الأخبار
أخبار إقليمية
مصادر تكشف عن اتجاه لرفع الدعم نهائياً عن السلع وتحويله لدعم الانتاج
مصادر تكشف عن اتجاه لرفع الدعم نهائياً عن السلع وتحويله لدعم الانتاج


اجراءات مرتقبة بشأن تعامل شركات الاتصال مع النقد الاجنبي
08-15-2016 11:17 AM
البرلمان: سارة تاج السر
كشفت مصادر برلمانية عن اجراءات مرتقبة ستتخذها الحكومة بشأن تعامل شركات الاتصال مع النقد الاجنبي، في وقت عجز وزير المالية بدر الدين محمود عن تقديم حلول عاجلة للسيطرة على سعر الصرف الذي تجاوز الـ 15 جنيهاً منذ اسبوعين.
ووفقاً لمصادر موثوقة من داخل الاجتماع الذي ضم وزير المالية وعدد من رؤساء اللجان بالبرلمان امس، فقد برز توجه حكومي واضح لرفع الدعم نهائياً عن السلع وتحويله لدعم الانتاج خلال موازنة العام 2017م التي سيبدأ الاعداد لها في سبتمبر المقبل.
وحسب المصادر فقد شكا محمود داخل الاجتماع من شح السيولة ومضايقة وملاحقة الدول الدائنة للسودان، وأقر بأن ازمة الاقتصاد السوداني سياسية في المقام الاول، وأوضح ان الحصار الاقتصادي ألقى بظلال سالبة على البلاد، بالاضافة الى الديون الخارجية والفوائد المترتبة عليها، واشار الى ان مصروفات البلاد حتى النصف الاول من العام الجاري بلغت اكثر من 9 ملايين دولار بينما بلغت الايرادات 1.4 مليون دولار.
واستدعت لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان امس، وزير المالية ونائب محافظ بنك السودان المركزي، لمناقشة تداعيات ازمة الدولار، ووفقاً لمصادر متطابقة فقد فشل الوزير في طرح حلول آنية لانهيار الجنيه، وحمل مسئولية الارتفاع المتوالي لسعر الصرف لشركات الاتصالات، وانتقد قيامها بمهام المصارف، واشار الى اجراءات مرتقبة بشأن تعامل تلك الشركات مع النقد الاجنبي، وألقى الوزير باللائمة في ارتفاع الدولار على تهريب الذهب، السلع التموينية، المواد البترولية.
ورفض محمود بعد خروجه من الاجتماع الادلاء بأية تصريحات للصحفيين عن ازمة سعر الصرف، واكتفى بالتأكيد على الاستقرار المالي للموزانة وانها تسير حسب ماهو موضوع لها، واشار الى تغلبها على عدد من العقبات التي واجهتها اثناء التنفيذ، واعلن الشروع في اعداد الموزانة الجديدة خلال سبتمبر المقبل.
ومن جانبه اكد النائب المستقل عبد الجليل عجبين ان محنة الاقتصاد السوداني تتمثل في كونه مبني على قرار سياسي وليس اقتصادي، يقود في النهاية الى ميزانية فاشلة معتمدة على اسس غير قانونية، وقال عجبين ان وزير المالية قدم تبريرات للوضع الاقتصادي، واشار الى ان الحل يكمن في مواصلة تطبيق سياسة التحرير الاقتصادي، واضاف عجبين (الوزير ما حيقدر يعمل حاجة لانو البلد دي بتدار بطريقة تانية)، وابان عجبين ان ميزانية 2016م لم ينفذ فيها اي مشروع حتى الآن.
ومن جهته طالب النائب يعقوب السيد الحكومة بإيجاد بدائل سياسية لمعالجة ازمة البلاد الاقتصادية وتداعيات الحصار الاقتصادي الذي قال انه اثر على حياة المواطنين وليس الحكومة.

الجريدة


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 10055

التعليقات
#1504563 [في البعاد ترعاه العناية]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 07:59 AM
ههههههههههههههههههههههههههههه ترمس ترمس كبكبيك طوب الكوز والعب به
مصروفات دولة كاملة 9 مليون دولار فى ستة شهور ؟؟؟ - دى دولة و اللا صيدلية أو ورشة سيارات ؟؟ - المبلغ ده يعتبر مصروفات واحد من أثرياء الخليج لأجازة الصيف فقط -- و ايرادات الدولة مليون و ربع دولار فقط !!!!!!!!!- لاحول ولاقوة الا بالله - يا جماعة ناسنا ديل قاعدين يبيعوا ترمس ؟؟؟.. الكلام كمل والله .( السعودية صرفت على خرب اليمن فى السنة الماضية التى انتهت فى مارس 2016 - صرفت على الحرب 420 مليار دولار - أكرر مليار و ليس مليون دولار
هههههههههههههههههههههههه من سلة غذاء العالم لكشك خضروات في العتبه تعرفو ان الطماطم في الاواني الاخيرة بجيبوها من مصر ساعة الكيلو حصل 35000ج
ماعيب الواحد يجرب ويفشل لكن العيب الواحد يفشل ويكنكش في المقعد
تحرر السلع هو السلع محرره ومضاف اليه سمسرة الجماعة يعني حتبيع الغاز البكلف 18000ج بسعر 110000ج وتحرره عشان تبيعو بالزناد هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه خلاص شطبنا بعد دا لاحكومة داير معارضة ولا شعب محتاج لمعارضه تقرت تب

[في البعاد ترعاه العناية]

#1504527 [إبن الخرطوم]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 04:35 AM
سمعنا عن البضاعة المكسورة في السوق, ولكن لم نسمع عن بلد مكسورة.

[إبن الخرطوم]

#1504478 [SUDANESE]
0.00/5 (0 صوت)

08-15-2016 11:47 PM
دا الفضل.............

[SUDANESE]

#1504396 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (2 صوت)

08-15-2016 07:27 PM
عندكم كم نائب والنائب بيصرف كم؟ وعربيتو بتصرف كم ؟
عندكم كم وزير؟ والوزير بيصرف كم؟ والوزير عندو كم عربية ؟ وكم مدير مكتب ؟
وكم وزير دولة ؟ وكم عربية ؟ وكم مخصصات ؟ وكم وكم وكم ؟؟
يا خي فكونا من الصرف البذخي بتاعكم دا ..
كل سنة كم عربية موديل جديد بتدخل لجهات سيادية بالدولة ؟
كم وزير أعفي من منصبه شال عفش البيت كله أو ظل يتمتع بالمخصصات لمدة سنتين بعد الاعفاء ؟؟
والله أنتم آفة البلد ولن ينصلح الحال إلا بكنسكم

[المتغرب الأبدي]

#1504306 [أبو بركات]
5.00/5 (2 صوت)

08-15-2016 04:59 PM
أين هو الدعم الذي يتحدث عنه هذا الفاشل. ...الدوله لا تدعم أي شئ بل تعمل بالسمسره من عرق المواطن المغلوب علي أمره. .مثلا أسعار البترول العالمية أقل بكثير من سعر التوزيع داخل البلاد والقمح والغاز وسلملي علي علي ابرسي. ....حسبنا الله ونعم الوكيل. .

[أبو بركات]

#1504254 [ود احمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2016 03:28 PM
الحل الوحيد هو حل هذه الحكومة وتاتي حكومة مهام وطنية اقتصادية مهمتها اصلاح العلاقات الخارجية واعفاء الديون والتصالح مع المجتمع الدولي
سبب مساكل السودان هو حزب المؤتمر اللا وطني باختصار اذهبوا الي مزبلة التاريخ وسينصلح حال البلد
الحكومة قالت الرووووووووووب

[ود احمد]

#1504233 [خالبوش]
5.00/5 (2 صوت)

08-15-2016 02:54 PM
(اتجاه لرفع الدعم نهائياً عن السلع وتحويله لدعم الانتاج) هو إتجاه لزيادة دعم جيوب المؤلفة جيوبهم من جماعة الصادق أما الإنتاج فلا أظن الشعب سيمهل هؤلاء الشياطين حتى ينتجوا شيئاً من عرق الغلابى ودماءها .. النظام الفاسد يريد من الشغب أن يدفع فاتورة انضمام الصادق المهدي وجماعته إلى حظيرة النظام - رسمياً!

[خالبوش]

#1504222 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

08-15-2016 02:36 PM
وزير الماليه اقر بعجزه على السيطرة على سعر الصرف للدوﻻر وبالتالى او بالضرورة هذا اعتراف منه بانهيار العمله الوطنيه ( الجنيه ) وانهيار العمله الوطنيه بالقطع يعنى انهيار الوطن نفسه .. طيب القاعدين ليها شنو ؟؟ خاصة وقد اعترف هذا ( الوزير ) بأن الدول الدائنه ( 65 مليار دوﻻر ديون على السودان .. مشت وين يا بدر الدين ؟؟) قال ان اصحاب الديون يلاحقونه ويضايقونه !! اها حتحلوهم من وين يا بدر الدين ؟؟ حتقايطوهم باقى البلد ؟؟ ام ترهنوها ليهم .. وللا بيع عديل ؟،وحتخلوا الشعب السودانى قاعدين فى بلد ما حقتهم ؟؟
يا جماعة اﻻخوان المسلمين الحاكمه لبلدنا الحبيب هذا .. يا اخوانا اتقوا الله فى هذا البلد .. !! يا جماعه طالما هى غلبتكم فخلوها قبل وقوع الكارثه وقبل ما نكون أجانب فى أرض أمهاتنا وآبائنا ومراتع صبانا ومراقد اجدادنا . انتم تتغنونا وترجون اصلابكم حينما يشدو مغنيكم ( جدودنا زمان وصونا على البلد ) فلماذا تفرطوا فيها هكذا من اجل ان تشيدوا لكم مبان زائله ومال تكتنزونه وبكل اسف خارج البلد .. فاتقوا الله فى مستقبل اجيالنا وليصح ضمير جزء منكم على اﻻقل .

[التلب]

#1504206 [سيف الدين خواجه]
5.00/5 (2 صوت)

08-15-2016 02:12 PM
الان الحصار الاقتصادي ما من زمان قلنا كدا لكن الانقاذ عملتها رجاله وجعليه وحمرة عين ارجو ان تاتوا بالخبير الاستراتيجي الرائد يونس او اللواء الذي رفض الاعتذار عن ما سببه للوطن مؤكدا انه خبير استراتيبجي وحقا البلد والاقتصاد يدار بطريقه اخري وليس لدي وزير المالية اي حال غير موت المواطن وطحنه !!! عندما قلنا ان الانقاذ اتت للحكم باولاد لا يعرفون معني السياسة هاجوا وماجوا اها حموا وصروا اما الدولار الان الذي يتحكم فيه نافذوا المؤتمر الوطني وتهريبه للخارج الله خلقني ما شفت ناس يطعنوا حكومتهم من الخلف ويتباكوا بدموع التماسيح وبيوتهم فيها غرف للدولار والعملة السودانية والحكومة عارفاهم وسكته طالما المواطن ساكت!!!

[سيف الدين خواجه]

#1504153 [أرسطو]
5.00/5 (3 صوت)

08-15-2016 12:47 PM
----واشار الى ان مصروفات البلاد حتى النصف الاول من العام الجاري بلغت اكثر من 9 ملايين دولار بينما بلغت الايرادات 1.4 مليون دولار --- !!!!!!!! - هل هناك خطأ فى المبلغ ؟؟؟ - مصروفات دولة كاملة 9 مليون دولار فى ستة شهور ؟؟؟ - دى دولة و اللا صيدلية أو ورشة سيارات ؟؟ - المبلغ ده يعتبر مصروفات واحد من أثرياء الخليج لأجازة الصيف فقط -- و ايرادات الدولة مليون و ربع دولار فقط !!!!!!!!!- لاحول ولاقوة الا بالله - يا جماعة ناسنا ديل قاعدين يبيعوا ترمس ؟؟؟.. الكلام كمل والله .( السعودية صرفت على خرب اليمن فى السنة الماضية التى انتهت فى مارس 2016 - صرفت على الحرب 420 مليار دولار - أكرر مليار و ليس مليون دولار ) ..

[أرسطو]

#1504127 [مسي بتاع فنيلتك]
5.00/5 (6 صوت)

08-15-2016 11:40 AM
دخلنا الميس زي ما بقولو زمان مرحلة الفشل التام وتحلل الولة وتفتت السودان الي دويلات خلاص الناس ماعندهم شي يقدمونه ما خلو شي الكذب كمل وفات حدو بتاع الودائع القطرية - تنتهي الكذبة - تجي الذبة التاليه الوديعة الاماراتية -تنتهي الكذبة بتاعت الاماراتية - الوديعة المليارية السعودية - تنتهي الكذبة بتاععت الوديعة السعودية - تجي عاصفة الحزم وقطع العلاقة مع ايران وجماعتك خلاص قالم الخليخ فتح خزاينو لينا نغرف بالكوريق ونشبع شبع ما حصل قبل كدي ( الواحد فينا يقدل ويتدشي دولارات وريال سعودي وريال قطري ودرهم اماراتي الحمد لله الواحد غرتو وصالة صرتو من الشبع ) وطلعت قروش العاصفة ماسسسسسسورة كبيرة ) وجي دور امبيكي وخارطة الطريق وطلع امبيكي وخارطة الطريق (سمير وميكي ) سلم علي صاحب بردلوبة لولي الحبشية المسمزي زالي المسمزي زالي جاني الساعة ستة لباسة كرفتة

[مسي بتاع فنيلتك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة