الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة يُقرِّر عودة المهدي للبلاد
حزب الأمة يُقرِّر عودة المهدي للبلاد
حزب الأمة يُقرِّر عودة المهدي للبلاد


08-07-2016 11:25 PM

أعلن حزب الأمة القومي المعارض بالسودان أنه اتخذ قراراً بعودة رئيسه الصادق المهدي للبلاد بعد إكمال إنجازه (المهام الوطنية) التي غادر لأجلها البلاد منذ نحو عامين، بيد أنه لم يحدد تاريخاً للعودة التي رهنها بمشاورات مع حلفاء الحزب بالخارج.

وقال نائب رئيس الحزب فضل الله برمة ناصر إن مؤسسات حزبه اتخذت قرارها بشأن عودة الإمام الصادق للبلاد، ولكن سيتم التشاور بشأنه مع زملائه بالخارج.

وأشار إلى أن خروج الإمام الصادق من البلاد جاء بقرار من مؤسسات الحزب من أجل القيام بالمهام الوطنية التي قال إنها تم إنجازها.

وفي ذات السياق، كشف رئيس المكتب السياسي بحزب الأمة د. محمد المهدي حسن، طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية، عن توجُّه بعض قيادات الحزب إلى أديس أبابا للقاء رئيس الحزب يوم الاثنين.

وأبان أن قيادات الحزب ستبحث مع المهدي عدداً من القضايا، بجانب عودته للبلاد عقب مشاركة قوى نداء السودان في اللقاء التحضيري.


شبكة الشروق


تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 12285

التعليقات
#1500838 [الحقيقه]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2016 09:24 AM
بعد انجاز المهام الوطنية ... لنهب ما تبقى من الفته السودانية... ودقي يا مزيقه

[الحقيقه]

#1500546 [عمر الياس]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2016 07:46 PM
السلام عليكم...
الاخ ساري الليل قال كلام جميل يجب ان يحترم جدا... هنالك تعليقات اصبحت مكررة و نعرف اراء اصاحبها في السيد الصادق مسبقا... اي نقد غير هادف هو انتقاص في حق المعارضة )غير احزاب الكيزان المنشقة( هو مساعده و شراكة للكيزان من حيث لا تدرون...
الذي لا يرتضي و لا يقبل سياسة السيد الصادق اورينا عوسو و لو ما عندي عوس اساعدنا بالصمت...

الصادق المهدي خرج لتحقيق اهداف معينه و لابد ان يرجع لوطنه... و لا اعتقد من مصلحة السودان بقاء السيد الصادق خارج السودان...
اصحاب الهمز و اللمز يقولون انه فكك المعارضة و يريد ان يرجع الان.. و هؤلاء سيعارضون السيد الصادق حتي لو اسقط الكيزان غدا لانهم مسبطون ليس الا.
السيد الصادق استطاع تحقيق انجازات لا يراها الا من يملك سمعا و بصرا
اولا اقناع الحركات المسلحة بوقف الحرب و اللجو الي التفاوض او الانتفاضة لحل مشاكل السودان. وقف الحرب من اكبر المشاكل التي واجهت السودان و دمرت انسانه و ثرواته و اي انسان لا يريد وقف الحرب فهو انسان لا يحب الخير لمتضرري الحرب و لا يريد خيرا لاهل السودان. الكيزان فشلوا في حسم الحركات المسلحة عسكريا و فشلوا في وقف الحرب سياسيا طيلة ال27 سنه الماضية ففصلوا الجنوب الحبيب و اشعلوا الحرب في دافور ارض حفظة القران و جبال النوبة و قتلوا زينوبا و اشعلوها في جنوب النيل الازرق. استطاع السيد الصادق ان يقنع الحركات المسلحة بوقف الحرب لما له من قبول و رغبة اكيده في حل مشاكل السودان.

فرصة الانتفاضة مواتية اكثر من اي وقت مضي لعدة اسباب...
اولا ما صرح به الترابي في شهادته علي العصر يساعد في تعرية الكيزان
ثانيا الانهيار الاقتصادي و التضخم و انهيار الجنية السوداني.
ثالثا غلو الاسعار و صعوبة المعيشة للغلابية الساحقة من الاسر السودانية و لولا المغتربين لمات الشعب جوعا.
رابعا امطار خريف هذا العام و ما تخلفه من دمار ليصبح شعلة انتفاضة تجرف الكيزان للهاوية.
خامسا فقدان الكيزان لحماسهم للدفاع ان مشروعهم الذي تهاوي بعد ان انتفخت كروشهم من السحت و انكشاف فسادهم لعامة الشعب السوداني.
رجوع السيد الصادق و رؤساء الحركات المسلحة للسودان فيه دفعة قوية لاشعال شعلة الانتفاضة او يقتنع الكيزان بتسليم السلطة.
قبل خروج السيد الصادق من السودان قد زار الجزيرة و التف الناس من حوله فخاف الكيزان من تحريك الشارع ضدهم فقاموا باعتقاله و عليه فان السيد الصادق هو الشخصية التي يمكنها تحريك الشارع و لكل اجل كتاب.
النقد الهدام و التجريح الغير لايق لشخص بقامة السيد الصادق لا يصدر الا من حاقد عليه او كوز وسخان او انسان امعة جاهل.

عليه نرجو من كل من لديه وقت ليكتب فاليكتب ما فيه مصلحة للسودان و ما فيه دفع لانتفاضة تقتلع الكيزان و نرجو من الراكوبة حزف كل التعليقات المسبطة و التي لا تحمل اي قيمة.
ختاما احي الاخ ساري الليل كما اؤكد ايضا انني لست بحزب امة و لا انصاري و لا انتمي الي اي حزب.

[عمر الياس]

#1500509 [شنقر]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2016 05:58 PM
أما من ناحية "أكمل المهمة" فهو أكملها و ظبطها. لكن كنت عاوز أعرف الفرق بين "حزب الامة" و الصادق المهدي؟

[شنقر]

#1500404 [Abu mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 02:40 PM
هذا هو الشعب السودانى الذى لا يريد ان يتغير فمنذ ستين سنة الصادق خرج الميرغني وصل الترابى سافر ونحن فى هذه الحلقة ألفارغة وبعد سبعة وعشرون سنه كنّا نتمنى ان الشعب يصحى من غفوته ويركل كل هذه الأفكار القديمة ويتجه الى طريق ثالث لا ينتمى الى هؤلاء ولا الى أولئك ولكن للأسف رجعنا بعد هذا كله نصفق ونهلل لهم وكأن حواء لم تلد غير هؤلاء ونتمنى من الشعب ينهض ويركلهم الى مزبلة التاريخ غير مأسوفا عليهم ونبنى حزب السودانيين الذى ينتمى للشعب ومن الشعب ونتحرر من البيوتات ال المهدى وال الميرغني وإلا نكون محبطين ونركن الى الماضى بعد ان جربناهم ولم نجنى غير المزلة والمهانة خلال تلك الفترة وان لم نصحى ونتحرك اليوم قبل بكرة. فلن نتقدم الى الامام وان لم نتحرر من الانتماءات الضيقة والتقليد الأعمى عندنا فى السودان الانتماء السياسي لكل واحد منا اما بالمحاكة او تأثير من الاسرة فالنكن محررين ولكل منا عقل وافكار وان تقرا التاريخ بدون تقليد اعمى فستصل الى قناعة بأننا كنّا ندور فى حلقة فارغة إذن فلا بد ان نتحرر من التقليد الأعمى والانطلاق الى الامام
والله من وراء القصد وهو الهادى الى سواء السبيل …

[Abu mohamed]

#1500401 [Alkarazy]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 02:35 PM
وبعدين ياجماعه..ياربي يكون الامريكان اوعزو له بفك الزمبلك بتاع الكيزان؟؟؟؟الجاي خطير وجدا كمان...ود الشيخ قال قتل مروع يصيب الناس وبؤس شديد ثم تتدخل سريع بعدها نسمع سودان تاني

[Alkarazy]

#1500354 [تاج الدين حنفي]
4.50/5 (2 صوت)

08-08-2016 02:03 PM
لقد اصبح هم معلقي الراكوبة خائب تماما .. بعضهم لا يهمه غير الشتم والكلام القبيح في البسوى والما بسوى .. الصادق المهدي يرجع السودان يقرر ذلك الحزب او يقرر هو الرجوع ماذا يفيد هذا معلقي الراكوبة وان معلقي الراكوبة بعضهم لا هم له الا الهمز واللمز وكل من هب ودب ومعظمهم خارج السودان يعني غير منكوين بنيران الكيزان وانا ارى ان بعض التعليقات من معلقي الراكوبة قلة ادب ليس الا هنالك معلقين في الراكوبة على قدر كبير من الوعي والمعرفة وهم من يحترم قيادات الشعب السوداني ولكن بعض المعلقي في الراكوبة (سفهاء) بقدر ما تحمل هذه الكلمة من معنا ..ارجو ان نغير من هذه الطريقة السمجة في ابداء الراي والله الموفق ...

[تاج الدين حنفي]

#1500340 [Khalid Ali]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 01:50 PM
if you are in or out its the same shit wlahi we are tired from this

[Khalid Ali]

#1500319 [صداح]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2016 01:35 PM
مرحب بالامام فى وطنه وطن اجداده البلد البتشبه ، وموتوا بغيظيك يا اهل اليسار و العلمانيون الجدد،

[صداح]

#1500309 [عباس محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 01:17 PM
هل يريد الصادق المهدي تمثيل دور (الخميني) الذي عاد من باريس و من مطار طهران إلى القصر الرئاسي رئيسا لجمهورية إيران الإسلامية فهل ننتظر الصادق أن يحمل على الأكتاف رئيسا جديدا للبلاد؟ أم رئيسا جديدا للوزراء فقط؟؟؟

[عباس محمد علي]

#1500275 [الفارس الجحجاح]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 12:05 PM
يبدو ان الكثيرين هنا لا زالوا يعتقدون ان حزب الامة هو ذلك الحزب التقليدي الذي يعمل وفقا لمبدأ الاشارة من رئيس الحزب والزعيم الروحي له , لكنهم لم يطلعوا على انجازات الحزب وتطور العمل المؤسسي في مؤسساته وانتقال الحزب من الابوية للمؤسسية ,,,صدقوا او لا تصدقوا الصادق المهدي هو من طور ونقل هذا الحزب لمصاف الاحزاب العالمية وهو من الذين يكرهون التقديس للقيادات ويكرر ذلك كثيرا في لقاءاته مع القادة ,,, لا يستطيع احد كائن من كان ان يمنع حب الناس لشخص معين زعيما دينيا كان او سياسيا او شخص من عامة الناس لكن هذه المحبة لا تؤثر على العمل المؤسسي وسير اجراءاته ,,,السيد الصادق لم ياتي للقيادة بالوراثة وانما منتخبا ومؤهلا وذلك بفكره واسهامه في جميع المجالات السياسية والدينية والثقافية والاجتماعية وهو ليس من القادة المتواكلون الكسالى وانما له انشطة يتحدى بها شباب اليوم الذين يتطاولون عليه وبنوا معلوماتهم عنه(الصادق) وعن حزبه من وسائل اعلام المؤتمر الكاذبة ,,,من اراد الاطلاع على افكار واسهامات السيد الفكرية فعليه ان يكلف نفسه ويقرأ له كتابا واحدا من مؤلفاته ومن اراد ان يطلع على تنظيم مؤسسات الحزب من رئاسة الى امانة عامة الى مكتب سياسي وهيئة مركزية فعليه الاطلاع على موقع حزب الامة القومي بموقعه الاسفيري,,,وكذلك فان حزب الامة القومي قد فرخ كوادر تذخر بها الساحة السياسية السودانية الان. من اراد ان يطلع على الممارسة الديمقراطية في حزب الامة فان المؤتمر الثامن للحزب على الابواب فعليكم حضوره يا شوقي بدري لتتأكدوا من ممارسة الديمقراطية الحقيقية التي لم تتوفر في اي من احزاب السودان,

[الفارس الجحجاح]

ردود على الفارس الجحجاح
European Union [abdulbagi] 08-08-2016 07:55 PM
امام الانصار وزعيم حزب الامه يعنى كوش على كل شىء الزعامه السياسيه والزعامه الروحيه.منذ عهد الامام عبدالرحمن والامام الصديق وحتى عهد الامام الهادى قبل ان يشق السيد الصادق الحزب كانت الزعامه الروحيه تتركز فى بيت المهدى بعيدا عن زخم السياسيه وتلونها وكانت القياده السياسيه عند من يسمون بلغة اليوم النخبة او التكنقراط وكان كل شىء يتطور للحسن ولو ببطء ومع ظهور السد الصادق بعد ثورة اكتوبر وتحالفه مع الترابى فى ما سمى القوى الحديثه. بدأت امشاكل واهينت الديمقراطيه(طرد نواب الحزب الشيوعى وحل الحزب) وقد رفض السيد الصادق قبول حكم المحكمه وهذا كله مثبت وشهوده احياء .

European Union [كمال ابوالقاسم محمد] 08-08-2016 01:21 PM
ابصم بالعشرة أنت يا الجحجاح ما قريت ليهو كتاب واحد
أصلا الصادق غير مقروء...ليه...لأنو بيكتب....بي طريقة البيلعب حريق....نفس الورق والكونكان....كتابات باهتة بلا طعم بلا لون ولا رائحة....
كم نسخة بيبيع المؤلف (الحبيب الصادق....يا جحجاح)
بعدين نقرا ليهو ليه....ياخى دا مارسا عدييييييييييييييييل كدا دة....ما تسرح بعيد....أقصد ...مارسا....السياسة!!!


#1500254 [abdulbagi]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 11:19 AM
اخوانا نحن ماعندنا قنابير .عبدالرحمن الصادق اطلق بالونة الاختبار لعودة الامام. خلاص الامام قرر .بلا حزب بلا بطيخ اى حزب واى ديمقراطيه. الديمقراطيه اول واحد اتأمر عليها الصادق المهدى والقصه معروفه. انتو وين ياناس برمه الناس صارت واعيه, الحزب قرر قال . منذ متى صار الحزب يقرر للصادق.

[abdulbagi]

#1500199 [دبوس]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 09:51 AM
منذ متي كان الحزب يقرر الا اذا كان الحزب هو السيد الصادق والسيد الصادق هو الحزب

[دبوس]

#1500178 [alwatani]
3.50/5 (5 صوت)

08-08-2016 09:32 AM
المغفل الشعب البصوت للامة والختمبة

[alwatani]

#1500173 [العبادي]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 09:24 AM
ايها الامام دقست دقسة عمرك بالتوقيع علي خارطة الطريق و العودة لحضن الافاعي...عامل فيها سياسي...الكيزان ح يبهروك لمن تنبسط...مشكلتك لا تتعظ من الاخطاء عشان كده انت فاشل...همك الاكبر ليس الشعب السوداني بل المجتمع الدولي عشان كده مشغول بالوسطية و المؤتمرات الخارجية...عقدتك عارفينها...وقع عشان يتخصم ما تبقي لك من رصيد ان وجد...المرة دي ح تصطاد شنو ما يبقي الفيل بتاع زماااان داك

[العبادي]

#1500160 [سامية]
5.00/5 (3 صوت)

08-08-2016 09:11 AM
حزب الأمة القومي اتخذ قراراً بعودة رئيسه الصادق المهدي للبلاد؟
يا جماعة قولوا كلام يخش العقل، منذ متى كان حزب الأمة هو صاحب القرار، أنتم تعلمون ونحن نعلم أن الصادق هو من يقرر و لا بتشاور مع أعضاء الحزب، هل عندما خرج من السودان كان ذلك قرار الحزب؟
حزب الأمة ملكية خاصة لآل المهدي كما أن الحزب الآخر مملوك لأل الميرغنى.
كفوا عن الكلام المضحك الذي لا ينطلى على طفل.

[سامية]

ردود على سامية
[مسافر] 08-08-2016 10:00 AM
صدقت والله الصاح ملكية خاصة لا أكثر .. إمام وأتباع ثم سيد وأتباع .. دي أحزاب دي ؟


#1500138 [hulfa]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 08:42 AM
الصورة تكفي عن اي تعليق ..الفرد الحزب والحزب الفرد انا الحزب والحزب انا ...لا تحلموا بعالم سعيد فبعد كل قيصر يموت قيصر يعود...

[hulfa]

#1500122 [استاذ]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 08:22 AM
الزعيم الحبيب جاى كرئيس لمجلس الوزراء وجاهز للحصاد

[استاذ]

#1500120 [Flowers]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 08:19 AM
بعد إنجازه المهام الوطنية ههههههههههههههههههههههههههههه !!!!!!!!!!!!!!!

[Flowers]

#1500118 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 08:18 AM
بكرة تسمعوا الميرغني بقة شديد ويجي من لندن،،، السودان أساساً قسمة بين البيتين الطائفيين ،، الصادق/ الميرغني مافي واحد بخلي الثاني يتفوق عليهو،،، تذكروا الحكومة الائتلافية في العهد الديمقراطي تذكروا اتفاقية الميرغني جارانج التي كانت سترفع اسهم الاتحادي الديمقراطي في الدورة الانتخابية التالية لولا انقلاب 30 يونيو الجبهجي،، الان الترابي مات والميرغني شبه جلس لعامل السن والسيد الصادق شعر بأن الجو خالي ليهو من غريميه أعتقد ذلك وهو كذلك وزمانك والهوى مالك أحكمي فينا هذا أوانك ......... ديمقراطية مجهجهة أحسن من عسكرية بهدلة،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1500114 [اسد البرارى]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 08:11 AM
عودا حميدا انشاء الله ... ايها الامام

[اسد البرارى]

#1500052 [Abu Arwa]
4.50/5 (3 صوت)

08-08-2016 06:57 AM
رد على الأخ حسن أبوعلي ، أولا أحزاب العالم الثالث وديمقراطيته تختلف عن ديمقراطية العالم الأول بسبب الوعي المتقدم وأهلية كل مواطن في العالم الأول بتولي القيادة .
ثانيا قيادة أحزاب العالم الثالث تقوم على الكاريزما وليس على الاختيار الديمقراطي الغربي .
ثالثا مالي أراكم تستغربون زعامة الصادق للحزب ووراثة إبنته وأمامكم تجارب رائعة ، فاسرة نهرو ظلت تتوارث زعامة حزب المؤتمر الهندي منذ عهد نهرو إلى اليوم في أكبر ديمقراطية في العالم . واسرة بوتو تتولى زعامة الحزب الباكستاني منذ ذو الفقار علي بوتو وإلى اليوم في ثاني أكبر ديمقراطية في القارة الآسيوية . ومن قبل ذلك ميقاواتي سوكارنو تولت الزعامة في أندونيسيا خلفا لوالدها بعد سقوط خصمه سوهارتو . هذه هي ديمقراطية العالم الثالث التي تحتاج منا للصبر والاستمرارية ونحن في السودان ديمقراطيتنا مخدجة بسبب الانقلابات العسكرية السمجة والمتكررة فلماذا لانصبر عليها حتى تخرج من جهاز الخدج.

[Abu Arwa]

#1500038 [الى الامام]
5.00/5 (3 صوت)

08-08-2016 06:30 AM
الصادق عمره الان 80 سنه اصغر من الترابى ب 3 سنوات
زاد على عمر التقاعد الاجبارى 15 سنة
اما تاريخه فهو فاشل فى الحفاظ على الدميقراطية
الم يكن فهو اكبر متأمر على الدميقراطية

[الى الامام]

#1500035 [حاج علي]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 06:23 AM
فلتحشد جميع القوي السياسي الجماهير ليس فقط لاستقبال الصادق بل تهتف لاسقاط النظام وان تبدأ الاننطفاضة لا سيما وان النظام يتهاوي وتعصف به خلافات الحرامية المجاهدين فليكن الحشد اقوي من استقبال جون قرتق وهبة سبتمبر ووداع محمود عبد العزيز

[حاج علي]

#1500020 [ساري الليل]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 05:40 AM
-1-
اولا اقرر حقيقة اني لست حزب امة كما اني لست اتحادي ديمقرايطي ديقري او حزب احمد سعد عمر اوغيرهم ولا انتمي لاي حزب من احزاب الشتات التي كونتها الحركة الاسلامية ليسهل لها تقسيم البلاد في سياستها الفرعونية القائمة على فرق تسد وسياسيتها القائمة على احياء بعض الاحزاب وقتل الاخر عن طريق حثو النقود حثواً والمناسب او زراعة غواصاتها داخل الاحزاب الاخرى..

-2-
نرحب بعود المهدي للبلادوالمهدية جزء من تاريخ السودان الا ان الحركة الاسلامية الماسونية تريد ان تغير حتى تاريخ البلاد البلاد وبالتالي هي تطارد رموز البلاد وتتههم بالخيانة وهم خانوا الله والرسول وخانوا اماناتهم من قبل.

-3-
ان عودة الامام الحبيب المهدي يجب ان يتم التخطيط لها بدقة وان تنفذ بدقة وان يكون يوم عودتهم ميلادا جديدا لحزب الامة.

-4-

ان تشترك كافة مكونات حزب الامة شبابها وشيبها وطلابها والانصار من كافة مدن السودان لاستقبال الامام في المطار حتى ليعلم القوم ان وراء امامهم جماهير غفيرة لأن الحكومة تتربص به الدوائر وانها ان علمت استهانة حزب الامة بإمامهم فهي اول من يستهين بحزب الامة وامامها.

-5-
لا يأمن مكر هذا القوم الا شخص فاقد العقل ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين ولا يجب ان يكون الانسان خب يعتمد على تأكيدات بعض القوم فلا احد يعرف الجهة التي بيدها مقاليد السلطة في هذا البلد المنكوب على امره .

-6-
لذلك نقول إن استعراض القوة هو الذي يخيف اعداد الله واعداء الوطن الذين رهنوا السودان للصين وايران وقطر وتركيا بل والدول الغربية والصهيونية الامريكية في سبيل البقاء في الحكم لأيام معدودة ...وكم تساوي دورة انتخابية مقدارها 5سنوات من عمر الدول ؟

نرحب بعودة الصادق الى اهله وذويه وكما قلنا يجب ان يكون قدومه تفعيلا وميلادا جديداً لكافة قطاعات حزب الامة وكافة اماناته في العاصمة والاقاليم.. وليبدأ حزب الامة مرحلة الفعل بدلاً من الاكتفاء برد الفعل وهم اصحاب الحق الاولى لكون الامام الصادق المهدي هو الرئيس المنتخب وان ما حصل كله عبارة عن مؤامرة كيزانية بدعم التنظيم الدولي للأخوان المسلمين وايران وقطر وتركيا والماسونية العالمية التي هدفها فصل الجنوب وقد كان ..

[ساري الليل]

ردود على ساري الليل
[الديمقراطى] 08-08-2016 12:19 PM
يا سارى الليل يا اخوى. الجماهير لمن تحترم ليها قائد ما دايرا ليها زول يحشدا لانها بتجى براها بطريقة عفوية.لكن زولك دا داير يطلع بى تهتدون و يرجع بى تحشدون .

European Union [ساري الليل] 08-08-2016 11:10 AM
يا زنقار كل الذين ذكرتهم هم فعلا جزء من تاريخ السودان .. عدا الاخوان المسلمين فهم جزء من تاريخ الشيطان في الارض والمشكلة انهم يريدون ان ينهوا تاريخ السودان ويحلوا محله

[zengar] 08-08-2016 08:17 AM
بتاع تمبكتو ده ما منو خير لو كان فيهو ما كان بقي زي الحربوبة ،ومنو القال ليك المهدية جزء من تاريخ السودان انت ما سمعت وﻻ قريت رحلة العودة من تمبكتو وﻻ عامل طناش في مدينة بربر في حي اسمو حي (مالي) وموجود حتي اﻻن والراجل ده اساسا عجز خلاس ابو ورقتين إذا كانت المهدية جزء من تاريخ السودان ماذا يعني لك هذا(السلطنة الزرقاء وبعانغي ملك النوبة وعلي دينار الفور وتاج الدين المساليت والبرتي والداجو ونبته هؤﻻء هم تاريخ سوداني local لم يكن تارتخ lmported او لم يكن تاريخ unoriginal كما يحلو لك من تطبيل وتبديل للحقائق يا ساري الليل.


#1500009 [Aola Tah]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 04:28 AM
بكره نقعد على الحيطه وحنسمع الزيطه

[Aola Tah]

#1500007 [seek]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 04:24 AM
إنجاز المهام الوطنية ????????!!!!!!!!!!!!

[seek]

#1499999 [كمال ابوالقاسم محمد]
5.00/5 (5 صوت)

08-08-2016 03:20 AM
الحقيقة والواقع....قرر الابنان
ولدنا (ضهرنا)الذي لن نجر عليهو الشوك...بشة

ولدنا (من صلبنا) عبد الرحمن الصادق المهدي

عودة الامام الحبيب الصادق ! الصديق!المهدي!...الى جبهة (الداخل)...بعيد انجازه المهمة ....تشليع وتثببيط...وتفشيل..أي عمل جبهوي أو تحالفي معارض...للنظام...بجبهة (الخارج) بهمة وكفاءة وخبرة متراكمة ...يشهد بها له تاريخه....بهذا تكون المهمة ذات الكود....(تفككون) قد تم انجازها....عليه يجب العودة....بالطائر الميمون في أقرب فرصة....سنقيم الاحتفالات بهذا الانجاز وسيتم (الهبوط الناعم ) بكل سلاسة...
قف...الحزب...على اطلاع كاف بانجاز المهمة
عليه
الاحباب...سيكون الامام الحبيب السيد الصادق(رضي الله عنه) في طريقه للبلاد...ممتطيا صهوة جواده في معية الجحفل من المطار...الى المسجد الجامع حيث سيلتقي الاحباب في خطبة مباركمة حاسمة...فترقبوه!!!

[كمال ابوالقاسم محمد]

#1499998 [حسن ادريس]
5.00/5 (3 صوت)

08-08-2016 03:16 AM
بعد اكمال المؤامره

[حسن ادريس]

#1499981 [ود محمد]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 01:43 AM
بالله ورونا المهام الوطنية دى شنو ؟؟؟؟ !!!!! أنحن لبتييييين دا جاى ودا ماشى مع الغرق الفينا دا.

[ود محمد]

#1499965 [صابر]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 12:36 AM
بلاي خلاص مهامو تمت
هي مهامو دي كانت شنو ورونا بالآي
ولا راجع يقبض التمن

[صابر]

#1499964 [حسن ابوعلي]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 12:31 AM
و حزب الامة مش الصادق ومريم الصادق يعني القرار زيتنا في بيتنا. ذي تهتدون رقم 1 وهاهي.تهتدون رقم 2 تعودون كما ذهبتون .. تهتدون رقم 3 وين حتكون ...... كاننا ياامام لارحنا ولاجينا ..ههههههههههه بعد 27 سنة ياامام حزب الامة .. ماغريبة زعيم اكتر من خمسين سنة وقال الحزب قرر .... ديمقراطية يعني هعهعهع عيني على الديمقراطية ابو طاقية حمرا مدرب مليشيات البشير اللي سرق الديمقراطية وماسك المايك لابوهو ديمقراطية برضو..هعهعخعهعهع واحلى حاجة انو حارس ابوهو بالسلاح من منو ياترى من عين الديمقراطية ماتصيبو هعهعهعهع ومازلنا نتذكر محمد احمد المحجوب والشريف حسين الهندي ومحمد نور سعد ...

[حسن ابوعلي]

#1499960 [shawgi badri]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 12:27 AM
الناس دب لي بتين بتفتكر الشعب السوداني عندو قنابير؟ من بتين حزب الامة بيقرر للصادق ؟ والنهمة الوطنية الانجزوها ، هي شنو ومتين انجزوها وكيف ؟ وهل الانجاز كان 100% ولا نص نص . والانجاز ده ختوه وين علشان بتفرج ؟ ولا حمده في بطنه .
افتكر ده فصل من اذهب الي السجن حبيسا وانت تدور في البلد عض وكجم ؟ محن .. محن .... ثم محن . ده فضل الله برمة الكان مفروض يتحرك لمن الانصار جو ماشين من ايبيا وكان مفروض يتحرك من الداخل وعمل غمران . وباع محمد نور سعد محمدين ؟؟ د
ه برمة مايملاها خليك من يقرر .

[shawgi badri]

ردود على shawgi badri
[من يسكت عن الحق شيطان اخرص] 08-08-2016 04:49 PM
كلام طيب


#1499955 [حسن ابوعلي]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 12:08 AM
ههههههه هو حزب الامة مش الصادق نفسو وبتو مريم تاني منو ناس برمة وماشابه .. ديل اسماء لاوجود لها .تهتدون رقم 2 تعودون كما ذهبتون .. تهتدون رقم 3 وين حتكون ...... كاننا ياامام لارحنا ولاجينا ..ههههههههههه بعد 27 سنة ياامام حزب الامة .. ماغريبة زعيم اكتر من خمسين سنة وقال الحزب قرر .... ديمقراطية يعني هعهعهعهعهههع ومازلنا نتذكر محمد احمد المحجوب والشريف حسين الهندي ومحمد نور سعد ...

[حسن ابوعلي]

ردود على حسن ابوعلي
[من يسكت عن الحق شيطان اخرص] 08-08-2016 04:51 PM
صدقت و الله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة