الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر عرمان : لا توجد قوات مسلحة..من يحاربنا هو حميدتي وعلينا ان نتفاوض معه المرة القادمة
ياسر عرمان : لا توجد قوات مسلحة..من يحاربنا هو حميدتي وعلينا ان نتفاوض معه المرة القادمة
ياسر عرمان : لا توجد قوات مسلحة..من يحاربنا هو حميدتي وعلينا ان نتفاوض معه المرة القادمة


قال : ما يحدث في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق " حرب عنصرية "
08-14-2016 11:59 PM
الراكوبة عبد الوهاب همت


في مؤتمر صحفي قبل قليل اعلن الأمين العام للحركة الشعبية الأستاذ ياسر عرمان انتهاء مفاوضات اديس ابابا بالفشل لتعنت الطرف الحكومي وقال ان الرئيس مبيكي أعلن لأول مرة رفع الجولة الى أجل غير مسمى ، وقال انه يدعو الشعب السوداني للتصدي للحكومة السودانية ووصفها بالفاشلة التي تريد الاستمرار في قصف المدنيين ولا تريد السلام وقال أن هنالك ثمانية مليون نازح بسبب الحرب وان الحكومة اضاعت فرصة كبيرة للسلام وتستخدم الطعام كسلاح ولا تلتزم بالقانون الإنساني الدولي وسط صمت المجتمع الدولي الذي شجع الحكومة السودانية التي دقت آخر مسمار في نعش حوار الوثبة الكذوب وهي لم تؤمن في يوم من الأيام بخارطة الطريق.

وتوجه الأستاذ ياسر عرمان بالشكر الى الرئيس مبيكي الذي قال إنه بذل مجهوداً كبيراً في هذه الجولة ثم توجه بالشكر الكبير للسيد الصادق المهدي لانه كان من الداعمين لخارطة الطريق وتوجه بالشكر للدكتور جبريل إبراهيم ومني اركو مناوي لانهم جاءوا للتفاوض في ظروف صعبة رغم ان عبد الواحد محمد نور لايرغب في التفاوض لانه يعرف الحكومة السودانية .

ووصف ياسر عرمان ما يحدث في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق بأنه حرب عنصرية تقودها فئة ومجموعة قليلة وقال الان لا توجد حكومة يمكن ان تدير حواراً ولا توجد قوات مسلحة من يحاربنا هو حميدتي وليس عمر البشير ولا إبراهيم محمود وعلينا ان نتفاوض مع حميدتي المرة القادمة والرجل الذي يحارب يجب أن يفاوض

وقال الان اثبتنا لشعبنا وللعالم اننا نريد السلام لكن لا يوجد طرف يمكن ان نتفاوض معه ، وندعو لحوار عميق وجاد بين كافة آطراف المعارضة لتحدد خياراتها


طالع المؤتمر الصحفي بالكامل :

http://www.alrakoba.net/news.php?action=show&id=243689


تعليقات 100 | إهداء 0 | زيارات 48720

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1517657 [ظفار]
1.00/5 (1 صوت)

09-08-2016 09:21 PM
لنظام أخذ هذه الضيعة بالقوة ولن يفرط فيها ويكون تحت رحمة من يسلمهم هذه ويكون أركان النظام مشردين أو مواجهين المشانق لذلك لا يتوانى فى ضرب أى فرد اذا فكر فى اذاحة النظام وسبتمبر 2013 خير دليل أما بالنسبة للمعارضة حقيقة تعرضت لهزيمة قاسية ولم تبقى لديهم الا جيوب فى مناطق معينة بعبارة أخرى الشعب فقد الامل فى الحكومة والمعارضة لأنه من الغباء استبدال فاشل بفاشل اخر لذا لم يبقى أمامنا الا طريق واحد هو الدفاع عن وجودنا مهما بلغ الثمن ؟؟

[ظفار]

#1505056 [فاروق بشير]
1.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 10:13 PM
|(اعلن الأمين العام للحركة الشعبية الأستاذ ياسر عرمان انتهاء مفاوضات اديس ابابا بالفشل)
بل يجب السعي للفشل.
فقضية البلاد لا صلة لها بخطة يضعها وسيط. او تتطلب وسيطا.

قضية البلاد لا تطرح في حوار, او قل ان الحوار قد يأتي بعد اصطفاف قادة معارضي النظام في الشارع لفرض المطالب فرضا.(عرض القوة)
هذه القوى المؤثرة في مسار البلاد السياسي حتى الان لابد ان تزعزع:
الضغط الخارجي الذى ساق حملة السلاح للداخل.
الوسيط وخطته.
مركزة الإنقاذ.
هذا الثالوث ينسف بفعل واحد. طرح مشروع بناء الوطن. غى الشارع القادة فقط في الشارع. اقسام من الجماهير واسعة. تتشكل قوة ضاربة لا راد لها من قبل حزب وجماعة هدها الفساد.

[فاروق بشير]

#1504946 [الدالي]
1.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 05:19 PM
حميدتي قال : نحن جيش الحكومة والحكومة بعد ما تعمل ليها جيش تجي تكلمنا !!!!!
ما هو الجديد في حديث عرمان ؟؟

[الدالي]

ردود على الدالي
[جبلا" اصم] 08-17-2016 06:23 AM
لا جديد، سوى التلويح، التلويح فن والمساومة عصب التفاوض، حميدتى مرتزق، ذلك يعنى أنه بلا مبدأ يتنقل ما بين الخنادق! فمن يدرى لو ان دائرة مصالحه الشخصية اتجهت نحو ان يتخندق ضد النظام ويصبح سلاحه من ضمن الأسلحة المتوجهة نحو صدر النظام في الخرطوم - تجية للمفاوض الجسور ياسر عرمان- هو حقا" يعرف الي اي مدى يمكن للتصريحات الصحفية ان تزرع خوفا" مستقبليا" (واقع لا محالة) في قلوب الكيزان المتوجسين من حميدتى


#1504882 [ahmed]
2.00/5 (3 صوت)

08-16-2016 03:38 PM
ليس في استطاعة عرمان ان يفاوض وينهي المفاوضات بسلام لانه مجرد ان يحين التوقيع على عملية السلام ككل مرة يأتي عرمان تلفون ينهي كل شيء، اما الحديث عن شعبنا فأي شعب تتحدث عنه، أما عن القوات المسلحة فهذه اساءة لها وستتصدى لك، منذ اكثر من 25 عاماً لا نسمع من عرمان الا الجعجعة والكلام الفاضي، اما عن حميدتي اذا اراد ان يتفاوض معه فهو من الحكومة وتابع لها، واذكر عندما اتى عرمان للخرطوم في اتفاقية السلام الاولى ذكر بأن القوات المسلحة نحترمها لاننا كنا نقابل جيش قوي لذلك نحترمه وهل نسي عندما كان يتحدث عن الفك المفترس أم نسي حديثه هذا في التلفزيون القومي عند مقابلته مع أحمد البلال الطيب. يا اخي ديل خونة وكذابين وجلوسهم للمفاوضات مع الحكومة ما هي الا كسب للوقت لانهم انهاروا تماماً ولا يوجد الان تمرد والواقع يقول ذلك، تباًلهم جميعاً وجميع من ذكرهم هنا. اما عن العنصرية فأنتم اهلها ومؤججيها وانت اصلا ما معروف جنسك شنو ولاي قبيلة تنتمي يا قاتل وهارب من الدولة منذ سنوات. قتل الطالب منذ ان كنت طالباً دليل على انك دمائي ومصاص دماء. لعنك الله وأمثالك. اما عن الصادق الذي يجلس مع امثالك سوف يندم في يوم من الايام على افعاله هذه والزمن سيثبت ذلك.

[ahmed]

#1504867 [عباس محمد علي]
1.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 03:23 PM
يا متسكع الصادق هو القعد مع أمبيكي و خططوا و الفوا و وضعوا خارطة الطريق و ضغطوا على بعض المعارضة للتوقيع و لو ما عارف أسأل الصادق لو كان صادق أو إنتظر الأيام الجاية عندما تنشر الوثائق و تسرب ! و الدليل هو إن هذه المناورات من إنهيار و إستئناف المفاوضات ، التصعيد و التصعيد المضاد هي من ضرورات إخراج مسرحية خارطة (أمبيكي الصادق) الهزلية و ذر الرماد على العيون لخداع المواطن البسيط ولإخفاء إتفاق الأطراف المسبق على النتيجة وتقاسم الأدوار للخروج بما يخدم مصالح الأجندة الأجنبية وبقاء النظام و التي أدت لفصل الجنوب من قبل فالصادق (ســوبرمان) السودان يلعب كل الأدوار مرة يمثل المعارضة و مرة مع الحكومة و مرة عامل فيها (أمبيكي) ذاتـو يعني يمثل دور التدخل الأجنبي و التوسط لدى الحكومة و الضغط على المعارضة لتنفيذ خارطة الطريق بعد نجاحه في تمرير توقيع بعض أطراف المعارضة عليها !!! كم الثمن الذي قبضه الصادق ليلعب دور الوسيط الداخلي بين الحكومة والمعارضة تماشيا مع الوساطة الدولية و كم سيدفع للموقعين و بماذا وعدهم ؟؟؟

[عباس محمد علي]

#1504805 [سودانى]
1.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 02:07 PM
فرضا ان حميدتى تفاوض مع عرمان - كيف يتم تنفيذ بنود اتفاقهم - هذه الجملة التى قالها عرمان بمفاوضة حميدتى جملة أنصرافيه عن الموضوع - المعارضة أصلا كانت لا تريد الحضور ولكنها حتى تقنع المواطن السودانى وبعضا من المجتمع الدولى حضرت الى المفاوضات - لان جزء من المجتمع الدولى يتفق مع المعارضة بعدم التفاوض مع الحكومة بشكل خفى - والدولة دخلت المفاوضات ايضا لاقناع الشعب السودانى والمجتمع الدولى بدخولها للمفاوضات - وأعتبر ان المسافة بين الحكومة والمعارضة بعيدة لان المعارضة تريد تبديل كامل النظام وهذا غير ممكن والحكومة تريد أعطاء الموقعين بعض المناصب والصلاحيات وبعضا من المطالب
لابد من الوصول الى نقطة وسطية ترضى الطرفين اهمها الحالة المعيشية والامنية للمواطن وتحقيق العدالة الاجتماعية - والاهتمام بحال البلد اولا دون المطالب السياسية الفضفاضة التى لا تهم المواطن كثيرا

[سودانى]

#1504792 [أبو عمر]
1.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 01:57 PM
الحكومة المركزية عندما تقول أن الحركة الشعبية قطاع الشمال غير جادة نقول لهم لماذا تتفاوضون معهم ؟
والأمر الثاني الحكومة علي قبضة حديدية بكل وسائل الإعلام وكل من يتجاوز ما لا يقبله النظام فالويل له
بالأمس تحدث حسين خوجلي العميل الأول للنظام الذي قبض الثمن ليتحدث عن الحركة الشعبية وقلت في نفسي دائما الشخص الذي يمتاز بالتميز يجد العداء من كل جهات
كل الإعلام السوداني يوقعون اللوم للحركة الشعبية

[أبو عمر]

#1504714 [جكاء]
1.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 11:46 AM
السلام عليكم روحمه الله
بعد داالحشاش يملا شبكتو ياعرمان

[جكاء]

#1504698 [الناهه]
1.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 11:24 AM
بعد القراءة المستفيضه لبيان الاستاذياسر عرمان وكذلك التعليقات مابين مؤيدة ومعارضه بناءا عليه فان الامر يتلخص في الاتي :
اولا لو صح ان السيد امبيكي قد رفع المفاوضات الى اجل غير مسمى فهذا يعني اصابته بحالة من اليأس والاحباط التام ولا امل في السير في هكذا مفاوضات ويتضح ان الحل في غير النهج هذا
ثانيا لوصح مهاجمة السيد امبيكي للحكومة السودانيه بهكذا نعوت حسبما وردت في البيان فهذه ادانة صريحة بانها تميل للحرب
ثالثا اذا كان التفاوض مع السيد حميدتي من شانه انهاء الحرب بوصفه الجهة المحاربة فليكن ذلك

[الناهه]

#1504671 [daood]
3.00/5 (2 صوت)

08-16-2016 10:40 AM
أقول للسيد ياسر عرمان أن أمبيكي سيعلن استنئناف التفاوض عندما تخطرها الحكومة بالانتهاء من ترتيبات وضع الجيش السوداني .. وبالمناسبة أمبيكي هذا رجل غير أمين ولا يصلح وحتى خارطة الطريق أعدته الحكومة بنفسها وسلمتها لأمبيكي عشان يسوقها وأتمنى تكون قريت التعليق البيقول

بعد شهرين الحكومة تكون حولت كل قوات الدعم السريع في قوائم الجيش وتديهم رتب عليا وشهادات جامعية من كلية الأركان .. وتحول بعضهم إلى قيادات في الشرطة وتقبل بشرط الحركة الشعبية .. ولمان يجي جكود مكوار يلقى نفسه ضابط صف .. ليس إلا وجيشه يكون أفراد رقباء أوائل يمشوا يخوضوا الحرب مع جيش سلفاكير ... وأنتهى الأمر

التجربة والكلام ده ليس من صنع الخيال .. ولكن تجربة عاشها الجميع عندما اشترط دكتور جون قرن أو نفس ناس الحلو عرمان أثناء محادثات نيفاشا بحل الدفاع الشعبي .. قامت الحكومة بسرعة حولت كل قيادات بل حتى أفراد الدفاع الشعبي إلى قوائم الجيش .. وإدتهم رتب عسكرية وقامت بتصفية الجيش من العناصر الأخرى .. وقبلت بشرط الحركة الشعبية على طبق من ذهب ..

بعض السياسيين الذين لم يفهموا بعد عقلية المؤتمر الوطني ينسجون على خيالاتهم أوهام كثيراً .. كل قيادات الجيش الموجودة الآن في القيادة العامة أغلبهم كانوا قيادات في الدفاع الشعبي والدبابيين في صيف العبور .. هم نفسهم صفوا الجيش وجاؤا بالدعم السريع والقوات الخاصة وغيرها .. بالتالي الحديث عن محاولات تحريض الجيش والحديث عن سيطرة تشكيلات الدعم السريع وغيره كلام من لا يعرف عقلية الحكومة .. قيادات الدفاع الشعبي المتعسكرة هم الذين صفوا الجيش وهم من جاؤا بالدعم السريع ..

الحركة الشعبية عايزة تشرب من نفس المقلب الذي شرب منه زعيمهم الراحل دكتور قرنق .. ياخي المؤتمر وافقت للدكتور قرنق حتى عندما طلب أن يتقاسم الجنوب مع الشمال عائدات البترول 50% لكل .. وافق المؤتمر الوطني على ذلك بس لمان الجنوبيين صحوا من نومهم لقوا بترولهم أقل من 25% .. وحتى بعدما انفصلوا بعد فترة طويلة أكتشوا أنبوبة بترول مدفونة تحت الواطة تسرق البيترول من حقول داخل دولة الجنوب للشمال ..

[daood]

#1504652 [حزب الراكوبة]
3.00/5 (3 صوت)

08-16-2016 10:17 AM
كلام ياسر حـــار وحـــار جداً لكنها الحقيقة يجب ان لاندفن رؤوسنا في الرمال
كان هناك جيش سودان وعلى رأسه قادة أفذاذ وجنود شجعان حاربو في الجنوب 50 سنة بدون مساعدة مليشيات تستقوى وراء نظام او مساعدة من مخلوقات خيالية تأتي من كوكب آخر ولا عرس شهيد ولا كشك شهيد
وحميدتي قالها صريحة في الهواء الطلق الحكومة ماعندها جيش

[حزب الراكوبة]

#1504566 [عباس محمد علي]
1.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 08:00 AM
إنهيار و إستئناف المفاوضات ، التصعيد و التصعيد المضاد هو من ضرورات إخراج مسرحية خارطة (الصادق أمبيكي) الهزلية و ذر الرماد على العيون لخداع المواطن البسيط ولإخفاء إتفاق الأطراف المسبق على النتيجة وتقاسم الأدوار للخروج بما يخدم المصالح الأجندة الأجنبية وبقاء النظام و التي أدت لفصل الجنوب من قبل فالصادق (ســوبرمان) السودان يلعب كل الأدوار مرة يمثل المعارضة و مرة مع الحكومة و مرة عامل فيها (أمبيكي) ذاتـو يعني يمثل دور التدخل الأجنبي و التوسط لدى الحكومة و الضغط على المعارضة لتنفيذ خارطة الطريق بعد نجاحه في تمرير توقيعهم عليها !!! وكم الثمن الذي قبضه الصادق ليلعب دور الوسيط الداخلي بين الحكومة والمعارضة تماشيا مع الوساطة الدولية و كم سيدفع للموقعين و بماذا وعدهم ؟؟؟

[عباس محمد علي]

#1504533 [الاغبش]
2.44/5 (5 صوت)

08-16-2016 05:12 AM
ان عرمان أنصف الجيش كما لم ينصفه احد من قبل ... فهو يقول ببساطة شديدة ان الجيش قد وئد فى 30-06-1989 بعد إذاعة البيان الاول الذى اعده الدكتور حسن الترابى عراب الحركة الاسلامية التى استولت على السلطة طارحة مشروعها الحضارى الذى يقوم على هدم كلما هو قائم بما فى ذلك الجيش واعادة البناء من الجديد بما فى ذلك الجيش الشعبى ( الحرس الثورى) ، و قوات التدخل السريع ، و جهاز الامن و المخابرات ،و الشرطة الشعبية و شرطة امن المجتمع و قوات الطوارئ .... فقد جاء فى اعترافات الترابى فى شهادته على العصر " ان الحركة الاسلامية نجحت فى الهدم و لكنها فشلت فى إعادة البناء" فياسر عرمان لم يقصد ان يشهر بالجيش السودانى بقدرما اراد ان ينفى عنه حالة الهزال و الضعف التى لحقت به و تسببت فى انكساراته التى تسببت فى تمزيق السودان الى سودان شمال و سودان جنوب ، و تسببت فى نزاعات فى دارفور ،و أبيي ، و جنوب النيل الازرق و جنوب كردفان ....الخ ... و ياسر عرمان يستند الى حقائق و وقائع دامغة و لكأنه يقول ان الجيش لم يعد جيشا قوميا بفعل سياسة التمكين التى رفعت العميد من قائد كتيبة الى مشير قائدا اعلى للقوات المسلحة و لتحقيق هذه الغاية كنست كل الرتب الاعلى و كثير من الرتب الادنى بما لديها من خبرات و دراية بالامور العسكرية و حلت محلهاالدقون الى تشير الى المواقع التى جاءت منها و التوجهات التى تتجه اليها . ان ياسر عرمان يقول فى بساطة شديدة ان قيام الجيش الشعبى و من ثم قوات التدخل ( الدعم)السريع ، و الجنجويد مؤشر على ممارسة الحرب بالوكالة بما يعكس عدم ثقة النظام فى الجيش القومى الذى تم إضعافه عن عمد .

[الاغبش]

ردود على الاغبش
Malaysia [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة] 08-17-2016 05:51 AM
كلامك صحيح 100٪ يا الاغبش ...

South Africa [AAA] 08-16-2016 12:52 PM
تعليق ممتاز ينم عن فهمك الدقيق لما يقصده ياسر عرمان..ما بقي من الجيش الحقيقي تم تهميشه..والكلمة العليا اصبحت للمليشيات..لك التحية اخ الاغبش.


#1504519 [Farog]
1.82/5 (5 صوت)

08-16-2016 03:35 AM
مبروك السياسي الفذ ياسر عرمان كشفت كذب وعدم نيه الحكومه للسلام ،فالحكومه تريد الحرب لكي تبقيها في السلطه ،فبذلك كشفت خداع الحكومه لشعبها الذي اصبح الان لا يطيقها وعرف كذبها له وتهميشه من قبل الحكومه السارقه للوطن
فالآن الكره في ملعب الشعب فعليه ان يختار الطريق نحو الهدف لاسقاط تلك الساقطة يوم بعد يوم ،الجدير بالذكر ان المحكمة الجنائية سوف تلبس البشير ثوب التزوير بعد كشف الالاعيب

[Farog]

#1504516 [الخزين]
2.00/5 (2 صوت)

08-16-2016 02:46 AM
لتجيش السوداني ، هو كرن، هو ظرفا ارض فى الكويت، هو اجو عايدين، هو ليبيا فى الحرب العالمية التانية ، هو حلايب مع عبدالله خليل، هو توريت قبل الاتفاقيه المنيله وعلى عثمان، هو احمد عبدالوهاب وحسن بشير نصر، هو احمد محمد وعبدالفضيل الماظ وثابت عبدالرحيم، هو مصطفى جيش وعبدالعظيم حرابه، هو ودالريح وأب شيبه، تقول لى شنو وتقول لى منو!!!
قال مافى جيش الغبيان، مافى جيش مافى سودان!!!

[الخزين]

ردود على الخزين
South Africa [AAA] 08-16-2016 01:12 PM
نعم ان الذين ذكرتهم ذلك عندما كان هناك جيش..والجيش كان جيش..وازيدكمن الشعر بيت ..كان الاميزلاى الزين حسن والفريق احمدمحمد وعبدالماجد خليل وابكدوك..الاميرلاي يعقوب الخليفة عبدالله..وسرور الساداتي..حسن بك جوهر..حسن حسين..محمد نور سعد..هاشم العطا..الاميرلاي الطاهر المقبول وشنان..وابراهيم رمضان..البكباشي أحمد مختار جبرة و سليمان إبراهيم واليوزباشي بلال إبراه. والقائمة تطول..كل واحد منهم تاريخ في حد ذاته..من الجندي لاعلى الرتبة..

** أما الان يا الخزين..جيشك جيش الهنا..فيهو وزيرالدفاع بالنظر..وفيه العميد الذي يقوم بضربه "كف" قوات الجنجويد..فيه وفيه وفيه تدخل قوات العدل والمساواة ام درمان في عز الضهر قاطعة 1600 كلم..

**نناضل من اجد ان يستعيد الجيش قوميته وعافيته ليعود كما غنت له المرحومة عائشة الفلاتية في الجو طيارات..في البر دبابات..في في البحر غواصات..
مع تحياتي...


#1504502 [ادريس حمدين]
2.38/5 (4 صوت)

08-16-2016 01:23 AM
علينا نحن شباب السودان (بمختلف مشاربهم وافكارهم )ان نعزم وننظم انفسنا في كتله واحده وتحت قياده شبابيه واحده تربطنا وسائل التواصل الاجتماعيه الحديثه لنتحرك ككتله واحده في اي هبه قادمه ...واثمن مقترح سيف الدوله حمد الله بتكوين تجمع شبابي يرث الاحزاب الباليه العتيقه
ولنا في ثوره مصر عبره

[ادريس حمدين]

#1504501 [خالد عثمان]
2.63/5 (4 صوت)

08-16-2016 01:23 AM
...... البلد انتهت .. اليس فيكم رجل رشيد...

[خالد عثمان]

#1504466 [ممكون]
2.00/5 (2 صوت)

08-15-2016 10:56 PM
والله العظيم قبل بدايات هذاء الحوار المقيم في اديس ابابا علقت في صحيفه الراكوبه وقلت ان هذه المفاوضات مصيرها الفشل لقناعتي لان هذه الحكومه ليست على استعداد للتخلي عن السلطه ولو كانت وزاره.لاننا كشعب علمتنا هذه العصابه إن ما اخذ بالقوه لا يسترد الا بالقوه.هل الحركات المسلحه برغم كل السنين التي حاربت ضد الحكومه لم تفهم لغة هولاء الاوغاد اذن نحن الشعب اذكي من المعارضه لذلك نقول للمعارضه والحركات المسلحه شكرا لكم لقد قمتم بالواجب خلو الباقي علينا نحن الشعب يا ناس الراكوبه لابد من عمل توعيه كامله لهذاء الشعب دايرنها انتفاضه حمراء مليون شهيد لعهد جديد. ويا ناس حوار النطه العاقل من اتعظ بغيره مفاوضات اديس ابابا قد كشفت لكم مدى كذب المؤتمر الوطني .بعد دا مافي شي الا ثوره عديييييييل

[ممكون]

#1504425 [د هشام عبد الرحمن]
1.75/5 (3 صوت)

08-15-2016 08:33 PM
هو آخر مسمار في نعش الحكومة نعم . و صدقت بأن من يدير الجيش هو حميدتي و قواته وليس للمؤتمر الوطني الان كلمه في السودان الكلمه الان لدي قوات حميدتي .. و علي فصائل المعرضه ان تنتظم بشكل افضل و اتركوا التفاوض مع الحكومة و تفاوضوا فيما بينكم كمعارضه لوضع آليه مشتركه وونهائية لاسقاط النظام و بتر الحركه الاسلامويه نهائيا من ناحيه و اقامة دوله مدنيه ديمقراطيه من ناحيه اخري و ستجدوا كل الشعب السوداني معكم ماعدا الكيزان و هذا ما سيحقق عزلتهم الحقيقيه و إلغاء وجودهم (كمنظومه )وإلي الأبد .

[د هشام عبد الرحمن]

#1504401 [صداح]
2.25/5 (3 صوت)

08-15-2016 07:46 PM
ازمة الوطن الحقيقة هى الصراع بين الحركة الاسلامية وحلفائها والشيوعين والعلمانيين وحلفائهم والوطن هو ساحة هذه المعركة ،
وسيتساقط فى هذا الصراع الكثير من الطرفيين ، والموجة التاريخية الان اسلامية لانخفاض بريق العلمنة واليسار فى السودان ، والحتمية التاريخية
ستكون انتصار الاسلاميين واليمين وان اختلفت الرؤى والادوار ورسوب اليسار والعلمنة فى قاع الموجة التاريخية وانتظارهم على هامش التاريخ لموجة تاريخية جديدة

[صداح]

ردود على صداح
European Union [حسونه] 08-16-2016 01:02 AM
بل قل الحركه الشيطانيه ..الاسلام بري من الممارسات قتل ..ظلم ..فساد وللاسف ارتكبت كل الموبقات باسم الاسلام ...للاسف الشديد
واسالك هل سمع الجيل الحالي بعلماني اختلس او قتل


#1504399 [الخزين]
2.00/5 (2 صوت)

08-15-2016 07:34 PM
يا ياسر يا راااجل حرام عليك، كيف مافى قوات مسلحه؟ القوات المسلحه 240،000 رجل ورابع أقوى جيش فى ال 54 دوله افريقيه، القوات المسلحه حصرتكم فى 3 محليات، الصقر ان وقع كتر البتابت عيب

[الخزين]

ردود على الخزين
Saudi Arabia [احمد البقاري] 08-16-2016 11:57 AM
بالله كلمو يا الدولي .... وقول ليوه والي ولاية برتبة لواء أمن (أنس عمر) فر هاربا من ولايته، تاركا محل إقامته أمام 3 سيارات مسلحة تابعة للدعم السريع ... والفرقة 20 على مرمى حجر منه ومع ذلك فضل الفرار

Romania [الدولي] 08-16-2016 12:51 AM
انت مصدق كلامك دا خلينا نحن؟؟؟؟ يارااااااااجل عميد في الجيش تم جلده وتقطيع ملابسه العسكرية من قبل قوات حميدتي وجيش ايه الأنت جاي تقول عليه قال رابع جيش في أفريقيا ألم تسمع حميدتي عندما قال نحن جيش الحكومة والحكومة بعد تعمل ليها جيش تجي تكلمنا وحميدتي كان متمرد وحرامي حمير لحدي قبل خمسة سنوات عليك أختشي على دمك وكلامك دا بضحط عليك الناس الكيزان صفو الجيش زماااااان جيش الهنا دا افضل من الجيش المصري وجيش جنوب افريقيا ولا جيش اثيوبيا ولاجيش نيجيريا ولاجيش الجزائر بس في افريقيا بكون افضل من جيش الصومال أطلعي برة ي جدادة كاااااااااك


#1504397 [الوافر ضراعو]
1.75/5 (3 صوت)

08-15-2016 07:28 PM
ما تنسى يا عرمان برضو تفاوض المرة الجاية طه عثمان مدير مكتب مدفع الدلاقين لانو هو الحاكم الفعلي لهذا البلد المنكوب
وخليهو يجيب معاهو محمد عطا كمان !!!

[الوافر ضراعو]

#1504391 [سوداني]
2.90/5 (8 صوت)

08-15-2016 07:17 PM
رمتني بدائها وإنسلت هذا ما ينطبق عليك ياسر عرمان
أولا: أنت لا تستطيع أن توقع على أي ورقة بدون موافقة عقار والحلو والذين بدورهما لا يستطيعان الموافقة على شيء دون موافقة سلفاكير وأركان حرب الجيش الشعبي لتحرير السودان القيادة العليا في الجنوب.
ثانيا: تريد تفكيك القوات المسلحة لتحل محلها عمليا الفرقتين التاسعة والعاشرة في الجيش الشعبي والتي تقاتل القوات الحكومية حاليا تحت مسمى إعادة هيكلة القوات المسلحة ودمج قواتكم فيها. وتصبح ذلك الخرطوم تدار من جوبا بالريموت كنترول كما هو حالكم حاليا.
ثالثا: جيشكم يسمى الجيش الشعبي لتحرير السودان قطاع الشمال ، والسؤال ممن تريد تحرير السودان؟ وهل تعتقد أن السودانيين سوف يقبلون جيش يحمل هذا المعنى فكرا وتوجها حتى لو أزلتم لتحرير السودان من إسمه؟
رابعا: العنصرية عندكم أنتم فالجيش فيهو النوباوي والهدندوي والبجاوي والحلفاوي والشايقي والجعلي والمحسي والفوراوي والزغاوي والهباني والرزيقي والبديري وغيرهم بل أن الشرطة غالبها من مناطق تدعي أنت تهميشها . وحتى جهاز الأمن الذي يحمي الحكومة به كل هذه التكوينات. أما حركتكم فهي عنصرية وجهوية بإمتياز بل أن العنصرية عرفت بكم أنتم في السودان ولو قدر لكم حكم السودان سوف تمارسون العنصرية واقعا ولاشك. وأنت ليس بصاحب قرار في حركتك بل واجهه فقط وأنت تعلم ذلك.
خامسا: هل دار بخلدك أن الحكومة يمكن أن تقبل أن تفكك لها جيشها المسلح وشرطتها وجهاز أمنها؟ أما حميدتي فإذا كنت تستطيع سحقه فأسحقه بتلك الفرقتين المسلحتين والمأمورتين من جوبا. أفعل ذلك اليوم قبل غد.
قوات مدراءك وقيادتك العليا لا تستطيع الإنتصار على دولة ولن تنتصر فرقتيكم أبدا على الجيش السودان ولو حاربت مائة سنة أخرى ولن يستطيع سلفاكير في الجنوب ولا غيره حكم شمال السودان من جوبا أقصى ما يمكن أن تفعلوه هو إحداث ضرر إقتصادي بالصرف الحكومي على الحرب ومتى ما تدبرت الحكومة أمره فإنتم في مآزق كبير.

[سوداني]

ردود على سوداني
Malaysia [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة] 08-16-2016 04:12 AM
قولك:
ثالثا: جيشكم يسمى الجيش الشعبي لتحرير السودان قطاع الشمال ، والسؤال ممن تريد تحرير السودان؟

ياسر يريد تحرير السودان من امثالك .... والكل معه ...

Saudi Arabia [النجيض] 08-15-2016 10:11 PM
و السؤال ممن تريد تحرير السودان ؟


من ضيقي الافق ، الإقصائيون ، الذين لا يريدون ان يشاركهم أحد في شأن الوطن ..
من اللصوص الفاسدون ، من القتلة ومجرمو الحرب الذين جروا علينا هذه الويلات من مقاطعة اقتصادية الى اتهام البلد بالارهاب جلبت لنا الجوع والتخلّف .


#1504368 [منذر محمد حمد]
2.50/5 (3 صوت)

08-15-2016 06:35 PM
كل القوة خرطوم جوة,,, نرجو من الرفاق والاحزاب الوطنية ومنظمات المجتمع المدنى التى لم تتلوث بجرثومة الكيزان في كافة الجبهات حشد عضويتها والشرفاء من ابناء بلادى أن يزحفو نحو القصر لتحرير الوطن المغتصب من لصوص التاريخ الموتورين,,والله عار علينا ونحن نتفرج والوطن يتسرب من بين يدينا ,,,,يجب أن نتحرك,,,,ونطلب من القائد الكمرد ياسر عرمان أن يقود هذا الطوفان الى القصر ,,,ثقتنا فيكم كبيرة ياكمرد ,,لاتخزلونا بالمفاوضات العقيمة مع هذا النظام الكهنوتى المتهالك
الوضع اصبح متأزم جدا,,انقذو هذا الشعب الطيب من أيدى الخونة المأجورين أخوان الشياطين ,, دمتم ودامت الشعب السودانى حرا كريما

[منذر محمد حمد]

#1504366 [خالد زين العابدين]
2.00/5 (5 صوت)

08-15-2016 06:31 PM
لا يمكن أن تمضي مفاوضات أديس أبابا وتصل إلى تسوية تجعل البلاد على صعيد الاستقرار لم يتبق لها إلا التسوية مع عبد الواحد لإفراغ معسكرات النازحين وخروج المنظمات الاجنبية المرتزقة و(اليوناميد) دون أن تبدأ بالاتفاق على أن يكون الجيش واحدا ..بخلاف ما تضمنته اتفاقية نيفاشا .
> ولا ينبغي أن تكون المفاوضات الحالية هي الجزء الثاني .. باعتبار أن المفاوضات التي أنتجت اتفاقية نيفاشا كانت هي الجزء الأول ..أي أنها تتجه إلى انتاج نيفاشا 2.
> ووضع جيشين في دولة واحدة أفضل منه إقامة دولتين كل واحدة بجيش واحد ..وقاية مما شهدته مثلا دولة جنوب السودان بعد الاستقلال ..فهي استقلت بجيش واحد لكن بعد انشقاقه .. واقتتاله ..تضمن اتفاق سلام صاغته (الايغاد) وضع جيشين ..لتعود المأساة بصورة أسوأ وتكسب واشنطن فرصة المزيد من السيطرة وبسط النفوذ من خلال إرسال المزيد من القوات الخاضعة لها . فكل القوات الاجنبية هناك تبقى خاضعة لها سواء أكانت أممية أو أمريكية.
> ووجود جيشين طبعا أن يكون الحال لاحقا كما هو الآن ..وكما كان في ولاية النيل الازرق في مرحلة ما قبل هروب والي الولاية عقار .
> وجود جيشين معناه إفراغ ما ستتفق عليه الحكومة مع قطاع الشمال من مضمونه .
> ثم إن جيش قطاع الشمال يبقى جزءا من الجيش الشعبي الذي يقوده رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ..ويحاربه جزء منه منشق يقوده رياك مشار ويقود الآن أعنف المعارك حول جوبا وجبل الرجاف وولاية الوحدة بالقرب من حقول النفط .
> أما قوات حركتي العدل والمساواة وتحرير السودان بقيادة الحليفين جبريل ومناوي ..فهما في خجل شديد ..حتى تحديد أماكن وجودها لم يذكر في مفاوضات أديس أبابا الحالية لأنها خارج السودان .
> والحكومة تفاوضهما لماذا إذن بعد أن ضغطت عليهما حتى انسحبت قواتهما إلى خارج الحدود.؟
> ودكتور أمين حسن عمر رئيس الوفد المفاوض لحركات دارفور ..يقول بأن حركات دارفور ترفض تحديد مواقع قواتها بعدم وجود قوات لها داخل البلاد .
> إذن أمين يفاوض أحزاب سياسية سودانية خارج الحدود .. كما يفاوض إبراهيم محمود حزب الأمة والإصلاح الآن .
> فكرة حركتي مناوي وجبريل هي أن يفاوضا الحكومة حال هزمتهم قواتها واضطرتهم للانسحاب باتجاه جنوب السودان وليبيا .
> هما يعرفان أن الحكومة بعد انتصارها على التمرد في الميدان تماما لم يبق أمامها إ

[خالد زين العابدين]

#1504361 [المستخبي خلف اسمي المستعار]
2.57/5 (5 صوت)

08-15-2016 06:10 PM
طلب مفاوضة حميدتي أجمل ما قرأت في حياتي؟؟؟
يوجد فقط
البشير رئيسا
وقواته الخاصة بقيادة حميدتي

[المستخبي خلف اسمي المستعار]

#1504352 [مالك الحزين]
2.38/5 (4 صوت)

08-15-2016 05:50 PM
هذه عصابة لا يصلح معاها الا الكنس


لك الحب والتقدير أيها المناضل الجسور نصير المهمشين القائد ياسر عرمان

[مالك الحزين]

ردود على مالك الحزين
Malaysia [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلي قوت الغلابة] 08-16-2016 04:14 AM
صدقت والله (يا مالك الحزين) ...

آمين ... والله انصرك انت كمان ...


#1504348 [واحد سوداني]
2.38/5 (4 صوت)

08-15-2016 05:46 PM
لا خير فيكم حكومة ومعارضة مسلحة وغير مسلحة
الله يعين ويلطف بالشعب السوداني

[واحد سوداني]

ردود على واحد سوداني
Saudi Arabia [الفاتح ابراهيم طه] 08-16-2016 12:26 PM
صدقت والله الصادق المهدي ولده في الحكومة وبنته في المعارضة وهو بين بين الحلو كان في الحكومة مني كان في الحكومة وياسر كان في الحكومة وسبب اساسي لانفصال الجنوب وحقار كان والي في الحكومة وعايزين يقتلوا نصف الشعب السوداني عشان يحكموا الباقي .
وقعتوا خارطة الطريف ليه اذا كان حتبتدوا المفاوضات من جديد ؟؟؟؟؟؟؟


#1504336 [مواطن]
2.13/5 (6 صوت)

08-15-2016 05:30 PM
الكيزان هم الخاسرون ستستمر عزلة السودان وتدهوره اقتصاديا ولن ترفع العقوبات عنه, الحروب ونزيف الدم الا ما نهاية.

[مواطن]

#1504334 [غازي حلو]
2.50/5 (4 صوت)

08-15-2016 05:28 PM
صدقت يا عرمان فاوض الجنرال حميدتي
لانو هو الدنمووو المحرك للبلد دي

[غازي حلو]

#1504281 [عدو الكيزان]
2.25/5 (5 صوت)

08-15-2016 04:25 PM
هذه الحكومة ليست حكومة سلام ولا حكومة تفاوض ولا حكومة أساسا ، هذه عصابة لا يصلح معاها الا الكنس والخوابير فقط .

قوموا الى ثورتكم يرحمكم الله ياشعب

[عدو الكيزان]

#1504274 [murtada ballal]
1.63/5 (4 صوت)

08-15-2016 04:14 PM
REPLY TO MUTASIM AL AMIN..thanks for your comments and would like to hint out some points upon your comments,,First l have feeling to express in English more than Arabic ,,May be as being old enough and have diffculty in Arabic keyboard ..Second point ..RAKOBA is now becoming international ,free voice for all,,and that everyone has the right to express his feelings the way he likes within limit of the subject wheather in English ,or otherwise,...The reader is free to go through,it or skip it if does not know the written lang

[murtada ballal]

#1504259 [كاكا]
2.19/5 (10 صوت)

08-15-2016 03:39 PM
كلام ياسر عرمان عن جيش البشير احراج واهانة ما بعدها لناس المشير فلان والفريق علان واللواء فرتكان ... صحيح انهم كومبارس يعانون الفراغ وقلة الشغلة هذا معروف في الداخل ولكن ان يقال الكلام علانية في وجوههم في محفل دولي فهذا بمثابة صفعة علي تلك الجضوم النايرة والقرصة في الجتت الناعمة الممتلئة المقسمة المتزينة بالنياشين والدبابير والتي لا ينقصها سوي تخضيب الانامل حتي تقف في السباتة لنغني لها "انت كلك زينة وعايمة كالوزينة" - "قال جيش فال"- ...
حقا ! لم يتفاوض ياسر مع هولا من "زوي الكيس الفاضي" ؟
ومن جهة ثانية من الموكد ان حمتي "راسو كبر" وانتفش للدرجة التي تصيب موسي هلال ومحمد عطا بالغيرة الشديدة
اما الثعلب علي عثمان موكد اطلق ضحكة ابن اوي التي تعني اعلي درجات الشماتة ! اما البشير ما امر عليه ان ياتي هذا الكلام من ناس الحركة ومن ياسر عرمان بالتحديد وسيتحفنا بلقاء جماهيري يرقص فيه بنفسه بعد طول غياب ويمطرنا من قاموسه البذئ واتوقع ان تذهب به الحماقة والغيظ من جنرالاته الخايبين ان يحل الجيش ويستبدله بحمتي

[كاكا]

#1504229 [Othman]
2.57/5 (6 صوت)

08-15-2016 02:49 PM
من اتي يالقوة يجب ان يرحل بالقوه نرجو من الاخوه في المعارضه جميعا تكوين كتيبة الموت والاتجاه مباشرة الي القصر لتحرير البلاد من اللصوص والمرتزقه البلد دي قاعده ساكت لكن الناس دي تتكلم بدون عمل يجب ان يقتلع النظام اليوم قبل بكره الناس جاهزهوانا واحد منهم لتكوين كتيبه مجهزه عسكريا للتوجه للخرطوم لدحر اللصوص الحرب القادمه هي حرب القصر

[Othman]

ردود على Othman
Saudi Arabia [الفاتح ابراهيم طه] 08-16-2016 12:31 PM
بكرة حيرجعوا للمفاوضات تاني ونفس الوجوه لا حكومة نافعة ولا معارضة جادة
ماذا يعني حل الجيش السوداني ؟؟؟؟؟؟
مهما اختلفنا في الحكومة لا يجوز الاختلاف في الجيش


#1504228 [عباس محمد علي]
2.25/5 (4 صوت)

08-15-2016 02:43 PM
نعيد ما قلناه سابقاالتوقيع على خارطة الطريق تمكين التدخل الأجنبي من السيطرة على حاضر و مستقبل بلادنا و تضييع لدماء شهداء 28 رمضان و شهداء الحركة الطلابية وشهداء إنتفاضات الحرية و العيش الكريم وتضحيات المعتقلين من نساء و مناضلين بلادنا الشرفاء وبمثابة خاينة للوطن وإنتصارا للنظام و إصطفاف معه وتمديدا له لفترة حكم قادمة ضد إرادة و رغبة الشعب الذي يريد إسقاط النظام ومن يصطف معه و إقامة البديل الوطني الديمقراطي الحر ... وثم نقول لهم مبروك لكم الثمن البخص (الصادق) رئيسا للوزراء و (مناوي) مساعد رئيس جمهورية لشئون دارفور و (جبريل إبراهيم) والي لدارفور العظمى و (عقار) والي للنيل الأزرق و (عرمان) والي لجنوب كردفان و (غازي) وزير دولة بالخارجية و كلهم تحت جزمة (البشير) وبقية الشعب طظ فيهم !!! ولذلك يجب أن يكون ردنا توقيع خارطة طريق لإسقاط النظام تلتزم به (قوى الإجماع الوطني) و قوى الشعب الحقيقية ذات المصلحة قبل أن تتحول خارطة البشير لهدنة محاربين و لـ(نيفاشا)2 و ندخل في دوامة حلقة مفرغة من إستمرار و وقف المفاوضات و مزيد من المناورات وتجدد العدائيات و نقض الإتفاق....ألخ ما يطيل من أمد الحرب والضحية المواطن البسيط وما يخدم مصلحة النظام... و لزوم الدعاية و الدعاية المضادة لإخراج مسرحية مفاوضات خارطة الطريق الهزلية علت أصوات أبواق الثلاثي المرح (أمين حسن عمر + كمال عمر + عرمان) ... بلابل النظام أعلى صوتا و زعيقا ضد المعارضين والمنتقدين و أكثر شراسة دفاعا عن النظام الفساد الساقط!!!
------------------------------------------------------------------------------------
* الصادق المهدي عامل (ســوبرمان) السودان يلعب كل الأدوار مرة يمثل المعارضة و مرة مع الحكومة و مرة عامل فيها (أمبيكي) ذاتـو يعني يمثل دور التدخل الأجنبي و التوسط لدى الحكومة و الضغط على المعارضة لتنفيذ خارطة الطريق بعد نجاحه في تمرير توقيعهم عليها !!! وكم الثمن الذي قبضه الصادق ليلعب دور الوسيط الداخلي بين الحكومة والمعارضة تماشيا مع الوساطة الدولية و كم سيدفع للموقعين و بماذا وعدهم ؟؟؟

[عباس محمد علي]

ردود على عباس محمد علي
[متسكع] 08-16-2016 01:03 AM
اسع الدخل الصادق المهدي في الموضوع شنو


#1504220 [abbakarona]
2.07/5 (5 صوت)

08-15-2016 02:34 PM
نحي القائد ياسر ورفاقه الابطال - لا تتوقفوا عن بحثكم عن السلام حتى وان دعا الحال ان تتفاوضوا مع حميرتي رمز الجهل والتخلف والانتهازيه وذلك بصفته رئيس المليشيا التي تحمي الكيزان - فبدلاً من تضييع الوقت مع هؤلاء الهلاميين الماكرين الذين لا يجدي التفاوض معهم توجهوا لسيدهم حميرتي مباشره وديروا معه حوارا لوقف سفك الدماء...

[abbakarona]

#1504192 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
2.19/5 (6 صوت)

08-15-2016 01:53 PM
كل من تسرع واساء لقيادات المعارضة بأنهم كسابقهم لاتهمهم مصلحة الشعب السودانى وانما هم ذاهبون لاقتسام الكعكة مع النظام واستلام الوظائف زيهم زى دكتور السيسي وابوقرده واحزاب الفكة
ما نسمعه اليوم كلام مختلف اكان ذلك من الخوة فى حركة تحرير السودان أو الجبهة الثورية
الحديث المطروح كبير وكبير جدا وهو يحتاج لجراحة بدون بنج ( لإعادة هيكلة الدولة المدنية والعسكرية ) هذا مايتمناه كل شعب السودان عدا جماعة التمكين وهى اقلية لا تزيد عن 1 الى 2 %
المشكلة ان نسبة لا يستهان بها من ابناء دارفور خاصة باعهم نفسهم للنظام وفتحوا شهية النظام ليشترى ماتبقى خارج نطاق دائرته
جبريل مناوى عرمان عقار عبد الواحد الحلو وانضم اليهم حديثا السيد الصادق هذه القيادات لاتشترى بالمال ولا يمكن ان تقارن بقيادات احزاب الفكه وناس السيسى وابوقرده ودبجو
المطلوب من الحكومة تقديم تنازلات لحل مشكلات وليس مشكلة السودان
الشعب يمنى النفس بأن يرى جيش وطنى يحمى أرض السودان ولا تكون مهامه حماية نظام الأنقاذ
السودان يغرق وعلى ابنائه تقديم التضحيات لانقاذه فعلا لا قولا
من بين اعادة هيكلة الدولة المطلوبة أن تحرم ممارسة العمل السياسي مستقبلا على كل قادة الأنقاذ من وطنى وشعبى بما فيهم البشير نفسه وقادة حركة تحرير السودان والجبهة الثورية وقادة الأحزاب الحالية بما فيهم السيد الصادق وتشكل حكومة تكنوقراط لمدة 5 سنوات يتم اختيارهم بمواصفات الكفاءة تكلف بصياغة دستور دائم للبلاد يمهد لخوض الأنتخابات بعد ان يتفق على تشكيل حزبين فقط فى السودان اليمين المعتدل واليسار المعتدل وكل سودانى يختار موقعه داخل هذين الحزبين ويسجل اسمه ويحمل بطاقة عضوية الحزب ويدفع اشتراك سنوى للحزب وحملة البطاقات وحدهم يحق لهم التصويت
اماالقيادات القديمة من الرئيس البشير الى السيد الصادق وقيادات احزاب الفكه بمن فيهم الميرغنى وقيادات الحركات المسلحة يشكلون مجلس الأعيان وهو مجلس استشارى يقدم النصح والمشورة الغير ملزمه للحكومة
الجيش يخرج من جميع المدن وكل قياداته من مشير الى عقيد يتم تسريحها وتكون قيادات عليا للجيش بمواصفات عادلة ويتم تسريح كل الجنجويد من دعم سريع ودفاع شعبى وتعاد للسودان عايته وصحته ويكون مقابل ذلك كله التسامح وعفاء الله عما سلف لكن من ارتكب جريمة جنائية خلال سنوات حكم الكيزان ال 27 سنة فمن يملك البينة الدامغة فاليتقدم بها للعدالة بعد ان يتم اعادة هيكلة مثلث القضاء ( الهيئة القضائية ووزارة العدل والشرطة ) فالوضع الحالى لايقوى على تقديم محمد حاتم سليمان الذى سرق المال العام للعدالة وعشان كده الناس بتطالب باعادة الهيكلة
والا فهى الحرب والحرب توقف التنمية وتزيد من التدهور الأقتصادى والسودان قد تجاوز مرحلة الدولة الفاشلة
الشعب استمع لجبريل ابراهيم والقائد مناوى واستمع لعرمان وينتظر بيان من السيد الصادق هل سيعود ادراجه مع الممانعين لصف المعارضة ام سيعود للخرطوم
انا لا اتوقع ان هنالك جديد يدفع بالسيد الصادق للعودة للخرطوم ليكون رمزا لا قيمة له واقول له ( عش فى الغربة رأسا ولاتسكن مع الأذناب مدنا ) وافتكر اليوم ناس دكتور السيسي يتحسرون على وضعهم كأذناب فى الخرطوم وحتى ماكانوا يرأسونه فى دارفور انتهت صلاحيته والسيسي expired واحتمال امين حسن عمر رئيسه يشوف ليهو وظيفه جديده وابو قرده فرحان بوزارة الصحة التى هرب كل اطبائها ودبجو دخل فى الوقت الضائع بعدما نفذت مليارات بترول الجنوب وقيادات المقاومة ( جبريل عقار عبد الواحد مناوى عرمان الحلو ) جاءوا بما لم تأتى به الأوائل ( إعادة هيكلة الدولة ) ويا شماتت آبله ظاظا فى السيسي الطلع من المولد بلا حمص وأضاع عذريته

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1504182 [محمد حسن فرح]
2.75/5 (6 صوت)

08-15-2016 01:25 PM
الإرهاب صار سمة لهذا العصر على مستوى الدول والجماعات والافراد والمؤسسات والشركات .. فعلى سبيل المثال موقع الراكوبه هنا يمارس الإرهاب فهو اذا كان الموقع يوافق هواه واتجاه ومصالحه ينشر المواضيع والمقالات وتعليقات القراء أما اذا كان خلاف ذلك فهو يتجاهله بكل اريحيه فيا سادتي ايضا للإرهاب صلة بالمصالح .. فعلى الراكوبة ايضا وقف الارهاب الصحفي قبل كل شيء وكثير من المعلقيين هنا ارهابيين لتنكرهم خلف اسماء وهمية فلا تنهو عن خلق وتأتوا بأسوأ وأوسخ منه ايها الإرهابيوون

[محمد حسن فرح]

ردود على محمد حسن فرح
United Arab Emirates [osman] 08-16-2016 01:31 PM
الحكومه منحازه لحركات التمرد وضد الغالبيه العظمى من الشعب السودانى
العزاء انها تعوى وقافلة السودان تسير وكل يوم ينتابها مزيد من الاحباط

Saudi Arabia [الفاتح] 08-15-2016 06:29 PM
يا محمد حسن فرح ماذا تقول الآن بعد إتهامك للراكوبة وقد قرأت تعليقك السمج وها هي الراكوبة ترد عليك تطبيقا لمقولة البيان بالعمل .... أمشي شوف ليك شغله تنفعك ..

United Arab Emirates [ًوليد دارفور] 08-15-2016 03:42 PM
يا كويز يا بلعوط اناك الرد بيان بالعمل من الراكوبه التي تتهمها بالارهاب وعدم نشرها لتعليقاتك البايخه السخيفه مثلك.... الان نرى الراكوبه تنشر تعليقك بالرغم من انه سخيف وماسخ وقذر ولا فائده وراءه عملا بحرية الفكر التي تؤمن بها الراكوبه... ايها الدجاجه الالكترونيه التافهه يلا امشي لسيدك رئيسك الكوز الامنجي لكي ينعم عليك بشيء من الجنيهات مقابل هذه المكاكاه التافهه .. عليك من الله ما تستحق من الطرد واللعن والعذاب الاليم في دنياك واخراك ايها الكوز القذر الملعون.....


#1504176 [منصورالمهذب]
1.75/5 (3 صوت)

08-15-2016 01:14 PM
على خلايا الاصدقاء للمقومة الاستعداد.

[منصورالمهذب]

#1504174 [منصورالمهذب]
2.00/5 (5 صوت)

08-15-2016 01:12 PM
اc

[منصورالمهذب]

#1504173 [سودانى]
2.32/5 (5 صوت)

08-15-2016 01:12 PM
التفاوض بين الحكومة والمعارضة اشبه بحوار الطرشان - الحكومة تريد للحركات ان تتنازل عن جزء كبيرمن مطالبها والانخراط فى النظام - والحركات تريد تنفيذ أجندة دولية بتصفية النظام - هنالك عمل مرتب ترتيب دولى تنفذه المعارضة التى ترتبط بدوائر خارجية - توهم المعارضة بأنه الحل الانسب للسودان والمخطط الغربى يتعدى الحكومة والمعارضة بضرب بعضهم ببعض لاغراض اخرى لن تجنى فيها المعارضة شيئا وسوف تكون أشبه بحصان طروادة وفى النهاية تنفيذ المخطط الدولى بتقسيم السودان عبدالواحد ومنى وياسر عرمان وعقار ليست لديهم الخبرة السياسية - والحكومة ليست لديها بعد نظر وكلهم مغفلين لن يجنو شى

[سودانى]

#1504159 [شنيبو]
2.77/5 (7 صوت)

08-15-2016 12:54 PM
طيب يا عرمان أذا كان مافى جيش وحميدتى والدعم السريع هما من يحاربان فكيف تطالب بحل الدعم السريع ؟
ياعرمان عليك بعدم استفزاز الجيش لأن هذا أسلوب أركان النقاش فى جامعه النيلين وعليك بتخطيه والا فاننا لن نرهن بلادنا للموتورين وتجار العنصريه الحديثه .

[شنيبو]

ردود على شنيبو
Romania [شنيبو] 08-17-2016 12:11 PM
الأخ [AAA]
توجد وحدات خاصه فى كل جيوش العالم مدربه على حرب العصابات وليس كل الجيش وكما قلت أنت أن الحركات المسلحه لا تحتل المدن لأن هدفها أستنزاف الجيش وهى تحارب باسلوب حرب العصابات والجيوش النظاميه حركتها ثقيله لا تستطيع مطارده العصابات سريعه الحركه لذلك تم تكوين الدعم السريع ليكون سريع الحركه فى المطارده ولا يسهل ضربه لأنه لا يستقر فتره طويله فى قاعده واحده مثل الجيش وفعلا" نجح فى سحق الحركات واجبرها على الجلوس للتفاوض لانها كانت ترفض التفاوض وشعارها كل القوه خرطوم جوه ؟
نميرى وعبود كانوا يحاربون تمرد فى الجنوب فقط والحكومه الحاليه كانت تحارب فى الجنوب ودارفور وحدود أثيوبيا ويوغندا وتشاد والكونغو وكينيا وليبيا فلماذا لا تستعين بالشعب مثل كل دول العالم وليس مهم أن يكون من أى منطقه فى السودان المهم سودانى يقاتل مع الجيش من أجل السودان أو من اجل قبيلته أو من اجل الشيطان السودانى .
تتحدث وكأن الحركات المسلحه حركات قوميه ! رغم أن الجميع يعلم أنها حركات عنصريه وجهويه مقيته .

[AAA] 08-17-2016 01:04 AM
الاخ شنيبو.. لا تستطيع ان تبيع الموية في حارة السقايين..
فلتعلم ان الجيش يتم تدريبه على جميع فنون القتال بما فيها حرب الغوريلا..
sting and flyوان حرب الجنوب مرت عليها حكومتين عسكريتين (عبود ونميري) فكان المحارب الاول والاخير هي قوات الشعب المسلحة..وليست مليشيات كالتي ابتدعها نظامك الذي فكك الجيش واستبدله بمليشيات عقائدية وقبيلة من دفاع شعبي وقبائل ووجاهدين وسايحين ودبابين وطلبة واطفال الخدمة الوطنية!!!

*من الناحية الاخرى ان مليشيا جنجويد الدعم السريع هي مليشيا قبلية وجهوية بحتة مطعمة بمرتزقة من مالي والنيجر وبعض من المعارضة التشادية ومعارضة افريقيا الوسطى من اخوتنا العرب..وسبق ان قالها حميدتي "الحكومة لو عندها جيش خلي تورينا"!!!

* وارجو ان تفهم ايضا ان الحركات الثورية المسلحة لا تحتل المدن كهدف..لعدم الجدوي الاستراتيجية..بل مهمتها استنزاف النظام..وان حمل السلاح هو وسيلة وليس غاية..
* السؤال هلي مليشياتك الجنجويدية التي تفاخر بها استطاعت ان تسحق الحركات..اذا كانت الاجابة نعم...فمن ولماذا وعلى ماذا يفاوض النظام!!!!

Romania [شنيبو] 08-16-2016 04:28 PM
وخلينى أفهمك أنا يا [AAA] وأنشاءالله الراكوبه تنشر الرد /
- الحركات المتمرده أو سمها ما شئت كانت تحارب بأسلوب حرب العصابات والجيش السودانى مدرب على قتال الجيوش لذلك فشل جون قرنق بأسلحته الثقيله فى أحتلال مدن الجنوب الكبيره لتمركز الجيش السودانى بها والحركات فهمت ذلك لذلك كانت تهاجم الحاميات الصغيره وتتحرك بسرعه حال حرب العصابات لذلك تم تاسيس قوات الدعم السريع لتتحرك بنفس أسلوب حرب العصابات ويقوم الجيش بعمل غطاء جوى لها يعنى بما أن الحركات عباره عن صعاليك وقطاع طرق تم مواجهتهم باسلوبهم صعلقه وقله أدب / داوها بالتى كانت هى الداء / يعنى عندكم جيش الحكومه عندها جيش عندكم صعاليق وقطاعين طرق الحكومه برضو عندها ليكم دواء .

South Africa [AAA] 08-16-2016 01:27 PM
خلينا نفهمك واحدة واحدة.. كلامه يعني ان الجيش تم تهميشه واصبحت مليشيات جنجويد الدعم السريع هي ذات الكلمة العليا والكفة الراجحة..لذلك يطالب بحل المليشيات القبلية والجهوية وتكوين جيش قومي! أفهمت !!!

(والا فاننا لن نرهن بلادنا للموتورين وتجار العنصريه الحديثه) .
اسلوبك بائس وفقير يدل على السذاجة..فلتفهمم ان العنصرية في كل الاحوال يمارسها من بيده السلطة والمال على الاخر..

Romania [quickly] 08-15-2016 04:53 PM
شوف أقول ليك حاجة الناس ديل طول عمرهم بحاربوا في الغابةوجهاً لوجه ما قاعدين في فنادق خمسة نجوم زي ما بتحاولوا تصورهم ومن اديس للغابة طوالي راجعين
وهم بعرفوا كويس وبفرزوا كويس بين جندي الجيش البمشي بي تعليمات وانضباط لايضُر بشر ولا شجر وبين قطاعين الطرق والهمباتة البحرقوا كراريك المساكين بنهبوهم وبختفوا عوينهم نسائهم ويغتصبوهن بتاعين اللواءالجنجويدي حميدتي سراق الحمير سابقاً

تقولي استفزاز جيش ؟ هو في جيش الجيش دا مما فكوا فيهو الدقن انتهى ؟؟!!


#1504152 [غسان المقتول]
2.32/5 (5 صوت)

08-15-2016 12:45 PM
بالجد يا كمندور كان تتحاوروا مع حميدتي..

[غسان المقتول]

#1504150 [التلب]
2.10/5 (6 صوت)

08-15-2016 12:40 PM
علقت كثيرا من قبل ان هذا النظام غير جاد فى التوصل لحل المأزق الذى ادخل البلد والناس فيه ، واستدللت بشواهد كثيره من ضمنها ان من يرسلوهم لهذه المفاوضات ﻻقيمة لهم من حيث التنظيم ( ان كان هناك تنظيم اصلا ) وﻻ من حيث ديناماكية وحكمة المفاوض .. ! بل نجد انهم حتى فى مجالس الصلح على مستوى الحى او اﻻسر ليسو من رجالها ..! وهم انفسهم يعلمون جيدا هذه الحقيقه ..!
ثم هنالك عائق اكبر ومخيف لمنتسبى هذا النظام - بدءا من رئيسهم الى اصغر معتمد او احد منسوبى هؤﻻء المافيا..!! وذلك لعدة اسباب منها :-
1/ المشكله اﻻكبر مشكلة رئيسهم مع الجنائيه..!
2/ أيا من هؤﻻء الذين يحتلون مناصب دستوريه او تنفيذيه او سياسيه او غيرها من المناصب هم على يقين - قبل غيرهم - أنهم غير مؤاهلون للجلوس على أرائك تلك المناصب لو كانت اﻻمور صحيه !
3/ كلهم متورطون ( العاملون وغير العاملين ) فى جرائم فساد او جرائم جنائيه او غيرها من الجرائم .. حتى قياداتهم لعبت دورا فاسدا وﻻ اخلاقى فى المتاجره فى امكانات واراض وحدود وطننا وقبضوا عمولات وتاجروا فى كل شئ حتى المخدرات .. !! وقطعا اى تغيير سيكون على حساب ( رقابهم ) وكلهم كونوا ثروات واملاك بعضها فساد وبعضها غسيل اموال ومعظمها - تلك الثروات - من امكانات البلد وثرواته وعلى حساب الغلابا والجياع !!
4 / بعضهم قد تتنتابه الشكوك ( حيمشى وين ؟؟ )
هذا وهناك اسباب أخر كثيره تجعلهم غير قابلين ﻷى ارتخاء لقبضتهم .. وقد بدءوا بالقصر والسجن ولتكن النهايه القصر او القبر ... وليكن شعار المرحله القادمه الذى يرفعه الشعب السودانى .. القبر .

[التلب]

#1504147 [عمار]
2.60/5 (7 صوت)

08-15-2016 12:35 PM
جيش بتاع الساعة كم يا مان
البحارب حميدتي وهو راجل الحكومة
التفاوض تانى يبقى مع حميدتى بس وشوفو النتيجة
قال جيش قال ديل ......... ساي

[عمار]

#1504141 [احمد البقاري]
2.41/5 (9 صوت)

08-15-2016 12:19 PM
يكفينا شرفنا وزخما وعنفوانا من هذه الجولة طرح مشروع إعادة هيكلة الدولة السودانية ومؤسساتها الأكثر حيوية علانا وعلى الملأ... وقد رأينا كيف أحتفل شعبنا وأبهجوا بملامسة الثوار ولأول أس الداء ووضعوا أيديهم ومبضاعهم على الدمامل المتقيحة والقرقرينة (هيكلة الدولة ومؤسساتها) التي ما أنفكت تبارحه بالآلالم...

[احمد البقاري]

#1504139 [فكرى]
2.19/5 (7 صوت)

08-15-2016 12:14 PM
وبذلك تكون المعارضة قد أوفت بالتزاماتها الرامية لحلول المشكل السودانى بمساريه التفاوضى والميدانى الكرة الآن فى ملعب الحكومة وعلى المجتمع الدولى القيام بخطوات عاجلة وموثرة ومن ضمنها حظر الطيران فى كافة مناطق النزاع وفتح المسارات الإقليمية لدخول المساعدات الإنسانية فالنظام أصبح مكبل ومشلول بسبب جرائمه داخليا وخارجيا ولن يصلح كحليف استراتيجى للمجتمع الدولى ,,

[فكرى]

#1504125 [madengo]
2.19/5 (6 صوت)

08-15-2016 11:39 AM
لا للي التفاقيات و المسرحيات انها المهزلاا

[madengo]

#1504124 [عبد العظيم على]
2.57/5 (6 صوت)

08-15-2016 11:38 AM
عين الصواب سعادة القائد ياسر
افتحوا خطوط إتصال مع مجموعات الجنجويد " القدام والجداد".
استخدموا القيادات الاهلية والدينية ....
" ساسة الاغراء بالمال والمنصب والجاه الخ الخ"

[عبد العظيم على]

ردود على عبد العظيم على
Romania [quickly] 08-15-2016 05:02 PM
هذا تعبير بالسخرية من النظام الحاكم الذي أهلك الجيش السوداني وسلمه لحميدتي سراق الحمير ومدح لمحميدتى بما يشبه الذم للحكومة

اكان فهمت مغزى الكلام كويس.. ولا ماوقع ليك ؟!!

Saudi Arabia [ميشو] 08-15-2016 01:45 PM
الشعب اصابه الملل من فعليل الحكومة والمعارضة.. الاتنين سجم فى سجم


#1504119 [sabir alsabir]
2.13/5 (5 صوت)

08-15-2016 11:34 AM
سوال لكل الذين صدعوا رأسنا طيلة الاسبوع الماضى بان قوى ندا السودان ذهبت لأديس لاقتسام كيكة السلطة وانهم متخازلون وانهم وأنهم إلى ىخر القائمة. السؤال هو وارجو ان تتم الاجابة عليه بالصدق لو انتهت المفاوضات بدون نتائج كما تشير الدلائل . من الخاسر هل هي الحكومة والتي صدعت رأسنا منذ مارس الماضى بانها جادة للحل السلمى وأن المعارضون غير جادين ام المعارضةز المعارضة لم تخسر شيئاً مطلقاً بل كسبت الجولة بتفويتها الفرصة التي كانت تسعي الحكومة لاستغلالها وخداع العالم بانها جادة في الحوار. التوقيع على الخارطة كانت ضربة معلم من قوى ندا السودان

[sabir alsabir]

ردود على sabir alsabir
[د هشام عبد الرحمن] 08-15-2016 08:36 PM
كلامك صحيح جدا وهو ما حدث بالضبط


#1504107 [عبده]
2.07/5 (6 صوت)

08-15-2016 11:07 AM
ما قلنا ليك .. الحق بعيد قاسي وصعيب يتنازلوا
ما رضيت كلامنا وجيت براك وقلت لينا تفاءلوا
واليوم براك شفت الخداع ..اهو دة الفشل استحملوا
كيف يرضو ليك يتحاسبوا اقرا الكلام من اوله ..

ما قلنا ليك ..

شكرا عبدالواحد .. شكرا الحزب الشيوعي .. شكرا مولانا سيف الدولة شكرا شبونة ..
شكرا الحزب الجمهوري .. شكرا برقاوي ..شكرا زهير السراج .. شكرا لكل من فهم هذا النظام .. وحلل وقرأ وعرف .. وابان وافصح ونصح ..
ولا عزاء للاخرين .
ولا شماتة ... اصلاح الخطى يصحح المسير ..
النضال من الداخل هو الطريق الاوحد ..قودوا الشعب ميدانيا .. وجميعكم قال هذا الخيار ووعد به .. الان قودوا الشعب من الخرطوم .. انزلوا للميدان الان .. بكل المدن السودانية وسترون الشعب امامكم ..

[عبده]

ردود على عبده
[Free] 08-15-2016 04:53 PM
للذين يقولون ان الشعب هو الخاسر لا اعتقد فى شعب ضاعت اجمل ايام عمره 27 عام ان يرضى بالفتات فقاتلوا

Saudi Arabia [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل] 08-15-2016 01:38 PM
ضربة معلم عبده
انت جميل والله
ما قلنا ليك .. الحق بعيد قاسي وصعيب يتنازلوا
ما رضيت كلامنا وجيت براك وقلت لينا تفاءلوا
واليوم براك شفت الخداع ..اهو دة الفشل استحملوا
كيف يرضو ليك يتحاسبوا اقرا الكلام من اوله ..

ما قلنا ليك ..

شكرا عبدالواحد .. شكرا الحزب الشيوعي .. شكرا مولانا سيف الدولة شكرا شبونة ..
شكرا الحزب الجمهوري .. شكرا برقاوي ..شكرا زهير السراج .. شكرا لكل من فهم هذا النظام .. وحلل وقرأ وعرف .. وابان وافصح ونصح ..
ولا عزاء للاخرين .
ولا شماتة ... اصلاح الخطى يصحح المسير ..
النضال من الداخل هو الطريق الاوحد ..قودوا الشعب ميدانيا .. وجميعكم قال هذا الخيار ووعد به .. الان قودوا الشعب من الخرطوم .. انزلوا للميدان الان .. بكل المدن السودانية وسترون الشعب امامكم ..

European Union [محمد إبراهيم] 08-15-2016 01:32 PM
بل الخاسر هو الشعب السوداني الذي ملّ الحروب والتصارع علي السلطه، فلا خير في حكومه ولا معارضه، ماذا قدم عرمان للسودان حتي يتحدث باسمه ويزعم انه يدافع عن شعبه وماذا استفاد السودان من حميتي غير القتل والتشريد، وفوق هذا وذاك اين راعي القطيع المزواج من كل هذا وهو المسئول الاول والاخير امام الله عن هذا الشعب.
حسبي الله ونعم الوكيل.

Saudi Arabia [أمودينق] 08-15-2016 12:42 PM
بل أثبتت الحركة أنها مدعومة بفكر سياسي قوي جداً،، لأنها ـــ وقوى نداء السودان ـــ أثبتوا أنهم ليسو من دعاة الحرب وهذا ما أراد النظام إثباته، لكن القيادات السياسية في الحركة وحلفاؤها عرفوا بل أنهم كانوا يعرفون أن الحكومة تراوغ وأنهم لم يخسروا شيئاً بالتوقيع على خارطة الطريق وإنما العكس وهذا بالضبط ما حدث حيث أنه كسبوا المجتمع الدولي بتوقيعهم وجلوسهم للتفاوض وإظهار الوجه الأسود القمئ للنظام


#1504082 [ود المهدي]
2.50/5 (5 صوت)

08-15-2016 10:28 AM
حكومتنا غير الفشل بتعرف شنو ، يا حكومة الزفت لمتى نظل نقاتل ونحارب المواطن بشتى أنواع الحروب الاقتصادية والاجتماعية والصحية ودمر كل شيء انتم من اين اتيتم يا تحكموا انتو يا اضيع البلد بمن فيه لمتى ستحكمون أيها الاوباش ما فضل شيء تحكموه انتم عاوزين تاكلوا وتشربوا والشعب يجوع في بطنه تعالجوا أنفسكم واهلكم مجانا وبقية الشعب يموت من المرض تشبعوا أنفسكم ومن بطانتكم أيها الاوباش وتحرموا المساكين من كل شيء تعفوا ناسكم من الضرائب وتفرضوها على المواطن المسكين وتاكلوها لمتى سيتمر الحال،


وانتم غير الفشل ما بتعملوا شيء للوطن الله افشلكم يوم القيامة .

اللهم عليك من أدى لانهيار السلام اللهم عليك به وزمرتهم شتت شملهم وفرق بينهم انك على كل شيء قدير،


يا حكومة ويا معارضة اجنحوا للسلم باي ثمن من اجل من تبقى من وطن واعدوا جيشا وطنيا لا لون له؟

[ود المهدي]

#1504081 [بريكان]
2.19/5 (5 صوت)

08-15-2016 10:27 AM
حسنا فعلتم واحرجتم الحكومة مع المجتمع الدولي والتي كان تراهن علي عدم مجيئكم للتفاوض حتى تجد سببا تتحجج به

[بريكان]

#1504075 [الأربا]
2.38/5 (6 صوت)

08-15-2016 10:19 AM
القابضون علي الجمر لكم كل التقدير

[الأربا]

#1504073 [AAA]
2.15/5 (7 صوت)

08-15-2016 10:13 AM
اولا:المؤكد هو ان النظام لا يريد سلاما عادلا يسحب بساط الكنكنشة في السلطة من تحت رجليه,,
ثانيا: ان النظام يناور بسيناريو الوثبة والحوار الوطني المزعوم وخارطة الطريق لاطالة عمره الافتراضي الذي انتهت صلاحيته..ولو وقع اي اتفاق سوف لم ولن يلتزم به من واقع التجارب السابقة..(42) اتفاقية فالصو!!!
ثالثا: الحقيقة المرة هي ان ما اخذ بالقوة لم ولن يسترد الا بالقوة..فليمت منا من يمت عزيزا..وليحيا منا من يحىّ بعزة وكرامة.. فهل لدينا ما نخسره اكتر مما خسرناه!!

[AAA]

#1504068 [quickly]
2.57/5 (7 صوت)

08-15-2016 10:07 AM
لكل من ادعى بأن المفاوضات ستنتهي بترضيات و بتوزيع المناصب ووو ..وو
اين انتم الآن ؟؟!!
هذا الرجل لو أراد السلطة الكيزان ديل كان جابو ليه جري في طبق من ذهب
الى الامام كمرد ياسر عرمان ..الثورة خيارناونحن معكم ونثق فيكم
كل من قتل ونهب وأغتصب المشانق مصيرهم لا غير
عدالة السماء يجب أن تطبق

[quickly]

#1504067 [دبوس]
2.13/5 (4 صوت)

08-15-2016 10:06 AM
كان الله في عون الشعب السوداني واجاره في مصيبتيه الحكومة والمعارضة.

[دبوس]

ردود على دبوس
United States [ابو احمد] 08-15-2016 10:08 PM
والله فعلا ربنا يعينهم من هؤلاء . والمصيبة انه هذا العرمان حتي الان مفتكر نفسه ركن من أركان نقاش الجامعه . وما مصدق نفسه هو يتجول بين الفنادق ومع الدكاتره والمهندسين . وبالمناسبة اذا افترضنا السلام عّم ارجاء الوطن الحبيب تمت المشاركه بين الحكومه والمعارضه في تسيير حكم راشد وهذا ما يتمناه كل غيور علي هذا البلد . بس نفسي اعرف هذا السجمان ( عرمان ) . حا يفيد في شنو ؟؟؟ يا جماعه الزول ده اتذكر عندما قبض علي باقان في مظاهرات الخرطوم قبل الانفصال اللعين . ناس الأمن قالوا عرمان جاء ركب عربيه الأمن بنفسه مرافقًا باقان والان باقان ورفاقه تركوه لوحده وغدًا سوف يحصل له ما حدث له من قبل مع الجنوبيين . وارجع وأقول الله يكون في عوننا


#1504065 [أمير]
1.69/5 (5 صوت)

08-15-2016 10:01 AM
اعتقد ان الشعب السوداني قد فهم جيدا بعد هذه النتايج المخزية للحوار
فلا بد من وضع الحلول الجذرية مع مثل هؤلا.
ولكن أرجوا الا تكون هذه الحلول بإراقة ما تبقى من دماء السودانين الأبرياء .

[أمير]

#1504064 [جرية]
2.00/5 (4 صوت)

08-15-2016 09:59 AM
دى نتيجه كان أى ورل بتوقعها، لأن نفس العقلية الحكمت ال27 سنة هى هى، والنظره والرؤيه هى هى , نفس الازدراء والتفكير هو هو، نفس الخساسة والنفاق والاصطياد فى الماء العكر ديدنهم.

[جرية]

#1504059 [مفجوع]
2.44/5 (5 صوت)

08-15-2016 09:50 AM
النظام وأعوانه لن يسلموا رقابهم للمشانق بسهولة هم يعلموا ذلك فأبدأوا تنظيم الجماهير لثورة تقتلعهم من جزورهم ..

[مفجوع]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة