الأخبار
أخبار إقليمية
المجاهد محمد حاتم (إن اشتكى تداعى له سائر المجاهدون بالدوشكا والقرنوف) كفنه على كتفه وأصبعه لم يغادر الزناد..يا معشر البويات ..
المجاهد محمد حاتم (إن اشتكى تداعى له سائر المجاهدون بالدوشكا والقرنوف) كفنه على كتفه وأصبعه لم يغادر الزناد..يا معشر البويات ..
المجاهد محمد حاتم (إن اشتكى تداعى له سائر المجاهدون بالدوشكا والقرنوف) كفنه على كتفه  وأصبعه لم يغادر الزناد..يا معشر البويات ..


08-08-2016 01:44 AM
بدلا عن الدفوعات القانونية يهدد الدعي جعفر بانقا بالقرنوف والدوشكا ..
ينشر هذا المقال لمن ينتظرون من الكيزان الاستجابة لصوت العقل طواعية و هم اصحاب مقولة (او ترق كل الدماء) ..



محمد حاتم ... القوى الأمين



جعفر بانقا

المجاهد محمد حاتم سليمان :
الأمين العام لاتحاد طلاب جامعة امدرمان الاسلامية لدورتين ..
المحرر الصحفى بصحيفتى الراية و صوت الجماهير ..
مؤسس إعلام الدفاع الشعبى بالمركز العام .. حيث خلفه الشهيد عبد القادر على ..
نائب أمير لواء القعقاع بالنيل الأزرق عام 1997 ..
أمير لواء الشهيد عبد السلام سليمان بجنوب النيل الأزرق الذى خاض عمليات شيرا .. بكورى .. عداريل .. و كل المعارك فى الطريق إلى قيسان .. حيث فقد فى معارك ودالياس واحتسبناه شهيدا و صلينا عليه صلاة الغائب ..
شارك فى تحرير همشكوريب و رساى بقطاع كسلا ..
شارك فى عمليات تحرير تلشى .. تلودى .. جلد .. جبل تيما .. كرنقو عبدالله بقطاع جنوب كردفان ..
شارك فى عمليات أم برو .. كرنوى .. الطينة بقطاع دارفور ..
لم ينقطع من متحركات الاستوائية صيفا او شتاء .. حيث شارك فى تحرير جبل سندرو .. جبل ملح .. الميل 38 .. تقاطع مولى .. أشوا فى الطريق إلى نمولى ..
مؤسس القوات الخاصة بالدفاع الشعبى ..
محافظ محافظة جبل أولياء (1998 .. 2001) ..
مدير التلفزيون القومى لمدة 11 عام (2001 .. 2005) .. ثم (2008 .. 2014)..
مدير وكالة السودان للأنباء (سونا)(2005 .. 2008) ..
رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية (2010 .. 2012)..
سفير بوزارة الخارجية 2014.
السكرتير الصحفى والناطق الرسمى باسم السيد رئيس الجمهورية 2015 ..
حاليا .. نائب رئيس المؤتمر الوطنى ولاية الخرطوم .. و الساعد الأيمن و الأقوى للسيد الوالى و المرشح من عل ليكون نائبا تنفيذيا للوالى (ودا الجنن البويات) ..
محمد حاتم سليمان .. رجل تتقدمه مجاهداته .. و تعصمه اخلاقه .. و ترفعه كفاءته و سبقه و صدقه ..

حيثما و ضع نفع و لم ينتفع بشىء ..أعطى و لم يأخذ .. قدم و لم يستبق شىء .. و لايزال يسكن بالايجار .. و ما بين كل تكليف و تكليف يسعى بالمواصلات العامة و لا يسأل الناس إلحافا .. و يمضى بين اخوانه مرفوع الرأس موفور الكرامة ... جبلا من الزهد و بحرا من المروءآت ..
في ظل التهافت على لعاعة الدنيا من اؤلئك العاطلين عن الكفاءة .. عديمى المروءة فاقدى الاخلاق من الذين ما أوجفوا للحرب خيلا و لا ركابا و ما خاضوا غمارها و لم ينفقوا فيها درهما ولا دينار (ينضرب محمد حاتم فى ظهره من داخل الصندوق) .. و يحتسبها نيران صديقة و ما هى و الله بنيران صديقة .. بل هى الغدر و الخسة و الخيانة و الطابور الخامس ..
جلست اليه لأستبين منه حقيقة ما حدث .. فكان السرد منه .. و الحواشى و التعليق منى ..
حين تم تكليفه لإدارة التلفزيون القومى .. عمل على تطويره (بشرا و أجهزة و بيئة و برامجا) حتى كانت القفزة التى هو عليها الآن رغم أنها لا تزال دون الطموح (السفر طويل و الزاد قليل).. لكن أعداء النجاح باقون ما بقيت السموات و الأرض .. ما انفكوا يصنعون المتاريس و يضعون العراقيل أمامه حتى زهد فيه و فيهم حين لم يسعفه اخوانه ممن بيدهم الأمر و القرار ..
ما كاد يغادر حتى فتحوا فيه 24 بلاغا كيديا .. مع التحرى و التمحيص من قبل جهات الاختصاص تقلصت لثلاثة فقط و كلها مصنفة مخالفات إدارية .. و هى كالآتى :

1/ حقوق العاملين البالغة 7 مليار جنيه (حقوق تراكمية) .. قام بتصديقها من وزير المالية لكنهم عند الصرف منحوه منها أربعة مليار على أن يدفعوا له المتبقى من ميزانية العام التالى .. لكنه تحت ضغط العاملين إستدان مبلغ مليارين و اربعمئة مليون جنيه من ادارة التدريب الاستراتيجى من المؤتمر الوطنى (مال حزبى يسترد لاحقا) .. ثم عالج الباقى (600 مليون) من عائدات الاعلانات بالتلفزيون وفق الضوابط المالية المعمول بها على ان يسترجع حين سداد وزارة المالية ..
الاتهام .. (هذه المعالجات بدلا من شكره عليها اعتبرت مخالفة مالية .. لأنه استدان دون إذن وزارة المالية) ..
الإفادة .. (المبلغ جملة مصدق من وزير المالية .. المستندات الرسمية تثبت أن المعالجة تمت بنظام الاستدانة المستردة فى حدود المبلغ الذى صدق به الوزير) ..

2/تقدمت إحدى الشركات ببرنامج اعلانى(الإعلان بواسطة الشريط المتحرك خلال النشرات و البرامج الحية) .. تم الاتفاق معها وفق لجنة مختصة لمدة عام نظير نسبة محددة على ان تقوم الشركة بجلب الأجهزة و المعلنين ..
التهمة .. (تجاوز الإجراءات القانونية الخاصة بعطاءات البيع و الشراء .. من اعلان رسمى و منافسة مفتوحة للراغبين)..
الإفادة .. (هذا برنامج مثل سائر البرامج التى يقوم التلفزيون بشرائها من جهاتها وفق لجنة مختصة و لا ينطبق عليه شروط عطاءات البيع و الشراء من نشر و فرز) ..

3/حين استضاف تلفزيون السودان اتحاد التلفزيونات العربية .. كان لابد من إجراء بعض الصيانات الصغيرة (حدائق .. إضاءة .. دهانات .. ارضيات .. و نحو ذلك) .. بمبلغ 800 مليون ج وفق لجان مختصة كل فيما يليها .. و لأنه لم تكن هنالك سيولة تم التمويل عبر الإنجاز من شركات الاعلان فى حدود 150 مليون جنيه لكل مناقصة (صلاحية تصديقات المدير 150 مليون ج) ..
الاتهام .. (تجاوز الصلاحية)..
الإفادة..(المبلغ لم يتم تصديقه دفعة واحدة .. بل فى حدود الصلاحية لكل غرض من أغراض الصيانة) ..

الإجراءات :
1/مخاطبة وزير المالية للإفادة بشأن التكييف القانونى للمخالفات الثلاث أعلاه ..
2/قيام المستشار القانونى لوزارة الإعلام بفتح بلاغ جنائي ضد السيد محمد حاتم سليمان المدير السابق للتلفزيون مع إصدار أمر قبض من نيابة المال العام ..

هذا الإجراء باطل للآتى ..
أ/وزارة الإعلام ليست الجهة المعنية بهذه القضية .. (الهيئة السودانية للاذاعة و التلفزيون) هى الجهة المعنية .. وهو ما لم يحدث ..
ب/المخالفة إدارية و ليست جنائية ..
ج/الإجراء الصحيح إصدار أمر تكليف بالحضور و ليس أمر قبض ..

3/بتاريخ 24/7 طرقت مباحث نيابة المال العام منزل الاخ محمد حاتم (الذى كان خارج المنزل) ..و أخبرت أسرته بأنه مطلوب القبض عليه ..
4/عقب علمه بعد عودته إتصل بالأخ الوالى الذى اتصل بدوره بالأخ وزير العدل الذى وجه بحفظ البلاغ لمدة اسبوع (لحين عودة وزير المالية من خارج البلاد و افادته عن قانونية الإجراءات الخاصة بالنقاط الثلاث أعلاه) ..
5/بتاريخ 31/7 ذهب الاخ محمد حاتم بنفسه عصرا لنيابة المال العام .. لانتهاء الفترة و عدم عودة وزير المالية .. حيث فوجىء بتجديد أمر القبض عليه دون انتظار عودة وزير المالية .. و دون التقيد بتوجيه وزير العدل القاضى بحفظ البلاغ لحين عودة الوزير ..
6/حين علم الوالى بالامر اتصل على وزير العدل مستفسرا ..الذى ذهب بنفسه ليقف على فاعلية توجيهاته التى سبق أن اوقف بها الإجراء لحين عودة وزير المالية .. حيث وجه مجددا بإطلاق سراح الاخ محمد حاتم بالضمان الشخصى و الذى رفضه بمثل ما رفض للاخوين الوالى و مدير عام الشرطة و بمثل ما رفض التواجد بمكتب الضابط المناوب مفضلا دخوله الحبس مع عامة المحبوسين حتى استكمال الاجراءات القانونية كلها و قد تم له ذلك إلى أن أخرج منتصف الليل .. على ان تستكمل اجراءات التقاضى عقب عودة وزير المالية ..
7/بعد يومين من إطلاق سراحه و قبل عودة وزير المالية .. تفاجأ المراقبون من خلال الصحف بتحويل الاوراق للمحكمة (دون اكتمالها) .. حيث افاد وزير العدل بأن القضية أصبحت قضية رأى عام و من الافضل ان تعالج قضائيا لا اداريا حتى لايكون هنالك تشكيك فى محاباة المتهم ..

هذا يحدث لكرام إخواننا فى ظل دولتنا .. ترى ماذا يحدث حين تزول دولتنا (وهى غير مخلدة بالطبع) .. ممن لا يرغبون فينا إلا ولا ذمة ..
إن عدالة لم نوفرها لرموزنا لن ننتظرها لهم من أعدائنا ..
نحن لا نطالب بتجاوز القانون ﻻجل الاخ محمد حاتم لكننا نأمل أن يمنح حقه القانونى حيث ان هذه القضية ظلت طيلة الفترة الماضية تحت المادة 47 إجراءات و هى تعنى التحريات الأولية و التى لم تكتمل بعد فى انتظار تفسير وزارة المالية و رغم ذلك تم توجيه الاتهام ..
أليس من حق المتهم أيا كان أن يخطر من قبل النيابة بالتهم الموجهة اليه قبل توجيه الاتهام .. هذا لم يحدث مع الاخ محمد حاتم ..
أليس من حقه أن يمنح فرصة للاستئناف لوكيل النيابة الأعلى ثم إلى المدعى العام ثم إلى وزير العدل .. لماذا الدفع بالقضية مع حرمانه من هذا الحق القانونى ..
هل ضغط الرأى العام او خشية الوزير من اتهامه بمحاباة المتهم سببا كافيا لحرمانه من حقه القانونى ..
أما كان يكفى النيابة قبل اصدار أمر القبض .. أما كان يكفيها أن تصدر امر تكليف بالحضور و هو الإجراء الطبيعى و المتبع فى مثل هذه الحالات .. خاصة و قد سبق للأخ محمد حاتم الاستجابة الفورية لكل تكليفات الحضور دون ممانعة او مماطلة ..
الآن يتم الدفع بالقضية إلى المحكمة دون اكتمال إجراءاتها و دون إعطاء المتهم حقه القانونى فى الاستئناف بحجة ضغط الرأى العام .. أى عدل هذا يا اصحاب العدالة ..
أخى وزير العدل .. لقد كنت مرجوا فينا قبل هذا .. و لقد سرنى حضورك للنيابة لتقف شخصيا على سلامة الاجراءات و مدى التزام النيابة بتوجيهك بحفظ الاجراءات لحين عودة وزير المالية .. بمثل ما ساءنى توجيهكم بتحويل القضية للمحكمة قبل استيفاء مطلوباتكم تحت ضغط الرأى العام .. و مع ذلك نرحب بالمحكمة و نثق فى براءة اخواننا بمثل ثقتنا فى قضائنا و قضاتنا ..
لا يكفى إعفاء وكيل وزارة الإعلام .. المطلوب محاسبته و من معه (داخل و خارج الوزارة و التلفزيون) ..
لابد من محاسبة وكيل النيابة الذى أصدر أمرا بالقبض فى مخالفة إدارية .. ثم قيامه بتجديد أمر القبض رغم توجيه وزير العدل بحفظه لحين عودة وزير المالية ..(ما هى المادة التى استند عليها السيد وكيل النيابة فى أمر القبض هذا .. حتى لو تشابه عليه البقر .. أين حظه من الحكمة (فطنة القاضى خير من شاهدى عدل) ..
حتى لو أن الأمر صحيح .. ففي كل الدنيا يتم الاتصال على الشخص المعنى (إن كان مسؤولا او من رموز المجتمع بصورة مهذبة) بطلب الحضور دون أن يعامل معاملة القتلة و المجرمين ..
لئن كان الله تعالى أعدل الحاكمين يقول فى كتابه الكريم (تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض) ..ثم (وللدار الآخرة أكبر درجات و أكبر تفضيلا) .. فكيف نساوى بين عامة الناس و قياداتهم فى اتهامات هم بنص القانون بريئون منها حتى تثبت إدانتهم..
لماذا يستهدفون المجاهد محمد حاتم سليمان ؟؟؟؟؟؟
يستهدفونه كونه أيقونة الجهاد و ريحانة للمجاهدين .. المحارب للمفسدين .. القوى الأمين ..
يستهدفونه .. لأنه أحد أعمدة و رموز الحركة الاسلامية التى بتقويضها يتم تقويض الحزب و الدولة .. لينعق البوم فى عرصاتها ..
يستهدفونه لأنه نجح فى فترة بسيطة من تكليفه من اعادة الروح للمؤتمر الوطنى بالولاية التى تزيلت ولايات السودان يوم الحشد الأكبر فى الانتخابات الماضية ..
يستهدفونه لنجاحه و تفعيله للحوار المجتمعي الذى شهد حضورا كبيرا و مشاركة واسعة فى كل المحليات و من كل ألوان الطيف خاصة يوم تسليم مخرجاته للأخ الرئيس ..
يستهدفونه لنجاحه الباهر فى حشد التظاهرة المليونية التى خرجت لاستقبال الاخ الرئيس العائد من حفل تكريمه باثيوبيا رمزا للعزة و الكرامة الإفريقية ..
يستهدفونه كونه المرشح الاقوى (نائبا تنفيذيا للأخ الوالى) ..


أخيرا ......
رسالتنا لقادتنا ..
ما جرى للاخ المجاهد محمد حاتم هو ما ظللنا نحذر منه كثيرا (المتسلقين .. النفعيين .. الشلليين .. الفاسدين .. المفسدين) .. الذين تسوروا الدار .. فهل يلحق برنامج إصلاح الحزب و الدولة بمفوضية مكافحة الفساد ..
رسالتنا للبويات و الفاسدين و المندسين و النفعيين ..
(محمد حاتم .. لحمه مر .. و طريقه وعر .. عرضنا دون عرضه .. و اعناقنا دون عنقه)..
محمد حاتم (إن اشتكى تداعى له سائر المجاهدون بالدوشكا و القرنوف ) ..
محمد حاتم (لا يزال دخانها بأنفه .. و كفنه على كتفه .. و أصبعه لم يغادر الزناد) .. يا معشر البويات ..


ـــــــ
بويات!! كلمة نكره ...يستخدمها اهل الخليج لتوصيف البت " المسترجلة " الشاذة ..اعزكم الله...


تعليقات 131 | إهداء 0 | زيارات 42110

صفحة 1 من 3123>
التعليقات
#1516266 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-06-2016 04:52 PM
قلت مرارا وتكرارا أن الجماعة التي تسمي نفسها زورا وبهتانا جماعة الإخوان المسلمين هي في الحقيقة عصابة إرهابية مستعمرة !! وكلها أي الجماعة الإرهابية المستعمرة لا مكان لها سوى مستشفى الإمراض العقلية والنفسية والعصبية !! إنهم مرضى ويعلمون علم اليقين أنهم مصابون بالشذوذ في كل شئ أخلاقيا ودينيا وعقليا ونفسيا وعصبيا واجتماعيا وإنسانيا!! ويبين هذا تشبثهم النرجسي بالسلطة بصورة هستيرية مجنونة غير مسبوقة في تاريخ البشرية يؤكد موتهم سريريا منذ لحظة تكوينهم في الرحم المريض للجماعة الإرهابية الذي لا يلد إلا فاجرا كفارا !! بانفصالهم عن الحق وانفصامهم المبين عن الواقع !! حيث لم يكن يراهم احد إلا في أسفل سافلين!! وبعد سرقتهم للسلطة ظنوا أن الآخرين يرونهم في أعلي عليين!! وليبقوا في عليينهم المزعوم بما أعشي به أبصارهم كبيرهم الذي علمهم السحر !! إنقلبوا عليه في نهاية المطاف وهي نتيجة طبيعية لولادة غير شرعية !! وأصبح لا طريق لهم إلا الاستمرار في السلطة بأي صورة كانت ترغيبا وترهيبا ومحاربة للحق بالباطل !! تأكيدا للذات المفقودة بعد أن تداعى هيكل النظام المخالف أو كاد على رؤوسهم وهم ينظرون!! بتنزيل أشواق النظام الخالف بعد سقوط النظام المخالف !! وقد هلك عراب النظامين غير مأسوف عليه !! فهل من مخبر لنا أنه قد وجد قول من لا ينطق عن الهوى في عذاب القبر الذي أنكره حقا !!
الديكتاتور يكون فردا واحدا يحيط بجماعة من المتسلقين والكاذبين والمرتزقة والمجرمين والسارقين وفاقدي الضمير وبوصلة الهداية !! والروابض والمجرمين والمطبلين وحارقي البخور خوفا وطمعا!! هناك فرد واحد يحيط بجماعة !! وهنا جماعة تحيط بفرد واحد خوفا وطمعا من المتسلقين والكاذبين والمرتزقة والمجرمين والسارقين وفاقدي الضمير وبوصلة الهداية !! والروابض والمجرمين والمطبلين وحارقي البخور!! وكليهما خارج منطق الحق والواقع !!
في الحالة الأولى تموت الجماعة بموت الديكتاتور!! وفي الحالة الثانية الماثلة أمام أعيننا تموت الجماعة والديكتاتور معا !! الديكتاتور الفرد يمثل صنما يطوف حوله المتزلفون !! أما الجماعة الإرهابية المستعمرة تطوف كلها حول أصنامها متمثلة في صنم ديكتاتور واحد !!
ومن عجب ألا تشعر جماعة بخستها ودناءتها ووضاعتها وهي تتشبث بلا حياء وبدون استحقاق بما ليس لها لتحيا !!

[ابو محمد]

#1510647 [زهير على النصيح]
5.00/5 (1 صوت)

08-27-2016 02:27 PM
شارك فى متحرك فلان ... وشارك فى معركة علان .. وبرضو شارك فى اكل اموال اليتامى يامعفن .....

[زهير على النصيح]

#1509117 [سلمى محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-24-2016 08:30 AM
لا يرقبون مش لا يرغبون ... في الجهاد ما حفظوكم قرأن؟!!!

[سلمى محمد]

#1504235 [عابر سبيل]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2016 02:56 PM
لابد من محاسبة وكيل النيابة الذى أصدر أمرا بالقبض فى مخالفة إدارية .. ثم قيامه بتجديد أمر القبض رغم توجيه وزير العدل بحفظه لحين عودة وزير المالية ..(ما هى المادة التى استند عليها السيد وكيل النيابة فى أمر القبض هذا .. حتى لو تشابه عليه البقر .. أين حظه من الحكمة (فطنة القاضى خير من شاهدى عدل) ..
...........
وماهى المادة التى استند عليها السيد وزير العدل نفسه ليتدخل ويأمر بحفظ البلاغ اسبوعا لحين عودة وزير المالية؟؟قانون الإجراءات الجنائية المعمول به ليس فيه ما يشير إلى هذه الصلاحية لا من قريب ولا من بعيد بل أن وزير العدل ليس له حق التدخل فى قرارات وكيل النيابة على الإطلاق فهذه إجراءات قانونية تتبع فيها سبل الطعن والإستئناف .

[عابر سبيل]

#1503189 [سانتوس]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 09:04 PM
تجار الدين الملاعيين

[سانتوس]

#1501242 [توفيق الصديق عمر]
1.00/5 (1 صوت)

08-09-2016 09:13 PM
هذا يحدث لكرام إخواننا فى ظل دولتنا .. ترى ماذا يحدث حين تزول دولتنا (وهى غير مخلدة بالطبع) .. ممن لا يرغبون فينا إلا ولا ذمة ..
إن عدالة لم نوفرها لرموزنا لن ننتظرها لهم من أعدائنا ..
أما كان يكفى النيابة قبل اصدار أمر القبض .. أما كان يكفيها أن تصدر امر تكليف بالحضور و هو الإجراء الطبيعى و المتبع فى مثل هذه الحالات .. خاصة و قد سبق للأخ محمد حاتم الاستجابة الفورية لكل تكليفات الحضور دون ممانعة او مماطلة ..
الآن يتم الدفع بالقضية إلى المحكمة دون اكتمال إجراءاتها و دون إعطاء المتهم حقه القانونى فى الاستئناف بحجة ضغط الرأى العام .. أى عدل هذا يا اصحاب العدالة
لا يكفى إعفاء وكيل وزارة الإعلام .. المطلوب محاسبته و من معه (داخل و خارج الوزارة و التلفزيون) ..
لابد من محاسبة وكيل النيابة الذى أصدر أمرا بالقبض فى مخالفة إدارية .. ثم قيامه بتجديد أمر القبض رغم توجيه وزير العدل بحفظه لحين عودة وزير المالية ..(ما هى المادة التى استند عليها السيد وكيل النيابة فى أمر القبض هذا .. حتى لو تشابه عليه البقر .. أين حظه من الحكمة (فطنة القاضى خير من شاهدى عدل)
يستهدفونه لأنه نجح فى فترة بسيطة من تكليفه من اعادة الروح للمؤتمر الوطنى بالولاية التى تزيلت ولايات السودان يوم الحشد الأكبر فى الانتخابات الماضية ..
يستهدفونه لنجاحه و تفعيله للحوار المجتمعي الذى شهد حضورا كبيرا و مشاركة واسعة فى كل المحليات و من كل ألوان الطيف خاصة يوم تسليم مخرجاته للأخ الرئيس ..
يستهدفونه لنجاحه الباهر فى حشد التظاهرة المليونية التى خرجت لاستقبال الاخ الرئيس العائد من حفل تكريمه باثيوبيا رمزا للعزة و الكرامة الإفريقية ..
يستهدفونه كونه المرشح الاقوى (نائبا تنفيذيا للأخ الوالى)
خيرا ......
رسالتنا لقادتنا ..
ما جرى للاخ المجاهد محمد حاتم هو ما ظللنا نحذر منه كثيرا (المتسلقين .. النفعيين .. الشلليين .. الفاسدين .. المفسدين) .. الذين تسوروا الدار .. فهل يلحق برنامج إصلاح الحزب و الدولة بمفوضية مكافحة الفساد ..
رسالتنا للبويات و الفاسدين و المندسين و النفعيين ..
(محمد حاتم .. لحمه مر .. و طريقه وعر .. عرضنا دون عرضه .. و اعناقنا دون عنقه)..
محمد حاتم (إن اشتكى تداعى له سائر المجاهدون بالدوشكا و القرنوف ) ..
محمد حاتم (لا يزال دخانها بأنفه .. و كفنه على كتفه .. و أصبعه لم يغادر الزناد) .. يا معشر البويات ..

اعلاه لغاية هذه الكلمة السخيفة البويات هو من عند هذا ال..........
ويضطرني ما جاء به هذا الدعي ان اتسائل
البلد دي الرجال كملو فيها ولا شنو الحاصل

[توفيق الصديق عمر]

#1501105 [الغلبان]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2016 03:43 PM
جهادو ده مش الطلع شيخهم الاكبر اي كلام والماتو قال فطايس زكمتونا

[الغلبان]

#1501037 [ماسورة]
4.88/5 (7 صوت)

08-09-2016 02:00 PM
الكوز الاصيل
معروف من
البويات
عاشق للحرام
رافع للكضب
رايات
حافظ كم حديث
ومعاهو
كم ايات
يخدع فى الخلوق
فى الرايحة
والجايات
والفعل المشين للكوز
وسيلة تبررا
الغايات

[ماسورة]

#1500951 [ابومحمد]
5.00/5 (2 صوت)

08-09-2016 11:48 AM
جعفر بانقا متخلف عقليا منذ ان كان طالبا فى معهد الكليات التكنولوجيه وهو المغفل النافع للكيزان فماذا تنتظرون منه

[ابومحمد]

#1500811 [زول]
5.00/5 (2 صوت)

08-09-2016 08:56 AM
4/عقب علمه بعد عودته إتصل بالأخ الوالى الذى اتصل بدوره بالأخ وزير العدل الذى وجه بحفظ البلاغ لمدة اسبوع (لحين عودة وزير المالية من خارج البلاد و افادته عن قانونية الإجراءات الخاصة بالنقاط الثلاث أعلاه) ..
وين المنطق في دة
كيف ينتظرو وزير المالية مثلا غير وزير المالية ما يقدر يفيد بقانونية الاجراءات
ولا ما ممكن يفيد وهو مسافر بعد التكنولوجيا دي كلها

[زول]

#1500776 [الشاكوش]
5.00/5 (6 صوت)

08-09-2016 08:15 AM
يا شيخ بانقا ... ارجو منك أن تسال المجاهد اين مبلغ الخمسين الف دولار التي اخذها من ديوان الزكاة بخصوص قناة الضحى من العام 2007م والتي لم تظهر ضمن القنوات الفضائية ... خليك من الصراع الحالي فقط ارجو الإجابة على هذا السؤال.اين دولارات قناة الضحى ؟؟؟؟؟؟ عالم لا يستحي ..

[الشاكوش]

#1500749 [Salah ALDeen P]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2016 07:22 AM
تقديس الاشخاص وتأليه البشر ، يعني في نظر الكاتب محمد حاتم سليمان فوق القانون وفوق المؤسسات ويجب ان لا يسائل حتى ، لأن القضية لم تحسم بعد وهي تحت نظر القضاء والمتهم برئ حتى تثبت ادانته والرجل لم يصدر بحقه اي حكم ولكن نقول شنو للناس المستعبدين المستعدين يدوسوا القانون والعدالة ، اعوذ بالله منهم
أها واذا كان برضوا مذنب امام ربك برضوا حتغلطو

[Salah ALDeen P]

#1500735 [دكوه]
5.00/5 (2 صوت)

08-09-2016 06:39 AM
(فكان السرد منه ...والحواشي والتعليق مني )

ما عارف لو لقيت يا جعفر فرصه في تكسير تلج بين يدي عمر البشير حتقول شنو ....!!!!

[دكوه]

#1500702 [أم شلوخ]
4.99/5 (14 صوت)

08-09-2016 02:58 AM
قلت فيه ما لم يقله مالك فى الخمر طيب ما تعرسو

[أم شلوخ]

#1500698 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (13 صوت)

08-09-2016 02:50 AM
يعنى ياسيد جعفر بانقا من يجاهد كجهاد محمد حاتم سليمان تجوز له سرقة المال العام
انت بهذا الحديث تكون قد أسأت إساءة بالغة جدا لهذا الرجل ، فجاهده وتدينه لم يعصمه من السرقه هكذا انتم معشر الكيزان تأخذون الدين لتبرروا به سرقاتكم
بعدين شنو ( لم ينقطع من متحركات الاستوائية صيفا او شتاء .. حيث شارك فى تحرير جبل سندرو .. جبل ملح .. الميل 38 .. تقاطع مولى .. أشوا فى الطريق إلى نمولى ..)
هى الأستوائية زاته وين الأن
نحن لسنا فى موضع محاسبة الأن لأن الجيش والشرطة وجهاز الأمن بيدكم عشان كده انت بتهدد بالقرنوف والدوشكا وعشان كده الناس بترفض أى حوار يفضى لحكومة وفاق وطنى والجيش جيشكم لا جيش السودان والشرطة شرطتكم لا شرطة السودان وجهاز الأمن جهازكم لا جهاز امن السودان وهذا الوضع الذى تعيشونه الأن والذى يسمح لكم بسرقة المال العام ثم المرور على النيابة لتناموا فى بيوتكم لن يدوم كثيرا وقريبا نراه زوال نظام حكمكم لأن الفساد عمره قصير وعليك أن تخجل وما ذكرته عن محمد حاتم سليمان ليس فيه مفخرة واحدة ولعلمك ما كنتم تغعلونه لم يكن جهادا فى سبيل الله وقد سئل الرئيس البشير فى اوائل تسعينيات القرن الماضى عن انهم يشعلون حربا دينية وقال حربنا فى الجنوب ليست حربا دينية وجميع المناطق التى تحت سلطتنا لم نفرض الدين الإسلامى على غير المسلمين وفى جميع سنوات حكمكم لم تطبقوا الجزية على غير المسلم بينما تطبقون الضرائب والزكاة على المسلمين حربكم لم تكن لرفع راية لا الاه الا الله ولكن لتمكين جماعة الكيزان من المال العام تسرقونه ويأتى جماعتكم يخرجونكم من الحراسات
نحن لم نشترك فى حرب الجنوب ولم نرسل لها ابنائنا لأننا كنا على علم انكم ليس بصادقين فى توجهكم نحو الله ، لم نخرج معكم لأن ليس فيكم محمدا أو ابى بكر أو عمر أو عثمان وعلى ولم نشترك فى حربكم ضد اخوتنا المسلمين فى دارفور وكردفان والنيل الأزرق وماتراه انت مفخره مما ذكرته عن افعال فعلها محمد حاتم سليمان نقول لك اول من يدخل النار حافظ قرأن ومجاهد فى سبيل الله ، فعن ابي هريرة رضي الله عنه قال : حدثني رسول الله صلى الله عليه وسلم " أن الله إذا كان يوم القيامة ينزل إلى العباد ليقضي بينهم ، وكل أمة جاثية فأول من يدعو به رجل جمع القرآن ، ورجل قتل في سبيل الله ، ورجل كثير المال

فيقول الله للقارئ : ألم أعلمك ما أنزلت على رسولي ؟ قال : بلى ، يارب . قال : فماذا عملت فيما علمت ؟ قال كنت أقوم به آناء الليل وآناء النهار ، فيقول الله : كذبت ، وتقول الملائكة : كذبت ، ويقول الله له : بل أردت أن يقال فلان قارئ . وقد قيل ذلك .

ويؤتى بصاحب المال . فيقول الله : ألم أوسع عليك حتى لم أدعك تحتاج لأحد . قال : بلى ، يارب قال : فماذا عملت فيما آتيتك ؟ قال : كنت أصل الرحم وأتصدق . قال : كذبت ، وتقول له الملائكة : كذبت . ويقول الله : بل أردت ان يقال : فلان جواد . فقد قيل ذلك .

ثم يؤتى بالذي قتل في سبيل الله فيقول الله : فبماذا قتلت ؟ فيقول : أمرت بالجهاد في سبيلك فقاتلت حتى قتلت . فيقول الله له : كذبت ، وتقول له الملائكة : كذبت . ويقول الله : بل أردت أن يقال : فلان جريءٌ .
فقد قيل ذلك . ثم ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم على ركبتي . فقال : يا أبا هريرة أولئك الثلاثة أول خلق الله تسعر بهم النار يوم القيامة ) أخرجه مسلم في صحيحه ..
هذا هو جهاد ناس محمد حاتم سليمان
كنت اصلى بمسجد الفردوس فصعد امام المسجد واسمه الصافى جعفر الصافى بلبس عسكرى ويحمل فى يده كلاشنكوف وخطب فينا وتحدث مشبها عمر البشير بعمر بن الخطاب حتى كدت ارى ان المشبه به هو البشير والمشبه هو ابن الخطاب رضى الله عنه فلم احتمل وبدون ان اشعر واثناء خطبته لم اتمالك سماع مثل ذاك الحديث واللبسة العسكرية والكلاشنكوف فنهضت واخذت ابنى المدثر بدى وخرجت من الجامع مستنكرا لندرك الصلاة فى مسجد الراشدين وكانت هذه اخر صلواتى خلفه
يلبسون الزي العسكرى ويحملون الكلاشنكوف ويحثون الشباب على الذهاب لمحرقة حرب الجنوب ثم يعودون للمكيفات والوظيفة فغرروا بشباب فقدناهم دون اى مقابل اذكر منهم من ابناء الجريف غرب ابودجانة ومحمد عطا زميل ابنى المدثر فى الدراسة وبقى ناس محمد حاتم سليمان تشيعهم لعنات اللاعنين وكان عليه ان يبقى فى الحراسة ويقدم للقضاء ليبرىء نفسه لو كان بريئا ولكن كل ماذكرته عن مجاهداته
لمجاهد محمد حاتم سليمان :
الأمين العام لاتحاد طلاب جامعة امدرمان الاسلامية لدورتين ..
المحرر الصحفى بصحيفتى الراية و صوت الجماهير ..
مؤسس إعلام الدفاع الشعبى بالمركز العام .. حيث خلفه الشهيد عبد القادر على ..
نائب أمير لواء القعقاع بالنيل الأزرق عام 1997 ..
أمير لواء الشهيد عبد السلام سليمان بجنوب النيل الأزرق الذى خاض عمليات شيرا .. بكورى .. عداريل .. و كل المعارك فى الطريق إلى قيسان .. حيث فقد فى معارك ودالياس واحتسبناه شهيدا و صلينا عليه صلاة الغائب ..
شارك فى تحرير همشكوريب و رساى بقطاع كسلا ..
شارك فى عمليات تحرير تلشى .. تلودى .. جلد .. جبل تيما .. كرنقو عبدالله بقطاع جنوب كردفان ..
شارك فى عمليات أم برو .. كرنوى .. الطينة بقطاع دارفور ..
لم ينقطع من متحركات الاستوائية صيفا او شتاء .. حيث شارك فى تحرير جبل سندرو .. جبل ملح .. الميل 38 .. تقاطع مولى .. أشوا فى الطريق إلى نمولى ..
مؤسس القوات الخاصة بالدفاع الشعبى ..
محافظ محافظة جبل أولياء (1998 .. 2001) ..
مدير التلفزيون القومى لمدة 11 عام (2001 .. 2005) .. ثم (2008 .. 2014)..
مدير وكالة السودان للأنباء (سونا)(2005 .. 2008) ..
رئيس اتحاد اذاعات الدول العربية (2010 .. 2012)..
سفير بوزارة الخارجية 2014.
فيقول محمد حاتم سليمان : أمرت بالجهاد في سبيلك فقاتلت حتى كدت أن أقتل . فيقول الله له : كذبت ، وتقول له الملائكة : كذبت
لو كنت صادقا فى جهادك لكنت صادقا فى كل حركاتك وسكونك ولم تمتد يدك للمال العام وانت فى نظر كل الشعب السودانى حرامى ولكن يحرسك نظام فاسد مثلك
ولو كنت بريئا اذهب وسلم نفسك للعدالة إن كان سيسمح لك بذلك
اما أنت يا جعفر بانقا فنقول لك اذا كان أمثال محمد حاتم ... القوى الأمين فعلى السودان السلام ومفروض تخجل مما كتبه قلمك فلم يكن هو قويا ولا أمينا كما لم تكن انت قويا أو امينا ولكنكم تستهزأون وتسخرون بشعب السودان كله وانتم تتخندقون خلف نظام عسكرى باطش ونود ان نذكركم بشاوسيسكو رومانيا وصدام العراق وشاه ايران وقذافى ليبيا ومن قبلهم هتلر فأين كل هؤلاء
فما أجمل أن يتصالح الأنسان مع نفسه اولا ثم مع من حوله
انا لا اعرفك ولا أتمنى أن اعرف امثالك ولكن بحديثك المستفز هذا جعلت نفسك عدو لقرابة الأربعين مليون سودانى فأنتم أقلية
وحين يسقط هذا النظام ستكتشف حقيقة ذلك
فأقفز من مركب الأنقاذ التى تغرق وأصعد الى مركب شعب السودان
مركب العزة والكرامة

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
Saudi Arabia [ابو محمد] 09-06-2016 05:40 PM
جزاك الله خيرا يا باشمهندس ما قلت الا حقا

[AAA] 08-09-2016 07:57 PM
لك التحية اخي الباشمهندس سلمان..تعليق مميز ينضح بالحجج والبراهين والمنطق..

[الديامي] 08-09-2016 08:38 AM
احييك باشمهندس
وحقيقة القمته حجرا

[د. هشام] 08-09-2016 07:10 AM
يا سلاااااام يا باشمهندس!! دائماً تعبر عما يجيش بصدور الجميع...لكم الشكر.


#1500691 [أم شلوخ]
5.00/5 (5 صوت)

08-09-2016 02:29 AM
يا اخونا دى شكلة حرامية مع بعض انحنا الدخلنا شنو فيها.

[أم شلوخ]

ردود على أم شلوخ
[مراد حماد] 08-09-2016 02:57 PM
يا أم شلوخ شايفك قبل شوية بتتغزلي في الزول ده وجبتي خبر العرس وكده. هسع مالك عاوزة تمرقي من الشكلة؟


#1500685 [ود اغبش]
5.00/5 (4 صوت)

08-09-2016 01:56 AM
سبحان الله الكيزان ديل فيهم ميزة عجيبة طلق اجيبوا لي 300 نفر ولخبطوهم بي حبش وصوماليين ويكون فيهم كوز واحد اطلعوا ليك . سبحان الله

[ود اغبش]

#1500670 [الفاروق]
5.00/5 (1 صوت)

08-09-2016 12:56 AM
انا سامحته خلاص . ضابط امن الكيزان فى المعنمدية التى يسكنها الجن يأمر كلابه بعمل محرم فى وسط السوق لكى يرهب الناس ويحذروا ثم يأخذ الضحية الذى وقع عليه الظلم الى مكتبه لكى يفرض عليه العفو وايضا تحت بند الارهاب . حصحص مرة .

[الفاروق]

#1500657 [احمد الفاتح]
4.75/5 (7 صوت)

08-09-2016 12:25 AM
بتبالغو يا ناس الراكوبة !! ما معقول دة شنو دة البتعملو فيه دة ؟ بقيتو تتعاملو مع الإرهابيين كمان ؟؟ موش بس إرهابين و إنما أيضاً سوء أخلاق و كلام فاحش و سلوكيات صعاليك و شوارعية .
نعم المشروع الحضارى فى لغة البويات الحضارية ..

النوع دة ليس مكانه هنا و إنما فى قوانتانامو أو فى زنزانة سجن فى صحراء الاردن مع جماعته من الإرهابيين ..

ثم ثانياً هل فى زول سوى له عقل إنسانى يتفاخر بقتل مواطنين سودانيين بهذه البربرية التى يسميها جهاد و أنهم مجاهدين !! و شيخهم المتوفى يقول عنهم بأنهم ماتو فطايس .. قتل بدم بارد لمواطنين سودانيين كان لهم حق فى السودان مثلك أو ربما أكثر منك ..
أهذه هى بطولاتكم و إنجازاتكم مع الرجال يا مجرمى الحرب ؟؟ قتل المدنيين العُزّل و النساء و الاطفال فى الجنوب و فى النيل الازرق و دارفور !!

لو دايرين تجاهدو لماذا لا تذهبون لمناطق الجهاد الاصلى فى فلسطين و تجاهدو ضد اليهود الذين يحتلون أراضى المسلمين فى فلسطين .. أو ربما لماذا لا تجاهدون فى إسترجاع اراضى الفشقة المحتلة من كفار اثيوبيا ؟؟
إنكم عار ليس على شعب السودان فحسب بل أنتم عار على كل البشرية التى أكيد ستتبرأ منكم عندما يحين اوقت محاسبتكم
.
أنتم و دفاعكم الشعبى ليسو إلا مجموعة قتلة مجرمين فاقدين لأبسط صفاة البشر يجب مسآئلتكم و محاسبتكم على أعمالكم الإجرامية فى جنوب السودان و دارفور و فى ألعيلفون وغيرها من بقاع السودان و إن شاء الله سوف تواجهون العدالة فى الدنيا و فى الآخرة , جرائمكم لا تسقط بمرور الزمن و مرور السنين و ان غداً لناظره قريب .
أعوذ بالله .

[احمد الفاتح]

ردود على احمد الفاتح
[AAA] 08-09-2016 08:01 PM
الاخ احمد الفاتخ اتابع تعليقاتكم القيمة.. ما أبدع هذا الوصف (إنكم عار ليس على شعب السودان فحسب بل أنتم عار على كل البشرية التى أكيد ستتبرأ منكم عندما يحين وقت محاسبتكم).. لك التحية وخالص التقدير...


#1500649 [القذافي 40 سنة وصدام كم وعشرين والبشير لا زال ينتظر.]
3.75/5 (3 صوت)

08-08-2016 11:56 PM
أودع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت الإثنين السجن لقضاء عقوبة 19 شهرا لإدانته بالفساد وعرقلة القضاء، ليصبح أول رئيس للوزراء يدخل السجن في الدولة العبرية.

دخل رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت الإثنين سجن الرملة لقضاء عقوبة 19 شهرا بعد أن أدين بالفساد، ليصبح أول رئيس للوزراء يودع السجن.

وسيقضي أولمرت (70 عاما) الذي ترأس الحكومة بين 2006 و2009، 18 شهرا في السجن بعد إدانته بتلقي رشاوى عندما كان رئيسا لبلدية القدس بين 1993 و2003، وأضيف شهر إلى هذه العقوبة الأسبوع الماضي بتهمة عرقلة القضاء.

ووصل أولمرت إلى السجن محاطا بحراس من الأمن الداخلي واكبوه بصفته رئيسا سابقا للوزراء لكنه دخل وحده إلى السجن حيث ستصبح حمايته من مسؤولية سلطات السجن.

"لا أحد فوق القانون"

وقبل توجهه إلى السجن، نشر أولمرت صباح الإثنين شريطا مصورا بدا فيه محبطا. وقال "أتقبل بقلب مثقل إدانتي فلا أحد فوق القانون".

وتابع "أنفي كل الاتهامات الموجهة إلي بالفساد".

وأضاف "خلال مسيرتي الطويلة ارتكبت أنا أيضا أخطاء ولو أنها لم تكن برأيي ذات طبيعة جنائية. إنني أدفع ثمنا باهظا لبعضها، ربما يكون باهظا أكثر مما ينبغي".

إثبات التهمة في قضية فساد وتبرئة من قضيتين أخريين

وكان حكمٌ بالسجن ست سنوات مع النفاذ صدر على أولمرت (70 عاما) الذي شغل منصب رئيس الحكومة من 2006 إلى 2009، لإدانته بتهمتي الرشوة في فضيحة عقارية ضخمة تعرف بقضية "هولي لاند" في القدس حين كان رئيسا للبلدية.

ثم جاء في نص الحكم الذي أصدره خمسة قضاة أن "أولمرت بريء من تلقي رشاوى بقيمة 500 ألف شيكل (117 ألفا و150 يورو)". لكنه "أدين بإجماع القضاة لتلقيه رشاوى بقيمة 60 ألف شيكل (14 ألفا وستون يورو)".

وكان يبدو أن أولمرت، محامي القضايا التجارية السابق وهاوي البزات الأنيقة والسيكار وكرة القدم والسفر، أفلت من أي إدانة بعدما استهدفته تحقيقات عديدة في السنوات الأخيرة قبل أن يحكم عليه في أيار/مايو 2014 بالسجن ست سنوات بتهمة الفساد.

وكان أولمرت، العضو السابق في الليكود الحزب اليميني الذي يقوده اليوم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، قبل أن ينضم إلى كاديما (يمين الوسط)، تخلى عن الترشح في الانتخابات التمهيدية لحزبه ما مهد لوصول نتانياهو إلى السلطة.

[القذافي 40 سنة وصدام كم وعشرين والبشير لا زال ينتظر.]

#1500647 [من الصحراء]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 11:54 PM
بالله انظروا الي هؤلاء المتبجين بمعرفة الله والدين، هذا واحد منهم انظروا اليه وهو يقول من دون ان يرمش له جفن ".. فكيف نساوى بين عامة الناس و قياداتهم فى اتهامات هم بنص القانون بريئون منها حتى تثبت إدانتهم..لماذا يستهدفون المجاهد محمد حاتم سليمان ؟؟؟؟؟"

في فهم هذا الكوز يجب ان لا يتساوي من يعتبرهم "عامة الناس" وبين "قياداتهم" من امثال المدعو محمد حاتم سليمان امام القانون، فتأمل بالله!.. هل عرفتم الآن لماذا يدافع عنه هكذا بالدوشكا والقرنوف عن سيده المدعو محمد حاتم؟ يعني القيادي الكوز مباح له ارتكاب كل الجرائم بما فيها القتل باسم الجهاد ونهب المال العام وممارسة القمع لانه فوق عامة الناس. هكذا يصرخ هذا "المجاهد" الارعن رغم قول الرسول صلي الله عليه وسلم "والله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطع محمد يدها" قمة العدل والمساواة امام القانون ولكن المنافقين من امثال هذا الصبي لا يفقهون.

[من الصحراء]

#1500636 [Ismail Hussein]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2016 11:36 PM
ألم يسمع هؤلاء الناس بحديث الرسول الكريم، صلى الله عليه وسلم"ليس المسلم بطعان ولالعان ولافاحش ولابذئ."

[Ismail Hussein]

#1500609 [د. هشام]
4.50/5 (2 صوت)

08-08-2016 10:26 PM
يا جعفر بانقا كلامك الكتييييير دا كان أحسن توفرو لحدِما القضاء يقول كلمتو!! بعدين المراجع العام ما مالي عينك؟ و للا هو برضو كضاااااب؟

[د. هشام]

#1500600 [كدنتكار]
5.00/5 (4 صوت)

08-08-2016 10:06 PM
انهم يفوقون سوء الظن العريض .

[كدنتكار]

#1500585 [بندر شاه ضو البيت]
5.00/5 (3 صوت)

08-08-2016 09:14 PM
المجاهد ده البويات ديل ما كانوا بجاهدوا معاهو؟

[بندر شاه ضو البيت]

#1500571 [zoool]
0.00/5 (0 صوت)

08-08-2016 08:38 PM
يا جماعة انا بعرف واحد اسمو جعفر بس ما عارف جعفر منو

لو في واحد يدينا سيرة كاتب المقال

دا لو كان جعفر البعرفو فعلا تكون كارثة

[zoool]

ردود على zoool
European Union [محتار!!!] 08-09-2016 03:50 PM
ياهو زااااااتو


#1500566 [صداح]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 08:22 PM
1، الكورة واطة .
2، من الذى فوضك بالحديث باسم المجاهدين.
3، المجاهد غير معفى من المساءلة القانونية ،
4، محمد حاتم ورررروب مافى زول غالطك.
5، محمد حاتم استدان ودا خطاء ادارى ومحاسبي ضد لواءح الدولة .
6، المحاضرة القانونية دى وديها النيابة والمحكمة .
7، الصراع الحزبى مكانه الحزب.
8، مليارين 400 مليون من الحزب دين هو الحزب ميزانيتو كم .
9، يجب فتح تحقيق حزبى فى هذه الفوضى المالية .
10، مجلس الاحزاب عليه ان يفتح تحقيق فى دين حزبى لتلفزيون قومى ،
11.ماكتبته يمثل وثيقة دامغة للفوضى المالية فى الحزب والدولة ،
12، لم يذكر بعد ،

[صداح]

#1500545 [الجيل الصاعد]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 07:44 PM
والله لو كنت موجود بالسودان كان نطيت فى رقبتك يا معفن

[الجيل الصاعد]

#1500529 [ظلال النخيل]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 06:47 PM
جهاد في عينك يا بوي انت ...انت لسه بتتكلم في الجهاد حق الكيزان الذي قسم البلد وغر س الاحقاد في النفوس بين ابناء الوطن الواحد ... وبعدين حزبك الفاسك ده جاب الملايين دي من وين ؟؟؟ بلا يخمك ويخم حزبك ويخم رئيسك بتاع فنلة مسي

[ظلال النخيل]

#1500517 [القبيلة]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 06:16 PM
لما تسمع كلمة المجاهد والمجاهدات تتخيل أنهم كانوا ضمن جيش غزوات بدر والخندق وشاركوا في فتح مكة .. الكلام دا كلوا ما ليهو معنى هذا دور الجيش الوطني .. في كل الدنيا منذ أن خلقت فالجيش الوطني هو الذي يدافع ويردع المعتدين ..

وبعيدين كل الوظائف التي تقلدها دي في الإعلام .. أي زميل درس معه الإعلام الجامعة الإسلامية أم درمان أو في غيرها يمكن أن يقوم بها .. ما فيها عبقرية ولا يحزنون .. بس هو كان محظوظ وجد فرصة في حكومة الإنقلاب التي جيئ برئيسها من الجنوب وأدخل القصر عنوة ..

[القبيلة]

#1500510 [عين العقل]
3.00/5 (3 صوت)

08-08-2016 05:58 PM
يا أيها الذي تدافع عن محمد حاتم

القضاء هو صاحب الفصل في الموضوع ، يخضع محمد للتحقيق والقضاء زيه زي أي مواطن
يخضع للتحقيق وفقا للإجراءات مدنية كانت أم جنائية أم إدارية ثم يعرض على القضاء ليقول كلمته حتى لو جاهد في صدر الإسلام لا يعفيه ذلك من أي يخضع للمساءلة والتحقيق ومن بعد العدالة القضائية . إذا كان مذنب يعاقب وفقا للقانون وإذا كان بريئا يطلق سراحه.

ما تقوله لا يشفع له أبدا ولا ينبغي أن يكون كذلك. كونه جاهد أو فعل أي شيء للإنقاذ لا يعفيه من الفساد.

أنا لا أنفي الفساد في كافة عهود الحكم السودانية خاصة فترة حكم الصادق المهدي ولا أنفى أن ما أقعد السودانيين هو الفساد في الحكم كما هو الحال في أفريقيا لكن والله الفساد الذي فعلته الإنقاذ منذ بداية التسعينات وحتى عهد البترول لم تسمع به إذن ولم ترى مثله عينا. أفسد نظام في العالم كله هو في هذه الإنقاذ فساد مقنن ونهب مصلح. التمكين كله نهب ممنهج لموارد البلاد، والبترول معظم عائداته ذهبت للفساد والتمكين وترضيات. أنتم يا أهل الأنقاذ أفسد بشر على وجه الأرض تسرقون أموال الشعب وأفقرتم الشعب ودمرتم البنيات التحتية وأعدمتم التطور، دفعتم نصف السودان للهجرة وأعدتم روح الإبداع وضعف الولاء للوطن أنتم أجرمتم في حق الوطن جرما لم يسبقكم عليه أحد ، فصلتم جنوب السودان سعيا وراء سلامتكم الشخصية ولم ينجيكم وها أنتم تركعون للغرب من أجل سلامتكم أيضا ولن ينجيكم ، والحركات المسلحة أيضا فاسدة فمني أركو مناوي الذي يلبس ثوب المعارضة والحقوق والعدالة وغيرها من المسميات هو من إستلم مال الترضيات وأستلم الرشوة قبلا من المؤتمر الوطني وعندما لم يستمر الدفع رجع مرة أخرى للغابة بحثا عن المزيد من المال عند الرجوع، وكل الحركات التي أسترضيت قد أستلمت الرشوة وكذلك الآتية التي تبحث عن المناصب والحقوق الدستورية والإمتيازات والعربات كلها حركات فاسدة أيضا إذا وصلت للحكم سوف تسعى للرضاعة من الخزينة العامة للدولة بلا شك.
هذه البلد حبلى بالكفاءات والكوادر التي يمكن أن تحكم السودان وترسي مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد والمحسوبية.
نظام الإنقاذ بكافة تبديلاته هو أسوأ نظام في الفساد مر على التاريخ حرامية سرقوا وإختفوا وحرامية ما زالوا على رأس الحزب ومؤسسات الدولة صغيرها وكبيرها
لن يشفع لبعضكم الإنقسام والخروج من السلطة والحساب حساب قديم وجديد ولو بعد حين

[عين العقل]

#1500498 [الدب]
5.00/5 (3 صوت)

08-08-2016 05:34 PM
العلاقة شنو بين محافظ ومدير تلفزيون و سفير هسي .
قاتل الله (العواسه) .

[الدب]

ردود على الدب
[Rebel] 08-09-2016 10:17 PM
* زمان كان "الكيزان" خشم بيوت: بعضهم فواتى، و بعضهم اشباه رجال و لا رجال، و بعضهم قوادين، و بعضهم من قوم لوط، إلى آخره!..
* و هسه العلاقه كلهم "بويات" برضو!!..يعنى أول حاجه تقول "الكيزان البويات"، ده كده إكون "الشامل" مرحلة الأساس!!..
* و بعد كده تخش فى التفاصيل!..يعنى مثلا، تقول الكوز البويا "كشكوش"، ده كده بقى معروف من "قوم لوط"!..أو تقول الكوز البويا "أم الحسن"، ده خلاص "فاتيه" طوالى!..او تقول الكوز البويا غردون، ده إكون " قواد" 100%!..
و هلمجرا، لغاية ما تنتهى من "قاموس المعانى" بتاع المنتهين ديل!!


#1500497 [محرات]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 05:32 PM
تلفزيون السودان (قفز) تلك القفزة !!!!!
يا رجل إتقى ربك !!!!!!

[محرات]

#1500494 [سبت دودو]
4.50/5 (4 صوت)

08-08-2016 05:29 PM
كان السيد محمد حاتم بالامس مجرد ( حرامي ) واليوم و دبانقا أضاف لصفحه جرائمه اتهاماً آخر بان جعل من الرجل قاتلاً وسفاحاً ايضاً .
هذا الإتهام يمكن ان يؤدى بصاحبكم هذا الى لاهاي .

[سبت دودو]

#1500487 [حبس الدرب]
4.00/5 (4 صوت)

08-08-2016 05:09 PM
( محمد حاتم سليمان .. رجل تتقدمه مجاهداته ) كما يقول المجاهد بان نقه هذا .
يعني السيرة الذاتية الطويلة دي للمجاهد ود سليمان دي بتشفع ليهو انو يسرق !!!!

[حبس الدرب]

#1500482 [كنداكي]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 04:57 PM
البـــــــــــــــــــــــــــــــــــويــــــــــــــــــــــــــــــــــــات؟
(الانتاية من boy)
يعني البنات الزي الاولاد!!!

جابت ليها مخنثة وقلة ادب؟
بويات؟

البـــــــــــــــــــــــــــــــــــويــــــــــــــــــــــــــــــــــــات
البـــــــــــــــــــــــــــــــــــويــــــــــــــــــــــــــــــــــــات
البـــــــــــــــــــــــــــــــــــويــــــــــــــــــــــــــــــــــــات
نعم المستوى والتهديد

[كنداكي]

ردود على كنداكي
[الصريح] 08-08-2016 10:30 PM
يا كنداكى هذه لغة الكيزان ومصطلحات يستعلونها بينهم ولم نسمع بها إلا عبر المقال أعلاه فالكثير منهم مخنثين وشواذ يحبون نكاح البويات.


#1500480 [جرية]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 04:52 PM
مجاهد شنو وزفت سنو هو أى كلب بقتل وبسرق بسمو مجاهد البلا الليخمكم يا رب

[جرية]

#1500476 [شر البلية ..]
5.00/5 (1 صوت)

08-08-2016 04:48 PM
شفت ازاي يا جعفر بانقا

[محمد سلو] اداك المفيد

الفاتح جبرا قال لك :

متعويداااا ... دايمااااااا ..


هههههه قال بويات قال .. اخخخخخخخ

[شر البلية ..]

#1500462 [AAA]
5.00/5 (9 صوت)

08-08-2016 04:24 PM
* من أي أشباه الرجال أتى هذا المدعو جعفر بانقا..والله لم يبق له من رجرجته ونفاقه الا أن يقول لنا.. محمد حاتم سليمان صلى الله عليه وسلم..صلّوا عليه !!!

[AAA]

ردود على AAA
[AAA] 08-09-2016 08:15 PM
لك التحية اخي الكريم للتعقيب الوافي الكافي الشافي كما عودتنا..والله نحن القراء نستفيد كثيرا من غزارة المعلومات التي تتمتع بها وتضخها لنا بكل أريحية..
*(المصطلح القمئ الذي أطلقه المدعو بانقا! هو محور فكرتهم و إستراتيجيتهم! من إخضاع للكوادر ، و كراهية المجتمع ، و العيش في عالم ظلامي مغلق معزول عن المجتمعات ، و تبرير الموبقات و المحرمات (فقه الضرورة - فقه التقية) ، و تفتيت الأوطان ، و هدم المعتقدات). اتفق معك تماما وضف لها "الخساسة وعدم الحياء!!!
*(دور الأنظمة الدولية:من صنعوهم و يستخدمونهم ضد الشعوب الإسلامية يعرفون هذا فيهم ، و قد أجروا عليهم دراسات و أبحاث علمية مكثفة ، لضمان السيطرة عليهم و إستغلالهم لتنفيذ أجندتهم)..هذا عين الحقيقة اخي الفقير..لك وافر تقديري..

[الفقير] 08-09-2016 01:30 PM
جميع أفراد التنظيم لديهم ملفات سوداء لإحكام السيطرة عليهم ، و نعف عن ذكر التفاصيل التي يعرفها جميع أفراد المجتمع السودان و معروفة دولياً أيضاً.

معروف تاريخياً ، أن من القلائل الذين فلتوا من ذلك ، عثمان خالد مضوي ، لذلك لم يعطوه منصب قيادي كبير ، و لديه واقعة حدثت أيام المرحوم الهندي ، حيث ألزمه بالزواج معروفة للمعاصرين لتلك الأيام.

بعد إنضمام المحامي أحمد سليمان لهم ، و نقل تجربة الحزب الشيوعي ، تم تطوير نظام السيطرة ، حتى لا تكثر حالات مثل حالة الجنيد فينفضح أمرهم ، لذلك يحكمون السيطرة بالملفات السوداء ، و من يخرج من السيطرة ، يتم تصفيته.

هذا أحد أوجه خلافاتهم مع التنظيم الدولي للأخوان المسلمين ، حيث أن التنظيم الدولي لا يطبق هذا النظام على سائر الأعضاء ، إنما كان يطبقه على التنظيم الخاص (الأمن) و على الكوادر التي تشغل مراكز حساسة في التنظيم فقط ، إلا إنهم حالياً أصبحوا يطبقوا نظام السيطرة هذا على جميع الكوادر بعد تولي المرشد (القطبي) محمود عزت ، و قد ظهرت في الصحف المصرية خلافاتهم خاصةً لكوادرهم المتواجدة بالسودان ، حيث تم إزلال من لا ينفذ أوامر المرشد الجديد لإخضاعهم قسراً و كسر عينهم!!

عندما أجرى الهندي مصالحة مع نظام الإنقاذ ، إشتكى للترابي من حدة الهجوم الإعلامي من كوادر التنظيم ، فقال له الترابي ، فيما معناه:

لدينا فيلق إسلامي فيهم من تم إخصاؤه ، مشحونيين بأفكار الجهاد و الزواج بالحور العين ، نحتاج لبعض الوقت لتعديل مفاهيمهم!

المقربين من الهندي يعلمون ذلك ، و الهندي نفسه صرح بذلك في عدة مجالس.

المصطلح القمئ الذي أطلقه المدعو بانقا! هو محور فكرتهم و إستراتيجيتهم! من إخضاع للكوادر ، و كراهية المجتمع ، و العيش في عالم ظلامي مغلق معزول عن المجتمعات ، و تبرير الموبقات و المحرمات (فقه الضرورة - فقه التقية) ، و تفتيت الأوطان ، و هدم المعتقدات.

دور الأنظمة الدولية:

من صنعوهم و يستخدمونهم ضد الشعوب الإسلامية يعرفون هذا فيهم ، و قد أجروا عليهم دراسات و أبحاث علمية مكثفة ، لضمان السيطرة عليهم و إستغلالهم لتنفيذ أجندتهم.

و هذا مثال لأحد الدراسات:

السمات الست:

أطلقت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA دراسة عام ١٩٧٢ ، بواسطة عالم النفس الاجتماعى (بى جيه بيركويتز) ، تحت إسم (السمات الست) رصد خلاله بيركويتز مظاهر علمية للمرض النفسى الجماعى لدى جماعة الإخوان المسلمين المصرية ، و التي حدد فيها ستة مظاهر لمرض الجماعة:

* جنون العظمة.
* فصام الجنون المكانى.
* تخلف شريط الحدود العقلى.
* اليأس المجتمعي.
* السلبية العدوانية المستترة.
* اضطرابات الانفصال عن الواقع.


#1500459 [ابوالعلاء الحاج]
4.46/5 (7 صوت)

08-08-2016 04:19 PM
باناقة تقول المجاهدين ماذا قال الترابي فيكم واخوتكم ، انتم عار على السودان وبلاء على الوطن باسم الجهاد قسمتم البلاد ونشرتم الفساد وافقرتم العباد واسكنتم الحشرات ومحوتم كل جميل عن بلادي.

[ابوالعلاء الحاج]

#1500438 [الزيدابي - الجزيرة ام طرفة]
4.50/5 (3 صوت)

08-08-2016 03:36 PM
حسبي الله ونعم الوكيل مقال معفن كععن كاتبه .. هؤلاء اخوتي بعيدين كل البعد عن قيم الدين الاسلامي (هول الكيزان هم ماسونية) قاتلهم الله .. بالله شوف الوسخ ده بدافع عن واحد وسخ مثله.. عليكم لعنة الله .. المواطن يشكو لطوب الارض . وانت ناطي بمقال تدافع عن واحد لص وغزر ومعفن يامعفن ..

[الزيدابي - الجزيرة ام طرفة]

#1500435 [Rebel]
5.00/5 (9 صوت)

08-08-2016 03:28 PM
* قلت مرارا، أن الإسلامويين لا ينفع معهم سلوك الادب و الاحترام و اللين!
* فبعد كل الذى فعلوه بالوطن و المواطن و الدين، فهم لا يتورعون أبدا و لا يتحرجون من أفعالهم المخزيه، بل يتبجحون بها، كما يفعل هذا القواد، المدعو جعفر بانقا!..ثم لا ينظرون للشعب السودانى كما يقول، إلآ كأعداء فى "وطنهم"!!..أنظروا ماذا يقول هذا القواد المنحط: (هذا يحدث لكرام إخواننا فى ظل دولتنا .. ترى ماذا يحدث حين تزول دولتنا (وهى غير مخلدة بالطبع) .. ممن لا يرغبون فينا إلا ولا ذمة ..إن عدالة لم نوفرها لرموزنا لن ننتظرها لهم من أعدائنا)!
* نحن سبقنا هذا القواد فى ما ادلى به هنا من وصف ل"ملته"!..و قلنا مرارا و تكرارا،أن "الإسلاميين" عموما، ما هم سوى "مجموعات من عصابات الجريمه المنظمه"، و تمارس القتل والفساد و الدعاره و الإقتصاب و تجارة المخدرات!..و قلنا أنهم أشباه رجال و لا رجال!، و قوادين، و مومسات، و فواتى، و شواذ!..و يستبيحون الوطن ك"دار قيان"، لممارسة شذوذهم و فسادهم!
و "ديار القيان" هذه للعلم، كانت منتشره بكثره فى الشام و العراق على عهد "دوله الخلافه العباسيه"!..و يرتادها ولاة الأمر و علاة القوم و الأثرياء، والقواد، وتيسَّر لهم فيها كل أسباب المتعة حلالها وحرامها، و "تطبخ" فيها "المكائد و الصفقات، و التخطيط للمزيد من السطوه و السيطره على فئات المجتمع"!
* الآن هذا القواد الرخيص، يضيف جديدا فى وصف ملته: "البويات!"..و هو كذلك!، و على القراء إضافة هذا الوصف من الآن و فورا، و إطلاقه على هذه المله الفاسده!
* أنا شخصيا لا ألوم هذا "البويا" على ممارسته "القواده" من خلال مقاله هذا!.. فتلك مهنته التى نشأ و جبل و تربى عليها!..لكننى الوم إدارة الراكوبه بالدرجة الاولى، لإفساحاها المجال لمثل هذا "البويا" القواد الوضيع، ليستخف و يستهين بالوطن و يسئ للشعب السودانى!..فحرية الراى لها حدود، و يجب ان لا تتعارض مع عزة و كرامة الوطن و مواطنيه، أولا!..ثم يتوجب علينا أن لا نسمح ب"حرية رأى و لا بطيخ"، ل"البويات" و القوادين و الفواتى و أشباه الرجال!..فمتى سمح "الإسلامويون" السفهاء، للشعب السودانى، بحرية "رأى" لا تصب فى مصلحة بغيهم و فجورهم و ضلالهم، أو لا "تنقص من قيمة الوطن و حقوق المواطنه"!!
* و للمره الألف، على الشعب السودانى تنظيم صفوفه، للقيام بثورته، لإزالة هؤلاء "البويات"!، و كنس عفن و وساخة "الإسلامويين"، من بقايا "دولة المأمون العباسى" الفاسده!..علينا القصاص من القتله و المجرمين و المغتصبين، لمئات آلاف شهداء الوطن!..علينا إستعادة الأموال التى نهبوها من عيونهم!..علينا التبشيع بهم مثلما فعلوا بالشعب السودانى!
- و والله العظيم نحن ارجل منهم!..ثم أننا اكثر عددا، 40 ضعفا!..و لنا قضية "وطن"!..و حقوق هضمتها العصابات!..و فى أعناقنا "أمانة" تتصل بأجيال المستقبل، الذين هم من صلب الشعب السودانى، و يجب أن لا نتركهم لسطوة هذه العصابات!
- و من يتعشم فى "نداء سودان" و "حوار" و "طائفيه" و "بيوتات" و صادق و بطيخ، فهو غافل!..فهل من العقل او المنطق، أن نبحث عن حل "الأزمه الوطنيه"، عند من تسببوا فى "الأزمه" نفسها بالأساس!..خاصة، و نحن نعلم ان جميعهم مصلحجية و ارزقيه!..و خبرناهم على مدى 61 عاما، بعد الإستقلال!..خلالها سلموا الوطن لعصابه مجرمه لا ترحم، تاجرت بدين الحق هى الأخرى، على مدى أمثر من 27 عاما!!
اللهم هل بلغت اللهم فاشهد،،

[Rebel]

ردود على Rebel
[الفقير] 08-09-2016 02:26 PM
لك التقدير و التجلة أخي Rebel ، على غيرتك الوطنية و حرصك الدؤوب على تبصير و توعية الرأي العام.

لقد وضع لنا الكاتب الحكيم الأستاذ برقاوي في أحد مقالاته هذه القاعدة:

[فمن يرجو الإصلاح ممن كان هو سبب التدمير .. فهو كمن يأمل في من تحولت من عاهرة الى قوادة بأن تسهم في نشر الفضيلة في المجتمع].*

و أجد هذه القاعدة ماثلة أمامي في كل حدث يأتي من أفراد هذه العصابة و ذيولهم و طباليهم.

أتفق تماماً معك في المصطلح القبيح الذي يعكس واقعهم و جاء على لسانهم ، فهم من غيهم و غرورهم تعدوا كل الحواجز و الحدود الأخلاقية و لتوهمهم الخاطئ بتحليلهم للمحرمات و الموبقات ، تناسوا الأصل و فجروا بأعمالهم عياناً بياناً ، دون أي إعتبار لدين أو مجتمع أو حياء.

المسكوت عنه كثير و المجتمع يعف عن الخوض في هذه المخازي الأخلاقية رغم معرفته بها ، و هم يستغلون عفة و حياء المجتمع ، لذلك زاد تبجحهم و غرورهم (قَهَارة فتوات) ، و هذه هي النتيجة.

ترى ما رأي مولانا عوض بذلك؟

فالرجل في موقف لا يحسد عليه! فهو في مدى ما بين (البوية) و (القرنوف) ، و هو قد قبل لنفسه هذا الوضع ، و إكراماً لتواصله معنا بالراكوبة ، نسأل الله أن يعينه بالخروج بأقل الخسائر من هذا المستنقع الآسن.

نتمنى أن يستجيب الجميع لطرحك الوطني الذي ننادي به جميعاً ، حيث لا حل إلا بكنس هذا النظام بكل توابعه.

نتمنى أن يشارك الجميع:

علماء ، مستشارين ، إخصائيين ، باحثيين و أكاديميين ، مهنيين مدنيين و عسكريين ، عمال ، مزارعين ، حرفيين ، طلبة ، و كافة أفراد الأسر بمختلف المناطق و الجهات ، في الإسهام بجهدهم و مقترحاتهم ، في بلورة مشروع وطني متكامل قائم على العدالة و الحرية ، بدون حزبية ، جهوية أو إثنية ، بأسلوب علمي مفصل دون كلمات أو شعارات فضفاضة ، لتسير شؤون الوطن بعد كنس النظام إن شاء الله.

توالى المقترحات و الإسهامات ، من شأنه تشجيع الجميع للمشاركة ، مما يعطي الجميع الشعور بالأمان و أن لديهم مشروع وطني نابع منهم دون وصاية أو إملاء.

هذا من شأنه تقوية و توحيد الجبهة الداخلية تحت قيادة جماعية من فئات المجتمع المختلفة ، مما يقوي و يعزز خيارات الأمة في كنس و إزالة النظام.

وضوح الرؤية و الهدف يقوي من عزيمة الشعب و يجعل له إرادة شعبية و يوفر له خيارات و مسالك approaches عديدة للنهج الثوري ما بين المقاطعة الإجتماعية ، الحملات الشعبية في وسائل التواصل ، التصعيد الدولي ، قضايا ملفات الفساد و الجرائم و إسترداد الأموال ، كشف و فضح الإتفاقيات الجائرة مع مصر و الصين و باقي الدول ، و عزل النظام إقليمياً و دولياً.

مما يتيح إستخدام أأمن الوسائل لإجتثاث النظام من عصيان و إضرابات و حشد شعبي.


#1500421 [دابى الخشش]
4.82/5 (6 صوت)

08-08-2016 03:04 PM
هكذا هم بنى كوز الواحد تشيلو الهاشمية يرمى الدراب يمين وشمال. فلتعلم أيها المنافق الارزقى ذليل قوم لو..... أن (درابك) هذا سيقف شاهدا ودليلا يوم الحساب - الذى ترونه بعيدا ونراه قريبا- ضد من تحسبونه بطلا وقائدا ونحسبه مجرما سفاحا شارك فى كل حملات الابادة الجماعية ضد اهلنا البسطاء. وكلنا يعلم انكم تعتبرون أموالنا العامة فيئا وغنيمة يجب ان يعم خيرها قوم لوط ولا غيرهم ونؤكد لك ان ذلك الى حين وسنجعلها سعيرا يصلى جلودكم أيها الفاسقين.

[دابى الخشش]

#1500397 [الحلم المنتظر]
5.00/5 (2 صوت)

08-08-2016 02:32 PM
لم تعد عقول البشر كالوعاء تأخذ مايسكب فيها فقط ...

نشكر بأسم الأمة الاسلامية المجاهد الكبير لتحريره أورشليم القدس ...

الأنقاذ هي بحق "كوبي بيست " من الدولة الأموية!... محاباة وعنصرية+فساد للعائلة الحاكمة + تجويع الشعب

أما ماهو أعظم فهو الفتنة في الدين ...السرقة باسم الدين والتحلل باسم الدين

...يكفي ان الشعب جائع فقير في قمة الثراء الباذخ للدولة (الاسلامية) بينما يستمتع بنو نافع بخيرات المسلمين كيفما شاءو

هذه الدولة لم تكلف نفسها حق الجهاد ( الصحي صحي ) بل اكتفت بتدمير جزء من الوطن وتسعى لتقسيم ماتبقى منه

" لتنقضن عرى الاسلام عروة عروة ، فكلما انتقضت عروة تشبث الناس بالتي تليها، فأولهن نقضا الحكم ،وآخرهن الصلاة " صدق رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم

[الحلم المنتظر]

#1500385 [ود الحاجة]
4.50/5 (4 صوت)

08-08-2016 02:14 PM
كونه يسكن في بيت ايجار او يركب المواصلات فهذا لا يبرر القيام بمخالفات مالية و في بعضها لجان لجان و ما ادراك ما لجاااااااااان!!!
و ا تنسى انهم في انتظار وزير المالية للادلاء برأيه في هذه النقاط الثلاث


من علامات الترهل و الكسل في الخدمة المدني قول بانقا( علمه بعد عودته إتصل بالأخ الوالى الذى اتصل بدوره بالأخ وزير العدل الذى وجه بحفظ البلاغ لمدة اسبوع (لحين عودة وزير المالية من خارج البلاد و افادته عن قانونية الإجراءات الخاصة بالنقاط الثلاث أعلاه) .. هذا يعني أنه لا تواجد لوائح واضحة و لا حتى مستشار قانوني فهم ينتظرون الوزير ليفصل في الامر من الناحية القانونية و كأنه أمر شخصي و ليس قانونيا

عموما : الامر غريب ان ينتظر وزير المالية للفصل في الامر القانوني و يتدخل وزير العدل لاقناع صاحبكم بالخروج بالضمان و أن يقول صاحبنا بانقا بأن الرجل ليس له بيت ملكه بعد كل تلك المناصب التي رصها.

نحن فعلا في ارض العجائب .

[ود الحاجة]

#1500381 [محمد سلو]
5.00/5 (6 صوت)

08-08-2016 02:12 PM
منقول عن الاستاذ/ الفاتح جبرا - ساخر سبيل
العبدلله في حالة من الإستغراش المفضي إللى الجلطة الدماغية ، فقد أضحت إستباحة المال العام مهما كبر حجمه (بلايين) لا تهتز لها شعرة رأس مسؤول واحد صغيراً كان أم كبيراً .. في كل يوم يأتينا من قصص الفساد (الموثق) ما يزكم الأنوف خساسة ونذالة وخيانة ونتانة في ظل صمت مطبق من جميع الجهات التي مناط بها التحقيق والمحاسبة :
أنظروا لهذه الوثيقة التي كتبنا عنها في (حينها) والتي توضح هذه (المحنة) التي نعيش فيها :
تحت الرقم/ش س أع/ قض/صادر
الأخ أمين ديوان الزكاة الاتحادي ... حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع: دعم قناة الضحى
تهديكم قناة الضحى الفضائية اطيب تحياتها، وتشكر لكم كريم تعاونكم معها. وهي قناة تهتم بنهضة الامة ورعاية قضاياها وآمال المستضعفين في الأرض، ونشأت القناة من تكاتف الخيرين من امثالكم، وتشهد بداية انطلاقتها في مارس 2007 باذن الله. وردت إلينا مساهمات مقدرة من بعض الخيرين سيكون لها سهم وافر في تأسيس القناة، لكن مايزال ينقصنا بعضاً من مال التسيير الأول. نرجو من مؤسستكم العامرة وبما عرف عنها من خير فاض على الآخرين أن تكون من المساهمين في بروز هذا الصوت الصادع بالحق إلى الوجود علما بان ميزانية القناة تبلغ حوالي 21838000 دولار امريكي. ونرفع أكفنا لله ضارعين أن يبارك في جهودكم.
محمد حاتم سليمان/ رئيس مجلس الإدارة

بتاريخ 2007/1/21 قام السيد (الأمين العام لديوان الزكاة) والموجهة له هذه الرسالة بالتعليق عليه (بخط إيدو) بالتالي نصه:
الأخ إبراهيم حسن إبراهيم
نؤكد على دعم الديوان لهذه القناة الدعوية وإنها ستكون اضافة عالمية للعمل الاسلامي وعليه سيكون الدعم مستمراً لها حتى ترى النور وعليه تصدق لها الان بمبلغ 50 ألف دولار خمسون ألف دولار ستكون من بند (في سبيل الله) للعام 2007 وكذلك هناك تعليق جانبي للمذكور يقرأ : (الأخ أبوعلي عبيد يُكتب لهم شيك من الرصيد بالعملة الحرة) ... (إنتهى)
للذين لا يعلمون أن السيد محمد حاتم سليمان المذكور أعلاه، هو رئيس مجلس إدارة التلفزيون (وقتها) ، أما الأمين العام لديوان الزكاة (حينها) فهو البروفسير عبد القادر الفادني.
ماذا حدث ؟ هذا ما أدلى به (الفادني) في حوار أجرته معه صحيفة الحرة (10/2/2010) ونقتطف منه الجزء الذي يخص الموضوع:
س - سبق أن دفع ديوان الزكاة مبلغاً من المال لقناة الضحى الفضائية.. فعلى أي فقه أو مصرف من مصارف الزكاة استند في ذلك؟.. والمسألة أصبحت بعد النشر رأياً عاماً؟
ج - أنا تحدثت عن ذلك قبلاً ولكنني أقول مجدداً، أنا دعيت لاجتماع مع عدد من الخيرين، وذكروا لي أنهم بصدد إنشاء قناة دعوية، وأولئك الناس ممن يشهد لهم بالثقة تماماً، وتبرعوا لهذا العمل وطلبوا منَّا أن نتبرع لها، وقلت لهم إنني سأدفع ولكني اشترطت عليهم عندما تبدأ القناة البث أن تقدم نشاط الزكاة وكل ما يتعلق بها في السودان، وكأن الديوان شريكا فيها. وكانت أمامهم قضية استقدام بعض الأجهزة ولقد قدمت لهم مبلغ ٥٠ ألف دولار.
س - هل عُدت للجنة الفتوى قبل أن يدفع الديوان هذا المبلغ؟
ج - هذا بند دعوة وصُرف على منبر دعوي، ولقد أعطيت قبل ذلك اذاعة ساهرون وهي لا تحتاج الرجوع إلى لجنة فتوى، والمبلغ قدم في مجلس الأمناء ولم يقل أحد للأمين لم فعلت ذلك.
س - بروف ولكن مرّ زمن طويل ولم تقم القناة؟
ج - هذه ليست مسؤوليتي ولقد كتبت إلى القائمين على أمرها وقلت لهم:(عرِّفوا بأنفسكم أذكروا للناس لماذا لم تقم القناة حتى الآن) .
س - بروف هل استرددت ما دفعت للديوان؟
ج - لم أسترده ولكني سألت عنه، وأنا عندما دفعت هذا المبلغ استندت على علمي وفقهي وثقتي في هؤلاء الأخوان ، وأقول لكم الآن ربنا يسألني عن هذا المبلغ إن لم تقم تلك القناة ويسألهم عنه كذلك يوم القيامة.
س - قبل سؤال الله ويوم القيامة سيادة البروف ألا يتعين عليك استرداد هذا المبلغ إن لم تقم قناة الضحى؟.
ج - أنا سألتهم ولم يقولوا إنهم توقفوا عن العمل أو حتى عجزوا عنه حتى نطالب باسترداد المبلغ، وأنا زرت مبناهم لأتأكد من العمل ووجدت المبنى قائماً !
الآن وبعد أن تأكد تماماً (بعد سنوات) من أن هذه القناة قناة وهمية لم تنشأ .. هل لنا أن نتساءل متى يتم إسترداد هذا المبلغ .. وللا ننتظر (القيامة)؟
منقول عن الاستاذ/ الفاتح جبرا - ساخر سبيل
كسرة :
أسألوا لينا (المجاهد) ده .. قروش (اليتامى والمساكين) دي وداها وين؟؟ !!

[محمد سلو]

ردود على محمد سلو
[AAA] 08-09-2016 08:18 PM
لك التحية اخ محمد سلو..تعليق مفيد يعري حقائق هؤلاء المجرمين..


#1500375 [Ali kareem]
4.94/5 (13 صوت)

08-08-2016 02:08 PM
"و لتعرفنهم في لحن القول"
يذهل السيد بانقا كيف يساوى بين قيادات الناس و عامتهم ! و قد قال الرسول صلى الله عليه و سلم:( إِنَّمَا أَهْلَكَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ ، أَنَّهُمْ كَانُوا إِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الشَّرِيفُ تَرَكُوهُ ، وَإِذَا سَرَقَ فِيهِمُ الضَّعِيفُ أَقَامُوا عَلَيْهِ الحَدَّ ، وَايْمُ اللَّهِ لَوْ أَنَّ فَاطِمَةَ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَرَقَتْ لَقَطَعْتُ يَدَهَا ) رواه البخاري و مسلم.
نعم، يساوى بين العامة و من تسميهم بالقيادات و ليس هذا بمكايدة و لا استهداف بل هو توجيه نبوي شريف.
السؤال هنا: هل تعلم بهذا الحديث أم أنكم تستشهدون بالدين و الشرع متى ما كان ذلك في مصلحتكم و يخدم أغراضكم، فإذا جاء الشرع بما يدينكم رميتم الدين وراء ظهوركم ؟ أما عزل عمر رضي الله عنه (وأنا هنا ما قاصد رئيسكم قصدي عمر بن الخطاب، عشان عارفكم بتاعين لخبطة ) المغيرة بن شعبة و أبو هريرة و سعد بن أبي وقاص (و هم صحابة من رواة الأحاديث و قرابة الرسول و حراسه و لا يتطرق إليهم الشك) درءا للمفاسد و قتلا للشبهات ؟ هل حاتم أكرم منهم ؟

و لولا اقتناعكم بذنب سيدكم لما فزعتم كل هذا الفزع بإحالته للقضاء، فالبريء يطلب القضاء و لا يهابه و اسأل القابعين في غياهب سجونكم و أجهزة أمنكم لسنين دون محاكمات إن كنت تشك في هذا.

على العموم الفساد الذي جعل وزير العدل يذهب لسيدكم ليخرجه سيعين لهذه القضية أحد كوادركم في القضاء و يبرئ مجرمكم من التهم و تذهب أموال الفقراء و المساكين في بطنه دون أن تسترد و دون أن يعلم فيم صرفت فلا تجزع و اطمئن أن ما اختلسته أنت مع حاتم لن يفضح. أو على الأقل لن يفضح حتى نقف جميعا أمام من لا تخفى عنه خافية.

[Ali kareem]

ردود على Ali kareem
[AAA] 08-09-2016 08:21 PM
تعليق يمثابة عين الحقيقة..اتفق معك تماما اخ Ali Kareem ودمت معلقا مفيدا في الراكوبة..مع خالص تقديري..


#1500362 [Alkarazy]
3.88/5 (5 صوت)

08-08-2016 02:05 PM
ياجماعه هوي ياناس هوي مافي لقب مجاهد ديل طظ ساي.عليه نطلب من ناس الراكوبه من الان فصاعد يضعوا اللقب المناسب حفاظا على قيم الدين.مثلا اللقب المناسب الكوز المعفن قال.....ابو دقن الل.....قال..وهكذا وذلك لكي نفصلهم من الدين القيم

[Alkarazy]

#1500346 [الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]
4.97/5 (8 صوت)

08-08-2016 01:54 PM
اللهم عليك بالرقاص وعصابته ......... لا تذر منهم احدا ............
اللهم عليك بالرقاص وعصابته ......... لا تذر منهم احدا ............
اللهم عليك بالرقاص وعصابته ......... لا تذر منهم احدا ............
اللهم عليك بالرقاص وعصابته ......... لا تذر منهم احدا ............
اللهم عليك بالرقاص وعصابته ......... لا تذر منهم احدا ............
اللهم عليك بالرقاص وعصابته ......... لا تذر منهم احدا ............
اللهم عليك بالرقاص وعصابته ......... لا تذر منهم احدا ............
اللهم عليك بالرقاص وعصابته ......... لا تذر منهم احدا ............
اللهم عليك بالرقاص وعصابته ......... لا تذر منهم احدا ............
اللهم عليك بالرقاص وعصابته ......... لا تذر منهم احدا ............

اللهم عليك بالرقاص وعصابته ......... لا تذر منهم احدا ............
اللهم عليك بالرقاص وعصابته ......... لا تذر منهم احدا ............

الذين يستشهدون بالقران باطلا .............

[الكردفاني العديييييييييييييييييييييل]

#1500336 [حسنين]
4.91/5 (9 صوت)

08-08-2016 01:47 PM
مصيبة هذا السودان ان مثل هذا السفيه المدعو جعفر بانقا يدافع عن سفيه آخر مثله ويتبحج .. والشعب السوداني يقول لكل بداية نهاية وسياتي اليوم الذي سيجز فيه عنق هذا الدعي الذي يصف الناس بالبويات .. ولعله كان احد الذين وصفهم الخليجيون بهذا الوصف عندما كان يلحس احذيتهم بحثا للمال ..

[حسنين]

ردود على حسنين
[AAA] 08-09-2016 08:24 PM
برافو حسنين..جبت الكلام من الاخر (مصيبة هذا السودان ان مثل هذا السفيه المدعو جعفر بانقا يدافع عن سفيه آخر مثله ويتبحج )..هذه الفقرة تمثل ردا شافيا وكافيا..لك تحياتي..


#1500335 [ممغوص]
5.00/5 (10 صوت)

08-08-2016 01:47 PM
غطست حجروا بمقالك ده

[ممغوص]

#1500317 [عمر الحاج حلفاوي]
4.75/5 (3 صوت)

08-08-2016 01:28 PM
المجاهد محمد حات مقاتل شرس لكنه لا يفقه شيئا في ادارة الدولة الحديثة البويات الذين تتمسخر بهم اكثر كفاءة في ادارة الدولة الجيش السوداني كلهم رجال ابطال ولكنهم فشلوا في ادارة الدولة من عبد الله خليل عبود نميري ثم اكبر المدمرين البشير كلهم يحبون السودان ويفدونه بارواحهم لكن فاشلون اتركوا الادارة لاهل الادارة حتي ولو كانوا حرمية سارقون احسن منكم -سلفاكير بطل في الجنوب وعسكري من الطراز الاول اين الجنوب اليوم ؟ .

[عمر الحاج حلفاوي]

#1500299 [عباس محمد علي]
4.43/5 (8 صوت)

08-08-2016 01:09 PM
هذه التي تعددها يا جعفر بانقا ليست بطولات و لا مجاهدات وإنجازات شخصية لأنها إلتزامات حزبية يقوم بها كل كوز صغير أم كبير و كلنا نعرف تنظيم الكيزان كل عمل تقوم به له ثمن من الإنتماء الأول بثمن و حضور الإجتماعات بثمن و نحن الذين كنا في الخارج عرضوا علينا المال و المناصب و غيرها قبل الإنقلاب و بعده فما بالك من يقوم بمثل ما سرتده من أمثلة كم من ثمن قبضه المجاهد مقابل خدماته تلك غير هذه المناصب التي يتولاها بين حين و حين لأنه مجاهد متقاعد يزاحم المجاهدين المستجدين الذين جاءوا بعد الإنقلاب حسب تنصنيفكم لعضويتكم و تميزهم بمجاهدين حقيقيين و مجاهدين مزيفين نفعيين من اتوا من أجل و بعد السلطة و هكذا تصنيف لا يبرأ هؤلاء و لا يجعل هؤلاء و لا أؤلائك مجاهدين فكلهم إنهازيون و مفسدون مكانهم الحراسات و السجون وليس المناصب و القصور و أنت أولهم يا بانقا مع زميلك حاتم و البقية ...

[عباس محمد علي]

#1500292 [كبسور]
4.40/5 (9 صوت)

08-08-2016 01:05 PM
طالما خاض كل هذة المعارك ضد ابناء الوطن فى النيل الازرق والجنوب ودار فور
فمكانه مع القتله والسفاحين وبئس اؤلئك رفيقا

** كم روح ازهقها هذا الدباب ؟
وكم من التعليمات اصدرها ككوز مهووس لما يعتقد انهم مجاهدين ليعملوا تقتيلا فى شعوب السودان المطالبة بحقها من الكيزان ودولتهم الفاسدة الفاشلة ؟؟
با مجاهد بلا بطيخ
طلع حرامى وبس

[كبسور]

#1500289 [سودانى من السودان]
4.35/5 (7 صوت)

08-08-2016 12:56 PM
اقتباس (لينعق البوم فى عرصاتها)
مرحبا بتعيق البوم بديلا لكم في عرصاتها يا كوز يا عرص

[سودانى من السودان]

#1500286 [جزار]
5.00/5 (8 صوت)

08-08-2016 12:44 PM
ندعوا المولى عز وجل ان يطيل فى عمرك قبل زوالكم
حتى نقطع هذا اللسان الزفر من حلقوموا مع العود
والمرزبه.

[جزار]

#1500279 [الكوشي]
4.38/5 (7 صوت)

08-08-2016 12:27 PM
حتى لو أن الأمر صحيح .. ففي كل الدنيا يتم الاتصال على الشخص المعنى (إن كان مسؤولا او من رموز المجتمع بصورة مهذبة) بطلب الحضور دون أن يعامل معاملة القتلة و المجرمين ..

وهل انتم الا قتلة ومجرمون ؟؟؟؟؟ وهل عاملتم الكرام الشرفاء يوم انقلابك معاملة كريمة .. وهل عملتم اساتذتكم وعلمائكم معاملة كريمة فى بيوت الاشياح ؟؟

كما تدين تدان وهذه دعوات الشعب الصابر المؤمن المسلم حقيقة ( اللهم أجعل كيدهم فى نحرهم ) ويا ما ح تشوفوا

[الكوشي]

#1500265 [واقف لمبة]
4.66/5 (11 صوت)

08-08-2016 11:35 AM
اللقب الوحيد الذي يستحقه محمد حاتم هو السفيه
والسفيه يجوز الحجز عليه شرعا والسفيه هو قليل العقل
رجل ينفق اموالا طائلة وكما ذكر بانقا-في حشد الالاف لاستقبال سفيه اخر
انفق اموالا طائلة رياءا ونفاقا ليكرم بفركة واهله قد ماصهم السيل
واكتنفهم الذباب والبعوض..اها يا ود بانقا جيت تدلكو وتشكرو,قمت طلعتو سفيه
تفو عليك وعلي مخك الخرب

[واقف لمبة]

#1500264 [مندهش]
5.00/5 (15 صوت)

08-08-2016 11:35 AM
والله يا هبنقا ببسطه شديده جدا جدا الزول زولكم والقضاء قضاءكم والملعب ملعبكم والمدعي العام زولكم والمدعي الخاص زولكم والمتهم زولكم والشاكي زولكم والميدان ميدانكم ونحن كشعب سوداني حر متفرجين . الجقلبه شنو ما دام انتم واثقون من براءة ثوركم واصالته ونسبة التهجين فيه عاليه خلو القضاء ياخذ مجراءه ونحن وانتم شهود وسلام

[مندهش]

#1500261 [Abu Awwab]
4.41/5 (10 صوت)

08-08-2016 11:32 AM
محمد حاتم (لا يزال دخانها بأنفه .. و كفنه على كتفه .. و أصبعه لم يغادر الزناد) .. يا معشر البويات ..
أصبعه لم يغادر الزناد ... ليقتل من ؟؟ ليدافع عمن؟؟ الجنوبيين اللذين أخذوا حقهم عنوة بإعتراف البشير أليس حاتما هذا كان يقتل أهل حق ومعتدي عليهم أم كان يقتل المهمشين في جبال النوبة ودارفور والنيل الأزرق أم أهلنا في الشرق اللذين أجبرهم داء السل لحمل سلاح في وجه من سرق قوتهم وعلاجهم ومقاعد الدراسة وبني به قصورا وابراجا عن من كان يدافع حاتم هذا أم من كان يقتل حتي يعتبر مجاهدا ... إنها هرطقة أقلام وعمي البصيرة والبصر معا...

[Abu Awwab]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 3123>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة