الأخبار
أخبار إقليمية
ألفا أسرة لا تملك قوت يومها نفوق 1800 رأس من الماشية بالسيول في همشكويب
ألفا أسرة لا تملك قوت يومها نفوق 1800 رأس من الماشية بالسيول في همشكويب
ألفا أسرة لا تملك قوت يومها نفوق 1800 رأس من الماشية بالسيول في همشكويب


السيول والأمطار تقطع طريق كسلا بورتسودان - صور
08-01-2016 12:06 PM

كسلا ـ الخرطوم ـ محمد عبد الباقي
كشف مصدر مسؤول بشرطة ولاية كسلا عن قطع السيول والأمطار للطريق القومي كسلا بورتسودان، مؤكدا بأن نهر القاش وصل حدا جعله يمثل تهديدا حقيقيا للولاية ورغم الاستعدادات الكاملة من الأجهزة الأمنية ومنظمات المجتمع المدني إلا أن الخطورة تزداد ساعة تلو الساعة وتوقع حدوث خسائر حال هطول أمطار خلال الأيام المقبلة بالولاية لأن منسوبه تجاوز مرحلة أعلى من السيطرة عليه، منوها إلى أنهم قاموا بترحيل السكان الموجودين قرب مجرى النهر إلى مناطق آمنة، وأشار إلى أن السيول التي انحدرت من الجبال الواقعة شرق محلية تلكوك تسببت في غرق (6) أشخاص في همشكوريب
اليوم التالي

ألفا أسرة لا تملك قوت يومها نفوق 1800 رأس من الماشية بالسيول في همشكويب


البرلمان: صابر حامد

وعدت نائب رئيس المجلس الوطني د. بدرية سليمان عدداً من نواب ولاية كسلا بإبلاغ رئاسة الجمهورية بضرورة التدخل العاجل وإغاثة أهالي منطقة همشكوريب المتضررين بسبب السيول التي اجتاحت المنطقة اليومين الماضيين، وقال ممثل دائرة همشكوريب الغربية بالبرلمان محمد محمود بيتاي إن (800) أسرة لا تملك قوت يومها وأكثر من (1200) أسرة يأكلون ويشربون في خلوة لتحفيظ القرآن الكريم "تكية"، كاشفاً عن نفوق أكثر من (1800) رأس من المواشي.

وقال بيتاي في تصريحات صحفية بالبرلمان أمس إن أهالي همشكوريب يعيشون ظروفاً مأساوية بسبب الأمطار والسيول التي اجتاحت المنطقة وقطعت طريق (همشكوريب – كسلا) لمسافة تزيد عن الكيلو متر وفصلت المحلية عن الولاية تماماً، إضافةً إلى خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات وأدت لوفاة (7) أشخاص وفقدان (7) آخرين، وهدم أكثر من (800) منزل هدماً كاملاً، و(750) هدماً جزئياً، وانعدام الثروة الحيوانية، متوقعاً خروج المدارس من الخدمة حال استمرار الحال بالمنطقة على ما هو عليه الآن، داعياً الحكومة المركزية ومنظمات المجتمع المدني ومفوضية العون الإنساني لضرورة التدخل العاجل لإغاثة همشكوريب من الكارثة التي وقعت بها، وتابع (الناس الآن في العراء بهمشكوريب وأكثر من 800 أسرة لا تملك قوت يومها، وحتى أواني طعامهم تحت البيوت المنهارة)، واصفاً وضع المواطنين بالكارثي وأنهم يفتقدون التغذية، نافياً حديثاً لوالي كسلا للجنة الاجتماعية بالبرلمان عن تقديمه أمولاً للمتضررين، وتابع: "إذا سألنا المعتمد وأهل همشكوريب فإن حكومة كسلا لم تقدم شيئاً، مثقال ذرة من المعينات".

ومن جانبها كشفت حكومة ولاية كسلا عن تجاوز مربع الخطر بمحلية همشكوريب عقب السيول التي اجتاحتها نهاية الأسبوع الماضي، وقال والي الولاية آدم جماع لـ(الصيحة) إن الحكومة الاتحادية كان لها دور كبير في تخفيف آثار الأضرار لدعمها المادي والعيني وزياراتها الميدانية، وامتدح جهود وزارة المالية التي أكد وفاءها بكافة التزاماتها المادية تجاه مشروع القاش وترويض نهره.

الصيحة


image

image

image


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 5644

التعليقات
#1497032 [عدالة]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 08:46 AM
كشف عن ارتفاع الوفيات الى (7) أشخاص وتشريد (800) أسرة
بيتاي: الوضع بهمشكوريب كارثي والوالي لم يقد (مثقال ذرة) للمتأثرين بالسيول والامطار
بيتاي: الوضع بهمشكوريب كارثي والوالي لم يقد (مثقال ذرة) للمتأثرين بالسيول والامطار البرلمان: سارة تاج السر كشف ممثل دائرة همشكوريب الغربية بالبرلمان محمد محمود بيتاي، عن ارتفاع الوفيات جراء السيول والامطار.. هؤلاء هم اهل المنطقة.. ويتناقض مع تصريحات الوالي وكسير الثلج ( نقلا عن الراكوبة ) في نفس الصفحة ...

[عدالة]

#1497027 [عدالة]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 08:36 AM
كلام الوالي ادم جماع ( عديل كسير ثلج ) .. يا أخى كلامك فيه تناقض شديد على أرض الواقع ... ( تمتدح وزارة المالية الاتحادية بالايفاء بكل التزاماتها المالية تجاه ترويض نهر القاش ) .. طيب لو أوفت بالتزاماتها لماذا غرقت همشكوريب وقلوسيت والمحموداب ..وانجرف الطريق القومي مع بورتسودان وانهيار جسر الصعايدة (( كلامك كضب في كضب ...أنته والولاة الكانو قبلك نفس الاسلوب ونفس التطبيل واللعب على الدقون..
الحقيقة المؤلمة لا شيء على أرض الواقع .. المدينة الصحة الوقائية ( صفر ) .. الخدمات ( صفر ).. ترويض القاش ( صفر ) .
بدليل انتشار الذباب والباعوض .. وازدياد حالات الملاريا والاسهالات .
الدليل زوروا المستشفى والمراكز الصحية للتأكد من الحقائق على أرض الواقع ( الان ) .. وليس بالظهور على الفضائيات والثرثرة والكذب والنفاق .
وسوف تسألون يوما أمام المولى عز وجل ماذا قدمتم فيما وليتم من أمر الرعية ..حاسبو أنفسكم قبل أن تحاسبوا .. واخيرا حسبنا الله ونعم الوكيل .

[عدالة]

#1496934 [كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2016 09:20 PM
المفروض والواجب كما يفعل كل الرؤساء ان تعلن حالة الطوارئ ويتوجه كل طاقم الرئاسة الى منطقة الكوارث لكى يشعر المواطنين بأن الحكومة تقف معهم وانها سوف تقوم بتسخير كل فعاليات الدولة لمساعدتهم من كارثة السيول هذه . ولكن عندنا هنا , فالأمر لا يهم والأهم والأولية هى لتكريم الرئيس ومنحه قميص اللأعب ميسى . وايضا هؤلاء المراغنة والأسياد الذين يدين لهم هؤلاء البؤساء بالولاء ويقفون معهم فى الأنتخابات ؟ اين هم ؟ اين تبرعاتهم لمساعدة المواطنين الذين يدينون لهم بالولاء . اين هم واين المساعدات المادية لمساعدتهم ؟

[كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد
[بدر] 08-02-2016 08:23 AM
يا كاستروا الحكومة مافاضية من اللهط



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة