الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس جنوب السودان: لانعارض نشر قوات حفظ سلام أممية
رئيس جنوب السودان: لانعارض نشر قوات حفظ سلام أممية
رئيس جنوب السودان: لانعارض نشر قوات حفظ سلام أممية


08-15-2016 10:43 PM


جوبا- (د ب ا): قال رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت الاثنين ان بلاده لاتعارض نشر قوات حفظ سلام تابعة للامم المتحدة على اراضيها، ولكنه حذر من انها يمكن أن تصبح “قوة تدخل”.

جاء ذلك في كلمة القاها سلفاكير اليوم الإثنين، بمناسبة افتتاح أعمال البرلمان الانتقالي الموسع لجنوب السودان، في الوقت الذي وقف فيها النواب وصفقوا غير ان بعض الدبلوماسيين، مثل الوفود البريطانية والامريكية، ظلوا في مقاعدهم، تعبيرا عن الاحتجاج، بحسب اذاعة تمازيج.

وقال سلفاكير إن الحكومة ملتزمة بعملية السلام وباستمرار تطبيقها.

كان المندوب الدائم لجنوب السودان لدى الأمم المتحدة، أكوي بونا ملوال، قد اعلن رفض بلاده لقرار مجلس الأمن بخصوص تشكيل قوة حماية أممية قوامها 4 آلاف عسكري ونشرها في البلاد.

وقال أكوي بونا ملوال إن رفض بلاده القرار الأممي يرجع لأنه ” لم يأخذ في الاعتبار أو حتى يراعي وجهة نظر جنوب السودان.”

كان مجلس الأمن الدولي، قد وافق يوم الجمعة الماضي ، على نشر قوة حماية إقليمية من 4000 عنصر، لتعزيز بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان، كما هدد بفرض حظر على الأسلحة إذا عرقلت الحكومة عمل قوات الأمم المتحدة.

ويأتي قرار تمديد ولاية قوة حفظ السلام للأمم المتحدة المعروفة باسم “يونيمس″ في دولة جنوب السودان التي مزقتها الحرب، بعد تجدد الاشتباكات في أوائل شهر تموز/ يوليو الماضي في البلاد بين كير وزعيم المعارضة ونائبه السابق رياك مشار، والتي ادت الى مقتل واصابة العشرات.

وتم تكليف قوة الحماية، التي ستشكل من دول الجوار، بضمان حركة آمنة وحرة حول العاصمة جوبا، وحماية مطار المدينة والمرافق الرئيسية، ووقف أي هجمات ضد المدنيين وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وذكرت منظمة “هيومان رايتس ووتش” الحقوقية الاثنين أن مدنيين تعرضوا للقتل والاغتصاب على أيدي القوات الحكومية بجنوب السودان خلال هجمات ذات طابع عرقي أثناء وبعد الاشتباكات الأخيرة مع قوات المتمردين.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3770

التعليقات
#1504737 [madengo]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 12:24 PM
تبان للي هاولا المتعجرفين

[madengo]

#1504658 [سامية]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 10:24 AM
سلفا كير انحنى للعاصفة ورضخ للضغوط كما فعل البشير من قبل وكان البشير قد أقسم يميناً مغلظة وأعقبها بالحلف بالطلاق أن لا يدخل جندي واحد أرض السودان الشمالي ولكنه بل قسمو وشرب مويتو، لكن ما عارفة رجٌع حريمو لـ عصمتو ولا لا، ويمكن واحد من الشيوخ أياهم أفتاه بأن طلاقه لم يقع لأنه لم ينوي الطلاق وإنما فقط عنتريات كاذبة للاستهلاك المحلى.

[سامية]

#1504497 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 01:00 AM
قال رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت الاثنين ان بلاده لاتعارض نشر قوات حفظ سلام تابعة للامم المتحدة على اراضيها، ولكنه حذر من انها يمكن أن تصبح “قوة تدخل”.

***** ما بعرف السيادة ولكنه يخاف من التدخل! طيب قبلان بيهم على أراضيها متفرجين ومراقبين فقط ولا شنو ولما ما بتدخلوا كيف بحفظوا السلام...؟

[زول ساي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة