الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الشعبية : الحركة غير معنية بالمؤتمر العام لحوار الوثبة في 6 أغسطس الجاري ومعنية بالحوار المتكافئ
الحركة الشعبية : الحركة غير معنية بالمؤتمر العام لحوار الوثبة في 6 أغسطس الجاري ومعنية بالحوار المتكافئ
الحركة الشعبية : الحركة غير معنية بالمؤتمر العام لحوار الوثبة في 6 أغسطس الجاري ومعنية بالحوار المتكافئ


08-02-2016 02:26 AM


الحركة الشعبية غير معنية بالمؤتمر العام لحوار الوثبة في 6 أغسطس الجاري ومعنية بالحوار المتكافئ

تلقينا أسئلة من الصحافة ومن أعضاء وأصدقاء الحركة حول ما يسمى بالمؤتمر العام لحوار الوثبة الذي سيعقد في الخرطوم في 6 أغسطس الجاري، ونود أن نوضح الأتي :
أولا: الحركة الشعبية وحلفائها في الجبهة الثورية ونداء السودان غير معنيين بحوار الوثبة، فهو مؤتمر حكومي تم بعيد عن الترتيبات المتكافئة التي بإمكانها أن تؤدي الي حل الأزمة السودانية.
ثانيا: نحن معنيين بإنجاح اجتماعات أديس أبابا التي يجب أن تؤسس لحوار متكافئ يؤدي إلي سلام عادل يبدأ بوقف الحرب واجتماع تحضيري يتم فيه الإتفاق على إجراءات سليمة تضعنا في عملية سياسية شاملة عبر حوار متكافئ يخاطب الأزمة الإنسانية ويوفر الحريات ويوقف الحرب، كإجراءات مهمة لتهيئة المناخ، والإتفاق على هياكل وطريقة إدارة الحوار الوطني الذي سينتهي بدستور ديمقراطي وانتخابات ديمقراطية، وإجراءات انتقالية تنقل بلادنا من الشمولية الي الديمقراطية ومن الحرب الي السلام.
ثالثا: لأول مرة سنسمع رسميا عن حوار الوثبة حينما نلتقي الطرف الحكومي في الإجتماع التحضيري وبعد ذلك علينا جميعا الانتقال إلي حوار متكافئ بين أنداد وتتوفر له الإرادة السياسية من كافة الأطراف.

حينما نلتقي بحلفاءنا في نداء السودان بأديس أبابا سنطرح ضرورة الإلتزام بجدول زمني حتى لاتكون هذه العملية مناورة لشراء الوقت من قبل النظام.

رابعا: الحركة الشعبية على إستعداد لوقف عدائيات إنساني باتفاق الطرفان على الممرات الإنسانية وآليات مراقبة وقف العدائيات ومدتها الزمنية على أن يشمل ذلك دارفور.

وفي الختام نحن غير معنيين بحوار الوثبة، لم نكن طرفا فيه ولن تكون طرفا فيه ولكننا على استعداد للمشاركة في الحوار المتكافئ مع حلفائنا، الحوار الذي سيوفر السلام والطعام والحريات لشعبنا ويبني دولة المواطنة بلا تمييز وينهي حقبة الحروب الطويلة ويحافظ على وحدة بلادنا على أسس جديدة بعيدا عن تجربة الماضي الأليمة.

مبارك أردول

المتحدث الرسمي بإسم ملف السلام
الحركة الشعبية لتحرير السودان
الأول من أغسطس 2016م


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2700

التعليقات
#1497772 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2016 01:24 PM
My dear,

You have been the voice of the late appeared as true Communist Party Sixth General Conference deliberations of the step by down fall dreams of the dictator regime, just dream, since the realization of that has been blocked for over 53 year back since October 1964 Popular Uprising. The thing is that may be the late calm and deep believer person; (the sparkling person for Marxists in Sudan; the General Secretary Mohammed Ibrahim Nugud) might had blessed you to record the footsteps of the dreams and the contrary style of not to meet each other as the two side extreme ideological background on a reverse style. But I don't at all believe that that was the line of the SPLM/A, when it started to emerge by the Nuba Mountains Region's Cadre or even the Blue Nile Region's Cadre too. That is why they could keep up the two track as somehow independent struggle line for justice of their people and the Sudan in general. Even that could not keep them to know what was their prioritized needs to match their struggle line demands and to be out of the oppressors struggle. Go back a little bit to re-read what were the deliberations of the Two Kuada Conferences (All Nuba conference) in 2002 and even what has been marched in that of (All Tribes Conference) of 2005. Dear all those wonderful majority wills dreams can't just being like this privation code, into this stylish manner governed by the Communists Party desire, not the major desire of these quite distant ethnic groups from their rights to govern themselves correctly. That is why the children of knowing nothing more than being horns are brought through preferences of just follow me manner to dodge people aspirations like what you are doing to day here, so, selfish and misguided enormously, which is the worse of every true politicians can't do that. Or you will still call the communist Advocate Kamal Al Jazouli to still remain your master of consultants in your role to talk for the people of the two areas away from their real cadre who know what to say and what to do for their people??! That is the end of you the most stupid politicians of the used generations of today.

[Kori Ackongue]

#1497401 [كربشن]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 10:51 PM
حوار شنو كلام فارغ شدو حليكم ادخلو مناطق حيويه وهددوالخرطوم سوف تجدونهم تحت اقدامكم.

[كربشن]

#1497139 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 01:16 PM
انا اعتقد ان هذا موقف صحيح .. ﻷن هذا النظام لم يكن ولن يكون جادا فى اى مصالحه او حوار حتى ولو كان لحلحلة ( الورطه ) التى يعيشها اﻵن وغير مستعد للتنازل او استبدال نظامهم القابض هذا باى نظام آحر حتى ولو كانت شراكه حقيقيه او فيها شئ من النديه .. بل هم على استعداد ﻹيجاد مقعد خلفى ومن اراد فليجلس من ( سكات ) وأن هنالك ملفات كثيره ممنوع اﻻقتراب منها او التصوير .. !! وذلك لعدة اسباب منها :-
اوﻻ هذا النظام نجد ان كل قادته متورطين بصوره من الصور فى قضايا فساد او قضايا جنائيه وبعضها ( عابرا للقارات ) وايضا ربما كل منسوبيه مشمولين بقضايا فساد ادارى او مالى وصار هذا الفساد له جذور وفروع من المستحيل الفكاك منه ولو بالتحلل ..!!
ثانيا نجد ان هذا النظام مشبوك بشخوص ﻻ اخلاق لها وعيونهم على مصالحهم الخاصه والتى - فى اعتقادهم - ان مصالحهم تلك ( مؤمنه ) ﻷن تلك المصالح واﻻموال مودعه خارج السودان .. ولذلك ﻻيهمهم ان اجبروا على تقبل ضياع النظام رغم انهم متمسكون به بشدة ولكنهم غير مستعدين ان تسيل منهم نقطة دم واحده فى الفاع عنه ..!
ثالثا هذا النظام مدعوم من التنظيم العالمى للإخوان المسلمين والجماعات الدينيه المتطرفه ومعلوم للكافه جرائم ومصايب هذه الجماعات على نطاق المنطقه والعالم وﻻيخفى دور هذا النظام فى هذه الجرائم .. !
رابعا يظهر هذا النظام عدم جديته فى الحوار او المشاركه الحقيقيه فى اﻻفراد الذين يرسلهم للتفاوض .. كلهم شخصيات ﻻ تستطيع ان تتخذ قرارا بل لمجرد طق حنك ﻻ اكثر ..!
لذلك انا ارى ان هذا الموقف من الحركه الشعبيه صحيحا حتى ﻻ يوجدوا لهم منفذا يقولوا ان المعارضه بشقيها ﻻتريد المصالحه بل تريد قتل اﻻبرياء .. برغم أنى على قناعه انهم سوف يفشلون هذا اللقاء .. ويجندون آلتهم اﻻعلاميه المأجورة لتحميل وزر الفشل للآخرين .

[التلب]

ردود على التلب
[اقلام رصاص] 08-02-2016 09:55 PM
كلامك جميل يا التلب, اتفق معك حول موقف الحركة الشعبية





لك تحياتي


#1497109 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 12:09 PM
--------------- الصحيح ما يناسب الدولة الفاشلة----------------

(الحركة الشعبية غير معنية بالمؤتمر العام لحوار الوثبة في 6 أغسطس الجاري ومعنية بالحوار المتكافئ)
ممتاز.
لكن العالم الخارجي لا يفكر هكذا ولا نعرف كيف يفكر هو مهيمن يهيمن ويسوق الأطراف سوقا لقبول الإنقاذ, بقاء الإنقاذ تفتيت لما تبقي وهذا مجرب في نيفاشا, وهذا مرمى دول الوصاية,
وحتى الدول الإقليمية عادت مسعورة تتسابق للتحطيم والقتل.
والأطراف الوطنية اضعف من ان تتمنع.
ما اراه يبعدنا كثيرا من هذا الخطر, ألا يتم حوار حول الحكم ليس لأنه خاطئ لكن لأنه سينهار ولان الشعب في المطحنة الطاحنة لا يأبه له, ولا يرجى منه شيئا.
يوظف اللقاء في الإعلان بان السودان دولة فاشلة-وهو حقا هكذا بالمعايشة وبمعايير العلم.
يعلن الفشل مقرونا بإقرار الفرقاء بدور في الافشال.
هذا يزلزل الأرض ويفكك الاطروحات وحجج الجدال. ومنه تبدأ مسيرة, وبرضو غير مضمون النتائج, لكنه الاصح ويناسب المعاناة الطاحنة التي تعيشها البلاد. يناسب الدولة الفاشلة.
فاروق بشير والفاضل البشير

[فاروق بشير]

#1497099 [الحقيقة المره]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 11:46 AM
يا اخوانا نكون واقعيين أنتم تقولون انكم غير معنيين بحوار الوثبة
! ولكنكم في اديس اببا سوف تجلسون مع لجنة 7+7 وهى تمثل حوار الوثبة (مع العلم أن هذه الآلية كما قلنا من قبل هى طبخة رباعية :المؤتمر الوطني والشعبي والاصلاح الآن ثم الطيب مصطفى )
يبقى اذن تلقائيا أنتم دخلتم في حوار الوثبة بالشباك
نعلم تماما أن عليكم ضغوطا دولية للجلوس مع الحكومة .. ونقدر وضعكم ...ولكن كونوا صريحين وصادقين ...خلو الشعب معاكم في الصورة ...لكي يتفهم وربما يدعم

[الحقيقة المره]

#1497068 [مهدي إسماعيل مهدي]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 10:38 AM
أداؤكم الإعلامي ضعيف ويتسم بالضبابية.

إذا كانت الحركة الشعبية سائرة في طريق التوقيع على خارطة الطريق (ونؤيد ذلك) فعلى إعلامها تهيئة جماهيرها لذلك، حتى لا تحدث هزة مفاجئة.

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1497053 [ادم حريقة]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 09:51 AM
خلاص خليكم بين الجبال سنة وسنتين وعشرة واربعين سنة
لمن تفيقوا تلقوا الناس فاتوكم في كل شيء
خافوا الله في المساكين الذين تحت حصاركم من ابناء النوبة لا تعليم ولا صحة ولا حياة كريمة

[ادم حريقة]

#1497049 [محمد الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 09:25 AM
والشعب السوداني لا يهتم بكم لأنكم لا تعنون له شيئا وانتم ليس لكم وزن أصلا حتي تتكلموا عن حوار متكافئ وحتي جنوب السودان عرف جرمكم ومكركم قاتلكم الله أنا تؤفكون

[محمد الفاتح]

#1497037 [Siddig Gurashi]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 08:54 AM
ايوه اردمن يا اردول ديل قايلين ودايرين الكلام الني حوار الوثبة ةالمخنسة والكلام الفارغ حوار MAN TO MAN كما قال حميد سكوتي ولا الكلام الني تاني دهنسة ومحنسة وقلة شغلا وفلاغة ومقدودة مافي تاني بس بل بل

[Siddig Gurashi]

#1497020 [samer]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 07:56 AM
كلام فى المليان و لن يركبك احد اذا كنت واقفا و مستقيما

[samer]

#1497014 [سيزر]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 07:30 AM
!!!!! Go Forward Comrades

[سيزر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة