الأخبار
أخبار إقليمية
عقد مؤتمره السادس بقاعة الصادقة الحزب الشيوعي السوداني.. طائر الفينيق ينهض من الرماد..حضور مقدر لأحزاب نداء السودان وغياب كامل للأحزاب الإسلامية
عقد مؤتمره السادس بقاعة الصادقة الحزب الشيوعي السوداني.. طائر الفينيق ينهض من الرماد..حضور مقدر لأحزاب نداء السودان وغياب كامل للأحزاب الإسلامية
عقد مؤتمره السادس بقاعة الصادقة الحزب الشيوعي السوداني.. طائر الفينيق ينهض من الرماد..حضور مقدر لأحزاب نداء السودان وغياب كامل للأحزاب الإسلامية


حزب الأمة: كارل ماركس نفسه اندهش بتجربة الإمام المهدي
08-01-2016 03:13 PM

الشباب الشيوعي يصرخ في القاعة.. (شيوعيون.. شيوعيون حتى الموت)



الخطيب: الحزب الشيوعي يتمسك بالنهج الماركسي لحل أزمات البلاد





رصد: عطاف عبد الوهاب

منذ التاسعة صباحا بدأت الوفود تصل إلى قاعة الصداقة.. لحضور المؤتمر السادس للحزب الشيوعي السوداني.. مناسبة انتظرها الشيوعيون لمدة سبع سنوات منذ المؤتمر الخامس في العام 2009 ..وقف قدامى المحاربون في البوابة الخارجية يتقدمهم مختار الخطيب السكرتير السياسي الحزب الشيوعي السوداني يستقبلون الأعضاء والضيوف، وانتشر شباب الحزب في القاعة يضعون اللمسات الأخيرة، وعند الحادية عشرة والنصف انطلقت فعاليات المؤتمر.

العمل وسط الجماهير

أكد الخطيب في حديثه الذي استهل به المؤتمر بعد أن رحب بالضيوف أن الحزب الشيوعي السوداني لديه الوضوح الفكري والسياسي وعزيمة لا تعرف الكلل للتغيير الجذري واستكمال المرحلة الوطنية وبناء الاشتراكية في البلاد، مشيرا إلى أن الحزب يسترشد بالمنهج الماركسي للحل السياسي والاقتصادي، وقال: واجبنا في الحزب الشيوعي العمل وسط الجماهير كما قطع الخطيب بأن حزبه يعمل على وحدة قوى الإجماع الوطني، وشن هجوما عنيفا على حركات الإسلام السياسي، وقال إنها تساعد المشروع الإمبريالي في المنطقة، وقال: نحن نرفض مشروع الهبوط الناعم للمجتمع الدولي لأنه يساعد الإنقاذ ونعلم علاقة المشروع الأمريكي الإمبريالي بالإسلام السياسي وهي واضحة لنا، وواصل الخطيب هجومه على الإنقاذ فقال إنها دمرت الصناعة في البلاد، رغم شعار: فلنلبس مما نصنع ونأكل مما نزرع، مشيرا إلى أنها – أي الإنقاذ – أورثت البلاد ثلاثة ملايين طفل خارج مظلة التعليم ومليونين مشردين وقال: لقد تحولنا إلى دولة مستوردة ونصدر العقول النيرة التي غادرت البلاد بسبب الإنقاذ التي تعمل على الفتنة بين المكونات المجتمعية.

حزب الأمة يخاطب

حزب الأمة تغزل في الحزب الشيوعي، وقال في الكلمة التي القتها أمينته العامة سارة نقد الله إن العلاقة بين حزب الأمة والشيوعي لم تتبع الإطار المعهود بين يمين ويسار لأنهم لم يكونوا ابدا على نهج اليمين التقليدي والدليل تبني الحزب للعمل الجبهوي في معركة الاستقلال، دون تحفظ على مشاركة الحزب الشيوعي، كما أنه تبنى الاعتراف بالاتحاد العام لنقابات السودان والحقوق السياسية للمرأة عند ثورة أكتوبر والحياد الإيجابي في العلاقات الدولية والإصلاح الزراعي كما أن حزب الأمة يمتد لعطاء وطني تقدمي واشتراكي في جوهره وينادي بالتجديد المستمر ويعارض الجمود، مشيرا إلى أن كثيرا من مفكري اليسار السوداني وصلوا إلى تقدمية الفكر المهدوي أمثال عبد العزيز حسين الصاوي والمرحوم محمد سعيد القدال والمرحوم محمد علي جادين في الإطار البعثي، وحتى كارل ماركس فطن لذلك بعد أن كتب لصديقه انجلز بعد واقعة شيكان في 27/11/1883 قال فيها: إن الأخبار التي تأتينا من السودان في هذه الأيام أخبار مثيرة للفكر وسوف تدفع بنا إلى أن نجيل النظر في بنية المذهب الشيوعي الذي ندعو إليه وستجبرنا على إعادة التأمل في حديثنا عن أن الدين إنما هو مجرد إفراز للوضع الطبقي ثم قال: فإن الدين الإسلامي بهذه الصفة الثورية المهدوية في السودان أصبح وسيضحى وقودا للثورة العالمية ضد الإمبريالية، وقطع حزب الأمة في خطابه أمام المؤتمر السادس للحزب الشيوعي، أنه نفسه لم يتبع النهج الشيوعي المعهود حيث تعاون مع حزب الأمة في معركة الاستقلال ضد النظام العسكري الاستبدادي وواصل حوار وطنيا بقيادة كل من عبد الخالق محجوب ومحمد إبراهيم نقد ودعا حزب الأمة في خطابه إلى وحدة الصف مشددا على ضرورتها حتى يصل الجميع إلى ميثاق وطني.

الحركة الشعبية والشيوعي

ارسل مالك عقار رئيس الحركة الشعبية، رسالة إلى المؤتمر السادس للحزب الشيوعي، قال فيها إن الحزب الشيوعي مستهدف من قبل النظام كالحركة الشعبية، مؤكدا أن الشيوعي هو حليف إستراتيجي للحركة الشعبية، لأنه يؤمن بدولة المواطنة بلا تمييز وبإزالة الفقر والتهميش وبديمقراطية الثقافة والثروة والسلطة، وقال عقار إنهم في نداء السودان محتاجون للحزب الشيوعي السوداني لمزيد من النقاش كما أن الحزب الشيوعي محتاج ايضا لنداء السودان، وقال عقار إن الحركة الشعبية والحزب الشيوعي استثمروا طويلا في العلاقات المشتركة بينهم ووصفها بالعلاقات المهمة لا سيما بعد انفصال الجنوب ولذا فإنهم يتطلعون إلى أن يضع المؤتمر السادس العلاقات المشتركة نصب عينيه لتعديل موازين القوى الحالية، مشيرا إلى أن انعقاد مؤتمر الحزب الشيوعي السوداني السادس يأتي في ظروف استثنائية لا ينفرد أحد فيها بامتلاك الحقيقة بل تحتاج – كما قال – لخبرات ومعرفة يمتلكها حزب مثل الحزب الشيوعي تمر بقوانين الجدل المادي والتاريخي والتجربة والمعارف الإنسانية

حضور القوى السياسية

حزب الأمة ممثلا بنائبي الرئيس فضل الله برمة ومريم الصادق، إضافة إلى الأمين العام للحزب سارة نقد الله، وجاءت مريم الصادق بثوب أحمر (فاقع لونه) يسر الشيوعيون، كما حضر كلا من عمر الدقير رئيس حزب المؤتمر السوداني برفقة كل من الأمين السياسي بكري يوسف وإبراهيم الشيخ عضو المجلس المركزي للحزب وعن حزب البعث العربي الاشتراكي (الأصل) حضر عثمان إدريس أبو راس نائب أمين سر حزب البعث العربي الاشتراكي الأصل والناطق الرسمي للحزب محمد ضياء الدين، وساطع الحاج من الحزب الناصري، والمحامي نبيل أديب.

مفارقات بين الخامس والسادس

الحقيقة أن هناك فرقا هائلا بين المؤتمر الخامس للحزب الشيوعي السوداني الذي ما زلت اذكره كما الأمس.. حيث وقف الدكتور الشفيع خضر في المنصة عند الافتتاح وقال: مرحبا بكم في الحزب الشيوعي السوداني.. فضجت القاعة بالتصفيق، ثم أعادها ثانية وقال.. نعم مرحبا بكم في الحزب الشيوعي السوداني.. كان المؤتمر الخامس الذي جاء بعد أربعين عاما من غيابه احتفالية وكرنفالا ضخما حيث كان قمة في التنظيم وكان كورال الحزب موجودا، وحضر قدامى المحاربين من كل ولايات السودان. وكان هناك عرض على شاشات كبيرة في القاعة وتم عرض فيلم توثيقي يحكي نضال الحزب الشيوعي، بل حضر حزب المؤتمر الوطني ممثلا بالدكتور نافع علي نافع الذي ذهب إلى المنصة ليصافح يوسف حسين، أما المؤتمر السادس الذي أقيم يوم أمس.. اختلف تماما عن سابقه.. لا وجود للكورال.. ولا وجود لأي من الأحزاب الإسلامية حيث علمنا من مصادرنا أن الحزب الشيوعي لم يقدم لهم الدعوة، ولا يوجد عرض لأفلام وثائقية، وغاب الشفيع وغاب الكثير من كوادر الحزب الشيوعي السوداني، وكانت الكثير من الكراسي فارغة وتأخرت الجلسة الافتتاحية حتى وقت متأخر حيث لم تبدأ سوى الحادية عشرة والنصف تقريبا وقد كان مقررا لها أن تكون في العاشرة، الأمر الذي جعل مقدمة البرنامج تقدم اعتذارا.

الصحافة في المؤتمر

من رؤساء التحرير لم يحضر إلا عبد العظيم صالح رئيس تحرير صحيفة آخر لحظة، وحضر غالبية محرري الأقسام السياسية بالصحف، وانتشر الصحفيون في كل ارجاء القاعة يستنطقون الحضور كما جاء الصحفي عمار محمد آدم يلبس أحمرا من رأسه حتى اخمص قدميه.

حضور هادئ لفاطمة

جاءت فاطمة محجوب شقيقة عبد الخالق محجوب ورجل يمسك بيدها وقد ظهرت عليها علامات الكبر وكانت تمشي الهوينى.. لعلها في تلك اللحظات استرجعت ذكرى المرحوم.. الغريب أنها دخلت بهدوء وخرجت بهدوء ولم يشعر بها أحد.

صديق.. سكرتارية الظل

صديق يوسف ظل يراقب الموقف والاحتفال وصعد إلى المنصة وجلس بجوار الخطيب .. أحد الجالسين قال إن سبب ضعف الحضور هو تلك المخططات التي ينسجها صديق خاصة فصل الشفيع خضر حيث كان الهدف هو منع ترشحه لسكرتارية الحزب.

هتافات الشيوعيين

وصلت إلى قاعة الصداقة ثلاث مسيرات يقودها الشباب.. كان الهتاف السائد هو.. شيوعيون حتى الموت.. جبهة عريضة ضد الحرب.. حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب.

لبس وخلط

اللواء عمران يحيى رئيس حزب الوطن، عضو آلية الحوار الوطني جاء إلى القاعة فظن الناس أنه جاء إلى المؤتمر.. وعندما ذهب إليه الصحفيون يستنطقونه قال لهم أنا جئت لأن لدينا عمل هو اجتماع الجمعية العمومية للحوار الوطني ولم احضر للشيوعيين.

الصيحة


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 7923

التعليقات
#1497712 [ابوجلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2016 11:54 AM
الحزب الشيوعي عامل زي بيت الطين الاتبنى في صحراء مافيها امطار ومر الزمن واتغير المناخ واصبح ممطر طول العام, اها يا تهدو البيت وتعملو حجر او تسيبو وترحلو منه.
السودانيين عموماً ما ناس تجديد وابتكار من بياع الحضار (الخاتي حضاره فوق شوال خيش مرشوش بموية فوق الواطة والضبان متلمي حوله, يعني ما عايز يعمل ليهو ترابيزة خشب فيها رفوف متراصة راسياً لعرض خضارة بطريقة نضيفة وجميلة, للسياسي الساكي ليهو حزب من عشرات السنين وما عمل فيه اي تغيير وما حاسب المتغيرات الحاصلة حوله)

[ابوجلمبو]

#1497361 [مواطن دارفورى]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 08:44 PM
وقف الدكتور الشفيع خضر في المنصة عند الافتتاح وقال: مرحبا بكم في الحزب الشيوعي السوداني.. فضجت القاعة بالتصفيق، ثم أعادها ثانية وقال.. نعم مرحبا بكم في الحزب الشيوعي السوداني)

عجيبه وهو اليوم ينادى يتغيير اسم الحزب !! ياترى هل كان سيقول هذه المره ان كان حضورا : مرحبا بكم في الحزب اليسوعى او كما يريد تغير اسمه وينال كل ذلك التصفيق ؟؟ كلا لن يصفق له احد .. وكان سيكون استفتاء وفى حضوره لان يبقى خارج الحزب ويغادر القاعة فورا .

[مواطن دارفورى]

#1497272 [ابوجلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 04:58 PM
الوا مافي شي اسمه مهدية
في ثورة على وضع معين وكانت قورة تور هايج من غير هدف محدد ولا برنامج, والدليل فشل تام وعودة الانجليز لاستعمار السودان, وحسنة الثورة انها خلت الانجليز يفكرو في انه السودان مصيره الاستقلال وغير صالح للاستقرار الانجليزي.
لكن زيها زي ثورة مايو وثورة الكيزان التي تسمى الانقاذ

[ابوجلمبو]

#1497124 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 12:47 PM
احي ساري الليل علي الدقة والتصويب يا اخي غالب من يكتب لا يتحري اخباره ويتاكد منها.

[محمد احمد]

#1497107 [جديد لنج]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 12:02 PM
لكل من يحب الديمقراطية في السودان ويعمل على ترسيخها، يجب أن يصفق لهذا الإنجاز الذي حقق به هذا الحزب مؤتمره السادس، ووصل لما وصل أليه، غض النظر، عن من أتي في قيادتة، ومن فصل، ومن هو شيخ ومن هو شاب، فذلك حقهم الديمقراطي فيما يرون ويختارون ويعتقدون من فكر، وعلى الشرفاء من قاطبة السودانيين، ان ندعم مثل هذه الاتجاهات الديمقراطية وتكريسها، وتشجيع كل الأحزاب أن تقوي وترص صفوفها، لتعمل لأجل تطوير العملية الديمقراطية، وبالتالي تطوير العمل السياسي، الذي يقود بإزدهار الإنسان السوداني وتطوير وعيه وفكره للنهوض بسودان جدير أن نعيش فيه، بدلا عن هذه الفوضة التي تمسك بتلابيبنا، فالنذهب الى الامام، ولننسي من يهمس ويلمز، ويغمز ويطعن، ويلعن، ويفحش في القول، ويحيك التأمر، ويمد يديه بـ (المديدة حرقتني)، هؤلاء لا يريدون خيرا للسودان ولا لأحزابه، ولا للديمقراطية، ولا للوعى، فالنصفق مرات ومرات لهذا الانجاز الذي تمّ.

[جديد لنج]

ردود على جديد لنج
European Union [إبراهيم الحاج] 08-02-2016 01:57 PM
حزب عمره أكثر من 60 عاما.. يعقد مؤتمره السادس.. يعني بواقع كل 10سنوات مؤتمر.. وسلملي على (الديمقراطية)!!!.


#1497021 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 08:10 AM
وحتى كارل ماركس فطن لذلك بعد أن كتب لصديقه انجلز بعد واقعة شيكان في 27/11/1883 قال فيها: إن الأخبار التي تأتينا من السودان في هذه الأيام أخبار مثيرة للفكر وسوف تدفع بنا إلى أن نجيل النظر في بنية المذهب الشيوعي الذي ندعو إليه وستجبرنا على إعادة التأمل في حديثنا عن أن الدين إنما هو مجرد إفراز للوضع الطبقي ثم قال: فإن الدين الإسلامي بهذه الصفة الثورية المهدوية في السودان أصبح وسيضحى وقودا للثورة العالمية ضد الإمبريالية


كلهم يكذبون كيف نصدق ان الثوره المهديه وقود للثوره العالميه ماذا فعلت المهديه للسودان غير التخلف و القتل و المجاعه فهي حالها كما احفادها اليوم ضيعو البلد و ما زالو التاريخ يكذب علينا فما بالكم ان يدرس احفادنا ان ثورة الانقاذ كانت تصحيحيه و انقذت السودان عندما جاء المهدي سمي نفسه المهدي المنتظر و هذه اول كذبه سمي سمي رجاله الدروايش هل فهم الدرايش يبني امه ثم محيت كل اثار المهديه الا بوابة عبد القيوم و بيت الخليفه في بلد كانت فيها المدارس و الفاكس لم نجد مشفي و لا مدرسه و لا جامعه و لا منهج و لا تطور بل دمرو كل ما فعله الحكم التركي من نظام و جاء احفاده فدمرو كل ما بناه الانجليز و جاءت الانقاذ فدمرت الباقي لذلك هم سواء من المهدي للانقاذ نفس الملامح و الشبه و الغريبه الي اليوم يوجد من يعتبر المهدي المنتظر صحيحا و يقدس ابناءه و احفاده و الامام و الحسيب النسيب و الشيخ كلها اوهام اقعدت بالبلد الي مصاف الدول البائسه اليائسه و لا حل الا باقتلاع هذه الاصنام من جذورها و محاسبة الاولين و الاخرين في جرائمهم ضد هذا الشعب

[omer]

#1497002 [سارة عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 06:29 AM
هذه احتفائية كانت ذكرى لحزب له تاريخ فى كل الثورات من أكتوبر والى ابريل
الإخوان فى البرلمان حرضوا البرلمان بطرد الشيوعيه .
الان حزب الأمة حضر هذا الاحتفاء بقواعده مشاركة الحزب الشيوعى . جيد جدا ان تدعوا الى حفل وتشارك الأخوة .
الحكومة فى ظل . المشاركة ولقاءات كثيرة بين الحزبين . لكن قواعد حزب الأمة
حاضرة . المقارنة بين المهدى وكارل ماركس واعتزاز ه بالمهدى لتقريب وجهات النظر . نحن الان معكم ولكن الماضي فى ذاكرة كل سوداني . ونعلم ان وجود هذا الكادر ما زال موجود فى القوات والشرطة وحتى داخل المليشيات والذين يهللون ويكبرون الشيوعيون موجودون أمثال الكودة . وما ادلى به من معلومات.ممكن ان تقيم الأسس التى بنيه عليها الحزب الشيوعي السرية فى العمل الناحية العلمية كوادر الحزب الشيوعى معظمهم مثقفين حتى العمال تقام ندوات ومحاضرات سرية
أجنحة الحزب الشيوعى التئمت واصبح الحزب ما زال يعمل .هذه المجموعات تعمل .
الوضع الان خطير للغاية شبح بيت الضيافة قريب . الضرب سيكون فصائل الحزب السيوعى والأنصار وميليشيات الكيزان .
الكيزان يقولون هؤلاء كفرة ملحدين . يجب ابادتهم .

طبعا هذا اللقاء تعبئة لانتفاضة . ولو تمعنت الهتافات شيوعيون حتى الموت
بماذا ينذر هذا ؟ الله استر

[سارة عبدالله]

#1497000 [الكوشى]
1.00/5 (1 صوت)

08-02-2016 05:58 AM
المشكلة الحقيقية فى التطبيق . فالثابت ان منهج سليم وتربية خاطئة تقود الى خراب عظيم كما حدث للحركة الاسلامية . فطريقة التربية الاقصائية وتهميش الاخر وتحقيره وتقديس النصوص تقود للفساد واستخدام فزاعة التخوين والاغواء وتلويث الايدى والعمل فى الخفاء والظلام . فالملاحظ انه فى تجربة الحكم فى صدر الاسلام كانت الحريات متاحة فى الاستحداث والحزف (كما فى حالة تعطيل حدود الردة فى عهد سيدنا عمر ) حتى جاء من هم بعيدون عن جوهر الاشياء فاخذو يحددون النصوص و يستخدمونها لقمع معارضيهم وتتكفيرهم بينما هم يقومون بمخالفتها فى الخفاء . حتى وصلت عبودية النص اشدها عنما وصلت الينا فى السودان (فتم استخدامها فى قمع المفكرين بل وقتلهم كما حدث للاستاذ محمود محمد طه ) فدائما عقل الجمود بالمرصاد لعقل التجديد . وهذا ليس ببعيد مما يحدث للحزب الشيوعى حيث تتم عبادة النص واتهام من يسعى للتجديد بالخيانة ومن ثم اقصائه وبتره . ماذا لو قدر للشيوعيون استلام السلطة فى (71) ترى هل كان سيكون مصيرهم الفساد وتصفية الخصوم والاقصاء حتى للاعضاء ورفقاء النضال كما حدث للاسلاميين؟؟

[الكوشى]

#1496946 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2016 10:13 PM
الاختشوا ماتوا.. .. ناس حزب الامه الوداهم شنووو! هل نسوا حل الحزب الشيوعى دا .. وهل نسوا قول امامهم وحبيبهم ورمزهم.. ان قرار المحكمة العليا ببطلان قرار الحل.. ان هو ألآ قرار تقريرى" لا يؤخذ به .... ولن نسمح بعودة الالحاد! و هاهم عاشوا الى زمان اصبحت الصين وروسيا حليفين استتراجيين ! ولس الساقيه مدوّره!
منو اللى كان حاضر كارل ماركس وسمع منه اشادتو بتجربة المهدى؟ ومنو فيكم اللى قرا كلام كارل ماركس ؟
بس سؤال " هل فى زول من المؤتَمِرين ابدا جاب سيرة " الاتحاد السوفيتى العظيم او دكتاتورية البلوتاريه" او اى من زعمائه وقادته اللى طبعن الشيوعية ذات نفسها ما ظهرت للعالم الآ بواسطتهم.. وجبروتهم .. !

[Almisahir fi izallail]

#1496924 [الدفار]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2016 08:48 PM
اذا كان للصادق المهدي عقل مثل كارل ماركس اين ذهب عقل الصادق هذا ولماذا لمخرج السودان من ازماته حينما تولى حكم السودان اكثر من مرة اعلموا يا من حكمت السودان لا عقول لكم البتة عقولكم عقول افريقيا قدر الخمارة والشمارة مثل ما يقول اهلنا زمان عقولكم قدر ذلك ؟.


وإن كان لمن حكم السودان لما ظل السودان وشعبه في ازمات منذ استقلاله لليوم

والدليل على عدم عقولهم هو حال سوداننا اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والحزب الشوعي انتهى في بلاده وبقى فكر بدون تطبيق حتى في روسيا .

والحزب الشوعي السودان لن تقوم له راية ابدا فعليكم بحله وتفريق مناصرية اشفوا ليهم حزب اخر يخرج البلد من ماسيه التي لازمته طويلا .

[الدفار]

#1496921 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2016 08:43 PM
انا اعتقد افضل مكان لاعضاء الحزب الشيوعى ان يضعوهم فى متحف بعد انقضاء مؤتمرهم...ناس كبار فى السن جاؤا ليعيدوا امجاد شبابهم فى الكفاح والنضال وغاب عنهم الشباب...حزب شيابه اكثر من شبابه...حزب فقد بوصلة التجديد...حزب تمسك بالنهج الماركسى وليس على الاقل الماركسى اللينينى...حتى عبدالخالق محجوب كانت افكاره اكثر تطورا مما نراه اليوم من شيوخ الشيوعية...فعبدالخالق كان له افكار فى اسقاط المبادئ الشيوعية على الواقع السودانى وتطوير نهج جديد...السودان بلد زراعى ورعوى وليس بلدا صناعيا...وحاليا بلد من جيوش العطالة لاعمل لهم...جيوش من المهمشين...فانسب شئ القول بثورة المهمشين اكثر من القول بثورة البلوتاريا

[جركان فاضى]

#1496920 [ساري الليل]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2016 08:42 PM
الاحزاب الاسلامية لن تحضر حتى لو وزعت اليها الدعوة ... لانها احزاب متعالية جداً ويرون انفسهم فوق وانهم ورثة الانبياء وورثة الجنة وبالتالي فإنهم يصنفون الناس من غير بني جلدتهم اما اسلاميين او غير اسلاميين.

وهذا يعنى اننا - انا لست شيوعي - ليس من بني جلدتهم وبالتالي فإنه يحلوا لهم ان يعملوا فينا وفي السودان كما يفعل الحداد بالكير (وليس عليهم في الاميين سبيل)..
الاحزاب الاسلامية متعالية هذا كلام مفكرهم حسن مكي الذي يناوشهم من الاطراف ولا يريد الدخول في العمق لأنه لا يأمن على نفسه من بوائقهم

فإنهم قتلوا وفصلوا واقصوا زعيمهم الذي علمهم الاقصاء والدجل حتى اذا ما مات زرفوا عليه دموع التماسيح..

على العموم انا شخصيًالآ اؤيد الاحزاب العقائدية التي تقوم على العنصرية الطبقية او العنصرية الدينية فالدين علاقة تربط الفرد بالله خالقه يعبده من اجل ان يسموا ويرتقى ليتعامل مع الآخرين بعدل وافراد العبادة لله - فالله غني عن العباد والناس هم المحتاجين الى عبادة الله ليقتربوا بالعبادة لله من الله ليسموا بها في الدنيا ويرتقوا بها عند خالقهم اما استعمال الدين للأغراض السياسية فهو مرفوض ولم يقل به احد...

يعنى هل تعتقدوا لو قدمتم الدعوة على طبق من ذهب الى الطيب مصطفى اكان سيحضر اجتماع الحزب الشيوعي ؟؟ وهل على عثمان كان سيحضر اجتماع الحزب الشيوعي ؟ وان الصحيفيين الاسلاميين الذين يحضرون اجتماع الحزب الشيوعي ياتون اليهم وقلوبهم تغلى من الحقد يبحثون عن النقائض والعيوب ليكتبوا عنها..

اما اذا كان هذا المؤتمر مؤتمر للحركة الاسلامية فسيقول قائلهم (ابشر الماحي الصائم) من اين اتى هؤلاء من حيث دقة التنظيم والسيارات البرادوا التي تملا المكان والعمم والشالات البيض وهم يحمحمون الله اكبر ولكنها لا تجاوز تراقيهم .. اعوذ بالله من النفاق وسوء الاخلاق..

[ساري الليل]

#1496866 [نقطة سطر جديد]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2016 05:26 PM
عطاف دي شكلها كدة مشت المؤتمر دة ضهب ساكت ما تغطية صحفية مهنية والموضوع ما قسم معاها قامت اتخارجت بدري وكتبت انطباعات لرئيس تحريرها عشان ينشرها.

[نقطة سطر جديد]

#1496865 [عبوده السر]
4.00/5 (1 صوت)

08-01-2016 05:24 PM
رغم تحفظي غلي بعض ماقالته ساره نقد الله الا أنها كانت
واضحه جدا بشكل يجعلنا ننحني لها احتراما .

حضور الست مريم الصادق بوقارها المعهود أثلج صدور الحضور.
حمرة خجل غامضه كست وجنتى السيده مريم الصادق لايعرف أحد
دواعيها وأسبابها .!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماهى المكاسب التي حققها المؤتمر الوطني وهو يسمح للحزب الشيوعي
أن يعقد جمعيته السادسه وسط اجواء احتفاليه راقيه بهذا المستوى لم
يسلم فيها من الهجوم عليه بضراوه؟

بكل تأكيد حقق المؤتمر الوطني كثير من المكاسب تفوق تلك التى كان يأمل
فيها من فنيلة ميسي ومن عباية لولي الحبشيه باهظتى الكلفه ملايين الدولارات
من دم فقر شعبنا المغلوب علي أمره.

ماذا يحدث ولماذا يخاف ويرتعب المؤتمر الوطني ورئيسه من اشاعة مناخ الحريات
لكل الاحزاب والفعاليات السياسيه السودانيه تعقد جمعياتها وندواتها وتلتحم بجماهيرها ليصدحوا بكل الشعارات التي يحبون علي الملأ وفي الهواء الطلق رغم
ان كل مقاليد البلد جيش وشرطه وأمن ومرتزقه جنجويد وأموال وخيرات في يده وتحت سيطرته؟!!!!!!!!!!!!!!!!!

انعقاد الجمعيه العمويه السادسه في قاعة الصداقه بالخرطوم باعتقادى تمثل أول الغيث ورساله واشاره لمن يعي ويفهم أن ارادة الشعب السوداني العظيم عصية علي
الكسر مهما اوتي من حاول كسرها من قوة ومال وعتاد.

فجر الحريه والانعتاق هاهو قد لاح وهلت نسائمه ياشعبنا العظيم فلنلتف جميعا حول
الوطن الغالي ولننبذ الفرقة والتشرذم حتى لاتفوتنا لحظات بزوغه.

[عبوده السر]

#1496860 [Mohsmed safaldein]
0.00/5 (0 صوت)

08-01-2016 05:17 PM
الاثر واضح فى غياب دكتور الشفيع

[Mohsmed safaldein]

#1496859 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2016 05:14 PM
إقتباس.."كما تبنى( تعنى حزب الأمه) الاعتراف بالاتحاد العام لنقابات السودان والحقوق السياسية للمرأة عند ثورة أكتوبر والحياد الإيجابي في العلاقات الدولية والإصلاح الزراعي". إنتهى.
* و هل كان لحزب الأمه خيار، سوى الإعتراف بهذه الأطروحات الوطنيه!..و هل له أن يناهض الفكر"الإشتراكي" اصلا!
* ده كله كوم!..بس أيه الموضه بتاعة الأيام دى: إعجاب "ميسى" بعمر البشير، و "إعجاب كارل ماركس بالمهدى"!
* الناس دى دايره تجننا، و لا شنو يا جماعه!!

[Rebel]

#1496851 [أبو مصعب]
4.00/5 (2 صوت)

08-01-2016 04:51 PM
ويطلع فى المدى راشد
ويطلع فى المدى راشد
وحوله الأمة ملتفة
كأنه البدر - جانا ضحىً
كأنه البدر جاااااانا ضحىً
وأشرق نوره فى الشرفة
أصرَّتْ تنزل النجمات
على السودان وتصطف
ودمدم فى هدير النيل
حوار من نمولى لى حلفا
نشيد أغنية أممية
تعطر موكب الزفة
عريس المجد جانا ضحى
وكان قاصدنا
- ما صدفة
بحق صرامة التأمين
كنا ندوره يتخفى
وحق صرامة التأمين
كان بندوره يتخفى
ويعبر بينا لج الموج
يسوقنا إلى زمن أوفى
ويبحر بينا للضفة
يسوقنا إلى زمن أوفى

* * *
شيوعيين شيوعيين
إلى ساح النضال دلفوا
شيوعيين شيوعيين
جاءوا الموت وما انصرفوا
شيوعيين شيوعيين
ساروا يسار وما انحرفوا
وعلى مد البصر وقفوا
يا لرجولة الوقفة !
يا لرجولة الوقفة !

[أبو مصعب]

#1496850 [أبو مصعب]
4.50/5 (2 صوت)

08-01-2016 04:50 PM
وساعة الجد
نقاتل عن حمانا نذود
لآخر حد
ولما الموت يشد المد
نموت واقفين
بكل جلال / نموت واقفين
- وفى السودان
ومعروفين شيوعيين
بحد ترابه منتشرين
قسم ويمين : شيوعيين
بنطلع من بيوت الطين
عَقَبْ عمال وفلاحين
شيوعيين شيوعيين
وبى أبرولنا مفتخرين
سلاحنا المطرقة السندان
نسافر فى بقاع الأرض
نغطى وشيها بالعمران
ونعزق بى ضوافرنا
حقول مزروع بالألغام
نعزق
وقد يموت البعض
ونزرع سوسنات الغد
ونسقيها من العرق والدم
-------------
ووكت الحَّارة
جد كعبين
وعند الحلوة
ناس طيبين
وحافضين للعلم والدين
وفى عيشتنا تب راضين
وبالنذر القليل قانعين
ولا بنسرق ولا شيتين
ولا إن جعنا نهابين
ولا بحلِمْنا فوق طايرين
ناس بسطاء زراعيين
وفى الجامعات شيوعيين
محل قبلت تلقانا
على نهج الكرام سايرين
وفى هدى الصراط ماسكين

[أبو مصعب]

#1496845 [شنيبو]
5.00/5 (2 صوت)

08-01-2016 04:42 PM
( مشيرا إلى أن الحزب يسترشد بالمنهج الماركسي للحل السياسي والاقتصادي )
الاسترشاد بالمنهج الماركسي لحل المشاكل الأقتصاديه ما مشكله ممكن تتبلع لكن الاسترشاد بماركس للحل السياسي كيف ؟؟؟؟؟
كيف يتم تداول السلطه وفق المنهج الماركسى الشمولى ؟؟؟؟

[شنيبو]

#1496825 [ahmed ali]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2016 04:09 PM
إقتباس [ مفكري اليسار السوداني وصلوا إلى تقدمية الفكر المهدوي.........حتي كارل ماركس فطن لذلك بعد أن كتب لصديقه انجلز بعد واقعة شيكان في 27/11/1883 قال فيها]
إقتباس عن ويكيبيديا
كارل هانريك ماركس،..، فيلسوف ألماني، واقتصادي، وعالم اجتماع، ومؤرخ، وصحفي واشتراكي ثوري (5 مايو 1818م - 14 مارس
1883م).
يني الراجل كارل ماركس ده بعاتي قام بعد سته أشهر من وفاته عشان يكتب عن موقعة شيكان ؟؟؟؟؟ يا ناس الأمة .... نترك التعليق للقراء .

[ahmed ali]

ردود على ahmed ali
European Union [ساري الليل] 08-01-2016 10:30 PM
الاخ/ احمد على
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشكرك على الملاحظة الدقيقة بشأن اقتباس (الحبيبة) سارة نقدالله لحديث اب الشيوعية ومفجرها كارل ماركس مع العلم ان التاريخين واضحين وضوح الشمس في رابعة النهار .

والحقيقة ان نفس الكلام كان قد اقتبسه دون تمحيص وتدقيق للإختلاف بين التاريخيين ونفس الجملة بواسطة خطيب الانصار الحبيب عبدالمحمود ود ابو بمسجد الهجرة بود نوباوي يوم 15 ديسمبر 2015م وفيها ذكر ان الكلمة قيلت نتيجة لأفرازات فتح الخرطوم عام 1885م.

ومعنى ذلك أن الخطأ موروث من الكاتب الاكاديمي د/محمد وقيع الله الذي أول من نسب قول حديث ماركس الى قوله عقب موقعة شيكان التي حدثت في التاريخ المشار اليه اعلاه 27 نوفمبر 1983م وفات على المحقق الاكاديمي محمد وقيع الله ايضاان وفاة كارل ماركس كانت كما ذكرت في 14 مارس 1983م.

الا ان الصحيح ان حديث كارل ماركس ينسب اليه بعد معركة الجزيرة ابا التي حدثت عام 1881م وعلى إثر معركة الجزيرة أبا في عام 1881م، كتب ماركس إلى رفيقه في الفكر والنضال، فريدريك إنجلز، قائلا:

إن الأخبار التي تأتينا من السودان في هذه الأيام أخبار مثيرة للفكر، وإنها ستدفع بنا إلى أن نجيل النظر في مجمل بنية المذهب الشيوعي الذي ندعو إليه ، وستجبرنا على إعادة التأمل في حديثنا عن أن الدين إنما هو مجرد إفراز للوضع الطبقي ، وتدعونا إلى النظر بعين النقد إلى أطروحتنا المتفرعة عن ذلك ، وهي القائلة إن: (الدين أفيون الشعوب). فإن الدين الإسلامي بهذه الصيغة الثورية المهدوية المتفجرة في السودان، أصبح وسيضحى وقودا للثورة العالمية ضد الإمبريالية، ولا يمكن أن يوصف بأنه أفيون يخدر المستضعفين كما كنا نقول).

وفيما يلي النص الانجليزي لما كتبه ماركس بشأن انتصارات المهدية في السودان والذي ربما يكون قد قاله كما ذكرت انفا عقب معركة الجزيرة ابا او عقب المناوشات اللائحقة حتى تاريخ وفاته ولكنه بالقطع ليس بعد معركة شيكان بأي حال من الأحوال:


Karl Marx, wrote to his friend Friedrich Engels, shortly before his death (Marx’s death) that the news incoming from Sudan these days are indeed very exciting.

These news oblige us to reconsider the entire structure of the communist creed we had called for! It could oblige us to reconsider our view that religion is a byproduct of the class situation.

Adds Marx: By this revolutionary Mahdist version of Islam that we see in Sudan, religion can become a fuel for the international revolution against imperialism.

لذا نأمل من (احبائنا)قيادي حزب الامة التدقيق في النصوص التي يسترشدون بها او الاقتباسات التي يقتبسونها من الأخرين

وذلك لأن حزب الامة ليس حزب ككل الاحزاب كما لا بد لحزب الامة بقيادة سارة نقدا اعادة هيكلة الحزب ليكون حزبا جامعا لكافة السودانيين معتمدا على ديمقراطية الممارسة وليست تبعية الطرق الصوفية او سرية الحركة الاسلامية القائمة على المكر والخداع وبناء مجدهم وحزبهم على تكسير الأخرين وتفتيت الاحزاب ما استطاعوا الى ذلك سبيلاً..

كسرة :
هل يحق لغير اعضاء حزب الامة استخدام كلمة (الحبيب) ام انها كلمة مفتاحة تقتصر على افراد حزب الامة فقط؟؟؟


#1496813 [برعي]
5.00/5 (1 صوت)

08-01-2016 03:31 PM
حليلك يا بلد وحليلك يااا حزب...
التغيير سنة الحياة وحزب بدون تغيير مصيره الفناء
الخطيب وصديق كان من المفروض ان يكونوا في كراسي الجمهور، وفي المقدمة ،اما المنصة فكان يجب ان يتقدمها الشباب وعلي راسهم الشفيع خضر .
مع مودتي

[برعي]

ردود على برعي
European Union [برعي] 08-02-2016 10:19 AM
الاخوة كوش ونقطة سطر .. تحية واحترام
مفهوم الصمود شنو في حالة الانغلاق والجمود ؟.
والحوار الداخلي المفتوح هو الذي بطور الحزب مش شغل الشلليات والكيمان ولابد للافكار والتيارات الجديده من الظهور والنمو .
بعدين الشباب هم اساس التغيير والنمو ومعروف انو العواجيز متزمتين وصعب تغير افكارهم وكل العالم اليوم عرف تلك الحقيقة وظهرت في كثيرا في الاحزاب الليبرالية والاشتراكية بمختلف اشكالها وانظروا للعالم من حوليكم، مع احترامنا للقدامي وصمودهم وتضحياتهم .... ولكن لابد من التغيير .
بعديين تعالو هنا فصة الحزب الماركسي اللينيني دي شنو ما الحزب لسه في مرحلة الثورة الوطنية الديمقراطية وهي تحالف بين الاشتراكية والراسمالية الوطنية والعمال والطبقة الوسطي ، وبما ان الشيوعية قد ماتت كفكرة وتطبيق في عالم اليوم ( شئنا ام ابينا ) فلابد من اظهار المرحلة التي يمر بها الحزب حاليا وهي مرحلة االثورة الوطنية الديمقراطية وهي مرحلة متوقف عندها الحزب منذ انشاءه تقريبا، والبناء عليها بما يخدم الحزب ويزيد من انتشاره وبما يخدم مصلحة البلد مش افراد او كيمان .
كع مودتي

[ابن كوش] 08-01-2016 08:12 PM
غلطان يا برعي الشفيع ما من الشباب ينفي انه خدم 50 سنة وسقط المابصمد بيسقط والقطار ماشي بانبل الشرفاء

[نقطة سطر جديد] 08-01-2016 05:03 PM
مسألة شباب وعجايز دي ما واقعة لي. الخيار هو للشيوعيين أعضاء الحزب في انتخاب من يقود حزبهم حسب دستورهم الذي يجمعهم في تنظيمهم ولا أدري الحكمة في إثارة هذا الأمر كأنما القضية هي قضية أعمار لا أفكار وقدرات.
حتى الشفيع الذي يطالب البعض بأحقيته في القيادة بزعم التجديد والشباب لا ينطبق عليه وصف الشباب. الشفيع وعلى لسانه ذكر أنه قضى بالحزب الشيوعي 50 عاما من حياته علما بأن عضوية الحزب لا تمنح لمن هم أقل من 18 عاما وهذا يعني أن عمر (الشاب) الشفيع خضر هو 68 عاما على أقل تقدير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة