الأخبار
منوعات سودانية
5 مباريات بدوافع مختلفة في الممتاز السوداني
5 مباريات بدوافع مختلفة في الممتاز السوداني
5 مباريات بدوافع مختلفة في الممتاز السوداني


08-09-2016 11:35 PM

كووورة - بدر الدين بخيت


تخوض 10 فرق ببطولة دوري سوداني الممتاز لكرة القدم، 5 مباريات عصر ومساء يوم غد الأربعاء، ضمن الأسبوع الـ24 من البطولة، وتبرز الدوافع المختلفة ما بين تأمين البقاء والهروب من القاع والتشبث بحلم التمثيل الأفريقي ضمن الفرق الأربعة التي تملك فرصة التمثيل.

ويسعى الهلال الأبيض لاستمرار وجوده بالترتيب الثالث بـ43 نقطة ولو مؤقتًا بفارق مباراة عن الخرطوم والأهلي شندي، من خلال استضافته النيل شندي المنتفض بفوز مباغت على الخرطوم الوطني القوي 1-0 في الجولة الماضية وللفريق 18 نقطة في الترتيب الـ16.

ويستضيف المريخ ثاني الترتيب بـ55 نقطة، المريخ الفاشر الذي يحتل الترتيب التاسع برصيد 28 نقطة، ويتطلع المريخ للحفاظ على سجله الأفضل بتحقيق الفوز السابع على التوالي بالدور الثاني، وقد قدم الفريق في آخر مبارياته ضد الأهلي الخرطوم مستوى فنيًا رفيعًا، وبدأ تشكيل الفريق في الاستقرار بآخر مباراتين وباتت الخيارات متاحة لمديره الفني برهان.

ويخوض المريخ الفاشر المباراة بذكريات تحقيقه الفوز على المريخ في هذا الملعب الموسم الماضي، ولكن واقع الفريق تغير كثيرًا فالمدرب هو بكري عبد الجليل وهو مدرب جاد وطموح في عمله، بينما كان مدرب الفريق في الموسم الماضي هو المدرب الكبير شرف الدين أحمد موسى.

ومساء الأربعاء باستاد شندي، يستضيف الأهلي صاحب المركز السادس برصيد 40 نقطة، ضيفه فريق المريخ كوستي المتزيل للمنافسة برصيد 14 نقطة.

فريق الأهلي تعادل في آخر مبارياته سلبياً أمام الهلال، ويسعي للعودة إلى سكة الانتصارات، باعتبار أن مركزه الثالث الذي يشغله على الدوام بات في خطر، وحتي المركز الرابع أصبح الصراع عليه قوياً، ولذلك يأمل مدربه البرازيلي هيرون ريكاردو في عدم التعثر مجدداً، فأي نتيجة غير الانتصار تبعد الفريق كثيراً عن المراكز المؤهلة لبوابة التمثيل الخارجي.

أما المريخ كوستي متذيل الترتيب فإن مديره الفني فاروق جبرة يخوض المباراة كمحطة أخيرة بالاتفاق مع مجلس إدارة النادي، ولا يحتمل موقف الفريق أي خسارة جديدة لأنه حال الخسارة، سيبدأ خطوات الهبوط من الممتاز.

وسيخوض الخرطوم الوطني لأول مرة في تاريخه، المباراة الأولى له بالممتاز بملعبه الصغير بقلب العاصمة الخرطوم، وذلك حينما يستضيف عصر الأربعاء ضيفه المنتفض في المراكز المتأخرة الهلال الفاشر والذي تمكن من الخروج من المؤخرة إلى الترتيب الـ14 برصيد 20 نقطة.

ويسعى الخرطوم لامتصاص صدمة خسارته من النيل شندي ويحتل الفريق الترتيب الرابع برصيد 42 نقطة ولديه مباراة مؤجلة مع الأهلي الخرطوم.

وقال مديره الفني كويسي أبياه الغاني لموقع ""، إنه على ثقة من مقدرة فريقه على الأداء الجيد وعلى تحقيق الفوز وذلك لأن الفريق بات يلعب بشخصية فنية قوية.

المباراى الخامسة غد الأربعاء سوف تلعب باستاد مدينة مدني وسط السودان، وفيها يتطلع صاحب الأرض فريق الأهلي مدني إلى التعافي تراجع نتائجه وخسائره المتتالية على حساب ضيفه المترنح في مركز الملحق.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 6816

التعليقات
#1501399 [الصريح الواضح]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2016 08:31 AM
بالله العشرة فرق دى لو لموها وعجنوها وطلعوا منها لاعب بجي فى مستوى لاعبة سريلانكية؟؟
بالله امبارح الواحد كان بتفرج فى شنو وانت جاى تحكي شنو

[الصريح الواضح]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة