الأخبار
أخبار إقليمية
ملتقى تجميلي (للإرهاب)..! مُنع نشره
ملتقى تجميلي (للإرهاب)..! مُنع نشره
 ملتقى تجميلي (للإرهاب)..! مُنع نشره


08-17-2016 12:41 PM
عثمان شبونة
* غداً تحتضن الخرطوم جلسات الملتقى العربي لمناقشة ظاهرة الإرهاب.. ولا ندري عدد الإرهابيين (في حضنها) إذا استثنينا شيوخهم..!
* ابتداءً: هل الإرهاب ظاهرة؛ أم أقرب لكونه نهج مؤصل يتعدى حدود (الظاهرة) بحسب (الأسفار) المعلومة؛ الداعمة لاستمراره عبر الدهور؟! هذا باستصحاب التعريفات المختلفة لكلمة (ظاهرة) وباستصحاب أن الدعم لا تقدمه كتب أو مناهج فحسب؛ بل أنظمة أيضاً..!
* السؤال ــ الإبتدائي ــ لا يتجاهل الأنماط المختلفة للإرهاب؛ وهي غير محصورة في (عنوان الملتقى) لأن حصرها سيكون حرِجاً لوزارة الإعلام السودانية التي يبدو أنها تريد منا حمل (الأسفار) كما الحمير؛ لنتجاوز مبالغاتها (ما بين المظهر والجوهر) وشتان...! فلا المكان ولا الزمان يتناسبان لهذا الملتقى الذي تتصدره الوزارة؛ وتصرف عليه سُلط تفتقد الاستقامة؛ ترهب الرعية (بكل ما يتذكره العقل في الواقع)..! فإذا أردنا تفصيل ذلك سنصيب القارئ بالسأم..!
ــ بأيّ (الأدمغة) نستوعب أن قلب الوزارة ومعتقدات من تتبعهم ضد الإرهاب؟!
ــ أليس العسر الرهيب (المُفتعَل) في حياتنا ضرباً من الإرهاب؟! أعني ما يدفع البعض إلى الإنتحار؛ على سبيل المثال..! وهكذا تدور بنا دوائر الإرهاب السلطوي دون استثناء للوزارة ذاتها.. وفي ذلك يطول الحكي...! لقد أدمينا ظهور المسؤولين عنها عشرات المرات.. لو كان ثمة دم..! أما الإرهاب المحصور في (لافتة الملتقى) فلا أظن أن الخرطوم الرسمية مؤهلة للحديث حوله..!!
* الإرهاب لن يستأصله من يحملون براثنه؛ أو يرعون أجنته في الدول العربية وغيرها... فما الجديد الذي سيقدمه الملتقى؟!
* يقيناً؛ لن يقدم نفعاً ينخفض على إثره (الدولار) أو التضخم في السودان..! لكنه سيجدد المدح العربي (لكرم ضيافتنا)..! سيكون الملتقى (قعدة) يحسبها النظام الحاكم فعّالة لتجميل هيئته خارجياً.. دائماً الخارج مهم وله خاطر! والداخل (مرهوب) مرعوب..! لعل (القعدة) تضيف (لمسة خيالية) أحوج ما يكون إليها (وجه النظام)..! بينما الحقيقة غير ذلك.. فأمر الملتقى ــ في الخرطوم تحديداً ــ أشبه بمزبلة ننثر فوقها وروداً طازجة؛ فإذا جففتها الشمس وصفقتها الرياح عاد المشهد صادماً للأفئدة..!
* الخرطوم بين الحصار المعيشي؛ وبين الحصار الأمريكي والإتهام المتجدد برعاية الإرهاب؛ تمارس ترفاً غير مسبوق بهذا الملتقى الملتئم بصوت استنكاري تجاه (ظاهرة الإرهاب).. أليس في الأمر مفارقة عجيبة؟!
* أضف لذلك؛ الملتقى ينعقد وفضيحة محاولة اغتيال الرئيس المصري مبارك ــ بعمل إرهابي ــ تعود للأضواء بقوة؛ خصوصاً بعد أن عضَّد شيخ حكّام السودان (حسن الترابي) ما يتعلق بالمحاولة وأشار دون لجلجة للمسؤولين عنها.. أي قيادات السلطة الذين أدلى بشهادته حول ورطتهم مع الإرهاب.. ودافع بعضهم عن نفسه دفاعاً أفضل منه السكوت؛ وانتظار المصير المحتوم..!
* بضعة (موتورين) أدخلوا بلادنا في متاهة الحصار ــ بسبب وصمة الإرهاب ــ واهلكونا به.. أليس هذا كافياً بأن تتواضع وزارة الإعلام وتلزم حدودها؛ ثم (تمد رجلها على قدر لحافها)؟!
* حسب الأنباء أن جامعة أفريقيا (ذات السيرة المعلومة!) ستشهد بعض فعاليات الملتقى.. فهل سيكون لجامعة مأمون حميدة نصيباً من هذه الفعاليات؟! أعني الجامعة التي أدخلت السودان لرحاب (داعش).. فمكانها يتسع (للكوميديا) التي ترعاها وزارة الإعلام من مال الشعب السوداني..! إنه شعب مُبتلى بالهزليات السخيفة (كان الله في عونه)..!
* إذا عقدت وزارة الإعلام آلاف الملتقيات (من هذه الشاكلة!) فإن ذلك لن يغير من وجودها المرتبط بعهد المنع والقمع للحريات وإرهاب الإعلاميين؛ و(تجريف) الحقائق وطمسها ومحاولة تغييبها..! كيف هو الإرهاب أيها الناس؟! كما أن الملتقى لن يضفي على نظام الحكم (كحلاً)..! لأن المشهد الرسمي لا يجدي (التجميل) لمعالجته؛ إنما التغيير الكلي.. فإياكم والتذاكي..!
أعوذ بالله
ـــــــــــــــ
منع نشره حسب (التوجيهات) الرسمية!!


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 6737

التعليقات
#1506673 [المغربي]
0.00/5 (0 صوت)

08-19-2016 08:38 PM
كاتب شجاع.

[المغربي]

#1506301 [abdulbagi]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 07:14 PM
الى (السيد الستخبى خلف اسمى) اولا انت ينطبق عليك المثل رمتنى بداءها وانسلت ثانيا كتاب وطنبون امثال شبونه لا يحتاجون الى تحرش فقد اثبت بالعمل اين يقف. شبونه كاتب وطنى شجاع . والمحرش مابكاتل لكن شبونه قاتل بقلمهلدرجة قطع الارزاق وما محتاج لتحريش منى ولا من غبرى لك التحيه

[abdulbagi]

#1506231 [madengo]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 04:47 PM
فل يحظك الرب يا المربى الجلايلا الاستاز عثمان شبونة

[madengo]

#1506125 [Gashrani]
5.00/5 (2 صوت)

08-18-2016 01:52 PM
يكفي أن الأخونجي فهمي هويدي رفض حضور هذا المؤتمر بحجة " "أننى لم أعد قادرا على إخفاء استيائى و«قرفى» من الأنظمة التى تمارس الإرهاب، ثم لا تكف عن الدعوة إلى مكافحته، كأنما الإرهاب المعترف به فقط هو ما تمارسه الجماعات، أما قمع الأنظمة وإرهابها فهو من وجهة نظرها مشروع ومباح، ذلك رغم أن الأول استثناء فى العمل السياسى والثانى قاعدة فى سلوك الحكومات غير الديمقراطية".

[Gashrani]

#1506012 [سامي]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2016 10:30 AM
تسلم استاذنا شبونة وفعلا المعتوهين ينطبق عليهم المثل السوداني القح (غلفا وشايلة موسا تطهر) ثم أين منشأ الارهاب مش هو في الجناين التي فتحت في أول عهد الفجرة لكل مهوسي العالم ومن ثم كانت الانطلاقة لنشره في كل البقاع؟؟ هل كان العالم يعرف كلمة إرهاب قبل مجيء هؤلاء الفجار؟ وكل شيء معروف ومرصود اليس كذلك؟ وهل العالم بلا ذاكرة؟ ههههههه الناس دي كدسة عديل كدا لكن الطوفان قادم وسوف يكنس الكدايس والحملان الصغيرة

[سامي]

#1505885 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 07:34 AM
إقتباس:
كما أن الملتقى لن يضفي على نظام الحكم (كحلاً)..! لأن المشهد الرسمي لا يجدي (التجميل) لمعالجته؛

والله مش يتكحلوا ديل لوجابوا كريمات التبييض البتتباع فى خرطومنا الهاملة دى لن تبيض وجه نظامهم الكالح الذى يزداد كل يوم سَحَمًا ..

إنهم يبيعون الوهم وهم المَوْهُومُين...

[بنت الناظر]

#1505880 [الحلومر/خريج الابتدائية]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 07:28 AM
نافق وكذب
طبل طبلك
ورقص قردك
طبال ماهر
وقردك رقاص براع
أصلك حلبي
قردك يرقص
وانت تاخد الأجرة
قرش وجنيه
تمن الرقصة
صراحة صراحة
انت لا تصلح
وريراً للإعلام
مع إنك ماهر في ترقيص القردة

[الحلومر/خريج الابتدائية]

#1505813 [murtada ballal]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 02:01 AM
the outcome, and benifite of this FORUM shall go directly to ,the FAT CATS,who are waiting patiently to grip this ready cake. ...those gang, never be ashamed of themselves....floods,rains ,disasaters, evrywhere in sudan,but never care for that ,,cares only for enjyoment, and their bank account in dollar..let them look for the wayout to releases themselveve ,from terrorist sanctioned imposed upon them 20 years ago ,.
..

[murtada ballal]

#1505778 [Free]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2016 11:40 PM
الارهاب لغويآ هو درجة ابلغ من الخوف.و كما يقول تعالى و يدعون رغبة و رهبة ..او و اياى فأرهبون
.أما مفهوم الإرهاب في الشرع : فهو قسمان :
اولا : قسم مذموم ويحرم فعله وممارسته وهو من كبائر الذنوب ويستحق مرتكبه العقوبة والذم وهو يكون على مستوى الدول والجماعات والأفراد وحقيقته الاعتداء على الآمنين بالسطو من قبل دول مجرمة أو عصابات أو أفراد بسلب الأموال والممتلكات والاعتداء على الحرمات وإخافة الطرق خارج المدن والتسلط على الشعوب من قبل الحكام الظلمة من كبت الحريات وتكميم الأفواه ونحو ذلك...
.......القصة ما عايزة ليها مؤتمر شوفوا نفسكم فى ياتو خانة و قارن هل انت مرهب او مرهوب

[Free]

#1505746 [الحاقد]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 09:10 PM
هذا النظام الفاشل في طريقه إلى السقوط الداوي في القريب العاجل وهذا واضح وضوح الشمس في رابعة النهار , وأكبر دليل على ذلك تخبط النظام وفقدانه البوصلة تماما فصار يقوم بالشي وضده في نفس الوقت وهذا يشكل تناقض ظاهر للجميع مما يثبت كذبه ونفاقه و قلة حيلته في ادارة الدولة. لذلك كل ما يفعله النظام لتجميل وجهه القبيح او طمس الحقائق لن يجدي نفعا لان منسوبي النظام جهلاء اغبياء و مغرورين لا يجيدون فعل شيء سوى الفساد و الفشل.

[الحاقد]

#1505734 [abdulbagi]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 08:39 PM
عفارم شبونه مقال رائع تستحق عليه الشكر والثناء.

[abdulbagi]

ردود على abdulbagi
South Africa [المستخبي خلف اسمي المستعار] 08-17-2016 11:02 PM
بس اقعدوا لي عفارم دي لمن تودوه التوج وتقعدوا تتفرجوا
واحد اسمومنو ما معروف
يحرش في الصحفيين عشان يواجهوا الحكومة بصدور عارية
اعوذ بالله من ده شعب


#1505707 [خليفة احمد]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 07:41 PM
ارهاب شنو العايزين تكافحو يا منتهى ومبتدي الارهاب ،،، الخرطوم اهم صادر لها هو الارهاب وفي حالات الزنقة تبيع ارهاب بل تسلم وتستلم ارهاب،،،،ليس هنالك دولة لا تعرف ان الخرطوم هي عاصمة الارهاب وحضنه الدافي اما المؤتمر في من وجهة نظري سيكون عرض للملفات التي تخص الدول والعايز يشتري بالصبط زي المعارض الصناعية والزراعية والثقافية،،،الخ بالعربي الفصيح سيتكون هنالك صفقات سرية للمنتج اما المؤتمر ذات نفسو ف حنك بش ساكت بالنهار اللعب كلو بالليل وارضي خالص وهاك ياطة وعبد الغفار شريف وسمسنق استلام الدولار ابصلعة النظيف والعياذ بالله

[خليفة احمد]

#1505662 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

08-17-2016 06:02 PM
هذه فرصة . نخرج لكى يرى الجمع القادم الارهاب ثم يفسر لنا ما سوف يحصل . نطلع سلميا ونطلب من القادمين الينا كضيوف ان يسقطوا هذة الحكومة بدون سفك دماء فقد فعلت وفعلت وفعلت ماهو معلوم لكم ولينا من فساد وارهاب وظلم . فهل سوف يناصروا الشعب ام يناصروا هولاء المائة من المقامات التى فقدت الحياء والشعور والاحساس . والله انها فرصة تاريخية اذا ضيعناها فلا يجب ان نلومهم انما اللوم علينا نحن .

[الفاروق]

#1505622 [كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 05:00 PM
المثل بيقول: واذا بليتم فاستتروا . تقوموا كمان تعملوا مهرجانا لزعماء الأرهاب فى العالم ؟ والله يا هو دا الكان ناقص . على كل حال العالم كله يعرفكم واحد واحد واذا فى زيادة اضافية مافى مانع نتعرف عليها . يالله يا اميركا هم جاوا بأنفسهم واعلنوا عن انفسهم عليك بهم .

[كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد]

#1505614 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.00/5 (3 صوت)

08-17-2016 04:48 PM
هل تغتنم الأحزاب الفرصه وتدعوا قواعدها للتواجد امام المكان الذى سيجتمع فيه هؤلاء الإرهابيين، اكيد سوف تتواجد إجهزة إعلام عربيه وآجنبيه لتغطية ما سيدور داخل الاروقه وقصدى من تواجد المعارضه بشكل مكثف في الزمان والمكان حتى تنقل أجهزة الاعلام العربيه والاجنبيه ردود أفعال النظام المتوقع تجاه المتواجدين بشكل سلمى !! وعلى الجميع حمل لافتات فقط تندد بالإرهاب،، ولابد من الاتصال بمكاتب إعلام الصحف والقنوات الفضائيه وإخطارهم أنهم بصدد قيادة مسيرات تدعو الى مكافحة الإرهاب بكافة أشكالها!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1505590 [ودأبوريش]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 03:51 PM
اللهم فرج علينا يارب العالمين لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم

[ودأبوريش]

#1505572 [هيثم السر]
4.00/5 (3 صوت)

08-17-2016 03:24 PM
الله يحفظك يا ود شبونه
مقال تستحق عليه جائزة نوبل

[هيثم السر]

#1505564 [خليل ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

08-17-2016 03:18 PM
الصحفى صاحب الدم الحار
خف على اعمامك شوية دوام الحال من المحال.
بعد توسط شيخ الامين لعمك بشة عند شيوخ الامارات وزيارة البشير لها فى وضح النهار المبصر والاقامة اكثر من عشرة يوم.
ثم مشاركة جيش المؤتمر الوطنى فى عاصفة الحزم لقاء بضع الدولارات.
ثم شحن احد سائقى الركشات لإيطاليا كعربون صداقة لمكافحة تجارة البشر.
ثم اهداء الود الحريف ميسى لفانلته لمعجبه ريسنا عبر الاستاذة اليسكا بلاسكو.
ثم تنصيب سعادته رمزا لكرامة افريقيا بثوب شيخة الزار ذالك الاحمر الوهاج.
ترى ماذا على بشة فعله حتى يخرج من جلباب الترابى الذى البسه له على حين غرة خصوصا الصحة ما مساعدة الحلقوم اتشرط والرجل اتلولوت والكرش اتندلت .وآل الأمر لغلمان الحركة الاسلامية النيل واليسع والممتاز ودول لا لهم لا فى التور ولا الطحين.

[خليل ابراهيم]

#1505563 [Alsadig Jadallah]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 03:17 PM
ليس تجميل اوتزاكى عزيزى شبونه انه تغبيش الوعي بامتياز... فكونا من الارهاب والاوهام . البلد غرقانه بالسيول والفساد ـ الناس في شنو وانتو في شنوـ حولو الميزانيه للمتضررين من الغرق ياعالم

[Alsadig Jadallah]

#1505530 [عبده]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 02:43 PM
اعوذ بالله

[عبده]

#1505487 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 01:42 PM
ايوجد ارهاب أكثر دمويه و سفكا للدماء و تعذيب و تشريد و منع للغذاء و الدواء و الماء و الكهرباء من مواطنى الدولة المستضيفه و ظامها الفاشستى الذى يمارس صنوفا من الارهاب حيال مواطنيه او عبيده الذين منع عنهم حقوق المواطنه و المطالبه بابسط الحقوق و حتى الكلمه اصبحت جريمه فى هذا العهد الظلامى الذى احكم قبضته على الصحافه المقرؤه و الاعلام المرىء و المسموع و فرض علينا نهج رضينا ام ابينا علينا اتباعه و الرضوخ اليه صاغرين ؟
الارهاب المصدر الى مناطق النزاعات و التطرف و الاختلاف العقائدى اختياريا و من اراد أن ينضم الى أى فئة من هؤلاء المتطرفين او ما يسميهم المجتمع الدولى بالارهابين او الدواعش و غيرها من المسميات و يحاربه التحالف الدولى و يفرض حصارا على الدول الراعى لهذا الارهاب و المصدرة لهم و السودان من اول الدول التى فرض عليها الحصار الاقتصادى و ما زالت فى قائمة الدول اللراعيه للارهاب و يجدد سنويا فكيف لدولة ترعى الارهاب و من ضمن القائمه تستضيف ملتقى لمكافحة الارهاب ؟
على المجتمع الدولى أن يكون أكثر مصداقية و يقيم هذا النظام الفاشستى بما ارتكبه من مجازر و سفك للماء و كبت للحريات و مصادرة الحقوق و نشر قواته المسلحه و مليشياته شرقا و غربا و شمالا و جنوبا لقتل المواطن الاعزل و تشريد العجزة و الاطفال و النساء من ديارهم و القصف الجوى لمن سلم من تلكم المجازر و احتموا بالكهوف و الجبال هربا من نيران الانتينوف و المليشيات و الجنجويد و يا للعار أن يحكمنا نظاما اهدر دمنا و اباح لكلابه القتل و سلب الممتلكات و السبى و توزع بينهم كغنائم للاسف ؟
الم يكن هذا ارهابا و يحضر من خارج الحدود ليبحث و يحاور و يجد حلولا للارهاب فى دولة الارهاب ؟
اقيمو المنتديات و الملتقيات و الهدف هو الدعم المقدم من الدول الكبرى لمكافحة الارهاب و بالدولار وهذا هو هدفكم و مقصدكم و تضليل الرأى العام ببرأتهم من الارهاب و هيهات ؟

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1505482 [sasa]
5.00/5 (1 صوت)

08-17-2016 01:40 PM
مع السماح اخونا شبونة


فإياكم والتذاكي..!
أعوذ بالله
أعوذ بالله
أعوذ بالله
أعوذ بالله
الى مالانهاية

[sasa]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة