الأخبار
أخبار إقليمية
ولاية الخرطوم: قانون صارم لحراسة الاستراتيجية وعقوبات تصل الى عزل المسئولين
ولاية الخرطوم: قانون صارم لحراسة الاستراتيجية وعقوبات تصل الى عزل المسئولين
ولاية الخرطوم: قانون صارم لحراسة الاستراتيجية وعقوبات تصل الى عزل المسئولين


عبد الرحيم محمد حسين : لا كبير على إستراتيجية ولاية الخرطوم
08-15-2016 10:12 PM
(سونا) - قطع والي الخرطوم فريق اول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين أنه لا كبير على إستراتيجية ولاية الخرطوم وأن المجلس الأعلى للإستراتيجية هو الضابط والموجه والمتابع لاي إنحراف عن الاستراتيجية.
واكد الوالي خلال اللقاء الذى نظمه المجلس الاعلى للاستراتيجية بولاية الخرطوم لتنوير قيادات المجتمع المدني عن مسودة إستراتيجية ولاية الخرطوم (2017 ـ 2030م)، أن الشعب هو الذى سيحدد برامج الاستراتيجية وأن هذه المسودة سيتم طرحها لكل مكونات الشعب قبل عرضها على الجهاز التشريعي وبعد إجازتها فإن أي مسئول بالولاية يجب عليه أن يعمل وفق كتاب الاستراتيجية وأن المجلس الاعلى للاستراتيجية له مطلق الحرية فى وقف أي مسئول يتجاوز هذا الكتاب بداية من الوالي .
بروفيسور محمد حسين أبوصالح رئيس المجلس الاعلى للاستراتيجية تناول المنهج الذى اتبعه المجلس لاعداد مسودة الاستراتيجية بداية بحصر قضايا الولاية والتى بلغ عددها 592 قضية وتم إخضاع الدراسات والتوصيات السابقة لمعايير علمية (476) دراسة منها إستوفت هذه المعايير وعكف المجلس على إضافة 104 دراسات لم تكن موجودة ضمن الدراسات السابقة.
وقال "إن الهدف من طرح هذه الاستراتيجية لكل قطاعات المجتمع هو الاطلاع عليها والرد كتابة حتى نصل الى توافق حول رؤية وطنية موحدة" .
وكشف أبوصالح عن هوية الولاية فى مرحلة ما بعد الاستراتيجية حيث يتسم أداء الولاية بالشفافية الكاملة ويتم التقديم والمعاينات على سبيل المثال للوظائف الجديدة إلكترونياً وأن جهاز الحاسوب سيختار المرشحين من بين المتقدمين وفقاً لعنصر الكفاءة فقط ، مشيراً الى أن هناك قانونا صارما سيقوم بحراسة الاستراتيجية ويحرم الخروج منها وتصل عقوباته عزل الوزير من منصبه فى حالة خروجه عن الاستراتيجية .


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 4636

التعليقات
#1504845 [ود الرسالة]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 02:51 PM
اولا الاخوة الكرام البروفسور ابو صالح ده من اين تخرج وسنة كم ودفعة منو ومن اين تحصل على الدراسات العليا وكمان درجة الاستاذية البروف اتقوا الله يا ناس الانقاذ وخافوا الله مافى استراتيجية ولا اى حاجة وكل البقول فيه البروفسور ده سرقات علمية وقايل الناس ما فاهمة حاجه والله هو ابعدوه من اكاديمية الدراسات الاستراتيجية لماذا ولماذا ابعدوه من معهد الدراسات الاستراتيجية بجامهة امدرمان الاسلامية لماذا اسالوا وابحثوا عن شهاداته ممكن تكون حقيقه لكن غير صحيحةلم نراه يدرس او يتخصص وكل حديثه كذب ونفاق فى قصص فارقه وغير صحيحة

[ود الرسالة]

#1504839 [Salah ALDeen P]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 02:46 PM
دي استراتيجية بالنظر!!! جات بالليل والدنيا مضلمة وكان عندها محاولات خسيسة للهرب عشان كدا لازم يحرسوها!!

[Salah ALDeen P]

#1504775 [د. على]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 01:25 PM
الأخوات والأخوة لم أسمع طوال حياتي الأكاديمية والمهنية والعملية شئ أسمه "حراسة الإستراتيجية". وكمان فيها عقوبة!!!! هي شنو الإستراتيجية البحروسها دي؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ويحروسها من منو؟؟وعشان شنو يا جماعة الخير يحرسو المحروسة الإسمها الإستراتيجية؟

السادة الكرام كلمة "إستراتيجية" تعني ببساطة الأداة أوالوسيلة أوالسبيل الملائم من ضمن بدائل عدة لتحقيق هدف ما. وعادة يتم إختيار ما يعتقد أنه السبيل الأفضل لتحقيق الهدف وعند التطبيق قد يتحقق الهدف وقد يتحقق بعضه أو قد لا يتحقق بالمرة

يعني نظريا وعمليا أي "إستراتيجية" قد تكون صائبة أو خائبة. بالنهاية جهد بشري
يحتمل النجاح أو الفشل. فى حال الفشل يعاد النظر ويتم إختيار إستراتيجية بديلة.

أهااا يا جماعة الخير التهديد فى شنو والوعيد فى شنو والكلام الكبار فى شنووووو؟

والله جهل وتخلف يندي لهو الجبين ولو إستحق مسئولينا جائزة نوبل فهي بالتأكيد فى مجال "العيش فى العصر الحجري"!!!!!!.

[د. على]

ردود على د. على
South Africa [AAA] 08-16-2016 03:38 PM
هع هع هع هااااع تعليق في الصميم ومفيد بروح فكاهية مستساغة..واضيف ليك يا اخ د.علي ان الاستراتيجية دي اتعمل ليها 476 + 104 دراسة يعني 580 دراسة آها دي مش ياها المحروسة زاتا...ان شر البلية ما يضحك..لك تقديري..


#1504741 [بنت الناظر]
2.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 12:37 PM
مشيراً الى أن هناك قانونا صارما سيقوم بحراسة الاستراتيجية ويحرم الخروج منها وتصل عقوباته عزل الوزير من منصبه فى حالة خروجه عن الاستراتيجية .

هى الإستراتيجيةدى شنو ؟؟ هى خزنة لحراستها ؟؟ولا قفص ولا زنزانة ممنوع الخروج منها؟؟؟

وهى الإستراتيجية دى عشان شنو؟؟
يمكن يكونوا عايزين يغيروا مجري النيل فى الخرطوم ؟؟..أصلوا النيل عائق زى ما قال الوالى!!!!!..
ولا يكونوا عايزين يكتشفوا حتات جديده غير الحتات الباعوها عشان يبيعوها
ولا يكونوا ياربي فى محاولة لوضع خطة لتسيير أفواج الباعوض والذباب حتى يتمكن من الفتك بأكبر عدد من باقى الشعب الفضل؟؟؟؟
ولا يكونوا بفكروا فى طريقة يدهدهونا أكتر مما نحن مدهدهين .؟؟؟

اللهم إنما نعوذ بك من شرورهم ومن شر إستراتيجيتهم ....

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
South Africa [AAA] 08-16-2016 03:43 PM
لك التحية اخت بت الناظر.. هو عبدالرحيم صرح وقال حكومة الولاية السابقة ما حتة فاضية..لذلك قال بانه يفكر في نقل العاصمة الى منطقة اخرى جديدة..يعني زي ما سبق نقل عاصمة نيجيريا ابوجا بدلا عن كانو...شر البلية ما يضحك..


#1504723 [ابو جبة البتول]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 12:05 PM
مبروك لصوص الإنقاذ ، يمكنكم أن تنهبوا ما طاب لكم من أموال الشعب والعقوبة هي العزل من المنصب . لا يوجد سجن ولا إعدام . وهو قرار أصدره عبقري السودان المهندس عبد الرحيم محمد حسين. التهنئة لجميع شاغلي الوظائف الدستورية .

[ابو جبة البتول]

#1504700 [المزيريعا شرق]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 11:25 AM
طيب ماهو انت كضابط خرجت عن قانون الجيش زاتو جيت بانقلاب


لا احد يصدقك يالقاعد في الحكومه 27 سنه بالغلت!!!!

[المزيريعا شرق]

#1504693 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 11:09 AM
يعني شنو عزل الوزير؟ يعني شيل السرقتو وتفرغ لمشاريعك الخاصة...لا محاكمة ولا يحزنون..حيرتونا والله

[mohamed]

#1504691 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 11:06 AM
كما فال الرسول من قبل (افلح ان صدق )

[محمد]

#1504682 [الأنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 10:51 AM
الإستراتيجية بمفهومها البسيط تعني وضع هدف بعيد المدي يٌنفذ او يمكن الوصول اليه وفق خطط مرحلية وجداول زمنية تخدم الإنسان وتعمل علي تطور الدولة لذا يجب علي المتمحص في المقال التفربق بين الدولة والحكومة والحزب الحاكم والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل

[الأنصاري]

#1504672 [Fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 10:42 AM
وانت ممكن تُعزل ؟؟ ولا لأ ؟؟ أنتوا ثابتين والعزل بخص ناس تانين مش كده ؟؟؟
نحنا كشعب نحب نعزل سلطانك الجائر مش قلت الرأي رأي الشعب وثانياً نحب نعزلك انت ونحب نشطب حزب المؤتمر الوطني ونحب ننصب المشانق وفي ميادين عامه ما نخلي واحد من الذين دمروا هذا البلد يكون حائم ف

[Fatmon]

#1504643 [omkalthomabusam]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 10:01 AM
يجب ان تقول اذا ظهر اى هولندى لزواج او استثمار مؤكد قطف رقبة المشاركين و الكذابين و الهولنديين و منعهم الدخول الى بلدنا الغالية و قول لرئيس هو قال تركى لايمكن تعديل اللام بعد الغش و الخداع و الكذاب ممهما كان و يجب ان لا تحسروا بعضكم البعض ولان الموقف صعب جدا و انت لا ترى ما فى الصافية و كافورى و امر اصبح خطر لكم جدا و المؤسف غش السودانى باى شى و برائة السودانى و احزر من دوخل الناس ان لاتصدقة ابدا ابداابدا لان فى اللسان شى و فى الداخل شى اخر

[omkalthomabusam]

#1504635 [omkalthomabusam]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 09:54 AM
يجب ان تقول اذا سفت اى هولندى او امريكى او المانى ظهر لموضوع زواج او الاستثمار بجب قطع عنقة رقبتة و يمنع من التدخل فى حقوق الدولة و اللة انا اقول بكل صدق الرئيس عمر البشير كذاب و انت ما فى دواخل الناس لاتصل لة لو كسرت رقبتك
و و سوال لكل ما فائدة الاستثمار لك شخصيا و انت ترى هذا عبداللة يدخل جازوليين و ذاك بترول و مصانع
و من المؤكد انت صفر اليدين و لذا يجب ان تتراجع فورا عن القرار و امثالك كثيرين و تايهين مه ضجةة الاستثمار
و لا شى فى يدهم و الاستثمار شى محتكر لا اشخلص معيينين فقطو الناس صابرة و كما قالوا فى المثل صب ايوب على البلاء
قول لرئيس اذا ظهر اى هولندى او المانى او امريكى مؤكد قطع رقبتة فورا من غير ازن استئذان
لانة كذب قال تركى و انا اكد انة كذاب الاستثمار ما تركى

[omkalthomabusam]

#1504627 [مروة]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 09:40 AM
يا سلام على والينا ، آخر فهم ويتكلم عن الاستراتيجية ، وكمان هدد اللصوص ، يعني نحن موعودون بناس قمة في الأمانة وحيعم الرخاء ولاية الخرطوم. مبروك سكان العاصمة الوالي اصبح بدون رياله وزي الفل.

[مروة]

#1504625 [omkalthomabusam]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 09:39 AM
بعد السلام اريد منكم ان تصرف النظر فى القرار و الناس تتحد لان كل ما دكر خطاء
و الامر المؤسف ان الرئيس عمر كذاب و اكبر كذاب و تخسر ابناء بلدك و يجب ان تصر النظر
و
قى القرار و اللة الاستثمار فى السودان ليس تركى بل هولندى و الرئيس قول لة ام كلثوم قالت مهما كان لا ولا يتمكن من اخفاء الحقيقة و خاصة انسان لى ارجل اثنين و اريد منكم مواجهتى بة لان الهولنديين ادخلوا سفراء المانبة و وزيرة دفاع المانية و وزير دفاع هولندا و هولندا هى المستثمرة و هم ابناء ملكة هولندا الثلاث
و اريد منك ان تقول لرئيس ام كلثوم قالتو لازم تثبت و بالدليل القاطع فى يد الرئيس هولنديين و المؤسف السودانى لم يجنى اى ثمرة من الاستثمار اطلاقا
ارجوا منك ان لاتخسر ابناء بلدك و اطلب منك ان لاتتشرع لان الرئيس غلطان غلط لكبير
و جزاك اللة خيرا
انا زوجة يوسف الزمزمى كان طابض مجلس محلية
و الان توفىو لة ابنة و الاهمرجاء و طلب خاصة ان لا تستعجل فى القرار و فى النهاية تجد الحقيقة الان الرئيس عمر اخطاء فى حق الشعب و المواطن
و لازم الناس تدافع عن ارضها ووطنها الرئيس من المفترض ان لا يدخل اربعة دول فى بلدنا و مؤكد سوف تصدم اذا وصلت لحقيقة

[omkalthomabusam]

#1504624 [محمد العربي]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 09:36 AM
يعني شنوا استراتيجية يا عبد الرحيم محمد حسين ؟؟؟؟؟؟

[محمد العربي]

#1504612 [الداندورمي.]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 09:16 AM
إستراتيجيتكم دي،،،ماهي السرج الفوق ضهر السودان.

[الداندورمي.]

#1504607 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 09:06 AM
الكلام دة قالو في الحمام ولا شنو

[قساس فادي]

#1504606 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 09:06 AM
والله يا عبد الرحيم انت ما تعمل استراتيجية حلة قعدة مش ولاية الخرطوم .. قوم بلا استراتيجية بلا خرة .. في غير استراتيجياتكم وصلنا المرحلة دي

[قساس فادي]

#1504591 [Abdlla]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 08:45 AM
افلح ان صدق

[Abdlla]

#1504578 [liglig]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 08:30 AM
فريق اول مهندس ركن????????????????????

[liglig]

#1504564 [امجد]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 07:59 AM
نفس الخياط الخيط ليك استراتيجية الدفاع بالنظر
يابرعي غير الصنف
النوع ده قوي شديد هبل بيك 100 مره

[امجد]

#1504555 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 07:29 AM
ما هي الاستراتيجية لم توضحها لنا ،، هل هي انتظار الخريف وغرق العاصمة والريف ثم الخلاف حول أوزان الرغيف،،، الاستراتيجية الوحيدة لكم هي أن تجعلوا الشعب في وادي وإنتو في وادي،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1504535 [صادميم]
5.00/5 (6 صوت)

08-16-2016 05:42 AM
تكررت كلمة الاستراتيجية خمسة عشرة مرة في هذه الفقرة القصيرة دون ان يوضحوا للمواطن عن ماهية هذه الاستراتيجية وما الذي يمكن ان توفره له او ما هي الفائدة التي سيجنيها منها وقالوا ناوين عرضها عليه!!

[صادميم]

#1504495 [AAA]
4.88/5 (4 صوت)

08-16-2016 12:55 AM
عيني باردة يا عبدالرحيم.. سكر سكر سكر..وحات عيني سكر..واكتر تررررم... قال استراتيجية قال...عندكم دستور..وعندكم قانون..وعندكم حكم اتحادي ولا مركزي..جايب لينا عليهن كتابك الاخضر ده ههههههه

592 دراسة!!! ليه عايز تعمل عاصمة جديدة لنج !! وهل الدراسات دي تمت بقروش ولا ملح ساكت يا حشاش بدقنو....

[AAA]

#1504477 [الراجل]
5.00/5 (3 صوت)

08-15-2016 11:44 PM
خلاس صدقناكم

[الراجل]

#1504473 [امدرمان الركابية]
5.00/5 (5 صوت)

08-15-2016 11:39 PM
عقوبة تصل حد العزل.....أنا افتكرت تصل حد الإعدام ....يللا كل مسؤول يلهط زى ماعاوز وبعدين يعزلوهو....يعني تحلل بطريقة بهلوانية للتحلل....ها...ها..ها ..حبيبي يا لمبي

[امدرمان الركابية]

ردود على امدرمان الركابية
Romania [سعيد لورد] 08-17-2016 09:59 AM
قال عقوبة تصل لدرجة العزل يعني اللمبي اطلق العنان لخياله ليجد أقصى عقوبة للمخالفة الوهمية ( العزل )
و العزل عند العصابة الحاكمة يعني استراحة محارب و من ثم التعيين في منصب أفضل من سابقه .
فساد اللمبي وزير داخلية تجلى للعيان عقب انهيار مبنى جامعة الرباط فأخذ استراحة محارب ( كما قال البشكير )
ليعود بعدها وزيرا للدفاع ( بالنظر ) بدون تحلل .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة