الأخبار
أخبار إقليمية
اللجنة الاقتصادية بالبرلمان ترهن استقرار سعر الجنيه بسد العجز في ميزان المدفوعات
اللجنة الاقتصادية بالبرلمان ترهن استقرار سعر الجنيه بسد العجز في ميزان المدفوعات
اللجنة الاقتصادية بالبرلمان ترهن استقرار سعر الجنيه بسد العجز في ميزان المدفوعات


08-02-2016 11:56 AM

البرلمان: سارة تاج السر
رهن رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان احمد المجذوب، استقرار سعر الجنيه امام العملات الاجنبية، بسد العجز في ميزان المدفوعات، وقال ان القرارات الادارية والاجراءات الامنية لن تفلح في خفض الدولار، وانما ستساهم في المزيد من الارتفاع.
ووصل الجنيه الى ادنى مستوياته امام الدولار الامريكي ليسجل خلال الاسبوع الماضي 15جنيهاً في السوق الموازي.
وطالب المجذوب الحكومة بإعادة النظر في السياسات الكلية المتعلقة بالانتاج، وطرح معالجات عاجلة للتحكم في سعر الصرف والحد من انهيار الجنيه، تتضمن استكمال الدولة شراء كافة الذهب المنتج داخل السودان والذي يعادل نحو30% من احتياجات الدولة وفق التقديرات الاولية، بجانب استقطاب مدخرات المغتربين من خلال طرح سعر مجزٍ، واشار الى ان الذهب ومدخرات المغتربين من شأنهما توفير ما بين 40%-45% من احتياجات البلاد من الموارد الاجنبية.
وطالب المجذوب في حديثه لـ(الجريدة) امس، الدولة بإعادة النظر في السياسات الكلية المتعلقة بالانتاج كحل اساسي لمعالجة سعر الصرف من خلال التمييز بين قطاعين، الاول الانتاج بغرض الصادر الذي يكون موجه وفق احتياجات الدول الاخرى لضمان استمرارية الاسواق، وتوقيع اتفاقيات طويلة الاجل مع تلك الدول، واضاف المجذوب ان ذلك سيمكن البلاد من تحقيق تدفقات مالية اجنبية معروفة المصدر والكم والاجل، على ان تتجه الدولة داخلياً لتنفيذ سياسة الاحلال بإيجاد بدائل لمعظم السلع المستوردة التي تؤثر على سعر الدولار.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 4248

التعليقات
#1497803 [مجمد عمر عبدون]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2016 02:11 PM
كيف يستقر سعر صرف الجنيه دون ا يكون له غطا ...
اولا الانتاج تقريبا توقف بنسبة 90% خاصة ان معظم انتاج دارفور وكردفان من الحبوب الزيتية والذرة والدخن تدني او يكاد يكون لايكفي استهلاك المنتجين لان الانتاج في هذه المناطق توقف تماما الا من بعض صغار المنتجين .
وعليه لايمكن وقف زحف انخفاض قيمة الجنيه السوداني ما لم ينتهي الحرب تماما ويتوجه المواطنين الى الانتاج الذي يكفي للاستهلاك المحلى وفائض للتصدير
مما يساعد ميزان المدفوعات من عمل نوازن بين الاستهلاك والصادر .ان لم ترتفع صادرات البلاد الى مستوي يفيض عن الواردات او على الاقل ان تتساوى لن يحدث استقرار مالي .
وعليه على الدولة بذل اقصى جهودها لتشجيع الشركات المساهمة الكبرى في الولوج في الاستثمار الزراعي لتحقيق لوفرة...
و لتحقيق ذلك على الافراد والمجموعات ان تتجمع في تكوين شركات مساهمة للانتاج الزراعي بنوعيه النباتي والحيواني ومدخلات الانتاج الزراعي وشركات تسويقها .

[مجمد عمر عبدون]

#1497583 [زهجان]
0.00/5 (0 صوت)

08-03-2016 09:12 AM
دولة كاملة معتمدة على تحويلات المغتتربين الذين تم تشريدهم بسياسات التمكين طيب المغتربين ديل لو ما حولو .... طيب قولو الدول دى طردتهم حتعملوا شنو يا بتاعين البرلمان سنة أولى سياسة وكمان سنةأولى إقتصاد ركزوا على الإنتاج المحلى وعلى وجه الخصوص الزراعى وبعدين شوفوا النتائج

[زهجان]

#1497357 [Alkarazy]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 08:30 PM
رفع اسم السودان من قائمه الارهاب هي الخطوه الاولي لكي تعمل البنوك بالمقاصه الدوليه تليها الدعم الدعم العربي الانقاذي عندها الدولار يهبط هبوط ناعم ليصل السعر الرسمي ٤جنيهات إقرأو اخبار السودان من خارج السودان من دوائر إستخباريه كيف الطبخه سوف تكون؟ دا الكلام الداير بحث بلا برلمان بلابطيخ

[Alkarazy]

#1497178 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

08-02-2016 02:10 PM
استقرار سعر الجنيه وإنصلاح أحوال الاقتصاد مرهونان بتحرير سعر العملة وبكبح فساد الدستوريين كلهم جميعاً بما فيهم البرلمانيين هؤلاء أنفسهم الذين يتاجرون في العملة ويجعجعون عن سد العجز في ميزان المدفوعات

[هميم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة