الأخبار
أخبار إقليمية
د. أحمد بلال عثمان وزيرٌ يصر على احتقار نفسَه..ً!
د. أحمد بلال عثمان وزيرٌ يصر على احتقار نفسَه..ً!
د. أحمد  بلال عثمان وزيرٌ يصر على احتقار نفسَه..ً!


08-05-2016 02:26 AM
د. أحمد بلال عثمان وزيرٌ يصر على احتقار نفسَه..ً!
عثمان محمد حسن

لا يزال د.ن أحمد بلال يسقط إلى أدنى فأدنى.. فأدنى.. و يصر على الاستمرار في السقوط الذي يستتبعه سقوطٌ آخر كل مرة حاول فيها القيام للصعود إلى مناصب المؤتمر الوطني الدستورية أو الاستمرار في منصبه الدستوري القائم، خاصة و أنه صرح لإحدى الصحف قبل أشهر أن وزارة الصحة هي الوزارة التي يفضل أن يكون وزيرها...
كدت أتقيأ، و أنا أقرأ ما أوردته الأنباء على لسان د. أحمد بلال عثمان، وزير الاعلام، حول تكريم عمر البشير من قِبَل المنتدى الافريقي.. كانت كلمات الدكتور مثيرة للتقزز ثم القيئ و البحث عن اكسيرٍ ما للتداوي من الصداع المصاحب للقيئ.. فهو يطالبنا بأن نأخذ من البشير ( العزة والكرامة).. لان البشير ( محطة كبيرة نعتز بها)..... و أن ( تكريم البشير لم يأت من فراغ)، و أن التكريم أتى من ( جهة اكاديمية بحته تنظر إلى الحراك الافريقي بصورة موضوعية) وان تلك الجهة عندما تؤسس رأيا يكون الأساس مبنيا على المنطق والحيثيات، وأن البشير ( يمثل، بدون شك، دائرة الضوء في الحراك الافريقي والعربي.. ) وانه اصبح ( نجماً يشار إليه بالبنان بمواقفه الكثيرة التي عبرها بالصدق و الرأي السديد والمساندة من شعبه)..

إن كل من سمع عن ( جوبلز) وزير الدعاية النازية، و سمع عن تجميله لشور النازية.. و علم عن تأليه ( جوبلز) لهتلر و تبريراته دفاعاً عن رؤية هتلر المحتقرة للبشرية كلها باستثناء الجنس الآري، و إن كل من سمع عن دفاع جوبلز عن القتل ( ما دايرين أسير) و السحل و كل الجرائم المرتكبة باسم الانسانية ضد الانسانية.. إن كل من سمع ذلك سيتأكد من أن في السودان ( جوبلز) آخر اسمه أحمد بلال عثمان..!

ما أشبه مرافعة هذا ال( جوبلز) السوداني عن البشير بمرافعة محامٍ ضليع دفاعاً عن أحد المجرمين في إحدى المحاكم.. كانت المرافعة قوية جداً و مؤثرة جداً لدرجة أن المجرم كان يسترسل في البكاء عقب كل جملة.. و كل ما استمرت المرافعة كل ما استمر بكاء المجرم .. و بعد انتهاء الجلسة، سأل المحامي موكله المجرم عما كان يبكيه، فأجابه بانه لم يكن يعلم أنه برئ لتلك الدرجة التي كشفتها المرافعة..!

لكن ( جوبلز) السودان ليس محامٍ ضليع.. و من السهل عليك أن تضع، بالأدلة و البراهين، جملة تنفي كل جملة تفوه بها أحمد ( جوبلز).. فالبشير أذاقنا الذل في كل مطارات و موانئ العالم.. و يمثل نقطة سوداء في تاريخ السودان.. و ثقباً أسود تشير إليه وكالات الأنباء العالمية بالبنان:- إبادات جماعية.. قتل الأطفال.. الاغتصاب العذارى.. خداع الشعب قبل الاستيلاء على الحكم بقبول أن يكون هو الرئيس و الترابي الحبيس.. و استمراره في الكذب على الشعب دون توقف .. و مخازي كثيرة أخرى يندي لها جبين أي سوداني شريف.. ليس أقلها الفساد المالي و السياسي و الاداري..
كشف الترابي الكثير من تلك المخازي في شهادته على عصر الانقاذ! .. و من المؤكد أن البشير يعلم حقيقة نفسه ويعلم تلك الحقيقة ( كل رجال الرئيس)،

و نؤكد، عن ثقة، أن تصريحات د. أحمد بلال عثمان لا تنبع من قلبه لأن لسانه يتعامل بالمقلوب بعد أن وجد الدكتور أحمد بلال نفسه مضطراً للتوغل في اللا معقول دون أن يكون لديه من الوقت ما هو كاف للوقوف لحظات يحتقر فيها نفسه طويلاً بعد كل هذا النفاق و طأطأة الرأس أمام صولجان البشير في ذلة لا تليق؟
لا أعتقد أن لدى الدكتور أحمد بلال ذاك الوقت للتفكير في ما وصلت إليه حالته من وضاعة طالما أمامه بريق الوظائف الدستورية التي تكفل له التنقل فيها بإرادة مغتصبي السلطة الذين لا يستنكفون أن تكون ضمن عصابتهم جماعات من المنافقين و المخاتلين الذين يجبرون أنفسهم على الاذعان مقابل أبخس الأثمان.. و الكل يعلم حال الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل اليوم.. و الكل يعلم أن ليس تحت قبة الحزب فكي!

تلك مصيبة، و أي مصيبة، و جوبلز السودان يدعي أن البشير " يمثل دعامة تاريخية افريقية اخذت على عاتقها مسألة التحرر الثاني لطرد الاستعمار من افريقيا".. و الأدهى من كل هترشات ( جوبلز) زعمه أن بإمكان البشير أن ينال جائزة نوبل للسلام لولا اختلال في المعايير..!
أي اختلال في المعايير أشنع من اختلال معيارك يا أحمد بلال عثمان؟ أي اختلال في المعايير أشنع؟ عيب عليك! عيب و الله يا دكتور! أخجل شوية!
[email protected]


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 21493

التعليقات
#1500413 [همت]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 02:53 PM
هذا الحقير يتلقى 9 ملايين جنيه شهرياً لنفث سمومه من أكاذيب ودفاعات كاذبة عن النظام الفاسد ورئيسه الأشد فساداً منه. أما عن استمراره في السقوط فكيف يسقط الساقط أصلاً؟ وأما عن اصراره على احتقار نفسه، فطبيعي أن يحتقر "الحقير" نفسه....أو ليس الحقير أولى من غيره باحتقار نفسه!

[همت]

#1499631 [zezo]
0.00/5 (0 صوت)

08-07-2016 01:14 PM
Mfatih OMER , NASER , ابوعديلة
اولاً أنتوا تركتوا الموضوع وعلقتوا على تعليقي انا ، انا قولت المقال ما مفيد في شي الناس و المواطن احوج لي حاجات تانية ما موضوع احمد بلال ، بالنسبة لي اني (ازوزي) انا والحمدلله مزوزي لي فترة طويلة شديد بالنسبة لي سيدي هو ما سيدى واحتمال يكون سيدكم انتوا القاعدين معاه في بلد واحدة وما قادرين تعملوا شي تكتبوا وتقروا المواضيع الفارغة دي كان الموضوع بالجد حارقكم اطلعوا واعملوا مظاهرات وغيروا الوضع بدل رجالة الكيبورد دي ما منها فايدة .
نحن لمن # اعتقلونا # انتوا الخوف مسيطر على قلوبكم وعقلكم يعني تفكير كنتوا بتخافوا تفكروا فما تعملوا فيها شفوت وسياسيين ارحموا نفسكم وشوفوا حلول للوضع الانتوا فيهو لانو نحن برة شغالين والنتائج بتظهر قريب ولمن تظهر بنكون نحن العملنا التغيير برضو يعني فى كل الاحوال احسن منكم انتوا عقبوا على التعاليق البنكتبة بس لانو بتخافوا تعملوا شي واتذكروا الاسم دا كويس (زيزو) قريب بتعرفوا .

تحياتي

[zezo]

ردود على zezo
[Rebel] 08-07-2016 09:53 PM
* يا اخى، لاحظت أن تعليقك تحت الرقم1499022، يتناقض فى المضمون مع هذا التعليق!..
* إقتباسات..1.."أنتوا تركتوا الموضوع وعلقتوا على تعليقي انا"!
طول بالك شويه: الغلطه بتاعة الراكوبه!..منحت مساحه ل"الرد" على "التعليق"!..عليك مخاطبة إدارة الراكوبه، لحذف المساحه "المخصصه" للرد، فى حالة مداخلات السيد زيزو!
2. "نحن لمن # اعتقلونا # انتوا الخوف مسيطر على قلوبكم وعقلكم"!
يا اخى الناس هنا إستشهدت ضربا بالرصاص! و بالتصفيات و بالإعدام و غرقا!..و بالطيارات من فوق!..و اللحظه دى فى مئات بل آلاف المعتقلين!..و انت تكلمنا عن "إعتقالك" المضى عليه "فتره طويله شديد"!..عيب..عيب كده!
3. " نحن برة شغالين والنتائج بتظهر قريب"!..4. "واتذكروا الاسم دا كويس (زيزو) قريب بتعرفوا"!
يا راجل!..الراكوبه دى بدخلوها فطاحله فى "علم النفس"، يفهموا كل كلمه تنطق و تكتب و تقرأ و "ترسم"، و يحللوها هى طايره!..و بذات المستوى فى جميع التخصصات الأخرى، و بمستويات عاليه جدا جدا جدا من التأهيل الاكاديمى و العملى و "العسكرى" كمان!..و بينى و بينك، كتااار شايلين سلاح هسه اللحظه دى!..
و عشان "تظهر النتائج قريب "، إبقى رسل دولارات كفايه!..نشترى عماره كرت!..و عند عودتك لإستم العماره، مؤكد حا نعرف زيزو ده زول عمل!
* حبيت اشاغلك شويه!..فلا تزعل منى و لا من ناس الراكوبه!..نحنا ناس طيبين و "مسخنين" شديد، فى الجيب و فى الجو!..و إنت زول مرتاح شديد، أوع تنكر!
و لك ودى،،


#1499546 [البخاري]
5.00/5 (3 صوت)

08-07-2016 10:37 AM
"أركز" يا ود بلال طالما أنك قد اقتفيت أثر غوبلز. أتعلمون كيف مات غوبلز؟ لقد سقى غوبلز أطفاله الستة السم "حتى لا يهينهم الروس بعده" ثم انتحر هو وزوجته بعدما اطمأن لموت أطفاله. فهل أحمد بلال مستعد للتضحية من أجل نظام الإنقاذ؟

إننى على ثقة بأن أحمد بلال سيكون أول الهاربين عند أول طلقة تنطلق ضد النظام.

[البخاري]

ردود على البخاري
[السماك] 08-07-2016 12:59 PM
هو لن يفعل ما فعل جوبلر لأنه عاف أنو في حاجة يصر عليها السودانيين العوراء: على عفا الله عما سلف .. باركوها .. وأمثالها من عاداتنا القديمة التي لا علاقة لها بالسياسة والقانون .. بل هي ضد الحق والعدل تماماً !!

ها ها ها .. يعني شاطر !!


#1499478 [عوضية كاتمة]
5.00/5 (2 صوت)

08-07-2016 09:17 AM
أحمد بلال عثمان أدنى واوضع من ان يكتب فيه حرف .
وما ساءنا ان نالنا الكيزان بمساءة
لقد ساءنا أنا خطرنا ببالهم

[عوضية كاتمة]

#1499409 [السماك]
5.00/5 (2 صوت)

08-07-2016 08:07 AM
(د. أحمد بلال عثمان وزيرٌ يصر على احتقار نفسَه..ً!)!!

هو لا يصر على احتقار نفسه .. إنما هو حقير بطبعه .. فلا يمكن أن تشخص شخص كهذا بخلاف أنه حقير بطبيعة تكوينه الاجتماعي والنفسي ..!!!

[السماك]

#1499259 [Rebel]
5.00/5 (3 صوت)

08-06-2016 10:19 PM
* احط اشباه الرجال، من أورثته القواده خسة و هوانا!!

[Rebel]

#1499229 [منصور]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2016 07:57 PM
"بعد كل هذا النفاق و طأطأة الرأس أمام صولجان البشير في ذلة لا تليق؟ "
تصحيح "في ذلة لا تليق بكلب"

[منصور]

#1499169 [ابوفارس]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2016 04:15 PM
هذا الشخص مقرف ومقزز ومثير للإشمئزاز ..,,

[ابوفارس]

#1499120 [zool gadeem]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2016 01:05 PM
والله كاتب المقال وانا وكل المعلقين فوق والجايين ما غندنا شغلة
احمد الضلال شنو الخفى الهوان غلشان نضيع فيهو وكتنا
حسع يا أستاذ نحن البي نحقر في نفسنا سيبك من العفن
بعدين هو منو من ناس الحركات الاسلامية بلا اسنثناء من جماعة خوان المسلمين واصر على كلمة خوان المسلمين بدون الف وجماعة انصار السنة وجماعة السنة والوهابيين والقاعديين والداعشيين وكل منظومات الاسلام السياسي منو فيهم الماحقير

[zool gadeem]

#1499095 [ابو عثمان]
5.00/5 (2 صوت)

08-06-2016 12:01 PM
البشير نرجسيته دوما تطالبه بصنع إنسان خسيس يشهر خساسته للجميع ، وذلك لأن البشير تيقن بقرب هلاكه ولذلك يريد أن يلتف من حوله أكبر مجموعة الرجال الذين يشعون خساسة ظنا منه الموت مع الجماعة عرس . وقد نجح البشير في هذه الصناعة ، فهناك غندور الذي بكى عند مطاردة محكمة العدل في جوهانسبيرج وعبد الرحيم حسين ( اللمبي بو ريالة ) وكذلك بدر الدين محمود الذي يلبي طلبات السفاح الدولارية بالتلفون ومصطفى عثمان الطفل المهجزة ، أول من توشح وشاح الخساسة.

[ابو عثمان]

#1499078 [كبرانا الشبكة]
5.00/5 (1 صوت)

08-06-2016 11:21 AM
هذا الرجل مقرف .

[كبرانا الشبكة]

#1499075 [الدندور أبوعوه]
5.00/5 (2 صوت)

08-06-2016 11:14 AM
هذا الرجل أحقر ما رأيت في حياتي كالمومس تخلص لمن يدفع أكثر وعلم الكيزان بحقارته فأجزلوا له العطاء ليجتذب من شاكلته أكثر . حقير حقير

[الدندور أبوعوه]

#1499050 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.00/5 (1 صوت)

08-06-2016 10:19 AM
يا اخوانا لأول مره الاهبل ده قال كلام صاح!! إنتو ما شايفيين (عزتنا وكرامتنا) مشتته ومنبهله كيف في تقاطعات الشوارع الرئيسه؟!! ما شايفيين فتيات في عمر الزهور وكل منها جاره ليها طفل ومعلقه رضيع على كتفها ولأول مره سكان العاصمه يشهدوا فتيات هائمات على وجوههن حتى قٌرب منتصف الليل تسألن الناس إلحافا واحيانا يعربن لاصحاب السيارات عن استعدادهن الذهاب معهم لاى مكان ؟!!وهذا ما حدث معى شخصيا في احدى الأسواق وفى ظنى أن الصبيات اللاتى بتن يظهرن بهذا الشكل الكثيف في تقاطعات الشوارع ما هن إلا (زريات) المجاهدين الذين إبتعثهم رئيسه العنصرى الذى لا يرى غضاضه في أن يعتلى الجعلى الغرباويه بل يجعل من هذا الاعتلاء مصدرا لعزتهن وكرامتهن !!والاهبل معذوووووور فلو لا هذا النظام ولوزه به ل(شحد)هو الآخر ببناته في تقاطعات الشوارع وهذا الكلام يعرفه احمد بلال عثمان جيدا وهو الذى عاش ردحا من الزمن على مكرمات مولانا ولما لاحت الفرصه فلب على مولاه ظهر المجن !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1499038 [المستعرب الخلوى]
5.00/5 (2 صوت)

08-06-2016 09:14 AM
أحمد بلال وكمال عمر وجهان لعملة واحدة مصدية وقبيحة تدعو للإستفراغ .

[المستعرب الخلوى]

#1499022 [zezo]
1.00/5 (1 صوت)

08-06-2016 08:37 AM
مقال أقل ما يوصف بالضعيف وانت نفسك لو في مكانه حتكون زيو واحتمال اكعب منه الراجل دكتور ورجل مثقف جدا ومؤهل اكادمياً في زمن قل فيه الناس البتعرف تتكمل
اما باقي المقال بتاعك صراحة مضيعة وقت وما مفيد في شي حاول في المرات الجاية اكتب عن حاجة تمس المواطن عشان نقدر نقول اخترتا موضوع مناسب يعني اكتب عن الخريف ، الرغيف ، العلاج ، التعليم ، المساواة ، الجريمة ، .....الخ
هو وزير اعلام يعني وزارة ترضية لحزب وخلوا الفلسفة الفارغة دي

تحياتي

زيزو

[zezo]

ردود على zezo
European Union [mfatih] 08-07-2016 08:29 AM
يازيزو إن شاء الله تزوزي إنت وأحمد بلال إلي يوم الدين...اميييين

[Omer] 08-07-2016 02:54 AM
والله انت حق وحقيقة زيرو وكمان زيرو وفارغ يبدو انك على شاكلتهم

European Union [nasr] 08-06-2016 11:27 PM
يعني شنو وزير اعلام يعني وزارة ترضية لحزب ؟؟؟يبدو انك أبله زي سيدك احمد بلال ربنا ياخدك وياخده ونرتاح منكم

European Union [أبوعديلة المندهش] 08-06-2016 04:09 PM
ولماذا لا يتحدث سيدك ووزيرك المثقف المؤهل اكاديميا عن المواضيع المناسبة الخريف والرغيف والعلاج الخ ...اليس هذه هى مهمته التى عين من اجلها ولا ياربى عينوه مطبلاتى لسيدكم عمر البشير ؟


#1498896 [المتأمل]
5.00/5 (1 صوت)

08-05-2016 08:14 PM
د. أحمد بلال عثمان وزيرٌ يصر على احتقار نفسَه..ً!
العنوان كافي ويحدث كلما اعتلي الرجل المنبر

[المتأمل]

#1498800 [جلدنا ما بنجر فيه الشوك]
4.94/5 (7 صوت)

08-05-2016 12:14 PM
مقالك بلا اي معني او انك لا تعرف هذا الرجل ذهب الي ليبيا ومسح جوخ القذافي وابدي استعداده لاعتناق فكرالكتاب الاخضر اذا حظي بالاموال والمنصب..
وهذا ما حصل مع البشير

[جلدنا ما بنجر فيه الشوك]

#1498791 [أبوعديلة المندهش]
3.00/5 (2 صوت)

08-05-2016 11:36 AM
يا أستاذ عثمان لقد اعطيت ذلك النكرة وزن اكثر مما يستحق حينما شبهته بجوبلز , هذا المنافق لا يستحق اكثر من تشبيهه بالصحاف وزير صدام حسين العراقى.
بالمناسبة الشيئ ده دكتور فى شنو ولا بتاع شنو بالضبط كده ؟

[أبوعديلة المندهش]

#1498760 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

08-05-2016 09:08 AM
من زمان نعلم انه مداهن وففى الفرق الممتازة . سبحان الله عن ما يصفون .

[الفاروق]

#1498755 [فدادي]
3.00/5 (2 صوت)

08-05-2016 08:56 AM
ده زول خسيس
غوبلز وزير دعاية
اما بلولتنا مجرد بيمب فاشل

[فدادي]

#1498735 [حاج علي]
3.00/5 (5 صوت)

08-05-2016 06:49 AM
مش اخجل؟؟
دينق يقول له اختششششششششي

[حاج علي]

#1498729 [خليل ابراهيم]
4.96/5 (14 صوت)

08-05-2016 06:19 AM
لقت آلمت جوبلز فى قبره فقد كان هتلر يعلى من شأن بنى جلدته الالمان ويحارب من اجل الدم الآرى ولذلك عمل جوبلز على دعم الفكرة.فما وجه المقارنة مع ابن الضلال هذا فهو يمجد مجرم هارب من العدالة تطارده ارواح الضحايا من بنى جلدته فليس احقر منه الا من صوره بطلا ليملاء بطنه من مال السحت المعطون فى دماء الابرياء من ابناء هذا الشعب المغلوب على امره. لو كان هذا المسخ متعنصر لشعبه يحارب الآخرين لاجله لأجله حتى اعداءه ولكنه يحكم بلد تحت الوصاية الدولية بإعترافه الم يقل انه يفضل ان يكون قائد للمقاومة فى دارفور على ان يكون رئيس بلد محتل واى احتلال مصر فى الشمال واثيوبيا فى الشرق والقوات الاممية فى الغرب والجنوب راح الى حال سبيله وهذا المسخ يجتهد فى ستر عورته بفنيلة ميسى مرة وبفركة لولى اخرى.
عذرا يا اصحاب الاقلام لا تسيئوا لقادة قدموا لشعوبهم رغم خطل فكرهم.فرئيسنا يظل بلا مثال من قديم او مستقبل ولك ودى.

[خليل ابراهيم]

#1498727 [رقم صفر]
3.00/5 (6 صوت)

08-05-2016 06:14 AM
هذا لايمتلك شى من الخياء

[رقم صفر]

#1498707 [لحظة لو سمحت]
4.75/5 (10 صوت)

08-05-2016 03:22 AM
لمثل هذه الكلاب يجب أن نحمل العكاز لأنها أن لم تعض نباحها يؤذى

[لحظة لو سمحت]

#1498703 [خرباش]
4.00/5 (8 صوت)

08-05-2016 02:59 AM
مقال فى الصميم ..نامل ان يقراؤه عديم الاحساس اكثر الله من امثالك

[خرباش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة