم هو اقتلاعهم و محاسبتهم علي كل صغيرة و كبيرة اغترفوها في حق الشعب السوداني و بالقانون

[عمر الياس]

#1496930 [التكي تاكا]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2016 09:09 PM
اثبت بما لايدع مجالا للشك ان تنظيم الاخوان المسلمين تنظيم ارهابي لايمت لسماحة الاسلام في شىْ !!!!!!!

[التكي تاكا]

#1496922 [Nubi Shimal]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2016 08:44 PM
مشاريع الاستعراب المزعومة والموهومة، فهذا المشروع العروبي العسكري العبودي الذي خرج في القرن السابع الميلادي من قرن الشيطان في نجد، لم يكن، بعمره ولو للحظة واحدة، إنسانياً ولا أخلاقياً، ولا نهضوياً، ولا تحررياً، ولا علمانياً ولا إنسانياً طيلة 1400 عاماً، فلماذا يتم التفكير بإعادة إنتاجه وتفعيلة من جديد، إلا لتجريب المجرب من قبل العقل المخرّب العنين؟
هكذا وجهة نظر هي شكل من أشكال التطرف والانغلاق الفكري وتصب في مصلحة انتشار التطرف والإرهاب بأشكاله الفكري او الجسدي أو الاجتماعي.... وهو ليس ببعيد عن ممارسات داعش .
في كندا يتعلم البشر التسامح والسمو الإنساني والتآخي منذ الطفولة ،اذ ينشد الأطفال من كافة الأجناس والألوان جزء من "طلع البدر علينا " ممزوجا مع ترانيم مسيحية.
وبعض من مثقفينا ينبش في تاريخ يعود الى أكثر من 14 قرنا ليجد نقاط للفرقة والخلاف وشحن الأحقاد!.لماذا يخشانا إعلام البدو الدواعش المستعربين؟ كل إعلام المنطقة هو إعلام عروبي متأخون إسلامي داعشي يجامل البدو في ثقافتهم ولا يتعرض لها بأي نوع من النقد ويدرجها ضمن المقدس والتابو المحرم الذي لا يجوز الاقتراب منه، ويروج بكثافة، وبإشراف مؤسساتي رسمي، لثقافة البدو بدءاً من الجزيرة والعربية ووو وحتى المنار والميادين "المئيويمي" (رجاء ممنوع الضحك)، وأنتم ماشيين، ويزرعون أساطير وأضاليل وخزعبلات ودجل وخرافات وأكاذيب بدو الصحراء غير العلمية، ويحشونها في عقول وأدمغة البشر في أكبر عملية سطو على، وغسل لدماغ الناس وتجهيل مؤسس وومنهج وجماعي في التاريخ تدخل كلها، قانوناً وفي حال وجود قانون، في إطار جرائم التطهير الثقافي الجماعي الكبرى وحسب، وهذه قضايا قد تثار في مراحل لاحقة من التاريخ.
-لن ننسى ولن نغفر جرائم لصوص التاريخ: مهما طال أمد وزمن الاحتلال الوثني المتأسلم لحضارات التاريخ القديمة الكبرى ودمـّرها عن بكرة أبيها، ومهما حاولوا تجميله وتبريره بالمقدس، وإلباسه أثواب الطهارة والورع والإيمان والتقوى، وحشوه بالأساطير والأضاليل والأباطيل، فلن يكون، ولن يصبح شرعياً، وقانونياً ولن يغفر له التاريخ ما فعله بهذه الأمم والأوطان والحضارات والشعوب...........

[Nubi Shimal]

ردود على Nubi Shimal
[vip] 08-02-2016 02:01 PM
بالرغم من انى مافهمت منك ولاجملة لكن احب اقول ليك .....استغفر وتوب لله


#1496902 [AAA]
2.00/5 (1 صوت)

08-01-2016 07:39 PM
غايتو الترابي مش كشف عورتهم وبس..بل خلانا نشوفها ونحدق فيها بالتفاصيل..مافضل الا نقول.. ممنوع المشاهدة لعمر اقل من 18 سنة هههههه....

[AAA]

#1496828 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2016 04:14 PM
والله المحيرنى وشاغل بالى صاحبنا (سكرتير مكتب النمس على عثمان) وأقول له لا أسكت الله لك حسا يا فتى!! اها إن شاء الله تابعت معانا بقية الحلقات كويس وإذا تابعتها شن قولك؟ بالمناسبه فات عليك إتهام الهالك بإذن الله بأن الجنون بيغشاه في شكل نوبات يعنى مش بشكل دائم بمعنى في حلقه يظهر فيه الجنون والتانيه بيبقى (بمب) وعشره على عشره!! وطبعا بكون عجبتك الحلقه الآخيره الركز فيها على (الخرنق عمر البشير) لكن هيهات وليس هيآت!!الشعب فهم كلام الهالك بشكل جيد ويعلم أن الهالك نسى أن يقول لنا (متى ما جاء ذكر اسم البشير فهذا يعنى بالضرورة أن المعنى النمس على عثمان!!) والله المرحوم الواحد حسدو على الزاكره الحاضره !! بالمناسبه الا يوجد بين قراء الراكوبه أطباء نفسيون يحللون لنا مثل حالات الهالك والنمس على عثمان والفتى سكرتير مكتب على عثمان وكذلك سبب تكبكب نافع على نافع عقب كل حلقه تذاع ؟!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1496770 [angorongoro]
4.75/5 (6 صوت)

08-01-2016 02:13 PM
طيِّب العقاب كالآتي، سوف ننتقم من أُسرته و كلِّ ذويه و نبيد نسل الكيزان و من ثم نجلس نحن السودانيين لنحل مشاكلنا إذا كانت هناك مشاكل. و من فصاعداَ ليعلم كلِّ سوداني أصيل أن مشكلته الحقيقية هي، وجود الأخوان المسلمين في نسيجنا الإجتماعي قديماً أو حديثاً .

[angorongoro]

#1496738 [كمال ابو القاسم محمد]
4.94/5 (5 صوت)

08-01-2016 01:20 PM
هؤلاء البشر مارسوا التصفية والقتل والتشريد والتنكيل بالخصوم والازراء بالمخالفين وقطع ارزاق الناس....
لا يجب ان تنكل ادارة الراكوبة بتعليقات المعلقين...لأنها على الاقل تعبير عن ما يجيش بالنفوس من مرارات أو اضاءات...وهى تعليقات مستحقة وليست(مكتوبة أو منطوقة) بعد الموت ومغادرة الدنيا...(يعني)يمكن الرد عليها مباشرة...ثم ان تعليقات المعلقين يا ادارة الراكوبة لم تصل درجة الاعتقال التحفظي...التصفية...التشريد من الوظيفة...الرمي في بيوت الاشباح ...الاغتصاب....
هم فتحوا الاذاعة والتلفزيون ل(يونس محمود) ليفعل بالاسياسة السودانية الافاعيل...وأنتم (تضنون) بنشر كلماتنا التى (ننسرق لواذا من أعمالنا لكتابتها)....!!!!
بالله عليكم...تسلحوا بالجرأة...أطلقوا سراح تعليقاتنا التى (سهرنا عليها)لتكون الراكوبة مكانا (نستروح فيه)...لا نمتن ولا نزايد على أحد....أو بكل احترام وهدوء (ردو علينا)...سنرحل في الفضاء متسع...

نرجو منكم الرد....(لو أمكن)...ثم اطلقوا سراح تعليقات المعلقين...!!!

[كمال ابو القاسم محمد]

#1496719 [فارس الكلمة]
3.00/5 (1 صوت)

08-01-2016 12:32 PM
أشك أن هناك أشياء غير محذوفة

[فارس الكلمة]

#1496665 [المتابع الاممي]
4.63/5 (5 صوت)

08-01-2016 11:13 AM
لابد من إقرار مبدأ المحاسبة في أي حوار أو تسوية حتي لا ينجو هؤلاء المجرمين بفعلتهم !!

[المتابع الاممي]

#1496588 [الظل الابيض]
2.50/5 (4 صوت)

08-01-2016 09:19 AM
نسأل الله له الرحمة والمغفرة....بقدر ما سمعنا عنه من احاديث تسئي الي مكانته وانه المتسبب في ما آل اليه حال البلد ...بقدر ذلك كله فقد اعترف الرجل صراحة وبكل وضوح عن اخطائه ولم ينكرها وهذا يحسب له لا عليه ...وإن كان الاعتراف بعد خروجه من دائرة السلطة..تبقي ان يستمع الان ممن هم في السلطة لحديثه ويعتبروا به ويتعظوا ..عسي ان يتمكنوا من توجيه دفة البلاد في الاتجاه الصحيح

[الظل الابيض]

#1496543 [jungle lion]
4.88/5 (4 صوت)

08-01-2016 08:16 AM
على عثمان محمدطه يا و د امى و يا حبيب قساى حقروا بيك و الله ماك شايقى كان ما اخذته ثارك من الشيخ الماسونى و مشيت لى ناس سكاى نيوز و هاك يا احداث اغفلها الشيخ الماسونى لانه صتعها و طاعاً الشعب السودانى عارف بس عايز التفاصيل مثا اغتيال الزبير و ابراهيم شمس الدين و سكرتيره طبعاً دى حقت اللنبى و مجذوب الخليفه و الدكتور محمد عبده و عبد الله سر الختم و محمد سعد يوسف و غيرهم ....... و منم احرق بنك الاخرطوم و القائمه تطول و ما خفى اعظم يا على افعلها يا على و فى نهايتها اعتذر للشعب السوةدانى و هى انسب رد للشيخ الماسونى الهالك

[jungle lion]

ردود على jungle lion
[الساير عطية] 08-02-2016 05:02 PM
Mr Lion الماسوني هو الذي نفذ الماسونية ( قسم البلد ودمر الاقتصاد )
ارجو ان تطلع شوية عن الماسونية


#1496538 [حار بى الدليل]
4.00/5 (2 صوت)

08-01-2016 08:03 AM
هذا الرجل أضاع سبعة و عشون عاما من حياتي استلموا السلطة 30 يونيو و خرجت من البلد في سبتمبر من نفس العام و خلال هده المدة زرت البلد ستة مرات كل هذا الدمار من اجل طموح شخصي وكنت مواظب على حضور كل حلقاته في هذا البرنامج و كنت امني نسفي ان يعتذر للشعب السوداني في ضياع كل هذه السنين من القتل والفقر و التشريد و الحروب لاكن خاب ظني و فعلا رجل لا يملك الجراءة علي الاعتذار لا يستحق الاحترام برغم كل هذا لا احمل له ضغينة عسي ان تكون عبرة لمن يعتبر لان الأوطان اكبر من طموحنا و نزواتنا الشخصية

[حار بى الدليل]

#1496516 [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]
3.75/5 (4 صوت)

08-01-2016 07:34 AM
انتهى الفيلم الفضائحى والحمدلله
ونتمنى ليكم مزيد من الفضائح
الميسسيه والترابيه والاثيوبيه

[النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]

#1496490 [دكوه]
4.50/5 (4 صوت)

08-01-2016 06:50 AM
وما خفي اعظم

[دكوه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة