الأخبار
أخبار إقليمية
نائب يطلب استدعاء وزير النقل بالبرلمان ويطالبه بالتنحي
نائب يطلب استدعاء وزير النقل بالبرلمان ويطالبه بالتنحي
نائب يطلب استدعاء وزير النقل بالبرلمان ويطالبه بالتنحي


بسبب تردي الطرق القومية
08-16-2016 12:27 PM


البرلمان: سارة تاج السر
وجه النائب المستقل مبارك النور، انتقادات لوزير الطرق والجسور مكاوي محمد عوض، وطالبه بالتنحي عن منصبه بعد التردي المريع للطرق القومية وعدم مطابقتها للمواصفات، وتقدم النور بطلب لاستدعاء الوزير لاستجوابه عن الاسباب التي دعته للتباطؤ في صيانة الطرق رغم تحذيرات الارصاد المبكرة من امطار وفيضانات فوق المعدل هذا العام.
واتهم النور في تصريحات صحفية امس، الوزير بإهمال الطرق القومية رغم الميزانية الضخمة التي خصصت لوزارته، بالاضافة الى الجبايات الكبيرة التي تفرضها على مستخدمي الطرق والتي قال انها تمكنها من صيانة الطرق القديمة وانشاء اخرى حديثة، واضاف (الوزير دا لو قادر يشتغل بمواصفات فمرحب ولو ما قادر يستقيل ويجيبو زول كفاءة).
واشار النور الى تقدمه بطلب للجنة النقل والطرق والجسور لاستدعاء الوزير، لإحاطة البرلمان بتقرير عن مواضع الخلل ومحاسبة المقصرين، ولفت الى ان انقطاع طريق الخرطوم، بورتسودان تسبب في تعطل الحركة المرورية بين (3) ولايات شرقية، اضافة الى دولتي اثيوبيا وارتريا.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2887

التعليقات
#1505636 [مهندس]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2016 05:23 PM
الشواارع منتهيه لا توجد بنيه تحتيه ولا ارصفه ولا مشاه ولا تصريف لمياه الامطار وطين وقرف والاسفلت مكسر وغير مطابق للمواصفات ولا مطبات ولا انفاق بيها تصريف انا ما قادر افهم الوزاره دي انشاءاتها بي مهندسين ولا بنا جيبو شركات اجنبيه خلوها تستثمر في قطاع البنيه التحتيه والارصفه مادايرين شركات وطنيه لانو فيها لا بوفو بي وعودهم لا نزاهه لا دقه في الاداء والمواعيد لصوص زي ناس الوزاره 85

[مهندس]

#1504872 [liglig]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 03:26 PM
عليكم الله ده طريق صممه مهندس طرق و لا عاسته ست الكسرة؟؟؟؟؟قمة الفشل قمة تبديد المال العام بلد فيها مواد الطرق كلها متوفرة فى الطبيعة و اسعار التنفيذ اغلى من دول الخليج يعنى سعر متر الطرق فى السودان اغلى من دول الخليج. بعدين حكاية طبقة اسفلت واحدة دى ما سمعنا بيها الا فى السودان البلد فيها امطار و سيول طيلة التاريخ احتياطات التصريف تكاد تكون معدومه هى لله هى لله لا للسلطة و لا للجاه

[liglig]

#1504819 [Mohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 02:20 PM
الانتقاد لوزير الطرق والجسور ومطالبته بالإستقالة لا يكفي أنما أيضا يجب أنتقاد سياسات واستراتيجيات هذه الوزارة عبر الحقب السياسية المختلفة . فالناظر الى تخطيط وتنفيذ الطرق الموجودة في السودان وخاصة الطرق السريعة يجد أنها منفذة بطرق قديمة تجاوزها الزمن . أعتقد أن نسبة كبيرة من الشعب السوداني سافر الى دول الخليج وغيرها رأى شكل وتنفيذ الطرق من حيث السعة وتعدد المسارات (الحارات) كما يسميها المصريون فلماذا لا تكون لنا طرق مثل التي لديهم ؟. أيها الوزير لا تقل لا توجد أمكانات مادية أو فنية لتنفيذ مثل هذه الطرق وحتى أن فرضنا جدلا أنه لا تودجد إمكانات مادية فلماذا يخطط الطريق بعرض مسارين (رايح جاي) ومن جانبيه مباني سكنيةأو غيرها على مسافة قربية جدا من الطريق بحيث بصبح من الصعوبة بمكان إزالة هذه المباني عند توسعة هذا الطريق إضافة الى أن مثل هذه الطرق تشكل خطرا مميتا عند محاولة سيارة ما تجاوز سيارة أخرى فتدخل في اـجاه السيارة القادمة من الإتجاه المعاكس . يا وزارة لطرق والجسور خططوا طرق بأربعة أو خمسة مسارات طالع نازل وسفلتوا حارة واحدة إذا ما عندكم القدرة المالية وأتركوا المسارات المتبقية خالية من الموانع ليتم تنفيذها من الأجيال القادمة .

[Mohamed Ali]

#1504794 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 01:59 PM
الطرق القومية لازم تكون سيئة لان الدولة تعطي انشاء تلك الطرق لاناس وشركات او مؤسسات ضعيفة ولا رغيب عليها لتنفيذ المواصفات المطلوبة لقيام أي طريق الرشوات هي التي تصنع طرق تنته في اقل من سنة لا كل شيء يتم من غير مواصفات الحكومة الوزير ياكل والمهندس يا كل والمؤسسة التي تنفذ المشروع تاكل ولا تعمل بإخلاص ولا رغيب على انشاء تلك الطرق ومطابقتها لمواصفات الطرق بلد لا رغيب عليه ،الوزير ما شغال بإخلاص ولا له مناديب مخلصين لذلك عملوا مهلهل من كل الجوانب لا ظبتوا طرق جيدة ولا سكة حديد جيدة بعملوا في لا ندري والبتكسر منها ادفن ولا صيانة إلا بشق الانفس لماذا؟

[aldufar]

#1504774 [يوسف رملى]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 01:25 PM
عوض مكاوى أصبح شماعة الفشل ... من الكهرباء .. الى البترول ..
الى السكه حديد ... الى الطرق والجسور .. حولوهو الى مساعد
الرئيس .. عسى أن يأتى بسلام السراب ..

[يوسف رملى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة