الأخبار
الملحق الرياضي
إنريكي يسعى لخطف اللقب الثامن من إشبيلية ..إنريكي: مواجهة إشبيلية صعبة.. ومعجب بأسلوب سامباولي
إنريكي يسعى لخطف اللقب الثامن من إشبيلية ..إنريكي: مواجهة إشبيلية صعبة.. ومعجب بأسلوب سامباولي
إنريكي يسعى لخطف اللقب الثامن من إشبيلية ..إنريكي: مواجهة إشبيلية صعبة.. ومعجب بأسلوب سامباولي


08-13-2016 11:18 PM
EFE ©

يخوض كل من إشبيلية وبرشلونة مواجهة كأس السوبر الإسباني التي تلعب مباراة الذهاب فيها غدًا الأحد على ملعب سانشيز بيزخوان والإياب يوم الأربعاء على ملعب كامب نو، من أجل الصراع على اللقب وتأكيدهما على فاعلية مشروع كل منهما عقب الشكوك الدفاعية التي ظهرت في مرحلة الإعداد.

وسيعود إشبيلية وبرشلونة للمواجهة عقب نهائي كأس الملك 2016 الذي فاز فيه الفريق الكتالوني بهدفين نظيفين في الوقت الإضافي وكأس السوبر الأوروبي العام الماضي الذي فاز به برشلونة بخمسة أهداف لأربعة بعد مباراة مثيرة.

ويسعى إشبيلية تحت قيادة مدربه الأرجنتيني خورخى سامباولي لمحاولة الفوز باللقب بعد أن خسر منذ أيام قليلة كأس السوبر الأوروبي أمام ريال مدريد بشكل مؤلم بنتيجة 3-2 على الرغم من اللعب الجميل الذي قدمه.



وعلى الرغم من إيمان سامباولي الذي لا يقبل النقاش باللعب الهجومي وضروة الاستحواذ على الكرة، إلا أنه ربما يلجأ لتغييره لأقلمة أسلوبه بعض الشيء على مواجهة برشلونة وذلك بالتركيز على زيادة الصلابة الدفاعية، وذلك في اختبار مبكر للمشروع الذي يقوده مع النادي الأندلسي.

ويخوض إشبيلية المباراة في ظل شكوك حول قدرة كل من فيسينتي ايبورا ونيكو باريخا على اللعب بعدما خرجا مصابين بعد كأس السوبر الأوروبي، وفي ظل الغياب المؤكد لكل من دانييل كاريسو وتيموثي كولودزيكاك.

ولن يدخل قائمة الفريق الحارس البديل دافيد سوريا الذي تعرض يوم الخميس لكسر في يده اليمنى وسيغيب لفترة تتراوح من خمسة لستة أسابيع.

ويعد محور الدفاع بمثابة أكبر مشكلة للفريق قبل المباراة، وهو الأمر الذي ربما يدفع سامباولي لإشراك المدافع الأرجنتيني جابرييل ميركادو المنتقل حديثا للنادي الأندلسي في التشكيل الأساسي.

وعقب التتويج بالليجا وكأس الملك ومونديال الأندية وكأس السوبر الأوروبي الموسم الماضي، يفتتح برشلونة موسمه الجديد رسميًا بمواجهة إشبيلية من أجل السوبر الإسباني الذي إذا ما نجح البرسا في التتويج به سيكون ثامن لقب يحصده لويس إنريكي منذ جلوسه على مقاعد الادارة الفنية للفريق.

ويخوض البرسا المباراة دون لاعبيه نيمار دا سيلفا ورافينيا ألكانتارا وكلاهما يشارك مع البرازيل في دورة الألعاب الأولمبية وأيضا حارسه الألماني مارك أندريه تير شتيجن الذي يعاني من إصابة في الركبة.



وتدور في الوقت نفسه شكوك حول لحاق الظهير الأيسر جوردي ألبا بالمباراة رغم انه عاد اليوم السبت للمران بشكل طبيعي بعد مروره بسلسلة من المشاكل البدنية منعته من المشاركة في مباريات فترة الإعداد.

وتغلق إصابة تير شتيجن في الوقت الحالي باب النقاش بخصوص حراسة المرمى التي ستكون من نصيب الحارس التشيلي كلاوديو برافو، فيما أن الغياب المحتمل لألبا سيعني اشراك الظهير الفرنسي لوكاس ديني، أحد صفقات البرسا الجديدة هذا الموسم.

وغالبًا لن يجد كل من دينيس سواريز وأندريه جوميز مكانا في وسط الملعب الذي سيتشكل غالبا من سيرخيو بوسكيتس وايفان راكيتيتش وأندريس إنييستا.

وينتظر قلب الدفاع صمويل أمويتيتي دورا في محور الدفاع لا يعرف إذا ما كان سيحصل عليه في هذه المباراة في ظل الاعتماد على جيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو.

وفي الرواق الأيمن سيتنافس سيرجي روبرتو وأليكس فيدال على شغل مركز الظهير بعد رحيل داني ألفيس نحو يوفنتوس.

وكانت الهشاشة الدفاعية العنصر الوحيد المقلق في برشلونة أثناء فترة الاعداد، حيث سيتوجب عليه استعادة الصلابة بشكل كافي من أجل حصد اللقب.

التشكيل المحتمل: إشبيلية: سيرجيو ريكو وماريانو ورامي وباريخا واسكوديرو وكيوتاكي ونزونزي وفرانكو فاسكيز وكرانيفيتر وفيتولو وفييتو.

برشلونة: برافو وأليكس فيدال وبيكيه وماسكيرانو وديني وبوسكيتس وراكيتيتش وإنييستا وميسي ولويس سواريز وتوران.


*****

إنريكي: مواجهة إشبيلية صعبة.. ومعجب بأسلوب سامباولي

كووورة



أكد لويس انريكي المدير الفني لنادي برشلونة، أن مواجهة إشبيلية غدًا، الأحد، ضمن ذهاب كأس السوبر الإسباني، لن تكون سهلة.

وقال إنريكي، خلال المؤتمر الصحفي للقاء: "إشبيلية فريق قوي ومنظم، ونكن لهم كل التقدير، خلال مواجهة الغد".

وتابع: "الأجواء ساخنة في إشبيلية، وستكون المباراة صعبة، وسأهنئ الفريق الأفضل، وإشبيلية دعموا الفريق بعدة صفقات قوية".

وبشأن تراجع ميسي عن قرار الاعتزال الدولي: "تراجع ميسي هو خبر سار لكرة القدم".

وأردف: "الوافدون الجدد للفريق، جاهزون من أجل المشاركة في أي لقاء".

وأتم: "سامباولي يلعب بفلسفة هجومية بحتة، وأنا معجب به وبأسلوبه، وأتمنى له التوفيق".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2020


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة