الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يهدر نقطتين أمام الأهلي شندي بالدوري السوداني
الهلال يهدر نقطتين أمام الأهلي شندي بالدوري السوداني
الهلال يهدر نقطتين أمام الأهلي شندي بالدوري السوداني


08-03-2016 11:58 PM

أهدر الهلال نقطتين قلصت من فارق النقاط بينه وبين مطارده المريخ إلى 4 نقاط في سباق الدوري الممتاز السوداني، حين خرج بالتعادل سلبيًا خارج ملعبه مع مضيفه الأهلي شندي مساء اليوم الأربعاء، بمدينة شندي شمال السودان في ختام مباريات الأسبوع الـ22 من البطولة.

النتيجة رفعت رصيد الهلال إلى 59 نقطة في صدارة الترتيب، والأهلي شندي إلى 40 نقطة متساويًا مع الهلال الأبيض والهلال كادقلي متفوقا عليهما بفارق الأهداف.

حاول مدرب الهلال بلاتشي الروماني إظهار عنصر المفاجأة في مواجهة مضيفه بالأهلي شندي ريكاردو البرازيلي، وذلك بتحويل مركز لعب النيجيري صاحب القدم اليسرى من منطقة الهجوم اليمني إلى اليسرى مع تثبيت بشة في الجانب الأيمن، ونصر الدين الشغيل وشيبوب في قلب الملعب, وسادومبا في رأس الحربة بمساندة نزار حامد.

أما الأهلي شندي فلعب بخط دفاع قوي ومتامسك ظهر فيه الصادق وسفاري في القلب ولعب هذا الخط بمبدأ السلامة والتشتيت المباشر، وكثف شندي وسطه بمهيد خالد ووالي الدين وعماريه في صناعة اللعب والنيجيري كليتشي ومحمد كوكو في الهجوم.

وشهدت المباراة رقابة لصيقة لعناصر مؤثر من الفريقين كبشة من الهلال وكليتشي من شندي.

ورغم الحذر وتضييق المساحات، فإن محمد كوكو كاد أن يخطف تمريرة قصيرة من عمار الدمازين للحارس ماكسيم الذي كان أسرع وشتت الكرة في آخر لحظة في الدقيقة 5.

وتسبب توتر اللاعبين بسبب شدة وقوة اللعب في حصول شوبولا على بطاقة صفراء في الدقيقة 14.

وسعى لاعبو الهلال كثيرًا لضبط إيقاع اللعب ونقل الكرة بشكل متقن ومنظم وتفوقوا في هذا الجانب على الأهلي شندي خاصة الشغيل وشيبوب وبشة.

وشهدت الدقيقة 28 أول أخطر فرصة للهلال بعد محاولات جادة حيث تسلم نزار الكرة من وسط الملعب من بشة ووراوغ أكثر من لاعب وسدد بيساره من خارج الصندوق حولها الحارس جاهد محجوب لركلة زاوية.

وجاء رد الأهلي شندي من لاعب الوسط الموهوب والي الدين الذي استخدم "مهارة مطلقة" تخلص بها من بلاعبين ثم موه باللاعب الثالث على حافة الصندوق وسدد بقوة بقدمه اليسرى كرة قوية فوق المرمى في الدقيقة 34.

ورد عليه شيبوب في الدقيقة 35 حين تجاوز الظهير الأيسر أيمن بمهارة وتوغل داخل الصندوق وسدد كرة أرضية زاحفة إرتمى عليها الحارس جاهد.

وفي الدقيقة 38 مرر شوبولا لنزار في قلب دفاع الأهلي فسدد الآخير خارج الصندوق تسلمها الحارس.

وبدأ الشوط الثاني بهجمة في الدقيقة الأولى من مركز الجناح الايمن لمحمد كوكو الذي توغل داخل الصندوق ولكنه سدد كرة ضعيفة في يد ماكسيم.

وفي الدقيقة 52 حصل عماريه على مخالفة على رأس الصندوق فسدد كرة خادعة فوق المرمى فحولها ماكسيم لركلة زاوية.

وفي الدقيقة 56 دخل حسن متوكل في الأهلي شندي وخرج مهيد.

وفي الدقيقة 65 خرج شيبوب من الهلال ودخل مدثر كاريكا وفي الدقيقة 74 دخل وليد الشعلة وخرج سادومبا، وفي ذات التوقيت خرج محمد كوكو ودخل الجنوب سوداني أتاك لوال.

وفي الدقائق الآخيرة خرج شوبولا ودخل الطاهر الحاج.

وشكلت الهجمات المرتدة خطورة كبيرة على مرمى الهلال خاصة من جانب عماريه، بينما خضع مدثر كاريكا للرقابة التي فرضها عليه الصادق الجريف.

وختم الهلال المباراة بمحاولتين بتسديدة نزار من خارج الصندوق في الدقيقة 85، ورأسية المدافع عمار فوق المرمى من مخالفة في الدقيقة من الوقت بدل الضائع.

وفي مباراة أخرى بالأسبوع الـ22 فشل المريخ كوستي بملعبه جنوب السودان في مدينة كوستي في تحقيق فوزه الأول بالدور الثاني من أصل 4 مباريات فتعادل سلبيا مع مضيفه الوافد الجديد المريخ نيالا، وشهدت المباراة حالتي طرد، حسن كُرُنقُو من نيالا ومروان صالح من كوستي.

بالنتيجة رفع أصحاب الأرض رصيدهم إلى 14 نقطة، والمريخ نيالا إلى 31 نقطة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 9576


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة