الأخبار
أخبار إقليمية
الموصفات والمقاييس تقر بضعف قوانين حماية المستهلك
الموصفات والمقاييس تقر بضعف قوانين حماية المستهلك
الموصفات والمقاييس تقر بضعف قوانين حماية المستهلك


سحب سيخ المخالف للمواصفات من الولايات
08-13-2016 11:26 AM
الأبيض:الزين كندوة
أقر المدير العام للهيئة القومية للمواصفات والمقاييس الدكتور عوض محمد أحمد سكراب بضعف القوانين الرادعة للمخالفين لقانون المواصفات وضبط الجودة الشاملة .
ويزور وفد من الهيئة القومية للموصفات ولاية شمال كردفان للوقوف على الآداء ومتابعة إنفاذ الخطط ، وقال المدير العام للهيئة في مؤتمر صحفي عقدته بالأبيض: إن الجولة التفقدية تهدف للوقوف على الإشكالات ، ومتابعة الخطط التي من شأنها أن تحدث مزيد من التطوير في عمل الهيئة.
وكشف سكراب عن وجود تضارب بين قانونيي وزارة الصحة والهيئة مقراً بضعف قانون الأخيرة و(هشاشته) ، وعدم إنصافه للمستهلك ، ومؤكداً بأن هنالك خطوات جادة للحل قد بدأت بتكوين لجان متخصصة ، عكفت على تنقيح القانون وتقديمه لوزارة العدل والمجلس الوطني بغية الإجازة ليصبح رادعاً للمتعدين على حقوق المستهلك.
ونفى أن يكون هنالك تضارباً بين قانون الموصفات للعام( 2008م ) والمعدل لسنة( 2010) م ، معللاً ذلك بعدم إجازة الأخير ، كما قطع بعدم وجود تقاطعات بين عمل الموصفات والمحليات والصحة، وشدد على أهمية التوعية التي وصفها بسلاح المستهلك.
وكشف سكراب عن سحب (السيخ) المخالف للمواصفات من الولايات ، ولكنه لم يفصح عن عدد الأطنان التي تم سحبها وعن المصانع المنتجة فيما تعهد بإقامة دورة تدريبية للإعلاميين خلال شهر إكتوبر القادم بالأبيض .
ومن جهته أكد الدكتور زكريا مسؤول الولايات بالهيئة على إهتمام الهيئة بالولايات والمحليات مشيراً لخطوتها في توفير الدعم اللوجستي لفروعها المختلفة فضلاً عن تعيينها لكوادر جديدة وإنتدابها لآخرين وذلك لدعم عمل الهيئة في الرقابة والتفتيش، وأشاد زكريا بدور لجنة شئون المستهلك في التنسيق بين الأجهزة.
وذكر المهندس عبد العظيم مدير فرع الهيئة بشمال كردفان أن الهيئة وقعت مع الجهات النظيرة من الوزارات والهيئات إتفاقات لدعم مشروعات (النفير) التي تتبناها ولاية شمال كردفان .

الجريدة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1298

التعليقات
#1503409 [دكتورساي]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2016 10:28 AM
الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس للمقارنة عهد الدكتور /كمال عبدالقادر ثم المرحوم الدكتور/الباقر ثم الدكتور/يس دسوقي ثم بروفيسور/محمد سعيد حربي اسماء خلدها تاريخ المواصفات كل له اسهاماته في ارساء مفهوم المواصفات وحماية البلاد والعباد ...ثم دكتور او فلنقل مهندس/عوض محمد احمد سكراب كلهم أشخاص علي قدر درجاتهم العلمية نعطيهم حقهم ومستحقهم ثم مسؤول الولايات دكتورساي /زكريا محمد سليمان (دكتور) جابا من وين الا لقاها واقعة بي جاي...ياعالم... يا ناس المواصفات بطلو كسير تلج دكتورساي بتاعكم ده مجرد استاذ مدرسة يعني معلم ولا نبخس المعلم حقه فهي درجة ومقامها سامي لكن فلنسمي الاشخاص بما نالوه من تحصيل ودرجات لرفعة وفائدة الامة اولا ثم البحث عن مجد للاشخاص

[دكتورساي]

ردود على دكتورساي
Romania [دكتور ساي] 08-14-2016 07:42 PM
تصحيح ...دكتور /عبدالقادرمحمد عبدالقادر وليس كمال عبدالقادر...بالاضافة للدكتور/محمد عثمان ابراهيم


#1503160 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

08-13-2016 07:19 PM
الآداء: هذه الكلمة الشاذة من الذي لقنها لهؤلاء الفاقد التربوي من مسئولي النظام أم من أين أتت هل من المسؤولين للاعلام أم العكس لقنها المسؤولون للاعلام!؟

[زول ساي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة