الأخبار
أخبار إقليمية
تباين مواقف الاطراف في مفاوضات وقف العدائيات بدارفور في يومها قبل الاخير حول القضايا الرئيسية
تباين مواقف الاطراف في مفاوضات وقف العدائيات بدارفور في يومها قبل الاخير حول القضايا الرئيسية
تباين مواقف الاطراف في مفاوضات وقف العدائيات بدارفور في يومها قبل الاخير حول القضايا الرئيسية


وكالة الأنباء الحكومية تكتب
08-13-2016 11:35 PM
(سونا) - اعلنت اطراف التفاوض حول وقف العدائيات بدارفور في اليوم قبل الاخير من ختام جولة المفاوضات الحالية ، انها احدثت تقدماً في بعض الملفات بينما حالت ثلاثة قضايا رئيسية دون الوصول لاتفاق لوقف العدائيات تمثلت في تحديد مواقع الحركة بالاحداثيات وتشكيل لجنة مشتركة لايصال الاغاثة للنازحين وموضوع الاسري.
وما تزال الوساطة الافريقية تبذل جهودا لتقريب المواقف، حيث يدخل الطرفان بعد قليل الي اجتماع حول هذا الموضوع.
وقال الدكتور امين حسن عمر رئيس وفد الحكومة لمفاوضات دارفور ان وفد الحركة اصدر بيانات سلبية اثناء التفاوض للتاثير علي سير العملية رغم المناخ الجيد والمتحرك ببطء شديد في القضايا الرئيسية.
واكد رفض الحكومة التوقيع على اتفاق يتجاوز وثيقة الدوحة وانه انه لاسبيل للالتفاف عليها بعبارات تستخدم الغموض.
واوضح دكتور امين ان تحديد مواقع الحركة بدقة امر ضروري في اتفاق وقف العدائيات، لافتاً إلى أن الحركات تتحدث عن مواقع ومساحات مفتوحة وهذا مخالف لكل التجارب الخاصة بوقف العدائيات.
وقال في هذا الخصوص نحن نعلم أن لديهم مشكلات وان قواتهم خارج السودان فعليهم الجلوس والتشاور مع بعض للخروج من هذا المطب واذا كانت توجد رغبة في السلام فان الحكومة ستعالج المشكلة مثلما عالجت للحركات الاخري التي كانت قواتها في تشاد وفي جنوب السودان حيث تم استيعاب بعض العناصر في الجيش والاجهزة النظامية والبعض الآخر اخضع لترتيبات التسريح والادماج في المجتمع. وجدد دكتور امين حرص الحكومة علي تطبيع الحالة العامة في السودان وان يصبح العمل وفق الدستور.
وحول نجاح او فشل الجولة قال د.امين اننا في التفاوض لا نقول لم نصل حتي تنفض ولم تثمر حتي تغلق الكتب وتسكر الابواب، مضيفاً وقبل ذلك لا تزال الجهود تبذل للتوصل لنجاح او قدر من النجاح.
وحول لقاء وفد الحكومة بالوساطة اوضح ان اللقاء محاولة للمقاربات للمقترحات التي يمكن تقديمها مجددا رغبة الحكومة في السلام وفي معالجة مشكلة الحركات ونريد ان كانت لهم شواغل ان يتم وضعها في الاتفاق.
الي ذلك قال الدكتور جبريل ابراهيم رئيس وفد الحركة المفاوض ان وفد الحكومة اصر علي تحديد مواقع الحركة بدقة عبر الاحداثيات ورفض تكوين لجنة مشتركة للاشراف علي ايصال الاغاثة بالاضافة الي موضوع الاسري.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3199

التعليقات
#1504076 [ابو فهد]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2016 10:20 AM
كلما نقول قربنا وتفرح الغلبانة يظهر ليك من بين الصفوف من يعطل كل العملية ودا سببه إما عدم المسئولية واللعب على عواطف الغلابة او ان البون من اساسه شاسعا

[ابو فهد]

#1503368 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2016 09:25 AM
انت ياامين رجالتكم دي ما تعملوها مع المصريين القلعوا حلايب وانسان حلايب ما عندو شغلة بافعال اللوايطة بتاعنكم ناس نافع وقوش وعلي عثمان ومطرف صديق
فالحين في الضعفاء ناس دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق لكن بنقول ليكم من البشير لي اصغر كوز سوف نضربكم علي مؤخراتكم ضربا مبرحا وسنرسل البشير ومعه ال52 الي لاهاي

[فيلق]

#1503366 [فيلق]
0.00/5 (0 صوت)

08-14-2016 09:22 AM
مبروك شباب الحزب الاتحادي الانتفاض من غبار الميرغني واولاده ده خبر مفرح جدا
ياامين شيلو شيلتكم عامل شلاليفك ديل

[فيلق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة