الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يصفع الرابطة كوستي بثلاثية في الشوط الثاني
الهلال يصفع الرابطة كوستي بثلاثية في الشوط الثاني
الهلال يصفع الرابطة كوستي بثلاثية في الشوط الثاني


08-11-2016 11:03 PM

انتظر الهلال السوداني، حتى الشوط الثاني لينجح في ترويض ضيفه فريق الرابطة كوستي ويحرز في شباكه ثلاثة أهداف دون رد، في مواجهة الفريقين ضمن الأسبوع 24 من بطولة سوداني للدوري الممتاز، والتي جرت مساء الخميس باستاد الهلال في مدينة أم درمان.

أحرز للهلال أطهر في الدقيقة 61، ونزار حامد في الدقيقة 80، والزيمباوبوي أدوارد سادومبا في الدقيقة 90+3.

ورفع الهلال رصيده من النقاط إلى 59، فيما تجمد رصيد الرابطة عند 28 نقطة.

وأعاد هذا الفوز الهلال لسكة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتين متتاليتين، ويتمسك الفريق بصدارة الممتاز.

دفع المدير الفني للهلال بلاتشي الروماني بتشكيلة أغلبها من اللاعبين الشباب، وظهر محمود اُم بَدَّة في مركز الظهير لأول مرة منذ عدة أشهر وعاد للمحور أبو عاقلة وشارك ولاء الدين في الهجوم، وخاض المباراة بتشكيل 3/4/2/1.

بينما لعب الرابطة بتشكيله الأساسي بقيادة حارس مرماه الخبرة عبد الله الزبير ومدافعه المميز وقائده في وسط الملعب محمد علي جَنْجَنِيسة وصانع ألعابه أحمد مارتن ومهاجمه العملاق محمد موسى.

وهدد الهلال المرمى بأول كرة خطيرة في الدقيقة 8 من خلال ولاء الدين من الجانب الأيسر الذي راوغ الظهير معظم، وعكس كرة حاول الحارس عبد الله الزبير صدها ولكن الزيمبابوي سادومبا ارتقى لها ولعبها برأسه في المرمى لتلامس العارضة.

وفي الدقيقة 13 لم يحستب الحكم هدفًا بالرأس لولاء الدين بداعي التسل.

وسدد أطهر من مخالفة خارج الصندوق في الدقيقة 34 ، لكن الحائط حوّل الكرة لركلة زاوية ومنها صد الحارس الزبير رأسية المدافع عمار الدمازين وحصل الهلال على ركلة ركنية.

وفي الشوط الثاني، غيّر الهلال من أسلوبه، من خلال سرعة الإيقاع فظهرت شخصيته الفنية أفضل من الشوط الأول، ليسدد سادومبا في الدقيقة 47 من مجهود خارق لصاحب القدم اليسارية النيجيري عزيز شوبولا الذي عكس داخل الصندوق، ليسددها سادومبا ضعيفة في يد الزبير.

وفي الدقيقة 49 رد الرابطة بهجمة خطيرة، وأضاع مارتن فرصة هدف مؤكد حين راوغ أبو عاقلة داخل الصندوق من جهة الجناح الأيمن وواجه الحارس ماكسيم ولكنه سدد في يديه.

وأجرى الهلال تغييرين في الدقيقتين 52 و56 فخرج ولاء الدين ومحمود ودخل كاريكا والظهير الأيسر عبد اللطيف بعد غيبة طويلة عن الملاعب.

وهدد كاريكا مرمى الرابطة وسدد كرة برأسه لكن الزبير صدها بقوة في الدقيقة 56، وتلتها بدقيقة تسديدة نزار الزاحفة من خارج الصندوق من كرة هيأها له سادومبا الذي تلاعب بالمدافعين ولعب رأس الصندوق لنزار الذي تقدم وسدد.

وتمكن الهلال في الدقيقة 61 من إحراز الهدف الأول عن طريق الظهير الأيمن أطهر الذي سدد كرة صاروخية زاحفة سكنت الزاوية اليمنى للمرمى مستفيدا من عكسية بويا من ركلة زاوية بعد كرة متبادلة بينه وبين كاريكا.

وفي الدقيقة 80، أضاف نزار الهدف الثاني من تسديدة صاروخية.

وبعد دقيقتين ومن هجمة منظمة مرر كاريكا لبويا الذي عكس من مركز الجناح الايسر لسادومبا داخل الصندوق فلعب الآخير فوق المرمى.

وشكلت سرعة لاعبي الهلال خطورة كبيرة على مرمى الرابطة، حتى أضاف سادومبا الهدف الثالث من كرة انتزعها كاريكا من وسط الملعب، ولعبها خلف المدافعين لسادومبا القادم من الخلف الذي تمكن من الكرة، وسدد كرة زاحفة لحظة خروج الحارس من المرمى في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وفي الدقيقة الأخيرة أضاع محمد موسى فرصة هدف مؤكد من كرة واجه فيها ماكسيم، ولكنه سدد أعلى الزاوية اليمنى للمرمى، لتنتهي المباراة بفوز الهلال 3-0.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 4957


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة