الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الاستثمار : إلغاء مشروع (قلب العالم ) تم لعدم ايفائه الشروط القانونية المطلوبة
وزير الاستثمار : إلغاء مشروع (قلب العالم ) تم لعدم ايفائه الشروط القانونية المطلوبة
وزير الاستثمار : إلغاء مشروع (قلب العالم ) تم لعدم ايفائه الشروط القانونية المطلوبة
مشروع قلب العالم


08-17-2016 11:44 PM
(سونا) أعلن الدكتور مدثر عبد الغنى عبد الرحمن وزير الاستثمار بان مشروع قلب العالم لم يتم تخصيصه لاى مستثمر حتى الآن ولم يخصص لمشروع معين بل هو مطروح ضمن المشاريع السياحية بولاية البحر الاحمر بميزاتها التفضيلية في المجالات السياحية.
وأوضح سيادته في حوار مع (سونا) ينشر لاحقا ان مشروع قلب العالم لم ينفذ لعدم إيفاء المستثمر المرخص له بجزيرة المقرسم بالشروط الاساسية المتعلقة بالاستثمار في المناطق الحرة بعد ان تم تعديل مشروعه للمرة الثانية الى مشروع سياحى لمنطقة حرة للاستثمار بالولاية مبينا ان المستثمر قدم طلبه لاول مرة في العام 2008م لتنفيذ مشروع سياحى وطلب تغيير النشاط الاستثماري من مكتب سياحي الى شركة سياحية ومن ثم لمشروع لمنطقة حرة باسم (جزيرة المقرسم) واخذ قراره بالموافقة من مجلس الوزراء في العام 2012 م بشروط معينة متعلقة بقانون الاستثمار في المناطق الحرة مؤكدا على ان المستثمر عجز في الايفاء بالشروط المرتبطة بمنح الترخيص النهائى كما منح المستثمر المهلة القانونية بعد تعهده بالالتزام بالشروط الا انه لم يف بالشروط حتى انتهاء المهلة القانونية المحددة بستة اشهر وبعد تقييم الموقف بواسطة المجلس القومى للاسواق الحرة عبر اللجنة الفنية التى زارت الموقع لعدة مرات للوقوف على المشروع على ارض الواقع ولم تجد خطوات تنفيذية للمشروع ،لذا قرر المجلس سحب الترخيص ونزع المشروع .
وأضاف الوزير بان المستثمر منح كامل الحقوق القانونية لتقديم الاستئناف لمجلس الوزراء والذي بدوره رفض الاستئناف وايد قرار النزع و اعطائه مهلة شهر لتوفيق اوضاعه .
وأكد الوزير أن المشروع مطروح الآن للاستثمار ضمن الخارطة السياحية لولاية البحر الاحمر .


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4411

التعليقات
#1506267 [nasser ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 05:39 PM
to castro abedalhammid what you said is true this government is not legal what ever they do is not legal i hope all Sudanese people under stand this soldiery.thanks for helping sudan are fake goverment

[nasser ahmed]

#1506065 [الـــســـيـــف الــبـــتــــار]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 11:55 AM
بعد الهاله الاعلامبه و الحضور الرئاسى و اصحاب النفوذ فى دولة المشروع الحضار و وزارة الاستثمار التى قدمت من التنازلات و سن القوانين التى لم نرى لها مثيل فى كل دول العالم من حق التملك و المدة الممنوحه للمستثمر بالحيازة على الارض و تبلغ 99 عاما و من حقه التنازل للغير و تحويل الاموال بالعمله الحره الى خارج الوطن عبر المنافذ الرسميه للدولة و الادهى و أمر المشاريع الزراعيه يصدر المنتج بعد الموسم الى أى دولة يرغب فيها ودون دفع رسوم جمركية او ضريبة القيمه المضافة و ليس لنا الحق فى الاستفادة من هذا الانتاج اآ كان علف حيوانى او خضروات و فواكه او بقوليات او غيرها مما تنتجه الارض البكر التى حبانا بها المولى عزا وجل و لم يجتهد نظامنا البائس فى استغلالها و سد حاجة المواطن من خيراتها الوفيره باستصلاح الاراضى و التى تحتاج الى مال يرهق الخزينه العامه و توفر المياه يساعد فى انشاء مشاريع زراعيه تنتج اصنافا عديده من المنتجات الزراعيه ؟
و سبق وأن تقدمنا باقتراح الى جهاز العاملين بالخارج بتمليك الطيور المهاجرة مشاريع زراعيه تعاونيه و تكون فى شكل شراكه مساهمه و توفر لنا الاعفاءات الجمركية و قطع الغيار و استخدام الميكنه الحديثه فى المشاريع و لكن للاسف لم نجد اجابه و ما زالت دراسه الجدوه فى الادراج و لم تجد الاهتمام او الاطلاع عليها ؟
الغاء مشروع قلب العالم سوف يكون من الاسباب التى تمنع الكثير ممن لديه الرغبه فى الاستثمار فى بلد موعود بنهضه زرايعه و صناعيه و حيوانيه و خصوصا العهد الذى قطعه وزير الاستثمار السابق الطفل المعجزة للسعودية بتقديم التسهيلات لكل مستثمر سعودى او الدوله نفسها دون عقبات او موانع و توفير الخدمات المطلوبه لانجاح المشاريع المراد تنفيذها ؟
الم يخسر الشيخ الحصينى اموالا فى هذا المشروع الذى بدأ فى التحضير اليه و تنفيذه ؟
كيف له أن يتحمل خساره و الدوله هى المالك و هى الحكم العدل ؟
و لن يصمت بل سوف يصعد الامر الى جهات عليا فى دولته و بأذن الله سيسترد حقوقه كامله غير منقوصه و لن يأتى مستثمر أخر ابدا ليكون ضحيه هرطقات الوثنى و أخوان الشواطين ؟
لقد افسدتوا علاقاتنا و شوهتوا صورتنا و اصبحنا نصابين أكثر من المصريين الذين ابتدعوا النصب و اصبح مصدر رزقهم للاسف .

[الـــســـيـــف الــبـــتــــار]

#1505957 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 09:21 AM
ما أصلا يا حكومة انتم فاشلين في أي شيء والحمد ما الذي نجته حكومتكم هذه ، نجحت في شيء واحد انها اغنت كل وزير وكل منتفع منها وخاصة اهل الحكم وزمرتهم المقربة منهم واهلهم :


لمنجح أي وزير في مجاله منذ الحكومة الأولى حتى الثالثة والأخيرة هذه وكانت اسوأهم إدارة للبلد فالله الامر من قبل ومن بعد ، وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم .


كنا عاوزين اعملوا لينا بلد لكن حولوا السودان لخرابة ومزبلة كما نرى اليوم.

واي استثمارات لم تفد البلد باي شيء سوى انفسهم :

[aldufar]

#1505857 [كااااااك]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 06:21 AM
مشروع فلب السودان ؟؟؟؟؟؟ انت ممكن تعملوا مشروع مؤخرة السودان.

[كااااااك]

#1505851 [الصريح]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 05:54 AM
ولماذا ذهب البشير ووضع حجر الأساس للمشروع؟؟ والله الزول دة بقى دلدول عديل كدة مرة جزيرة مقرسم ومرة لولية الحبشية ومرة قميص مسيى،، فرعون وعريان.

[الصريح]

#1505846 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 05:34 AM
الصورة بطولها وعرضها مافيها اي واحد من اصحاب الارض
او ممن يمثله من ادارة اهلية وغيرو اوحتي واحد من ابناء
المنطقة من الرسميين او المدنيين بس جايبين واحد ملبسيينو
سديري للتضليل عشان العربي الضحية مابيعرف يميز السودانيين
شوفتو الحرامية كييف مع كبيرهم البشير الله ينعلك يا موسي
محمد احمد ..

[باكاش]

#1505820 [كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

08-18-2016 02:28 AM
السبب واضح وهو ان المستثمر تعب من دفع الرشاوى وقرر الا يدفع اكثر مما دفع . لذلك سحبوا منه المشروع وسوف يبدأؤن مع مستثمر آخر وهكذا دواليك . كما نرجو من كل المستثمرين وخاصة العرب والسفارات العربية ان بنتبهوا الى هذا الأعلان ويحذروا مواطنيهم من الوقوع فى شرك الكيزان ,

----------------أعـــلان تـحـذيــرى لـمـن يهـمـه الأمـر ---------------------------- وللسفارات الأجنبية و العربية والخليجية خاصة ---------------
ليكن فى علم الأخـوة العـرب والخـليجـيين خاصة , وهم يعلمون اكثر من غيرهم بأن هذا النظام غير شرعى لأنه اغتصب الحكم من نظام ديمقراطى تم انتخابه من قبل الشعب بانتخابات شرعية . لذلك أن كل ما قام به طيلة فترة حكمه والى ان يزول , باطل رسميا وشرعيا بموجب دستور البلاد وقوانين الأمم المتحدة . وعند زواله قريبا بأذن الله سوف تتم محاكمة كل المسؤلين فيه على كل الجرائم التى ارتكبوها فى حق المواطنين من تشريد و كبت للحريات ونهب لموارد البلاد وابادة وسفك لدماء شعـوبه( دارفور ) وباعتراف كل العالم والأمم المتحدة ومظماتها التى ادانته( راجع قرارات مجلس الأمن ضد النظام - اكثر من عشرون قرارا ) وسوف يتم القصاص من كل منتسبيه بعد سقوطه وأولهم المدعو / عمر البشير الذى تطارده محكمة الجنايات للقبض عليه ومحاكمته لمسؤليته فى ابادة شعبه , وسوف تصدر محاكم الشعب التى سوف تتكون بعد سقوط النظام من القرارات والاحكام ما يعيد للشعب كرامته وحقوقه وسوف يتم استرداد كل الأموال والأراضى والعقارات والثروات الباطنية والزراعية التى سرقها وباعها فى فترة حكمه وتوريد قيمتها لخزينة الدولة . لذلك حفاظا على العلاقات الأخوية التى تربطنا بشعوب ودول العالم وخاصةالعالم العربى , نحذر الجميع من التعاون مع هذا النظام وعدم الدخول معه فى اى اتفاقيات أو معاملات تجارية أو زراعية الخ ... من اشكال التعاون الأقتصادى لأنه لا يملك الشرعية التى تخوله القيام باى اتفاقات دولية نيابة عن الشعب الذى لم ينتخبه . وهذا الأعلان للتخذير ولا عذر لمن تم خداعه من قبل هذا النظام .

[كاسـتـرو عـبدالحـمـيـد]

#1505787 [باكاش]
5.00/5 (1 صوت)

08-18-2016 12:16 AM
لو ما فعلتو مشروع حق تقرير المصير ياابناء
الشرق البلوييت حيبيعو بلدكم حجر حجر
ويمكنو بيهم نفسهم واجيالهم.

[باكاش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة