الأخبار
أخبار إقليمية
الأمة القومي: الحرب انتهت وعلينا تجاوز الصغائر
الأمة القومي: الحرب انتهت وعلينا تجاوز الصغائر
الأمة القومي: الحرب انتهت وعلينا تجاوز الصغائر


08-09-2016 08:41 PM

أكد حزب الأمة القومي المعارض بالسودان، أن الحرب قد وضعت أوزارها بالبلاد، بعد توقيع الجميع على خارطة الطريق للسلام التي طرحتها الوساطة الأفريقية، داعياً لتجاوز كل الصغائر ووضع برنامج حقيقي لمعالجة أوضاع البلاد، بجانب التأمين على الوحدة الوطنية.

ووقعت قوى نداء السودان الإثنين بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، على خارطة الطريق لوقف الحرب والانضمام للحوار الوطني وفق مبادرة الرئيس عمر البشير .

وقال نائب رئيس الحزب، فضل الله برمة ناصر، طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن الحلول السياسية هي الأنجح وإن الحرب ليست من خيار الحزب، مشيراً إلى أن الحوار هو الخيار الأمثل لقضايا البلاد.

وأبان ناصر أن حزبه بزعامة الصادق المهدي، سيناقش مع حملة السلاح كيفية الوصول إلى جدول أعمال لقوى نداء السودان، ومن ثم الحضور إلى الداخل.

وأشار إلى أن الرئيس البشير حريص على الحل والسلام، إلا أن هناك بعض الجهات ذات المصالح الخاصة بالداخل والخارج هي من تعرقل المسيرة.


شبكة الشروق


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3010

التعليقات
#1501469 [اشرف سيداحمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2016 10:00 AM
ما الفرق بين الديمقراطية القادمة لو طبقت مخرجات الحوار وبين ديمقراطية اكتوبر وابريل هل يظل الشعب المسكين بين نظم شمولية فاشلة وديمقراطيات افشل؟

[اشرف سيداحمد]

#1501453 [وطن الجدود]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2016 09:42 AM
كلام غرييييب ... أشك في صحة هذا النقل ... قال : مركز الخدمات الصحفية ... أها بدأت الركركة والخرمجة ... بتين وقفت الحرب ... أصحي يا نائب؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[وطن الجدود]

#1501377 [كمال ابوالقاسم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2016 07:22 AM
هذا هو الفهم الني...وهذه هي البصيرة الفترانة...ياجنرال (حزب الامة)

طوالي كدة على طول انتهت الحرب...(معقول إنتا كنت جنرال في الجيش)؟؟؟!!...وكمان قائد في حزب مدني سياسي.؟؟؟!!!..هي مثل هذه العقليات المسطحة في بداءه ،وأبجديات علوم السياسة و المجتمع وعمليات المد والجذر التى تعمل بوعينا أو بدون وعينا،بإرادتنا،أو رغما عنا، في تشكيل المجتمع وإعادة ترتيب أولوياته...
مثل هذا التجاهل المتعجل لما يجري في وحول المجتمع هو الذي يقود لوضع قيادات سياسية مهتزة وضعيفة لا تملك امكانيات التبشير والتنوير والمثال والقدوة بل والبصيرة...وهي بذلك تشكل عائقا في تحقيق مطلوبات الطموحات ،والتطلعات السياسية المنشودة للمجتمع....
أيها الجنرال الحرب لم تنته بعد...هي استراحة متحاربين....توقفت الحرب بالبندقية لحين...بدأت الحرب الحقيقية بكلياتها ،وتفاصيلها...وما زال ضحايا الحروب (مكانك سر)....غير كدة أي فهم غلط ياجنرال...رضيت أم أبيت!!!
ولك في كارثة فصل الجنوب ألف درس ودرس!!!
بعد أن ذهب الجنوب وصرتم(عربا عباسيين أقحاح، ومسلمين مائة بالمائه...كما بشرتم) هل توقفت حروبكم!!!
نحن نتمنى أن تتوقف الحرب ويسود السلام والإستقرار الحقيقيين ربوع البلاد
قلت التالي:
( أن الرئيس البشير حريص على الحل والسلام، )
هذه قراءة انتهازية من جانبكم غير مصيبة ،تجانب منطق الاشياء ،ولا تتفق مع الوقائع الماثلة الآن ،ولا تتماهى مع التاريخ االقريب جدا ، بل ولا تعكس مقولات الرجل نفسه ، (بشة)وتنظيمه وحلفاءه...كما أنها لا تتفق مع قراءة المجتمع،ونكاته ،وحكاويه،وأهازيج صغاره،ومؤشرات سخطه وبرمه، وغضبه،وزهجه العام. الذي تعيش فيه (لوخرجت قليلا من مجتمع حيك الصغير المحبح والراقي) الى المجتمع الحقيقي والاكثر اتساعا...يا جنرال....وكنت صادقا مع نفسك ما قلت مقولتك الصادمة أعلاه

يا رجل والدته نفسها ...الحاجة هدية في لقاء تلفزيوني ، إن ابنها كان يضربها أحيانا ، وذكرت روايات عديدة في هذا الصدد !
ويكشف حديث الحاجة هدية الاساس النفسي لشخصية عمر البشير ، والذي يصلح كأحد عوامل تحليل السياسات التي اعتمدها طيلة فترة حكمه ، مثل حرب الجنوب ، وحرب الابادة في دارفور ، وحروب جبال النوبة والنيل الازرق ، إضافة الى تمسكه بقانون ( النظام العام) ، رغم الانتقادات الواسعة له محليا وعالميا ، فمع دور العوامل الايدلوجية والسياسية – حيث يشكل النظام العام (التتمة) الاجتماعية (للمشروع الحضاري ) – الا ان للعامل النفسي دوره ايضا ، فخلف كل (تطرف) تكمن التواءات وتشوهات نفسية .
وقد جهد البشير طوال السنوات السابقة في تقديم نفسه في صورة (ود البلد الطيب) ، وحتى حين تكشفت اكثر جرائمه جسامة وفظاعة في دارفور – من حرق للقرى والقاء للاطفال في النيران المشتعلة واغتصاب للنساء – ، كانت دعاية البشير و(الخلصاء) من حوله ان الجرائم تلك مسؤولية آخرين ، وان البشير اما لا يعلم او لا حول له ولا قوة لايقافها .
ولم تجب مثل هذه الدعاية عن اسئلة اساسية كاولئك الآخرين الذين يملكون سلطات أعلى من سلطة البشير في نظام الانقاذ ، ولا عن المسؤولية الاخلاقية والانسانية والدينية لرئيس يعلم او لا يعلم بان اجهزته ترتكب الفظائع ولا يوقفها عند حدها ، ولا الاجابة عن وقائع اخرى تؤكد بان البشير شخصيا ظل ممسكا بخيوط ملف دارفور الامنية ، وانه كما شهد قانوني بارز تعامل باستعلاء وعنصرية وانعدام حس انساني واخلاقي بالغ تجاه المعلومات الموثقة عن اغتصاب النساء في دارفور ، حيث قال بانه سيكون فخرا لنساء دارفور ان يغتصبهن جعليون !! .
واذ تشير ممارسة الانقاذ السياسية والاجتماعية لطبيعة شخصية البشير ، باعتباره قائدها ومسؤولها الاول ، فان وقائع مثل ضرب امه ودفعه للمرأة المستضعفة تؤكد طبيعة شخصيته المضطربة والعدوانية ، هذا من ناحية ، ومن ناحية اخرى تقدم شواهد (نوعية) تلخص كامل الشخصية ، ولكنها ابسط من الحجج الفكرية والسياسية ، لانه غض النظر عن اية اختلافات آيديولوجية او سياسية فالفطرة الانسانية السليمة ترفض (ضرب الام) و(دفع امراة مستضعفة) بمثل هذه القسوة .

اختتمت حديثها....بزهو

وعمر قال :" كفاهو ما داير يحكم السودان تانى... وقلنا ليو قدم شوية لى قدام ...قال لاكفاى ...انا تعبت ...
وانا قلت ياربى البلد دى بلا عمر بتبقى شنو ؟".

آهو يا جنرال إنت شايفا البلد بي عمر الذي هو(جلدنا..ولدنا ..كيفن نجر على جلدنا الشوك.. ،وزوج شقيقة الامام...جيفة حسن عبدالله الترابي دون كيرليونى)...أصبحت كيف...فهلا ررددت...(رددتم) على زهو الحاجة هدية في (كافورها المختوم)...وأطلعتوها حال البلد صبح كيفن...!!

الاهرام اليوم22-42013..
جريدة حريات 28-2-2013

قلت التالي:

إلا( أن هناك بعض الجهات ذات المصالح الخاصة بالداخل والخارج هي من تعرقل المسيرة.)
أليس من الأصوب أن تكون واضحا في عبارتك (خاصة بالداخل)...حتى نكون على بينة ...وقادرين على الرد....فزعيمك الروحي والسياسي (الحبيب الامام!!!!) سبقك على إطلاق مثل هذه العبارات والتقييمات والأحكام المبهمة_ ،بحق شركاء في الوطن والدور والمجهود_...في أمر يتطلب الوضوح...خاصة وإن البلد ليست بلدكم وحدكم...ولا أنتم بالمطلق أسيادها...فالبلد بلدنا...ونحن أيضا أسيادها بكل فخر وأريحية...ليس لنا الحق في أن نغمط الآخرين أدوارهم...ولا حق لكم في أن تكونوا (ترزية الوطنية) ومفصلي الأدوار...وحكام التاريح
لقد أكثرتم مثل هذه العبارات...في منح نياشين الوطنية...وأوسمة النضال ...بحق الآخرين...حتى كاد خطابكم يماثل خطاب المتأسلمة والإنقاذيين من تلاميذ وحواريي الجيفة حسن عبدالله ترابي دون كيرليوني أو يتجاوزه....في توصيف الىخرين من أبناء الوطن الذين لا يتفقون معكم في (السعية والدرابة والقراية والفهم)!!!

يا متحدثي (حزب الامة)...صمت الآخرين هو نوع من التأدب...والإصطنات اللبق..ليس إلا....!!!
البلد بلد السودانيين جميعهم...وأسيادها هم الشعب السوداني الذي (فضل)!!!

نعم...حزبكم مساهم أصيل في تأجيج الحرب وإستدامة العنف في ربوع البلاد...!!!

جريدة اليوم التالي21-5-2014....إقرأ كلام حميدتى في مقابلته الصحفية المشهورة

حميدتي: قوات الجنجويد دربها نجل المهدي..شاهد صورة لبشرى الصادق المهدي وهو يدرب قوات الأمن الخاصة

نعم...حزبكم مساهم أصيل في تأجيج الحرب وإستدامة العنف

* وبالنسبة لاتهامات الصادق المهدي لقوات الدعم السريع بأنها ارتكبت انتهاكات في دارفور وجنوب كردفان؟

- اول شي خلي الصادق المهدى يمشي يسأل أبناءه نحن علاقتنا بهم كويسه الشيء التاني إبنه درّب القوات دي هو.

* إبنه من؟

- بشرى هو من درب هذه القوات.. للأسف الشديد نحن تفاجأنا بكلامه، وفي النهاية القانون يأخذ مجراه.. نحن مع القانون.
image

تجاوز الصغائر
في البدء من حدد الكبائر...ومن حدد الصغائر سيدي الجنرال....لقد تعجلت...هذا هو بالضبط مانسميه ب(االنهمة السياسية...وهو الشيء الذي يدل على تجافي البصيرة والعمق في الفهم السياسي -مرة أخرى-و عدم تقبل بصائر الآخرين ،ورؤاهم الذين رميتهم بدءا (بالخيانة وأنهم أصحاب مصالح خاصة)....ولماذا لا تكونون أنتم الأولى بهذه التهمة...؟؟؟!!

فأنتم (حزب الامة بمسمياته ،وتلاوينه ،وتلاغيزه المختلفة ورموزه وشخوصه....بل وبفلذات أكباد قيادته السياسية والروحية وإمامهم- هم -الأكبر والاقدس!)ترتعون بنهم ظاهر في أوعية ،وأقنية النظام(ومعكم طبعا ،المقدسون الآخرون...مسمى الحسيب النسيب !!!)بدءا من قصره.ورياشه الفخيم..انتهاءا بأمنه وإستخباراته وقواته الضاربة...في طول البلاد وعرضها ...نعم ترتعون في أخضره ونعيمه وأمواله المعلومة والمخبوءة، بلا استحياء ولا خجل....لا تراعون إلا ولا ذمة لهذا البلد المنكوب...ولا تضمرون شفقة لشعبه الصابر المكروب...!!!
ثم توزعون ألقاب الوطنية وموازين النضال القسط كيفما اتفق....وتحددون قضايا الوطن صغيرها كبيرها بلا إحم ولا دستور
يا جنرال...الحبيب حبيبك أنت...الامام امامك أنت...حزب الامة حزبك أنت....وهذا شيء يخصكم...ولكن كل هذا لا يعني أنني،أو غيري جزء من خياراتكم.....قراءتكم السياسية هى قراءة ضمن قراءات...المطلوب هو الوضوح والابتعاد عن الغموض والتعميم...واستغفال الآخرين....لقد دفعت أثمان باهظة،وأكلاف إجتماعية وصلت حد المأساة والكارثة... وما تزال تدفع من جموع الشعب السوداني....قطعا لم يدفعها البوربونيون ولا رموز الإقطاع...وتجار الدين والسياسة...ولا حلفاء النظام ،وأشياعه من الطفيليين، والسبدراتيين، والمايوين، والسراق ،والنهابين !
قطاع غير هين من القوى السياسية والإجتماعية في البلد ...وهي كانت وماتزال تدعي (عن صدق أو عن غفلة)،توفرت لها الفرصة لتساهم بجهد موفور في وضع البلاد على سكة الرفاه والسلام والإستقرار الإجتماعى والسياسي ....ولكنها تنكبت الطريق بسبب من جهلها السياسي المركب...وتحالفاتها المشبوهة...وأنانيتها التى لا تحدها حدود في الأثرة وشح النفس...والتعامى المفرط عن حقوق الآخرين والمجتمع...بل وتغافلها عن صيرورة المجتمع وحراكه وترقيه وتصاعد اجياله وإجتهادهم ومثابرتهم على قراءة المشهد السياسي بأبعاده المختلفة محليا ،ومن ثم تطلعهم المشروع في الريادة والقيادة والإستمتاع بما تحتويه بلادهم من ثروات وما يحوزه من ثراء وتنوع مجتمعي،وله كل الحق في ذلك.
سيدي الجنرال مجمل قضاياه-اي قضايا الوطن- ،والتى (أدمن) قطاع عريض من قواه الإجتماعية ...حزبكم واحد من هذه القوى ،(تناسي )أدواره البائسة في منعطفات تاريخية عاصفة ...بشكل متعمد ومزري!!!
أرجو أن لا يتبرع آخرون بنقدنا بتلك اللغة الخشبية المعتادة....والتى صارت تثير الشفقة والإستهزاء
27 عاما يا _سيدي الوجيه فضل الله برمة ناصر- من التنكيل والإبادة والقسوة الدموية الهولاكية بإمتياز...وسياسة أكسحو..قشو...نجضو..ما تجيبو حي ..ماعندي ليهو مكان..ما عندي ليهو ميزانية...ما تجيبو حي...
فلترق منا الدماء...فلترق مهم دماء...أو...ترق كل الدماء
SHOOT TO KILL...شعب الشحاتين....علمناهم أكل الهوت دوق....مهدي إبراهيم الذي قال إن الأزمات والضيق الإقتصادي والقسوة في معاش الناس ــ داخل السودان ــ بسبب الإعراض عن الهدى الرباني...ولقد صبرنا على الشعب السوداني الذي متعناه سنين...ألحسوا كوعكم....سنحكم حتى نزول المسيح....
سبتمبر الخبز الحافي...كلمة...دارفور...المناصير...انفصال الجنوب...بيوت الاشباح...التشريد...والفصل من الخدمة...ومحاربة أرزاق الناس...وقطع علائقنا الدولية مع الجيران والاصدقاء والمانحين والداعمين...حروب..جبال النوبة...النيل الأزرق...ضباط رمضان....بيوت الاشباح...شهداؤنا الطلاب....والاطباء والمعلمين والمهندسين والنقابيين...عوضية عجبنا...وشهداء بورتسودان...والنهب الواسع لثروات ومشاريع ومؤسسات البلاد...ومدخولات البترول التى لم تدخل أصلا حسابات الدولة وميزانيتها...وقناعتنا انها ذهبت لجيوب ورفاهية المتاسلمة وحلفاؤهم وشراء ذممهم...وتفكيك وتقزيم وتدمير الاحزاب والنقابات والذمم وشراء رخيصي النفوس وممتهنى الشعوب والامم!!

بالله عليك...عن أي كبائر أو صغائر تتحدث....أنت نايم في العسل أيها الجنرال

أليس هناك من يكاتبك...أليس هناك من يهاتفك...حنانيك علينا...أو...حل عنا...!!!

ولا عفا الله عما سلف...لا عفا الله عما سلف.....لا عفا الله عما سلف

[كمال ابوالقاسم محمد]

#1501280 [احمد البقاري]
4.50/5 (2 صوت)

08-09-2016 10:44 PM
وجود الصادق المهدي المحسوب على الأقلية الحاكمة وسط الثوار، أمر غير مريح ومدعاة لأثارة القلق والتوتر والأشمئزاز .... هذا الرجل كثير الكلام والتصريحات ويحاول إعلام الأقلية الحاكمة تداول تصريحاته بكثافة، محاولا أظاهره وكأنه الرئيس الفعلي لقوى نداء السودان والناطق بأسمها، خاصة في ظل عدم وجود هيكل إداري واضح يقطع الطريق على أنتهازية الصادق المهدي وجنوحه نحو الصعود على أكتاف الجميع ...

لذلك، فأننا نطالب قادة الجبهة الثورية بقطع الطريق أمام الصادق المهدي المدعوم من إعلام الأقلية الحاكمة والأسراع في تسمية أحد قادتها رئيسا لقوى نداء السودان وناطقا بأسمه، وليكن السيد/ مالك عقار رئيس الجبهة الثورية هو رئيس نداء السودان بحكم موقعه وبأعتبار الجبهة الثورية هي الطرف الأهم والغالب في هذا التحالف، حتى لا يشوه الصادق المهدي وحلفاءه بإعلام المؤتمر الوطني صورة نداء السودان من خلال التركيز الكثيف على احاديثه وتصريحاته السائلة واللزجة في آنا واحد...

إذا لم يتدارك قادة الجبهة الثورية هذا الأمر بالسرعة المطلوبة ووضع الأمور في نصابها، فأن الصادق المهدي وحلفاءه بالمؤتمر الوطني سيحدثون تصدعا وتخريبا غير محمود العواقب في قواعد الجبهة وسيهزون ثقة مؤيدي الجبهة الثورية في مقدرتها في تحقيق تطلعاتهم في تحقيق روح السودان الجديد ومبدأ المواطنة أساس الحقوق والواجبات...

[احمد البقاري]

ردود على احمد البقاري
[Abdlla] 08-10-2016 09:57 AM
يا البقاري ارجو ان تكوت موضوعي
الصادق المهدي مقبول لدي كل الاطراف وهو رجل سلام بلا منازع
والتوقيع في نظري خطوة ايجابية علي الطريق الصحيح
وانا اؤيد نا قاله الاخ برمة ناصر فيما يلي البشير
عليه يجب مساندته ودعمه لنخرج من ربفة التنظيم العالمي للمتأسلمبن

[تاج الدين حنفي] 08-10-2016 09:46 AM
لا تستحق الرد ...

[اسد البرارى] 08-10-2016 08:50 AM
طلباتك دى من راسك او كراسات الكيزان .. روح اتعلم كواليس السياسه وبطل الطررررررررربجه دى .. كل امنيات القبش من ابناء الشعب قى يد رجل حكيم .. للامام من اجل الديمقراطيه انشاء الله


#1501277 [محمد مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2016 10:34 PM
حزب الامه رايد العمل السياسى والأمام الصادق هو صمام امان لبلوغ خارطه الطريق إلى منتهاها وذلك لحكمته وتجربته الثره فى العمل السياسي وتفانيه لخدمه وطنه فهو يستحق نوبل للسلام كما استحق( قوسى) بجداره فعلى كل حادب على الخير لهذا البلد ان نثمن دور الامام الصادق ودور رفقاء نداء السودان وتحملهم ما لا يستطيعون حمله لأجل الوطن

[محمد مصطفى]

#1501270 [اقلام رصاص]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2016 10:12 PM
الملق والتملق شيمتك يا فضل الله برمة ناصر


التملق لصادق المهدي تارة , وتارة اخرى التملق للحكومة .


حملة السلاح لن يحضروا للداخل الا في زمن حكومة انتقالية . اترك التملق يا فضل الله برمة ناصر

[اقلام رصاص]

#1501259 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2016 09:56 PM
يا فضل الله برمه نحن ماعندنا قتابير اى حرب التى انتهت وكارثة الطريق التى وقعها زعيميكم والذين معه لم يجف مدادها .اذا عندكم سحر بوقف الحرب فى يوم وينكم من زمان.

[abdulbagi]

#1501252 [ابوبكر ابو القاسم]
0.00/5 (0 صوت)

08-09-2016 09:40 PM
الصغائر دي اوعي تكون النهب والقتل والظلم والاغتصاب؟

[ابوبكر ابو القاسم]

ردود على ابوبكر ابو القاسم
[محمد أدروب] 08-10-2016 03:51 AM
مافي غيراها ... حقو يختشوا ناس كانوا مسؤولين في حكومة منتخبة قلعوها منهم الكيزان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة