الأخبار
أخبار إقليمية
بيان حول تعليق صدور أربعة صحف ومصادرة ثلاثة صحف اخري.
بيان حول تعليق صدور أربعة صحف ومصادرة ثلاثة صحف اخري.



حزب الأمة القومي
08-17-2016 10:40 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي
الامانة العامة

بيان حول تعليق صدور أربعة صحف ومصادرة ثلاثة صحف اخري.

سيرا على نهجه القمعي الرافض لممارسة الحريات، ووفاء لطبيعته الشمؤلية أقدم نظام البشير على تعليق صدور أربعة صحف سودانية (المستقلة والوطن وايلاف واول النهار) اعتبارا من الاثنين 15 أغسطس الجاري بموجب قرار جائر من مجلس الصحافة والمطبوعات الذي اصبح سوطا مسلطا على الصحف والصحفيين في عملية تكامل أدوار مفضوحة مع جهاز الأمن الذي بدوره صادر أمس الاثنين 15 أغسطس ثلاثة صحف ( الاهرام اليوم والصيحة والمجهر) ومنع نشر تغطيات مفاوضات أديس أبابا، في استهداف واضح للإعلام والسعي للنيل من ما تبقي من حرية التعبير والنشر وتضييق الخناق علي المؤسسات الاعلامية في البلاد.
تأتي هذه الخطوة ضمن ما شهدته الفترة الاخيرة من تصاعدا خطيرا في وتيرة الاستهداف من مصادرة الصحف ومحاكمة الصحفيين ورقابة قبلية ومنع النشر والحجر علي الصحفيين وتخريب لبيئة العمل الصحفي، وذلك في محاولة يائسة من النظام الي طمس الحقائق والتغطية عن فشله الذريع في كافة الأصعدة.
فقد بين المجلس قرار التعليق الذي أصدره بمبررات واهية مستندا علي شروط الإصدار الصحفي الواردة في القانون واللوائح، وهذا ما يفضح نهجه وكيله بمكيالين، مما يعكس حالة الشطط التي يتحلى به منطقه المعوج، فإذا كان منصفا، بنفس هذه المبررات يمكن ان يطال التعليق صحف أخرى تقع في دائرة قانونه المعاب ولوائحه الجائرة وبشكل فج بما في ذلك صحف النظام، وهذا يظهر حالة خطيرة من التردي المريع في الحريات، ويفهم منه استمرار ترهيب وسائل الإعلام بوسائل إدارية وسياسية لمنع تغطية القضايا الجوهرية في الأزمة الوطنية المتفاقمة.
إننا في حزب الأمة القومي نعبر عن :
أولا: أسفنا ورفضنا لأي مساس بالمكتسبات الوطنية في مجال حرية الصحافة وندين بشدة تعليق ومصادرة الصحف.
ثانيا : نعلن تضامننا الكامل مع الصحف الموقوفة والمصادرة ومناصرتها لاسترداد حقوقها المسلوبة.
ثالثا: ندعو كل القوى السياسية والمجتمع المدني السوداني والدولي لعدم التساهل مع هذه الإجراءات الخطيرة، وتكثيف العمل في مقاومة انتهاكات النظام المتكررة للحريات العامة وحريات التعبير والنشر علي وجه الخصوص.
رابعا: نؤكد أنه لا مخرج من سياسات النظام القمعية الا عبر اصطفاف وطني لكافة القوي الوطنية وضحايا سياسات النظام حول مطالب الشعب المشروعة من سلام عادل شامل وتحول ديمقراطي كامل عبر إجبار النظام للاستجابة الي الانتقال عبر حوار يفكك نظامه القمعي لصالح نظام جديد أو تصاعد وتيرة المقاومة لفتح الطريق أمام انتفاضة شعبية كاسحة تحقق الخلاص.

16 أغسطس 2016

دار الأمة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2448

التعليقات
#1505664 [alwatani]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2016 06:02 PM
جريدة ورقية ( للتاريخ )

اتصفح مجان (الكتروتى وبس) مجلس صحافة ~ا ~ل

[alwatani]

#1505418 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 12:13 PM
والله يا ناس حزب الآمه القومى غلبكم التسو!! جرائد شنو الخليتو كل حاجه وجايين تدافعوا عنها وده بسموه (جهد المقل)!! يا ساده يا احباب الشعب إنصرف عن حاجه إسمها صحافه ورقيه من زمااااان والبتخبط في راسو بيشتريها عشان يتابع آخبار الرياضه وشوية الفضائح البينشروها ناس الدار ومشت على آثرها معظم الجرائد، وياريت لو كان عندكم أجهزة رصد ترصد عدد الناس المستنيرين البيتابعوا موقع الراكوبه وسودانيز اون لاين والمواقع الآخرى الماخده على عاتقها فضح النظام بهدف إسقاطه ومقارنتهم بعدد البقرو الجرائد القاعدين تبكوا عليها..يا رمم..يا متخلفين ؟!!

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
Romania [تاج الدين حنفي] 08-18-2016 09:35 AM
هكذا كنا نقول من قبل يا د.تروتا ولكن بعض معلقي الراكوبة الله يسامحهم قليلي الفهم في موضوع التعبئة العامة ويجب على كل الشعب السوداني وقيادات الشعب السوداني ان يتركوا ما بينهم من مشاكل وان يتجهوا الي كلما يسقط هذه الفئة البغيضة من الكيزان ...

[د. تروتا] 08-18-2016 01:16 AM
ي عبدو روق المنقا
التعليق و المصادرة مش عمل مقصود به القرصنة و الارهاب؟؟ يبقى ادانته في بيان من حزب سياسي يتبر شغل كويس حتى و لو كان الاطلاع ع الصحف الورقية ضعيف
مهما كنا مختلفين مع الصادق المهدي، زي البيانات و الوقفات الاحتجاجية و المخاطبات في الاسواق ..... الخ، حاجات زي دي مفروض ندعما و بل نضخما عشان تزيد و تبدا تصل للناس
الشعب دا قلبو حيقوى و حيحصل ليهو توعية كيف عبد الواحد لو م اشتغلنا ع الحاجات الزي دي و كبرناها؟؟؟، اي قضية مهما كانت تافهة يجب الاهتمام بها و اخراج بيانات و اثارتها بأي اسلوب بغرض خلق بلبلة للنظام و اذرعه القمعية اولا و ربط الشعب بالاحداث و توعيته بحقوقه ثانيا ، و تعبئته حتى تأتي لحظة يمكن ان يحدث فيها الانفجار
حتى الان المعارضة شغالة صرف عربي في الورق و م قادرة تصل للناس ( و دا الدايراهو الحكومة)
عليك الله ي عبد الواحد كبرو عقولكم، لو عندكم خلافات مع الصادق امشو شوفوها بعيد بعيد
نحن اي شي بضر النظام دايرين نستغلو م عندنا دخل بالفتح الموضوع منو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة