الأخبار
منوعات فنية
سمية خشاب تزهد في 'عودة مندور'
سمية خشاب تزهد في 'عودة مندور'
سمية خشاب تزهد في 'عودة مندور'


08-06-2016 03:12 PM


السوري جمال سليمان يقترب من انهاء تصوير الجزء الثاني من مسلسل 'حدائق الشيطان' بعد تغيير اسمه، وقصته حول تجارة المخدرات في الصعيد.


ميدل ايست أونلاين

اتقنت اللهجة الصعيدية

القاهرة - صرح الفنان السوري جمال سليمان أنه سينتهي من تصوير الجزء الثاني من مسلسل "حدائق الشيطان" في اواخر 2016، حتى تتمكن الشركة المنتجة من عرضه خلال شهر رمضان المقبل.

وسيحمل الجزء الثاني من المسللسل للمخرج المصري حسني صالح اسم "عودة مندور".

وتصور مشاهد المسلسل، بين إحدى قرى الصعيد والديكورات تم انجازها خصيصاً في مدينة الإنتاج الإعلامي.

وقال جمال سليمان "في الجزء الثاني، سنمر على ما يحدث في المجتمع المصري"، معربًا عن حبه للبيئة الصعيدية والبدوية والأعمال التاريخية.

ودرات أحداث المسلسل في الجزء الاول عن مندور أبوالدهب وهو رجل صعيدي له شخصية قيادية قوية يعيش في إحدى بلدات نجع حمادي ويعتبرها قلعة حصينة له حيث يمارس فيها نشاطه الغير مشروع في ترويج المخدرات وزراعة الحشيش.

وادت سمية الخشاب دور امرأة صعيدية وهي ابنة لعائلة من الصعيد في مصر وتدخل في صراع مع مندور أبوالدهب وتتصدى له على مدار حلقات المسلسل.

وحقق مسلسل "حدائق الشيطان" نجاحًا كبيرًا مع عرضه في 2006، وكان بوابة السوري جمال سليمان للولوج إلى الدراما المصرية، حيث قدم من بعدها العديد من الأعمال الفنية.

وفي الوقت الذي يواصل فيه سليمان القيام ببطولة الجزء الثاني، تغيب نجمة الجزء الأول الفنانة سمية الخشاب عنه بسبب خلافات حادة في وجهات النظر مع مخرج المسلسل الذي يكتب حلقاته السيناريست ناصر عبدالرحمن، وتحل الفنانة ريهام حجاج بدلاً عنها، فيما تشارك أيضاً الفنانة التونسية فريال يوسف وأميرة العايدي وجميلة عوض.

وسربت مصادر اعلامية ان سمية الخشاب زهدت في المسلسل لعدم رغبتها في تكرارها نفسها.

ورشح المخرج حسني صالح الفنانين الذين سيقدمون أدوارا جديدة في الجزء الثاني من بينهم يسرا اللوزي، وسارة سلامة وعبدالعزيز مخيون.

وتمكن الفنان السوري جمال سليمان ان يكون منافسا قويا للنجوم المصريين الذين ينتظرهم الجمهور سنويا في مسلسلات رمضان.

واستطاع الممثل السوري في مسلسل "حدائق الشيطان" في الجزء الاول ان "يقدم صورة الرجل الصعيدي وان يتقنها اكثر من ابناء مصر" وفقا للنقاد.

والمسلسل مستوحى من قصة حقيقية هي قصة عزت حنفي الذي كان من اكبر تجار المخدرات في الصعيد واعدم مع شقيقه في القاهرة.

وترى الناقدة علا الشافعي ان الناس "تريد متابعة قصة امبرطور الصعيد الذي اثارت طريقة اعتقاله واعدامه وما تسرب من معلومات حول ارتباطه بعلاقة خدمات متبادلة مع ضباط في وزارة الداخلية".

ورغم ذلك فان الشافعي ترى ان "السيناريو يتضمن عددا من الثغرات ابرزها استخدام فكرة البلطجة لتخويف الناس حيث اثقلته واضافت عليه عبئا لا مبرر له".

وتسجل المسلسلات المصرية لموسم رمضان كل سنة حضورا كبيرا للممثلين العرب غير المصريين، في ظاهرة ترضي انصار توحيد الجهد الدرامي العربي، وتثير بعض الانتقادات الفنية في وسط النقاد لجهة الاداء.

ومن بين ابرز الممثلين، السوري جمال سليمان الذي قدم شخصية الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر في مسلسل "صديق العمر" للمخرج الاردني من اصل فلسطيني عثمان ابولبن.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1296


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة