الأخبار
أخبار إقليمية
البشير من عباءة الدين الى عباية لولى الحبشية..!
البشير من عباءة الدين الى عباية  لولى  الحبشية..!


08-01-2016 03:05 AM
لبنى احمد حسين

البشير من عباءة الدين الى عباية لولى الحبشية .. !
دقّو للبشير .. التوبو توب حرير..! اللول اللول اللوليه ..



أجى يا بنات أمى!..

هكذا كان تعليقى على " الحدث العظيم " على حسابى بالفيسبوك ، ذاك أننى أول و أخر مرة أرى فيها رجلاً سودانياً يرتدى حريراً احمر مذهّب كان فى صباى فى " عهد الجاهلية " قبل ان تأتي الانقاذ و مشروعها الحضاري لتخرجنا من الجهل الى الحضارة ، و كان الرجل الموشح باللون الاحمر القانى شيخ زأر يلف و يدور فى حلقة و بيده ديكاً أحمراً ايضاً يكاكىء ..فأنطبع بذهنى الربط بين الحمار و الزار ، ولذلك أسأل أمن عباءة الدين الى عباية لولى الحبشية ، الشهيرة ؟ ..مروراً بفنلة ميسى المفترى عليه ؟

لا أسأل عن مغزى ان توشح جهة ما رجلاَ مسلماً براداء يرتديه أساقفة الكنائيس على أحسن الفروض و على أسوأها فهو رداء لشيوخ الزار او عارضات الازياء كما توضح الصورة المرفقة ، و لست ممن يهتم بخيارات الناس فيما يأكلون و يلبسون ، لا يهمنى من شاء ارتداء "فركة" او "ابرول" ، هناك موضوعات تهم السودان أولى بالكتابة عنها من الهدوم ، لولا أن قوانين البشير تفعل، و تترصد بنات الناس فيما يلبسنّ و يتزّيّن ، فمن باب أولى ان يسري القانون على مبتدعه ، فأرتداء رجل لزيّ نسائى موجب للجلد 40 جلدة حسب قوانين دولة المشروع الحضاري ، اضافة الى الوصم بتهمة اخرى اظن ليس من اللائق ادراجها هنا .

لعلّ من اللائق النظر بعيدا عن " الهدوم " لندلف الى المناسبة ، فالاحتفال الذى غاب عنه كلا من رئيس الوزراء الاثيوبى و نائبه لتُمثّل الحكومة الاثيوبية فيه بوزير يعتبر " اذلال و إهانة " بلغة الدبلوماسية لا " عزة و كرامة " ، و لعل من الجدير ايضاً ان نتحدث عن الجهة التى قيل انها نظمت " المسرحية " اقصد التكريم ، وهى المبادرة الأفريقية للكبرياء ومنتدى الكرامة . شخصياً لم أسمع ب أسم كهذا قبل ان تتفتق قريحتهم لنّجر ذلك التكريم ، و عموماً لم أجد لهم رابطا ً او موقعاً على الشبكة العنكبوتية للتعريف بها و عنها و لا حتى خبر عدا ما تجوّد به أعلام الانقاذ على لسانها .

قال اعلام الانقاذ ان الجهات المكونة للمبادرة هى : جامعة الأمم المتحدة للسلام باديس ابابا، المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، مركز التنوع الثقافي في الكاميرون، ومعهد السلام ودراسة الصراعات بجامعة اديس ابابا ،و شبكة الدراسات الإفريقية في تنزانيا، ومركز دراسات السلام وحقوق الإنسان بالسودان ، و الأخير يقف عليه الاستاذ "المسرحى "الدكتور ابوالقاسم قور . . شكراً د. قور.. عافية منكم تب .. يعنى لبستوا الرئيس فركه ؟!.. انه لأمر مضحك مبكى على مسرح تراجيديا الوجع السودانى .

اذا كان صدقاً تلك الجهات مشاركة فى المبادرة ، فهل جميعهم شارك فى تكريم البشير ؟ ..ام ان التكريم سرق لسانها و جاء تطفلاً على المنتدى و ليس مدرجاً على برامجه ؟ لنرى:

دخلت على موقع الايسيسو و زرت صفحة الفعاليات و الانشطة فلم أجد تكريما للبشير و لا مشاركة فى تلك المبادرة و ذاك المنتدى ، حتى ، و بامكانك الدخول للتأكد بنفسك .

أما جامعة السلام التابعة للامم المتحدة باديس ابابا فقد راودنى الشك من البداية ، كيف لمؤسسة تتبع للامم المتحدة يفترض ان رسالتها تتناقض مع افاعيل شخص كعمر البشير تشارك فى تكريمه ؟ رسالة الجامعة التى يقع مقرها الرئيسي فى اليابان هى : (تختص جامعة الأمم المتحدة بتوليد المعارف ونقلها وتعزيز الكفاءات الفردية والمؤسسية تحقيقًا لمقاصد ميثاق الأمم المتحدة ومبادئه) ثم ان البشير مطارد من قبل احد مؤسسات الامم المتحدة فكيف تحتفي به جامعتها؟ الشك قادنى الى البحث على قوقل ، و جزا الله عمنا قوقل كل خير ، بالمثل لم أجد صورة للتكريم و لا خبر عنه فى انشطة و فعاليات الجامعة ، و لم يشارك اى ممثل لجامعة السلام فى احتفالية التكريم ، كذلك غابت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) ، حضر فقط وزير من حكومة هايلى مريام و مدير جامعة اديس ابابا و مدير مركز دراسات تنزاني لا ندرى هل الاخير مسرحي ايضا مثل د. قور ام لا ؟ اظضافة الى من سموهم ناشطين ، و الخلاصة سؤال : من أى مأسورة شرب البشير هذه المرة بعد ان شرب مقلب قميص ميسي الذى يباع بسوق ليبيا بسعر طلبين فول -غير مصلحين- ؟

ولم يكتف اهلنا الاحباش بغياب حكومتهم عن التمثيل الرفيع ، بل زاد عليها اعلامهم بتجاهل الخبر او المرور عليه كراماً ، بينما تساءل ناشطون اثيوبيون حقيقيون ان كان من كرّم رئيس السودان ملماً بسيرته الذاتية ؟ ام انه تكريم على رؤوس الجثث ؟ ..
دعنا ننتقل من الأجواء المحيطة بالاحتفالية الى الكلمة التى القاها البشير ، وهى ما دعتنى للتعليق على الفيسبوك بعبارة : ( أجى يا بنات أمى ؟! ) فهى خير تعليق ، ذلك ان سيادة المحتفى به الرئيس عمر البشير يدعو القادة و الزعماء الافارقة الى التوقيع على بروتوكولات و معاهدات الاتحاد الافريقى !..

( وحثّ الرئيس السوداني عمر البشير القادة الأفارقة للتوقيع والتصديق على جميع المعاهدات والاتفاقيات الصادرة عن الاتحاد الافريقي لتعزيز حقوق الإنسان ودعم عمل المؤسسات التي تسعى للحفاظ على كرامة الشعوب الأفريقية. و قال : يجب على القادة الأفارقة اتخاذ خطوات عملية نحو احترام آليات العدالة الأفريقية لتعزيز الكرامة الأفريقية وحقوق الإنسان )
و لعلمك ان السودان لا يحترم آليات العدالة الأفريقية ولا يقمها من ارضها ابتداءا ، فهو ضمن دول قلائل لم تصادق على البروتوكول الخاص بالميثاق الأفريقي لإنشاء المحكمة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب بعد .

وحده السودان و ابنته جنوب السودان ثم الصومال و افريقيا الوسطى و الصحراء الغربية و الاخيرة لم تسمى دولة بعد من تكللت خارطتهم باللون الاحمر القانى كقميص التكريم المهين على خارطة الدول الافريقية " مرفقة " ، فعلام يحث رؤساء افريقيا ؟ أوليس بين الرجال الذين دعوا البشير او تحلقوا حوله مثل مراكز دراسات السلام بتنزانيا و مركز د. قور و مركز الصراعات باديس ابابا من يهمس على اذن البشير ان يحث نفسه اولاً للتوقيع و المصادقة على الصكوكك الافريقية الملزمة قبل أن يحثّ غيره ؟ بل ، ربما قِنع أولئك الرجال و اقتنعوا ان حالة صاحبنا ميئوس منها بمعارف البشر و ادراكهم و الامر يحتاج للاستعانة ب: ( اللوليه و دق الزأر ) فألبسوه عباية لولى الحبشية او ما نراه على الصورة المرفقة !.. ومن عندنا نضيف بخور حلبى و بخور تيمان لزوم عين الحسود الفيها عود.
و دستووووووووووووووووووور !

lubbona@gmail.com

image



تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 40428

التعليقات
#1498376 [مأمون المجنون]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 11:32 AM
بركة الكتبتى و قريتا ، منعوا النشر عن الموضوع

[مأمون المجنون]

#1498017 [Ali]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2016 09:12 PM
( وحثّ الرئيس السوداني عمر البشير القادة الأفارقة للتوقيع والتصديق على جميع المعاهدات والاتفاقيات الصادرة عن الاتحاد الافريقي لتعزيز حقوق الإنسان ودعم عمل المؤسسات التي تسعى للحفاظ على كرامة الشعوب الأفريقية. و قال : يجب على القادة الأفارقة اتخاذ خطوات عملية نحو احترام آليات العدالة الأفريقية لتعزيز الكرامة الأفريقية وحقوق الإنسان )
wow

[Ali]

#1497210 [samir mahgoub]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 03:01 PM
http://www.alrakoba.net/contents/myuppic/0579f2454eef5b.jpg

[samir mahgoub]

#1497090 [قلام الفقر]
5.00/5 (2 صوت)

08-02-2016 11:23 AM
تعليق اخير فى كلمتين لاثالث لهما عن هذا السفيق الصعلوك صاحب ميسى وبردعة الحبشية, والكلمتين هما ( ده مش راجل دلوكة).

[قلام الفقر]

#1496936 [ممغوص وكاتم]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2016 09:29 PM
دا خلاص جن وقوفه كالمجنون

[ممغوص وكاتم]

#1496915 [ود ماما الحبشي]
1.00/5 (2 صوت)

08-01-2016 08:22 PM
عجايب
والله يا لبني لولا الزِّي عمر البشير الأهبل دة البشتني فيهو ما كان وصلتي للوصلتي لي دة. ولا كان شفتي اوربا،،،
بحق ليك تتريقي علي الرجل السوداني ،،،، عشان جلدوك في اللبس بتتشفي في البشير
والله يستاهل راجل ديك ،،، لكن يا لبني عيب عليك اهلك محاربون علي الزِّي دة ،،،
اتي واحدة متعلمة وفاهمية ما مفروض تنجري وراء تفاهات زي دي وتكتبي فيها بأسلوب الشامت وليس السياسي،،،
كان يمكن ان تختاري عنوان افضل من هذا،،،
ومن ثم أريانه جانبك الصواب في العباءة التي يلبسها البشير ،،، فمثلها لبسها الكثيرين من الزعماء الاسيويين. وهي بالالوان لكل دولة لون فكابول لون نفس البدلة خضراء ويلبسها الريس الافغاني في المناسبات الرسمية ،، وكذلك الحبشة عندها هذه العباءة منذ الإمبراطور واختارت الدولة هذا اللون،،م
اري انه ينقصك ثقافة البروتوكولات في الدول ،،،ادخلي وابحثي في غوغل عن هذه العباءة او البدلة التي تتهكمي عليها فهي ليست حكرا علي الكنائس ،،وليست ممن تستخدم في الظار ،، والصورة الجانبية لعارضة الأزياء وهي تمر انام الحاضرين لعرض المنتج،،،
خانك التعبير في في العباءة او البدلة الشرفية التي يرتديها البشير وهي رمز الدولة الاثيوبية وليس كما تدعين،،،
ياخي إنتي صحفية وتعيشي في اوربا مثلنا فكان الأحري بك تحري الدقة ،،،

[ود ماما الحبشي]

ردود على ود ماما الحبشي
[عائشة] 08-02-2016 05:36 AM
( خانك التعبير في في العباءة او البدلة الشرفية التي يرتديها البشير وهي رمز الدولة الاثيوبية وليس كما تدعين،،،)
ود أمى ، رمز الدولة الاثيوبية دا مالهم الرؤساء الاثيوبيين ما بيلبسوهو ؟ من الامبراطور هيلاسلاسى أسد يهوذا أو أسد أفريقيا لى هايلى مريام الحالى ، هات لنا واحد لبس متل فركة البشير ؟

[Haj Ali] 08-02-2016 05:26 AM
على قوقل يوجد برنامج
https://images.google.com/
يمكن تعمل تحميل لاي صورة و بالبحث عنها ستظر لك الصور الشبيهة ، و الآن احتفظ بصورة البشير على جهازك ثم قم برفعها Upload an imageوالبحث عنها من خلال هذا الرابط ، جرب فعل ذلك بصورة البشير ، لتعرف من بشتن البشير و مسح به الارض ، الكاتبة ام حاشيته و الذين كرموه و البسوهو ، فلن تجد رجل مسلم غير البشير يدرع مثل هذه البدلة او الفركة

[حواء بت قسمة] 08-02-2016 05:14 AM
واضح انك ود ماما ، بس مش الاستاذة لبنى البشتنت البشير ، بشتنوهو و بهدلوهو و مسحو بيهو الارض ناسو و حاشيتو ، المرة جايبين ليهو قميص ميسى و مرة ملبسنو قميص لولو الحبشية.
ربنا بيسالك احزابنا السمحة و الشينة اليمين و اليسار فيها واحد سياسي لو عرضت عليهو يلبس حاجة زى دى بيلبسها ؟ خليك من واحد ، واحدة ، هسع فاطمة احمد ابراهيم لو كرموها و لبسوها بتاعه زى زى بتقبل تلبسها ؟

Russian Federation [منصورالمهذب] 08-02-2016 04:50 AM
واخيرا جيتنا يا قواد بالمبرر المنطقي عن البردعة . لماذا لم تواصل في تبرير فبركة التكريم وهو اصل الموضوع.

[فطوم بت التوم] 08-02-2016 02:44 AM
انت بى نفسك قلت الرئيس الافغانى بيلبس واحدة خضراء ، أها يا ود أمى ، جيب لينا رئيس دولة عربى افريقى مسلم كافر اى شئ بيلبس متلها حمراء ؟ عدا الهالك القذافى ؟ نحنا فى انتظارك بعد قوقل

[عادل حسن] 08-02-2016 02:41 AM
راحع معلوماتك ، هم بيقدروا يجلدو لبنى ؟ هم غرموها و مشوا بنفسهم دفعوا الغرامة اللى هى رفضت تدفعها.
ثم العباية دى لو عادية ألبس واحدة متلها و امشى اقيف فى شارع الانقاذ او عبيد ختم بالليل او بالنهار عشان تعرف حاجة.
انت المتثقف فى برتوكولات الدول امشى فتش فى قوقل ، و جيب لينا صورة راجل "ضكران" لابس متلها ، عدا ان يكون من رجال الكنيسة ، بعدين تعال اتفاصح.
ثم الاستاذة لبنى كانت شغالة فى الامم المتحدة و استقالت للقضية ، فاوروبا انت مخلوع بيها مش هى .

[Che Guevara] 08-02-2016 12:59 AM
انتبه للصليب على جانبي ..البدلة الشرفية.. خليهو اللون والتطريز


#1496912 [AAA]
4.50/5 (2 صوت)

08-01-2016 08:09 PM
لجنة التكريم الماسورة دي..كان مع البردلوبة الحمراء دي تخت ليهو حنة وضريرة..عشان الصورة تطلع حلوة هههههههه...

[AAA]

#1496907 [حموري]
5.00/5 (4 صوت)

08-01-2016 07:55 PM
في منتصف التسعينيات و في لقاء جماهيري حاشد في احدى مدن السودان الطرفية --- كان البشير يرقص بانفعال و حماس هستيري و كان يهز مؤخرته باتقان و تناغم فريد مع ايقاع الطيول و صخب الموسيقى و كان منظره لا يليق يرجل في سنه ناهيك ان يكون الرجل الاول في الدولة الرسالية ---
خرجت امرأة من وسط النساء غاضبة و اتجهت نحونا و كنا مجموعة من الشباب نقف بعيدا و قالت لنا : ( الراجل دا ما كويس رينا يكفينا شره ) --
فعلا البشير طلع ( ما كويس ) و فعلا ربنا اذاقتا من شره --



[حموري]

#1496885 [همت]
4.50/5 (6 صوت)

08-01-2016 06:16 PM
البشير لم يعد يهمه شيء بعد الآن لا دين ولا يحزنون وقد اختار الدنيا لأنها سهلة ورفض الآخرة لأنها صعبة ومثل البشير لا يقدر على الصعاب وليست مسخرَّة لهذا الرئيس المسخرة الذي يمارس كل هذا الظلم ولن يتغير هذا إلا بالتغيير الذي سيزلزل كيانه عاجلاً أو آجلاً ... البشير الآن كما قال تعالى: كالكلب، (إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث)

[همت]

#1496879 [شنقر]
4.50/5 (7 صوت)

08-01-2016 05:59 PM
علي طريقة "حسنة بت محمود"، لبني أحمد الحسين تأخذ حقها من مطلوب العدالةالدولية عمر البشير تالت و متًلت. دي المحرية فيك با بت أبوك الاستاذة لبني الحسين. أنثي ولا دستة رجال

[شنقر]

#1496877 [معز عوض]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2016 05:51 PM
بجانب تساؤلاتك المشروعة يقفز سؤال من هذه العروض المتلاحقة - فركة العزة والكرامة - إستقبال المطار - قميص ميسي المفترى عليه . كل هذا التهييج والنفخ الفارغ لمك البلد يعني ان الزول في مزاج سئ وعكر تماماً وامتلأ بالهموم ولربما بدأ يغرد خارج السرب ويخرج عن النص المنصوص له فتفقت قريحة من حوله في إحياء الحماس الأخرق والعنترية الحمقاء لسعادة الريس وحيث ان الزواج يسري عنه وفشلت محاولات سابقة لربما من العين الحمرة للزوجة الثانية التي وضح ان ليس بعدها من تجرؤ على الاقتراب من حرم الريس وسوره خصوصاً بعد مشاهدة فاصل الرقص الرئاسي ودخول السيدة حرمه لمتنع الانفراد والتسلل من الجميلات الصغيرات اثناء حالة من الانتشاء والغبطة ... سعادة الريس عاوز ردحي شبيه بالزار اشتاق للخطابات النارية والعرضة بعد المسرحية لكن الركب ما مساعدة في فك حالة الزهج والضجر ... ياخي ماتفرتق طيب المكنكش ليها شنو

تلويح :
قلتي ليه إذلال وإهانة دبلوماسية عاااااادي قبلها حصل في قطر وقبلها في الامارات وقبلها في مصر وقبلها في السعودية دي قديييييمة وبتروح مع اول تكبيرة للمستقبليين النفعيين او رقصة وسط هيجة فارغة لا يدري من حضرها انها خطوة في ضياع الوطن المستمر وما من منقذ له حتى الآن ... الله غالب

[معز عوض]

#1496824 [Fahim]
3.00/5 (2 صوت)

08-01-2016 04:05 PM
لغة التشفي ظاهرة وكان بالامكان ان توصلي الفكرة باسلوب صحافية متمرسة مع احترامنا لما ترينه من افكار... التوغل في نبز والاستخفاف بالجهة المقصودة ربما اضر بالمقال نفسه... لك العتبي حتي ترضي

[Fahim]

ردود على Fahim
[Fahim] 08-02-2016 11:23 AM
ياخليل ابدا الحصل ماعاجبني . لكن الصحفي له لغة تخاطب ولديه الحجة اكثر من ان يكون التشفي.... الانقاز ستمضي ان لم يكن اليوم فغدا ولكن تبقي الصحافة لسان الامة ولغتها..

[خليل ابراهيم] 08-02-2016 01:25 AM
كلامك صاح يا فاحم
لبنى فوتت على نفسها الاستمتاع بالمنظر
ريسنا يخزى العين حلاه وحمار
ما تفحمنى غلط وتقراها بردعة وحمار
يعنى سعاتو يمنع الحريم لبس الاحمر انصاص الليالى ويجى هو لابس احمرررررررررررررررررر نص النهار ويرقص
قول نحن ما بنفحم كدى فسر لينا انتا يا فااااااااااااااحم.


#1496753 [القمربوبا]
5.00/5 (4 صوت)

08-01-2016 01:40 PM
المبارك المبارك شيخ الظهر
يالعليك ساسقت وفتر
شوفني جنيت ولا دستر
وا انا المرضان مقشر
جايو لي (حكيم) خير وشر
قال يا بشة مرضك كتر
سببك بن سودا العلاجا مر
اخير ليك اقعد في عز الجمر

ياحمار افريكا ياثقيل

[القمربوبا]

#1496747 [كاكا]
4.50/5 (6 صوت)

08-01-2016 01:29 PM
الخوف البشر يجن الجن الواااحد ده وتضيع فرصة الاقتصاص

[كاكا]

#1496724 [ابوكديس]
5.00/5 (6 صوت)

08-01-2016 12:46 PM
ابوفركه عدييييل يالبنى والله يااختى عينى بارده عليك

[ابوكديس]

#1496716 [جعفر نقد]
4.50/5 (4 صوت)

08-01-2016 12:24 PM
image

image

[جعفر نقد]

ردود على جعفر نقد
[مأمون المجنون] 08-04-2016 06:18 AM
علمنا بترفع الصورة على التعليق كيف؟

[عادل حسن] 08-02-2016 09:44 AM
كيف يمكن اضافة صورة للتعليق ؟ مشكور


#1496708 [حسن منعم]
5.00/5 (4 صوت)

08-01-2016 12:17 PM
بالله عميد معهد السلام هو المسرحي د. ابو القاسم قور ؟

[حسن منعم]

#1496695 [السماك]
5.00/5 (8 صوت)

08-01-2016 11:55 AM
الأستاذة فاتو بنسودا يمكن ما سمعت بالتكريم ده .. أما مركز الصراعات الإثيوبي ومركز الشبكة التنزاني فسهل إحضارهم لمهزلة التكريم حتى لو كان المعني بالتكريم هو قائد جيش الرب جيمس كونى المطارد .. أو من المدانين أمثال سلوبودان ميلوسوفتش .. أو كارادتش !! المسألة ما فايته ككس !!

الكلفة الحقيقية بعد في الإحتفالات ونقل المعازيم من الذين سموهم بالناشطين من بلدانهم إلى أديس أبابا وإستضافتهم في الفنادق الفخمة الغالية ومصاريف النقل والفسحة والإكراميات ومصاريف الجيب لأولئك النشيطين .. ما كمان هم ما بيجوا كده بالساهل أو ببلاش ..!

المهم .. كم من أموال السوداني صرف في هذا؟؟

[السماك]

#1496689 [علاء خيراوى]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2016 11:46 AM
البشير ومعاونوه هم وراء الفكرة ، قلبا و تمويلا و اعلاما
الكيان الجديد المسمى "المبادرة الأفريقية للكبرياء ومنتدى الكرامة"، اداة جديدة للحرب القائمة بين البشير و عدد غير عادى من الزعماء الافارقة من جهة والمجتمع الدولى والمحكمة الجنائية من اخرى.
دى طقة البداية ولكى تكسب الزخم كان لابد من تكريم البشير، وقد نجحوا فى ذلك، فالتغطية الإخبارية كانت قوية جدا.
و العام القادم قد يكون افورقى او موغابى او زوما.
ده لعب بتاع علاقات عامة وتسويق مدبر، اذا فاحتمال انه خدع او ذل او خلافه ليس دقيق.
فالعالم الغريى الحر قد انشغل بنفسه ، وامريكا رئسها بطة عرجاء، و لابد من مجرمى العالم اذا الا ان يفعلوا ما فعله زعيم الظلم والظالمين.

[علاء خيراوى]

ردود على علاء خيراوى
[Rebel] 08-01-2016 04:46 PM
* طيب صدقتك!..بس إنت جاوبنى: 1. ما علاقة زوما اصلا (و جنوب افريقيا إحدى دول البريكس ال5، لو تعرفها!)، بدول مثل زيمبابوى و إريتريا، بخلاف عضوية الإتحاد الأفريقى، الذى لا تضع له ج. افريقيا إعتبارا بالأصل؟ 2. و هل تعلم ان الاتحاد الأفريقى "سحب إتهامه" الذى كان يدعى من خلاله أن المحكمه الجنائيه الدوليه "موجهه ضد الأفارقه"؟ 3. هل تعلم ان القاده الأفارقه و من خلال الإتحاد الأفريقى، إقترحوا تكوين محكمه أفريقيه لمحاكمة "الأفارقه أنفسهم!"؟ هل تعلم ان البشير نفسه أشار فى "مؤتمر القمه الإفريقيه" الأخيره فى رواندا، بضرورة قيام المحكمه الجنائيه الافريقيه، ملمحا بذلك لإمكانية مثوله امام هذه المحكمه؟ هل تعلم ان إدريس دبى رئيس تشاد حتى 1990 شكلت له محكمة مؤقته فى الكمرون بواسطة "الأفارقه أنفسهم"، و تمت إدانته و الحكم عليه بالسجن المؤبد و دفع تعوضات للضحايا؟
* هل تعلم ان "الشئون و العلاقات الدوليه" فى عهد العولمه هذا، هى "علوم تدرس" فى أعظم الجامعات، و لا "علاقة له بألاعيب العيال و العلاقات العامه" التى تتحدث عنه أنت؟
* هل تعلم بالأساس، أن مثل هذه الآراء الفطيره و المتواضعه جدا، هى بالضبط ما دمر السودان و مواطنيه؟..و ذات مثل هذه "الآراء و التحليلات" هى ما جعلت "رئيس دوله" يبدو كأكبر دلاهه و "إنتيكه" مثار سخريه، و هو يلبس "فنيلة كوره" و يدرع "بردلوبة قساوسه حبش"، فى يومين متتاليين!!
* هل تعلم ان ميسى نفسه قد نفى "هديته للبشير"!..و أنه لا علاقة له ب"اليسا الخواجيه"!..و أن محاميى ميسى بدأوا تحرياتهم لإتخاذ الإجراءات القانونيه اللازمه!!
يا أخى كن منطقيا مع نفسك أولا، قبل ان تخاطب القراء!..و لك منى الدعاء بالتوفيق ، و تقديرى،،

[عادل حسن] 08-01-2016 01:32 PM
قوية جدا؟ اى تغطية اعلامية تتحدث عنها ؟ عدا وسائل الاعلام المحلية السودانية لم يذكر الخبر، حتى الصحف الاثيوبية تجاهلته او افردت له ربع عمود


#1496663 [فيلق]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2016 11:10 AM
انها النهاية يا ود هدية
يجب عليك ان تبحث عمن ورطك في الحادثتين قميص ميسي والتكريم المبتور ده
اظنة يا نافع ولابكري عشان اهبلو بيك وشكلهم دايرين استولو علي الحكم

[فيلق]

#1496660 [الحدقنو]
5.00/5 (5 صوت)

08-01-2016 11:08 AM
لا فض فوك أستاذة لبنى ، فقد كفيت ووفيت وأوضحت الحقائق حول هذه المسرحية الهزلية الفطيرة .لقد طلبت بالأمس من الأخ الاستاذ / عبد الرحمن الأمين ، أن يكتب حول هذه الاحتفائية المزيفةلما له من باع طويل في الشان الأفريقي ، وها أنت تبادرين وتنورين الجميع حول عباية لولو الحبشية والليل الليل يا لولية بسحروك يا لولي الحبشية .انت عاجباني في كل شئ الله يحفظك.

[الحدقنو]

#1496655 [عبد الهادى مطر]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2016 11:01 AM
تسلمى يا أستاذة/ لبنى يا شجاعة وجريئة و شامخة ويا مبدعة.

[عبد الهادى مطر]

#1496652 [Amin]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2016 10:59 AM
من زمااان نقذيه النقذه داك بتاع زار .. إلا العباية كانت ناقصة

[Amin]

#1496650 [حيران]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2016 10:56 AM
اللهم لا شماته واستغفر الله ولكن لحد كدا كفاية مهزلة وبهدله

[حيران]

#1496642 [عبدالحميد البراري]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2016 10:52 AM
ههههههه انت يالبني لئيمه عديل

[عبدالحميد البراري]

#1496635 [ود ملكال ورده]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2016 10:37 AM
الخزى والعار لك والعزة والكرامة والشموخ للبشير رغم انفك .

[ود ملكال ورده]

ردود على ود ملكال ورده
[جنرال زمان] 08-01-2016 02:10 PM
((الخزى والعار لك يا اللي اسمك ود ملكال وباين عليك علبة من علب الكيزان الصدئة،، والخزى والعار للبشير رغم انفك،،، والعزة والكرامة والشموخ للبنت الشجاعة لبنى رغم انفك يا تعيس.

[أشرف محمد الصادق] 08-01-2016 12:34 PM
هي أشجع منك لأن لها اسم ولأنها كتبت ذلك ,أنت واحد جبان متخفي وراء "ودملكال ورده" خايف تكتب اسمك الحقيقي وهذا يجعلك خايف من القصاص الآتي , لا تستعجب بعدين إن شاء الله سنعرفكم من خلال إيملاتكم الموجودة بالراكوبة وسنقتص منكم واحد واحد, ومن اسلوب تعليقك أبصم بالعشرة أنك ليس من ملكال إنما واحد جبان معفن من توابع النظام.

[A. Rahman] 08-01-2016 12:17 PM
واضح إنك مشتهي تلبس زيو كدا، الله يديك يا ود ملكال.

[أحمد برستو] 08-01-2016 12:09 PM
رئيسكم مصخره (بالمصري)


#1496634 [الناهه]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2016 10:34 AM
الامر الاول
السبب في البهدله دي كلها المحكمة الجنائية الدوليه ممثله في اوكامبو وبنسودا من بعده وفي الذاكرة مطاراتهما في ابوجا وجوهانسرج الشهيرتين
الامر الثاني
من حق جامعة اديس ابابا تكريم اسد افريقيا لبنائه لهم قاعات واهدائهم اسطول سيارات لا تملك مثلها جامعة الخرطوم ولا غيرها ولكن ان تهدي مقابل ذلك بالطو احمر مشغول بالذهبي فهذه غير موفقه ابدا
الامر الثالث
ان يتم حشد جماهير لاستقبال سيادة الرئيس بالمطار ويخرج اليهم مرتديا البالطو الاحمر المشغول بالذهبي على انه بالطو العزه والكرامه وان يتسابق الخطباء في القنوات والصحف التابعه للنظام بخطب عصماء مفعمة بالعزة والكرامه لا ندري ماذا نقول حول ذلك
الامر الرابع
نتقدم بخالص التعازي للمحكمة الجنائية ونخص السيدة بنسودا بخالص تعازينا وان لا تلعب لعبة توم اند جيري مع اسد افريقيا مثلما فعلت بابوجا اولا وجوهانسبرج والنصر والعزة والكرامة للسودان ولاسد افريقيا بالبالطو الاحمر المشغول بالذهبي
والله اكبر

[الناهه]

#1496604 [abuleila]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2016 09:47 AM
الفرعون يقدل عاريا

[abuleila]

#1496602 [عبوده السر]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2016 09:46 AM
ومن عندنا نضيف بخور حلبى و بخور تيمان لزوم عين الحسود الفيها عود.
و دستووووووووووووووووووور !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الله يجازى محنك يالبني !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لي شهور ماضحكت بقدر ماضحكت الليله وانا اقرأ موضوعك دا !!!!!!!!!!!!!!!

أسد افريقيا اللتخ التافه فاضحنا وجايب لينا العار الله لاكسبه في اى حته وأى ملف .

[عبوده السر]

#1496593 [ابو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2016 09:31 AM
جنس ملطشة فيها مسكينا د ... يمهل ولايهمل

ههههههه بس المقال حلو .....

[ابو محمد]

#1496587 [أحمد برستو]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2016 09:19 AM
رئيسكم مصخره

[أحمد برستو]

#1496583 [الفطقي]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2016 09:09 AM
يا عزيزتي لبنى تحياتي .. بطلي الحسادة وباركي ليهو العباية يباركو ليهو السماية ان شاءالله هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

[الفطقي]

#1496577 [الغاضبة]
5.00/5 (4 صوت)

08-01-2016 08:58 AM
أجي يا بت أمي، انت ما عارفة البشير دا شيخ زار كبير من يوم ما شفناهو وهو يرقص وينطط ...

[الغاضبة]

ردود على الغاضبة
[ساري الليل] 08-01-2016 12:28 PM
والله كلامك صح..مع العباية الحمراء دي يحلوا النطيط بس ليه هم اختاروا عباية الحريم دي عشان يلبسوها رئيسنا السيف البقطع؟؟؟وهل بعد دا يكون يا ربي ممنوع دخولها السودان ؟؟ ولا مسموح ادخالها للسودان..
غايتو يقول المثل عش رجب ترى عجب ؟


#1496570 [kakan]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2016 08:46 AM
وليش يالبني زعلانة اظنك بتعرفي روضة المدينة وتجمع العقلاء وقتها في ساحاتها يتاقشون للهم العام والوجع العام اما الان فتوجد الاف اركان النقاش يتحاور الناس فيها عن عشق جمال الوالي للملوخية وحب الكاردينال للكوارع ليس لدينا طبقة عاملة مستنيرة وتواجد العمالة الاجنبية في بلادنا يمثل خطرا اجتماعيا واقتصاديا وصحيا رهيبا ولا يوجد شخص واحد مهتم وقد فجعت يالبني عند زيارتي لمستشفي السلاح الطبي فعمال النظافة اسيويين ويمكنهم تصوير جرحي العمليات لو ارادوا وهذه قضية امنية لايتلاعب جيش في جميع انحاء العالم بها قميص ميسي او احتفال الاحباش لايمثل قضية

[kakan]

#1496566 [أبو السمح]
5.00/5 (5 صوت)

08-01-2016 08:43 AM
عباية شنو و فستان شنو ؟
الزول مصارع ثيران اسباني عدييييييييل
بالله شوفوا الكشرة

[أبو السمح]

ردود على أبو السمح
[AAA] 08-01-2016 08:00 PM
هع هع هااااع...تعليق مميز يا ابوالسمح...


#1496554 [الكوشى]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2016 08:31 AM
ههههههههههههه والله بعض الافارقة ديل ظريفين وبعضهم رؤساء دول افريقية بحبو الزول المهووس والممتلئ (المنفوخ فى الفاضى ) والزول العندو (برانويا ) بعرفوه كويس وبنفخو زيادة كما فعلو مع ( القذافى ) لبسوه لبسة كدة وسموه ( ملك ملوك افريقيا ) لحد ما صدق وبعد ان بزل وحت قروشوا كلها فى النقطة جا راجع وقال ( لو كان عندى بوهية سودا كان قلبت نفسى أسود ) فى اشارة للبين الذين لم يعرفوا قدره وعرفه الافارقة اللذين يحتقرهم الكثير من افراد شعبه .

[الكوشى]

#1496545 [ساري الليل]
5.00/5 (4 صوت)

08-01-2016 08:18 AM
والله يا لبني كلامك جميل وابلغ رد وكاتبة صحفية تمام لأنك تناولت الموضوع من كافة الجهات والجوانب والحقيقة لله ان مقالات جميعها Informative وكاملة الدسم ومشبعة في الموضوع ..

طبعا هذه الاشادة مني لا تسوى شئ لا اعرفك ولا تعرفيني ولكنها اعلم ان مثل هذه الاشادة تغيظ الكيزان والكيزانيين والاخوان المفسدين الذين يودون ان يسمعوا منا بخلاف ذلك ..
على العموم سيري وعين الله ترعاك وان يحفظك الله حربا على المفسدين وسلما وسلاما ومناصرا ومدافعا عن المضطهدين المغلوبين المقهورين بسيف المتسلطين الظالمين.

[ساري الليل]

#1496531 [الطريفي]
5.00/5 (4 صوت)

08-01-2016 07:55 AM
ههههههههههههه

أستاذة و الله في التكهم اللاذع الموجع

يا ريت البشير الأهبل يقرا الكلام دا

[الطريفي]

#1496527 [samer]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2016 07:50 AM
زمان كان واحدة فى حلتنا شيخة زار و نحن صغار كنا بالشباك نشاهد فتح العلبه و الحبشى بيلبس احمر و يبدو البشير فتحوا ليه علبه فى الحبش و شيطانه نطق عند فتح العلبه بازالة محكمة الجنايات و المشهد واحد و كانت الواحدة التى تقيم الزار يذبحوا ليا تيس و تلبس احمر و تلبس طربوش زى بتاع سلفاكير و تتكلم بالانجليزى لانو بيكون الشيطان ركبها زى ركوبو للبشير و تكون محننه والجماعه نظموا ليه فتح العلبه التى فيها الشيطان فى اديس ابابا لانو شيطانو و حشى و الاعاذة بالله- ترى يا جماعة الخير البشير كل يوم فى اديس و الموضوع ما ساكت و يا لبنى انتى لماحه و جبتى الموضوع من الاخر- ياشيخ الكارورى افتى فى الموضوع او صاحبك رزق بتاع الجامع الكبير برضو فى خطبة الجمعه يعلق عن الموضوع و الساكت عن الحق شيطان اخرس

[samer]

#1496522 [سوداني]
5.00/5 (3 صوت)

08-01-2016 07:44 AM
إبنتى لبنى هذا الرئيس فضيحة ... وجلب لينا الفضائح معه ... لكن السؤال المهم أليس بين حاشيته عاقل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[سوداني]

#1496517 [عادل حسن]
5.00/5 (4 صوت)

08-01-2016 07:34 AM
يا بشير لومي
سوو الجبنة لي بشير لومي
كبو البخور و قولو دستور
دا بشير نازل
بشير لومي كبو الجبنه للبشير لومي
و كبو البخور و سوو الاصول و قولوا دستور دا بشير نازل بشير لومي يا بشير لومي

[عادل حسن]

#1496506 [awad alkarimadam adam]
5.00/5 (4 صوت)

08-01-2016 07:18 AM
سمعنا بالجامعات تمنح الدكتوراه الفخرية لتكريم الشخصيات العامة ،
زي الشفناهو دا يطرشنا ما سمعنا ليهو .

[awad alkarimadam adam]

#1496503 [د. هشام]
4.88/5 (5 صوت)

08-01-2016 07:15 AM
أستاذة لبنى: موضوعك هذا ذكرني قصة الفرعون الذي كان لابساً من غير هدوم (حسب تعبير عادق إمام)...هل سنشاهد فرعون السودان لابساً من غير هدوم في تكريم آخر؟!

[د. هشام]

#1496502 [قلام الفقر]
5.00/5 (4 صوت)

08-01-2016 07:15 AM
اللول لول يالعروس بت السرور العظمة - بدستوركم يا اولاد ماما - كثير من الرجال مصابون بالظار وبعضهم يقول الظهر - الراجل ده راكباهو الحبشية - دقوا ليهو خلوهو ينزل فى الظار - وقبل ما تتدقوا ليهو الظار ادوهو يشرب قزازة كونياك وسيجارة - ودقة طبول الظار ونزل صاحب العباية الحبشية - سألتو شيخة الظار (دستووووور طلباتكم يا اولاد ماما) رد وهو فى حالة هستيرية وعيونو مغمضة ويرتجف تحت تأثير الدساتير والحبشية راكبا فى دماغة وصرخ قائلا ( اولا لى طلبين الاول المحكة الجنائية تخلينى فى حالى - والثانى ميسى يعترف من جديد ويؤكد انو هدى لى الفنلة ) دسيوووووور دستووووور دستوووور حققوا ليهو طلباتو ياجماعة.
واخيرا نترحم على القامة الفخم د. عوض دكام هذا كان يكون موسمو بالحق لانه عليم بهذه الامور من موقعة المهنى, وكما ذكر من قبل يجوهو النسوان فى العيادة ويقولوا ليهو الجماعة (جماعة الظار) قالوا لازم اعمل بسامة, بحكم تخصصة كطبيب اسنان.
بالله يا ملعون انظر الى مدى صرت مسخرة للجو وبرة. ولله درك يا حصيفة الاستاذة لبنى احمد حسين على هذا التقرير الشافى الوافى.ولا سيما الصورة بزيل التقرير.

[قلام الفقر]

#1496479 [خليل ابراهيم]
4.99/5 (11 صوت)

08-01-2016 05:53 AM
الكلام دا كلو من او كامبو وفاتو بن سودا.
قبل داك الريس كان حشمة ووقار مصاحب عبد الرحيم للسواقة يوم فى عقد ويوم فى سماية لمن اتسلطو عليه ناس الجنائية واستفزوا اها عمك حالف يملا دولابو هدوم من التكاريم والتخاريم وحريقة فى البلد وانشاء الله تغرق ولا تطير المهم عمك كل يوم لبسة شكل لمن يجى يوم ميطى لانو ما عندو عيب يغطى ليه جسمو هو ما رمز افريقيا وتاج فخارها. غايتو بن سودا ما شالت حسنة فى عمك زوزت بيه من دار لى دار الا البتاعة الحمراء دى شغلا حاااااااااار محتاج يترخى شوية.
الله يجازى محنو الكان السبب.

[خليل ابراهيم]

ردود على خليل ابراهيم
[عبدالحميد البراري] 08-01-2016 10:54 AM
هههههههههه انت يالبني لئييييمه عديل كدي فقدتك الصحافه السودانيه الساخره

European Union [future] 08-01-2016 08:08 AM
تجعلنى اضحك ويتسائل الجيران


#1496472 [جنجا]
5.00/5 (5 صوت)

08-01-2016 05:23 AM
شكرا ليك يابنتي

[جنجا]

#1496471 [لَتُسْأَلُن]
5.00/5 (6 صوت)

08-01-2016 05:17 AM
جريت علي السودان كل الإهانة، يا الهمبول ود أب زهانة!!!!!!

[لَتُسْأَلُن]

#1496454 [متامل]
5.00/5 (4 صوت)

08-01-2016 03:21 AM
لكن عباية لوله الحبشية شكلها ظرريف ولطييف اسمح من عباية الدين

[متامل]

ردود على متامل
[اليوم الأخير] 08-01-2016 10:03 AM
و الله يا متأمل ما قلت إلا الحق ،،
فعلاً ، مصايبنا كلها جاتنا من عباية الدين ، نجرب عباية لولي الحبشية يمكن تكون أحسن ،،



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة