الأخبار
أخبار إقليمية
شوهد المتهم يحيط به ثلاثة من البودي قارد...حضور قليل والمتهم ظهر أنيقاً والمسبحة لاتفارق يده
شوهد المتهم يحيط به ثلاثة من البودي قارد...حضور قليل والمتهم ظهر أنيقاً والمسبحة لاتفارق يده
 شوهد المتهم يحيط به ثلاثة من البودي قارد...حضور قليل والمتهم ظهر أنيقاً والمسبحة لاتفارق يده


في مسرحية محاكمة قيادي بحزب البشير
08-16-2016 03:12 PM


تقرير: إنعام ادم
وسط حضور قليل بدأت أمس أولى جلسات محاكمة نائب رئيس المؤتمر بولاية الخرطوم، المدير اأاسبق للهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون محمد حاتم سليمان بالقاعة الكبرى الطابق الثاني بمباني مجمع محاكم الخرطوم شمال. وعندما تجاوزت الساعة العاشرة صباحاً بثمانية دقائق هب الحضور وقوفاً احتراماً لهيبة المحكمة بعد أن نطق الحاجب كلمة – محكمة – معلناً دخول القاضي د.صلاح الدين عبد الحكيم قاضي محكمة المال العام، حيا القاضي الحضور قبل أن يسمح لهم بالجلوس عدا المتهم وطرفي التقاضي اللذين ظلا وقوفاً لإجراءات تسجيل الحضور.
المتهم بكامل أناقته والمسبحة لم تفارق يده طوال الجلسة .
ظهر المتهم بكامل أناقته مرتدياً بدلة فل سوت باللون الأسود يحمل (مسبحة) أنيقة بيده ظلت تداعب أنامله طيلة فترة الجلسة التي لم تستغرق أكثر من نصف ساعة. جلس على كرسي أمام قفص الاتهام هادئاً متابعاً لمجريات المحاكمة.
سجل المتهم كافة بيانته بدءاً بالاسم كاملاً محمد حاتم سليمان يوسف مصطفى الوظيفة الحالية نائب رئيس المؤتمر الوطني ولاية الخرطوم العمر 59 عاماً ،السكن بحري الصافية، الحالة الاجتماعية متزوج .
نقيب المحامين السابق يتولى الدفاع عن المتهم..!!
يتولى رئاسة هيئة الدفاع عن المتهم "محمد حاتم سليمان" نقيب المحامين السابق عبد الرحمن إبراهيم الخليفة وخمسة آخرون فيما سجلت النيابة حضوراً ممثلاً لوزير العدل -الاتهام في الحق العام المستشار هشام عبد الله الشيخ وبحضور المتحري في البلاغ .
ثم بدأت الجلسة الاجرائية والدفاع يتقدم بأول طلب..!!
عقدت المحكمة جلسة اجرائية تم خلالها رفض المحكمة الطلب الرئيسي المقدم من هيئة الدفاع المتعلق بإعادة ملف القضية لمزيد من التحري، وقالت في ردها على الطلب بأنها ليست الجهة المختصة بالتحري وذلك وفقاً لما جاء بقانون الاجراءات الجنائية لسنة 1991 والذي حدد لكل الجهات في الأجهزة العدلية سلطات وصلاحيات، وأسند التحري للنيابة العامة باعتبارها الجهة المختصة بالتحري، كما أن المحاكم لا تقوم بإعادة أوراق القضية من تلقاء نفسها إلا في حالة تطلب النيابة الملف. فيما أمهلت المحكمة هيئة الدفاع أسبوعين من تاريخ أمس لتوفيق أوضاعه وذلك عدالة لممارسة الدفاع حقه في استئناف قرار توجيه التهمة حسب الطلب الاحتياطي المقدم من الدفاع المتعلق بمنحهم مهلة لإحضار قرار محكمة الاستئناف المتعلق بتوجيه التهمة، الأمر الذي وافقت عليه المحكمة مؤكدة أن توجيه التهمة للمتهم تتيح له الحق الكامل لاستئناف القرار. وقررت المحكمة ضم البلاغات الثلاثة بالأرقام 1/ 2016، 2/2016 ،3/2016 المدونة في مواجهة المتهم لتنظر كبلاغ واحد.
طلب هيئة الدفاع
إلتمس رئيس هيئة الدفاع في طلبه المقدم للمحكمة بإعادة ملف القضية للتحري الذي لم ينتهِ بعد –على حسب ما ورد بالطلب – لاستكمال التحري بالإضافة إلى طلب أمهالهم فترة كافية لاستئناف قرار توجيه التهمة عبر كافة درجات التقاضي. مشيراً في الطلب إلى أن ملف القضية تمت أحالته إلى المحكمة تجاوزاً لنص المادة 21 بفقراتها الثلاث من قانون الإجراءات الجنائية ولائحة تنظيم عمل وكالات النيابة لسنة 1998وفقاً لنص المادة 6 من اللائحة والمادة 8 من تعديل اللائحة واللذين تعطيان المتهم الموجهة له التهمة الحق في استئناف القرار عبر كافة درجات التقاضي وصولاً حتى وزير العدل موضحاً بأن هذا الحق رفض وتم إحالة الملف فجأة قبل انقضاء نصف المدة التي أعطيت للمتهم إمهالاً لإحضار إفادة من وزارة المالية والاقتصاد الوطني، مضيفاً في طلبه بأنهم تقدموا بطلب استئناف أمام وكيل النيابة العامة.
رد الاتهام
أشار الاتهام في رده على طلب الدفاع بأن التحري من سلطات النيابة مشيراً إلى عجز المتهم عن احضار أي مستند حتى تاريخ انقضاء الفترة التي أمهلت له بواسطة وزير العدل مؤكداً بأن استئناف قرار التهمة حق مكفول للمتهم بالرغم من أن المتهم سبق وأن تنازل طواعية عن أي استئناف وذلك أمام وزير العدل وطلب تحويله إلى المحكمة مباشرة لثقته في القضاء كما رفض الادلاء بأية بيانات في المحضر.
تعقيب الدفاع
عقب ممثل الدفاع على رد الاتهام نافياً بأن يكون انتهاء التحري مسألة تخص النيابة فقط خاصة إذا تعلق بحق مكفول للمتهم قانوناً، كما نفى عجز المتهم في إحضار إفادة أو بينة وأشار إلى أن توصيف المتهم بالعجز غير دقيق لأن الإفادة التي طلبت من المتهم لم تكن بحوزته بل كانت مطلوبة من وكيل أول وزارة المالية والاقتصاد الوطني، ووصف ما ورد في رد الاتهام بالادعاء والقول والزعم في تنازل المتهم عن حقه بأنه أمر يجافي الحقيقة تماماً وأوضح بأن ما قاله المتهم بأنه مستعد للذهاب إلى المحكمة لا يعني التنازل عن حقه المكفول له قانوناً وأكد عدم رفض المتهم للإدلاء بالبيانات خاصة وأنه رجل مستنير لأنه لم يطلب منه ذلك. وأشار أن الحديث حول ليس هناك ما يسمح بإعادة الملف، حديث يجافي الحقيقة لأن الاجراء المعتاد من وزارة العدل هو أن تطلب الملف خاصة بعد سن قانون 1991 الذي اعطى الوزارة الحق الحصري لمباشرة الإشراف على التحري.
بودي قارد
رفعت الجلسة بعد أن أمهلت المحكمة هيئة الدفاع أسبوعاين لتوفيق أوضاعها وحددت جلسة بنهاية الشهر الجاري لمواصلة إجراءات القضية التي تعود تفاصيلها إلى البلاغات المدونة بقسم الخرطوم شمال في مواجهة المتهم نائب رئيس المؤتمر الوطني ولاية الخرطوم محمد حاتم سليمان تتعلق بقضايا مالية.
ويذكر أن نيابة المال العام أحالت البلاغات التي دونت في مواجهته إلى المحكمة والمتعلقة بمخالفات لقانون الاجراءات المالية والمحاسبية وقانون الشراء والتعاقد ولائحة الشراء والتعاقد والتخلص من الفائض. فيما شوهد المتهم يحيط به ثلاثة من البودي قارد حتى لحظة خروجه إلى خارج المحكمة .

التيار


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 34752

التعليقات
#1505238 [أمير]
2.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 08:46 AM
يا جماعة اتخايل لي ما في داعي للفضائح دي .
اصلا ما زول سألكم والبلد بلدكم والقروش قروشكم المشكلة وييييين ؟
حلوها ودي . وأدوا الشاكي حقوا وادوا البشير نصوا والباقي ليك يا محمد حاتم
والموضوع انتهى ما تعملوا لينا وجع رأس ساااكت .

[أمير]

ردود على أمير
Saudi Arabia [جمعة الكتاحة] 08-17-2016 12:50 PM
ده كلام صاح يا امير مافي داعي كل يوم يدوشونا بكلام لا بودي لا بجيب القضية في الاخر ح تطلع ملوص زي اغتيال الشهيدة عوضية ومغتصب فتاة الدويم وإبن وكيلة وزارة العدل بتاعت المخدرات وهكذا العامل الأكبر المحرك فيها هو بشة ابوصلعة


#1505175 [ابو اللول]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2016 07:11 AM
هم التماسيح مسلمين!!!!؟؟؟؟شايلين سبح لابسين دقون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!

[ابو اللول]

#1505149 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2016 05:18 AM
تعددت ماثره فالرجل قتل بدم بارد الكثير فهو عند الكيزان مقام لا يستهان به . فان سقط الكيزان فوضعه صعب فهل هو يحمل جنسية وجواز سفر اجنبى يحميه من المحاسبة مثل المقامات الاخرى . اللهم كن فى عون شعب السودان اهديه الى الحق واصلح حاله .

[الفاروق]

#1505079 [باكاش]
5.00/5 (3 صوت)

08-16-2016 11:53 PM
الوظيفة.. نائب رئيس المؤتمر الوطني
شن قلنا زمان الاخوان مابعرفو السياسة
دي ضكر ولا انتايا.

[باكاش]

#1505048 [معز محمود]
5.00/5 (2 صوت)

08-16-2016 09:50 PM
يا اخوانا نائب رئيس المؤتمر دي وظيفة 😂😂😂 مهازل

[معز محمود]

ردود على معز محمود
[عبد الرحيم خلف] 08-16-2016 10:28 PM
لزوم تنبيه للمحكمة و كدا


#1505047 [النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 09:42 PM
العبووبة
الشارط العين…
والخارب سوبا...
لا عز ... لا كرامة يفرحووبا
لا وطن لا هوية.. يفخرووبا..
خيبة بس
""""""
يسفروك يودوك.. بصعوبة يرجوعك بفضيحة .. يضحكووبا
من سماء الحرمين طلعووبا
بالجو ( طردوك) رجعووبا
جرجروك.. جروك في ابوجا ..
ومن جوهانس نجوك باعجوبة ..
لا رجولة.. لا شهامة... يشهدووبا
جري بس..
"""""""
خلايجة في الشرم ...جرجرووبا
سمعة وطن .... بشتنووبا..
تركولك القاعة....وفضووبا
لا افارقة ستروك .. لا عروبة
ضياع وبس..
""""""
وطنا الراح في غيبوبة.
في عهدك ضاع وبقي العُوبة..
جنيه هلكان.. راكوبة ..
والسوق فلتان لهلووبة..
لا ضبط لا ربط لا رطوبة
جفاف وبس.
""""""
سيول وامطار ...بهبوبا
مشاريع باينة ...وظاهرة عيوبا ربا وسرقة وضربات ملعوبة
بالجد بالجد….. بلد منهوبة
وما فيش مسئول داقي طوبة
لا اخلاق لا امانة.. سمعووبا
فساد وبس…
""""""
جنوبنا حليل .. واو وجووبا ..
ودارفور كردفان.. بي حروبا
نزوح ولجو لشعوبا
موت مجان…في دروبا
اطفال هيبان ضحووبا..
لا طفولة ...لا براءة ..اتهنووبا
حروب وبس.
""""""
بلد مفدية لفردا ..بحصار وعقاب مضروبة
لجبان مرهون عرقوبا
وتموت الناس .. مرعوبة
وتشيل يا بشة ذنوبا ..
يسير بشة .
على اجسادنا ... وفووقا
لاهاي لابد.. يحكمووبا
والسفر لو طال..يصلووبا..
لاهاي بس
""""""
دقسوك لبسوك بردلوبة
بقميص وفنيلة ...ينصبووبا !!!
سذاجة وعبط وفضايح يحكووبا
قلبت في راسنا الهوبا ..
لا فهم لا فكر ..يغطووبا .
جهل بس

[النخــــــــــــــــــــــــــــــــل]

ردود على النخــــــــــــــــــــــــــــــــل
Sudan [Alsadig Jadallah] 08-17-2016 11:06 AM
ابداع وروعه يا النخل


#1505038 [سارق حليب الاطفال]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 09:14 PM
الوظيفة بعد انتهاء المسرحية وزير الإعلام

[سارق حليب الاطفال]

#1505024 [منصورالمهذب]
5.00/5 (2 صوت)

08-16-2016 08:21 PM
فيما شوهد المتهم يحيط به ثلاثة من البودي قارد حتى لحظة خروجه إلى خارج المحكمة .
كده يا ابطال من كرتون ، ما قلتو الامن مستتب، وقال القواد ان المتهم محارب صلب.بالله؟ لزوم البودى قارد شنو؟ للصلب والا للصلب!

[منصورالمهذب]

#1504966 [مغبون]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 06:09 PM
موضه جديده لاول مره المحاكمات فقد سمعت الحين محاكمة اللواء مدير الجمارك بالتكدير الشديد وغرامه 3 مليون جنيه لمخالفته امر مدير عام الشرطه
نسمع ونشوف ومزيدا يا رب من المحاكمات

[مغبون]

#1504964 [Rebel]
5.00/5 (3 صوت)

08-16-2016 06:08 PM
* هل عضوية حزب المؤتمر الوطنى او اى حزب آخر، أو رئاسة الحزب..تعتبر "وظيفه عامه"، يا قاضى "محاكم العصابه المجرمه"، "دكتور" صلاح الدين عبد الحكيم!!
* أشطب البلاغ فى الجلسه القادمه ايها القاضى، فأنت تعمل تحت "أمرة العصابه المجرمه"!..
* و يتوجب عليك ان تعلم ان المجرمين لا يحاكمون بعضهم، بل يتسترون على بعضهم بعضا!

[Rebel]

#1504961 [زول ساي]
5.00/5 (3 صوت)

08-16-2016 05:57 PM
معقولة يا دكتور عبدالرحمن الخليفة؟ دكتوراة في القانون ومدعي عام سابق ونقيب محامين سابق تجي في ظل قانون الاجراءات الجنائية لسنة 1991 الذي فصل بين مرحلتي التحري والمحاكمة واللتان كانتا سابقاً كلاهما تحت اشراف القاضي وصار الآن لا دخل ولا سلطة للقاضي على من يقومون بالتحري فكيف تطلب من المحكمة اعادة القضية للتحري بعد أن أجالتها النيابة للمحاكمة؟؟؟ ياخي بدل ما تطلب ممن لا يملك كان بفترض انك قبل هذه الجلسة قد استأنفت قرار الاحالة للمحاكمة وجئت بقرار وكيل النيابة الأعلى بالغاء قرار الاحالة وطلب اعادة الاوراق للنيابة ثم كيف تعطيك المحكمة مهلة لعمل هذا الاجراء ولم توافق النيابة التي هي التي تقرر السير في التحري وقبول اي مستندات جديدة من عدمه؟ ولماذا تطلب اعادة التحري أصلاً اذا كانت النيابة قد قدمت قضيتها ناقصة وكان في مقدورك تقديم كافة مستندات دفاعك في المحكمة وتفاجيء بها النيابة فلا تستطيع الرد عليها حيث لم تتحرى فيها من قبل؟؟

[زول ساي]

ردود على زول ساي
European Union [King] 08-16-2016 11:39 PM
سبحان الله في عهد الإنتكاس صارت عضوية الحزب وظيفة لهذا السبب الكوادر كلها هاربة من البلد و صار دكتور القانون غير مدرك لإجراءت المحكمة يعني باختصار صار حتى حامل الدكتوراة فاقد تربوي و من يعيش في عهد المشروع الحضاري سيرى العجب العجاب


#1504957 [suraj]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 05:49 PM
الوظيفة نائب رئيس المؤنكر الوطنى . الم نقل لكم ان المؤتمر الوطنى شركة مملوكة لعمر البشير متى كان التكليف فى العمل الحزبى وظيفة

[suraj]

#1504934 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
5.00/5 (2 صوت)

08-16-2016 05:04 PM
نائب رئيس المؤتمر الوثنى لولاية الخرطوم أنى اتعجب من هؤلاء أخوان الشواطين الذين اتوا لنا بمسميات و وظائف لا تحمل من الوظيفه شيئا كيف يكون نائبا لرئيس حزب و تعتبر مهنه يسترزق منها و يدون فى ديوان الخدمه المدنيه نائب رئيس حزب كمهنه يمارسها المواطن العادى ؟
الانتماء الى الحزب السياسى كجماعه اختارت أن تؤسس حزبا سياسيا اى طان طائفى او عقدى او ارهابى و من يمثلون هذه الاحزاب من رئيسه الى اصغر كادر لا يعتبر موظفا فى الحزب المذكور ؟
عليه يا أخوان الشواطين الانتماء الى الحزب انتقل من عمل تطوعى و تكليف الى وظيفه عامه ييشغلها أخوان الشواطين و يا ما فى الجراب يا حاوى !!!!!
عجبى !!!!!!!

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1504928 [يوسف احمد]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 04:58 PM
بختك جاياك ترقية لانك حريف استعد ممكن يبقوك وزير او كبير مساعدي الرئيس

ودقي يا مزيقة

[يوسف احمد]

#1504925 [حاج علي]
5.00/5 (2 صوت)

08-16-2016 04:52 PM
سبحة وبوديقارد
طيب ما قلتو نحن الله حامينا هههههههه

[حاج علي]

ردود على حاج علي
[خليل ابراهيم] 08-16-2016 11:14 PM
يس محتاجة جكة


#1504921 [عمر ادريس]
5.00/5 (2 صوت)

08-16-2016 04:49 PM
لنا أن نتخيل ، نحن الشعب السوداني الفقير ، إذا كان نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم يستطيع نهب كل هذه الأموال الطائلة ، فكم نهب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم وكم من الممكن أن ينهب الوالي ( أبو ريالة مثلا ) أكيد بلاوي. أما الوزراء وانت طالع حتى السفاح نهبهم يقاس بالسنين الضوئية. نسأل الله أن يبيدهم من أرض السودان.

[عمر ادريس]

#1504918 [ادريس عمرعلي]
0.00/5 (0 صوت)

08-16-2016 04:47 PM
لنا أن نتخيل ، نحن الشعب السوداني الفقير ، إذا كان نائب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم يستطيع نهب كل هذه الأموال الطائلة ، فكم نهب رئيس المؤتمر الوطني بولاية الخرطوم وكم من الممكن أن ينهب الوالي ( أبو ريالة مثلا ) أكيد بلاوي. أما الوزراء وانت طالع حتى السفاح نهبهم يقاس بالسنين الضوئية. نسأل الله أن يبيدهم من أرض السودان.

[ادريس عمرعلي]

#1504906 [الصادق علي]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 04:13 PM
عرفنا الدقن لزوم اكل العيش لكن السبحة جديدة اتمنى ان لا تكون نفاقاً وضلالا

[الصادق علي]

ردود على الصادق علي
[متامل] 08-16-2016 07:49 PM
انته لسسسه قاعد تتمنى في بلاد الضباااع


#1504905 [أبوعديلة المندهش]
5.00/5 (6 صوت)

08-16-2016 04:13 PM
تلاتة من البودى قارد لزومهم شنو ولا ده ادعاء بالأهمية والنفخة الكذابة وياناس شوفونى ؟ مع إنه هذا المتهم لو تجول فى شوارع الخرطوم من صباح الرحمن وحتى منتصف الليل لما أبه به ولا هبب ليه زول أو حتى تعرف عليه .

[أبوعديلة المندهش]

ردود على أبوعديلة المندهش
[خليل ابراهيم] 08-16-2016 11:12 PM
بودى قاردات من البويات وقديما قيل احذر ثلاث:
لسان ال............
وشلوت الترزى.
وبنية البويه خصوصا اذا كان جبهجيا
وبعدين الراجل لحمو مر واللحم المر اليومين ديل مطلوب.


#1504896 [Al-Rakoba tv]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 04:00 PM
الاسم كاملاً محمد حاتم سليمان يوسف مصطفى الوظيفة الحالية نائب رئيس المؤتمر الوطني ولاية الخرطوم العمر 59 عاماً ،السكن بحري الصافية.

[Al-Rakoba tv]

ردود على Al-Rakoba tv
[Free] 08-16-2016 05:10 PM
نائب رئيس حزب دى وظيفة ؟؟؟


#1504895 [الراجل]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 04:00 PM
الوظيفة الحالية نائب رئيس المؤتمر الوطنى ولاية الخرطوم!!! ما بتجيك اى عوجة

[الراجل]

#1504892 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

08-16-2016 03:57 PM
التلاته الكانوا محيطين بالمجرم محمد حاتم هل كانوا (بويا قاردات ولا بودى قاردات؟!!) لابد من وضع النقاط على الحروف حتى نعرف كوعنا من بوعنا !! مع الوضع في الاعتبار المحيطين أنفسهم بالبودى قاردات ناس غير!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1504891 [عابدين]
5.00/5 (2 صوت)

08-16-2016 03:56 PM
ههههههههههههه شدة وتزول يا بطل وتبقى ليك استراحة محارب زى بتاعة عبدالرحيم يا بقيت وزير دفاع يا والى !!!!

[عابدين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة