الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بيان حزب الامة القومي دائرة سودان المهجر
بيان حزب الامة القومي دائرة سودان المهجر



08-09-2016 11:04 AM
بِسْم الله الرحمن الرحيم
حزب الامة القومي
الأمانة العامة
دائرة سودان المهجر

إشادة بما تم وتهنئة بالتوقيع على خارطة الطريق

تتقدم دائرة سودان المهجر بحزب الأمة القومي بالتهنئة الخالصة لقوى نداء السودان لتوقيعها على خارطة الطريق، وهي خطوة تؤكد على ما ظلت تنادى به من ضرورة ترجيح وتقديم النهج السلمي القومي على ما عداه من خيارات ، وبالقدر نفسه وضع التوقيع على خارطة الطريق النظام في محك اختبار حقيقي جديد في مدى إمكانية التزامه بما اتفق عليه امام جهات إقليمية ودولية كما تضع مصداقية النظام لاختبار جديد أما شعب السودان.
ان النهج القومي الذي ظللنا نؤكد عليه داخل حزبنا وما التزمت به قوي نداء السودان منذ اتفاقها في باريس يعتبر مدخلا مهم لمخاطبة مشاكل السودان دون هيمنة او اقصاء ؛ فالازمة السودانيه التي طال ليلها دون ضحاها تستلزم الرهان عليه من خلال تنسيق المواقف وتقديم المصالح الوطنية العليا على ما عداها من مصالح وتطلعات من خلال تعزيز العمل بروح قومية جماعية.
اننا في دائرة سودان المهجر نشيد بروح التوافق بين مكونات نداء السودان وتجاوبها مع مبادرة الآلية الإفريقية رفيعة المستوى من خلال المحافظة على وحدة الرأي والموقف وتاكيد العزم على المضي قدما حتى يتحقق للشعب السوداني تطلعاته في السلام الشامل العادل والتحول الديمقراطي كامل الدسم .
ومن هنا فاننا نؤكد التزامنا التام بالقيام بما يلينا من التزامات وصولا للاهداف الوطنية النبيلة من خلال العمل الدؤوب وتعزيز التعاون مع مكونات نداء السودان في المهاجر ومع كافة القوى الوطنية الحريصة الساعية لخلاص الوطن وصولا للحرية والديمقراطية والعدالة والتنمية الشاملة . كما نؤكد فى ذات الوقت عدم إسقاط خياراتنا الآخري بما فى ذلك الانتفاضة السلمية فى حالة اى تسويف أو انحراف بالقضية الوطنية لغير مبتغاه من أي جهة كانت. ا ننا نعتبر ما تم الوصول إليه اليوم هو نتاج جهود مضنية ومتواصلة امتدت لسنوات من مؤسسات حزبنا بقيادة الحبيب الامام الصادق المهدي حكيم الأمة و صاحب الرؤية الوطنية الثاقبة ومجهودات حلفائنا وقياداتهم المستنيرة في نداء السودان مما ادى في نهاية المطاف للسير في طريق الحل السلمي الذى يشمل كافة الأطراف و القضايا والازمات وفق معادلة التحول السلمي القومي الديمقراطي كمدخل صحيح لحل مشكلة السودان.

أن توقيع خارطة الطريق بقدرما يؤكد مصداقية قوى نداء السودان يلقي بمسئولية كبرى على النظام الإنقاذي المخاتل وعليه البدء بتاكيد مصداقيته من خلال البدء الفوري بتهيئة المناخ من خلال فتح الباب لممارسة جميع الحريات كاملة غير منقوصة وإطلاق سراح جميع الأسري والمعتقلين السياسيين وإعطاء وقف الحرب أولوية قصوى والسماح بتسهيل وتوصيل الإغاثات للمواطنين المتضررين كاولويات قصوى و ضرورية بفتح ابواب الثقة ويقود لبداية عملية حوار شفاف مجدي بين جميع الأطراف يؤدي لمؤتمر دستوري وقومي يضمن مسيرة مستقبل الوطن.

إن شعبنا عانى الأمرين من الحروب والفقر والقهر والقمع ويتطلع لحل سلمي يضع حداً لهذه المآسي ويمهد الطريق لبناء مستقبل أفضل، وهو امر يستحقه. ولا بد من صنعاء وان طال السفر .

غازي محي الدين عبدالله
امين الاعلام الناطق الرسمي
دائرة سودان المهجر
٩/٨/٢٠١٦.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 10292


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة