الأخبار
أخبار إقليمية
أسرار وفضائح بالتفصيل.. تورّط رجل أعمال مقرّب من البشير في فساد ضخم والسمسارة سيدة الأعمال " هند "
أسرار وفضائح بالتفصيل.. تورّط رجل أعمال مقرّب من البشير في فساد ضخم والسمسارة سيدة الأعمال " هند "
أسرار وفضائح بالتفصيل.. تورّط رجل أعمال مقرّب من البشير في فساد ضخم والسمسارة سيدة الأعمال


الصدفة تكشف عن فساد كبار المسئولين بالدولة !! ويرعاها "الفريق طه" من الباطن
08-17-2016 03:23 AM
الراكوبة - الخرطوم علمت (الراكوبة) من مصادر واسعة الاطلاع ان تحقيقاً يجري حول الصفقة الخاصة باستيراد (6) قطارات بقيمة (642) مليون دولار، مكونة من (3) مقطورات وقاطرة عن طريق شركة "نوبلز" التي يملكها رجلي الاعمال مأمون عبد المطلب و معتز البرير.

وأكدت المصادر ان جهات التحقيق علمت بقصة التجاوزات عن طريق الصدفة وذلك عندما شرعت هيئة السكة حديد فى إستيراد قطارات من ذات المصنع وبنفس المواصفات فاكتشفت أن السعر أقل من قيمة الصفقة الاولى بكثير.

علما بان القطارات تقبع حاليا بإحد مخازن السكة حديد في بورتسودان، بعد أن تحفظت حكومة ولاية الخرطوم الحالية على إستلامها.

واضافت المصادر ان محمد المامون ومعتز البرير قد حصلا على ما لا يقل عن (63) مليون دولار عبارة عن فرق السعر بالإضافة الى عقد آخر أبرمته معهما حكومة الولاية بتشييد مباني بمحطة السكة حديد بحري بقيمة (28) مليون دولار.

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها (الراكوبة) من مصدر آخر .. فإن سيدة الأعمال المعروفة "هند" زوجة مدير عام الشرطة السابق الفريق شرطة محمد نجيب هي التي قامت بترتيب صفقة شراء القطارات مع ولاية الخرطوم، وكانت "هند" قد تعرفت على معتز البرير عندما كانت تعمل معه في وظيفة سكرتيرة حينما كان مديراً لجامعة التقانة، وهي معروفة وسط باحثي الثراء في الخرطوم بمقدرتها على ترتيب هذا النوع من الصفقات مع الجهات الحكومية.

كما ذكر المصدر ان محمد المامون عبدالمطلب ومعتز البرير وهما أقرباء - سبق لهما الحصول ايضا على عقد تجميع جرارات زراعية مع شركة (جياد) وقف وراءها الدكتور عبدالحليم المتعافي.

وقال المصدر إن حصيلة أرباح هذه العمليات بلغت ملايين الدولارات إستثمرها الشركاء في توسيع أعمالهما التجارية بتسريع إنشاء مستشفى (رويال كير) وانشاء مصنع للسيراميك.

ولفت المصدر الى ان هناك شركاء من الباطن كان لهم نصيب في صفقة القطارات من بينهم الفريق طه مدير مكتب الرئيس البشير والفريق هاشم عثمان مدير عام قوات الشرطة وعبدالرحمن حسن محافظ البنك المركزي وضابط المخابرات عبدالغفار الشريف وسيدة أعمال إسمها "هاجر".

وعلمت (الراكوبة) من نفس المصدر حدوث إختلاف حدث مؤخراً بين محمد المامون عبدالمطلب و معتز البرير وتجري حالياً تصفية الشراكة بينهما.

وطبقاً لمعلومات المصدر فإن الرئيس البشير أبدى إستياءه من إخفاء هذه المعلومات عنه بواسطة المقربين منه وقرر أن يمسك بملف التحقيق بنفسه والذي من المتوقع أن يتخذ فيه إجراءت قد تنتهي بالتضحية بعدد من المقربين منه.

واكد المصدر ان تفاصيل فساد صفقة قطارات ولاية الخرطوم سبق اثارته في البرلمان ولكن السماني الوسيلة رئيس لجنة النقل بالبرلمان ظل يحتفظ بالأوراق لديه لأكثر من عام دون إتخاذ أي إجراء حولها.

وقال المصدر أن وراء كل ثري من أثرياء النظام قصة فساد حكومي لم يتم كشفها بعد.

وتضع (الراكوبة) هذه المعلومات لعلم الشعب وحتى يعرف أين تذهب أمواله.




تعليقات 110 | إهداء 0 | زيارات 122864

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1618352 [د. فيصل القاسم سنين]
0.00/5 (0 صوت)

03-26-2017 08:38 AM
أضربوهم بأيادى من حديد أقتلوهم وأصلبوهم ولاترحموهم أبدا

[د. فيصل القاسم سنين]

#1519661 [بعشوم كرري]
0.00/5 (0 صوت)

09-16-2016 09:25 AM
بعشوم كرري جاكم يا كيزان
التطبيع مع اسرائيل زمن ثم قطع العلاقات مع الخالق تبا لكم

[بعشوم كرري]

#1519161 [عابر سبيل]
5.00/5 (1 صوت)

09-14-2016 02:45 PM
أما عن الفساد في تنفيذ تأهيل خطوط السكة الحديد فالمصيبة أعظم إذ أن عمليات ضبط جودة وصلاحية عمليات لحام الخطوط ومطابقتها للمواصفات كانت قد أسندت إلى وأحد من ذوي الخبرات العائدة إلى الوطن ولكنه إنسحب وتوقف عن العمل رافضا قبول مواد ومواصفات مخالفة بالرغم من أن الهيئة صاحبة المشروع قبلت إستمراره بمضاعفة أتعابه عشرون مرة..الرجل آثر الإنسحاب في صمت..ويقيني أنه لن يدلي بأي أقوال خوفا من أن يلدغ من جحر الأفاعي..إبحثوا عنه أو اسألوا الهيئة عنه وأستنطقوه إن كنتم فاعلين

[عابر سبيل]

#1508704 [الحسين التوم]
1.00/5 (1 صوت)

08-23-2016 12:17 PM
على لسان السيد رئيس لجنة النقل السماني الوسيله و هو كالاتي :

لم ترد اي شكوى عن قطارات ولاية الخرطوم
ما ورد كان عن صيانة السكة حديد الخرطوم \ بورتسودان و الذي قامت بزيارته اللجنه العام الماضي و ابدت ملاحظاتها للوزاره و هيئة سكه حديد و تم الاتفاق على ان تكتمل اعمال الصيانه في سبتمبر القام بإذن الله .
و ستراجع اللجنه الوزاره و ادارة الهيئه في الموعد المتفق عليه

و الله على ما اقول شهيد

[الحسين التوم]

ردود على الحسين التوم
Egypt [عابر سبيل] 09-14-2016 01:13 PM
أما صيانة خطوط السكة الحديد ففيها من الفساد مالا يخطر على بال أحد..صيانة الخطوط تتم بطريقة مخالفة تماما للمواصفات فأحد الخبرات العائدة للوطن أوكلت إليه مهمة أختبار وضبط جودة وصلاحية أعمال لحام الخطوط توقف عن مواصلة العمل عند محطة الكدرو وأنسحب من المشروع رافضا قبول تنفيذ العمل بمواد مخالفة للمواصفات بالرغم من أن هيئة السكة حديد قبلت أن تزيد أتعابه بخمس وعشرون ضعفا فآثر الإنسحاب والصمت حتي لايلدغ من جحر الأفاعي ..أعثروا عليه وأستنطقوه..أو إسألوا السكة الحديد عنه إن كنتم فاعلين


#1506958 [مدحت عروة]
3.00/5 (2 صوت)

08-20-2016 01:31 PM
يا جماعة الخير ماذا تتوقعوا من نظام حكم ليس فيه رقابة شعبية وصحف حرة وبرلمان منتخب يراقب ويحاسب وخدمة مدنية غير مسيسة وقضاء خاضع للسلطة التنفيذية الخ الخ الخ؟؟؟؟؟
كسرة:زمان كان العطاءات طريقتها معروفة وفيها تنافس حر وموظفيين حكوميين بيعرفوا شغلهم بعيدين عن اى فساد او سلطة تجبرهم على قبول اى عطاء وحتى فى زمن عبود ونميرى لكن فى زمن الانقاذ او الكيزان الفساد الموجود فى السودان لم يحصل فى تاريخه البعيد او القريب والمصيبة قالوا انهم ناس شرع الله!!الحركة الاسلاموية السودانية هى الكذب والفساد والعهر والدعارة السياسية بل هذه الالفاظ اطهر واشرف منها ومن الاسسوها!!!

[مدحت عروة]

#1506709 [مبارك]
2.38/5 (4 صوت)

08-20-2016 12:19 AM
يا ريت لو كل الشعب السوداني يعرف هذه الاخبار ، في ناس اميين ما بيعرفوا القراءة كيف نوصل ليهم مثل هذه الاخبار ؟ لماذا لا تنشأ قناة فضائية تخاطب الشعب السوداني وتوصل له مثل هذه الاخبار ؟ 63 مليون دولار يحصل عليها شخصان بدون وجه حق وفي الوقت اللي فيه ولاية الخرطوم عاجزة عن نقل النفايات وتصريف مياه الامطار ؟!!!!!!!!! مدير عام قوات الشرطة اتضح انه حرامي محترف !!!حاميها حراميها!!!!! ونحنا نقول الانفلات الحاصل في الشرطة شنو !!! كنا نظن ان المدير العام راجل فني عشان كده ما قادر على العسكريين لكن المدير العام طلع حرامي كبير وبالو في الصفقات وانشاء الله البلد في حريقة !!!!!!!!! يتم الاعتداء على الدكاترة ما مهم !!! المهم الصفقات !!!! الدولارات !!! . والله الواحد لو اشتغل مائة سنة ما يحصل ربع هذا المبلغ ، معتز البرير ومحمد المأمون في صفقة واحدة حصلوه ونزل في رصيدهم . البعوض طلع عين الناس والحكومة بتقول ما عندها قروش عشان ترش البعوض ونفرين يلهطوا 63 مليون دولار . الحكومة ما قادرة تدفع اشتراكها في منظمة الكوميسا وهي أربعة مليون دولار فقط ، ومعتز البرير ومحمد المامون في صفقة واحدة 63 مليون دولار . البلد دي فيها حكومة ؟!!! اين الامن الاقتصادي ؟!!! . البشير فضائحه كترت من ميسي الى لولي الحبشية وهلم جرا ...
الصفقة وراها زوجة مدير عام قوات الشرطة السابق محمد نجيب !!! الناس دي ما بتخاف ربها ؟!!!! ما عارفة انه في موت ؟!!! .
يا اخوانا كيف ينصلح الحال وخربانة من كبارها ؟
27 سنة الشعب السوداني يعاني والحكومة بتوعده بصلاح الأحوال وتحسين معاش الناس وكل يوم الأسعار زائدة .
ما رأي القوات المسلحة فيما يحدث في البلد ؟ اليس ما يحدث يعد خيانة للوطن؟
اين شرفاء بلادي ؟
اين المعارضة ولماذا لا تحرك الشوارع ؟
هل الشيء البيحصل ده شيء ساهل حتى يمر كأي حدث عادي ؟
لقد طفح الكيل، وبلغ السيل الزبى بالشعب السوداني ، ولم يبق فى قوس الصبر منزع، فشح القوت، وخربت البيوت، وبلغت القلوب الحناجر .

[مبارك]

ردود على مبارك
Saudi Arabia [ABORAFAT] 04-04-2017 01:29 PM
لقد كثر الفساد فساد يرتكبه اقرب رجال الرئيس المدعو ما قيل عنه وبما ورد من ادله يحتم علي الرئيس البشير ان لا يخاف لومة لائم وان يستخدم كامل سلطاته وتدعمه القوات المسلحة بالانقلاب فورا علي الفساد وتقديم المفسدين الفاسدين للمحاكمه العادله ان كانت هناك عداله بالسودان
ويقال ان المفسدين يدخلون اسرة الرئيس اخوته وزجته للاحتماء بهم عند كشف المستور
ونسو ان الله سيعاقبهم بفعلهم الذي لا يقوم به من اقسم بكتاب الله بعدم الخيانه وليعلمو ان مصيرهم سييكون سيئا بحول الله وقوته كما جري لغيرهم من الظلمه ولاحول ولاقوة الا بالله وحسبنا الله
ولك الله يالسودان ولك الله يا شعب السودان

[Sudanese] 03-19-2017 01:59 AM
ما رأي القوات المسلحة فيما يحدث في البلد ؟ اليس ما يحدث يعد خيانة للوطن؟
اين شرفاء بلادي ؟

هو منو الخرب البلد غير القوات المسلحة؟؟

United States [seebo] 08-20-2016 06:47 AM
اولا ليس هناك شعب الشعب هم المستفيدين من النظام وااباقي هم من كانوا في سن العاشرة عندما جاؤو هؤلاء المجرمين اصبحوا الان رجال لايعرفون غير هذا الثور المختل عقليا ليس هناك جيش عبارة عن مليشيات تتبتع لمجرمي النظام موفر لها كل شي ولا بهمها مايحصل بالبلاد وغالبيتهم ممن لايعرفو تاربخ هدا البلد ورجاله العظماء الذين اسسو السودان البلد يديرها ثور مختل عقليا ياكل ويشرب ويتغوط وينطح وكما وصفه احد الكتاب بانه يفكر باعضائه التناسلية وليس بعقله اوقلبه حوله نصابين يزينون له الشين ويشينون له الزين مجىمين من الدرجة الاولي علي راسهم طه مدير بلاطه مع نسائه من احقر واسوا من وطئت قدماه الارض وقس علي ذلك بقية من حوله النهاية لن يرفع الله هذا البلاء لان الشعب خنع لهؤلاء المجرمين واكل السحت متلهم وانتزعت الرحمة فيما بينهم واصبحنا كشعب كاننا في يوم الحشر نفسي نفسي الله سوف يزيل هؤلاء اذا جددنا التوبة الي الله وتوجهنا له بقلوب نظيفة لان هذا الثور وزمرته ليسو حكام ولا اولياء امر هؤلاء عقاب من الله سبحانه وتعالي لهذا الشعب الذي انسخت الي شياطين بعد ان كانو مضرب المثل في العلو والخلق بين الشعوب حتي الغير اسلامية


#1506509 [هجر الوطن]
2.63/5 (4 صوت)

08-19-2016 10:48 AM
بدا التحية لكل الاخوة
عادة ما نلومه هو الحكومة وفسادها ولا احد يرى فساد المواطن يا اخى ادخل على الاسواق وانت ترى كيف يسرقون الناس بعضهم بعضا النساء كاسيات عاريات وتفشى الزنا والكزب وشهادة الزور الخداع االنفاق وكل قبيح فى هزا الكون اصبحنا نفعله تحت مسميات مستثاقة تخفف على النفس ارتكاب المعاصى ورب العزة يقول فى محكم تنزيله(إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ)وقوله تعالى ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون ) فسبحان الله اتاكم الرد قبل 1400 سنة وقوله ( وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا )سبحان الله اقوا الله يجعل لكم مخرجا

[هجر الوطن]

ردود على هجر الوطن
United States [هجر الوطن] 08-31-2016 09:05 AM
تحية طيبة
بدأ يا smile لا شئ يدعو للاستغراب انا المفروض استغرب من سعر القماش
البقى غالى لدرجة البنات ما قادرين يشترون ما يكفيهم من قماش ولا من
الزنا الزى أصبح مقياس للرجولة ولا الكذب الزى أصبح شفتنا ولا ولا ...
فنسأل نفسنا ما دور الحكومة فى هذا الأشياء ولا أصبحت شماعة .
وإذا اردت أن تبنى مجتمع سليم ومعافى يجب أن يقوم على أسس اسلامية سليمة
أكبر أمة على مدى تاريخ البشرية بناها الرسول صلى الله عليه وسلم ما عمل
ليهم ضمان صحى بل من القرآن والسنة وان اتبعتهما لن تضل ابدا
وعلى ما اعتقد ان الحكومة بشر عاديين يعنى ما من الفضاء ولا أناس خارقين
أن لم ترضى بوضع البلد أخرج للشارع رد ما اخز بالقوة بالقوة نفسها انت
ليست باكرم من الشعب السورى ,المصرى و الليبى . وان لم تستطع ولن تستطع
فعليك بالآيات التى أمرنا الله بتعلمها وليست هم فدعك من التعليقات
المحدودة على الميديا التى لا تغنى من جوع .
أرجو منك أن تخبر الشعب السودانى (البطل) أن يعتزر لرب العزة ولرسوله (ص) .
حسن الأمين
الرئيس يرقص طرب على انقاد شعب غير متصالح مع نفسو شعب هو ما عارف عايز
شنو شعب ما عارف هويته . المصرى بجى السودان بتكلم باللهجة المصرية
السودانى امشى مصر اعمل فيها مولود فى القاهرة . داخل الوطن الواحد بنكر
اصلو بعض القبائل تستعار من أصلها اقول ليك انا جعلى انا شايقى هههههه
نحن محتاجين نعرف نحن منو دايرين شنو خططنا شنو
بعدين كلمة اسكت دى ما شينة شوية والاشنة منها كوز عليك الله لو عندك طريقة امسحهم

Belgium [smile] 08-20-2016 08:41 AM
انا والله مستغرب من كلامك دا جدا جدا جدا يعني العري والاشياء الاخرى الانت ذكرتها جات من غير سبب بالله عليك الله خليك منطقي .اساس الموضوع هو التعليم والصحه والتربيه ولقمة العيش. فاذا الشعب فاقد لهذه الاشياء كيف تكون حياتهم ثم ثانيا من المسؤل عنها اليس عصابة المؤتمر الوطني ديل فيا اخي الكريم اذا اردت ان تبني مجتمع سليم ومعافى يجب ان توفر لهوكما ذكرت انيفا الصحه والتعليم وووو التي يسمونها البنيه التحتيه فوالله ليس لك الحق ان تسرد ما سردت وكمان وسبحان الله بالايات الكريمه لا حول ولا قوه الا بالله .قاذا تعلمت او امروك ان تتعلم هذه الايام تعلم معها ما معناها لكي تعرف اين موضعها وتتعلم كيف تستبين بها .كما ارجو منك الاعتذار للشعب السواني ..

والتحيه للشعب السوداني

Germany [محمد أدروب] 08-19-2016 09:20 PM
ده المشروع الحضاري...من أين أتى الفساد الم يقولوا نحن نحكم بشرع الله؟ و هي لله و اللغف شغال؟ القانون يطبق في المواطن أما الكروش الكبيرة ما تنهبش

European Union [حسن الامين] 08-19-2016 06:46 PM
اسكت ياكوز ...
لماتجي عند الحكومة تتكلموا عن فساد الشعب والاخلاق .. اول حاجة .. ماذكرت الرئيس الرقاص ولا الرقيص عبادة هههههههه كلكم كذابين حتى علماء السودان .. تنابلة السلطان ساكتيين عن الرباء والسحر والشعوذة الذي يمارس جهارا نهارا بعلم وتشجيع الدولة .. اتكلم عن الظلم والتفرقة والمحسوبية .. العدل اساس كل شي طالما في ظلم اتوقع كل شي ...

Sudan [طه علي] 08-19-2016 03:10 PM
اذا كان رب البيت للدف ضارباّ فشيمة اهل البيت الرقص - اليس كذلك؟؟؟؟


#1506426 [abin al dar77]
2.63/5 (5 صوت)

08-19-2016 01:49 AM
الاشخاص المذكورين بطانة فسادة لا قانون احد يسالهم ولا قانون

اولا عبد الغفار دا مسئول الامن السياسي

واما الفاسد الاخر طه هو اكبر فساد علي وجه الارض

يدير شركات استثمارات مع الخليجيين

بمليارات الدولارات نرصد ملفاته و نتابع امره جيدا

[abin al dar77]

#1506328 [عدو الكيزان وتنابلة السلطان]
2.63/5 (4 صوت)

08-18-2016 08:05 PM
اتمنى من الاخوة والاخوات المعلقين على هذا الخبر، ان يقدموا مقترحات عملية، مهما كانت، لمجابهة فساد النظام، الذي تجاوز كل خيال، واصبح عار علينا الخنوع والاكتفاء بالتعليق على صفحات النت فقط.

[عدو الكيزان وتنابلة السلطان]

ردود على عدو الكيزان وتنابلة السلطان
France [كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد] 08-20-2016 11:14 PM
عليكم بمثل ما عملت السيدة / سارة منصور . كل واحد يتكلم بما يعرف والمجال مفتوح ومواقع التواصل اصبحت كثيرة ولا تكلف مالا , مثل you tube : face book

European Union [حموري] 08-19-2016 12:28 AM
قناه فضائيه انشاء الله ساعه واحده في اليوم
كل يوم مناقشه فضيحه فساد مادي مع تعليقات المشاهدين


#1506199 [هميم]
2.75/5 (4 صوت)

08-18-2016 03:54 PM
طالما الحرامية من المقربين لعمر البشير، كبير الحرامية وراعي كبار حرامية النظام، فاعتبروا القضية مطفية، مطفية

[هميم]

#1506142 [حسنين]
2.60/5 (6 صوت)

08-18-2016 02:20 PM
لا اله الا الا الله محمد رسول الله .. يا جماعة الخير البلد دي ماشة وين اصلها.. الله ينعل ابو الانقاذ وابو اليوم الجاب الانقاذ .. الهي ربنا ينتقم منك يا الترابي في آخرتك اذا كنت انتقمت من هذا البلد الطيب وشعبه بهذه الطريقة بمن سلطتهم عليه من لصوص آخر الزمن باسم الدين الاسلامي .. والاسلام منهم براء.. يا رب ورينا فيهم يوم يا قادر يا كريم.

[حسنين]

#1506042 [الناهه]
2.76/5 (11 صوت)

08-18-2016 11:09 AM
موضوع خطير جدا جدا
وكمان جابت ليها نسوان فاسدات
الحكاية دي زادت من حدها
طيب الاقتصاد ليهو حق ينهار
ده كلام شنو زي افلام الخيال العلمي

[الناهه]

ردود على الناهه
[Sudanese] 09-10-2016 06:14 PM
look.......................There is no law in Sudan, ....,No punishment .....to the extent that
ladies become thieves.............Oh my God!!!!!


#1506003 [محمد علي]
2.25/5 (5 صوت)

08-18-2016 10:23 AM
الكيزان هم عارفين أنهم حراميه وفاسدين
أخدوا السلطه رجاله وحمرة عين
غصبا عنكم
ابقوا رجال زيهم أو.........
المظاهرات أو الاغتيالات أو الصبر أو........
السلاح بس

[محمد علي]

#1505919 [ميسي بتاع الفنيله]
2.16/5 (6 صوت)

08-18-2016 08:29 AM
ياااااا جماعه خليكم عقلانيين وفكروا في الجانب الملئ من الكوب وخلو التفكير في الجانب الفاضي و الجماعه ديل جابو ليكم قطارات بدل ما تركبوا بص الوالي ح يركبوكم قطاااااااااراااااات ، والقطارات دي إحتماااااااااااااااااااااااال كبير تكون مدتهااااااااااااااا الافتراضيه كبيره جدااااااااا زي بص الوالي وتوته توته خلصت الحدوووته وتصبحوا علي خير وحتي قصه الفساد الكبيره في باقي الشركاته وفساد داخل (المعتمر) (البطني )المؤتمر الوطني وتصبحوا علي خير

[ميسي بتاع الفنيله]

#1505904 [كراكه]
2.69/5 (5 صوت)

08-18-2016 08:03 AM
ماذا بقي لهذا النظام من فضائل وسجايا طيبه أو أخلاق حميده لكي يذكروه بها.
لقد استكبروا وعتوا عتوا كبيرا في حق العباد والبلاد.
اخوتي الكرام تخيلوا ماذا سيكون مصير الشخص في الدول الغربيه الكافره كما يزعمون أو الدول الاشتراكيه الملحده في عرفهم اذا ولغ في الفساد أو حامت حوله مجرد شبه.
هنالك لا يتاونون في أخذ الظالم والفاسد إلى سوح العداله مهما كان مرتبته ومكانته ودرجته العلميه. هنا من أحق بكلمة الإسلام سلوكا وعملا؟

[كراكه]

#1505788 [حسن عبدالباسط]
2.85/5 (10 صوت)

08-18-2016 12:20 AM
إلى متى سيستمر هذا الموال ؟؟
إلى متى سنقرأ عن اموالنا التى تُنهب أمام أعيننا و لا نعمل شيئ حيالها ؟
إلى متى هذه السلبية و هذا البرود و أموالنا يتم سرقتها صباح مساء ؟

ألا يكفى أن مستشفياتنا العامة فارغة من أى شيئ لا دواء لا أجهزة غسيل كلى لا سرائر نظيفة لا خدمات صحية و أموالنا االتى مفروض تذهب لهذه الأشياء تذهب لجيوب بعض الفاسدين و نحن صامتين ؟

ألا يكفى ان المدارس العامة تفتقد للكتب المدرسية و لكراسى جلوس التلاميذ و لفصول بها سقوف و حوائط كاملة غير مهدمة و أموالنا االتى مفروض تذهب لهذه الأشياء يتم سرقتها من البعض و نحن ننظر ؟؟

إلى متى ننتظر العدل و القانون لكى يسترجع أموالنا المسروقة و هو يسجل الفشل تلو الفشل غير قادر على ضبط الجُناة و غير فعّال فى عمله ! قانون يحمل فى طياته مواد التحلل و إعفاء السارق ليس قانون يسترد به المواطن أمواله المسروقة .

لقد آن الأوان لكى نقف أمام السارقين و الحرامية خونة الأمانة لكى ندافع عن أموالنا و عن مستقبل أبناءنا ..
آن الأوان لكى نقول كفى نهب و سرقة و غدر و خيانة .
آن الأوان لكى نلقن المجرمين السارقين الدرس لكى يعرفو بأن الاموال التى يسرقونها ليست أموال سائبة ليس لها صاحب ,
آن الأوان لإسترداد المليارات المنهوبة من سارقيها طالما القانون و اصحابه غير آبهين بنهب مال المواطن فالمواطن قادر على حماية ماله و قادر لإعادة ماله المسروق , و المواطن يعرف و يشاهد أين ذهبت أمواله فى القصور و الفلل و الشركات و يعرف من هم أصحابها و كيف تحصلو عليها .

آن الأوان لتكوين خلايا القصاص , خلايا إسترجاع اموال المواطن فى كل مدن السودان و لتكن البداية فى العاصمة المثلثة حيث تمركُز السارقين من القطط السمان , حان أوان إستهدافهم الواحد تلو الآخر لإسترداد الحقوق المالية الضائعة بضراع المواطن .
و المليون خطوة تبدأ بخطوة .

[حسن عبدالباسط]

#1505773 [أبو حنين]
2.58/5 (7 صوت)

08-17-2016 11:01 PM
صحيح و الله من قال من أي كوشة اتي هؤلاء انا لست بغير مصدق للحادثة لكن كنت اتمني ان تكون هناك وثائق تنشر لتفضح هؤلاء الكلاب آكلي السحت الذين لن تمتلئ كروشهم بعد و اتمني ان يطرحوها دما و قيحا يوم القيامة
لعنة الله عليهم القتلة.

[أبو حنين]

#1505761 [زين سودان]
2.38/5 (4 صوت)

08-17-2016 10:00 PM
كل مجموعات الشركات الكبيرة من جياد ونوبلز ورويال كير ومصافي الذهب ملك للبشير واخوانه وحرمه وداد.. والبقية ينالهم الفتات فقط

[زين سودان]

#1505752 [المتأمل]
2.08/5 (9 صوت)

08-17-2016 09:27 PM
وطبقاً لمعلومات المصدر فإن الرئيس البشير أبدى إستياءه من إخفاء هذه المعلومات عنه بواسطة المقربين منه وقرر أن يمسك بملف التحقيق بنفسه والذي من المتوقع أن يتخذ فيه إجراءت قد تنتهي بالتضحية بعدد من المقربين منه. اقتباس

الجزء الوحيد الذي لم افهمه .... وطالما الزعيم الحامي لكل المفاسد من الرزيلة الي الفساد المالي غضب فلاتحزن ياشعب حققك محفوظ وسيرجع علي دائرة المليم...

تحسسوا قنابيركم مش قمبور واحد

[المتأمل]

ردود على المتأمل
United Arab Emirates [ابو الخليفة] 08-18-2016 01:57 AM
ياااخ انت فهمت غلط .. الريس زعلان انو اخفو منو الهبره دي وما عمل ابو القاسم مع الجماعة يعني حق الاتاوة ما وصلو .. عرفت الريس زعلان ليه ..


#1505722 [abdulbagi]
2.58/5 (13 صوت)

08-17-2016 08:06 PM
يا اخوانا انتهى عهد التنظير . اقترح انشاء موقع الكترونى(مرصد) يرأسه مولانا سيف الدوله .تجمع فيه كل الوثائق التى نشرت فى الراكوبه .وكما نرجو من كل من لديه وثائق مدعمه ارسالها لهذا الموقع. هذا سوف يفيد كثيرا عند اول تغيير . وسوف يختصر الوقت الذى يضيع فى جمع المعلومات.وتقدم كل هذه الوثائق طبعا بعد ان يقوم مولانا بتصنيفها الى الحاكم. اليس هذا اقتراح جدير بالاهتمام . من يؤيد يرد

[abdulbagi]

ردود على abdulbagi
Romania [الثورة الشعبية] 08-18-2016 08:26 AM
نؤيد السيد هدهد في اقتراحه ونحن معكم حتى تنزاح هذه الظلمة عن الشعب السوداني معا نحو سودان معافى من هذه الشرزمة البغيضة نحن في انتظار تحديد اليوم ونحن على استعداد للخروج الان للمظاهرات والاعتصامات والعصيان المدني ..
ومعاً لثورة قوية لا تخاف ولا تخشى الكيزان ثورة حتى النصر بإذن الله ...

United Arab Emirates [هدهد] 08-17-2016 11:33 PM
اقترح ان يتوافق الناس على يوم للخروج والثورة على نظام لصوص الانقاذ مثل ما حدث في مصر بتحديد يوم 25 يناير لقد انتهي وقت النقاش والتنظير والنظام كل يوم يزداد عفونة والبشير اكبر حرامي والشعب ضاع والسودان على شفة الانهيار.


#1505720 [التكي تاكا]
2.54/5 (8 صوت)

08-17-2016 08:01 PM
اذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة اهل البيت الغناء والرقص

[التكي تاكا]

#1505719 [بجاوي]
2.27/5 (9 صوت)

08-17-2016 07:59 PM
قال سيدنا علي بن ابي طالب ما اغتني غني الا بفقر فقير وتتاكد هذه المقولة كل يوم لماذا انهارت الاخلاق والصحة والتعليم او لماذا انهار كل السودان كل هذه بسبب هذه الطغمة الفاسدة المفسدة التي لا تشبع والتي تكنز المال كنزاً ولا تمتلي عيوناها او خزايناها والضحية الشعب السوداني الذي تنهب امواله وتباع ممتلكاته ويموت في قارعة الطريق من الجوع وسوء التغذية وبالجد من اين اتي هولاء.

[بجاوي]

#1505717 [abdulbagi]
2.56/5 (8 صوت)

08-17-2016 07:57 PM
يااخوان انتهى عهد التنظير اقترح انشاء موقع (مرصد) الكترونى . يرأسه مولانا سيف الدوله . تجمع فيه كل الوثائق التى نشرت فى الراكوبه وكل من لديه وثائق مدعمه يرسلها لهذا الموقع . حتى يستطيع القانويون الوطنيون ان يجدوا كل شىء مرتب وجاهز ولايضيعوا زمنهم فى جمع المعلومات . هذه القضايا سوف يطويها النسيان اذا لم تحفظ من يؤيد يرد

[abdulbagi]

ردود على abdulbagi
United Arab Emirates [هدهد] 08-17-2016 11:35 PM
اقترح ان يتوافق الناس على يوم للخروج والثورة على نظام لصوص الانقاذ مثل ما حدث في مصر بتحديد يوم 25 يناير لقد انتهي وقت النقاش والتنظير والنظام كل يوم يزداد عفونة والبشير اكبر حرامي والشعب ضاع والسودان على شفة الانهيار.


#1505713 [ابو احمد]
2.75/5 (9 صوت)

08-17-2016 07:48 PM
اولا يجب التحقيق مع السيد الوالي اين هو العطاء الذي تم الاعلان عنه لاستيراد هذه القطارات و من هو المسئول عن استلامها و التاكد من مطابقتها للمواصفات كيف تتم ادارة المال العام بهذه الفوضي.
كل يوم نسمع عن اختلاس للمال العام و تفريط في حقوق الشعب المطحون و البلد يسير في انحدار دون اي بارقة امل.
اصابني الاحباط من هذا الفساد الذي لا رادع له و لم يتم انزال عقوبه باي واحر من المفسدين ليكون عبرة لهولاء المفسدين في الارض
لكن الله سينزل عقابه عاجلا ام اجلا فلتنفعهم هذه الدولارات في القبر عندها حيث لا ينفع الندم

[ابو احمد]

ردود على ابو احمد
[sudanese] 09-10-2016 11:49 PM
(اولا يجب التحقيق مع السيد الوالي....)
والي؟؟؟.....هو وزير الدفاع بالنظر والي؟؟؟.....هو وزير الدفاع بالنظر عنده مؤهلات ليكون والي؟؟ دا جاء بالواسطة.....وهل الرئيس زاته مؤهلات ...دا جاي بانقلاب الكيزان.. .....


#1505702 [abdulbagi]
2.54/5 (8 صوت)

08-17-2016 07:26 PM
من اجل مثل هذا وغيره من الفساد الذى صار ظاهره طالبنا بان يكون اول بند فى اى تغيير قادم هو مبدأ المحاسبه. دى قروش محمد احمد ولازم ترد. من الاسباب الرئيسه فى انتكاسة اكتوبر وابريل مبدأ عفا الله عماسلف

[abdulbagi]

#1505698 [ابو فنيله]
2.52/5 (9 صوت)

08-17-2016 07:22 PM
البشير قرر أن يمسك بملف التحقيق بنفسه ..
حتى يخفي اشتراك اخوانه و المقربين منه .. و يخارجم !!!

[ابو فنيله]

#1505696 [مبارك]
2.75/5 (8 صوت)

08-17-2016 07:15 PM
هل عندكم بديل لكل هذا؟ الحل إضراب عام او اسكتو على الوضع المرير مش بس انتقادات في النت الشارع او السكوت

[مبارك]

#1505694 [zool]
3.74/5 (7 صوت)

08-17-2016 07:11 PM
دعوهم يتمادون في غيهم هؤلاء قد نسوا شيئا اسمه الموت او تناسوا

[zool]

ردود على zool
France [Khalid Ali] 08-17-2016 10:44 PM
انت انتظر الموت بس نحن فى تحريك الشارع ولن نرتاح حتى ننصب المشانق لاولاد الشوارع الحراميه


#1505676 [الفاتح]
1.91/5 (6 صوت)

08-17-2016 06:26 PM
(( وطبقاً لمعلومات المصدر فإن الرئيس البشير أبدى إستياءه من إخفاء هذه المعلومات عنه بواسطة المقربين منه وقرر أن يمسك بملف التحقيق بنفسه والذي من المتوقع أن يتخذ فيه إجراءت قد تنتهي بالتضحية بعدد من المقربين منه. ))
يا ســلام لقد إستاء الرئيس .... ومسك ملف التحقيق بنفسه !!!!


طيب خلينا نتابع ملف التحقيق حيصل إلى وين ؟؟

[الفاتح]

ردود على الفاتح
[sudanese] 09-10-2016 11:58 PM
يصل وين ؟؟؟ يصل بالكترير قسم التحلل...
ثكلتهم امهاتهم ناس المؤتمر الوطني والكيزان..................................
وهل يوجد طامس للعدالة في هذه الحكومة غير رئيسها؟؟


#1505675 [كلام في كلم]
2.00/5 (6 صوت)

08-17-2016 06:23 PM
(وطبقاً لمعلومات المصدر فإن الرئيس البشير أبدى إستياءه من إخفاء هذه المعلومات عنه بواسطة المقربين منه وقرر أن يمسك بملف التحقيق بنفسه والذي من المتوقع أن يتخذ فيه إجراءت قد تنتهي بالتضحية بعدد من المقربين منه.)

ليه الحق البشير يستلم الملف بنفسه لانه طلع من القسمه وخانوه كان يدوه 10 مليون دولار عشان يقطي ليهم لكن الجماعه طمعه والطمع ودر ماجمع

[كلام في كلم]

#1505674 [فقعتو مرارتنا]
2.73/5 (10 صوت)

08-17-2016 06:21 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

[فقعتو مرارتنا]

#1505670 [rami 133]
2.47/5 (6 صوت)

08-17-2016 06:13 PM
حقيقة دي بلد هاملة ساي لافيها مسؤول لا فيها عقاب ومحاسبة ... مافاهمين البلد قصتا شنو ونهايتا حتكون شنو .. ناس عايشا في معاناة وناس لاقية الباب فاتح وشاغلا شمال ويمين ياخ الكفار المامسلمين البسرق فيهم بحاسبوا أول بأول .. مفاهيم بتاعت مجاملة وعدم مسؤولية وتساهل ودا الضاري البلد من هؤلاء الناس المفسدين الذين يتساهلون ويلعبون بمال الشعب والبلد سؤال هل هم لم يسمعوا بقصة سيدنا عمر بن عبدالعزيز امير المؤمنين هؤلاء المتاسلمين المفسدين الله لا كسبم والشعب لن يعفي لهم ... عدم المساءلة دا وسكوت الشعب وخوفه منهم حيغتس حجر البلد اكتر واكتر فالساكت عن الحق شيطان اخرس وملته من ملتهم ودا حيجيب لينا الدمار والتهلكة فطاعة امام جائر ستهلك البلاد ولن تنزل الرحمة علي البلاد وسينتشر وسيزيد الفقر والفساد والاجرام وانهيار المجتمع لن يتغير الحال اذا تغافل الناس وساروا بمبدأ اللامبالاة الحاصلة دي فستطالهم ايضا المعاناة مهما استفادوا ولن يغير الله مابقوم حتي يغيروا مابانفسهم .. التغيير يجب ان يكون شاملا للمفاهيم والاعتقادات لن يحصل تغيير وهذا الشعب في هذا التباعد والتفرق والخوف والجبن وعدم التضامن الي متي سنقرا في كل يوم في الراكوبة مسرحيات هؤلاء

[rami 133]

#1505656 [rami 133]
2.52/5 (9 صوت)

08-17-2016 05:55 PM
حقيقة دي بلد هاملة ساي لفيها مسؤول لا فيها عقاب ومحاسبة ... مافاهمين البلد قصتا شنو ونهايتا حتكون شنو .. ناس عايشا في معاناة وناس لاقية الباب فاتح وشاغلا شمال ويمين ياخ الكفار المامسلمين البسرق فيهم بحاسبوا أول بأول .. مفاهيم بتاعت مجاملة وعدم مسؤولية وتساهل ودا الضاري البلد من هؤلاء الناس المفسدين الذين يتساهلون ويلعبون بمال الشعب والبلد الم يسمعوا بقصة سيدنا عمر بن عبدالعزيز امير المؤمنين هؤلاء المتاسلمين المفسدين الله لا كسبم والشعب لن يعفي لهم

[rami 133]

#1505637 [حسن محمد عبدالباسط]
2.81/5 (18 صوت)

08-17-2016 05:26 PM
إذا كانت الدولة و رئاستها صامتة و متواطئة مع من يسرقون و ينهبون مال المواطن ف على المواطن ان يحمى ماله بيده و عليه ان يسترجع أمواله المنهوبة بقوة السلاح و تكوين خلايا مسلحة فى أنحاء العاصمة ومثلها بالاقاليم حتى يتوقف نهب مال المواطن .

المواطن يعرف أماكن وجود هؤلاء الحرامية و من يقف ورائهم و عليه إستهدافهم الواحد تلو الآخر لإسترداد حقوقه بضراعه و ان لا ينتظر بأنهم سوف يرجعون ماسرقوه طواعيةً لأن هذا سوف لن يحدث .

[حسن محمد عبدالباسط]

#1505635 [الفاروق]
2.75/5 (9 صوت)

08-17-2016 05:22 PM
لماذا تعملوا لينا وجع قلب ما خلاص كل شى صار معلوم و الترابى فى القبر قال .... وين البعشوم ووين المانافع ؟ المانافع صار تاجر غنم . المشهودة اى تاجر قديم وما فبل الانقاذ حرقوا تجارته باسم منظمات الشهيد وطردوه لكى ينفردوا بالساحة وقد كان . وعندما صارت التنافس بينهم صارت سرقة بالعلنى لان كلهم تماسيح وكل واحد يعمل حساب للاخر ويضارى له سواته . والمشكلة فى الجماعة الاقل منهم درجة استعملوهم لحمايتهم وفتحوا لهم سرقة بنوع اخر لكى يجندوا الجوعى ويتبعوهم وينفذوا اوامرهم ولو كانت قتل . فى قريتنا اولاد صغار فى السن ولم يبلغوا الرشد كل واحد صرفوا له مسدس لكى ينفذ اوامرهم مقابل جنيهات مضروبة لكمه جيعان ود اسرة جيعانة محتاجة لاى مليم ولو عن طريق القتل لصالح الكبراء والسادة . راجع المحيريبا وابوقوتة وطابت والمناقل ورفاعة وتنبول وحتى الكاملين وانجضو . حسبى الله ونعم الوكيل على تنظيم بنى كوز كان المونيوم او تليص . الملاحظ كل شى قومى او بنية تحتية زال وتلاشى وظهرت المصالح الشخصية والشركات الوهمية والاسامى التى لم نعلم لها سميا قبل الانقاذ الا الجوع والحرمان . كان ود غفير او ود ركيب واليوم وجد مايشفى صدره لكن المسكين لا يعلم انه حرام وسوف يحاسب حساب عسير دنيوى او اخروى . المشكلة يعلمون لذا زادت كنكشتهم وما دوامة عسى ان يكون قريبا .

[الفاروق]

#1505634 [محمد سليمان]
2.07/5 (5 صوت)

08-17-2016 05:22 PM
التالي شنو

[محمد سليمان]

#1505608 [حسن عبد المنعم]
3.91/5 (20 صوت)

08-17-2016 04:36 PM
((كان لهم نصيب في صفقة القطارات من بينهم الفريق طه مدير مكتب الرئيس البشير)) .

الفريق طه دة كترها و مسخها إسمه داخل فى أى قصة فيها لهطى و فيها فساد و سرقة للمال العام !!
هو شنو هو ؟؟ براحة يا جنابو ,

الظاهر مالاقى ليهو زول يقول ليهو إنت بتعمل فى شنو !
لقد تكرر إسمه كثيراً فى قضايا فساد متعددة و برضو لافى زى المنشار طالع ماكل نازل ماكل !!
هو دة مدير مكتب ولاّ نشال فى سوق ليبيا ؟ ما بفتر أصلُه ؟؟

ثم ثانياً الزول الشغال عنده الفريق طه دة لا بشعر لا بحس لا بسمع يا كافى البلا ؟؟ من أى كوشة أتيتم يا وسخ , لعنكم الله فى قبلاته الاربعة , حاجة تقرف .
اعوذ بالله .

[حسن عبد المنعم]

ردود على حسن عبد المنعم
Sudan [Alsadig] 03-22-2017 01:44 PM
هو دة مدير مكتب ولاّ نشال فى سوق ليبيا ؟ ما بفتر أصلُه ؟؟hahahaha
يا جماعة الخير ماذا تتوقعوا من نظام حكم ليس فيه رقابة شعبية وصحف حرة وبرلمان منتخب يراقب ويحاسب وخدمة مدنية غير مسيسة وقضاء خاضع للسلطة التنفيذية الخ الخ الخ؟؟؟؟؟

Romania [أبو محمد] 08-17-2016 09:08 PM
والله كفيت ووفيت ، وأجمل تعليق هو السطرين الآخرين هههههههههههههه

Saudi Arabia [هشام علي] 08-17-2016 07:16 PM
الوشه انضف منهم عليهم اللعنه ليوم الدين


#1505604 [Rebel]
2.88/5 (13 صوت)

08-17-2016 04:22 PM
* البشير مسك الملف مش كده!!..يعنى "يا دابها فرجت"!!

[Rebel]

ردود على Rebel
Saudi Arabia [المغبون] 08-17-2016 05:32 PM
فعلا وما حا نسمع عنو تانى خالص ربك المنتقم الجبار من كل ظالم وراه ظالم ودعهم يتمتعون ويلههم الامل حتى يأخذهم الله ويريحنا منهم ولكل اجل كتاب .


#1505586 [محمد علي]
2.73/5 (9 صوت)

08-17-2016 03:39 PM
قوموا إلى ثورتكم
ثوروا لكرامتكم
ماذا تقولون لاحفادكم
أعوذ بالله

[محمد علي]

#1505576 [ياالله]
2.50/5 (6 صوت)

08-17-2016 03:26 PM
الله يرحمك د.كمال التلب و يقتص ممن قتلك حسرة فى الدنيا قبل الاخرة

[ياالله]

#1505519 [Abdalla Asad]
2.56/5 (9 صوت)

08-17-2016 02:17 PM
الشيئ بالشئ يذكر. التفتوا كتاب وموثقي الراكوبة العظيمة الي ما يقوم بة الانقاذيون في اتيوبيا شققينا الحقيقية ان لم تكن اصلنا التاريخي. هذا ما اعلمه

1- السيدة الاولى وداد بابكر تنشئ مستشفي استثماري لحسابها الخاص مع رجل اعمال سوداني ليكن في الواجة. التكلفة بملايين الدولارات.
2- الرئيس البشير انشأ مستشفى ومدرسة للاستثمار باحد اقاليم اثيوبيا على حسابه الخاص بملايين الدولارات من مصد موثوق به في ادس.

[Abdalla Asad]

#1505518 [زين سودان]
2.72/5 (11 صوت)

08-17-2016 02:15 PM
كل هذه الشركات (نوبلز وجياد ورويال كير) ملك حر للبشير ولأخوان البشير وحرمه المصون وداد وكل ما ذكر تم من اسماء مجرد سماسرة ويرضون بالفتات.

[زين سودان]

ردود على زين سودان
Egypt [كاكا] 08-17-2016 04:00 PM
اتضح انو السماسرة احرف من اصحاب الشي وده سبب الزعل


#1505516 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
2.07/5 (7 صوت)

08-17-2016 02:15 PM
عندما تم تعيين عبد الرحيم واليا للخرطوم كتبت مقالا ابدى فيه تفاؤلى وهوجمت هجوما شرسا من البعض واذكر انى قلت ان عبد الرحيم تسلم الحكم بولاية الخرطوم والخريف على مرمى شهور قليله ولن يستطيع فعل شىء
ما اود اضافته ان 90% من الفساد الأنقاذى الكيزانى ولا اقول الفساد السودانى يقع داخل حدود ولاية الخرطوم وكلما وجد فساد كانت خيوطه تدخل لبيت الرئاسة وقد يكون الرئيس على علم به او قد يكون لا علم له به
المهم ما اعرفه عن عبد الرحيم كزميل دراسة انه سيفضح كل هؤلاء ويعريهم ولكن هل ستتم احالتهم للقضاء
اشك فى ذلك لان القضاء يحتاج لاعادة تأهيل Rehabilitation
نحن ننتظر خطوة الأصلاح رقم 1 بإعادة تأهيل القوات المسلحة لانها الركن الركين الذى يستند عليه الوطن كله فلا يجوز ان يكون جسم بحجم قواتنا المسلحة تابعا لحزب او فرد
نحن ننتظر خطوة الاصلاح رقم 2 بإعادة تأهيل الشرطةلتكون فى خدمة الشعب وليس لضرب الشعب لو خرج مطالبا بحقوقه ثم من هو دافع رواتب ومخصصات الشرطة - انه الشعب - معقول يا شرطة ندفع لكم مرتباتكم وحين نخرج نطالب بحقوقنا تضربونا بالعصى والغاز المسيل للدموع
نحن ننتظر خطوة الأصلاح رقم 3 بإعادة تأهيل جهاز الأمن الوطنى ليكون اسم على مسمى جهاز لأمن الوطن وليس جهاز لأمن الكيزان
نحن ننتظر خطوة الأصلاح رقم 4 بإعادة تأهيل وزارة العدل من وزير العدل لأصغر وكيل نيابة ومتحرى وشرطة النيابات
لنأتى للخطوة رقم 5 وهى هامة جدا ( إعادة تأهيل الهيئة القضائية ) من رئيس القضاء الى المحكمة الدستورية والمحكمة العليا الى اصغر قاضى وشرطة المحاكم ولا يكون لرئيس الجمهورية سلطة على الهيئة القضائية بل بكون للقضاء سلطة على رئيس الجمهورية
اذا تحقق هذه الخماسي وتمت اعادة تأهيله فلن ترهبنا بنت اسمها هند لمجرد انها شقيقة زوجة الرئيس ولن نخشي الا الله
ولكن فى ظل هذا الوضع لا نتوقع خيرا ولن يحاكم معتز البرير وشريكه ولن يعود الضابط تاجر المخدرات الهارب وكل يوم سنسمع بقصة فساد جديدة والسودان يغرق والدولار يعلو يوما بعد يوم والبشير يعلم بكل شىء ولكنه صامت
لماذا ؟ لا ادرى
ماذا ينتظر ؟ لا ادرى

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-18-2016 11:41 PM
السيد [zeeko] قال ( وماذا عن الخطة 6 الانتقاضة الشعبيه لاقتلاع العصابة ورئيسها العميد عمر حسن احمد البشير ؟؟؟؟ )
أول مره اشوف زول يقفز لتنفيذ الخطة 6 وهو ماعرف نتائج خططه الخمسة
أكيد انت شغال مع ناس بدر الدين محمود فى المالية

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-18-2016 11:20 PM
يا سيد [محمود]أعتبرنى مهندس معتوه وجبان وانت العاقل الشجاع جيب جماعتك واخرجوا فى مظاهرة لاسقاط النظام لو نجحتم نحن سنأتى ونعمل ع ب ي د تحتكم كما تفعل احزاب الفكة مع البشير وحزبه
أنا عاوزك تجيب على هذا السؤال
هل الحديث أدناه صحيح أم ضعيف أو حديث مدسوس
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إذا التقى المسلمان بسيفيهما، فالقاتل والمقتول في النار. فقيل: يا رسول الله هذا القاتل، فما بال المقتول؟! قال: إنه كان حريصاً على قتل صاحبه. رواه البخاري ومسلم.
طبعا حتقول لى لو ألتقيا بسيفيهما لا بكلاشكوفيهما ولا بدوشكتيهما عشان تحلل قتل المسلم على المسلم
يقول الحبيب المصطفى ص " لهدم الكعبة حجراً حجراً أهون على الله من قتل مسلم"
سألتنى سؤالا لا يخلو من خبث
طيب رأيك شنو في الحرب التي وقعت بين علي ومعاوية (صفين)؟؟؟؟
هل سيدنا علي في النار؟؟؟
ونسيت حرب على كرم الله وجهه وعائشة رضى الله عنها
أقول لك الله أعلم بها
ولكن اعلم اخى الا شخص معصوم من الخطأ حتى الأنبياء يخطئون ليعاتبهم ربهم فى كلمات تنزل قرأنا لتكون تذكرة ومنفعة لنا كعبس وتولى أن جاءه الأعمى وغيرها
نحن لا نقول ان فلان سيدخل الجنة وفلان سيدخل النار ولكن نقرأ ما فى القرأن والسنة المؤكدة ونتبعه لأن رسولنا الكريم يقول تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا من بعدى كتاب الله وسنة رسوله ودى نقطة خلافنا مع أخوتنا الشيعة حيث هذا الحديث لديهم جاء كالأتى ( تركت فيكم ما أن تمسكتم به لن تضلوا من بعدى كتاب الله وأولى عترتى من ال البيت ) فالسنة الصحيحة المؤكدة جمعت فى الصحاح ومحفوظة فى الصدور كالقرأن لأنه لا ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى ولكن الاقوال المنسوبة لاولى عترة ال البيت قد يتخللها الكثير من التبديل والتحريف ولك ان تدخل وتتعرف على ماذا ييقول ياسر الحبيب الذى نسميه نحن اهل السنة بياسر الخبيث فى ام المؤمنين عائشة وابيها ابوبكر وعمر ومعاوية رضى الله عنهم جميعا
لكن لو حدث خطأ ما ودخل على كرم الله وجه فى حرب مع معاوية او عائشه اتريد أن تتخذه انت المدعو ( محمود ) لتجرنا فى حرب مع البشير
البشير ليس لديه مايخاف عليه
قالت له الأمم المتحدة أنت قتلت 250 ألف نفسا مسلمة فى دارفور
قال لهم لا كلهم لا يتعدون العشرة الف نفس
انا خلال 70 عام لم اقتل سوى هرة اكلت عشائى وتاسفت وطلبت المغفرة عاوز تجرنى لحرب ضد رجل يعترف بعضمة لسانه بقتل 10 الف مسلم وينكر قتل الـ 240 الف
لا ياحبيبى
اخرج انت وربعك فقاتلا البشير انا هاهنا فى دول الخليج قابعون امنون
لكن لو كونتم جسم سودانى صحيح بقيادات موثوق فيها كـ ( حزب الخلاص السودانى ) نعين ونعاون بكل شىء
اما قفزه فى الظلام كقفزة اهل درعا فلا والف لا
فأنا كما قلت عنى عجوز معتوه وأنت الشاب العاقل

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-18-2016 07:49 PM
لم تحدثنى عن الخطة المحكمة الا وهى الانتفاضة ضد حكم الفرد رئيس العصابة العميد عمر حسن البشير
الأخ [كلمون] هذه تسمى بالخطة الغير محكمة وليس بالخطة المحكمة
تذكر الثورة فى سوريا بدأت كيف
سمعت بدرعيا احد بلدات سوريا على الحدود الاردنية هى من بدأت فيها شرارة الأنتفاضة التى أكلت الأخضر واليابس
عارف ليه
لأن الجيش لم يكن جيس سوريا الوطن ولكنه ان جيش سوريا الأسد نفس مايعيشه السودان
لأن الشرطة لم تكن شرطة سوريا الوطن ولكنها كانت شرطة سوريا الأسد نفس ماعندنا
جهاز الأمن والمخابرات لم يكن لسوريا الوطن وكان لسوريا الأسد ولايران وحزب الله
فى مصر الوضع مختلف جيش وطنى حسنى مبارك لم تمتد يده للجيش ولكنها امتدت للشرطة واجهزة الأمن وشكل قوة قوامها مليون مصرى لحراسته هو واتباعه ورفع من شأن الشرطة حتى وصل الحال برجل الشرطة يهين رتبة اعلى منه فى الجيش
عندما خرج الشعب فى الأنتفاضة الشرطة أنحازت لحسنى مبارك لكن الجيش انحاز للوطن لمصر واجبر مبارك على التنحى
مصيبتكم فى السودان اعظم
لو خرجتم فى انتفاضة الجيش والشرطة وجهاز الأمن وكمان معاهم الدمع سريع والشرطة الشعبية والدفاع الشعبى ديل كل قياداتهم العليا التى يأتمرون بأمرها تتبع لنظام البشير
لو خرج الشعب واسقط نظامه ستقام المذابح فى الطرقات لقيادات المؤتمر الوطنى لذا جيشه وشرطته وامنه لن يرحموكم
ليس ذلك فقط تذكرون الأطفال الذين كانوا يملأون خنادق تصريف مياه الأمطار ديل تم جمعهم منذ سنوات واقيمت لهم معسكرات شمال غرب امدرمان الحكومة لو خرجت اى مظاهرة تجيب هؤلاء بملابس عادية كشماسه وسط المتظاهرين ( اسمهم النيقر ) يحملون مسدسات ويطلقونها على المتظاهرين وعشان المسرحية تكتمل ينهبون المحال التجارية ويحرقون طلمبات البنزين ويسرقون البنوك واللى سرقوه يمشوا يسلموه ويسلموا انفسهم للشرطة عشان ترجعهم لمعسكراتهم سالمين
شفناهم فى انتفاضة سبتمبر يسرقون ويحرقون ويسلمون انفسهم للشرطة لا شرطى واحد اعتدى عليهم وشاهدناهم يحملون السكاكين والسواطير وهم فى داخل الحراسات ومن حولهم رجال امن عزل لا يخشونهم لانهم كلابهم المروضه
كل من يستهين بهذا النظام ويحدث الناس بالخروج فى انتفاضة مخطىء فهذا نظام اخطر من نظام الأسد ونظام القذافى ونظام مبارك ونظام بن على دا نظام الأخوان سليل الحركات الارهابية العالمية وراضع من ثدى ابن تيمية وحسن البنا وسيد قطب وحسن الترابى ابتلى الله به السودان ويحتاج لشعب يكون موحد فى افكاره لمواجهته اما هذا التشرزم وهذا التشظىء فلن يفيدنا
الصادق المهدى واتباعه مع الجبهة الثورية وقياداتها واتباعها مع حركة تحرير السودان مع عبد الواحد مع كل الشرفاء يكونوا حزب واحد تحت اى مسى ، قل ( حزب الخلاص الوطنى ) اى عضو ينتسب لهذا الحزب يقرأ منفسنو الحزب والمقتدر يدفع رسوم عضوية يكون هدفه تخليص البلاد ليس من هذه الجماعة ولكن من فكرها الذى خربت به الجيش والشرطة وكل الأجهزة الأمنية والعدلية
وتوضع خطط بواسطة حزب الخلاص الوطنى لتخليص البلاد من قبضتهم واحالة من ارتكب جرم منهم للقضاء
انتم تتحدثون كثيرا ولكن ليس لديكم مرجعية فكرية تستندون عليها وانسوا نهائيا الدعوة لأنتفاضة اذا لم تكن لديكم ضمانة لان ينحاز الجيش لجانبكم كما انحاز جيش مصر للشارع والا ستكون نهايتكم تشرد وتموت وغرق قوارب الهروب من الجميح كما يحدث لشعب سوريا وسوريا وجدت تركيا والأردن ولبنان هرب اليها من هرب فالى اين تهربون لتشاد ستقتلون - لاثيوبيا ستهبون وتسرقون - لاريتريا ستموتون جوعا - لجنوب السودان ان لم تفترسكم الوحوش لافترسكم انسان الجنوب الحاقد عليكم - لمصر - لا الا هذه ستجدون جيش قد بنى عقم ترابى على طول خط عرض 22 شمال وخلفه اليات عسكرية ترجمكم بالرصاص
الى ليبيا - ستموتون فى الصحراء
افتكر لم يبقى سوى افريقيا الوسطى ودى الفيها مكفيها
طيب ايش الخلاس
الخلاص فى تكوين حزب الخلاص الوطنى
يعنى كلنانتكتل ونشكل جسم واحد قوى صلب
تفكيرنا واحد ضربتنا واحدة ومزلزلة
تأبى الرماح أذا أجتمعن تكسر واذا افترقنا تكسرت آحادا
وسلام من رب رحيم

Sudan [محمود] 08-18-2016 04:52 PM
هذا المهندس المعتوه يقول:
((أنا ضد الأنتفاضة وضد الخروج على الحاكم المسلم حتى لو كان اسلام كيزان وضد التظاهر وضد كل مايجعل المواطن المسلم فى مواجهة جندى او شرطى او أمنى مسلم ويطلق المسلم عيار ويقتل المسلم فيذهبان سويا للنار))
طبعا هو يقلد السلفيين تقليد أعمي من غير فهم ولا بصيرة!!!
ويستمع لكلام مشايخ البلد التي يرتزق فيها!!
وهو طبعا لا هم عنده سوى الريال وقد ذكر في احد تعليقاته وهو فرحان بأن الريال صار يساوي خمسة جنيه... يا له من أرعن!!
طيب رأيك شنو في الحرب التي وقعت بين علي ومعاوية (صفين)؟؟؟؟
هل سيدنا علي في النار؟؟؟

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-18-2016 11:08 AM
الأخ [كلمون] أنا ضد الأنتفاضة وضد الخروج على الحاكم المسلم حتى لو كان اسلام كيزان وضد التظاهر وضد كل مايجعل المواطن المسلم فى مواجهة جندى او شرطى او أمنى مسلم ويطلق المسلم عيار ويقتل المسلم فيذهبان سويا للنار
لكن انا مع سياسة اسقاط الدولة بالعصيان المدنى
كل بيت يتدبر قوت شهرين تلاته والعائلة الفقيرة تتكفل بها العوائل الغنية والناس تقفل بيوتها عليها لا بقالة تفتح لا فرن لا مكتب لا شركة لا مصنع لا عتالة فى الموانى ينزلوا الواردات ولا يرفعوا الصادرات فى السفن لا سائق شاحنه جايي من بورتسودان محمل وارادات او متجه لبورتسودان بصادرات لا موظف بنك لا موظف شركة اتصالات خلو الكيزان ديل يزحوا فى الشوارع دى براهم وقتها حيكتشفوا انهم اقلية ولا يقدرون على تحريك دولاب دولة بمفردهم
ساعتها هم من يتنازلون عن الحكم
الكيزان بيستخدموا فزاعة ان مقاتلوا الجبهة الثورية وجيش تحرير السودان لو دخل الخرطوم سيقتل الشماليين وكأن الشماليين اديهم فيها حنه حينتظروا قاتلهم
نحن من علمنا الغرب والشرق الفروسية والبطولات والقتال من عهد رماة الحدق
هل تدعم الانتفاضة ؟؟
لا
هل تؤيد العصيان المدنى ؟؟؟
نعم

[ود يوسف] 08-18-2016 06:52 AM
إنت مهندس وتقول لو إنهارت عمارة واحدة ما مشكلة ؟؟؟ إذن أنت لست ببعيد عن عبد الرحيم صاحب نظرية الدفاع بالنظر في عصر الطائرات بدون طيار !!!

United States [مواطن دارفورى] 08-18-2016 05:55 AM
يا سلمان لماذا لا تريد ان ترد على سؤال الأخ كلمون :

يا باشمنهندس لم تحدثنى عن الخطة المحكمة الا وهى الانتفاضة ضد حكم الفرد رئيس العصابة العميد عمر حسن البشير .. هل تدعم الانتفاضة ؟؟ هل تتفق معنا على البشير الذى تمرد على قادته وخرق قانون القوات المسلحة السودانيه وكذا زميل دراستك أبو رياله ومن معهم هل تتفق معنا بأن نظام حكمهم غير شرعى ؟؟ هل يمكنك ان تجاهر بذلك في صحيفة الراكوبه ؟؟؟

وهل انت مع الراكوبه التي تجاهد لاسقاط العصابة الحاكمة في الخرطوم ؟؟
أي هيكلة تتحدث عنها في حكم احادى .. القرارات بيد واحد احد هو العميد الذى حرك الدبابات وتربع على رأس العصابة ..فوزارة العدل التي تتحدث عن هيكلتها وزيرها يعينه رئيس العصابه ثم يقيله متى ماشاء وفى أي وقت يشاء .. وأنت تخرس يالوح .. وامن الكيزان الذى تتكلم عن هيكلته هو جهاز امن السفاح وقد انشأئه بنفسه لحمايته وحماية حكمة من السقوط .. وانت تخرس يا لوح .. والهئية القضائيه غير مستقله بمعنى ان القاضي لا يمكن ان يستدعى رئيس الجمهورية للمثول امامه في قضية ما ترفعها انت يا لوح .. ومن حقك ان ترفعها بغض النظر عن انك لوح .. هل عرفت انك لوح !!!

European Union [متسكع] 08-18-2016 03:57 AM
انت ما سمعت بالوزير السويدية المسكوهاسكرانة تقودالسيارة قدمت استقالتها خجلانة على نفسها مش عمارة سقطت خاف الله وانت على اعتاب السبعين

United States [كلمون] 08-17-2016 11:28 PM
يا باشمنهندس لم تحدثنى عن الخطة المحكمة الا وهى الانتفاضة ضد حكم الفرد رئيس العصابة العميد عمر حسن البشير .. هل تدعم الانتفاضة ؟؟ هل تتفق معنا على البشير الذى تمرد على قادته وخرق قانون القوات المسلحة السودانيه وكذا زميل دراستك أبو رياله ومن معهم هل تتفق معنا بأن نظام حكمهم غير شرعى ؟؟ هل يمكنك ان تجاهر بذلك في صحيفة الراكوبه ؟؟؟

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-17-2016 11:01 PM
شوف أخى أو قد يكون إبنى [مجاهد] انا رباطابى اتحادى وعبد الرحيم محسي وكوز بكده لا يكون يربطنى به شىء غير شهادة لا اله الا الله محمد رسول الله
ولكن هذه شهادة اقولها وانا حى يزرق مش زى شيخهم شهادته شهادة كلب بوليسي يقولوها بعدما يقبر والمحكمة لا تاخذ بها
حسب علمى أن عبد الرحيم ليس له اى علاقة بموضوع العمارة الذى انهار وربما يكون المقاول او بعض من عملوا معه من المهندسين له صله بعبد الرحيم
لكن تعال نجرد انجازات عبد الرحيم فى بناء ابراج القيادة العامة والتى غيرت شكل القيادة من بيوت الأشلاقات القديمة التى بناها الأنجليز الى رمز حديث يشبه منهاتن لو زرتها
عبد الرحيم كوزير للداخلية قام ببناء عشرات العمارات
والعساكر عندهم مقوله تقول 10% خسائر
يعنى لو بنيت 100 عماره ووقع منها اقل من 10 فانت فى السليم طبعا دا كلام عساكر ماتأخذ به
عبد الرحيم انا اعيب عليه امر اخطر من عماره تقع او مدينة تغرق بمياه الأمطار والسيول
عبد الرحيم هو من نفذ سياسة الترابى فى كوزنة القوات المسلحة وهو من موقعه كوزير دفاع ساهم بقدر كبير فى تشريد ضباط وترفيع ضباط مكانهم لتصبح الغلبية كيزانية كجزء من سياسة التمكين
ما تمشوا تلفوا وتدوروا حول قضايا هامشية وعمارة وقعت وفلان سرق وفلان اختلس
خلينا كلنا 35 مليون يد تضرب وبقوة على ما يعرف بإعادة هيكلة النظام فى أضلاعه وزواياه الخمس
خلونا بقوة سواعدنا ورفع صوتنا نعيد للمضلع الخماسي بريقه
الجيش الشرطة جهاز الأمن وزارة العدل الجهاز القضائى

لو لم نملك خماسي سودانى 100% لا أخوانى لا كيزان لا تمكينى
كم تمن العمارة ؟ لو قارنا خسارتنا فى مقابل جيش اخوانى
هذا هو همى واملى قبل ان اموت وانا على اعتاب السبعين ان ارى سودان العزه رجع ليهو جيشه وشرطته وجهاز امنه ونباياته وقضاه
بالله كل من يجد فسحة من الزمن ليكتب او يعلق او يعقب على قناة الراكوبه يكون همه الأول والأخير
إعادة تأهيل الدولة - الدولة بدواليبها أو عجلاتها الخمسة التى ذكرتها محتاجة لاعادة تأهيل
اربعة تسير بها والخامسة أستبه اسبير
وبالمناسبة يا مجاهد الشال عبد الرحيم مش البشير البشير كان فى الحج ولمان رجع لقى على عثمان هو اللى اقال عبد الرحيم وعلى عثمان كان بيخطط من اقالة عبد الرحيم يضعف البشير ويكسر اجنحته لكن البشير عرفها ورجع عبد الرحيم ورفعه الى رتبة فريق اول
بالمناسبة الكيزان ديل فى داخلهم مابيشكروا وهسي فعايل على عثمان دى خلته بلا صديق وتم تجريده حتى ماقادر يرد على كلام الترابى والمصرين بيحضروا فى ملفاتهم وحيطلبوه بالانتربول
ارواح الناس التى ازهقت مش حتروح بلاش

[مجاهد] 08-17-2016 09:42 PM
يا باشمهندس عبدالرحيم نفسه حامت حوله الشبهات منذ ان صار مقاول وهو يشغل وظيفة سيادية و عندما انهار المبنى اضطر البشير لاقالته تحت ضغط الاسلاميين ثم اعيد تعيينه في عدة وزارات وهو ليس اهل لها و الان في عهده الخرطوم ترزح تحت النفايات بصورة غير مسبوقة عبر تاريخها و هو لا يفقه في ادارة المدن و خدماتها و حوله اللصوص و الانتهازيون و الاقرباء الفاسدون و البشير اخر من يعلم بفضايح طه و رهطه

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 08-17-2016 08:44 PM
يا [زين العابدين] من أعطاك هذا الأسم الجميل [زين العابدين] لم يجد فسحة من الزمن ليؤدبك ويعلمك حسن الكلام
انا شغال فى السعودية وريالى ماشى على الخمسة الف جنيه اكون مجنون حتى لو عرض على وظيفة واليا للخرطوم
انا مجنون
لو كنت مغتربا تعال زورنى وسوف تدرك انى اعيش افضل من رئيسك زاتو ولايدر حياتنا الا امثالك الذين لايشبهون الراكوبة
انا بشرح للجهلاء من امثالك ماذا يعنى الاخوة فى حركة تحرير السودان والجبهة الثورية بإعادة التأهيل لأن احمد بلال وزير اعلام البشير فسرها بطريقة تسىء لهم وقال ناس عرمان طالبوا بتفكيك وتسريح القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن ومافيش زول عاقل بيقول كلام زى دا لكن احمد بلال بخث عاوز يشوه ناس فى مستوى ياسر عرمان وعقار بأنعم جهلاء
المطلوب مع كل من يجد وقت ليكتب او يعلق على مقال فى الراكوبة يشرح للناس ماهو المقصود بإعادة تأهيل هذا الخماسى ( الجيش الشرطة جهاز الأمن المدعى العام وفريقه ورئيس القضاء وفريقه ) لو صلح الشكل الخماسي دا واضلاعه تساوت وكل زاوية داخلية فيه كانت 72 درجة تانى مافى خوف على السودان
لكن اليوم الوضع لا يختلف عن كلامك بكتير

European Union [محب الأكواز .. !] 08-17-2016 07:41 PM
يا زين العابدين يبدو أنك لا تعرف الباشمهندس سلمان و تلقي الحديث على عواهنه .. الرجل شريف و نظيف و غير كاذب و غير محتاج لوظيفه .. لماذا تعتقدون أن كل من تحدث عن أحد رموز الإنقاذ معناه أنه يطلب وظيفه أو مصلحة شخصيه ؟ يمكن أنه يعرف جوانب حسنة في الرجل منذ أيام الدراسه و يعتقد أنها صفات ماذالت موجوده فيه .. يمكن تنبيه المهندس سلمان ألاّ يفكر بحسن نيه في رجال الإنقاذأو أن السلطه تغير الناس أو أن كل من مسؤولي الإنقاذ حراميه و كذابين و ليس لهم مبدأ .. بعدين الداير وظيفه بجي قريب يفتشها من جوه مش بهاجر و يبحث عنها باللاسلكي ..

United States [zeeko] 08-17-2016 07:30 PM
وماذا عن الخطة 6 الانتقاضة الشعبيه لاقتلاع العصابة ورئيسها العميد عمر حسن احمد البشير ؟؟؟؟

United States [عابر سبيل] 08-17-2016 07:03 PM
عزيزي الباشمهندس سلمان إسماعيل بخيت على لك التحية وكل الود و أحسنت وانت تدافع عن زميل دراستك عبدالرحيم محمد حسين ووتوقع منه فعل الخير ... انت كتبت عن زميلك عبدالرحيم بصدق وانت تعرفه بأنه عفيف اليد واللسان طلة فترة زمالتك له ... لكن يا باشمهندس هل تدري بأن السلطة قد افسدت الكثيرين وحولتهم الي لصوص ومعتادي إجرام ... هل تدري يا باشمهندس كيف تغير عبدالرحيم بعد ان ترك منصبه كقائد لمعهد القوات الجوية و إنهمك في توطيد أركان هذا النظام ؟؟؟ المتابع للاحداث يعرف كثيرا كيف افسدت السلطة هؤلاء و جعلت منهم كلاب دنيا ... معذرة لم اكن اقصد تجريح شخص لكن لا عبدالرحيم ولا غيره يمكنه ان يصلح الحال المائل والنفوس المريضة التي يحملها هؤلاء المسئولين.

United States [عابر سبيل] 08-17-2016 07:00 PM
عزيزي الباشمهندس سلمان إسماعيل بخيت على لك التحية وكل الود و أحسنت وانت تدافع عن زميل دراستك عبدالرحيم محمد حسين ووتوقع منه فعل الخير ... انت كتبت عن زميلك عبدالرحيم بصدق وانت تعرفه بأنه عفيف اليد واللسان طلة فترة زمالتك له ... لكن يا باشمهندس هل تدري بأن السلطة قد افسدت الكثيرين وحولتهم الي لصوص ومعتادي إجرام ... هل تدري يا باشمهندس كيف تغير عبدالرحيم بعد ان ترك منصبه كقائد لمعهد القوات الجوية و إنهمك في توطيد أركان هذا النظام ؟؟؟ المتابع للاحداث يعرف كثيرا كيف افسدت السلطة هؤلاء و جعلت منهم كلاب دنيا ... معذرة لم اكن اقصد تجريح شخص لكن لا عبدالرحيم ولا غيره يمكنه ان يصلح الحال المائل والنفوس المريضة التي يحملها هؤلاء المسئولين.

Saudi Arabia [تييييت] 08-17-2016 06:49 PM
كاتب اسمك رباعى يعنى انك مسنود اوطابور خامس ومهنتك مهندس دفعه اللمبى يعنى اكيد فنى ونفسك تكون مهندس وكذلك تعلق باسلوب واضح انك مع الكيزان وشنو خطوة اولى وثانية ياعم ارحمنا من خزعبلتك دى

Sudan [زين العابدين] 08-17-2016 04:58 PM
نحن ننتظر ؟ نحن ننتظر ؟ نحن ننتظر ؟!!!!
تنتظر ماذا أيها المهندس الخرف من نظام فاسد من رأسه الى أسفله؟
يبدو انك تطمع في الحصول على وظيفة من زميل دراستك المتخلف الغبيان عبدالرحيم..
لعنة الله تغشى القشير ونظامه الفاسد وأنت وزميل دراستك عبدالرحيم..
آمين


#1505514 [عبوده السر]
2.48/5 (17 صوت)

08-17-2016 02:11 PM
معتز البرير الحرامي وأبا يعفي بتي من رسوم الدراسه
في جامعته الخاصه التقانه او حتى يخفضها وهي في السنة الاخيره
في كلية الطب مااضطرني لبيع البيت والعوده للغربه مره تانيه.!!

مئات الحالات المشابهة لحالة بتي لم يرحمها الحرامي معتز البرير
وفضيحته الحاليه وفضائح اخرى ستظهر تباعا استجابه من السماء للايادى
التى رفعت لها بالدعاء علي معتز البرير .

افتجوا ملفات ملايين الامتار من الاراضي المميزه التي استولي عليها الحرامي
معتز البرير والتي بني عليها مجمع كلياته في مدينة الثوره ستندهشون من
المفاجآت حين تعلمون ان من يصدعون رؤوسنا ليل نهار بالدفاع عن الوطن الارض
والعرض والمال من كبار قادة المؤتمر الواطي هم شركاء الحرامي معتز البرير
وشركاء ود خالته الحرامي التاني ابو بكر مصطفي مالك كمبيوتر مان فهو الآخر
من أكبر اللصوص واستولي علي ملايين الامتار من الاراضي في افضل مواقع العاصمه مقابل ملاليم وبني عليها كمبيوتر مان .!!!!!!!!!!!

اسرار الأراضي التي استولي عليها كل من الحرامي معتز البرير وود خالته الحرامي دكتور ابوبكر مالك كمبيوتر مان الملف الكامل والمستندات موجووووووووووده ومتاااحه ليوم الحساب العظيم ياولاد البرير ياحراميه ويالصوص مع ان ابوكم الكبير كان شريف عملها من العتاله وعرق الجبين واسألوا ود البدرى يوريكم منو هم اولاد البرير فقد عايشهم واتربي معهم في ام درمان وذكر ذلك اكثر من مره.

[عبوده السر]

#1505513 [darjoal]
2.54/5 (8 صوت)

08-17-2016 02:11 PM
ليس بعد الكفر ذنب.
ديل كفار عديييل.

[darjoal]

#1505510 [محمد أحمد العبيد]
2.72/5 (9 صوت)

08-17-2016 02:08 PM
أين مدير السكة حديد من الاعراب ؟؟؟ مكاوي عوض مكاوي ؟ والسابق الفاضلابي ؟ أم أنهم ما كانوا فاضين من السفريات والنسريات والحوافز !!!

يستحيل أنهم كانوا نيام ؟

[محمد أحمد العبيد]

#1505502 [الحرامى الجديد]
2.38/5 (8 صوت)

08-17-2016 01:59 PM
يا معلقى الراكوبة المحترمين جائطين مالكم البلد ما فيها قروش لا مصانع لا زراعة لا خدمات الناس عندها عمارات و بيوت مكيفة و عربات دائرة بنزين و عمارات دايرة خدم و حشم و المظاهر و البوبار ما وقف يعنى الناس دى اتعودت على حياة الراحة و لازم الوضع ما يتدهور يسو شنو اعمل حسابكم بكرة اذا ما لقو مصاريف حيقبلوا على بيوتكم شبابيك و ابواب بيوتكم دى مرحلة و المرحلة البعدها طوالى نديهم فكرة تجارة الاعضاء تجارة الاعضاء البشرية هينة؟ ايها الشعب السودانى الفضل كلو واحد يخلى بالو من لقاليقو؟ بكرة تلقو كلاوى و كبد و قرنية اولادكم معروضة فى موسسة الاسواق الحرة اصحوا يا عالم اصحووووووووووا مدمن المخدرات لمان ما يلقى حق الجرعة بيعمل شنو؟ بيبيع كل شى قدامو؟؟؟ و قدامو فى شنو فقط قطع غيار بشرية؟؟؟؟

[الحرامى الجديد]

#1505499 [ود عز]
2.04/5 (7 صوت)

08-17-2016 01:55 PM
هند عرفناها هاجر دى منو كمان

[ود عز]

ردود على ود عز
Sudan [باش] 08-17-2016 06:19 PM
هند ما اخت زوجت الرئيس


#1505488 [الكوشى]
2.31/5 (9 صوت)

08-17-2016 01:42 PM
واحد ( من أهلنا البسطاء ) قال لى : انتو دايرين تغيروا لينا الحكومة ليه ؟؟؟؟. أحسن لينا ديل شبعوا .تجيبوا لينا ناس جعانين يقعدوا يسرقوا تاااااانى .. ههههههههههه قايـلهم بشبعوا

[الكوشى]

#1505475 [شكري عبد القيوم]
2.52/5 (8 صوت)

08-17-2016 01:33 PM
-زوجة محمد نجيب هي مولانا:إنتصار عابدين،،مستشارة بالنائب العام،،وهي محسية من عندنا..
-على صاحب التقرير الإستيثاق من هذه النقطة..

[شكري عبد القيوم]

ردود على شكري عبد القيوم
[كديس فى السروال] 08-18-2016 01:43 PM
هند هي زوجة محمد نجيب الثانية

Sudan [أبوعديلة المندهش] 08-17-2016 04:41 PM
ليست هى انتصار عابدين المستشارة يا أستاذ شكرى بل هى الأمورة الجديدة .
فالمسنشارة انتصار هى زوجة محمد نجيب الأولى ومعه كافحت وناضلت حتى صار بنى آدم وفى النهاية كافأها بالزواج عليها .

Niger [الكوم] 08-17-2016 04:25 PM
لا ياسيد عندو مرتين

[عبير] 08-17-2016 03:14 PM
الظاهر طولتة شديد من البلد دي .....جدد معلوماتك


#1505473 [ود المك نمر]
2.72/5 (7 صوت)

08-17-2016 01:31 PM
معتز البرير ما هو الا صوره للتسويق اعمال اسره البشير .... وتم استخدام اسره البرير على أساس انها اسره معروفه واولاد تجار .... لكن الحقيقه غير ,,,, وهذا الفساد بداء من توكيلات الالمنيوم للشركه جياد,,, ثانيا مستشفى رويال كير التي تم بيعها للصندوق القومي للتامين الاجتماعي بمبلغ ضخم جدا ,,,

[ود المك نمر]

#1505472 [الجبلابي]
2.83/5 (7 صوت)

08-17-2016 01:30 PM
هو اصلا كما قال عرابهم الذي اتى بهم .. قال أصلا هو ما عارف نفسه رئيس حتى قبل يوم الانقلاب بيومين يعني ما عارف ... مريس ومظيز

[الجبلابي]

#1505468 [جرية]
2.57/5 (6 صوت)

08-17-2016 01:24 PM
كل يوم كلام فى كلام والعصابه الكيزانية ماضية فى خططها الشيطانية وكأن الكلام الذى يقال لهم لا يعنيهم من بعيد أو قريب, يعنى شغالين بالمثل البقول الجمل ماشى والكلب بمبح, أرجو أن نتخذ خطوه واحد مغايره للذى نعمل فيه الآن, ياجماعة السودان فيه كم مليون شخص غير منتمى لحزب المؤتمر الواطى ليه نصنا ما يموت ونقلع هذا الكابوس والباقى يعش حياه كريمه.

[جرية]

#1505462 [واحد ما فاهم حاجة]
2.07/5 (5 صوت)

08-17-2016 01:10 PM
تضع المعلومة...ليعرف الشعب اين تذهب امواله !!!!! ياتو شعب ؟ وهو وينو الشعب...؟....الشعب خلاص في الباي باي يا حبة....قول مواطنبن...ناس ساي...وابسط مواطن عارف انو الحكومة كذابة وحرامية. وقطاعين طرق وهنباتة ساكت...وفوض امره للعلي القدير. وخوفا من بيوت الاشباح والقزاز البحشروه!! والرصاص.......

[واحد ما فاهم حاجة]

#1505443 [abu hussain]
2.77/5 (8 صوت)

08-17-2016 12:39 PM
والله النقولو غلبنا ياناس مع هؤلاء القوم . كل يوم قصة فساد اكبر من اختها وبعدين معاكم . النظام دا ماينفع معاهو الا يقتلع من الجذور ويكنس كنس ويحرق ومن بعد يزر الرماد بالبحر الاحمر حتى لايفسد مياه النيل

[abu hussain]

#1505433 [جركان فاضى]
2.69/5 (8 صوت)

08-17-2016 12:28 PM
ماكينات غسيل الكلى متعطلة فى جميع انحاء السودان كليا او جزئيا...ومرضى الغسيل يئنون ويبكون ويتعذبون...وشوف حجم السرقات ضخم كيف

[جركان فاضى]

#1505431 [الراصد]
2.50/5 (5 صوت)

08-17-2016 12:26 PM
الأحباء ادارة وأسرة تحرير الراكوبة
أولا أحييكم علي ماتبذلونه من مجهودات وماتقدمونه لنا من أخبار موثوقة جعلت راكوبتنا هي مصدرنا الاساسي في الاخبار . أقر وأقسم بأنني أصبحت ومنذ 6 سنوات ( أعيش وأتنفس ) بما تنقله راكوبتنا لي ولمئات الالاف من القراء من تغطية وأخبار أهم شئ طان يميزها هو الصدق والصحة . في كل هذه السنوات علمتونا أن أخبار الراكوبة تأتي بالدليل والوثيقة التي تقوم عليها الحجة فمتعتنا كتابات أساتذه الراكوبة الكبار مثل مولانا سيف الدولة بدقته القانونية وتحقيقات الاستاذ عبدالرحمن الأمين بوثائقه المتميزة والاستاذ فتحي الضو بالادلة والبراهين التي يقدمها والاستاذ عبدالوهاب همت بجهده في الوصول للمصادر في مكانها والتحقيق معها وغيرهم من كتابكم المحترمين . ومع ازياد وتيرة الفساد في هذا النظام الفاشل أصبحت الراكوبة هي العين التي نعتمد عليها في فضح كل شئ فكان من الطبيعي أن تصبح العدو الاول للصوص الانقاذيين .

[الراصد]

ردود على الراصد
United States [نور الهدي] 08-17-2016 10:47 PM
كلامك جميل يالراصد وصدقت في حق من ذكرت من كتاب الراكوبة الكبار المحترمين الذين أشرت لهم ، لكن وين الدليل في الخبر ده ؟


#1505427 [jaaaah]
2.77/5 (11 صوت)

08-17-2016 12:19 PM
محاربة شنو ؟؟
محمد المامون دا لما رحل في بيتو في شارع عبدالله الطيب ..البشير و عصابته كانوا حضور في العزومة
ريئس فااااضي مباري العزومات
محمد المامون بدفع ايجارات لي موظفين في الحكومة و تحديدا جياد و بالعديل كدا مؤجر لي واحد في شارع بيتو
تفوووووووووووووووووو

[jaaaah]

#1505419 [البشير قاتله الله]
2.93/5 (14 صوت)

08-17-2016 12:14 PM
قصص فساد الانقاذ اصبحت مثل قصص الف ليلة وليلة
كل يوم قصة حرامي جديد وسرقة جديدة
والبشر قبل كدة قال العنده دليل على الفساد يجيبه
والان الدليل معه له زمن ولم يتصرف
تخيلوا لو كان نميري مكان البشير
كان في نفس اليوم ادبهم كلهم ورجع كل شي لمحله
لكن البشير هو حامي الفساد والمفسدين

البشير يعد بما لا يفعل ويبدي خلاف ما يبطن
البشير وابن سلول وجهان لعملة واحدة
البشير ابو النفاق وابو الحرام وابو المنافقين واللصوص
البشير هو العدو الحقيقي للشعب السوداني
البشير هو من مكن اللصوص من سرقة البلد وتستر عليهم وحماهم
البشير الله ياخدك انت والمعاك اخذ عزيز مقتدر بين ليلة وضحاها وتصبح عبرة من العبر
اللهم امين

[البشير قاتله الله]

#1505406 [صابر الصابر]
2.54/5 (6 صوت)

08-17-2016 12:05 PM
كلما ترفع طوبة تلقى تحتها عقرب ..البلد كلها حرامية مافي قانون رادع ..اكلوا البلد الماعندها وجيع.... مصوا دم الغلابة... كل راع مسئول عن رعيته.... الويل لكم الويل لكم وتبا لكم.

[صابر الصابر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة