الأخبار
أخبار إقليمية
استقالة معتمد بحري بسبب ازالة متنزه الزوادة
استقالة معتمد بحري بسبب ازالة متنزه الزوادة
استقالة معتمد بحري بسبب ازالة متنزه الزوادة


08-10-2016 12:23 PM

الخرطوم: ابتسام حسن

أكدت مصادر مطلعة تقديم معتمد محلية بحري، اللواء ركن حسن محمد حسن إدريس، استقالته أمس بسبب قيام بلدوزرات وآليات حكومية بإزالة وتدمير متنزه الزوادة بمدينة بحري بالكامل دون علمه.

وقال شهود عيان إن المعتمد وفور علمه بالإزالة التي تمت أمس قام بزيارة الموقع وعند وصوله إليه ورؤية حجم الدمار الذي تم فيه قام من فوره بتسليم مفاتيح مكتبه وتسريح حرسه الخاص وغادر إلى منزله.

وأكد شهود عيان أن آليات حكومية جاءت إلى المتنزه وأمرت بإخلائه لإزالته وشرعت في الإزالة لكل المرافق عدا صالة واحدة كانت مشغولة بمناسبة زواج.، منوّهين إلى أن الذين قاموا بتدمير المتنزه أمهلوا أصحاب المناسبة حتى الساعة الخامسة من مساء أمس لإخلاء الصالة حتى يقوموا بتدميرها.

الصيحة


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 16220

التعليقات
#1502310 [ابو المقداد]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 05:26 PM
رؤية مشاهد
إبراهيم بقال سراج
[email protected]

○ تسلط السلطة التنفيذية علي سلطة القانون .. معتمد الجنينة يضرب ويعتقل وكيل نيابة .. فعلي وزارة العدل السلام !!! ؟؟

" 1 "

✍ امس الاول حجزت محلية الجنينة بولاية غرب دارفور عربة ملاكي تخص مواطن عادي ولم يلجأ المواطن لاسلوب خارج عن القانون لاخذ عربته ولم يستخدم القوة لا بيده لا بسلاح ولا بألفاظ سيئة بل لجأ بكل وقار وادب واحترام للسلطة القانونية لاخذ حقه بسلطة القانون .. وقدم المواطن شكواه لدي وكيل النيابة ودون بلاغه ضد سلطات محلية الجنينة .. فقامت النيابة بالاجراءات القانونية واصدرت امر تكليف بالحضور للضابط الاداري بالمحلية الذي قام بأحتجاز العربة ولكن الضابط الاداري رفض المثول امام النيابة ويعتبر هذا تحدي للقانون فأصدرت النيابة امر اخر بالقبض علي الضابط الاداري بموجب المادة 94 من القانون الجنائي واثناء مباشرة اجراءات تصديق الضمانة العادية للضابط الاداري ... اقتحم معتمد محلية الجنينة الطاهر عبد الرحمن بحر الدين اقتحم مقر النيابة معترضا علي اجراءات القبض علي الضابط الاداري وامر وكيل النيابة بالقيام من كرسية والمثول امامه في مكتبه فورا وبكل احترام رد عليه وكيل النيابة بأنه لديه سلطة اعلي منه يجب ابلاغه واخطاره ولكن المعتمد رفض ذلك وتلفظ بألفاظ سوقية خارجة عن الادب والاحترام والفاظ مسيئة للسلطة القانونية ولم يكتفي باللفظ بل قام بضرب وكيل النيابة ضربا مبرحا وامر المعتمد شرطة المحاكم بالقبض واقتياد وكيل النيابة لمكتبه ولكن الشرطة رفضت تنفيذ امر المعتمد فقام المعتمد بنفسه بتوثيق وكيل النيابة ومعه عدد من حراسه وعساكر المحلية مدججين بالسلاح بطريقة مهينة ومذلة للغاية امام المواطنيين .

" 2 "

✍ الطاهر عبد الرحمن بحر الدين معتمد الجنينة بولاية غرب دارفور هو ابن ادارة اهلية لقبيلة المساليت علي ما اظن من خلال اسمه يبدو انه من سلالة السلطان بحر الدين وجمع بين السلطتين الاهلية والتنفيذية لسوء تقديرات القيادة التنفيذية بالبلاد وسخرية الاقدار اتت به معتمدا للجنينة وربما لا ينظر للناس بأنهم بشر وهو في غمرة وسكرة السلطة الاهلية والتنفيذية وتصرفاته ونظراته للاخرين وكأنهم قطيع من الاغنام يتبعون لسلطنته الاهلية فلذا كان هذا تصرف المعتمد ضد وكيل نيابة يتبع للسلطة العدلية ووزارة العدل ويعتقد المعتمد ان سلطته التنفيذية اعلي من سلطة القانون ؟ لاحظوا الفرق مواطن يلجأ للقانون لاخذ حقه ومعتمد يلجأ لاسلوب الشوارع والضرب والاهانة والاساءة فمن هو الاحق بحكم البلاد ؟ مواطن متحضر ومثقف يلجأ للقانون في قمة الادب والاحترام ؟ ام معتمد متهور واحمق يلجأ لاسلوب الضرب والاساءة ؟ لاول مرة في تاريخ البلاد معتمد يأمر قوة مدججة بالسلاح لاعتقال وكيل نيابة وايداعه في الحجز بمكتبه وليس بالسجن ولا قسم من اقسام الشرطة بل في مكتبه ؟؟ اي تهور اكثر من هذا ؟؟ واي سلطة للمعتمد يمتلكه ليتصرف هذا التصرف الهمجي والخارج عن القانون ؟ ولماذا نسمي المتفلتين وحاملي السلاح بالخارجين عن القانون وهاهو معتمد بحاله خارج عن القانون ويتصرف بتصرفات خارجة عن القانون في اهانة للسلطة القانونية والانتقاص من هيبتها امام المواطنيين ؟ واذا كان المعتمد يفعل هذا فما بال المواطنيين وهل ترك المعتمد للسلطة القانونية شيئا من الاحترام بعد هذا ؟ وهو يربط ويوثق وكيل نيابة ويضربه امام الناس ؟

" 3 "

✍ شرع وكيل النيابة بتدوين بلاغ جنائي ضد المعتمد بالرقم ( 907 ) بقسم شرطة محلية الجنينة وتقدم بطلب لرفع حصانة المعتمد وتقديمه للمحاكمة .. يجب إن يكون للقانون هيبته وللسلطة العدلية هيبتها ويجب اتخاذ خطوات سريعة في اقالة هذا المعتمد الارعن المتهور الاحمق بغاية السرعة ورفع الحصانة عنه وتقديمه فورا لمحاكمه عادله مثله ومثل باقي البشر فهو ليس كبير علي القانون لكنه احمق واي مجاملات وتدخلات في هذا الشأن سيلغي بظلاله سلبا علي السلطة القانونية بالبلاد والانتقاص من هيبتها وعدم احترام السلطة القانونية بعد اليوم لان هذا النموذج السئ اذا لم يتم العقاب فيها حتما سينتهج نفس هذا النهج وغدا سيتم ضرب رئيس الدائرة القانونية وبعد غدا يتم ضرب رئيس القضاء وبعده يصل الامر للاعتداء علي وزير العدل نفسه ومن الان فصاعدا اذا لم يتم رفع الحصانة عن المعتمد واقالته وتقديمه للعدالة والمحاكمه الذي يتحداه فعلي جميع المواطنين عدم الانصياع لسلطة القانون بعد اليوم ويجب اخلاء سبيل كل المقبوضين عليهم بالسجون في البلاد بسلطة النيابات واخلاء سبيلهم واطلاق سراحهم لان النيابة لا سلطة لها بعد اليوم واذا كانت السلطة التنفيذية هي التي تعتقل وكيل نيابة وتضربه فلا نري ضروري لوجود النيابة ولا وزارة العدل ويجب الغاءه فورا واي مواطن يأخذ حقه بيده .. اليك يا سعادة وزير العدل بجمهورية السودان يجب ان تكون القانون هو القانون يسري علي الجميع دون مجاملة وما فعله هذا المعتمد الاحمق بضربه لوكيل نيابة بالجنينة يعتبر هذا اهانة وذلة لوزارة العدل ويعتبر هذا مساس بالقانون والانتقاص من هيبته امام المواطنيين فيجب التدخل فورا بحسم هذا الامر ورفع الحصانة عن المعتمد وتقديمه للعدالة والمحاكمة فورا .. والحادثة مضي عليها ثلاثة ايام فكان من الاوجب ان يتم اجراءات رفع الحصانة وايقاف واقالة المعتمد في نفس لحظة الحادثة فعليه وللحفاظ علي ما تبقي من كرامة وزارة العدل فيجب ان يحسم هذا الامر فورا حتي نثق ونطمئن بأن العدالة ما زالت بخير .
بقلم ألاستاذ / إبراهيم بقال سراج
11 / إغسطس / 2016 م

[ابو المقداد]

#1502232 [كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 03:11 PM
هل بعد ذلك سوف يستمر المنتزه كما كان وتطويره ليكون منتزها وحديقة للسكان ؟ ام سوف يتم بيعه لتقام عليه متاجر ؟ كلمة مجبور على قولها بالرغم من انى اعرف انها صرخة فى وادى سحيق لا يسمعها احد وهى ان الرئيس البشير سبق وان اصدر قرارا جمهوريا بعدم التعدى على الميادين . هل يا ترى يعرف المتأمرين على هذه الحديقة بأمر هذا القرار الجمهوري ؟ هل يا ترى سوف يتابع مساعدى رئيس الجمورية متابعة تنفيذ هذا القرار ؟ سوف نرى وان غدا لناظره قريب .

[كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد]

#1502170 [Flowers]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 01:49 PM
عجباً أول مرة أشوف لي واحد يتسقيل من حكومة النهب باين عليه شبع خلاص.

[Flowers]

#1502133 [عبده]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 12:51 PM
لو خبر استقالة هذا المعتمد صحيحة يكون اطفال الدرداقات راحو تحت اقدام الافيال المتسخة ارجلهم وعقولهم وقلوبهم ..
لا شء جديد هي الاتقاذ واساليبها القذرة ..

عندما يحكم الصعاليق وشذاذ الافاق وفاقدي التربية نرى هذا الفيلم الهندي يتكرر يوميا !!!!!!
اعوذ بالله

[عبده]

#1502102 [nazar]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 12:10 PM
معتمد بحرى نشكر لة وقوفة مع اهلنا الغلابة وكذلك تخفيفة من الالام البسطاء من ابناء شعبناوحقيقة واتفقك معك انة لايشبة الاخرين وان هنالك فى امة السودان رجال يمكن الاعتماد عليهم . اذا فقط اعطينا الامانة لمن يستحقها وهو الحريص على اهلنا وخاصتا الضعفاء منهم كالارامل واليتامى والمساكين وما اكثرهم فى بلادنا.

[nazar]

#1501966 [سونا]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 09:02 AM
والله غد طالت شديد
مااظن في غد مشرق
والرب موجود

[سونا]

#1501941 [sidqiali]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 08:18 AM
عفارم عليك يا النخل كلامك رائع و في المليان لمن القى السمع و هو شهيد ولكن هؤلاء الوالغين في اكل مال اليتامى و المساكين يقفلون اعينهم و يصمون آذانهم عن مثل هذه المشاعر الطيبة تجاه الغبش و المساكين ، بارك الله فيك و جزاك خيرا عنا نحن ابناء الغبش المساكين.

[sidqiali]

#1501937 [sidqiali]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 08:16 AM
عفارم عليك يا النخل كلامك رائع و في المليان لمن القى السمع و هو شهيد ولكن هؤلاء الوالغين في اكل مال اليتامى و المساكين يقفلون اعينهم و يصمون آذانهم عن مثل هذه المشاعر الطيبة تجاه الغبش و المساكين ، بارك الله فيك و جزاك خيرا عنا نحن ابناء الغبش المساكين.

[sidqiali]

#1501923 [عووع]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 07:19 AM
يمكن يكون دايرين يعوضو بيه اليسع بتاع كركر

[عووع]

#1501916 [الإتقان في العمل]
0.00/5 (0 صوت)

08-11-2016 07:08 AM
الهدف من تدميرها بالتأكيد هو تقسيم مساحتها إلى أراضي سكنية، لكن فاليعلم الطرفين البائع والشاري ، بل فاليعلم جميع سكان العاصمة المثلثة، إن هذا الأسلوب التجاري الرخيص، سوف تتضرر منه مستقبلا ليس فقط بقية سكان الحي أو العاصمة بل هما أيضا. سوف تصبح العاصمة مثل نيو دلهي الهندية ، مدينة قمامة وليست مدينة سكنية، والأخطر من ذلك أسعار الأراضي سوف تكون خيالية، وفي هذه الحالة الغني والفقير سوف يعيشون في أجواء غير صحية يعصب حتى للفئران العيش فيه . ولقد بدأت بالفعل العاصمة تظهر عليها بعض الأمراض وبالأخص الجلدية، الناتجة من تراكم القمامة والقاذورات ومياه المجاري الصحية .
الحل الوحيد هو توقف الهجرة من المدن الأخرى للعاصمة، يجب على سكان جميع المدن الكبرى أن ينهضوا بمدنهم ويركزوا على الزراعة والصحة والتعليم .

[الإتقان في العمل]

#1501801 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2016 09:14 PM
بالله عليكم دي بلد بدل يحافظو على جمالة يخربو ويكسرو
يالامة ضحكت من جهلها الامم افشل قطاع ياهو المحليات قطاع همجي لا اساس له الا تسلطه على الناس الغلبانين

[ahmed]

#1501785 [nsma]
0.00/5 (0 صوت)

08-10-2016 08:35 PM
سبحان الله انا كنت ماشه ليه
تعبنا من تقديرات العوائد
زياده مبالغه لمن تسال ليه
يقولوا ليك بقت عوائد تجاريه
نحن بنعرف العوائد عتب ما تجاريه
احترنا المساحه ﻻ زادة وﻻ نقصت
وكل سنه مطالبه جديده مختلفه تماما
ولمن تسال برضوا ليه الجواب مطلوب مننا
تحصيل مبلغ معين نجيبه من وين حتي المساحات
الغير مستخدمه تدفع عليها كله اتغير من غير تحديد
منشور بينزل وعلينا التطبيق ى كلمة عوائد تجاريه ده جديده
طيب الرخصه شنو والضرائب شنو
ما تجاريه العنده قا نون محدد للعوائد يقدمه لينا

[nsma]

#1501780 [سامي دهب]
5.00/5 (2 صوت)

08-10-2016 08:30 PM
ما استقال ولا حاجة

حرد الشغل ومشى قعد في البيت

دا تصرف زول مسئول؟؟

مفروض يحاسب ويعاقب ويترك القانون والعدل ياخد مجراه

بعد داك يغور محل ما يغور

كيزان عواليق بتاعين شو وتمثيل فقط لاغير

[سامي دهب]

ردود على سامي دهب
European Union [محمد علي] 08-11-2016 08:41 AM
اته قايل نفسك عايش في زمن الخليفة الاموي عمر بن عبدالعزيز؟؟؟؟؟؟؟؟ يحاسب منو؟؟؟ الناس ديل بختوك في منصب لو بقيت ضدهم بختوك صورة سااااي ؟؟؟ الزول عمل التصرف الصحيح واكيد في ناس اعلي منو باعو الحديقه لي مستثمر ؟؟؟ يعني لغو وجودو اسي لو كان قعد كان تقول قااعد كنبة مالو مفروض اقدم استقالتو واحفظ ماء وجهو


#1501738 [هميم]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2016 06:48 PM
الكيزان يعرفون بالضبط كيف يجبرون ضباط الجيش الذين لا ينتمون للكيزان على الاستقالة!

[هميم]

#1501688 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2016 04:38 PM
هي الحرب على كعتمد المحليه.. كان الله في عونك ياوطن

[ابومحمد]

#1501686 [lمصباح الامل]
5.00/5 (2 صوت)

08-10-2016 04:30 PM
بكل اسف هذا المعتمد ومعتمد الخرطوم لن يمكسو طويلاً لأنهم بدأؤ بالنخس في عش الدبابير والأفاعي حتماً تمت الازالة لصالح شخص مسؤل او مستثمر لذلك تمت الازالة بهذه السرعة ياسعادة اللواء لقد ولا عهد الطيبين

[lمصباح الامل]

#1501676 [الكاس ابي]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2016 04:10 PM
غدا تشرق شمسك يا وطني .
ابشروا أيها الشعب الأبي فقد بدأ النزال بين الحق والباطل
سيهزم الجمع ويولون الدبر.

[الكاس ابي]

#1501674 [الكاس ابي]
5.00/5 (2 صوت)

08-10-2016 04:04 PM
ابشروا فقد بدأ النزال بين الحق والباطل والحق ابلج والحق يعلو ولا يعلى عليه. سيهزم الجمع ويقولون الدبر

[الكاس ابي]

#1501656 [ود الفاضل]
5.00/5 (3 صوت)

08-10-2016 03:17 PM
اصبح طوب الارض فى السودان لايثق فى حكام الغفلة ومايرشح عنهم من اخبار فكل خبر ياتي من بيت الذئاب يحمل بين السطور الاف الشكوك والاسئلة !! معتمد بحري الشريف الشهم اذا ثبتت استقالته من المنصب ، بسبب ازالة مرفق عام . -هذا ماحملته الاخبار - ولكن قد يكون الرجل تعرض لمضايقات وحشر فى كل الزاويا منذ ان قام بعمله الانساني فى اعفاء اطفال الدرداقات وبناء فصول محو امية لهم (وهو عمل يستاهل عليه وسام السودان القديم ) واعفاء بائعات الشاهي من جبايات ( الخزي والعار والسحت) هذا النهج الذي لم يسبقه له واحد من حظيرة الذئاب يكون ادى لخلخلة شديدة فى اوتاد الظلم ، ولذلك الرجل الشهم جاءته الفرصة ( ازالة متنزه الزواده) فرمى فى وجههم استقالته وذهب الى داره تزفه دعوات الرجال له بالتوفيق وزقاريد حرائر السودان لانهن ربع قرن ماوجدن فى حكام السودان من يستاهل زغروده او شبال )!!!!( يسلم خال فاطنة البدرج العاطله) ..................................... وقد ترك اثرا فى قلوب الشرفاء من ابناء السودان لاتمحوه الايام .. وسوف تاتي الظروف المناسبة له يوم ليكشف للراي العام السبب الحقيقي لتقديم استقالته

[ود الفاضل]

#1501640 [متابع]
5.00/5 (1 صوت)

08-10-2016 02:39 PM
الأستاذ / النخل

شكرا على مقالك الرائع وأسلوبك الجميل وكلماتك الرصينةالأروع.

[متابع]

#1501626 [بدرنورالدائم]
4.25/5 (4 صوت)

08-10-2016 02:12 PM
قرار شجاع ونتمنى له التوفيق

[بدرنورالدائم]

#1501614 [هدهد]
4.00/5 (6 صوت)

08-10-2016 01:52 PM
البلد دي فعلا اصبحت شلليات ومصالح مشتركة والقوي ياكل الضعيف لا مجال لشخص ضعيف لقد سادت لغة الغاب فعلا ابشروا بالفوضى والفساد الذي به ييسترون وتسرقون .

[هدهد]

#1501611 [kakan]
3.00/5 (2 صوت)

08-10-2016 01:48 PM
ازالة الزوادة تمت لانها كانت قديما تبيع الخمور عندما كانت تسمي اركويت ويبدو ان صاحب قرار الازاله تشابهت عليه الاسماء ومتخيل البيرة لسة مدورة عشان كدا تمت الازالة سؤ فهم بسيط ياسعا
ة اللواء عد مكانك والجايات اكتر من الرايحات

[kakan]

ردود على kakan
[الراجل] 08-11-2016 07:14 PM
ياحليل زمن اركويت لما البلد كان جميل وراقى ونضيف وناسوا طيبين وما كان فيها كيزان حتى البيرة كانت ساااااقطة


#1501606 [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]
4.00/5 (4 صوت)

08-10-2016 01:42 PM
حسب مقالات الطاهر ساتى عن هذا المعتمد وماقدمه من خير
تجاه الغلابه والمساكين واطفال الدرداقات ؟؟ تاكد لى حقد الانقاذ
على كل من يقدم المساعده للغلابه والراجل قبل ايام افتتح مدرسه
لمن فاتهم التعليم .. حرام عليكم والله

[النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]

#1501605 [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]
4.63/5 (5 صوت)

08-10-2016 01:38 PM
حسب مقالات الطاهر ساتى عن هذا المعتمد وماقدمه من خير
تجاه الغلابه والمساكين واطفال الدرداقات ؟؟ تاكد لى حقد الانقاذ
على كل من يقدم المساعده للغلابه والراجل قبل ايام افتتح مدرسه
لمن فاتهم التعليم .. حرام عليكم والله

[النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]

ردود على النخــــــــــــــــــــــــــــــــل
European Union [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل] 08-10-2016 02:14 PM
قبل أسابيع، رفعوا أثقال الرسوم عن ظهور صبيان و أطفال الدرداقة بالسوق المركزي ثم وفروا لهم فصول التأهيل و محو الأمية، بعد أن كانوا أرقاء لمتعهد المحلية..واليوم، يرفعون أثقال الرسوم وهراوات الشرطة عن بائعات الشاي بالمحلية، ليعملن بلا رسوم و بلا مطاردات، ثم بلا إبتزاز وضيع .. فالسادة المعتمد و المدير التنفيذي والضباط الإداريين بمحلية الخرطوم بحري يختلفون عن الآخرين بالإنحياز لملح الأرض .. من أين أتى هؤلاء الرحماء الذين لا يشبهون النهج الحاكم..؟؟

:: بائعات الشاي بالخرطوم، يصفهن البعض بانهن يقبحن وجه العاصمة بمنظرهن (غير اللائق)، وكأن اللائق هو حبسهن لحين الموت جوعاً..ويتهمهن البعض بأنهن يمارسن الرذيلة ويشجعن الاخرين عليها، وكأن الرذيلة صارت تمارس في الهواء وتحت سمع وبصر الناس في الشوارع والميادين، وليست في البنايات ذات الأطوال الفارهة بالأحياء المسماة بالراقية ..هكذا يحاكم البعض الساذج بائعات الشاي بعاصمة مسماة - لفظا - بالحضارية، وكأن الحضارة هى أن تدفن آبارالعامة المعطلة تحت قصور الفئة المشيدة ..وبالأحكام الظنية - الجائرة - يضايقون نساءً رمتهن ظروف الحياة وقسوتها في قارعة الطريق ليبحثن عن العيش الكريم والرزق الحلال ..!!

:: تلك أحكام قاسية ومظان مؤلمة لايحتملها كل من يرى في بائعة الشاي بعضا من أمه الكريمة أو اخته الشريفة أو حرمه المصون.. ولكن ذاك النفر من العامة ووولاة الأمر- لسوء في أفعالهم - تسئ ظنونهم شريحة ان هى أرادت بيع الهوى لما أرهقت نفسها بافتراش الأرض وغبارها تحت وطأة الأنظار في سبيل لقمة غذاء وجرعة دواء ومتر كساء..وكان، ولايزال، المشهد منافياً للانسانية وكل الديانات الداعية اليها، ذاك الذي يظهر فيه موظف المحلية متأبطا شرطيا يفرغ كل طاقاته ومهاراته وخبراته في امرأة جريمتها فقط تريد أن تعيش بستر الحال، بحيث لاتمد يدها للمارة ولاتفسح ساقيها للسيارة ..!!

:: ومع ذلك، يأبى موظف المحلية سترها لحالها، فيطاردها بالعسس..وكل هذا الجبروت، لا لتنظيم العاصمة كما يزعمون ولكن لتحقيق الربط المقدر لخزائن المحلية و الولاية .. أي انهم يكشفون حال النساء ليستروا - بالمقابل - حال الخزائن..وتلك خزائن - كاحواض الرمال - لم تمتلئ بالموارد عاما، فلا الزرع يستر حالها ولا الضرع يسد عجزها، ولا هى بالمانحين تكتفي..ولذا تطارد أجهزة الدولة أمهاتنا وأخواتنا في الأسواق وأمام المشافي والمدارس لتحقيق ( الربط المقدر)..ولا تبالي بحال القادمة من بيت يحفه الفقر والنزوح والتشرد، وصغار هناك يتوسدون الثرى نهارا ويلتحفون السماء ليلا ..أوهكذا حال من تصادر المحليات ( كبابيها ) فجرا، ثم تعيدها قبل الضحى مقابل تسديد ( الغرامة )..ولو أضربن عن العمل لاستجداهن معتمد الربط المقدر - بكل المحليات - على العودة لكى لا يسبب غيابهن عجزا في ( الموازنة العامة) ..!!

:: المهم، شكراً لمحلية بحري.. لمعتمدها ومديرها التنفيذي ولكل الإداريين، وهم يسعدون هذه الفئة المستضعفة بالإستماع إليهم ثم بالإستجابة لمطالبهم..فالإعلان الصادر بوقف الحملات التي تستهدف بائعات الشاي بالمحلية، ثم تخصيص أماكن لعملهن، ثم الإشراف عليهن، ثم مساعدتهن - على كسب العيش - بتخصيص مظلات ثابتة ثم الإعفاء من رسوم الكروت الصحية، قرار يستحق الثناء، ويعيد السؤال : من أين أتى اللواء حسن محمد حسن إدريس معتمد بحري، والسنوسي سليمان المدير التنفيذي بالمحلية؟..ونأمل أن تقتدي كل محليات السودان بهذا التنظيم، فالحرب لم تتوقف ولا النزوح توقف، وما بائعات الشاي إلا بعض آثار الحرب والنزوح، وليس من العدل ألا يكسبن حلالاً..!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة