الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يوضح إجراءات إكمال الوثبة الى نهايتها
البشير يوضح إجراءات إكمال الوثبة الى نهايتها
البشير يوضح إجراءات إكمال الوثبة الى نهايتها


08-03-2016 11:19 PM

قدَّم الرئيس السوداني عمر البشير، الأربعاء، شرحاً وتوضيحاً لرؤساء اللجان القومية للحوار الوطني بشأن الإجراءات الخاصة بإكمال مسيرة الحوار الوطني إلى نهايته، وصولاً للخروج بالتوصيات الختامية التي ستكون الأساس لإعداد دستور البلاد القادم.

وأبان الرئيس البشير أن ترتيبات انعقاد مؤتمر الحوار الوطني تتضمن مشاركات خارجية من بعض القوى الدولية الفاعلة في القضية السودانية، مشيراً إلى أن هناك إجراءات ستتخذ في الأيام المقبلة لدعوة الجمعية العمومية للحوار المجتمعي للانعقاد، لإجازة توصيات هذه اللجان، وتسليمها بصورة رسمية ونهائية.

وامتدح الجهد الكبير الذي بذلته اللجان القومية للحوار المجتمعي، وما خلصت إليه من توصيات ستكون مكوناً أساسياً للوثيقة الوطنية.

وأكد البشير أن توصيات اللجان القومية للحوار ستكون ركيزة أساسية للوثيقة الوطنية التي تعبر عن المشاركة الشعبية في الوصول إلى توصيات تؤدي إلى إصلاح البيئة السياسية، وفتح المجال أمام المجتمع المدني للمشاركة في صناعة القرار المتصل بدائرة الحكم والمجتمع.

الحوار المجتمعي

وأوضح منسق أعمال الحوار المجتمعي حاتم حسن بخيت، في تصريحات صحفية، أن الرئيس البشير قدَّم شرحاً وافياً لرؤساء اللجان حول الإجراءات التي يجري اتخاذها لإكمال الحوار الوطني والوصول به إلى غاياته من خلال المؤتمر العام الذي سيعقد في العاشر من أكتوبر القادم للخروج بالتوصيات النهائية التي ستشكل الوثيقة الوطنية التي ستكون الأساس لإعداد دستور البلاد القادم.


وأضاف أن رئيس اللجنة التنسيقية العليا للحوار المجتمعي قدم تنويراً للرئيس حول أعمال اللجان، وما خلصت إليه من توصيات مثلت وثيقة الحوار المجتمعي، التي شاركت فيها منظمات المجتمع المدني وقواه الفاعلة، والتي ناقشت خلال عام قضايا الحوار المجتمعي، التي شملت السلام والوفاق الوطني والإنتاج ومعاش الناس والهوية والمواطنة والحكم الرشيد والحريات السياسية والاجتماعية، بجانب قضايا الثقافة والرياضة والتعليم.

ومن المقرر أن يخاطب الرئيس البشير، السبت، الجمعية العمومية للحوار التي تلتئم بقاعة الصداقة بالخرطوم، بحضور رؤساء الأحزاب وقادة الحركات المسلحة المشاركة في الحوار الوطني، التي ستتسلم رسمياً توصيات اللجان.

الترتيبات الإعلامية

وأعلنت اللجنة التنفيذية الإعلامية للحوار الوطني بعد اجتماع لها الأربعاء اكتمال كافة ترتيباتها لتغطية فعاليات الجمعية العمومية للحوار.


وقال رئيس اللجنة وزير الدولة بوزارة الإعلام ياسر يوسف، إن الاجتماع ناقش الخارطة البرامجية للأجهزة الإعلامية والتغطية المباشرة للمؤتمر من خلال تكوين لجنة مشتركة بين الأجهزة الإعلامية الحكومية، والخاصة من أجل تقديم خدمة إعلامية متقدمة.

ووصف رئيس لجنة الحريات والحقوق الأساسية أ.د.علي شمو يوم السادس من أغسطس الجاري موعد انعقاد الجمعية العمومية للحوار الوطني بـ (اليوم الموعود)، الذي ينتظره أهل السودان كما ينتظره العالم أجمع، ليشهد التجربة السودانية في حل قضاياها.

وقال شمو إن مسيرة الحوار الوطني مرت بثلاث مراحل، حيث ابتدأت بإطلاق الرئيس البشير للمبادرة ثم تكوين آلية (7+7) ثم عقد مؤتمر الحوار، مؤكداً أن عرض وتداول مخرجات مؤتمر الحوار وإجازتها ورفعها لرئيس الجمهورية يعد تتويجاً لجهد الأمة السودانية الممثلة في أحزابها وتنظيماتها السياسية والمدنية وشخصياتها الوطنية.

وأعرب شمو عن تمنياته بأن تصبح المخرجات التي أوصت بها اللجان الست وثيقة وطنية وقرارات قابلة للتطبيق لتحل كل القضايا التي تواجه السودان.




شبكة الشروق


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2284

التعليقات
#1498360 [قرفان]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 11:18 AM
يا شمو تشم ( المانهول )الحل واضح ولا يحتاج لمؤتمرات ، وهو يتم تشكيل محكمة خاصة وأعتقال كل أفراد الحكومة والتحري معهم ويطلق سراح البريء ويحاسب الجاني ويتم تلسيم بشير ميسي للمحكمة الدولية وكده نعيش في سلام ورخاء.

[قرفان]

#1498329 [wadbatia]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 10:40 AM
قال لنكولن :- بامكانك ان تخدع بعض الناس كل الوقت وان تخدع كل الناس بعض الوقت ولكن ليس بالمكانك ان تخدع كل الناس كل الوقت + سال الاسكندر ارسطو ايهما افضل للحكام الشجاعة ام العدل ؟ فقال اذا عدل الحاكم لم يحتاج الي الشجاعة + ومن دعا لظالم فقد احب ان يعصي الله .

[wadbatia]

#1498327 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 10:39 AM
الناس ديل شبعونا كلام فشنك 26عام نضمي وتنظيرات ووعود والحال من سيء الى اسو وين السوداني الذي لايرضى الضيم والمذللة والهوان ومتى يكون اكتوبر الجديد كفانا زلة ومهانة ودوس بالاقدام والوطن ينو ويصرخ هل من مغيث

[ابومحمد]

#1498298 [أنا السودان]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 10:10 AM
الحمار الوطني
7 زائد 7
الوثيقة الوطنية
الحوار المجتمعي
حمار الوثبة

ضيعتوا البلد في الكلام الفاضي وسفسف الأمور
أضاعكم الله في الدنيا قبل الآخرة

( ألا إنهم في مرية من لقاء ربهم ألا إته بما يعملون محيط )

[أنا السودان]

#1498291 [murtada ballalغد]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 09:57 AM
غدا لناظره قريب....والكضاب وصلو الباب..حبل الكضب قصير

[murtada ballalغد]

#1498219 [صابر الصابر]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 08:36 AM
"والله من اسمها دا "وثبة" ماحاتنفع كلمة كيزانية شيطانية والله اكره هذه الكلمة حينما اسمعها كان بعوضة تطن في اذني ..الكيزان بلعبوا عليكم يا ناس المعارضة وحايتغدوا بيكم قبل ما تتعشوا بيهم ديل ابالسة ملاعين..

[صابر الصابر]

#1498144 [خليل ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

08-04-2016 06:27 AM
الشعب متشوق للقاء السبت لرؤية الرئيس وهو يرتدى الرغم 10 لانو الوثبة بعد فنيلة ميسى حتكون رهيبة.
كما نتمنى ان يأتى الريس وهو يلبس الفركة الحمراء بتاعت اديس ليعلم رؤساء الاحزاب والحركات المسلحة وتراجى مصطفى كيف تكون العزة والكرامة.
ونهيب من السادة روساء الاحزاب الحضور بسفنجات لانو مع ارتفاع مناسيب النيل احتمال يجيكم داخل القاعة واذا ما جاكم اكيدا النيل ح يجيكم شايل الفطور والجبنة السونها اخوات لولية اقصد مسيية اقصد نسيبة.
المرة دى يا ريس ناس سيد الخطيب وامين ما يكتبو ليك الخطاب عشان الاندغام الحصل ليه تهيؤ غير المستوهب من كلالة يستفرغ طاقات المحيط الاسلافى للناس كل الناس.اقترح تخلى موسى محمد احمد يكتب الخطاب عشان ناس حلايب يصوتو لصالح الوحدة.
آخر طلب نتمنى ان نرى ميسى فى القاعة تلبية لابناء شعبك البرشلونى ونكاية فى الريال ابو اربعة .على ان ترفع لجنة 7-7الى 10 -10 تيمنا بالسيدة اليسكا شيخة الزار.

[خليل ابراهيم]

#1498140 [حاج النور]
4.50/5 (4 صوت)

08-04-2016 06:01 AM
ليس هنالك حل مجاني.
شجعوا و نظموا حلقات المقاومة المسلحة السرية. البداية "اعدوا لهم ما استطعتم" وهذه الشرارة ستنمو بالتضامن و الصبر والدراسات الصادقة. وكبداية دراسة تجربة انتصار شعب صغير "الاورغواي" صرع الدكتاتورية المتوحشة ومدعومة و تحت وصاية الامريكان. وذلك باكتشاف حرب عصابات المدن بقيادة منظمة "التوبا ماروس"

[حاج النور]

ردود على حاج النور
[طلقة] 08-04-2016 01:33 PM
ده الكلام الحركات المسلحة ما عايزة تسمعو بدل الحوامة في الخلا والكراكير
لانو النظام ما بهمو دارفور او جبال النوبة مادام هم مرتاحين في الخرطوم
وياتو حل حايقبل بيهو البشير الهمبول والمحكمة في منامو وصحيانو
حايجتمعو ويعكو بدون نتيجة,الحل الوحيد هو ازاحة البشير اولا وبكل الوسائل
لان الوسخ ده مادام عايش مافي عيشة كريمة للمواطن



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة