الأخبار
منوعات سودانية
وسام صلاح الدين.. نجمة سودانية تفرض اسمها على الدراما المصرية.. مبدعة من المحروسة
وسام صلاح الدين.. نجمة سودانية تفرض اسمها على الدراما المصرية.. مبدعة من المحروسة
وسام صلاح الدين.. نجمة سودانية تفرض اسمها على الدراما المصرية.. مبدعة من المحروسة


08-14-2016 04:55 PM


الخرطوم - منهاج حامد
وسام صلاح الدين ممثلة سودانية اختارت لها الأقدار أن تستقر في قاهرة المعز قبل ما يزيد عن الـ (15) عاماً، نموذج يضاف لنماذج كثيرة من المبدعين الذين استفادت من مواهبم وقدراتهم دول أخرى، وهي تحسن تمثيل بلادها في ذات الوقت الذي يمثل به آخرون داخله وخارجه، بل وفي منزلة بين المنزلتين، ربما لأنهم لم يكتشفوا بعد قيمة الوطن.
قدمت النجمة الصاعدة أعمالاً ذات قيمة فنية مميزة ووضعت بصمتها في الدراما المصرية، ولا غرو فإنها تخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية، وظلت الثالثة على دفعتها منذ العام الأول وحتى الأخير وزاملها النجم الكبير محمد رمضان وتعلمت التمثيل من الفنان القدير محمد صبحي، علاوة على أن والدتها من المحروسة، كل ذلك وأكثر وهي تمضي بنجاح في مسلسل (هبة رجل الغراب)، فضلاً على مشاركتها في العمل السوداني (وتر حساس) الذي أضافت له الكثير.
النشأة والبدايات
تقول وسام صلاح الدين أحمد إنها من مواليد القاهرة من أب سوداني وأم مصرية، ودرست الابتدائي بأم درمان الموردة والثانوي سنة أولى بمدرسة أمدرمان الثانوية والسنتين الثانية والثالثة بالقاهرة حتى التخرج في الجامعة وحالياً مقيمة في مصر. وتضيف: "دشنت مشواري في مجال الدراما من القاهرة من خلال مسلسل (مع سبق الإصرار) وأول عمل قدمته كان فيلماً قصيراً باسم (طول الأمل)، ومن أبرز أعمالي الدرامية المسلسل المصري (هبة رجل الغراب) وإلى جانب ذلك قدمت أعمالاً سودانية من بينها (حوش النور) و(وتر حساس).
أعمال فنية في القاهرة
وتواصل حديثها قائلة: "أعتقد أن وجودي ضمن فريق مسلسل حائز على أكبر نسبة مشاهدة (هبة رجل الغراب)، هو نجاح باهر، والحمد لله أثبتُ وجودي من خلال الدور الذي أقدمه، وأنا راضية تماما بما قسم الله لي، ولكن التطور في الأداء وتقديم الأفضل أهداف لا أتنازل عنها". وتضيف: "لن أتردد في قبول أي عرض لعمل سوداني لأنها بلادي ولها حق علي". وأردفت: "الدراما السودانية تطورت كثيراً ويمكنها أن تنافس نظيرتها العربية".
قصة هبة رجل الغراب
وحول عروض مسلسل (هبة رجل الغراب) تقول وسام: "نحن الآن نكمل حلقات الجزء الثالث من العمل الذي عُرض جزء منه في رمضان، ومن بعده الرابع، أما بخصوص الأحداث ستلحظون تطوراً في الشخصيات ومفاجآت عديدة وأتمنى مشاهدته". وأكدت من خلال رد فعل الجمهور حاز المسلسل على نسبة مشاهدة عالية رغم التغيير، وأعتقد أن هذا رد على أن العمل لم يكن ضعيفاً وأحب دائما أن أتحدث عن الإيجابيات لكي نتطور، وعن الأحاديث التي دارت حول ابتعاد بعض النجوم تقول وسام: "كل منهم له ظروفه التي منعته عن استكمال الحلقات".
نيولوك المشاط السوداني
وعن سر نيولوك المشاط الذي ظهرت به في المسلسل تقول لـ (اليوم التالي): "كان من اختيار المخرج في جلسات العمل الأولى وأنا سعيدة بأن هذا الشكل كان من أحد أسباب نجاح الشخصية".
رؤية حول (وتر حساس)
أما عن مسلسل (وتر حساس) فقالت: "ناقش المسلسل قضايا مهمة تمس كل المجتمعات ويجب الانتباه والمساعدة من الجميع، وهي انتشار مرض السرطان بين أطفالنا، وثانياً دور الفنان في مجتمعه وهذه الرسالة التي قدمها المسلسل وأنا سعيدة بمشاركتي في هذا العمل، أما بخصوص شائعة زواجي من طه سليمان فهي لم تزعج أسرتي بقدر ما أضحكتهم كثيراً، وكانت من الأسباب التي أدت إلى نسبة المشاهدة العالية لأنها كانت أثناء التصوير، وأنا شخصياً أتعامل مع الشائعات بكل هدوء لأنها دائماً ما تكون غير صحيحة وسيأتي يوم وتنقشع سحابتها، فلماذا أزعج نفسي، وأنا بطبيعتي هادئة ولا أعتقد أن الصفات الشخصية للفرد سواء أكان فناناً أو غيره يمكن أن تؤثر في عمله".
علاقة وطيدة بنورهان
وأضافت: "سعدت كثيرا بظهوري في قناة (الشروق) في عيد الفطر المبارك، وكانت الحلقة مميزة جداً، وهي فرصة لي من خلال هذه السانحة أن أشكر كل القائمين على العمل، وخاصة أن الإعداد للحلقة كان مميزاً ومختلفاً". وقالت: "علاقتي بالممثلة المصرية نورهان بدأت منذ انطلاق تصوير مسلسل (هبة رجل الغراب) وأحبها كثيرا لطيبتها وروحها الجميلة".
ظهور قوي في هوليود العرب
وأوضحت وسام: "علاقتي قوية جداً بالإعلام السوداني، ولكن أنا لا أحب الظهور كثيرا.. وأتطلع للإطلالة من خلال أعمالي وأظهر بكل جديد. وأخطط إلى أن أكون أفضل بكثير وسأحسن من أعمالي وقدراتي لكي أصل للعالمية لأن التنافس في القاهرة (منبع الفنون) وهوليود العرب صعب ويحتاج للقدرات العالية والتميز الفني".
تجربة الإعلانات
وعن تجربتها في مجال الإعلانات قالت: "أول ظهور لي بالسودان كان عبر إعلان (خلي عنك) لصالح شركة سوداني للاتصالات". وأضافت أن الإعلانات تتمتع بنسبة مشاهدة عالية، لذلك فإن ظهورها جعلها معروفة للكافة، وأنها سعيدة بتجربتها في هذا المجال.
الاستقرار والأعمال الجديدة
وقالت وسام: "بالنسبة لإخواني، فلدیهم موهبة وهوایة في العزف على الآلات الموسيقية، وأضافت: "حالیاً عملي یحتم علی الاستقرار بالقاهرة، لكن في المستقبل القریب سیکون بالخرطوم لأنها بلدي". وأردفت: "أفكر بعد الانتهاء من تصوير (هبة رجل الغراب) في خوض تجربة جديدة في مجال المسرح

اليوم التالي


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 21548

التعليقات
#1504166 [Flowers]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2016 01:04 PM
أفضل ليها ترجع لبلاد أبوالعفين أفضل من الفرعون المتغطرس وبعدين تعالو أنتو
همكم فقط التمثيل والغناء وإخوان الشياطا والشاويش السفاح نهبوا البلد كلها
ياكسالى ياجبناء !!!!!!!!!!!!!

[Flowers]

#1503860 [Salih]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2016 01:16 AM
ده الفالحين فيهو الناس بتغرق
غناء في الداخل وتمثيل في الخارج

[Salih]

#1503813 [ابو لما]
5.00/5 (1 صوت)

08-14-2016 10:21 PM
غايتو ننفخ لينا فى بوالين رهيفة وسام صلاح شنو وتمثيل شنو ؟ انا شفتها فى هبة رجل الغراب دور اقل من دور كومبارس مهمتها تقيف مع البنات وناس نورهان يتكلمن وهى وواحدة تانية مهمتهم يلولحوا روسينهم ويمشن المطعم يسفسفن يعنى ديكور اسمريكا على شوية عجائز متصابيات والمسلسل كوووووووووووووووووووووووووله ما عنده هف .......... استغفرك ربى

[ابو لما]

#1503805 [adilnugud]
5.00/5 (2 صوت)

08-14-2016 09:58 PM
ان عايزه تدفني موهبتك وطموحاتك.................تعالي

[adilnugud]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة